2009-08-02

أنا مستقلة + العراق الشقيق؟؟ طيبة ماصخة ياكويت !!!

تم تغيير العنوان كان قصدي منه شي معين بس علشان لحد يفهمني غلط :)





من يقرأ عنوان موضوعي سيقول : (( شفيها هذي ؟؟ ماتدري وين الله حاطها كل يوم لها راي )) ، نعم كثرة الأقاويل تبدأ من نهاية الكورس الصيفي وفي بداية الفصل الأول في انتخابات الاتحاد والجمعيات الخيرية أقصد الطلابية في جامعة الكويت .
نتاج 4 سنوات خدمة في جامعة الكويت والسنة المقبلة هذه سأكمل السنة الخامسة ، وقبل الغوص في صلب الموضوع فالموضوع يعبر كالعادة عن وجهة نظري فقط :)
تكثر المناظرات والمناوشات والنقاشات بين القوائم الطلابية في جامعة الكويت ، ولكن مالنتيجة من ذلك ؟؟>> ولا حاجة طبعا :)
أتذكر قول أحدهم عندما قال لي : تعلن الدول المجاورة عن فتح مشاريع جديدة لمناطقها والناس عايشة حياتها هناك وعندنا يقولون سيتم عقد اجتماع بين شركة كيت وشركة هيك وشركة يليت ، وبالتالي في هذا الاجتماع يقوم الجميع بالسلام على بعضهم بوفلان شلونك شلون العيال وبعد نص ساعة تصوير وسلامات وتحيات يتم النقاش عن المشكلة وكان الله غفورا رحيما ، لا حل ولا مشاريع يديدة ويظل الحال زي بعضووو :) .
نعم هذا هو حال القوائم الطلابية ، 30 سنة ولايزال الاتحاد في يد الائتلافية واغلب الجمعيات تتبعها ، لا اعتقد أن من يقوم بالتصويت لها حبا لها ولا لأجل خاطر عينيها ولكن تتعدد الاسباب والفوز واحد :) .
استغلال الدين ، واستغلال الحرية ( بشكلها الخاطئ ) واستغلال القبائل واستغلال الاسماء ، واستغلال الفرص الخاطئة هي ماتقوم بها القوائم الطلابية .
فحتى اليوم لا أجد خطوات جادة من قبل الاتحاد او الجمعيات او حتى القوائم الطلابية الأخرى ، فيكثر الحديث وتقل الافعال .
أنا لا أشكك في حب النقابي لقائمته ولا الومه ان حاول جاهدا لوصول فكر قائمته لطلبة جامعة الكويت ولكن اختلاف الأفكار والتوجهات لا يعني أن أكون أنا الصح والبقية خطأ ، ولايعني ان يكون هناك فكر صحيح وفكر خاطئ ، فجميع الافكار والتوجهات واحدة ولكن الخطأ في تطبيقها .
سأكون جهة محايدة في موضوعي هذا ولن اتطرق للأفضل وللأسوأ ، ولكن كم من طالب خسر البكاليريوس في جامعة الكويت لأجل الانتخابات الطلابية ؟؟ كم من طالب حصد الانذارات بسبب تقصيره في مواده لأجل تلك القائمة التي يحبها ؟؟
كم من طالب خسر صداقاته ومن أجلها أيضا ؟
أؤمن بالديمقراطية وتركها تأخذ مجراها في جامعة الكويت ولكني لا أؤيد وجود القوائم الطلابية في الجامعة :) .
فقد تم استغلالها بشكلها الخاطئ لتجعل طالب الجامعة من موضع طالب جامعي صاحب عقل متطور الى طالب يعود للمرحلة الابتدائية لا يعي كيف يتصرف في الحالات الصعبة ، لا اقصد الجميع ولكني أنتقد من ( يعيش الدور ) كثيرا ويقوم
بأفعال خاطئة لأجل قائمة طلابية وكأنه هو فقط الكويتي الذي يخاف على جامعته ووطنه والبقية مخربون مكلفون بالقضاء على الجامعة ومن فيها .
أؤيد ترك امور الجامعة في يد الكبار وترك الطلبة لدراستهم ولانشطتهم التي لا يستطيعون أن يمارسونها في الجامعة ، الانشطة الموسيقية نادر وجودها في جامعة الكويت ، الانشطة الأخرى كذلك فجميع الانشطة حكرا على فكر القائمة التي تستولي على الجامعة واعتقد في ذلك بعض بل أغلب الظلم .
أن امسك الجامعة حتى اجعل الطلبة يتصرفون وفق فكري أنا لا فكرهم هم لا أجد في ذلك راحة لطلبة الجامعة ولا استطيع ان افرض توجهي للطلبة أو قول أن اغلب الطلبة صوتوا لي اذن ففكري انا وحده المسيطر على جامعة الكويت .
ممنوع القيام بأي نشاط حتى اخذ الاذن من العمادة (( شي طبيعي )) ولكن لا تأتي الموافقة من العمادة الا بعد موافقة ........ الذين يجيبون بنعم او لا (( حسب توجههم وفكرهم )) فاذا كان النشاط هذا لا يناسبهم فلا ، وان كان فيه بعض المصالح التي تفيدهم مستقبلا نعم ولكن بالطبع بعد وضع الشروط والأوامر التي تدل على القمع والدكتاتورية التي لا نتمناها في جامعة ( الكويت ) .
