2008-09-03

واقـــــــــع مرير ياكويت

ثاني يوم من رمضان وانا مصدومة حدي ... شنو الي صار بالدنيا ؟؟
من اول يوم يا عالم من اول يوم .... اول حلقة من المسلسل المكسيكي ... دعوة للفسق والفجور ؟؟ اول كنا نغير القناة من لقطة قليلة ادب من فلم اجنبي الحين نغير القناة من مسلسل كويتي يحمل جميع الالفاظ البذيئة ؟؟ يقولون نناقش قضايا المجتمع قضية قضيتيين ماتعني ان المجتمع الكويتي مثل هالناس المنحطة .. هذا أول شي وثاني شي سبحان الله أحلا وقت لنقاش هالمواضيع المخلة هو في شهر (( رمضان))
الله عليكم ، ويقولون سنوات الضياع .. على الأقل طبيعتهم جذي مو اييبون وحدة غصب غصب تصير مغنية اغراء ، وتلبس اللبس الي استغفر الله مابي اعلق عليه ويليت على جسم سنع .. وحدة عندها طموح تكون ممثلة اغراء تسنع جسمها شوي .. ثانيا التأويها هذي مالها داعي ... ايحاءات جنسية طلعت من اول يوم برمضان .. شخلوا حق باجي رمضان ؟؟
بصراحة انا وحدة من الناس مايعجبني شي اغير القناة .. بس انجبرت قاعدة ارسم ولا حاطين على المسلسل .. وكل واحد ببيتنا يطالع ويه الثاني من الصدمة .. من الحوار البذيء والخالي من التهذيب ...

هل نستحق نحن بنات الكويت ان تشوه سمعتنا عبر مسلسلات رخيصة تعرض في شهر رمضان ؟
هل لهذه الدرجة وصلت الحرية بأن يجاهروا بالحرام أمام الملأ ؟؟

أغلب الي يطالعون التلفزيون من فئة الشباب والأطفال .. الشباب بيقول هذا واقعنا خل نساير الواقع ونرضخ له .. والأطفال يقولون خل نتعلم من الكبار ..

حطيت على برنامج محمد العوضي .. وياحلوه من وقت قضيته من المواضيع الدينية .. ياحلو الكلام النظيف من الناس الطيبة النظيفة .. خلص البرنامج قلت ويييه والله ماطولوا ... حطيت على برنامج نبيل العوضي .. والسيرة النبوية ، اي والله هذا هو رمضان ، أدور على هالبرامج الدينية النظيفة .. ناس تبشر بالخير .. ناس تقول لك انت بأمان وانت بخير ... ماتعيشك بحيرة وتحس انك عاصي برمضان ..
جذي الواحد يعيش رمضان بينه وبين ربه ...

أنا ما نطرت رمضان طول السنة علشان اييون ناس رخيصة تعرض لنا جسمها برمضان ... ولا نطرته علشان اشوف واقع المجتمع الكويتي الله ياخذه من واقع اذا كان جذي ...

أحب أوجه رسالة من موضوعي هذا ...

أن المجتمع الكويتي يحتوي على شوائب لكنها لا تصل لهذا الحد .. مو لهدرجة والله ... وان حدث هالشي فمو الكل والله .. يفتحون عيون الناس على امور مو موجودة عندهم تخلي هالسوالف تصير ... المدمنين زادوا كل ما تكلموا عنهم بالمسلسلات . اللبس الفاضح والألفاظ البذيئة انتشرت منها .... هل هذه هي رسالة الفن ؟؟ هل عالجوا هذه القضايا ؟؟

احب المسلسلات الي تعرضها بعض الدول الخليجية ... احس القصة تدش ببالي وتشوف هذا اهو مجتمعهم صج ... ومحافظين على الشخصية الوطنية عندهم .. دون التعدي والاستهزاء بمجتمعهم ..


أما نحن وكأننا لا نعيش في مجتمع وبيئة محافظة ... قصص مانقدر نصدقها ولا تدش المخ ، ان كان هذا واقع الكويت ... فعلى الكويت السلام ..


الله يحفظج ياكويت من المخربين ..
والله العظيم انهم مايبون الخير لا للكويت ولا لشعبها ... لو كنت مكانهم ما أرضى أن أهين ولد أو بنت ديرتي عبر هالمسلسلات الحقيرة .


طموحة مملوحة

12 comments:

كاريكاتير يقول...

السلام

اتصور ان فرض رقابة على ما يعرض في الشاشات امر غير واقعي ولا يمكن تطبيقه المحطات الفضائية هي مؤسسات قطاع خاص لا يمكن ان نفض عليها امر سوى مقاطعة شاشاتها..

مثلا ام بي سي اوقفت بث حلقات فنجان الدم حتى لا تخسر متابعين وكذلك اوقفت مسلسل العام الماضي..

بتصوري الريموت كنترول هو سلاح الاسرة الوحيد في رمضان وبرأيي ان وجبات مشاهدة التلفزيون في رمضان تخلي المشاهد مهما كن عمره يتأثر ولا يحس انه صايم لما يشاهده من انحطاط وصور لا تليق مع الجو الايماني

مثلا حلقة دندرمه الاولى شفت مشد رقص لا يليق برمضان ولا ببرنامج كويتي اقرب لحفلة على قناة من قنوات الصياعة حتى مضمون الحلقة ما يتق مع المشهد اللي بالاصل ما ينتمي للتراث الكويتي..

خطأ نطفي التلفزيون برمضان وخطأ كبير نتركه يهاجم الاسرة من دون تفكير عملي..

موضوع مميز طموحه..

sara يقول...

أشكرك أخي العزيز على التعليق ..

للأسف أخوي ، ولد أخوي الصغير ، ياني يتكلم عن مقطع طلع بالتلفزيون أنا ما شفته صراحة بس انصدمت من الكلام الي قاله وهو عملية الولادة .. وأتوقع هالشي خذوه من مسلسل سنوات الضياع ، رحت أناقش الوالدة ومرت اخوي شلون خلوهم يطالعون اللقطة . وحلقوا انهم كانوا يلحقونهم علشان مايشوفون الحلقة سكروا كل التلفزيونات وأتوقع انحاشوا الديوانية علشان يشوفون الحلقة ..
أخوي للأسف والله الي ضيق خلقي أن البرامج الدينية قليلة .. وبصراحة مثرية وكان ودي ماتخلص الحلقة من المواضيع الي نغفل عنها ، بالتأكيد الريموت كنترول هو السلاح .. لكن ليش مانخلي القلم سلاحنا الأول علشان نحارب هالأفكار المنحطة الموجودة في مجتمعنا .. والأحلا أنهم مو كويتيين ويتكلمون عن أبناء وبنات الكويت بصورة مشوهة .. اذا مر عليك مقطع بيوتيوب ماسبوا فيه بنات الكويت وشبابها افرح .. ولكن للأسف يسبون الكويت وأهلها .. واغلب أهل الكويت طيبيين مالهم بهالسوالف .. :( شي يضيق الخلق والله .

الـبـيـرق يقول...

للأسف القائمين على هذه المسلسلات الهابطة اخلاقياً يتحججون بأنها تعالج المشكلات الأجتماعية و اصبحت هذه الحجة شماعة لديهم ..

لو تذكرين اختي مسرحية صرخة امة ،، هذه المسرحية طرحت قضايا اجتماعية بأسلوب كويميدي فكهاهي بدون اي مشاهد هابطة او كلمات نابية ،، هذه المسرحة رغم انها كانت بالثمانينات إلا انها تطرقت لقضايا في هذه الوقت نلمسها مثل الجنس الثالث و الرابع و التطرف الديني و اهمال الوالدين لأبنائهم ..!!

القنوات الخاصة بحاجة لقرصة اذن ،، رغم اني مع حرية الكتابة و القول لكني لست مع هذه المسلسلات التي تصور المجمتع كأنه مجتمع سكير عربيد فهي تخرب عقول المراهقين ،، لأن في بعض المراهقين يحبذون تقليد دور ممثلهم المفضل و لنفترض ان هذا الممثل بأحدى المقاطع تحرش بأحدى الفتيات او عمل شيء غير اخلاقي ،، و كذلك المراهقات ..!!
هذه حرية سلبية تحت مسمى معالجة القضايا الاجتماعية
و اذا بنشوف جنسيات و تاريخ الممثلين راح نجد ان اغلبية من يمثلون هذه الادوار "خمة بقعة" تاريخهم اسود و ماهم من اهل الديرة ..!!

و لـلأسف ما شفنا فتاوي تحرم هذه المسلسلات ،، و هذا ان فأنه يدل على مزاجية الفتاوي و اعجاب و انبساط رجال الدين بهذه المسلسلات ..!!

و قواج ربي عالموضوع
و يعطيج الف عافية يا الوسطية

حياتي هدف مو عبث يقول...

المشكله ان اللي يمثلون بنات الكويت

مو كويتيات :)

sara يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
sara يقول...

احياتي هدف موعبث ادري والله مو كويتيات بس مع الاسف وحدة الي شايفة نفسها ملكة الاغراء هي بنت كويتيين اصل :)

أخوي البيرق

اشكر مرورك الطيب على مدونتي بالفعل احنا مع الحرية بس مو لدرجة الحرية الي تشوه صورة بنات وشباب الكويت ..
اما الفتاوي .. أنا حاطة ايدي على خدي انطر فتوى ماكو ... لاهييين بالفوازييرات والمسلسلات ...

david santos يقول...

Great work!!!
Have a nice weekend.

alsaronah يقول...

Thank you :)

مُحَسّدْ يقول...

شوهوا سمعة الديرة حسبي الله عليهم


لو تكرمت سارونه شيلي تأكيد الكلمة

alsaronah يقول...

هلا فيك أخوي مافهمت اي تأكيد الكلمة .؟؟؟

آهات وطن يقول...

عنوان شدني بقوه والله واقع مرير والامر والادهى يكمن في من يفترض ان يدافعوا عن الفضيله وسمعة الكويت
وهم اعضاء مجلس الامه والذين زادوا الوضع غمه

سجليني من المتابعين لما تخطه اناملك بواسطة الكي بورد

وفعلا تخاريف تصل الى اصل النضج في رعاية الله

alsaronah يقول...

شكرا لك آهات وطن

ومرحبا بك في المدونة ويسعدني متابعتك ..

تقبل كل التقدير مني لك