2009-08-21

كم أكره زوجي !! متى تختفي زوجتي ؟

تحادثت أمس مع زميلي فنيس العجمي ، الذي يعتبر من المشجعين لي والذي أقدر فكره النير في كثير من الامور ، تحادثنا عن أمور كثيرة تخص الحياة الكويتية من مختلف النواحي وذكرنا عدة نقاط مهمة ، من هذه النقاط أتت لي الفكرة كي أكمل على موضوع (( زوجي العزيز دعني أخونك )) فكان موضوعي كالتالي :






تقول هي : (( لقد مللت من زوجي ومن كثرة علاقاته حتى أصبحت غير متفاجئة حين علمت بأنه على علاقة مع زوجة صديقه المقرب وطبعا دون علمه ، ووصول صورها في هاتفه النقال ))
يعلم الكثير وملت الصحف من هذه القصص المتكررة وملأت المجلات من هذه القصص حتى أصبحنا نقرأ العنوان دون قراءة المضمون فلقد مللنا من تكرار هذه القصة ، ولكن وبصراحة أقولها ، لم لا يعطي الأهل ثقة بأبنائهم ؟
التقييد المتشدد بالعادات والتقاليد هي ماتجعل الفتاة عند زواجها او الشاب عندما يتزوج ويخرجون من قيد الأهل فيهم يتجهون لتكوين العلاقات اشباعا لرغباتهم ومقاومة كلمة (( عيب )) .
(( عائلتي تقيدني كثيرا ولا تعطيني نقطة من الحرية فدائما ما أكون مهانة في المنزل لكوني فتاة أدرس ليلي حتى لا اتعرف على الفتيات من مختلف الجهات واللواتي ينعمن بشيء من الحرية ، وأسجن في غرفتي دون تلفاز أو هاتف ، حتى أصبحت أشبع رغباتي الجنسية مع صديقتي التي تزورني في المنزل دون علم أحد من عائلتي ))
كثيرا من شبيهات هذه الفتاة في مجتمعنا وللأسف وبصراحة أغلبهن من فئة البدو ، لا اقول كلامي هذا بان فقط هذه التصرفات تصدر من بدو ولكن بسبب الغيرة الشديدة والعادات والتقاليد التي يرفضها الشاب والفتاة دون القدرة على الاعتراف بذلك أمام الملأ جعلهن يظلمون أنفسهم بعد مرحلة الزواج .
نعم الكثير من الأزواج يخونون زوجاتهن ، فأصبح الأمر طبيعي جدا ، لم لا يعترف الزوج لزوجته بذلك ؟؟
لم لا يقول لها أنا بحاجة لصديقة أدردش معها بعلمك أفضل من أن أقوم بذلك من ورائك ؟؟
إلا اذا كانت العلاقة من أجل الجنس فالشرع حلل ال4 زوجات :) .
(( انظري الى ذلك الرجل ، لقد كان يجلس وظهره أمامنا ولكنه بعد ذلك جلس أمامنا كي يبقى نظره امامنا ، وعندما تنظر اليه زوجته يغير اتجاه نظره بسرعه ، ألا يحترم وجود زوجته وأبناءه امامه ؟ ؟ ))
















