2009-03-07

الحب بمفهومــــــي






كلمة قالها كثيرون ..... وعمِلَ بها قليلون
..

الحُــــــــــــــبْ

..

أن تتمنى حبيبتك أمامك وحولك وفي كل لحظـــــة

أن تضحي بالغالي من أجلها ، أن تنفذ الكلام العذب لا أن تحفظه عن ظهر قلب وتقوله لها كي تسعدها دون شعور بحلاوتها ..

أن تكون آمالك وأهدافك وطموحاتك بأن تكون هي أماً لأبنائك ..

أن ترفع من شأنها لا أن تخذلها وتذلها ..

أن تشاركك أفكارك وأحلامك ..

أن تبين لها أنك رجلٌ بكل معاني الكلمات ..

أن لا تخجل منها أمام الجميع بل تفتخر بها و بحبها ..

أن تحافظ على وعودك لها .. وتحافظ عليها من الأذى ..

أن تحترم مشاعرها .. وتسمع دقات قلبها حين تُناديك ..

أن تسعد برؤيتك لها قبل نومك .. وتصبح بوجهها بداية يومك ..

ان تراها ملاك وأجمل الجميلات حتى وإن لم تكن جميلة ..

أن تُصدقَ القول معها وتشعرها بوجودك حولها لا تلجأ لغيرك ..

..

..

قد تكن الكلمات سهلة ، ولكنها عسرة بالتنفيذ أصبحت الظروف هي المتحكمة يخضعون لها دون دفاع ، دون التسلح بالحب .

لن نجدالحب كل يوم ولكننا نستمتع بالمحافظة عليه ، الرجل الحق هو من يرفض الذل ولايقبل الركوع لتلك الظروف وتشعر الأنثى بقيمتها في حياته ، عند رؤيتها له يحاول ويجاهد كي تبقى بقلبه ويبقى أمامها .

سامحيني يا كلماتي فانا لم أعش هذه اللحظات الرائعة ، ولم أجد من هذه الكلمات مساندة لي ، بل افتقار الحب هو ماجعل قلمي يركض كي يعبر ما تأمره به مشاعري ، الشكوى لغير الله مذلة ، لكن ما أجمل الاحساس الذي يقول أنتي على صواب قدمتي ما يستحقه وأكثر ولكنه غير جدير بهذه المكانة فلا تشعري بالهزيمة فالحب يفتخر بأمثالك .

عندما أجده أمامي وأطمح

لأن اكون زوجة صالحة وأما لأبنائه ولكن الشعور قدانقشع كالضباب ، لا ينفع شعوري هذا في زمن الصداقات .. في زمن مات فيه الحب الشريف ..

أحبك يادكتورة فوزية وهذا مايجعلك المرأة التي يكرهها الرجال .

..

من ارشيفي

طموحة مملوحة






26 comments:

khalidkhalid يقول...

سيدتى .....الحب انتماء
ف دروب كثير الالتواء بحثت عن كلمه مرادفة لكلمة هراء
ليس ف قاموس العاشقين وصف لذات المعنى ف قلوبهم ترفل ف الصفاء
من اين اتيتى بها اجزم ان قلبك خواء
من يصف الحب بهذا الوصف هو والصخر سواء
الحب صفاء سماء
نبع ماء
هواء
فراشات رغم مصرعها تهوى الضياء
الحب انتماء
ولاء
قدر تألف مع القلب ف اخاء
الحب ياسيدتى
اقوى عضلة عند الضعفاء
فضاء من النوريسكن داخل النفس ف احتواء
الحب
قطرة ندى
حلمت بها نبتة خضراء
ب احلام النماء
هو موصوف..... ترياق داء
نعم الحب شفاء
الحب سيدتى ابعد ما يكون عن وصفه بالهراء

( كلمات كتبتها عن أمرأه وصف الحب بالهراء ... قد لاتكون مناسبه لموضوعك ولكن ...... الحب انتماء )

kuwaitawy يقول...

الله الله الله



مو على الحب




الله عالاغنية

حدها قوية لووووول

;)

elsha3er يقول...

انا بصراحة ما اقدرش افيد فى الموضوع دة رحم الله امرء عرف قدر نفسه انا مجربتش الاحاسيس دى كلها بس اعتقد ان الكلام دة مظبوط لكن تنفيذ ما جربتش

وربنا يرزقك ابن الحلال اللى ترضين دينه وخلقه


تحياتى


احمدالشاعر

أحمد الحيدر يقول...

فوزية الجيولوجيا .. ولا الدريع ؟

:)

أدام الله عليكم المحبة :)

طموحة مملوحة يقول...

اخوي خالد ....

خاطرة رائعة وبمعانيها أروع لووول

طموحة مملوحة يقول...

kuwaitawy

لووووووول يالله هذي قديمة الحين اعتزلت الغرام وياك لووول

طموحة مملوحة يقول...

أخويا الشاعر


مش كل ما نكتب حاجة يعني بجد عشناها لووول ... معلش ماتعيش اللحزات دي نصيحة لول

طموحة مملوحة يقول...

أحمد الحيدر

اي محبة الله يهداك ... ماكو محبة الحين .. بس محبة الناس لووول

elsha3er يقول...

انا ان شاء الله معاكى وحقولك اية اللى طالبينه وحتنزليه على طول فى الجريدة حبقى اديكى الاسم والرقم السرى معقول تبقى معانا وادارى عليكى الحاجات دى بعدين انتى ما تتخيليش والله انا واثق منك قد ايه


تحياتى


احمد الشاعر

elsha3er يقول...