وجود الانتخابات الطلابية وخاصة في بداية السنة يسعدني لا لكي أقوم باللف والدوران و حصد الأصوات ، واعتقد أن في هذا الموضوع بعض من الاحراج ، فأعتبر من يركض وراء الطلبة لأجل الصوت كالشحاذ الذي يطلب من الناس المال ، لا بأس من الجلوس في دائرة او طاولة بها مجموعة من الطالبات والنقاش بأمور القوائم الطلابية في الجامعة ، ربما أكون من الاعضاء القليلين النشاط في القائمة أعترف بذلك ولكن أنا مقتنعة جدا بأن الانتخابات لن تفيدني الا من الناحية السياسية خاصة عندما تتدخل شخصيات في أمور الجامعة وكالعادة السياسة في الكويت تتدخل في كل شيء قد دخلت في الرياضة وكيف لا تتدخل في امور الجامعة وتسيير الطلبة وفق رأيهم هم لا رأي الطلبة نفسهم .
اعتقد لو قامت القوائم بعرض افكارها للطلبة براحة وتروي دون هجومية على بعضها البعض لأحب الطالب الانتخاابات ووعى دور هذه القوائم (( الذي يفترض )) أن تكون لصالح الطلبة والجامعة ككل لا لصالحهم هم فقط ، الطالب المستجد أعتبره الضعيف الذي يسهل خداعه ، وما اسهل ان نخدع بعضنا في الكويت فنحن شعب يهمه المظاهر كثيرا ، اخدعه بمظهري قبل فكري ، لكي يعي بعد ان تظهر النتائج وبعد ان تمر الايام والسنوات انه فعلا لم يكن قد أخذ الوقت الكافي ليرى من الافضل ومن الاسوأ .
وهنالك من يصوت تحت مقولة (( أفضل السيئين )) . فلا اعتقد ان الوضع سيتغير ، تتغير كل جامعات العالم وتتطور وتظل جامعة الكويت كما هي مسكينة تعاني من الأزمات ولا تزال تملك ممرات الكيميا التي لم تتغير منذ 1966 وحتى اليوم ولا تزال تملك قراراتها التعجيزية التي قلصت من عدد الدكاترة في الجامعة ، ولا زالت تتصرف وفق أوامر السياسيين والتدخلات الخارجية .
لأوجه نصيحة ذهبية للطلبة ، كونوا مستقليين برأيكم ، ولا تتبعوا أراء قائمتكم مهما كانت فليس شرطا ان تكون جميع قراراتها موافقة لرأيي ولكن دع لك صوتا مستقلا دون الحاجة لقائمة تدعي الاستقلالية او قائمة تدعي فكر الدين او قائمة تنادي بالحرية لا شرط لوجود كل ذلك ولا يعني بذلك ان استغني عن القائمة التي تمثلني ، كن مستقلا برأيك ، وناثش القائمة التي تمثلك كثيرا قبل نقاشك من القوائم التي تخالفك الرأي . كن مستقلا ولا تجعل اشخاص يسيرونك وفق مناصبهم ومصالحهم :) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استيقظت صباحا لأجد العديد من الرسائل الهاتفية موجودة ولترسم الابتسامة على وجهي وأقول (( الله منو داز لي كل هالرسايل خل نشوف من زمان ماشفت مسجات شعر ولا كلام حلو كله حجي وسوالف ))
جميع الرسائل هي عبارات تذكيرية بالغزو (( العراقي )) فقلت في نفسي : مممم زين ماكو عيادي بهالمناسبة ؟؟
أتذكر برنامج تلفزيون الكويت الذي تقدمه منيرة عاشور (( يوم الغدر )) ويتحدثون عن الغزو (( العراقي )) ويتم نشر صور الشهداء الذين تم تعذيبهم بأقسى الاداوت كي ينضموا الى الاسرائيل في فن الاستمتاع بالقتل والتشويه .
هذا اليوم لا يجب ان نتنظره طوال العام حتى نتحدث عن الغزو (( العراقي )) بل يجب تذكر هذا اليوم دائما وعدم حذفه من المناهج الطلابية فكما هم يتعلمون في مناهجهم أن المحافظة 19 هي لهم يجب ان يتعلم الطالب الكويتي الكثير من المواضيع التي هي ترسيم الحدود والاتفاقيات التي تمت و اعترافات العراق سابقا بدولة الكويت ، ولكن ياوزارة التربية لا تجعلي تلك الامور حفظ عن غيب دون فهم :) اعترف بأني كنت احفظ كما تقول المدرسة دون وعي وفهم ماذا تعني تلك الامور .
وحذف الغزو (( الصدامي )) واسترداد المسمى القديم ، فالمضايقات لم تأتي في عهد صدام فقط ولازلت مقتنعة بأن المشاكل ستعود كالسابق واسوأ أيضا .
رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم فسيح جناته
وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه .. سواء كان المكروه من (( داخلها )) او من الخارج :) .

