2008-05-08

خرافات زواجي

على الرغم من كرهي للرجال منذ صغري الا اني افكر بمعايير الزوج ... أعلم أن فكرة الزواج بعيدة كل البعد عن بالي الا انني أفكر بتكوين عائلة ... أجلت هذه الفكرة الى أجل مسمى ... حتى معايير الزوج الذي أتمنى الارتباط به أشبه بالخيال ....

نقاط كثيرة كنت أفكر بها والى الآن ولكنها بعيدة كل البعد عن واقعنا التعيس ... أو أن هذا الشخص لا تتوافر به كل هذه السمات التي أفكر بها ..

الدراسة: أفكر بأن يكون هذا الشخص طموح مثلي ويكمل دراسته معي بالخارج لأحصل مع على الشهادة التي ستبني طموحنا الكبير ونوفر لأبنائنا حياة الطموح .

لا تخلو غرفة من غرف المنزل من الكتاب أحب أن يكون أبنائي مثقفين محبين للاطلاع والقراءة ... هذا طبعا من تشجيعي الدؤوب مع الأب الخيالي لهم ... وحثهم على حب العلم ..

لا أريد أن أكون كما الآباء الذين يجبرون أبناءهم على تقبل رأيهم حتى لو لم يقتنعوا به ، أريد أن يكون الحوار والنقاش دائم في المنزل حتى لو جعلني أسهر لا أنام من أجل النقاش مع أسرتي .

التعاون جيد في تربية الأبناء لا أريد رجلا ينتظر ولادتي وهو في الديوانية يلعب ورق مع أصدقائه بل أريده أن يشعر بالمسؤولية ويربي أبنائي معي .. حتى الغداء والعشاء لا يجب أن أكون أنا المسؤولة عن الطبخ فقط .. ربما كان ماهرا بالطبخ أكثر مني حتى ولو لم يكن مهم أن يساعدني أو يقوم بعمل الغداء أو العشاء .

أحب أن تكون أسرتي محترمة للوقت ... وقت معين للغداء ووقت معين للدراسة لا أن تكون حياتنا عبثا لا نعلم كيف نمضي وقتنا الفارغ .. أو أننا لا نعلم متى ننجز هذه المهمة ..

أرغب بزيارة بلدان كثيرة لكي أجمع كثيرا من الحشرات كي أضعها في المعرض الذي أتمنى القيام به في منزلي والذي سيضم أنواعا معينة من الحشرات المختلفة من كل أنحاء العالم .

أرغب بتعليم ابنائي الاستقلالية قبل كل شي .. لا أن يسايروا الناس .. بل كل شخص مسؤول عن نفسه ومايعجبه ... فما دام على قناعة بها فلا بأس بأن يمضي ... (( دعه يمشي دعه يمر))...

بكل صراحة وصدق أتمنى ان يكون زوجي كثير السفر فأشعر بأني لن يكون وقتي كله له...

لا للخادمة في البيت ، وبكل صراحة أقولها لا للغرباء في بيتي .. فأنا والأب مسؤوليين عن المنزل وأعماله وعن أبنائنا ..

لا أحب أن يأمرني زوجي بلبس النقاب عباية .... اوكي ولكن أفضل أن يرضى بما أنا فيه دون التحكم بمظهري .

لن تكون عقليتي قابلة للتغيير من قبل زوجي ... أتقبل بسماع رأيه أعجبني كان بها لم يعجبني سأتحمل كل ما سيحدث ... توجهي وفكري لن يكون محور النقاش بيني وبينه .

أعلم أن هذا الشيء بعيد جدا وليس كل ما يتمناه المرء يدركه ... لذا لا داعي للزواج ... كل من تقدم لي ضحك على عقليتي ماعليه الله كريم :)

2 comments:

منال العنزي يقول...

أحم أحم أولا أهنيك على ما انت عليه ، ربما أصدقاء الطفولة في الدورات كانوا يحملون صفاتنا دون علمنا

حبيبتي أنا أقول لك بالعربي الفصيح
( نعم نعم نعم لتلك الشروط )

وأبشرك خيرا هناك الكثير ممن يرضون بالشروط لأنهم هم كذلك

تمنياتي لك بالتوفيق

alsaronah يقول...

أشكرك منال ... أعطيتني أمل رائع بالفعل .. شكرا لج :)