2008-05-11

بالكويت .... من الكلام مليت

عدة علامات استفهام تجري حول رأسي من قبل..

* في الكويت كثير من الفتيات نجد أشكالهن (( ......)) وتجلس مع صديقاتها يضحكن على الفتيات اللواتي يمشين أمامهن ، نحن في بلد تحكمها الديمقراطية ولكل شخص حريته في ارتداء مايريد ، فلماذا التعليقات الكثيرة ؟؟

* في الكويت .. كثير من المقاطع التي نراها في البلوتوث استغلال الشباب لعاملي النظافة للضحك عليهم ... هل هم حيوانات كي يكونوا لعبة في ايدي الشباب ؟؟

* في الكويت ..وأغلب الشعب يرى نفسه (( شعب الله المختار)) لا أحد مثله ، يحب أن يحترم الأجانب بلده ، ولكنه لا يحترم بلادهم اذا زارها .

*في الكويت ... نجد الكل أصبح لديه واسطات وأنه ليس ب (( أي شيء )) كما يقولون .

* في الكويت ... تجد الفقير عندما يدخل مجلس الأمة يحول بيته من بسيط الى قصر ومن حياة البساطة الى حياة الملوك .

* في الكويت ... بعض الفتيات تكون من عائلة متوسطة الحال ... تتحدث عن الماركات وتتفاخر بنفسها وتذكر سعر كل قطعة تلبسها ..في حين ارى بعض من بنات العائلات الراقية والثرية لا تتحدث بنفس الطريقة بل بسيطة في كل شيء ، فعلا كما يقولون (( ناس مو شايفة خير)).

* في الكويت ... كل الفتيات أصبحن خبيرات تجميل .... والأخريات افتتحن مشاغل خياطة وأسعار بالهبل ، لم نجد حتى الآن امرأة شيف

* في الكويت ... تتصنع بعض الفتيات في الخارج ، وتعطي للناس نظرة لشخصية ليست بشخصيتها ، وتتعب بعد الزواج تظل على تصنعها الى ان تتعب .

* في الكويت ... يضحكون على من يركض ... (( شفيه هذا ؟؟؟ )) ، حتى الذين يهتمون بهواية المشي .. يضحكون عليهم .

* في الكويت ... بعض الشباب يغضب لا يريد العمل كاشير في محطة البنزين ، اعتقادا منهم انها وظيفة لأي شخص (( حي الله )) وعندما تبحث عن شهادة هذا الشاب ........................................................................ متوسط :P

* في الكويت ... يحب البعض الأخذ لا العظاء .

* في الكويت ... يتذمر الكثيرين ولا يعجبهم شيء .

* في الكويت ... يخطئ الكثيرين عند القيادة اذا كان السائق الآخر هندي .. فرحمة الله عليه ... واذا كان كويتي وخاصة (( معضل)) أو فتاة فيكتفون بالاشارة(( طوف طال عمرك )) .

* في الكويت ... اذا رأيت الكويت فارغة والناس مختفية فاعلم انهم كلهم في (( الافينيوز)) .

* في الكويت ... أغلب الطلبة يصفون اساتذتهم الأجانب (( ريحته خايسة)) ، تزعجني هذه الكلمة .. هل هم فقط النظيفين ؟؟ وماشاء الله على الأنوف التي تشم كل شيء :)


* في الكويت ... ينزل كثير من المرشحين في مجلس الأمة .. واذا طلبت من أحدهم أن يلقي بقمامته في سلة المهملات ضحك ورماها في الأرض ... نظافة الكويت لا تهمك ؟؟

* في الكويت ... أغلب الشوارع قذرة ..... لا يوجد شارع نظيف :(

* في الكويت .. أغلب المنشآت والأماكن الحكومية وغيرها متشوهة من أثر رسومات الفنانين عليها .

* في الكويت . ...... يكفي فلقد مللت الحديث .... سأبكي والله :(

2008-05-09

سوالف المغازل


























عندما قمت بعرض رسوماتي الكركتيرية عبر عدة مواقع الكترونية ومنتديات ... جاءتني أحد الردود التي انتبهت لها جيدا ... الا وهي التعلييق على هذه الرسمة ، وأنه ليس بالخطأ أو العيب أن تعجب المرأة بالرجل وتتقدم لخطبته..

