2008-05-09

سوالف المغازل


























عندما قمت بعرض رسوماتي الكركتيرية عبر عدة مواقع الكترونية ومنتديات ... جاءتني أحد الردود التي انتبهت لها جيدا ... الا وهي التعلييق على هذه الرسمة ، وأنه ليس بالخطأ أو العيب أن تعجب المرأة بالرجل وتتقدم لخطبته..

ما أناقشه عبر رسمتي هذه ليس بالخطبة أو الاعجاب .. عندنا في مجتمعنا (( الناقص))أن موضوع المعاكسة وغيرها من الأمور المنبوذة فيه ، قد يتغاضون عن هذا الشيء تجاه الرجل لأنهم دائما ما يقولون أن الرجل لا يعيبه شيء ، وكأن الفتاة هي التي تتحمل كل خطيئة يقوم بها المجتمع .

مانراه اليوم ... هو تعدي لهذه الأمور ربما كان التعدي بسبب الضيق الذي عانوا منه والممنوعات التي كان يحذر منها المجتمع ، تطاول الفتيات وتعديهن للمعاكسة .. ليس بطريقة الشباب وانما أجرأ منها ، أحيانا نعجب بالطرف الآخر ولكن لا يسعنا عمل شيء تأتي من هي تمتلك هذه الجرأة و(( تضبط )) الشاب ، نضحك على ماتقوم به هذه الفتاة ، ولكنها تعجب الشاب ويعجب بحركتها ... أستغرب وأقول لصديقتي أتخيل لو كنت مكانها ... لقال هذا الشاب أن هذه الفتاة (( خفيفة )) وغير متربية .

ربما تسلم واحدة أم اثنتان من هذه الفتيات ولكن البقية ... سيصبحن بنظر الشباب خفيفة ومنحطة .. بعض الفتيات يفرحن اذا علمن أن الشباب ينعتونهن بهذه الكلمات .. والبعض منهن لا يرضين ... فأستغرب من زمن ضم هذه الفئة...

الاعجاب ليس بالحرام ... ولكن في زمننا هذا كل حرام أصبح حلال ... وكل حلال بريء أصبح حرام ....

0 comments: