2008-10-16

لخبطـــــة بتخاريفي ... !!!!!




لا يوجد شخص في العالم كله لا يحادث نفسه ، حتى الأطرم يحادث نفسه ولكني اليوم وبعد عودتي من الجامعة بكيت كثيرا لأني حادثت نفسي بمواضيع كثيرة … فتشاجرت مع نفسي وقلت كفى كفى كفى ولكن الصوت لا يسكت أبدا في داخلي … حتى جلست اغني مع نفسي واغمض عيني عل الأحاديث التي تدور في رأسي تصمت ولكن دون جدوى لذا سأرتب هذه الأحاديث هنا في مدونتي … وتحت عناوين عديدة ..



الوحــــدة الوطنـــــية ..




شخص عزيز علي ويتابع مدونتي باستمرار حادثني مرة عن القوائم الطلابية ، فهو لا يؤيد القوائم الطلابية ولكن يؤمن بالديمقراطية ولكن وعندما فكرت بكلامه كثيرا ، نعم يستطيع كل طالب أن يحدث فرقا كبيرا من دون أن يتوجه لقائمة طلابية تمثله ، ولكني أحب مبادئ قائمتي وأؤمن بها كثيرا ، ولكني أعود وأقول لو كنا حقا نعتبر خدمة الطالب أول هدف لنا لأتحدت جميع القوائم الطلابية ….
ولو أفكر في دولتي العزيزة … أقول

الكويت … بدو وحضر ... ينقسمون لشيعة وسنة ، الشيعة ينقسمون لكذا وكذا .. والسنة ينقسمون لكذا وكذا .. والبدو ينقسمون لقبائل كثيرة والقبائل تنقسم لــ .... و.... و.... . جامعة الكويت .. تنقسم لطلاب وطالبات ، ينقسمون لقائمة كذا وكذا وكذا وكذا ...و محايدون . الى أين ستأخذنا هذه الانقسامات والتعامل على أن أنت بدوي وانت حضري وانت كيت وكيت ؟؟؟؟ ستأدي لتفكك المجتمع الكويتي ..
اذا أنا راح أوقف وأقول راح أصوت لفلان علشان من قبيلتي وفلان أكفأ منه ولكنه مو من قبيلتي فماراح اصوت له ... فهل مستقبل الكويت يتوقف على قبيلتي فقط ؟؟ هل مستقبل الكويت يتوقف على الشيعة فقط ؟؟ أم السنة فقط ؟؟ الى متى التحرشات في مجلس الأمة ... موضوع صغير تحول لكواثر ... للأسف نحن في الكويت نعاني من فقر الوحدة الوطنية التي جميعنا نتمنى أن تحدث ولكن نعلم أن هناك أخطاء تصدر منا ولكن عنادنا لن ينفعنا بل يضر دولتنا الغالية .


تقصيــــــر منــــــــــــــــــــي



لا أنكر فضل مجلة Unique بتشجيعي على العمل الصحافي ، وحثي على بذل المزيد ولكن كثرة الضغط الذي اعاني منه من بقية المجلات التي اشارك فيها قد جعلتني اهملها قليلا ... سأعود لك يا مجلتي الرائعة مع مواضيع جديدة ، فأنا لا أنكر تشجيع الدكتور الرائع رشيد العميري ، عندما حثني وشجعني كثيرا على مواصلة العمل والبحث عن مواهبي وها أنا ذا أحاول أن أكون من أبرز الموهوبين في دولة الكويت .

فوز القائمة العلميـــــة



اليوم كانت انتخابات كلية العلوم وفازت القائمة العلمية (ائتلافية ) ألف مبروك لهم وكنت سعيدة علشانهم وهم زعلت منهم .. الواحد حلو انه يعبر عن فرحته ويتمادى بفرحته ولكن ليس على حساب قتل النباتات الموجودة والتي قام بزرعها أناس تعبوا وبذلوا الجهد حتى تكون كلية العلوم رائعة ، أو نظيفة بمعنى أصح ... فكيف نعلم الصغار على عدم قطف الزهور وهؤلاء يدوسون على النباتات حتى ماتت ؟؟ بصراحة المنظر جدا ازعجني بطريقة لا توصف ..

ارهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاق



يرن هاتفي كثيرا ، لا أريد أن أجيب ، أصبحت لا أحب الكلام كثيرا وجدت نفسي لا أجيب على المكالمات والرسائل .. أحب البقاء وحدي كثيرا حتى أفكر كثيرا وأتحادث مع نفسي كثيرا .

النّسيـــــــــــــــــــــــــــان ..

بصراحة لم أتوقع اني في يوم من الايام سأصل لهذه المرحلة .... أحيانا أتحدث مع أحد أمامي .. وفجأة أقول ( أنا شنو قلت ؟؟؟ ) المشكلة بالموضوع اني لم اغير الحديث او اذهب لمكان كي أنسى ماذا قلت ..!!! حتى أن البعض حسبني مجنونة أو أمثل ... بصراحة لا اعلم كيف يحدث هذا النسيان السريع المفاجئ .

تم حذف غيرة شديدة بطلب من قارئ :)


الديمــــقراطيــــــــــــــــة ...



للأسف أصبحت الديمقراطية بلسان الجميع وكأنها موضة .. لم تعد الديمقراطية موجودة في البلاد ، فهنا من يهدد زوجته ان لم تصوت لفلان . وتذكرت أحد المرشحين في مجلس الأمة وعندما عثرت على برنامجه الانتخابي محذوف أمام باب المنزل ولازلنا في عصر الجهل كل الاوراق مرمية أمام الأبواب لتشوه منظر المنزل ... ليس هذا موضوعي لوول المهم وهذا الانسان وكبقية من يريد الكرسي يجب عليه التحدث بالدين فالدين هو المفتاح لدخول مجلس الأمة ، المهم قرأت عنوان برنامجه الانتخابي ( الديمقراطية الاسلامية ) فقلت لنفسي خوش ديمقراطية واسلامية شلون ؟ المهم نقرا ... بحثت عن امور مهمة واهداف يسعى لها هذا الانسان ولكن ماذا وجدت ؟؟؟ الدين الاسلامي حلل وحرم ، لحظة هذا ليس كتيب ديني كي تتحدث به عن الدين الاسلامي .. أين البرنامج ؟؟ فوجدت صفحة بصراحة صعقت من كلامه ... فقد ذكر ان الديمقراطية محرمة شرعا وأن الدين الاسلامي لا يعترف بالديمقراطية وانما الشورى ... مادام الدين الاسلامي لا يعترف بالديمقراطية فلماذا وضعتها عنوانا لبرنامجك مع السلام . ؟؟ لماذا لا يعطي الناس دروسا دينية بدلا من دخول المجلس ؟؟ شي عجيب صراحة..

يتبع (1)



22 comments:

Salah يقول...

هذا حديث اخر مع النفس من الأخت ين

http://e7na2.blogspot.com/2008/10/blog-post_15.html

انتو متفقين؟

Sn3a يقول...

كلمي نفسج
هذي اسهل طريقه تعرفين فيها على نفسج مافيها شي

وبالنسبه للدكتور رشيد العميري
الله يسامحه مخلص لمشاريعه بس مو مخلص للطلبه
مادري ليش بعض الدكاتره جذيه!



احنا بزمن ماينفع فيه شخص يطلع للانتخابات بروحه
لان الكليات ناقصه وايد اشيا
والطلبه عيزو من الاداره
القائمه المكونه من عدد من الطلبه ذوي التوجه الموحد راح تفيد اخوانها الطلبه

لان احنا محنا بجامعه خاصه وكل شي متوفرلنا
احنا ذالينا عالبلاش



بالنسبه للنسيان
طموحه انتي قاعده تحدين نفسج فوق طاقتها
طبيعي ماراح تقدرين تذكرين كل شي
تدرين اني اسلم على بنات من 4 سنين وكل فتره اسأل عن اساميهم وانسى
لا وغير اني اكتب ورقه تذكرني بشي انسى الاثنين
عاادي احنا مسوين زحمه بالميموري مالنا



