2008-06-04

ليش أحبج يا حشرة ؟؟؟









لمن أسمع واحد يقول للثاني ياحشرة ... ويزعل الثاني أقول شدعوة لهالدرجة الحشرة صارت مسبة ؟؟؟ الحشرة الي يستهزءون فيها مخلوق عجيب ... الله ماخلق شي بدون هدف ، تعملنا من الحشرة (( الطموح)) والاصرار وعدم قبول الهزيمة .

راح أذكر كل شي بعدين المهم بدايتي مع الحشرات الحلوة ، لمن كنت صغيرونة وكنت ألعب مع أختي مع عيال الجيران بحديقتنا ، قال لنا ولد جيراننا راح نلعب مسابقة كل واحد ياخذ بطل ويحط فيها حشرات والي يجمع اكثر اهو الي يفوز ، وطبعا كنا كل يوم نلعب هاللعبة .. وأذكر شلون كنت أحط الجرادة بيدي واسكر عليها وأضحك لمن تدلدغ ايدي ، وشلون كنت أقلد الفراشات الي توقف على الوردة آخذ الوردة أطلع نقطة الماي الي فيها واشربه .. يعني أنا فراشة .. وأم علي الحبوبة .. أذكر أول كان وايد في أم علي الحين نادر مانشوفهم للأسف .. وكان في حشرة سودة صغيرة كنا مانعرف اسمه فقلنا ان نناديه باسم (( خالد)) ولحد هاليوم كل ما أشوف هالحشرة أسميه خالد .. حتى بنت عمي قالت لي مرة مو زين تتزوجين واحد اسمه خالد ... بتذلينه بهالحشرة .. وأنا أقول من قده أصلا ...

المهم كنا ولدانين وكبرنا على مر السنين .... أختي صارت تكانة وعقلت وبطلت سوالف عبط .. وعيال الجيران كبروا وصاروا خوش رياييل .. وظلت سارة على عبطها حتى اليوم ... مو مصدقة اني كبرت ودي أقعد بالحديقة أجمع بهالحشرات الي يتسكعون فيها ، أبوي كيش حديقتنا علشان ما أدور في باطن الأرض على الدود ..

مواقف عبيطة صارت لي مع الحشرات ... أدري بتضحكون علي بس يالله مواقف مستحيل أنساها ..

_ مرة شفت دودة لازقة بعلبة حلاو ومسكينة شكلها كانت تتشهد وتنتظر الموت .. كسرت خاطري قلت باخذها لي المهم وفرت الرعاية الي عمرها ما حصلتها نفتها عدل ، وحطيتها بعلبة حقها ، مادري ليش كنت كل يوم أجيك عليها ، لحد ما مر أسبوع وبعد هالاسبوع لمن بطلت العلبة ... لقيت حشرتين اخترعت .. لقيت انها بدلت ملابسها .. قصدي جلدها وصارت حشرة يديدة تركض والله شكلها مستانسة حدها ... طلعتها وأنا حدي مستانسة ورحت لأهلي واهم يتغدون شوفوا الحشرة تغيرت واهم يصارخون الله يلوع جبدج قطيها ... وحطيتها برا وانا حدي مستانسة قلت لها بليييز أبيج تدعين بالخير وتذكرين .

_ الموقف الثاني كنت كل يوم ألعب بالحوش وأول كانت البواليع صوب الحوش ... فكنت احط فليت على الفتحة يطلعون الصراصير بسرعة ووايد ... فكنت أييب البودرة مالت النمل وأرش عليهم وأيييب صبغ رش أرش ألقى صرصور أخضر يركض ... وواحد ذهبي حركات والله ... وأبطل دريشة أختي علشان يدشون غرفتها طبعا حالة استنفار الصراصير ماتدري وين تروح .. المهم أنطر بس صراخها علشان أستانس لأن كانوا مدلعينها حيل ، فكانت تركض صرصور ذهبي بغرفتي .... طبعا علطول يعرفون ان سارة لها يد بالقضية >

_ وتكملة كنت أرش الفليييت بالليل ... وأقوم الصبح بسرعة معاي المخمة أخم الصراصير النافقة في الحوش .. وأعدهم كل يوم وأشوف محاصيلي زادت ولا قلت ..

_ موقف حده عبيط للحين مانسيته ... كنت أشوف فلم رعب وحدي متصرقعة للأحداث ومنسدحة ومبطلة حلجي على الآخر ... ولا يمر صرصور شكبره صوب ويهي ويدش بحلجي .... طبعا حسيت بحركة بحلجي ولمن طلع جان اخمطه .... خواتي صرخوا وانا أطالعه أقول (( انت من صجك ؟ مالت عليك زين ...!!!)) حذفته وأطالع أهلي منصدمين وأقول لهم (( ويع طعمه خايس ...!!!)) انا بس قلت جذي جان يصرخون .. ليش مكبرين السالفة.؟؟ رحت فرشت أسناني وتمضمضت ورديت كملت الفلم وكأن شيء لمن يحدث ... الحياه حلوه ترا
للحين أذكر طعمه والله راح أذوق كل الحشرات الا الصرصور صراحة .. دريت عن معلومة تقول ان مادة ظفر الانسان نفسها المادة الي تغطي الصرصور (( جناحه)) من دريت وقفت عادة أن أظافري 24 ساعة بأسناني ..

