2008-06-08

شكرا للوسط الديمقراطي









لماذا الوسط الديمقراطي؟؟؟



مستحيل البلوق هذا كله وماحط موضوع حلو عن الوسط الديمقراطي وقصتي مع قائمة الوسط الديمقراطي .
لمن دشيت جامعة الكويت وكنت حاطة ببالي ان جامعة الكويت جداجدا جدا راقية نفس الجامعات الي برا نقرا عنهم ... وأن كل مكان عندهم اووووف راقي وقوانين وماكو حتى قرطاسة طايحة بالأرض من كثر ما اهي مكان راقي وفعلا مكان دراسة نفس الي برا ... المهم مابي أكمل لأني تعبت من كثر ماشوف وأتضايق ، المهم وصراحة أنا ياية من المدرسة حدي نشيطة وقلت راح ألقى المجال الي أقدر فيه أتكلم وأتناقش مثل ماكنت أسوي بأيام المدرسة ...

المهم ، أن من دشيت صالة القبول والتسجيل شفت وحدة من البنات طيبة يحليلها وتنصح وانتي شنو تبين تدرسين ومن هالحجي وراح ندق عليج ... اووووف أنا استانست حدي شهالخدمات الي قاعدة اشوفها ماشاء الله مايبوننا نتعب يحليلهم وكل يوم يدقون عندنا ندوة عندنا حفلة عندنا جمعة ...ويسألون شخبارج سارة ، أنا حدي مستانسة أقول لأمي شفتي يما يسألون عني وعلى بالي ان هالي يسألون عني جهات من الجامعة نفسها مادري أنهم طلبة لين شفت وحدة من رفيجاتي وياهم ، المهم كانت تقول لي أختي ترا نفاق مالج شغل فيهم تبين تصوتين صوتي حق القائمة الي تشتغل فيها هالبنت ...

دشيت أول يوم بالجامعة ... وشفت هالمقرات السنعة ... والبنات الي يونسون يحليلهم .. وقعدت ألملم بالأوراق الي جدامي خو أنا ماخلي شي ما أقراه ... وبيان من القائمة الفلانية والقائمة الفلانية فيها وفيها ...قائميتن ماشاء الله مو هادين بعض ضغاط ...

أنا اقرا وأقول شدعوة ... والله على بالي أن كل طلبة الجامعة على قلب واحد ... (( حدي مثالية)) ...
وبعدين بوقت التصويت للاتحاد صوت حق القائمة الي تشتغل فيها هالبنت الي ساعدتني ومع اني كنت ابي اتعرف على قائمتها حتى مبادئها ماعرفها ولا وحدة تكلمت عن القائمة اللهم ... يتكلمون عن الدين واستغفر الله والبقية الحمدلله والشكر والله يستر علينا وعليهم .... قلت خل نشوف القائمة الثانية ..

يتني وحدة من البنات من القائمة الثانية تقول لي سارة والله احنا نشتغل ونتعب وشوفي ونسوي ونسوي ... وسألتها أنا عدة أسئلة وجاوبتني عليها يحليلها ماقصرت والله ... قلت ابشري بالخير بصوت لكم بس اذا خلصنا أبي تعرفيني على قائمتكم أكثر ... قالت لي من عيوني الثنتين .. بانتخابات الجمعية صوت حق هالقائمة ..


المهم بعد الانتخابات يتني بنت من الوسط الديمقراطي وقالت لي انتي ودج تتعرفين على القوائم في جامعة الكويت ؟؟ قلت لها اي والله محد قال لي شي عن قائمته .... قالت اوكي الحين عندنا اجتماع وسط شرايج تيين وتتعرفين على القائمة ؟؟؟ قلت لها اوكي ... انا انسانة ودي أتعلم كل شي .. وطبعا قبل مادش كنت حاطة ببالي كل الحجي الي قريته بأوراق القوائم الثانية عن القوائم الطلابية وغيرها ...