اختج الكبيره بجرهم
انا اهلي جذيه وياي
كلمتي ماتنرد لله الحمد
والسفر بكيفي
والديره اللي ابيها بكيفي بعد
اقولج ان حجر البيت من بره انا مختارته؟:p

فرحه ابوي الاولى شلون ماتدلل

اختج لو تييب ياهل تقتلينها لول



الديمقراطيه والاسلام
وسيلتا جذب المستمع
لكنها ليست بالضروره وسيله لاقناعه
لان ماعاد يقتنع الا بعايله فلانيه
اوقبيله علانيه
او تجمع معين
يكون تحت ظل كاذب للديمقراطيه او الاسلام للاسف

THE BOSS يقول...

عزيزتي
لاحظت بكلامج مع نفسك انك بحثت عن السلبيات في حياتج او ما يتعلق بك فقط لا حاولي البحث عن الايجابيات صدقيني راح تلاقي الكثير المفرح منها وما اعتقد ان والدك قصد المعنى الحرفي لكلامه ولكن دائما الأبن الاول او البنت الاولى لها معزه خاصه وهذا لا يقلل من حب والديك لك فحاولي العيش بسلام مع نفسك و مع من حواليك
معتمنياتي لك بالسعاده الدائمه


وعطني ولعه

صبا يقول...

لا تغارين من نفسج !!!

احد يغار من نفسه

احد يضايق نفسه

اختج وانتي شخص واحد ..لا تفكرين بهالطريقه السلبيه راح تقضين علي نفسج قبلها

لاتظلمين روحج معاج
هذي اختج والكبير كبير
وانتي كبيره
حبيها وتقربي لها وصيرو ربع وحبايب
انا اختي العوده الله يحفظها ويطول بعمرها كل شي بحياتي تتمتع باشياء انا ما تمتعت فيها ومازالت الزين لها والحب والكلمه والقوه والراي بس ما اكرها تدرين ليش لانها امي الثانيه

اتهاوشني ما ازعل منها :)))))
عسل علي قلبي حتي لو اهي غلطانه
قلبها بيتي
تقسي علي ...احبها
شخصيتي اقوي من شخصيتها بتمرد
بس احترمها ولا اتطاول عليها
حبي اختج وصيرو حبايب لا تشيلين بقلبج
مدي ايدج لها بتمد ايدها حب وحنان لج

بادري ما فيها شي
:)))))))))

الله لا يحرمكم من بعص
تحياتي ....يا دلوعه
:))

الـبـيـرق يقول...

بـخـصـوص الـنـقـطـة الأخـيـرة هـاذي جـمـبـزة أسـلامـيـة مـاهـي ديـمـقـراطـيـة .. أسـتـغـرب ألـي يـخـلـون الأسـلام فـكـر .. ديـن سـمـاوي خـلـيـتـوه فـكـر ؟!

مـذهـب ديـنـي خـلـوه سـيـاسـي :@


و ديـربـالـج يـبـا عـلـى دراسـتـج قـبـل لا تـصـيـريـن مـخـرفـة رسـمـي :d

mo3ath يقول...

انا عن نفسي محايد ، الصح اقول عنه صح والغلط اقول بويهه غلط !!

لاتضغطين نفسج بأكثر من طاقتها مولازم تشقين روحج نصين وتفكرين بكل شي انه لازم يخلص الحين ولا ماانام ، اذا في ضغط خففي على عمرج ترى موعيب ..

اخذيلج وقت مع نفسج وقعدي على راحتج وحتى الجهاز طفيه او سايلنت بس المهم انج تنتهين من الافكار والبيبان المفتوحه عندج وماتسكرت ولاخلصتي من نفسج ردي للناس مره ثانية

سالفة النسيان لأنج موقاعده تجمعبن ولامركزه بالي قاعده تسويينه لكثره الافكار والشغل براسج ، قلت لج لاتضفطين على عمرج وكل شي ان شالله بيتعدل

طولي بالج بسالفه اختج والموضوع مايحتاج كل هالغيره ، اهي الكبيره وبتظل الكبيره عندهم وهالشي مايعني انهم ناكرينج ومايدرون عنج بس كونها متزوجه وموجدام عينهم على طول تخليهم يعاملونها جذي ..

alsaronah يقول...

