2009-08-19

حتى نتفادى الأخطاء !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواني واخواتي المدونين ، قرائيي الأعزاء


اليوم وبعد تفكير كثير ليلا ونهارا ومتابعة مستمرة لحادث الجهراء من جميع وسائل الاعلام الكويتي ، والارهاق الشديد الذي آلمني من شدة التفكير وتخيل احداث الكارثة أمامي .
تتعدد الأسباب والموت واحد ، وهذه ارادة الله ، نؤمن بقضاء الله وقدره ، لذا سأوجه رسالتي هذه للجميع وحتى لأعضاء مجلس الأمة الذين لا نراهم الا في وقت المصائب ، ولا نتلقى منهم اهتمام بحجة اشغالهم ولكنهم وقت المصائب موجودين كي لا يذكر الاعلام غيابهم .
الجزئية الاولى من رسالتي هذه ستتضمن التوعية ، نعم يجب علينا جميعا ان نكون ملمين بأمور التوعية ، لايجب الاعتماد على بعضنا بل الاعتماد على النفس ، جمعية الهلال الأحمر ، الدفاع المدني وغيرها ... أين أنتم من برامج التوعية التي يجب ان يكون المواطن على دراية بها ، برامج التوعية أتذكرها منذ أيام الحرب على العراق فهل يتضرر الانسان فقط من الحروب ؟
يجب علينا كمواطنين أن نعي بجميع الامور ونأخذ احتياطاتنا ، في حالة الحروق في حالة الغرق في حالة الاختناق يجب ان نعرف كيف نتصرف ، وكذلك علينا اتباع قوانين الدولة ، ووضع اماكن الزفاف والحفلات في الاماكن المخصصة لها ، كذلك فاني اطالب بوضع اجهزة اطفاء الحرائق في جميع صالات الافراح في الكويت .
الحل العشوائي لن يولد الا الكوارث لذا يجب على المواطنين اتخاذ اجراءات التوعية ، ويجب علينا كمدونين نقل هذه الرسالة بين الجميع ويجب علينا نحن الشباب ان نتطوع في الجمعيات التي تحاول نشر التوعية بين المواطنين الرجال والنساء الكبار بالسن بحاجة لنا تعلمنا منهم فلم لا نعلهم ؟؟؟
الجزئية الثانية من رسالتي ، هل كل كارثة تحدث بارادة الله يجب ان نبحث المسؤول عنها ؟؟
سخرت كثيرا من البعض من يقول ( من المسؤول عن الحريق ) ؟؟ هل يجب ان نبحث عن امور تافهة كي نفتعل المشكلات وينسى الناس أمر الضحايا ويلهى بأمور انت المسؤول وانا المسؤول؟؟؟ هذه ارادة الله فكفاكم بحثا عن المسؤول ، لن يعود الميت الى الحياة ان كان هناك مسؤول وان لم يكن .
أعضاء مجلس الأمة الذين لا نراهم الا وقت الكوارث : عودوا من حيث أتيتم وكفاكم بحثا عن الاعلام والكاميرات كي تقول فلان كان متواجدا وقت الكارثة ، أين كنتم عن الجهراء كلها ؟؟؟ من قبل ولادتي وحتى اليوم واهالي الجهراء يناشدونكم أين أنتم عنهم ؟
أغلبكم مساهمين في شركات ولكم اعمال ربحية لم لاتبنون مستشفى لهم أو تتعاونوا مع الحكومة بدلا من التأفف من الحكومة والتذمر المستمر ؟؟
كلامكم الزائد لا جدوى منه وصوركم في الصحف أصبحت أكثر من صور الكوارث والشعب الذي ينادي ، فأصبحت الصحف لكم تطبل لكم وتنجز أهدافكم ، جميع مستشفيات الكويت تعاني ، وهل تحتاجون لكوارث أيضا حتى تعوا أن طريقتكم خاطئة ؟
باستطاعتكم ايجاد الحلول بدلا من وضع الوزراء على المنصة وفرد عضلاتكم وكأن مجلس الامة حلبة مصارعة بين الحكومة والأعضاء .
رسالتي للشباب التافه المتفرغ : كفاكم نشر رسائل هاتفية (( تتشمتون )) على الحادثة ، حتى المصائب تضحكون عليها ؟
ارسال نكت سخيفة لا تدعو للضحك وارغامنا على الضحك على حساب الجثث التي احترقت لا يعكس الا شباب تافه (( ماعنده سالفة)) بدلا من الجلوس والضحك على الناس والمصائب ، ادعوا لهم بالرحمة والمغفرة ، وكفاكم ضحكا اعتقد لو كنتم مكان من يرى امه واخته تحترق أمامه لما أتتكم الجرأة بالتفكير لاستخراج نكتة تافهة سخيفة كهذه .
صحافة الكويت : أرجوكم كفاكم عبثا بالقصص والاحداث والوقائع واكتبوا بمصداقية (( لوعتوا جبدي لي متى نتكلم يعني )) ؟؟
أشكر حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح على رعايته الكريمة للقضية ولذوي الضحايا .
وبالأخير اسأل الله العظيم الرحمة والمغفرة لضحايا الحريق والصبر لذويهم .
جريدة الأنباء (( انتي وسكوب واحد )) حسبي الله ونعم الوكيل فيج من جريدة

26 comments:

غير معرف يقول...

