2009-03-14

وقفة حق ياشعب الكويت ..


شعب الكويت الحر ، لنقف وقفة حق لدولتنا الغالية ولأنفسنا ، بضع كلمات قد تفيد وقد تضر ، ولكن من كتب لأجل الوطن ومن أعماق قلبه لا أعتقد بأنه يحاول أن يضرّ أحد . هذه الأيام يتسابق نواب مجلس الأمة على البحث عن أي موضوع كي يسجله في ملفه حتى يذكر الناس له هذا الانجاز ، لماذا ؟؟ لأن الحل على وشك الحدوث ، أكثر الناس اليوم أسمعهم يقولون :(( أحسن خ يحلونه ، ومانبي مجلس خل يفكونا من شرهم )) ، اسمحوا لي فأنتم من قرر هذا المجلس أنتم من اختارهم ، لماذا لا نضع اللوم على انفسنا قبل أن نضع اللوم عليهم ؟؟
للأسف ففي الكويت أي مشكلة تقع تُعرقل جميع الجهات في الدولة ، كل شيء يتوقف بسبب المشاكل وموضوع الحل ، يا الله كيف يتوقف مصير الدولة على مشاكل بضع رجال ، كل منهم يبحث عن موضوع ليحدث جلبة ويُسلط الضوء عليه ،أعزائي ، لنقف وقفة حق ، ولنختار من هم أحقّ ، كثيرون من قالوا الكويت ، ووقت الجد نراهم يقولون قبيلتي مذهبي ، عائلتي ، اذا فادك النائب اليوم فهو لن يفيدك غدا ، لماذا لا نبحث عن من يفيد الكويت قبل اهله ومعارفه ؟ لماذا نظرة الاغلبية اليوم في مجلس الأمة نظرة مادية أكثر من كونها نظرة تطلع أفضل لمستقبل الكويت ؟ ماذا خبأنا للأجيال القادمة ؟؟ ماهي خططنا لما بعد 50 سنة قادمة ؟؟
شعب الكويت ، دعوا الكويت قبل كل شيء ، لماذا لا نختار من تخصص بالاقتصاد والسياسة بدلا من اختيار اصحاب الشهادات المتوسطة والثانوي لنجعلهم يتحدثون بالسياسة والاقتصاد ويزيدون من عرقلة الدولة بسبب مشاكلهم ؟؟
لماذا لا نجعل المرأة تساعد الرجل في المجلس ؟ لماذا النظرة السلبية لها ؟ ألا تقولون دائما أصابع اليد ليست سواء ؟؟ فلماذا تجعلون جميع النساء سواء ؟ هناك من هن يستحقن المنصب اكثر من 50 نائب حالي .
لماذا حكومتنا ضعيفة ودائما في وضع التهديد وتحاول قدر الامكان سد الافوه بأي طريقة ؟؟
لماذا العبث بأموال الدولة ؟؟
لماذا المشاكل في استمرار في المجلس ؟
لماذا اصبح الناس يكره المجلس ويتمنى زواله ؟
؟؟؟؟؟؟
أخي النائب وأخي المرشح القادم :
لوكان أمر الكويت يهمك لما دخلت في الاحزاب وشكلت حزب يتحدث ضد الآخرين ، لماذا لا تصل للمجلس بقناعة الناس بدلا من البحث عن أبناء قبيلتك وعائلتك وشراء الأصوات ؟؟ لماذا لا تخدم دولتك قبل أن تدخل مجلس الأمة فجميعنا قادر على خدمة الوطن دون الوصول لأي منصب كان .
لقد مللنا العبث بأمن الدولة واستقرارها ، لقد مللنا المشاكل التي نراها كل يوم .
مستشفى احترقت استجواب وزير الصحة .
اعتداء على طالب استجواب وزير التربية .
سرقة منزل استجواب وزير الاسكان .
معاكسات في الهواتف استجواب وزير المواصلات .
هل الوزير مسؤولا عن حارس المدرسة ؟ وهل هو مسؤول عن كل مريض في المستشفى ؟ لماذا المواضيع السخيفة هي التي تترأس الصفحات الأولى من الصحف ؟ هل نحن نخلو من المشاكل كي يبحثوا عن مشاكل أخرى ؟ أم تشتيت عقل المواطن أصبح الشغل الشاغل ؟؟
أبحث عزيزي المرشح عن امور تهم دولتك
أبحث عن مواضيع جدّية تستحق النقاش عليها
ابحث عن معاناة الشعب الحقيقية
وقف مع نفسك وقفة حق ، ان كنت غير اهل لأن تكون عضو في مجلس الأمة أرجوك أن لا ترشح نفسك ، فإن مصير الدولة سيكون في ذمتك ، إن كنت ترا أن زميلك يستحقها اكثر منك فقف معه ، اذا كنت ترا انك تحب الوطن ورغبتك في توسيع دخلك المادي عن طريق مجلس الأمة ، فأتمنى أن تطلب المال من الله لا من المجلس .
لجميع من في الكويت ..
قف وقفة حق مع نفسك ..
وفكر بعقلك ..
لا للقبيلة ..
لا للمذهب ..
لا للعائلة ..
لا للبدو ..
لا للحضر ..
لا لإبن العم ..
لا للصديق ..
نعــــــــــــــــــــــم للكويت ..
ابحث عن من انجز للكويت لا لمن انجز لك .
كلهم سيقولون نحن للكويت فهذا طبيعي ولكننا نستطيع التقصي والبحث ، فكر بعقلك كثيرا ، قبل أن تأتي السنوات القادمة التي تدمع بها أعيننا حزنا على الكويت ، الكويت غالية ، الكويت غالية غالية غالية جدا جدا جدا فلا تقتلوها .
أرجوكم لا تقتلوها ..
أنها تستحق الاهتمام ..
انها تستحق الحب بالفعل لا بالقول ..
انها بحاجة لنا ...
نستطيع ان نغير ..
تستطيع ان تغير ..
نستطيع أن نطور ..
نستطيع ان نرتقي أكثر ..
بيدك الحل ..
فابحث عن الأكفــــــــــــأ ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خارج الموضوع :
سمعت من أحد متابعي مدونتي ، أن هناك براميل في جزيرة بوبيان منذ الحرب العراقية الايرانية ، بهذه البراميل مواد نووية أو كيماوية خطرة جدا ، وقد بعثت الولايات المتحدة تحذيرات من خطر هذه البراميل ، لأن لها عمر افتراضي وينتهي وبالتالي ستلوث المياه في الكويت لمدة لا تقل عن ال60 سنة ، ومصدر الماء الرئيسي في الكويت هو البحر ، اذا كان هذا صحيحا . فلماذا السكوت وعدم حل الموضوع ؟؟ متى سيبعدون هذه البراميل .؟؟
اتوقع ان البيئة الكويتية بحاجة الى الاهتمام من قبلنا والتي ستكون محور موضوعي القادم :)
فتكو بعافية