ما أناقشه عبر رسمتي هذه ليس بالخطبة أو الاعجاب .. عندنا في مجتمعنا (( الناقص))أن موضوع المعاكسة وغيرها من الأمور المنبوذة فيه ، قد يتغاضون عن هذا الشيء تجاه الرجل لأنهم دائما ما يقولون أن الرجل لا يعيبه شيء ، وكأن الفتاة هي التي تتحمل كل خطيئة يقوم بها المجتمع .

مانراه اليوم ... هو تعدي لهذه الأمور ربما كان التعدي بسبب الضيق الذي عانوا منه والممنوعات التي كان يحذر منها المجتمع ، تطاول الفتيات وتعديهن للمعاكسة .. ليس بطريقة الشباب وانما أجرأ منها ، أحيانا نعجب بالطرف الآخر ولكن لا يسعنا عمل شيء تأتي من هي تمتلك هذه الجرأة و(( تضبط )) الشاب ، نضحك على ماتقوم به هذه الفتاة ، ولكنها تعجب الشاب ويعجب بحركتها ... أستغرب وأقول لصديقتي أتخيل لو كنت مكانها ... لقال هذا الشاب أن هذه الفتاة (( خفيفة )) وغير متربية .

ربما تسلم واحدة أم اثنتان من هذه الفتيات ولكن البقية ... سيصبحن بنظر الشباب خفيفة ومنحطة .. بعض الفتيات يفرحن اذا علمن أن الشباب ينعتونهن بهذه الكلمات .. والبعض منهن لا يرضين ... فأستغرب من زمن ضم هذه الفئة...

الاعجاب ليس بالحرام ... ولكن في زمننا هذا كل حرام أصبح حلال ... وكل حلال بريء أصبح حرام ....

2008-05-08

خرافات زواجي

على الرغم من كرهي للرجال منذ صغري الا اني افكر بمعايير الزوج ... أعلم أن فكرة الزواج بعيدة كل البعد عن بالي الا انني أفكر بتكوين عائلة ... أجلت هذه الفكرة الى أجل مسمى ... حتى معايير الزوج الذي أتمنى الارتباط به أشبه بالخيال ....

نقاط كثيرة كنت أفكر بها والى الآن ولكنها بعيدة كل البعد عن واقعنا التعيس ... أو أن هذا الشخص لا تتوافر به كل هذه السمات التي أفكر بها ..

الدراسة: أفكر بأن يكون هذا الشخص طموح مثلي ويكمل دراسته معي بالخارج لأحصل مع على الشهادة التي ستبني طموحنا الكبير ونوفر لأبنائنا حياة الطموح .

لا تخلو غرفة من غرف المنزل من الكتاب أحب أن يكون أبنائي مثقفين محبين للاطلاع والقراءة ... هذا طبعا من تشجيعي الدؤوب مع الأب الخيالي لهم ... وحثهم على حب العلم ..

لا أريد أن أكون كما الآباء الذين يجبرون أبناءهم على تقبل رأيهم حتى لو لم يقتنعوا به ، أريد أن يكون الحوار والنقاش دائم في المنزل حتى لو جعلني أسهر لا أنام من أجل النقاش مع أسرتي .

التعاون جيد في تربية الأبناء لا أريد رجلا ينتظر ولادتي وهو في الديوانية يلعب ورق مع أصدقائه بل أريده أن يشعر بالمسؤولية ويربي أبنائي معي .. حتى الغداء والعشاء لا يجب أن أكون أنا المسؤولة عن الطبخ فقط .. ربما كان ماهرا بالطبخ أكثر مني حتى ولو لم يكن مهم أن يساعدني أو يقوم بعمل الغداء أو العشاء .

أحب أن تكون أسرتي محترمة للوقت ... وقت معين للغداء ووقت معين للدراسة لا أن تكون حياتنا عبثا لا نعلم كيف نمضي وقتنا الفارغ .. أو أننا لا نعلم متى ننجز هذه المهمة ..

