2008-12-05

قصاصـــة من مذكراتي القديمة ...

جلست أمام المرآة أضع المساحيق الملونة على وجهي ... ومن ثم وقفت فجأة ... ذهبت للحمام وغسلت وجهي وعدت
مرة أخرى أمام المرآة قررت تخفيف المساحيق من على وجهي ... ووضعت القليل ولبست فستاني الأسود القصير ،
نظرت الى شعري قليلا لاداعي لربطه فجعلته مفلولا يغطي كتفي وظهري كله ، ورششت العطر .
دخلت قاعة الضيوف واذا بالازعاج الكبير ((بققت عيني )) .... ماهذا ؟؟
سلمت على النساء كلهن .. وجلست أضع يدي على خدي وأحاور نفسي :
كل اثنتين أو ثلاث يتكلمن مع بعض واقسم 40÷2 = 20 سالفة ... في وقت واحد سبحان الله ، ألم أقل أن النساء هم
القادرات .؟ فهم يناقشن أمورا كثيرة ولكن لا أجد الحلول عندهن فقد (( تحلطم )) ...
وقلت لنفسي : ماعليه خل يسولفون بس ان شاء الله ما يسألوني متى تتخرجين ولا جم معدلج ؟؟
وللأسف هذا السؤال يطرح علي في كل مناسبة ... مللت من الحديث الكثير ...
ياليتني جلست في غرفتي وحدي ولم أضيع وقتي في التزين والبقاء هنا تحت رحمة ازعاج النساء ..
ولازلت أتذكر موقفي المضحك حين تعالت الأصوات كثيرا فقلت بعالي الصوت :(( عمركم سمعتوا عن مدينة بومبي التي
لعنها الله ببركان عظيم ؟؟)) فساد الهدوء وجميعهن التزمن الصمت ، فقالت خالتي : لا ،لم نسمع عنها .
فجلست أشرح لهم قصة هذه المدينة ولازلت أذكر وجه بعضهن ... وكأن علامة التعجب على أنوفهن لووول أعلم بأني
كنت عبيطة بهذه الحركة ولكني لفت الانتباه لووووول .





لقد تعبت كثيرا من كثرة الانتقادات التي تأتيني من عائلتي ، فشلتٌ في ثلاث محاولات للزواج ، فما ذنبي ان لم أطمئن
من الزواج وأرفض ، مللت من كلمة (( انتي الخسرانة )) مللت من (( اهو بيلقى الي أحسن منج وانتي قعدي)) فليجد
الأحسن والأجمل والأطيب مني لكني لن أندم على موضوع زواج فلم أٌخلق لأتزوج فقط ، ولازلت أذكر حينما كنت في
الجامعة على استعداد لتصوير حلقة لتلفزيون دولة الكويت وكنت في كامل الاستعداد لتتصل أختي وتقول : سارووو
خلصي من شغلج علشان أمرج الجامعة نروح نشتري نفنوف حلو وأوديج الصالون تسوين شعرج وماكياجج فلان بيي
اليوم علشان تتفقون على الزواج .
كم كرهت هذه اللحظة فالمقابلة كانت مليئة بالاخطاء ،وعندما انتهيت جلست أبكي كثيرا لا أريد الزواج ... لا أريد الزواج .
ليس عيب إن لم تتزوج الفتاة ، ولكن نظرة المجتمع للفتاة وكأنها إن لم تتزوج ضاعت حياتها ، كل العيب يقع على
عاتقها ، كل الملام عليها هي المخطئة ... هي التي تتحمل غباء المجتمع ، أعتقد بأن لجوء بعض الفتيات لأن تكون
(( بوية )) ماهو نابع الا من نظرة المجتمع للرجل بأنه ملاك ، ولا تقلق يارجل حتى وان كنت قاتل ، إن كنت سارق ،
إن كنت عاق لوالديك ، إن كنت مقصر في دينك ، ان كنت وإن كنت .... ستجد فتاة أحلامك بلا شك ...
ضحكن علي النساء حين قلت لهم بأني أفكر أن أتزوج وأنا في سن ال30 .. فضحكن وقالت احداهن : منو بياخذج ؟؟؟
مجتمع معقد حقا .. !!!!!