يقول هو (( رأيت زوجتي مع شاب في سيارتها وعندما أبلغت عنها ، ردت على الشرطي قائلة : هذا رفيجي شتبون ؟؟ ))
نعم زوجتي تخونني !!
كيف لها أن تتجرأ على ذلك ؟؟؟
وهل قصرت في حقها كي تقوم بهذا الفعل وبكل جرأة وعدم حياء؟ ؟؟
(( حتى رقم زميلي في العمل ورئيس القسم أضعه باسم فتاة ، أخشى ان يفهم زوجي الموضوع بشكل آخر ))
انعدام الثقة أحيانا يلجئ المرأة للقيام بأشياء غير طبيعية كي تشبع رغباتها .
(( زوجي يجعل عاطفته لصديقاته فبدأت اتعرف على رجال متزوجين ورأيت كيف يكره هؤلاء الازواج زوجاتهن ويشبعوني بأحلا الكلام الذي كنت أطلبه من زوجي ))
فترة ماقبل الزواج من المفترض ان تكون هي فترة الوقاية فالوقاية خير من العلاج ، كان لابد أن يتتوفر الوقت المناسب لكلا الطرفين ان يفهما بعضهم ويبحثا عن التكافؤ فيما بينهم .
يقول الكثيرين (( كاهم أهلنا تزوجوا زواج عادي لاهي شافته ولا اهو شافها والحمدلله عايشين بسعادة ))
أعتقد لو تشابه زماننا بزمانهم لوجدتهم الامر مشابه ولكن مع مرور الوقت تختلف الحياة وتزداد صعوبة ، كلا الطرفين على يقين ان تكوين الصداقات امر عادي جدا ولكنه غير عادي اذا علم أحدهم بهذا الامر ، فيجلس الرجل في دوانيته واصدقائه على علم بأنه على علاقات مع مجموعة فتيات وهو مرتبط بزوجة او اثنتين او اربع ، كذلك بالنسبة للمرأة ، لتقوم بافتعال المشاكل مع زوجها حتى يتم الطلاق وتنعم بالحرية التي تجعلها تمارس علاقاتها وصداقاتها دون وجود القيود التي فرضت عليها سابقا .
فهل ممارسة العلاقات بالخفاء رائع ؟
ولماذا لا يصداق الرجل بناته ويشكي لهن ويناقشهن بدل من البحث عن امرأة غريبة غير زوجته كي يناقشها ان كان قصده بعيدا عن الجنس ؟
لماذا لا يتشارك الرجل والمرأة الصدق والثقة فيما بينهم ؟
على الجميع البحث عن طرق عدم الملل في العلاقات الزوجية واعتقد أن وجود الدكتورة فوزية الدريع لصالح الجميع بدلا من سبها والابتعاد عن كلامها العلمي والجدي والصادق البعيد عن المجاملات الزائدة .
ابحثوا في العلاج من دون حياء وطوروا من اساليب العلاقات الزوجية بدلا من البحث عن صديقة او صديق !!
أعلم ان الموضوع متكرر ولكن المشكلة بدأت بزيادة غير طبيعية
الأمور وصلت لحدود جريئة وغير طبيعية جدا فهل هذا الشيء يرضي مجتمعنا المحافظ ؟
وهل يرضي الأهالي نتيجة تعقيدهم في تربية ابنائهم وجعلهم يبحثون عن الممنوع ؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كـــــــــــــــــــل عام والجميع بألف خير يارب :)
وبسكم مسلسلات ودوروا على برامج ونشاطات دينية الي تارسة المساجد والحسينيات أحسن من التلفزيون :) ترا كلها شهر واحد :)
يعطيكم العافية
.
.
.
ملاحظة :
الحديث بين الاقواس حقيقي وليس من واقع الخيال .

42 comments:

بنت الشامية يقول...

اكرمكم الله بشهر رمضان بعفو
وعافيه و مغفره
مبارك عليكم الشهر
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
وعساكم من عواده

صوت الكويت يقول...

مبارك عليكم الشهر
وكل عام وأنتم بخير

Miss-Q8 يقول...

كل عام و انتي بخير يالغالية
و عساج من عواده

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ يقول...

دايما افكر إن الريال ما يحب " القيود "
ويعتبر المرا تقيده في تصرفاته وفي اقواله وافعاله
فيحتاج مكان او شخص يمارس معاه هالممنوعات ويكسر القيود
بهذا يكون أرضى زوجته وأرضى رغبته الأنانيه
وهذا تصور خاطئ
ياخي منت قد مسؤولية الزواج
لا تتزوج !
تغربل بنت الناس , وتغربل عيشتك ليش ؟
المسأله بسيطه اللي يتحمل هالقيود
خل يقدم إيده للمرا
والقيود ما اعتبرها كـ سجن بالعكس
قيود مثل : الإحترام , الوفاء , الصراحه !
لأن لبعض الشباب يعتبر هالشي " قيد "
مو متعود إن يمارسه بدون ضغوط تفرضها عليه
...
وينعاد علينا وعليج :*
يتقبل الله صيامكم (f)

بيض الصعو يقول...