12 comments:

قبلي مُستغل يقول...

ما فهمت نقطة استغلال القبائل؟

يا ليت توضحين اكثر

رزنامـــــة يقول...

زبدة الحديث ان انتخابات الجامعة مامنها فايدة ، ولن تفيد الا الطلبة الذين رشحوا انفسهم وفازوا على المدى البعيد و لما يتخرجون ( لحصولهم على علاقات من خلال الحزب او القائمة التي ينتمون لها او من خلال كثرة المعارف التي حصلوا عليها في وقت عملية الانتخابات
وهذا ما رايته يحدث بام عيني في الواقع العملي

رزنامـــــة يقول...

ملاحظة على عنوان البوست
ترى الغزو ماهو عيد بل ذكرى
حتى لا يختلط المعنى بس

غير معرف يقول...

I think we have to follow the British system in running a university election. Students run the election as individual instead of parties bcoz British believes in separation between student life & politics that why it is against the law to have parties in University which results in a student union of various backgrounds & interests.
If we in Kuwait apply this system we will benefit a lot

غير معرف يقول...

just to continue my previous comment. I totally agree with you in respect to the iraqi invasion. we should teach our people what happened bcoz this is now part of our history. We shouldnt forget about it but in the same time we have to move forward. Not all Iraqi people are bad therefore we have to have good relations with the Iraqi opposition (those against Sadam
)I think this is the only way to guaranty our future

Altaf

طموحة مملوحة يقول...

