2009-07-27

مع الحقيقة !!


من بعد سماعي بالخبر الفاجع ، وعدم اقتناعي بموضوع الانتحار حاولت قراءة الكثير عن حازم البريكان ، ووجدت التناقضات المخزية من الصحافة الكويتية المرتزقة ، التي تحاول العبث في الحقائق على حساب سمعة الميت وكما قال أحدهم رش البهارات فوق جثته .
الحقائق الغبية التي قراتها :
* سماع الخادمة صوت طلق ناري .
* لم تسمع الخادمة اي صوت لطلق ناري . مصدر آخر .
* لم يكن في حوزته الا هاتفه النقال وسماعة الهاتف والمسدس .
* كان في يد الضحية المسدس وساندويش . مصدر آخر
* كان الباب مفتوحا عندما دخل شقيق القتيل ووجده غارقا في دمائه .. وكان على قيد الحياة حينها يصارع الموت .
* كسر شقيق القتيل الباب ودخل ليجد اخيه جثة هامدة وسط دمائه .
* يبلغ من العمر 30عاما .
* يبلغ من العمر 37 عاما . مصدر آخر .
*قالت عائية حازم أنه كان يعاني من أزمات نفسية وضيق شديد في الآونة الأخيرة .
* قالت عائلته بانه كان هادئ ولم يكن يعاني من اضطرابات نفسية وكانت حالته عادية جدا .
لا اعرف هذا الشخص ولم التق به مرة في حياتي ، ولكن موضوعه جعل الفضول يأكلني للبحث عن الحقائق أينما كانت . هل المقبل على الانتحار يصرح انه سيأخذ حقه من القانون ؟ ويحاسب جميع من ألفق عليه الاشاعات ؟


لنا أقارب وهم جيران حازم وقد أعلموني بأنه حازم رجل صاحب خلق رائع ولم يأذ أي أحد في حياته . وكان على خلق ودين يواضب على صلواته جميعها في المسجد ، لمن يقول أن الوازع الديني والجهل في الدين هو ماجعله ينتحر ، فهل الانسان التقي المواضب والذي يعي ان الانتحار هو الطرد من رحمة الله يقبل على فعلة كهذه ؟؟

ولماذا قام حازم بتعيين مكتب محاماة في الولايات المتحدة للدفاع عنه ؟ ؟ لمذا يهدر جهوده لماذا لم يختصر كل هذا وينتحر ؟؟

سأقوم بقراءة المزيد وتقصي الحقائق حتى من الصحف الأجنبية عل وعسى أن تكون مصداقيتها أفضل من صحفنا الغبية .

وأشكر صحافتنا فكلما زادت اعداد الصحف الكويتية زادت المشاكل في البلد .

اتمنى عدم تصديق اي جريدة حتى تظهر النتائج الثابتة من الادلة الجنائية ووزارة الداخلية .

سحقا لديمقراطية لم تفقهها الصحافة ولم تستغلها بشكلها السليم .

عظم الله أجركم يا آل البريكان

إنا لله وإنا إليه راجعون :(

56 comments:

أتيت متاخرة يقول...

قريت الموضوع اليوم بالجريدة ولفت انتباهي جدا

فعلا معلومات متضاربه

ربي يصبر أهله ويرحمه

غير معرف يقول...

1.الي بينتحر ما يشتري صمون وما يآكله
2.الي بينتحر ما يصك باب الغرفه طول الوقت لما بينتحر يبطله
3.الي بينتحر ما يصرح بخبر ان متفاءل والقضيه المرفوعه ضده تلفيق ويكلف مكتب محاماه بأمريكا يترافع بالقضيه ويدفع لهم
4.الي بينتحر لو امبيت نية الانتحار يكلم أمه وابوه قبل ما يقتل نفسه عالأقل بالذات اذا كان شخص مثل البريكان المعروف بدماثة خلقه وحسن سلوكه
5.الي بينتحر ما يظل ماسك المسدس لان من قوة الطلقه راح ينفلت من ايده
6.الي بينتحر ما يطلع رخصه قبل شهرين حق مسدس من ايام الغزو عشان يقتل فيه نفسه وهو عنده ملايين عالاقل يشتري مسدس كاتم الصوت منه وفيه
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كلها أسئله اجابتها لها معنى واحد ان بو خالد انقتل وهي تصفيه مدفوعه الثمن كتصفيات المافيا الأجنبيه

نـاقـوس يقول...