_ مرة أختي كانت قاعدة تستعبط علي فقالت لي تدرين اذا حطيتي جرادة بماي بالفريزر وبعدين صارت ثلج ... ورديتيها بالشمس تطلع حية ماتموت ... ؟؟؟ أنا صدقتها وسويت الحركة ... وبعدين لمن شفت الجرادة ميتة جان اقعد ابجي ... كان شكلي حدي عبيط :p


_ هذا موقف صار بأختي المسكينة ... المفروض الواحد بهالمواقف يصير ذكي بس سبحان الله على ذكاءها .. كانت قاعدة على طاولة الكمبيوتر تكتب ... تقول يم الفارة مر صرصور ... مادري ليش على بالها تمرة .. شياب التمرة صوب الفارة؟؟؟ مادري والله ، المهم الأخت مسكت الصرصور لمن حست بحركة قطته ولحد الحين أذكر بجت يوم كامل ولا قدرت تنام ... وساعة واهي تتسبح .. مسكينة لازم الواحد يقوي قلبه شوي .

_ موقف صار لي بجامعة الكويت ... كان أول كورس لي بالجامعة ، خذيت مادة بالهندسة .. والمبنى الي فيه محاضرتي كل بيبانه خشب مادري شلون صاير .. المهم يم الباب لقيت نملة كبيرة محشورة موقادرة تطلع وترا نمل الجامعة مو اي نمل ... صرصور مو نملة شكبره ماشاء الله .. المهم حاولت أطلعها ماقدرت والله قلت ما باليد حيلة .. خليتها ووالله مرت أسابيع والمسكينة صابرة .. ناس ماتصبر تقعد بالبيت يومين وهذي محشورة وصبرت ماشاء الله ... وأقول لرفيجتي صج أنا وايد أعز أقلامي وأحافظ عليهم بس بخاطر بواحد منهم وكسرت الغطا مال القلم ..حاولت أطلع فيها والله أسمع صوت تفقيسة عدلة .. حسيت قلبي انشلع وياها .. المهم طلعت وأنا بققت عيوني مو مصدقة .. مرت وحدة والله بغت تدوس عليها .. جان اصرخ وخري ... اخترعت قلت لها اسابيع احاول اطلعها ولمن طلعت بكل سهولة بتدوسين عليها ؟؟؟ جان تقول لي شدراني ماشفتها ... مسكينة تمشي وتترنح جنها سكرانة .. خذيتها وحطيتها بحديقة الهندسة .. وتمنيت لها كل الخير والله ...



عاد والله كل معلومة أقراها عن الحشرات أحس اني ربحت المليون حتى لو معلومة تافهة واعرفها ... أقرا كتاب ولد أخوي .. أقول له الحشرة فيها 6 ريول ... واااااو ... يطالعني يعني(( انتي صاحية ؟؟؟ )) أقرا وأستانس وأحب الي يتفلسفون عن الحشرات ... فلمن أسمع أحد يقول لي يا حشرة ما أزعل استانس .... هذا خلقة ربي والحشرة شجاعة جدا وتتحمل ...واذا فشلت ما تيأس ... هذا الي لازم نتعلمه منهم ...

اذا في مواقف لكم مع الحشرات كتبوها وخلوني استمتع ...

4 comments:

Free_Moi يقول...

لوول اصلا كلش مالي علاقه بالحشرات واخاف منهم حدي


مو حساسه بس ماحبهم احسهم يمشون ويوقفون على اشياء وصخه

حتى الفراشه اخاف منها ماقرب يمها


مادري شلون تستحملينهم :p
الحسنه الوحيده اللي فيني اني ماصرخ اذا شفتهم بس اوخر

sara يقول...

لووووووووول أمبي .. اي الحمدلله ماتصرخين وتوقفين قلب هالحشرة المسكينة
:P والله مادري فري مي تعلمت من الحشرات أقوي قلبي وأتحمل ... :) ترا حدهم كووول .. اسبحهم يصيرون نظيفين :P

مشكورة حبيبتي على التعليييق

Meshal يقول...

لوووول

احلى شي الفليت عجبني xD

مواقف حلوه والله

يالله عاد نبي اكثر ترى وناسه البلوق مالج

sara يقول...

مشكور أخوي مشعل .... وأفا عليك .. حاضرين حق الفصلات :p والتخاريف الي ماتخلص:)