كان الاجتماع جدا جدا راقي حسيت جني قاعدة باجتماع شركة .... الكل يحترم الآخر وكل رأي نبديه يحطونه باعتبارهم ... عرفوني على القائمة ومتى بدت ... ولا يابوا سيرة صوتي لنا أو شي قالوا لي تعرفي على القائمة عدل وعطينا كل أسئلتج ... تعرفت على مبادئهم الي لقيتها قريبة جدا جدا جدا من فكري .. وصرت أمسك فايلهم كانوا يشوفوني بنات القوائم الثانية يقولون لي سارة انتي مينونة ؟؟؟؟ تدرين ان الوسط فيه وفيه وفيه وفيه ؟؟
كنت اضحك بويههم وقلبي يشب من داخل ... اوح البيت ابجي شوي . اليوم الي وراه اقعد مع بنات الوسط انتو جذي وجذي وجذي .... والقى منهم الرد المقنع الي يبرد حرتي ، وكل يوم على هالحال لحد ماتعلمت ... الي يبي يناقشني خل يناقشني بقائمته مايطب بالوسط بدون (( دليل )) وماحب سالفة ان كل الناس تتحجى ... كلمة (( كل )) ماتعبر عن هالشخص .. او ماقدر أنا أيي أتكلم بلسان (( كل الناس )) ، لمن اندمجت مع الوسط لقيت أن أغلب الشخصيات المعروفة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو غيره وغيره وهالناس أثرت بشكل كبير على الكويت ، لقيت انهم في يوم كانوا بقائمة الوسط الديمقراطي .

أنا مادشيت الجامعة علشان أتعلم الدين ، الحمدلله 12 سنة بمدارس الحكومة مادة الدين أساسية وتعلمنا الكثير احنا كبار عندنا أهل بالبيت يعلمونا ، عندنا بديرتنا ندوات يعلمونا ... مادش الجامعة علشان يقولون لنا حرام وحلال ..
وعلى قولة أخونا ناصر دشتي ، أنت ماتيي تنشر الدين الاسلامي في دولة دينها هو الدين الاسلامي .. وأول كنت أقول شلون يستغلون الدين ....؟؟؟ وبدون ما ألقى الجواب من الي قاعدة أشوفه بمجلس الأمة وبانتخابات الجامعة فعلا الدين قاعديم يستغلونه بصورة مو طبيعية .
نيي حق سالفة القبلية والطائفية ، على الطائفية وايد ناس تربوا ان مذهبنا اهو الصح والمذهب الثاني غلط .. وتعصب لا يحب الثاني ... شخلينا حق الي غير مسلمين .؟؟ اذا شاف ان المسلمين من داخلهم نزاعات طائفية ؟؟
القبلية ... والي أشوفها وايد استغفر الله منتشرة .. أنا ولد عمك صوت لي .. وولد العم مايدري ان هالانسان زين ولا لأ ... أصلا حتى لو درا انه مو خوش واحد المهم من قبيلته يالله اصوت له ... واقرا بينات تضحك والله بالجامعة .. بيان من أناء قبيلة كذا أن راح نصوت للقائمة كذا ... يتكلمون باسم ابناء قبيلتهم على كيفهم ... وبعدين تيي هالقوائم وتقول احنا مو طائفيين ولا قبيليين ...


اشتفدت الكثير من ثائمة الوسط الديمقراطي ، وأدري انها ماراح تفوز حتى بعد 20 سنة .. بس يكفي أني تعلمت منها شلون أكون مواطنة أخدم بلدي صح ... شلون أن أأثر على جامعة الكويت حتى بدون ما أمسك منصب .. شلون أن لي كلمتي وعلى الكثير أن يحترمها ... شلون أستمتع بحرية الرأي المكفولة واحترام آراء الآخرين .. اشلون أثبت وجودي كامرأة لها كيانها في المجتمع الكويتي ، شلون أمارس حقي الانتحابي والسياسي في جامعة الكويت . في الوسط الديمقراطي تعلمت من ثقافياتها الكثير ... تعلمت النقاش كنت أول أبتعد كثيرا عن النقاشات أما الحين ما أتكلم ألا بالنقاش والأهم أن يكون الدليل بيدي علشان اتسلح فيه ..

تعلمت من قائمة الوسط الديمقراطي ، أن كل التوجهات والطوائف والقبائل لازم تكون ايد وحدة مو علشان فلان ولا علان.... علشان خاطر الكويت ، لأن مصلحة الكويت فوق مصلحة الجميع .
تعلمت شلون أرد الاساءة بالاحسان وهالشي اهو الي ينادي فيه الدين الاسلامي قبل ما ينادي فيه الوسط الديمقراطي لمن ايي واحد يقول يالكفرة ، يالي فيك وفيك .. وتلقى هالشخص من قائمة تتكلم بالدين .. حتى أيام الرسل ماكانوا يغلطون على اليهودي أو الكافر ...

أنا أدري اني وايد قصرت بحق قائمتي في الفترة الأخيرة .. وأدري أن الوسط تغير جدا وماراح يرد مث وسط 74 لو شنو ... بس يكفي اني أتلقى رسالة الوسط وألقيها للغير ... علشان نتعلم شلون نكون بجامعة راقية صح ..