مقتول ولا منتحر .. الشارع الكويتي راح يبدع بالتخمينات من اهني لشهر جدام :)

منتحر ولي الفخر يقول...

1.الي بينتحر ما يشتري صمون وما يآكله
2.الي بينتحر ما يصك باب الغرفه طول الوقت لما بينتحر يبطله
3.الي بينتحر ما يصرح بخبر ان متفاءل والقضيه المرفوعه ضده تلفيق ويكلف مكتب محاماه بأمريكا يترافع بالقضيه ويدفع لهم
4.الي بينتحر لو امبيت نية الانتحار يكلم أمه وابوه قبل ما يقتل نفسه عالأقل بالذات اذا كان شخص مثل البريكان المعروف بدماثة خلقه وحسن سلوكه
5.الي بينتحر ما يظل ماسك المسدس لان من قوة الطلقه راح ينفلت من ايده
6.الي بينتحر ما يطلع رخصه قبل شهرين حق مسدس من ايام الغزو عشان يقتل فيه نفسه وهو عنده ملايين عالاقل يشتري مسدس كاتم الصوت منه وفيه
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كلها أسئله اجابتها لها معنى واحد ان بو خالد انقتل وهي تصفيه مدفوعه الثمن كتصفيات المافيا الأجنبيه

الثلاثاء, يوليو 28, 2009
================


مو شرط ...

كل الذي ذكرته انت في الاعلى قابل للتخمينات والتأويل واذا انت مو مقتنع انه انتحر وقاعد حضرتك اتخرف وتهذي وتفند الاستنتاجات من مخك , فهذ مشكلتك ..

تاريال انتحر غصبا عليك وعلى اللي يابك

مفهوم

طموحة مملوحة يقول...

أتيت متأخرة

اي هذي الصحافة الكويتية الردية .

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


أنا أعتقد نفس اعتقادك .. خو بهالامور عادي يرخصون حياة الناس علشان لا تطلع فضايحهم ومو بعيدة هالشي صار .

طموحة مملوحة يقول...

ناقوس


الشارع الكويتي يحب يسمع الاشاعات ويكثر من الحديث

مهما كان الواحد يذكر محاسن الموتى .. عسى الله يحسن خاتمتنا

طموحة مملوحة يقول...

منتحر ولي الفخر


ليش حاقد على رده ؟؟

وليش هالهجومية هذي كلها ... ؟؟؟
كنت موجود وقتها؟ ؟ وعلشان الجرايد قالت جذي وصرحوا انه انتحار علطول صدقت ؟؟

ابي رايك الشخصي في الموضوع يليت ويعطيك الف عافية

طموحة مملوحة يقول...

تجميد ارصدته لا يعني انتهاء العالم والحمدلله عايش مع اهله وماخسر شي ، كان متفائل جدا ببراءته

عسى الله يرحمه

Jako يقول...

أنا عن نفسي أتمنى عدم إثارة الموضوع بأي بشكل لأن في ناس مريضة راح تتناول وفاته بشكل سلبي مثل الأخ منتحر ولي الفخر.

أتمنى الكل يحترم مشاعر أهله وأصدقائه ويحترم هذا الوقت الصعب الي يمرون فيه ويخلون تعليقاتهم المريضة في نفوسهم التعبانة.

طموحة مملوحة يقول...

jako


لو كان اجنبي ولا مو كويتي للقيت الشعب كله يدور على الحقيقة ويقرا علشان يريح الناس بس لأن عندنا بالكويت نقرا بس الصفحة الأولى الي بالجرايد ونصدق ونسكر الموضوع .

مو متطمنة من السالفة نهائيا :(

غير معرف يقول...

إنا لله وإنا إليه راجعون

الله يلهم اهله الصبر والسلوان

حازم الكل يشهد له باالإخلاق وحسن السيره

والصلاح ...

فعلا فى الجرايد لاحظة العجب عمره 37 ويكتبون 30 معلومات كلها معكوسه فوق تحت...

مـغـاتيــــــــــــر يقول...

تضارب المعلومات في الصحف غير طبيعي بالمرة.. شنو مصادرهم ؟ وين المهنية ؟

CorleoneQ8 يقول...

في حلقة مفقودة في سالفته..
على العموم راح واخذ سره معاه

غير معرف يقول...