أرغب بزيارة بلدان كثيرة لكي أجمع كثيرا من الحشرات كي أضعها في المعرض الذي أتمنى القيام به في منزلي والذي سيضم أنواعا معينة من الحشرات المختلفة من كل أنحاء العالم .

أرغب بتعليم ابنائي الاستقلالية قبل كل شي .. لا أن يسايروا الناس .. بل كل شخص مسؤول عن نفسه ومايعجبه ... فما دام على قناعة بها فلا بأس بأن يمضي ... (( دعه يمشي دعه يمر))...

بكل صراحة وصدق أتمنى ان يكون زوجي كثير السفر فأشعر بأني لن يكون وقتي كله له...

لا للخادمة في البيت ، وبكل صراحة أقولها لا للغرباء في بيتي .. فأنا والأب مسؤوليين عن المنزل وأعماله وعن أبنائنا ..

لا أحب أن يأمرني زوجي بلبس النقاب عباية .... اوكي ولكن أفضل أن يرضى بما أنا فيه دون التحكم بمظهري .

لن تكون عقليتي قابلة للتغيير من قبل زوجي ... أتقبل بسماع رأيه أعجبني كان بها لم يعجبني سأتحمل كل ما سيحدث ... توجهي وفكري لن يكون محور النقاش بيني وبينه .

أعلم أن هذا الشيء بعيد جدا وليس كل ما يتمناه المرء يدركه ... لذا لا داعي للزواج ... كل من تقدم لي ضحك على عقليتي ماعليه الله كريم :)

2008-05-03

ليش أكره الريايييل؟؟؟

علشان أكتب عن الرجل ... لازم كوب قهوة يمي وأكتب بالعامي ...

كلمة أرددها بحياتي وايد ومن يوم كنت صغيرة ..(( أكره الريايييل )) منهم من يقول أكيد حبيتي وصار شي خلاج تكرهين كل الرياييل وطبعا عندنا المجتمع الكويتي مثل المجتمع الهندي يحب يألف قصص وايد يمكن اهي من أحد الأسباب بس مو اهو السبب الرئيسي ... يقولون لي شلون ماتحبين أبوج واخوانج ..؟؟؟ أقول أبوي اهو الي مربيني بعد حب من الله في أحد مايحب أبوه ؟؟ واخواني بعد شسوي مجبورة أحبهم كأخواني ..

أسباب عديدة دفعتني لكره هذا المخلوق موشرط تكون هالأسباب تواجهني بس الدنيا علمتني وورتني وايد أشياء جدامي ... وبكتب كل شي عن هالموضوع والي يقول حتى البنات .. ترى أنا ماكتبت الموضوع علشان أدافع عن البنات لأن البنات يبيلهم كتاب يالله نخلص منهم ...

·الرجل متقلب المزاج ..

أغلب الريايييل يطلع اول جم يوم يحليله وطيب،شوي يقلب على شخصيته الحقيقية شرير متسلط ... على باله القوامة حقه خلاص يصير اسد ياكل بالي يبيه ... يشد حيله على أهله وخواته وعند مرته يصير قطو أليف .. آمريني حبيبتي لو تبين عيوني أعطيج أياهم (( أمحق )) ، تلوع جبدي من هالنوعية ... ومصيبة على المرة الي تخلي ريلها جذي لأني أحسه مو ريال مع احترامي ، وعلى خواته لا عيب وتخسين ومالج أمل وماعندنا بنات جذي ... أقول ياعم بس استريح واشرب لك قهوة تعدل مخك شوي وايد أحسن ...

*يا حبهم للمغازل ...

أذكر موقف صار لي بحفل موسيقي وكان أحد الموجهين قاعد جدامي علشان يسمعني وأنا أغني .. وكل شوي يسوي لي بيده ((هاي)) ويضحك ، قلت بيني وبين نفسي (( شفيه هذا ؟؟)) ويقول لوحدة من الموجهات .. ويهها بيبي فيس، زين اسمع صوتي شكو ويهي ؟؟ جان تقول لي وحدة : هذا حده خفيف ترى اهو جذي. .. الريال كبير الشيب تارس شواربه من صجه هذا ؟؟ يبا حتى الريايييل الكبار موصاحييين ؟؟ كل شي صار بالكويت القز ؟؟ والترقيم ؟؟ والمغازل ؟؟؟ ماقول بس الشباب بس هالشي صار مثل العيش واللحم وجبة أساسية ... شدعوة !!! مافي أحد منهم ثقيل ؟؟ والله في بس شوي .. ويليتهم يكثرون ولا ينقرضون بس ..