بارك الله فيج
وأحب أضيف
الحريم اللي طلعوا سوالف وسوو أفلام
+
الحريم اللي دافعوا عن المتسببة بالحادث
+
الدعاوي اللي كلتها هالمرة آخرتها بتدش الجنة من سبت هالدعاوي
.........
وفي كلام ما ينقال والله :(

7mrMos يقول...

التوعيه والجمعيات والمنظمات موجوده بس ماكو احد يستثمر وقته ويتعلم ويستفيد ويفيد على اقل واحد تكون عنده معلومات خفيفه عن الاسعافات الاوليه .. الدفاع المدني مايقصر ياما سوو دورات بس منو يروح لها !

ونوابنا صارو يطلعون اكثر من ممثلين هوليوود واكثر من المذيعين وكله حجي × حجي .. مو مستفيدين منهم شي .. طبعا البعض والبعض مايدري وين الله قاطه

والبعض زين "عشان مانظلم احد :p "

تعبنا من تصرفاتكم يانواب "ال؟مه" نبي افعال شبعناا كلام ..
الشعب شبع ..
نبي مستشفيات مانبي مجمعات
نبي مستوصفات مانبي مطاعم

اعظم الله اجركم ياهل الجهراا
وانتم سابقون ونحن لاحقون ياضحايا الجهراا

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ يقول...

هذه ارادة الله فكفاكم بحثا عن المسؤول ، لن يعود الميت الى الحياة ان كان هناك مسؤول وان لم يكن .

شدتني النقطه
لكن ما نهمل هالجانب علبونه هذا قدر من الله ونترك الفاعل يستمتع بحياته !
ونعم بالله امر مكتوب ومقدر , والحق حق , صج إن العقاب ماراح يرد الأرواح
لكن عالأقل بيطفي جزء من حَرقة اهل الشهداء , خصوصاً إن اللي انفقد كان
" بنات , اطفال , حريم , امهات , "
كل الفئات ناس تيتموا , عيال ماتوا
لازم ينوخذ بحقهم
,,,
ويعطيج العافيه طموحه :)

well_serviceman يقول...

فعلا ، عين الصواب، ولكن إسمحيلي أوضح نقطه

التوعيه موجوده أختي الكريمه، وخصوصا توعية الحرائق ، نعم هي ليست بالحجم المطلوب وبالطريقة المطلوبه ، ولكن هي منتشره تقريبا بشكل دوري على المدارس ، من قبل الإداره العامه للإطفاء وأيضا من قبل وزارة الصحه في بعض الأحيان..

أين المشكله إذا؟ المشكله في محاولة البعض للأسف التعدي على القوانين للحصول على ما يريد بأرخص تكلفة ممكنه ، وهذا تماما ما حصل ، فقد تطرق صاحب العرس إلى تأجير خيمه من شخص غير مرخص ، ولا أعتقد بأنه لم يعلم لذلك

الخطأ بالتالي يقع على الكل ، وليس فقط الحكومه ، بل حتى أن من دفع أجر تلك الخيمه ونصبها مخطئ، فبرأي الشخصي نحن لسنا بحاجه إلى الهلال الأحمر كي يعلمنا بخطورة نصب خيمه تحتوي على نسب عاليه من النايلون ممزوجه بالخام ، فهو مزيج قابل للإشتعال بسرعة البرق..

اما بالنسبه للشباب التافه والمسجات ، الفراغ يصنع ذلك ، شباب الكويت بعضه يعاني من فراغ شديد ، واللامبالاة والفراغ يولد "العجب" :)

شاكرلج ، تحياتي.

4 يقول...

يعطيج العافية ..

كلامج يبرد الجبد

غير معرف يقول...

اشمعنا الانباء اللي اتحسبتي عليها ؟؟

ma6goog يقول...

:)

الله يرحمهم

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


شوف الصبر جميل ولكن بعض الناس تحب تسوي فلم هندي تصير اهي بروحها وكالة اخبار فيطلعون حجي ماصار .
على الرغم من قراءتي للصحف كاملة الا اني اجد ثغرات كبيرة لكل مصدر قصة مختلفة عن الأخرى ويبقى القرار الأخير للقضاء الكويتي

شكرا لك

طموحة مملوحة يقول...

7mrMos


اهلا بأول رد لك في مدونتي :)


جملتك الاخيرة خرعتني من قلب :p

طموحة مملوحة يقول...

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ


عزيزتي الغالية انا معاج بس لمن كتبت هالجملة مو قصدي ان نبرئ المتهمة ولكن لنبرئ بعض الاطراف يعني بصراحة في ناس ما تحترم القوانين المتبعة والله صفر والبلدية مايقعدون يربون الناس على الصح والغلط لمن يقولون صفر يتحمل المسؤولية ولا نحمل المسؤولية لوزارة الداخلية اوكي كنت مع استجوب الوزير بس مو معناه اني انطر اي مشكلة تصير علشان استغلها ضده ، والحكومة مو كل شي يصير تتحمل نتائج الاخطاء الي يرتكبها الناس اهم مو يهال علشان نربيهم ونعاقبهم .