لازلت أذكر كيف كنت أجلس طوال اليوم في غرفتي ، أحب زاوية الغرفة كي أجلس هناك وأبكي ... أبكي كثيرا حتى
تصبح عيناي صغيرتان كعينا الصينيين ، ويصبح أنفي أحمر اللون وخداي محمرتان .. وكانوا يسألوني عن سبب بكائي
المتواصل وحتى أنا لا أعلم ما السبب ولكني كنت كل يوم أجلس هناك أبكي ، وبعد البكاء أقرأ لي كتابا أو احدى قصص
الروائية أجاثا كرستي ، وضعت طاولة عند تلك الزاوية حتى لا أجلس وأعيد القصة كل يوم فقد مللت البكاء للا سبب ..




قامت أمي باخراج الاستيريو من غرفتي فقد كنت مجنونة كل يوم أضع الأغاني الصاخبة وأرقص باستمتاع ، وكنت
أنادي الأطفال ليرقصوا معي ، وعندما أنتهي كانوا يضحكون على شكلي فيصبح شعري مجعد جدا من كثرة الرقص
ويصبح وجهي أحمر جدا كأني (( طمطوم ))
ارتاحت أمي لأني كنت مصدر ازعاج، وكنت اذا غضبت منهم أضع الأغاني لأعلى صوت فيهتز المنزل بأكمله
لوووووووول...
كم كنت مزعجة حقا ... ولازلت مع الأسف ..




قبل عدة أيام هطل المطر ، وكنت أتابع المدونة ، فأغلقت الاضاءة ، وتوجهت الى نافذتي ،فتحتها ليصفعني الهواء،
فاغمضت عيني لأتذكر أياما مضت عندما كنت أضع أغاني الأخوة وأضع كرسيي امام النافذة ومع المطر أتابع حركة
السير وأبكي ، فأحضرت الكرسي وأغلقت جهاز اللاب توب ، وتاعبت حركة السير مع المطر ... نعم !!! المشاعر
القديمة تعود من جديد ... لقد كبرت بسرعة ودون شعور ، ونسيت الألم الذي كان يلم بي سابقا ، شكرا لله على نعمة النسيان .
































.....................................................................
تلك قصاصات من كلام كثير كنت أكتبه في مذكراتي اليومية ...



..............................................................................................
أحب هذه الأغنية لتذكرني بنفسي سابقا ..


22 comments:

Mok يقول...

جميل
-----
طمنبنا على ولد خالتج؟

Sn3a يقول...

اخيه كتبت شكثر كلام وذهب مع الريح

الخلاصه

لاتتزوجين من يقتل احلامج وتدفنين نفسج باحلامه وتييبين عيال ويروح شبابج عشانهم
تزوجي من تشاركينه الاحلام ويساعدج وتساعدينه
مو مهم متى تتزوجين
المهم تتزوجين الشخص المناسب


حوالي وايد ناس
حتى اللي ماخذين بعض عن حب سنين عندهم مشاكل شكثر
واللي مايعرفون بعض هم مشاكل

اللي يحنون عليج بالزواج تلاقين في منهم اللي متهزأه ببيتها
ومنهم اللي عيالها عاقينها
ومنهم اللي ريلها رايح فيها
ومنهم اللي اهيا اصلا مو مرتاحه بالزواج كله
مالج شغل فيهم

وبالنسبه للمعدل والتخرج
عادي اللي تحسينه يسالج بحسن نيه جاوبيه
واللي لا
حاول تدورين نقطه ضغط ومارسيها عليه حزتها انسي يسال
مثلا
سأله واحد متى تخرجين واهو مو جامعي
قوليله ليش تسال ان شعرفك بالجامعه
سألج واحد شنو معدلج واهو مو جامعي
قوليله انا لو شنو شهادتي اسمي بكالريوس

صدقيني في ناس ماينفع معاهم الا نقاط الضغط
انا شريره واسويها
كيفج انتي لول

افتخري بكل شي بحياتج
باللي حققتيه
واللي ماحققتيه
واللي بتحققينه ان شاءالله

alsaronah يقول...