*يشكون بحريمهم واهم الله بالخير ..
يا كثر الريايييل الي يراقبون حريمهم ... أكيد مرتي تكلم أكيد تعرف واحد قبلي ... شعرفها بهالسوالف ؟؟؟ زين انت من وين لك هالخبرة ؟؟ الله يخلي قصص الغرام .. الأخ تلفونه متروس أرقام بنات والبلى لمن يقول لها اوووف مرتي بطت جبدي كل شوي تدق ... منو قال لك تتزوج دامك مو كفو بيت او مسؤولية ؟؟؟ زين الشرع حلل لك 4 خايف من مرتك ؟؟ اذا قدها روح اتزوج عليها ولا انك تخربط من وراها ترى أخيس شي بالدنيا ان الواحد يستغفل الي جدامه .. خاصة اذا كان قريب منه ..

*الوعوووود ...

تقول نوال بأغنيتها (( أصدق بوعدك يوم خلني أحس انك وفي )) لي يومكم هذا وماشفت ريال صادق بوعوده مادري الي يمرون علي عاهات ولا شنو ؟؟ يقولون لي الناس انتي وين عايشة ؟؟؟ ليش كله تشوفينهم جذي ترا وايد ناس تصدق بوعودها .. أقول اي بس الحين وأغلب الي بجيلنا الله بالخير .... أعدج .. وقسم بالله .. وأحلف بالله .. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام (( من حلف بغير الله فقد أشرك)) فما بالك الي يحلف بالله ويجذب؟ ؟؟ عادي صارت هالشغلة ... أو يكون مو قد الكلام .. للأسف .. يمكن ورا هالشي المرة نفسها ؟؟ والله مادري الصراحة .

*الرحمة يا عباد الله ..
خبري الطرار اهو الي يتمسكن أغلب الريايييل الحين صاروا جذي يتمسكنون علشان ياخذون الشغلة وبعدين يردون يفردون عضلاتهم ... مثل مرشحين مجلس الأمة_ والعياذ بالله_ .. استغفر الله شوي ويبوس ايد الأوادم تكفون بس ... وبعد مايفوز يقول عفوا (( بـــــزي)) أو لمن ما يفوز يقول (( هين والله لأوريكم)) ... شدعوة عاد زين وفوق هذا طمع حاطين دوبهم بدوب الحريم ... ياعمي شوف نفسك ومالك شغل بغيرك ... شدعوة عليك ...

· آخر شي سوالف ... يما منهم

أنا من المؤيدين بشدة قسوى قانون ازالة الدواويين ... ليش يا شقول ؟؟ أنا أقول لكم ليش ... الريايييل صاروا الحين مثل الحريم عندهم وايد أشغال بس يقولون والله فاضيين ماعندنا شي(( ناسيين حرام )) يقعدون بالدواوييين وفلان سوا وفلان حط .. وفلانة بنت فلان .. وضبطت بنت علان .. ويقولون ويسووون ... واشاعات وأخبار ... ويتطنزون على الحريم يقرقون، الحمدلله شالوا الدواوييين وفكونا من (( كلام خواشن )) ..
والله قاعدة أكتب وأتذكر فلم رشدي أباظة (( عدو المرأة )) حلو الفلم الصراحة بس أعارضه بشي انه شبه الحريم بالحشرة ... شدعوة حرام عليك الحشرة مو تارسة عينك ولا شنو ؟؟؟ الحشرة كائن أليف تشتغل وهمها عايلتها وبيئتها المرأة الحين استغفر الله همها ستايلها ونفسها يبا لا تقولون حشرات ترى الحشرات لها مكانة كبيرة بقلبي ...


في جزء ثاني لموضوعي لأني وايد سولفت

تحياتي
طموحة مملوحة