2009-05-19

تأملوا منهنّ الخير ان شاء الله !!!







ردَا على موضوع زميلتي المدونة بنت الشامية ، وقد كان محور حديثها جدا رائع ولكن يا أختي العزيزة مادامت كل من المرشحات قد صمدن بقوة للوصول ، وايمانا منا بالمساواة فأنا أعتقد أنها ستتساوى مع اخيها المرشح في المحاسبة من قبل الناس اجمعين .




أختي العزيزة ، وقرائي الأعزاء

لا تقلقوا عليهن ، بل لنعطيهن الثقة كما اعطيناهن ف يالبداية ، نعم سيواجهن عقبات في طريقهن ولكني متأكدة أنهن ستتجاوزن تلك العقبات .



يأسفني من يأتِ ويقول لي المرأة لا تصلح للسياسة فالمراة معروفة بعاطفتها الشديدة .


وستكون اجابتي لهذه الجملة هي :



ان الله تعالى لم يعطِ المرأة تلك العاطفة لأجل أطفالها ولزوجها ولتحب الناس وجمعيا وتكون كالملاك فقط لأغراض معينة ، هناك أمور وطنية تحتاج لعاطفة المرأة وعاطفة المرأة التي تحكمها ستجعل من تلك المواضيع مهمة جدا الى أن تصل الى حلول لها .



قضية البدون ...... ألا تحتاج الى عاطفة ؟؟؟


حماية المال العام ........ ألا تحتاج الى عاطفة ؟؟؟

حب الوطن هي اكبر عاطفة تدفعنا لحماية أمواله ...

معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة ..... ألا تحتاج الى عاطفة ؟؟؟

القصور في حق الكويتية المتزوجة من غير كويتي واهمال اطفالها ... ألا تحتاج الى عاطفة ؟؟

ارهاق خريجي السجون بانتظار التوظيف بعد 5 سنوات ..... موضوعهم ألا يحتاج الى عاطفة ؟؟


تدهور البيئات الكويتية بسبب اعمال التخريب .... ألا تحتاج الى عاطفة ؟؟



القصور في حق الشباب الكويتي ...... ألا يحتاج موضوعهم الى عاطفة ؟؟؟






لم نأخذ من عنف الرجل حقا أو باطل ، فكان المجلس يعم بكيل من الشتائم والصراخ لغير هدف معلن ، ولا نتائج جيدة المراة أقرب لمواضيع كثيرة من الرجل ، دائما ماتوصف المرأة بالأنانية ، وقد تذكرت موضوعا قد حدث قالته احدى شقيقاتي عندما قالت : أم فلان نحيسة ماتخلينا نطلع من الدوام ومراقبتنا ولا تخلينا حتى نستأذن قبل نهاية الدوام مو نفس أبو فلان معطينا على راحتنا .

هل المراة الملتزمة في عملها أصبحت مكروهة لهذه الدرجة ؟؟؟ ربما هناك احد المراجعين يحتاج لمساعدة فيأتي ولا يجد أحدا فمن سيقوم بمساعدته ؟؟؟ لأننا ومع شديد الأسف قد تعلمنا الكسل وحب المكوث في المنزل وانتظار الاجازات .




عزيزتي بنت الشامية

سأقولها لك بصريح العبارة ، هؤلاء ال4 سيعانون اكثير .. من فئة معينة من الشعب . ومن اغلبية الاعضاء الموجودين ، ومن الاحزاب التي كانت تعارض دخول المرأة .


قالت لي احدى صديقاتي اليوم : تدرين ان مشكلة الدول الغربية في الخارج هي اغلبها من وجود المرأة في البرلمان ؟؟ تتصورين بالكويت شراح تكون ؟؟

فأجبتها من وجهة نظري : تلك الدول ليس لديها عادات وتقاليد واعراف تسير عليه ، فاذا كنا كتلك الدول لأصبحنا في خبر كان ، ولكن دخول المرأة في البرلمان لا يعني أن نتخلى عن ديننا واعرافنا وقيمنا التي تربينا عليها منذ الصغر فلا مجال للمقارنة بيننا وبينهم :) .