Mok

شكرا لك أخوي الغالي

والله سمعت من اخوي توه انهم قاعدين يراكضون على اوراقه علشان يسفرونه ... عسى الله يشافيه

شكرا لك على السؤال اخوي العزيز

alsaronah يقول...

Sn3a

سنعة مادري شيبون يوصلون له .. احنا خلصنا وانتي للحين تدرسين ؟؟ يحسسوني بالفشل مع اني قاصدتها اني اتأخر وتخصصي المساند دايركتلي بيخليني اتأخر مو على كيفي .. لا تخافين انا بعد شريرة لووول ..

وبصراحة مالقيت الانسان الطموح الي ارتاح له وأعتمد عليه انه يكون ابوعيالي ... شباب الكويت متشابهين ..

Um il sa3af wil leef يقول...

الدموع لها أسبابها وكلنا يعلم سبب دموعه ...حتى وإن قال لا يعلم

Um il sa3af wil leef يقول...

كل واحد له وجهة نظره بالزواج ..لولا الزواج ما كنا إحنا موجودين :)

alsaronah يقول...

والله زواج اول يختلف عن زواج الحين ...

واشوف زواج الحين مصالح ... وكل واحد فيهم مايدري شيبي من الثاني حتى لو كان يبي شي .. يمر الزمن كل واحد يمل من الثاني ... والخيانة أقرب دليل على ذلك . . بس الواحد لحط جدامه صفات الشخص الي يبيه وخاصة اذا كانت مشابهة هني يحس يشوف نفسه جدام هالشخص
والدموع حتى ولو كان لها اسباب ربما تكون من احداث قديمة نتذكرها من أغنية أو موقف مشابه ...

غير معرف يقول...

منو بياخذج
اشيبي فيج
منو بيطل بويهج


كلام ينقال للبنت من اعز الناس لها.
مهما وصلنا بنجاحاتنا في العمل واجتماعيا، انا عرضة لهالاوصاف اللي تبط الجبد وتجرح المشاعر طول ما انا عزباء

ألسنا بشرا قبل ان نكون بنات؟
الا نستحق الاحترام قليلا بس في الاسلوب على الاقل؟
"منو بياخذج" لما تنقال لي احس انني كعزباء مو كافية لترس عيونهم.
كأني مو كفو احترام ومقامي ينقص كل ما رددت احد الخطاطيب (ايه شاسوي اذا كل الرياييل يبون وحدة تقعد في البيت وتنسى حياتها بعد الزواج؟ :((( هففففففففففففف)

خواتي وامي يقولونها لي كل ما طرحت لهم فكرة استكمال دراستي. خايفين ان محد "بيطل بويهي" اذا رجعت الديرة وانا عمري ٢٨ ودكتورة

وايد تعور الكلمة، صح؟ يحسسوني اني ذليلة
انا منصدمة من هالواقع - اللي ماتتربى على هالاساس وفجأة تلقى روحها بهالمجتمع تحس كأن الدنيا معطيتها سطار صحاها من احلامها الوردية
مثلج انا يوم وترك اصيح لاني ماني بالعة هالوضع المأساوي واحس روحي مظلومة

alsaronah يقول...

أختي الغالية غير معروفة ..

ماتشوفين أغلب بنات الكويت الحين همهم وشغلهم الشاغل الزواج ؟؟ مايبون البنت تكمل دراستها وتاخذ الدكتوراة لا ويقولون الدكتورات بالكويت يخرعون وشكلهم غلط ... تلقين من الهم الي كلوه من هالمجتمع ... ياحلات الأجانب والله ماهمه لا بنت منو ولا جم عمرها تزوجها لأن لقى راحته وياها ولا عنده اهل حنانين مثل الي عندنا ..