الحب أساس بناء أي علاقة .. فما بالج بالعلاقة الزوجية اللي راح تستمر مدى الحياة !

مشكورة عالموضوع الشيق عزيزتي

وكل عام وانتي بألف خير

Enter-Q8 يقول...

اقول هذا وانتي ما تزوجتي و جذي
اهم شي

عساك من عايدينه و فايزينه و يعود عليكم وانتم بالف صحه و عافية

SHAHAD يقول...

اهلين سارونة
لمست هالواقع المر عند الكثير من الأشخاص المقربين لي
منهم رجال ومنهم نساء
يمارسون الخيانة بغرض الصداقة الفضفضة لا أكثر !
اعتقد لو نلتفت للزوجة للإخت للبنت .. راح نلقى فيهم الأذن الواعية والقلب الكبير
ونفس الشي للبنت لو تلتفت لزوجها لأخوها لأبوها لولدها راح تلقى هالشي إن شاء الله

ومباارك عليج الشهر ياارب
وتقبل الله منا ومنج صالح الأعمال

غير معرف يقول...

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ

ًWell said. I'm a guy and I couldn't agree more. I look at my generation and realize that we really need to grow up and be men in regards to our responsibilities as husbands and fathers.

Life is home and family, no more no less

mo3ath يقول...

اول شي كل عام وانتي بخير مبارك عليج الشهر

انتي يبتيها على الجرح وايد افتح هالموضوع مع الشباب اشوف وجهه نظرهم ، من الناحيه العمليه قد يكون الموضوع مافيه مشكله بس على ارض الواقع تحكمج عادات وتقاليد بغض النظر عن بدو او حضر ...

شنو تعريف الصداقه بالضبط ومنو يحط الحدود والضوابط ؟ هل باستطاعه الرجل ان يتقبل فكره وجود صداقات مع امه او اخته بدون مايكون عنده احساس الغيره او النقص ان الموضوع غلط ؟؟

الموضوع اكبر من اثنين صاروا ربع ويتوسع إلى آفاق ثانيه !!

يعطيج العافيه انا فيني حماس ودي اكتب بس بروح المسيد مو زين اشتط اهني XD

well_serviceman يقول...

اول شي كل عام وانتي بخير وصحه وسلامه

بالضبط ، اليوم كنت اتناقش مع احد الاصدقاء في إطار هذا الموضوع، فكنت أوضح له كيف أن بعض حديثي التزوج يحملون عقول متحجره ومقفوله ، فتجده يحرم زوجته من الطلعه وكانها ستفعل أمرا معيبا اذا خرجت لوحدها او مع زميلاتها ، وكيف انها تستطيع عمل ما تشائه اثناء العمل في حال ما ملكنا عقليه نفس عقليه صديقي تلك

الموضوع وباختصار يقع على الثقه ، فإن كانت العائله أحسنت التربيه والتعليم ، لن تجد أي من الطرفين سواء الرجل او المرأه يقط في الأخطاء تلك..

تحياتي

ابو عبدالملك يقول...

طموحه مملوحه
علينا وعليج

طموحه سؤال؟؟
يعني بموضوعج هذا ماهو الهدف الخفي اللي تبين توصلينه اتمنى توضحين؟؟
عطيني الزبده

وسلمي على بيبي فنيس العجمي

طموحة مملوحة يقول...

بنت الشامية



بعد قلبي انتي كل عام وانتي بخير

طموحة مملوحة يقول...

صوت الكويت


وانت بخير وبصحة وسلامة

طموحة مملوحة يقول...

Miss-Q8


وانتي بخير قلب :)

طموحة مملوحة يقول...

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ



القيود بنت جرائم ودمرت أسر اتوقع قليل من الثقة يخلي الواحد يعرف يسيطر اكثر على اموره :)

طموحة مملوحة يقول...