لأني ماشوف شي صح بجامعة الكويت للأسف ... ولا اتحاد قوي مثل اتحادات الدول الأخرى ... لا من مرافق سنعة ولا من قرارات جيدة ... ولا من عدالة .... حتى القبول صار فيها واسطة .. حتى النجاح صار فيها واسطة.
القائمة الفلانية اعتدت على الصحفي الفلاني لأنه تكلم عن تقصير في جامعة الكويت ... مايبون يبينون للناس شلون اهم ظلموا جامعة الكويت فترة بيصكون فيها ال30 سنة السنة الياية .. ولا شفنا منهم شي يبيض الويه ..
طق وخناق ونجرة .... ماشوف فيها أحد يتكلم ويبين لنا انه فعلا طالب جامعة .
أهم مستغلين نقطة ضعف فينا وفي الجميع الي اهو الدين ... فعلا منو يقدر يرد على الدين ؟؟ محد فخذوا هالشي سلاح يسكتونا فيه ... بس مايصير جذي والله .. لي متى بنعاني من جامعة الكويت ؟؟؟
القضايا الي قاعد يناقشها الوسط الديمقراطي قضايا تهم مصلحة الجميع ... بس منو يرد عليه ؟؟ اذا القوائم الأخرى ماترد بالعقل ... يردون يأنت فيك وفيك وفيك ... يالي فيك ويالي فيك ...
مايدرون أن وايد ناس منهم قاعد تتلقى تعليمها من الوسط الديمقراطي ... لأن الوسط بروحه مدرسة .. شفت فيه السلفي والعلماني والليبرالي والمستقل والشيعي والسني والبدوي والحضري ... كلهم خلوا فكرهم على صوب وصاروا على قلب واحد علشان الكويت ... مابي أحد يتكلم بشخصي أو فكري ... الي يبي يناقش يناقش بالعقل
لأن الدين عمرنا ماحطيناه أداة صيد نصيد فيه ضحايا ... الدين أكبر من جذي فحرام نقذف ونذم باسم الدين .

مستحيل ألقى تعليم قوي مثل تعليم الوسط الديمقراطي الي نفعنا وراح ينفعني لي مابعد التخرج ...
مستحيل أنسى جميل قائمة الوسط الديمقراطي الي علمتني شلون أفكر وأقرر ، مو أخدم قرارات ناس أعلى مني بدون ما أكون مقتنعة وراضية ..

شكرا يا أم القوائم ... شكرا يا أحلا قائمة .. شكرا للوسط الديمقراطي ..

طموحة مملوحة

4 comments:

Meshal يقول...

والله بالنسبه لي علشان ما اجامل

موضوع ما افهمه من عنوانه ما اتعب نفسي بقرايته :)

وخصوصاً السياسيه منها احس راسي بينبط قسم بالله

عموماً متاااااااابع للبلوق وللأمام ياساره

اخوج من المنتدى

سلملم

sara يقول...

يا أنت يا منافسنا الفكري :P

أقول أنت السنة الياية لك مكانة حلوة لازم تقرا كل صغيرة وكبيرة حتى لو كانت تخالف رايك ....


مشكور يا أخوي بس أتمنى تقراه :) حتى لو جملتين كل يوم :P

Meshal يقول...

بصراحه انا مادخلت جامعة الكويت

وكل اللي يسولفولي عنها يقولون عاديه واللي برى افضل وارقى بكثير

ومن ناحية الانتخابات والكلام الفاضي اللي يقولونه للأسف هذا موجود وبكثره

الحين تقريباً فمهت اللي كتبتيه :P

sara يقول...

أخوي مشعل :)

خل أكون صريحة معاك ... انتخابات الحين تختلف عن انتخابات أول .. طبعا للأسوأ
والي حبيت أوصله للكل ان هدفي من خوض تجربة الانتخابات الجامعية لأني مخططة لأشياء راح تفيدني مستقبلا ... في مفاهيم وقضايا وكثير من الأحداث عن الكويت والجامعة والسياسة ماعرفتها الا من الوسط الديمقراطي .. ماكو قائمة فاضية تهد شغلها وتقعد تدرس أعضاءها ... بس الوسط جذي ... وبصراحة زاد حبي للمواضيع السياسية فقمت أطلع من الخارج والجرايد ... الانتخابات والقوائم مو بس فوز وخسارة وجمعية واتحاد .. القوائم .. أو خل نقول البعض (( النادر )) منها الي يعلم القيم والمبادئ الي لازم كل واحد يتحلى فيها .. اقدر أقول ان الوسط الديمقراطي بنى شخصيتي القوية بعد ماكنت ماحب أتناقش صرت اوقف اول الصفوف علشان اناقش واتعلم من الخصم :) شوف الجانب الحلو من الانتاخابات والشي الشين وخر عنه ... وبس :)