فديتج والله الله يعين حالنا

3bady يقول...

ظروف الحياة تلزم علينا انسوي اشياء و لو نكرها او تكون نفسيتنا مو مستعدة لي هالشي

مثلاَ تعبان و عيزان اخيط دشداشه حق العيد بس غضباَ عليي بروح اخيط لانه الظروف تلزم جذي

كلمة اخيرة انتي ما تقدرين اتمشين الدنيا على هواج اهي الي راح تمشيت على هواها

THE BOSS يقول...

التفائل يا سارة


وعدم اليأس

فلا حياة بلا النصف الاخر

وعطني ولعه

Eng_Q8 يقول...

عيدج مبارك وعساج من عواده

alsaronah يقول...

3bady

مو هذا الي محيرني ان احنا مسيريين :(

alsaronah يقول...

THE BOSS

دايم يقولون عني سلبية :( مع الأسف

alsaronah يقول...

Eng_Q8


أيامك سعيدة :D

منال العنزي يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
منال العنزي يقول...

سارون ، مرحبا

في جعبتي الكثير والكثير ،لكن أود أن أذيل هذا التعليق بالقليل من الكلمات التي لعلها تتضمن الكثير...

قد نرتكب حماقات الجنون بكل تفاصيلها ولكن هذا لا يعني هذا أننا ليس لنا حرية الاختيار بكل شيء وخاصة الزواج ^^

هناك شخص كتبه الله لك لكن أين هو؟ ومتى يكون بقربك ؟هذا ما هو في الغيب ..



وعلى الرغم من ذلك إلا أنك تتفقين معي بذلك البكاء ولربما أصبح هواية المبدعين ^_^ جميل جدا أن نراقب دموعنا ونحن منكسرين أو في قمة الفرح ...


وأنا مازلت أنتظر الدكتورة سارة في كلية العلوم ، مازلت ... اتعبي على نفسك وبالأخير تنالين الراحة ..


كوني بحب واتركي البقية في مزبلة التاريخ .

تحياتي

alsaronah يقول...

منال العنزي


الغالية منال ... لا تعلمي كم كلماتك تبعث لي السعادة والتفاؤل ، أنتي في الأدب وأنا في العلوم اختلفنا في الدراسة واتفقنا في البكاء :) شيء رائع :) أراكِ في قمة نجاحك دوما أختي الغالية

أتيت متاخرة يقول...

سارونة
لا يا حبي .... لا تبجين
ترى الزواج وسيلة للسعادة اذا احسنتي الاختيار وكنتي مرتاحة فيه

لا تستعيلين ولا يهمج كلام اي احد
محد بيطل بويهج .... لا يطلون عساهم ما طلوا ... أهم شي تكونين مقتنعة بنفسج وبتحقيق اهدافج في الدنيا
والسعادة مو بالزواج وبس
اسعادة ان الانسان يكون راضي عن نفسه

alsaronah يقول...

أتيت متاخرة

مسألة الاقتناع اهي شغلي الشاغل علشان جذي مأجلة الموضوع لأن يشاء رب العالمين ...

شكرا لج يالغالية

Alikingkw يقول...

نعم! انا صفقت يوم خلصت قراءة الرسالة لوول :)

اتفق معاج 1000% على النظرة السائدة في المجتمع فيما يخص الزواج.

اهنئك على استقلاليتك وتحررك من كوابيس المجتمع

والله يوفقج في حياتج العامة والخاصة

والناس يقولون انه في قطار ويطوف وهذا كلام غير سليم ما كو قطار (انتي شفتي قطار في الكويت ؟) P:

طموحة مملوحة يقول...

صاج والله ماكو قطار :p

اشكرك على كلامك