بيض الصعو


وانت بخير وبصحة وسلامة يارب:)

طموحة مملوحة يقول...

Enter-Q8


لوووول انا صريحة ، أنا ما اخش بقلبي :)

وانت بخير وبصحة وسلامة ياخوي :)

طموحة مملوحة يقول...

SHAHAD


للأسف هالقصص ملأت مجتمعنا والمجتمعات المجاورة :)

طموحة مملوحة يقول...

mo3ath

أول شي تقبل الله طاعتك يارب وكل عام وانت بخير


ثانيا ابيك تشتط وتكتب لي رايك بالطرف الآخر وهو خيانة الزوجة لزوجها :)

طموحة مملوحة يقول...

well_serviceman


الي عقله متحجر يحجره لنفسه مو لزوجته وعياله علشان يخلونه من وراه يرتكبون المعاصي والامور الي اهو منعهم منها .


دائما ما تطلع الامور هذي من الناس الي تمنع وتمنع بدون عقل ولا نقاش بس يقولون عيب وممنوع اكيد الطفل من صغره راح يخلي هالنقطة بباله وينتظر لين يكبر علشان يسويها

طموحة مملوحة يقول...

ابو عبدالملك


بوعبدالملك اذا مالك خلق تقرا الموضوع مالي خلق اعطيك الزبدة كل الناس فهمت شوف مشكلة الاستيعاب عندك

والبيبي الي انت تقول عنه هو عقلية فذة وصلت ولله الحمد لأعلى المراتب :) مادري ليش دائما تكره الناس الناجحة . عقدة النقص لازم تعالجها بو عبدالملك جدامك رمضان استغله بالخير ترا ماكو شياطين برمضان لوول

تقبل الله طاعتك

طموحة مملوحة يقول...

بوعبدالملك



شر البلية مايضحك ...

مابي اغلط عليك برمضان :)

روح اقرا قرآن وايد احسن لك لا تسويلي تخاف على دينك و24 ساعة مجابل النت :)

المدونة بالي فيها تتعذر ردودك وتقول لك عطنا مقفاك وايد احسن انت تزعجني وتزعج القراء :)

روح انفع نفسك وطز فيك بالي مثلك

طموحة مملوحة يقول...

حسافة الجنسية الكويتية يعطونا حق ناس مو كفو ... لو فيهم خير ربعهم جان عطوهم الجناسي بس تاركين الزبالة ينتشرون بالديرة

حياتي هدف مو عبث يقول...

ما أحب سوالف الزواج
ومبارك عليج الشهر
احتسبي الأجر من بو عبدالملك
:)

طموحة مملوحة يقول...

حياتي هدف مو عبث



يتفلسف بالدين على الي شاكلته مو ايي عند راسي ويسويلي فيها ريال ماشوفه كتب عن احد مشايخ الكويت كله السعودييين خل يذلف لهم يعطونه جنسية شحقة قاعد عندنا ويشجع الارهابييين بالكويت ؟


ماقول الا الشره علينا الي عطيناه اكبر من حجمه وهو مو كفو ، اتبع المثل الي يقول خالف تعرف .




:) شلونج انتي ؟

طموحة مملوحة يقول...

مادري محد صايم غيرك مثلا روح صوم لنفسك وعيش لنفسك ولا تعقد نفسك انت مسكين والله هذا اخر رد لي وان شاء الله ماتلوث مدونتي بردودك

باي

Blog 3amty يقول...

اللهم إني صائم !

:P

نمووول يقول...

انا اقول اكيد في سبب ورا كل هذا ماكو ريال يخون زوجته اذا كانت معطته كل حقوقه ونفس الشي المراة
انا ما اتكلم عن الفئه المنحرفه الي عطيتيه حقوق ولا لا بيتم مقصر وعوي

شكراًً ..

طموحة مملوحة يقول...

Blog 3amty


شنو اليوم رمضان ؟ لوووول

طموحة مملوحة يقول...

نموووول
عدل كلامك

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

مبارك عليك الشهر

7mrMos يقول...