14 comments:

Kuwait يقول...

انا بتكلم عن النقطه الي طرحتيها خارج الموضوع ..
هالموضوع تكلم عنه محمد الوشيحي أو بالأحرى هو من تبناه وتكلم عنه وكذلك رد تكلم فيـه بالتطورات الي صارت بشأن الموضوع بمقالته امس بجريدة الجريده :)
وتقدرين تطلعين عليها ..
http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=101247
لكـن مدى صحتها مادري العلم عند الله :)

طموحة مملوحة يقول...

kuwait

فديت خشمج والله تدرين توني ادري عن هالموضوع والله .. امبي مايصير جذي هذي ماراح تضرني ولا تضرج بس بتضر دولة كاملة ... يعني المفروض كلنا نوقف بهالقضية ..

علي إسماعيل الشطي يقول...

موضوع رائع أختي الكريمة

يجب أن نلوم أنفسنا أولا فنحن من أوصل هالعينات من الشعب الكويتي إلى المجلس و مازال البعض يطبل لهم وهم من أرجعوا البلاد والعباد سنوات للخلف

الكويت أولا .... شعار الكل يردده
ولكن من يطبقه؟؟؟

هذا هو السؤال !!

يجب أن تكون هناك إنتفاضة شعبية لتحرير قاعة عبدالله السالم ممن أرجعوا البلاد و العباد إلى عصور التخلف و الجاهلية

حينها فقط تسطع شمس الكويت
ويبتسم ثغرها

والله من وراء القصد

Enter-Q8 يقول...