في ناس تضع ايادي الاتهام على جهات مالها دخل . اذا على سالفة البلدية ترا الاعضاء يشوفون تجاوزات كثيرة من الناس وساكتين حزة الحزة يتحجون يعني ياشعب الكويت شوفونا مانرضى على الغلط ؟؟؟


قلت ان هالشي قضاء والله وقدره بس مانحمل المسؤولية لجهات ماتدري عن شي حسسوني جن اهم الي مسوين الحريجة ويبون الفكة من الشعب شدعوة عليهم اعضاءنا ، يالله خل يتبرع الاعضاء للمستشفيات ولا ناطرين كل شي على الحكومة بس . يبون الحكومة توكلهم اهم بس يعني ؟ يقدرون يقنعونها بدون استجوابات وحجي فاضي بس مالهم خلق ومستغلين سالفة الحريجة اعلاميا بس ولا اهم ماعندهم قلب ولا يحسون الا بنفسهم واهلهم . طبعا الاغلبية مو الكل :)

طموحة مملوحة يقول...

well_serviceman


الجزئية الاولى الي ذكرتها هذا الي كنت ابي اوصله ان الجميع يتحمل المسؤولية ولو تلاحظ كل المصايب الي تصير بالدولة يحطون سببها الحكومة لووول يذكروني بهايف لمن قال ان الارهابيين الي بغوا يفجرون بعريفجان تتحمل مسؤوليتهم الحكومة واهي السبب شدعوة عليها حكومة بتقعد تربي بالناس يعني ؟ كلها جم واحد يعني مو شعب كامل علشان نقول الحكومة حشى افغانستان مو الكويت استغفر الله .

والتوعية والله اخر درس توعية خذيته سنة 2003 بصراحة ولا اذكر بعد ، يعني الجهات مو علشان خلاص سوت لها جم برنامج تدريبي يعني الشعب كله تعلم . كل جهة حكومية ومؤسسة عمل لازم يكون وفق نظامها الامن والسلامة وهالشي موجود نعم بس لازم يطبقونه مو بس حجي ، وهم بالجامعة المفروض يصير هالشي .

طموحة مملوحة يقول...

4


بعد عمري الله يعافيج يالغالية

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=62416&z=14


اقرا الموضوع وخاصة اخر الفقرات . تتوقع هالطب الكامل بالمعرس دفاعا عن المتهمة ولا حجي فاضي .. ؟؟؟

حجي حريم اسميه شدخل سكير و خريج سجون بهالموضوع ؟ والله العظيم لو انا مكانه ارفع عليهم قضية امرمطهم والله بس القانون ماعرف شلون يسنع جرايدنا الدايخة الي على بالها حرية الرأي تشويه السمعة .

Jako يقول...

معاج قلبا وقالبا بالي قلتيه

طموحة مملوحة يقول...

مطقوق


آميين يارب

طموحة مملوحة يقول...

Jako


أشكرك

غير معرف يقول...

سيقام مجلس العزاء و الفاتحة على أرواح ضحايا حريق الجهراء مساء يوم الخميس 20-8-2009 بعد صلاة المغرب والعشاء في الحسينية الجعفرية خلف مجمع الصوابر

(القبس - الأربعاء - صغحة 5 )

http://www.alqabas-kw.com/pdfpages.aspx?date=19082009

الدعوة عامة (أخواننا السنة قبل الشيعة)

خااالف تعرف يقول...

لا فض فوكِ

وبارك الله فيج

نمووول يقول...

اشاركك الرأي ..
قطوها على هاذي بعدين شالوها قطوها على هذا لمتى ..؟
شكراً ..

نون النساء يقول...

جرايدنا اغلبها طايح حظها تستغل الحدث
عشان ترفع نسب المبيعات





طموحة
أول مرة تقولين لوعتوا جبدي وماقلتي خشمي
:P~

الظاهر واصله عندج عالآخر

beezo يقول...

الله يرحمهم

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف

يعطيك العافية اخوي العزيز كلنا عيال الكويت ماكو سنة وشيعة كلنا نتشاركك الاحزان والافراح

كثر الله من أمثالك

طموحة مملوحة يقول...

خالف تعرف


يزاك الله خير

طموحة مملوحة يقول...

نمووول



العفو نموول

طموحة مملوحة يقول...

نون النساء


اي والله واصلة حدي اليوم جريدة ثانية تقول ان الجيران نفو الكلام الي قالته الانباء الحين ماكو احد يعدل هالجريدة الي طايح حظها من هالسوالف الي تسويها ؟؟

ماكو احد يوقفها عند حدها ؟؟

اقدر ارفع عليهم قضية ؟ وين قانوني كويتي خل يعلمني بس :p

طموحة مملوحة يقول...

بيزو



آمييين يارب