ستعانين يا عضوات مجلس الأمة ، سنقف معكن ولكن لن نحميكن عليكن بحماية انفسكن كي تكسبن ثقة الناس ، وعليكن بالعمل والاجتهاد حتى تكونن فال خير لمن بعدكم ، لا أريد ان يأتي اليوم الذي يقولون فيه : غلطنا لمن عطينا المرأة ثقتنا . ولكني أستبشر منكن كل الخير . فعليكن بالتوكل على الله والاجتهاد .

فالكويت بحاجة لكن ...




وأخيرا لا يسعني إلا أن أطلب من الله جل وعلا أن يحمي وطننا العزيز من كل مكروه وان يجعله في خير وأمن وأمان دائما يارب .





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






خارج الموضوع ..



طلب مني أحد الزملاءء بعمل موضوع له عن مقارنة الشخصيات القديمة بالشخصيات الحديثة :) وقد أعجبني موضوعه كثيرا لذا سأقوم بكتابته له وفيما بعد سأنشره بالمدونة لأن هنالك فكرة اعجبتني لكتابة هذا الموضوع :) أتمنى أن أطبقها :)


الاسبوع المقبل سيكون اسبوعا حافلا بالتعب والارهاق كثيرا لكثرة الامتحانات ...

وسأقول كما أقول قبل كل امتحان : شهالحياة الصعبة :(




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





اليوم تحدثت بعض من زميلاتي عن المفردات الغريبة التي تقولها طموحة مملوحة فقالت احداهن : وحدها معجبة بخشمها مسكينة ، كل شي عندها فديت خشمي ، خشمي راس مالي ، كلن يرى الناس بعين خشمه ، يابعد خشمي ... الخ

فتذكرت موقف كان سينهي حياة أنفي ( خشمي ) :)

أذكر هذا الموقف عندما خيمنا في عطلة الربيع مع بعض الأهل ، وكنا نحن البنات ننام جميعا في خيمة واحدة ، وفي يوم وقد كان النعاس يقتلني .. وكنت سعيدة جدا بانتظار أحلاما رائعة اكشنية كالتي أحلمها كل يوم ، وقد سمعت اختي تقول لأبنتها : اووووف هذا وقته قومي يالله بسرعة >>>>>> حسرانة لووول
وكان الظلام هالك جدا ، وهن يمشين واذا بي اصرخ فجأة (( لاااااا خشمي لا .... خشمي لااااااااا ))
داست اختي على انفي ، وركضت ابحث عن مرآة .... وأقول : اذا انكسر والله تسوون لي عملية تجميل ..

أذكر كيف الجميع اصبح يضحك على موقفي هذا :)





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



اهداء اليوم

كم تمنيت كثيرا لو أني ولدت سمراء :)





















28 comments:

TrueClue يقول...

انا ورا المرأة بالمجلس ... و متفائل خير فيهم ولله ..
لأنه المرأة عقلها كبير .. و خصوصا هالحريم الي وصلوا المجلس ..
الله يوفقهم انشالله . وانا متاكد انهم يبون يحطون مصلحة الكويت جدامهم .. و ما راح يبدون مصالحهم الشخصيه على مصلحة الكويت
بكل ثقه اقولها ..

و انشالله ما يناشبونهم بعض الناس .. و معروفين منو هالناس ما له داعي نذكرهم ..
لو نفتك منهم الكويت تصير بخير ..
بس وين نفتك منهم عيال السبعينات ..

خوش موضوع سارة .. و مرتقب منج موضوع المقارنه .. شكله بيكون حلو :)

و على طاري خشمج يبا انا اسويلج عملية بس لا يخترب هذا راس مالج

Q80 Blogger يقول...

بل بالعقل
كل المشاكل المذكوره يأتي حلها برأيي بالعقل

انا لا اراهن على فشل المرشحات ولا عن نجاحهن
هن جزء من المجتمع .. فمنهن الجيده ومنهن غير ذلك
لكني لا ارى في الافق ذلك التغيير الكبير الذي يتكلم عنه البعض

فلننتظر ونرى !

ويعطيج العافيه ..

حدس + سلف = الاصلاح وتطبيق الشريعه الاسلاميه يقول...