اشغله واضحه مقتول مو منتحر و على ما سمعت ان طلقه كانت من ورا راسه هذا مو انتحار هذا قتل واسباب قتله كان البريكان عافس البورصه الامريكيه
وفي نقطه المسدس كان غير كاتم الصوت شدعوه ما سمعوا الصوت

والله يرحم الجميع

غير معرف يقول...

منتحر ولك الفخر
اذا تمشي عليك السالفه ترى ما تمشي علينا واذا انت ماتعرف الريال خلك ساكت
على فكره ردا على كلامك
=============
تاريال انتحر غصبا عليك وعلى اللي يابك
=============
الي يابني ياب ريال لا انت ولا عشره من اشكالك يوصلون ظفر ريله بس الي يابك مايدري ان يايب شاذي ؟

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف



الله يرحمه يارب :(

طموحة مملوحة يقول...

مـغـاتيــــــــــــر


مصادرهم اي واحد يقول شغلة كتبوها :)

طموحة مملوحة يقول...

CorleoneQ8


يارب يبين كل شي عن قريب يارب

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف

عندك المصدر الي يقول فيه الطلقة كانت من ورا الراس ؟

حنطفيس يقول...

طموحه انتي ماتتصورين شنو هالانسان خلوق وملتزم وذو عقل راجح

مر بأزمات اقتصادية اكبر بمئة مره من الازمة الاخيره ولكنه كان دائما متفائل مبتسم . عمري ماشفته عابس .

كل اللي اعرفهم ممكن انهم يضعفون بموقف الا اهو كان مؤمن بقضاء الله وقدره ودائم الحمد لربه

والله اعلم

NasSeR يقول...

اختي طموحة ..

اقسم بالله كانت صدمتي كبيرة بوفاته

خصوصا بعد تصريحه اللي كان كله تفاؤل

ذبحني الفضول وبنفس الوقت انقهرت خصوصا انه شاب ناجح وعقلية اقتصادية جبارة مثل ما قرأت عنه .. ومو معقولة ينتحر ..

انا اعتقد ان الموضوع فيه إنّ ..

والايام كفيله بكشف اسرار وملابسات هالقضية ..

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

ونتمنى من اهله مقاضاة هالصحف التعبانه

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


يليت تهدي وتمسك اعصابك لابد ان راح تلقى ناس تفكر بهالشي موكلهم يتفقون على كلامنا :(

طموحة مملوحة يقول...

حنطفيس

والله وايد قالوا لي المفروض بعد يوصفون حالته الايام الاخيرة ويقانونها بحالات المقبلين على الانتحار الي قريته ان كان جدا عادي ويمارس يومه كالمعتاد بعيدا عن الوحدة والضغوطات النفسية :(

عسى الله يرحمه برحمته يارب وحسبي الله ونعم الوكيل

طموحة مملوحة يقول...

NasSeR

أكثر شي افكر فيه الحين اهله وصدمتهم :(


كنت اتمنى اقرا عن حياته كاملة واسأل كل الي يعرفونه .


قالي واحد يشتغل باحدى الصحف الكويتية ان سوا معاه لقاء مؤخرا بس تم تأجيل نشره لأسباب تافهة على حد قوله ولكن كان ابرز مافي اللقاء ثقة حازم ببراءته ووجود ادلة واثباتات على مصداقية مايقوله والله اعلم

كاريكاتير يقول...

ممكن الكل يسكت شوي ترا سمعة الريال واهله صارت عندكم مثل العلج بالحلج، مقتول ولا انتحر لا انت ولا انت ولا حتى انتي ولا انا راح نعرف هالشي من الكتابة، الصحيح ننطر التحقيقات

وفي النهاية

ما نطلب له غير الرمة والمغفرة

غير هالحجي رجاء "...." !!

ثلجيّة القلبْ والأقراطْ .، يقول...

توقعت بتكتبين عن هالموضوع .،
حالياً الكل قاعد يتكلم عن أمرين :
1- هل البريكان مات منتحراً أم مقتولاً؟
2- أي جريده بالضبط قاعده تنقل الأخبار الصحيحه ؟!
كل الأدله و التحقيقات لحد الآن تثبت إن مات منتحر و ليس مقتولاً ، بس صارت في شكوك إن مقتول لأن في الآونه الأخيره كان ما يعاني من أي ضغوطات نفسيه و صرّح اكثر من مره ان متفاءل بشأن قضيته و أيضاً مصدر آخر قريب منه قال " قبل يومين طلعت تعشيت معاه و ما كان في شي أبداً " ، معقوله الي يفكر بالإنتحار يكون باله مرتاح لهدرجه ؟ الله العالم
عموماًسواء كان مقتول و لا منتحر الريال مات و الله يصبر أهله ،

شكراً طموحه .،

ابو عبدالملك يقول...