قبلي مستغل

مادري اذا انت بالجامعة ولا بعدك نقطة استغلال القبائل معروفة في جامعة الكويت اغلب القوائم تحاول انها تحصل على رضا القبائل عن طريق اعطاء مناصب لأبنائها علشان البقية يصوتون لهم ويتبعونهم وياما صارت مشاكل بسبب هالشي ، اسأل علمية الهندسة ليش مافازواالمرة الي فاتت وراح تعرف شلون القبايل تقلب الارقام بشكل رهيب جدا :)

طموحة مملوحة يقول...

رزنامة


ماقصدت الاساءة والله بس في ناس تخليه مثل العيد استغفر الله ، ومن وجهة نظري الغزو مو يوم واحد علشان نذكره المفروض نذكره طول السنة علشان لحد ينساه مثل ما جرايدنا واعلامنا الفاضي نساه .


وعلى موضوع الانتخابات بصراحة انا دائما احاول أحصل على المفيد من الانتخابات واترك مواضيع السلبية لمن يحبها :)

طموحة مملوحة يقول...

الطاف

اشكرج يالغالية على الرد الي حسيت فيه انج قريتي الموضوع كامل فديتج ، بصراحة لو قعدنا نقارن بين جامعة الكويت وجامعة وحدة بس من الجامعات البريطانية او الامريكية راح تلقين الاختلافات الشاسعة ماراح اقول من ناحية الطلبة او المدرسين لأن هني راح يحطون لج عذر العادات والتقاليد والدين و .. و .. الخ

بس من ناحية الانظمة والقوانين والدراسة اختلاف مو طبيعي ، حتى من ناحية التدريس احنا ندرس المادة نحفظها علشان الامتحان مو علشان نتعلم وبعد ما نخلص من المادة ننسى كل شي ، مهمتنا في الجامعة الدراسة الدراسة الدراسة الدراسة دون ممارسة انشطتنا وهواياتنا الي نمتلكها علشان جذي دايم بوقت الانتخابات نلقى الطلبة متشجعين حق الغناء والمهرجانات الخطابية وكل واحد يطلع الكبت الي فيه ، تخيلي لو مثلا مثلا قائمة من القوائم تبي توزع نشرة تتكلم فيه مثلا عن الغزو العراقي مثلا تلقين الادارة تمنعها والسكيوريتي وراهم وراهم ممنوع ممنوع ممنوع ..

كل شي ممنوع في الجامعة ، ومع احترامي للقرارات الجامعية حتى قرار منع الاختلاط خلى اغلب الطلبة ودهم يدشون الجامعة علشان القز والوناسة وايد مروا علي جن اول مرة بحياتها تشوف طالب جدامها والعكس صحيح ، لأن نبههوهم على شغلة خلتهم يتجهون لها باعتقادي لو الدراسة كانت مشتركة كان عرف كل واحد شلون يضبط نفسه وما يتجه للحركات الي جرايدنا تستانس تنشرها كل يوم ، قرارات متخبطة تخيلي الواحد لمن يحط قرار المفروض يدرسه عدل يعرف الميزانية شنو الحاالات الاجتماعية ، للأسف عندنا بجامعة الكويت يسوون قرار غبي وبعدين يستوعبون ان لا صج امبي اعتقد في مشكلة تحل مشكلة بمشكلة ثانية ، انا ودي اعرف اتحادنا لمن طالب بقرار منع الاختلاط مادرس الاوضاع بالجامعة ولا السالفة بس ترا احنا نخاف على خواتنا والناس تصفق لهم مستانسة ماتدري انهم حطوا الطلبة بدائرة كبيرة من المشاكل ، شعب مغلقة علطول ، اعضاء هيئة التدريس قليلين جدا ونقعد نبجي عند الدكتور تكفة افتح شعبة يديدة يقول والله الجامعة تعطيني معاش لمقررين بس افتح مقرر ثالث مايعطوني عليه فلوس وبالله منو الدكتور الطيب الي يدرس بلاش بهالزمن ؟ والله قلت له دكتور كلنا نتحاطط بس عليك الله نبي نتخرج نبي نفتك . . قاعات ماتستوعب شعبة واحدة فقط وتلقين حتى الي برا الكلية ايوون يقعدون بالقاعات فتلقين القاعة للدراسة وللأكل وللسوالف وللضحك ولكل شي ، لمن يتكلم الاتحاد ويقول ان اهو الصوت الرسمي لطالب الجامعة فانا دائما ارفض ان يمثلني هذا الاتحاد لأن يعرفون مشاكلنا ويقرونها كل يوم بالجرايد والقوائم تتكلم عنها ومع ذلك دائما تلقينهم خاضعين للي يمشيهم ويسيرهم على كيفه أنا أرفض اني اكون مسيرة من قبل اشخاص واتمنى من كل طلبة الجامعة انهم يرفضون هالشي ويبنون قناعاتهم من انفسهم علشان يعرفون ان طالب الجامعة له هيبة ويعرف يتكلم مو حاله حال طالب الثانوي :)