Salah

قريته وبرد عليها بس والله مو متفقين لوول

alsaronah يقول...

Sn3a

تبين اكلم لج الدكتور ؟؟ ترى والله طيب حده حاولوا تكلمونه والله مايردكم ان شاءالله .

بالنسبة لتوحيد القوائم اعتقد صعبة يعني الائتلافي يرضا بكل التوجهات الا الليبرالي ... وين نروح :(؟؟



على النسيان تخيلي اسولف والكل مندمج بعدين اقول آآآآآآ ... أنا شنو قلت ؟؟


هذي مو أختي الكبيرة عندي خوات أكبر منها وهم نفس المشكلةبس اهم ما يحبون يبينون هالشي .. وحتى مع عيال اخوي امي دايم تخلي الكبيرة لها كل شي والصغار لا فقلت لها يما لا تفرقين بينهم علشان لايصيرون مثلي ومثل فلانة ... امي تنحت لوووول ..



الله يعيينا من بعض الجهلة الي يحللون ويحرمون ويتدمقرطون على راس الناس ..

alsaronah يقول...

THE BOSS

في ايجابيات بحياتي والحمدلله بس ساعات لمن اكتب سلبياتي وخاصة امام الملأ ارتاح علشان ما يقولون ماعندها مشاكل لوووول خو شاقة الحلج 24 ساعة مستانسة لووول ... يبيلي وقت طويل مع نفسي صراحة . .

alsaronah يقول...

صبا...

اختي هذي مو الكبيرة بس فيها سلبية أنها تبي كل شي حقها واحنا لا ... حتى بعد زواجها ، يعني تخيلي أنا ماحب اطلع بدون امي واكون متواعدة مع امي نطلع تروح تدق عليها تقول بييي اطلع وياج بروحنا بشتري لي كذا شغلة ... تروح امي تقول خلاص بطلع مع فلانة وتخليني .. مو حلوة هالحركة ..

ثاني شي اختي هذي تكون طيبة معاي وفجأة وجدام اهلي تتناجر علشان انزف لووول بس انا جذي جذي مزفوفة فلازم اهزئها شوي :)

حتى مرة خذيت درع الطالبة المثالية في المرحلة الثانوي تخيلي شنو كان رد اهلي؟ ؟؟ حسافة لو اهي الي ماخذته وايد احسن منج انتي ما تستاهلين !!! اي شي صح ؟؟



المشكلة لمن يابت بنت حدي حدي حبيتها البنت والبنت تعلقت فيني يعني ساعات اطرش السايق ايييبها من بيتهم من كثر ما أحبها حييل

alsaronah يقول...

الـبـيـرق...



خلاص اخوي انا خرفت وانتهيت لوووول

اي صج والله حسافة ماحتفت بالبرنامج ماله لأن من كثر مالاعت جبدي من الكلام قطيته ...

alsaronah يقول...

mo3ath ...

والله يبيله بس مو بيدي والله معاذ انا لو بيدي جان قعدت اسبوع جدام البحر لووول

لأني اهملت وايد ناس بحياتي وودي يقدرون ظروفي ومشاكلي النفسية بس الي يزعل خل يزعل المهم انا ما اوصل لحد الجنون لووول

alsaronah يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
3bady يقول...

هالمره بلخص كلامي انتي تحتاجين فترة راحة قوائم صحافة دراسة شغل بالبيت ضغوط ارتاححيييي و ان شاءالله امورج بتكون احسن

بس حبيت اعلق على نقطة الغييرة مو بس انتي جذي تقريباً الغالب

انا اخوي مهما غلط بحقي و ما ادري شنو ابوي يقول و بكل بساطة ما عليه اهو اكبر منك و افهم منك.. اتبط جبدي الجملة اشلون افهم مني و على سوالفه و خرابيطه

انا اخوي محترمه لسبب واحد بس علشان يوديني و يردني من الجامعة.. اذا ليسني طلع ما اعرفه ولا يعرفني.. لو بإيدي جان تبريت منه.. بس الواقع اليم مهما كان يظل اخوي و اتظل هذي اختج

خلاصة كلامي علشان لا تتضايجين وخريي عنها و حسبي حسابج مثلاً بتيي بيتكم طلعي لج اي شغل و انحاشيي..