الله يرحمه
الظاهر ان امريكه اهي اللي قتلته لانه جنه لعب باسهم امريكا اذا ماني غلطان
كما فعلت مع الملك فيصل ال سعود عندما قال سوف افتح باب الجهاد
والله اعلم

طموحة مملوحة يقول...

كاريكاتير


كركتير ماتكلمنا عنه بالشين كنا نبي المصداقية هذا الي ندوره والي تداولته الصحف اهو الي اييب التعب وعوار الراس

مافيها شي اذا طالبنا بتحري الموضوع بالنسبة لكويتي منا وفينا اذا انت سكت وانا سكت والكل سكت وكان ورا الموضوع ان راح نكون مجرد ضعفاء خاضعين لسيطرة الخارج علينا :) .

طموحة مملوحة يقول...

ثلجيّة القلبْ والأقراطْ

بالنسبة لشخص تقي ومؤمن بيفكر الناس شبتقول عن القضية مسألة الانتحار جدا بعيدة خاصة في دولة شعبها يحب الهذرة الزايدة والقيل والقال . لا اعتقد ان انسان ناجح في حياته ينهي حياته بسهولة ولو كان فعلا خسر ماصرح بالجرايد بجرأة عن ثقته للحصول على برائته ..

طموحة مملوحة يقول...

بوعبدالله

يسوونها والله ... والله أعلم

سوق الفرضه يقول...

أنا بعد وياكم ...
الريال انذبح .. اللي يقتنع يقتنع واللي مايقتنع يشرب من البحر .
رحمة الله عليه

غير معرف يقول...

الله يرحمه

شنو الفرق بينكم وبين الصحافه اللي تنتقدونها

تفترضون امور وتصدقونها

تصدرون احكام من غير دليل

طموحة مملوحة يقول...

سوق الفرضه

موسالفة وياكم ولاعليكم السالفة شي ثاني :)

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف

الفرق بينا وبينهم ان احنا ندور الحقائق حتى وان كانت فرضياتنا خاطئة ، واهم اي كلمة تنقال ينشرونها بدون البحث عن مصداقيتها

جده غير يقول...

يسعد الله صباحك طموحه مملوحه

وانا بصراحه ما عندى فكره عن الموضوع ولا تابعته
ولكن على كلام الملعقين على الموضوع انه وجد متوفى وبيده المسدس فهذا
مستحيل يكون انتحار

والادلة الجنائيه سوف تقطع الشك باليقين بهذه الخصوصية بالذات كشغلات فنيه بحته بعلم الطب الشرعى

وعلى فكره يوجد لدينا مباحث على درجة عالية من الكفاءه فى القضايا الجنائيه
والمثل يقول ما يضيع حق وراه مطالب

والله يرحم البريكان ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر ويعظم اجرهم


ولا هنتى طموحه على الغيره الشجاعه والاهتمام بالموضوع والبحث عن الحقيقة وانصاف المظلوم


ودمتى بالف خير

elsha3er يقول...

السلام عليكم

لو كان له نشاط سياسى او ناشط جيد اكيد اتقتل دى سياسة الحكومات العربية فى اى بلد

اذا لو لم يكن فا ابحث عن المرأة
تحياتى


احمد الشاعر

طموحة مملوحة يقول...

جده غير

اشكر مشاعرك الطيبة وانا واثقة من الادلة الجنائية واجتهادهم في البحث في الموضوع

طموحة مملوحة يقول...

الشاعر

يالهوي اوعى تؤول كده .. الراجل ده كان مطلوب من الانتربول الامريكي أصله هز عرش الاقتصاد الامريكي وهما بيموتو على العرب اوي اوي وعادي عندهم عربي يخرب بيتهم .

الله يرحمه المووضوع الي كتبته كنت عاوزة نوصل لحقيقة وحدة ومعلومة وحدة من مصدر واحد الي اهو كفيل في البحث في القضية اما تضارب الحقائق في وسائل الاعلام دي حاجة وحشة لن محدش صرح هم قالوا بس انها حادثة انتحار مبدائيا حتى يتم المعاينة والفحص ولكن الصحف لم تستطع الانتظار وبدأت بتلفيق الاحداث المتضاربة مع بعضها ..