وبالنسبة لموضوع العراق لي اصدقاء كثيرين عراقيين احترمهم واحبهم ويحبون الكويت هواية والله ، بس هم هالشي ما يمنع ان في عدد كبير للحين عنده فكرة ان الكويت لهم وان شعب الكويت اهو الي أذاهم مو العكس .

شكرا لج الطاف :)

اجتماعي يقول...

بالبداية بعلق على سالفة العراق .. بشغلة بسيطة !!

إسمه إحتلال عراقي .. وليس غزو

والفرق كبير .. مثل ما تشرح لنا د. مريم الكندري

==

نصعد لسالفة القوايم ..

هني أتفق معاج بنسبه 98% ..
ولا تساليني عن الـ 2% الباجي :)

قوائم .. وما أدراك ما القوائم

ياما إنقرصت .. وياما إنقرص غيري
بس ماكو فايدة ..

محد راضي يتعظ ..

عادي إن القائمة اللي تفوز .. تطبق فكرها ..

بس المصيبة لما نلقى أعضاء هالقائمة .. ما يتبعون فكر قائمتهم

فعلا مصيبة .. !!

والمصيبة الأكبر .. إن هالظاهرة منتشرة بشكل كبييير بالجامعة ..

خاصة بالكليات القبلية "مع إحترامي" ..

شكرا سارة ..
بس خففي سوالف ;)

طموحة مملوحة يقول...

اجتماعي

ماعرف الفرق صراحة نورني انت وقول لي :) ؟؟


اي والله كلامك صحيح :)
هذا الي يبط جبدي والله :) مابي اعمم لأن (( قليلين )) مروا علي صج يحترمون مبادئ قائمتهم :)


وخلني اهرج الاحوال تبط الجبد هاليومبن علشان جذي اهرج بالمدونة لوول

اجتماعي يقول...

الفرق إن الغزو يرجعنا لسنين ورا ..

لما قبيلة قوية تغزو قبيلة ضعيفة .. وتمحيها من الوجود

والقبيلة الضعيفة مالها حق تطالب بشي عن طريق القانون ..

لأن بالأساس ماكو قانون ..

أما الاحتلال ..
فهو يثبت حق الكويت بالمطالبة بالتعويضات بعد الفساد والخراب اللي صار فيها نتيجة الاحتلال العراقي ..

لان مفهوم الاحتلال .. مفهوم حديث ويخضع للقانون الدولي

عكس الغزو ..

عرفتي الحين ؟؟

طموحة مملوحة يقول...

اي سيدي وبصراحة اول مرة ادري عن هالمعلومة


تشكرات كثيرات على المعلومات :)