صحيح انا ما تقلقيش مش حعيش اللحظات دى لان انا عارف نفسى لو بحب بجد يبقى طموحى واهدافى وهى عندى اهم من اى شئ


تحياتى

احمد الشاعر

طموحة مملوحة يقول...

أحمد أنا قوية بكل حاجة الا الحب يخرب بيت الحب وسنينو ..

طيب انا مش فاهمة هي مدونة ؟؟

وانا بانتزارك ...

ايميلي

alnomas_sarah@hotmail.com

elsha3er يقول...

اوك حنكون على تواصل وحفهمك كل حاجة بس رويدا رويدا ما تكونى مستعجلة بالمصرى خليكى تقيلة

هههههههههههه

احمد الشاعر

صبا يقول...

طموحه الغاليه

الحب مواااقف
الحب افعال
ويبيله تطبيق
بس وييييين الي ينفذ هالافعال
الحب مسؤليه مشتركه اخذ وعطا
من غير تمنن

والله يرزقج بهالحب الكبير
تستاهلين
:****

Kuwait يقول...

ساروووووه @@
انتي من النـاس الي لما اقرا مواضيعهم أعرف حياتهم :)
بإختصار لانج واضحه وصريحـه ..
واعتقد ان الي بالبوست ليس ارشيف انما واقع صار قبل فتره قصيره :)
دايما اقول نعمه من الله اذا اكتشفتيه قبل لا يطيح الفاس بالراس اما الجرح والحزن والهم لازم بيآخذ وقته ومارده بيروح ..

SHAHAD يقول...

طموحة .. الحب ارتقااء ..
لما الشخص يحب يسعى إن يرتقي بالطرف الثاني معاه .. من حبيبة إلى زوجة

عمره الحب ما كان كلمات تكتب !
هو قبل لا يكون كلمات هو أفعال ..
بس يا حساافه على هالحب في هالزمن !
الناس تبدلت .. والنفوس تغيرت
والكل يسعى ورا مصلحته وراء قناع كاذب !

الأسف مو لأن عشنا تجربة حب .. الأسف إن هذي التجربة كانت مع ناس ما يستحقون !

سااروونة .. الله يرزقج بحب يملي حيااتج للابد : )

طموحة مملوحة يقول...

اخوي الشاعر اولنا بأى احنا كويتة بس اعرف رويدا رويدا دي واللهِ أصل احنا كمان بنؤولها :D

طموحة مملوحة يقول...

صبا

مشكورة يالغالية :)

طموحة مملوحة يقول...

kuwait


مو شرط كل الي اكتبه يعني يعبر عني جنج رفيجتي هم تقول لي جذي لووول . شوفي علشان تصدقين انه بالارشيف حطي عنوان الخاطرة بالقوقل وشوفي تطلع لج باي منتدى وشوفي تاريخها :p

طموحة مملوحة يقول...

shahad


كلام قميل :)

مشكورة يالغالية ، الله كريم

TrueClue يقول...

الحب صار مفهومه غلط هالأيام للأسف ..
مو كل من يحب * يحب *
كل من هب و دب قام يقول احبك .. و اهوه ما يدري شنو الحب ..
و اهوه توه ياهل ما يعرف قيمه الحب ..
ما يدري انه الحب مسئولية ما يدري انه الحب تضحيات ..

و البعض ما قصر استغل الحب علشان يقص على حبيبه .. و يلعب عليه ..

الكل محتاج الحب .. الكل محتاج كلمة احبك .. لكن وين تلقى الحب الصافي الخالي من الأنانية و التفكير بالذات

طموحة مملوحة يقول...

اي والله :(

ماقدر ازيد بس مو بس اليهال الي مايعرفون يحبون، في ناس صكت الثلاثين ماتعرف شلون تحب :p

elsha3er يقول...

انا ما قصدش حاجة انا يعنى بقولها بالبلدى لكن انا عارف انك تعرفى يعنى اية والله ما كنت اقصد حاجة


تحياتى


احمد الشاعر

U-Turn يقول...

أعلمي
إن لكل قاعده شواذ
ليش دفاعا عن أحد
ولكن " عشان تعيشين مرتاحة البال " :]



والعشره تولد الحب :]
الله يرزقج الريل الصالح الي يخاف علييج ويحبج
ويستاهلج :]

طموحة مملوحة يقول...

ههههه عرفة والله انا كمان كنت استعبط :)

{~المباركية~} يقول...

و اذا القراده ماحبتني منو راح يحبني
انحبتك عيني ماضامك الدهر لوول

احسن طريقه اذا تبين فلووس سووي نفسج مسكينه و اذا سألج ابوج وقالج جم تبين قوليله كيفك الي اييي من الله حياه الله << طريقتي المعتاده

بووستج اليوم خفيف مثل السفن اب

بالتوفيج

غير معرف يقول...

لو ان كل واحد حس كلمه من الكلمات الي انطرحت جان ماتجرأتو وكتبتو الي كتبتوووه يعني باختصار السخافه والجهل عم على مجتمعنا انا قاع اقول هالحجي وانا اتحصر على المجتمع الي انا عايش فيه وليش وصل لهالمواصيل طموحه استمري انتي صح وغيرج غلط تحياتي الحاره لج واشواقي <<<<