او قعدي اشوي وياها بالصالة.. يلا انا بروح ادرس

alsaronah يقول...

اخوي عبودي

صج قبل شوي كنت قاعدة اسولف واضحك معاها جان اقولها امشي خل نطلع .. جان تقول لي ريلي مايرضى والله شوي ولا تلبس بتطلع مع اختي الثانية .زين قولي مابي اطلع معاج ... ماحب هالحركة .. اهلنا على بالهم انهم مثالييين بتعاملهم معانا .. مع انهم وايد فرقوا بيني وبينها ... مابي اكون جذي مع عيالي مستقبلا ... حتى صار صعب التعامل مع اهلي ماحب اناقشهم بس اعصب واصرخ .. ماحب اسولف معاهم لأنهم ماعطوني فرصة اني اتهنى بحنانهم ...

Alikingkw يقول...

لجأتي الى الحل الأمثل
فكرتي بصوت عال وعالم المدونات كله أذن صاغية

فيما يخص القوائم الطلابية أظن أن الإنجازات التي يمكن تحقيقها محدودة جدا والطالب في غنا عنها مع احترامي لجميع القوائم الطلابية، وبرأيي أن تستبدل القوائم الطلابية بأندية طلابية يكتسب الطلبة من خلالها أي شكل من أشكال الخبرة في أي مجال من المجالات.

نتمنى لك التوفيق في أنشطتك الصحفية وغيرها ونتمنى لك دوام المحافظة على الطاقة الإيجابية الفاعلة في المجتمع.


مبروك للقائمة العملية ونتمنى لهم أن يصلحوا ما أتلفوه من نباتات فسيكون ذلك انجازا كبيرة للقائمة.

أتوقع مفيد ان الواحد يتحادث مع نفسة... وغالبا تكون المحادثات مثمرة

فيما يخص النسيان يقولون الزعتر زين :)

الديمقراطية الديمقارطية الطيمقراطية أغنية لا يستطيع اتقانها إلا القليل ويتغنى بها الكثير

والحلو الي تكلمتي عنه ما يصلح لا امام مسجد ولا مرشح في المجلس

(يصلح دلال)

alsaronah يقول...

اي والله يصلح دلال :)

بالنسبة للقوائم الطلابية فشرها اكثر من خيرها ... قمنا الحين نتعامل على ان انت وسطي انت علمية انت مستقل ؟؟

ماحب هالطريقة لأنها بحد ذاتها تفرقة ..
أتمنى بصراحة أن تنشال القوائم ويظل كل واحد على فكره لأن لا الليبرالي ولا العلماني ولا السلفي ولا جماعة الاخوان قام تفيد الجامعة كل واحد يبي يفيد فكره وبس ...
مو مشكلة اني انتمي لفكر بس ما استخدمه سلاح وهذا الي قاعد يصير بالجامعة حرب ...
وكانوا اهلي دايم يقولون لي صوتي حق القائمة الي تبينها بس لا تشتغلين معاهم لأنهم مشاكل وتوني احس بكلامهم مع الاسف:)

Alikingkw يقول...

كلام أهلج 100% وخصوصا في الجامعة (إلا إذا كنتي مستمتعة في الأنشطة السياسية في الجامعة) لأن في ناس يستمتعون فيها حتى لو كانت غير مثمرة.

عموما السياسة إزعاج (بالنسبة لي على الأقل) واللف والدوران دائما موجود فيها.

استمري في نشاطج الشخصي لأن أصدق وأحس انه مثمر أكثر

ومن الله التوفيق

alsaronah يقول...

احب اكون ملمة باشياء كثيرة ومنها السياسة :)

ان شاء الله اكون قد المسؤولية

alsaronah يقول...

احب اكون ملمة باشياء كثيرة ومنها السياسة :)

ان شاء الله اكون قد المسؤولية

Alikingkw يقول...

انتي قدها

alsaronah يقول...

ان شاء الله اكون عند حسن الظن