كما قال المثل ( قمتي تثردين جنب الصحن )
انتي فهمتي معنى العاطفه التي ذكرها القران ولا قمتي تفسرين على كيفج ومزاجج
اما المواضيع الثانيه احس ان مالها داعي اني اعلق
واتقي الله

حدس + سلف = الاصلاح وتطبيق الشريعه الاسلاميه يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
حدس + سلف = الاصلاح وتطبيق الشريعه الاسلاميه يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
حدس + سلف = الاصلاح وتطبيق الشريعه الاسلاميه يقول...

true clue
على فكره المراه عقلها صغير مهما تكون وهذا ذكر بالقران الكريم
والعن ابو الشعب اللي يطلع امراه تغلط على نساء المؤمنين
كما قال الشاعر ( شيخ فاسق كلما زاد فسقهو زادت شعبيتهو قومن حقير لايعرف القيمو ) هذا البيت ينطبق على الشعب الكويتي اللي انا منهم

غير معرف يقول...

يا ممثل عدس
اللي راحت حركتهم ماش بهالإنتخابات

تراك أذيتنا

دام الحريم عقولهن صغيرة
عيل تعترف ان امك عقلها صغير ؟؟


يا صغير العقل
مالت على الباميه ام السناسين

حياتي هدف مو عبث يقول...

ههههههههههههه
اتصدقين حتى أنا ياليت سمرا
لوني لون زلمات :(

غير معرف يقول...

يا ممثل عدس المرأة اللي مو عاجبتك هي من ولدتك وأخرجتك على هذه الدنيا وهي من ربتك وسهرت عليك الليالي وفوق هذا ما تحترمها وتقل أدبك عليها وتقول عقلها صغير والله محد عقله صغير إلا إنت يا عديم التربية!

وسررت كثيراً للسقوط المدوي لحركتكم ووصول أربع نساء للبرلمان هؤلاء هم بنات الكويت الذين أثبتوا جدارتهم في كثير من المحافل والذين نفخر بهم ولا تنسى دور المرأة أيام الغزو وكيف وقفت مع أخيها الرجل في سبيل تحرير الوطن واستشهادها

mo3ath يقول...

الله يطرح فيهم الخير والبركه ، انا متفاءل بوجودهم وان شالله خير ..

ريــــــانــه الـعـــــود يقول...

طموووووووووووووووحة

اليوم شفتج بادارية ووسألتج عن المجلة

ورفيجتي قالتلج ((عدساااتج حلوة p;))

مادري ليش انحرجت اقولج اني ((رياانة العود ))

بس نايس تو ميت يو قيييرل :)

طموحة مملوحة يقول...

TrueClue



لووووول مشكور على ردك عزيزنا الغالي

طموحة مملوحة يقول...

Q80 Blogger


شسوا العقل طيلة الفترة الي فاتت ؟؟

ولا قضية من هالقضايا انحلت بل تأزمت الأمور أكثر:)

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


هدي أعصابك :)

طموحة مملوحة يقول...

حياتي هدف مو عبث


نفس الحال :( لووووول يالله نصبغ ؟:p

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


ساعات لمن الواحد يشوف نفسه غلط وما يحب يعترف بهالشي يبدا يغلط بالناس ولو تلاحظ أغلب ردوده مهاجمتي وليس مهاجمة الموضوع لذا أكتفي بقراءة ردوده التي تشعرني بالملل :)

شكرا لك على كلامك الطيب

طموحة مملوحة يقول...

mo3ath


آمييين يارب

طموحة مملوحة يقول...

ريــــــانــه الـعـــــود




@@



@@



@@



@@



اووووخ اووووخ ليش ماقلتي لي ؟؟؟ عاد تصدقين ابتسامة رفيجتج ماشاء الله حلوة :)

ليش ماقلتي لي حسافة عاد ما انتبهت حيييل لج كنتي مستحية لوووول للأسف بزعل عليج والله :(

شوفي انا كل اثنين واربعاء بالادارية عندي محاضرة الساعة 11 :) عاد خل اشوفج الاثنين الياي :)

أبو الدســتور يقول...

لا تستعجلون بالحكم على اداء المرأة

طموحة مملوحة يقول...