قبل ما تحط صح عند الورقة
تذكر عيالك اشلون تبيهم يعيشون فقط لا غير

السواء يقول...

صدقتي طموح ...
الله يستر على هالديرة و يحرسها من كل شر و يجمع كلمة اهلها ...

بالنسبة الفقرة المنفصلة تحت أصدمتني و معلومة جديدة و خطيرة بنفس الوقت إن لم يتم التحرك على موضوعها فخطرها سيصاحب الخطر النووي الإيراني !

طموحة مملوحة يقول...

اخي على الشطي

اشكرك كل الشكر على تعيقك الرائع

شكرا لك ..

طموحة مملوحة يقول...

Enter-Q8


الي موجودين اليوم عندهم نفسهم قبل عيالهم :(

طموحة مملوحة يقول...

السواء


قريت مقالة اليوم بجريدة الشاهد على ما اعتقد يقولون انهم مسويين مسح والبراميل مافيها خطورة ، زين شيلوها يعني مافيها خطورة خلاص تخلونها؟؟؟ ويع شنو هذا ماكو حفاظ على البيئة الكويتية؟؟؟

elsha3er يقول...

السلام عليكم طموحة شعرت انك تتحدثى عن مصر احييكى على روح حب الوطن والايجابية وانا بضمى صوتى معاكى لان احب ان تكون الكويت فى احسن حال

لا احد يستطيع قتل الكويت فأن الكويت دولة قوية تمرض ولا تموت وها الان بكم انتم تعفى وتشفى وان ان شاء الله تكون زى ما انتم عايزين



حلوة اوى فتكو بعافية دى مصرية مصرية يعنى

تحياتى


احمد الشاعر

كاريكاتير يقول...

مرحبا


اتفق مع كل ما جاء في المقال الا في هذه الفقرة المقتبسة "شعب الكويت ، دعوا الكويت قبل كل شيء ، لماذا لا نختار من تخصص بالاقتصاد والسياسة بدلا من اختيار اصحاب الشهادات المتوسطة والثانوي لنجعلهم يتحدثون بالسياسة والاقتصاد ويزيدون من عرقلة الدولة بسبب مشاكلهم ؟؟"

بداية لا اشك انك نسيت بأن نظام الحكم ديموقراطي السيادة فيه للأمة مصدر السلطات..ولا اشك بأنك لم تقرأي في قانون الانتخاب والدستور بأن القراءة والكتابة هي ادنى الشروط الواجبة في المرشح خصوصا وان المجتمع الكويتي في وقت وضع الدستور بدأ يتطور فيه التعليم ويزداد

ملاحظة اكثر 50% جامعيين وكثير منهم دكاترة لكن الموضوع مو موضوع شهادات الموضوع موضوع قناعة الناس وثقافتهم..

اما عن المواضيع التي تطرح داخل اللجان فما اعرفه انه يتم طلب العديد من المستشارين ومؤسسات المجتمع المدني للتشاور معهم.

اختي سارة حتى لا ابحر بعيدا عن موضوعك..

هناك موجة قادمة بتكفير الديموقراطية وبأنها هي سبب التراجع بينما السبب الحقيقي هو الابتعاد عن الديموقراطية والنفور من تطبيق مواد الدستور. خصوصا واننا لم نطبق مافيه بالكامل وبالشكل السليم.

تحياتي

عفره يقول...

الله يحفظ لنا يارب الكويت ويبعد عنها كل شر ونكون ايد وحده يارب

طموحة مملوحة يقول...

ابن خالتي الشاعر

اشكرك كل الشكر على الاهتمام :) وكلنا بنعيش نفس الحال ..

ولازم نعر بالكلام شوية :D

طموحة مملوحة يقول...

أخوي كاريكاتير

عندي خبر عن هالشروط .. بس للأسف خذوا هالشروط لمصلحتهم .. يعني كل من هب ودب دش المجلس هذا أولا وثانيا بالله عليك الدكاترة الموجودين ماخذين شهايدهم بمجهودهم ؟؟ مابي اقول الكل ب ماشاء الله كلهم صاروا دكاترة ... بعد المجلس طبعا :)

طموحة مملوحة يقول...

عفرة


آميييين يارب ..

ربنا يسمع منك :)