للاسف انه مناهج التعليم وتعليم الاهل بالزواج ضعيفه .. يعني نادر مانشوف ابو او ام يعلمون اعيالهم عن الزواج وشلون واحد يتعامل مع زواج وشلون يصير مسؤول وخصوصا هالايام الواحد مايعرف يروح يسوي شي بنفسه حتى لو تقولون له روح جدد بطاقتك المدنيه يقول ماعرف وهو وصل عمره 28 سنه !! شلون تبونه ييب اعيال ويكون ظهر وسند حق زوجته اذا اهو يبيله ظهر وسند !!
لازم الشخص سوا بنت او صبي يتعلمون المسؤوليه .. ويتعلم شلون يكون مسؤول عن تصرفاته..
وسالفة يكون لي صديقه ادردشه معاها ونحاش من زوجتي فهذا انسان ضعيف :) وخل يشوف له دكتور نفسي .. وانصحه بفوزيه الدريع :p

just a bunch of thoughts يقول...

مبارك عليج الشهر حبيبتي وكل عام و انتي و الجميع بخير :)

الموضوع بعدين بقراه ام شاء كلش مو وقته الحين P:

فريج سعود يقول...

كل عام وانتي بخير ومبارك عليج الشهر

صبا يقول...

مبـارك عليـج الشـهر
يــالـغالـيـه

ينعاد عليج بالخير والصحه يارب

:***

ليبرالي يقول...

طموحة

موضوعج حلو وترى وايد متشعب والسبب الزواج المبكر والعادات والتقاليد يعني بالكويت الزواج المبكر سببه العلاقات المبكرة وخاصة حبايبنا البدو عمر ولدهم 18 زوجوه بنت عمه ومن يصير عمره 20 يبدأ بالإنحراف ماتشوفون أهل التكاسي الشيبان شلون مغازلجية ويلحقون السيلانيات بالشوارع

مابي أكمل طموحة ترى أخربها

كل عام وانتي بخير ومدونتج وايد حلوه بس لو تحذفين لوغو معك النصابين

طموحة مملوحة يقول...

كويــتي لايــعه كبــده


علينا وعليك :)

طموحة مملوحة يقول...

7mrMos


فوزية عسل والله لو انها بدولة ثانية جان قدروها صج خاصة ان الحريم يستحون يناقشون مواضيع بجرأة مثللها وجرأتها هذي لصالحنا مو ضدنا بس تعلم منو ؟؟

اي وعلى فكرة الحمدلله احنا احسن من الي قبلنا على فكرة ايام زواجهم اول ما يدرون شالطبخة ليلة العرس ينصدمون بواقع الزواج من طأطأ لسلام عليكم لووول

طموحة مملوحة يقول...

just a bunch of thoughts

يهمني تعليقج على الموضوع اكيد :)

طموحة مملوحة يقول...

فريج سعود

وانت بخير وبصحة وسلامة وعلينا وعليك يارب :)

طموحة مملوحة يقول...

صبا

علينا وعليج يالغالية :)

طموحة مملوحة يقول...

ليبرالي


أولا يعطيك العافية على الرد :) وبعلق على كلامك :)

مو كل البدو ذكرت فئة منهم بموضوعي لأن يتبعون اسلوب التعصب والتشدد في اتباع العادات والتقاليد واهي الطريقة الخاطئة الي نتايجها دائما تأتي عكس ما اهم متوقعين ، هذا أولا ثانيا راعيين التكاسي بدو وحضر ترا لوول

الشغلة المهمة . ان انا اشتغل مع معك ويليت تعلمني شنو النصب الي سووه ؟؟ هل انت حاط عليهم على اساس شلون كونوا المظلة ؟؟ اذا جذي أنا لي رأي يخالف رأيك وأقف معاهم لعدة اسباب واشوفهم بيومي هذا بالجامعة وببعض التجمعات الي اشتغل معاهم وطبعا هالكلام من وجخة نظري اقدر اناقشك فيها واتمنى نتناقش فيها يمكن اكون فاهمة شي غلط :)

ثانكيو ليبرالي ونور مدونتي بكل موضوع :)