مايحكومشي لووووول

حدس + سلف = الاصلاح وتطبيق الشريعه الاسلاميه يقول...

حلو المراه للي ولدتني وهي اللي ربتني على العين والراس
روى الإمام مسلم رحمه الله في صحيحه في باب الإيمان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "يا مَعْشرَ النساء تَصَدَّقْنَ وأكْثِرْن الاستغفار، فإني رأيُتكُنَّ أكثر أهل النار. فقالت امرأة منهن جَزْلة: وما لنا يا رسول الله أكثرُ أهل النار؟ قال: تُكْثِرْنَ اللَّعن، وتَكْفُرْنَ العشير، وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي لبٍّ مِنْكُن. قالت يا رسول الله وما نقصانُ العقل والدين؟ قال: أما نُقصانُ العقل فشهادة امرأتين تعْدِلُ شهادةَ رَجُل، فهذا نقصان العقل، وتَمكثُ الليالي ما تُصلي، وتُفطر في رمضان، فهذا نقصان الدين. ومعنى الجَزْلة أي ذات العقل والرأي والوقار، وتَكْفُرْنَ العشير أي تُنكرن حق الزوج
الحين شنو ردك على هذا الحديث الشريف

حدس + سلف = الاصلاح وتطبيق الشريعه الاسلاميه يقول...

طموحه متفائلها بالمراه انها راح تحل مشاكل الكويت ههههههههههه
وعلى طاري الحركه الدستوريه ترى سقطنا بكرسي واحد والحين احنا ثنين\والسلف والمستقلين من المطاوعه مايقصرون
وعلى طاري العدس انت تعرف تسوي عدس ؟؟

ريــــــانــه الـعـــــود يقول...

لووول باقولها p; حدها بتستانس

والله تبين الصج ما قدرت اتكلم لأن محد يدري ان عندي مدونة ولا ابي احد يدري :) يمكن لأن كتاباتي عاطفية مو سياسية او شي ثاني

ان شاءالله المرة الياية اذا شفتج وعد اييلج واسلم عليج :)

طموحة مملوحة يقول...

حدس روح شوف التفسير عدل وكل من سمعته لمن قال هالحديث لا عقل ولا دين لا عقل يعني تحكمها العاطفة والدين لأنها ماتكمل دينها والي اهي الصلاة بسبب الدورة الشهرية .. بعد شتبي اكثر من جذي وضوح ؟؟

طموحة مملوحة يقول...

ومو علشان الواحد تحكمه العاطفة خلاص يصير ناقص وماله عقل أعتقد رب العالمين ماخلقنا ذكر وانثى علشان تتفرعنون علينا ...

الله يعدل فحاول انك تعدل بعد ولا تشوف نفسك على الحريم لأنك ( رجل )

طموحة مملوحة يقول...

ريــــــانــه الـعـــــود



يابعد قلبي خلاص ماراح اقول لأحد لووول بس انتي اذا شفتيني سلمي علي لأن ما انتبهت لج يمكن أمر يمج ماعرفج ..
فديتج والله

حدس + سلف = الاصلاح وتطبيق الشريعه الاسلاميه يقول...

طموحه مملوحه
اعتقد انتي رديتي على الحديث بالرد الصحيح ومايحتاج ارد لان انتي بالرد الثاني قلتي ان المراه تحكمها عاطفتها ومااعتقد ان الانسان اللي تحكمه عاطفته يقدر يشرع قوانين ويراقب
الرجل لايظهر عضلاته امام المراه
يعني هي بالعقل اذا المراه صارت وزيره او نائبه متى تربي عيالها ومتى تهتم بزوجها وبيتها زين خلينه نفرض ان مراه صارت عضوه وبعد ماصارت عضوه زوجها قالها تنازلي عن العضويه والرجال قوامون على النساء يعني راح تطيعه واذا طاعته راح تصير انتخابات تكميليه يعني تسوي ازعاج بالديره واذا ماطاعته تكون عصت زوجها !!!

طموحة مملوحة يقول...

كل العضوات الموجودات عوانس :p

مالهم حاجة بالرياييل اهلهم موجودين :)