مرأة ايه وحاجات ايه الرجل هذا أخلاقه عالية وبعيد جدا عن الحاجات المش كويسة ربنا يرحمه :( .

إمـرأة لا تُنسـى يقول...

طموحة.. كلامج منطقي

BKK يقول...

Let me add my two cents worth here. Hazim is not your normal person. Very self confident. I met him few years ago in a business meeting. I personally can not comprehend the fact that a master mind like him would commit suicide and over what a mere $5 mil. That he was confident he did not have any wrong doings in getting them.
Lets have another look. Madoff played with $150 Billion. Do you know how much that is compared to $5 mil.?
He went to jail and his wife and kids are living at large, right?
Spare me and every intellegent individual that suicide crap.
May God bless him and have mercy on his sole.
May God have mercy for his family, friends and loved ones who knew who he really was.

طموحة مملوحة يقول...

امرأة لا تنسى


هذا مو كلامي .. هذا كلام الي يدورون على الخبر اليقين وعدم اقتناعهم وتصديق وسائل الاعلام .

Ducati يقول...

المشكله ان وسائل الإعلام الحين راح تشتت الحقيقه بحيث ان مو الكل راح يعرفها ، والتناقضات الي عرضتيها تثبت هالشي ،والله كريم وقواج الله

عنيف يقول...

الله يرحمه برحمته ويسكنه فسيح جناته

والايام تثبت لنا الصالح من الطالح

طموحة مملوحة يقول...

BBK




in fact, i have no experience in economic matters i belive in hazim and i also belive that his hand is clean on the other side, i blame Kuwaiti newspapes and TV channels who linked Al Aurifan topic without any evidence that shows that he's guilty but what we need here is the truth far away from rumoses .

thanx alot for your comment I appreciate what you mensioned here.

thanx alot

طموحة مملوحة يقول...

Albreecan*

طموحة مملوحة يقول...

Ducati


بانتظار الناطق الرسمي حتى تعلن الحقائق برسمية وبعيدا عن بهرجة الصحافة :(

عسى الله يرحمه

طموحة مملوحة يقول...

عنيف


معك حق

ميمة السبيت يقول...

** الريال راح من جييس اهاه الله يرحمه ويغفر له و ياخذ حقه منهم بالدنيا و الآخره

حسبي الله و نعم الوكيل

غير معرف يقول...

إنتي يا الزوغه مو لايق عليج بوست كله عصبيه والله ماعاش من يعصبج , هذا اهداء حق جميعتكم من الوشيحي
http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=122165

ابوالوليد يقول...

غريب موضوع البريكان

وماأدري ليش كل هذا الغموض وراء موته

الله يصبر أهله

طموحة مملوحة يقول...

ميمة السبت


لا حول ولاقوة الا بالله نسأل الله الرحمة له والله قعدت ادعي له في كل صلاة

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف



لووووول رديت على المقال رد صريح لوووول جن حاس فيني بس اهو كتابته جدا روعة احسن بوايد من موضوعي يزاه الله خير :) فله فله الوشيحي والله

طموحة مملوحة يقول...

ابوالوليد

كل مصادرهم تقول انه انتحار:( كلش مايتعبون نفسهم ربعنا الله يسامحهم :(
ولو بحثنا في الموضوع راح نلقى وايد اشياء متناقضة

BKK يقول...

Sorry to be so persistent. That is my main problem. The shady media is making it look like a confirmed suicide. I thought the media should be impartial and look for the truth. They already passed judgements on the man.
I just want to tell anyone who is not giving Hazim (may God bless his sole) the benifit of the doubt "what goes around comes around"

أحمد الحيدر يقول...

بعيدا عن الموضوع الأساسي .

التعميم على الصحف جميعها في العبارات الأخيرة في غير محله :)

واعذريني .. فالمسؤولية على الجمهور المسؤول عن تمييز الغث من السمين ..

أما موضوع البريكان رحمه الله فلازلت غير مستوعب .. كيف لرجل يريد الانتحار أن ينام بثياب النوم على فراشه ويأخذ مسدسا ويضع عليه بطانية حتى يكتم الصوت فيطلق النار على نفسه ؟!

الله أعلم .. ولكن السالفة فيها إن ..