2009-08-28

رجاجيلنا ورجاجيلهم !!!


نعيش اليوم في زمن المكشوف ، حيث نعلم عن اخبار جميع الفئات في المجتمع من خلال الصحف والمسلسلات الرمضانية والبرامج والحياة اليومية .
تكثر المواضيع التي يطيح فيها الشاب من مكانة الفتاة الخليجية عبر مقارنتها بالفتيات العربيات او الغربيات .
واليوم أبين وجهة نظري الشفافة والخالية من المجاملات (( لبعض )) الشباب ومقارنتهم بالرجال الأجانب .
* لدينا الشاب الذي يريد ان يعاكس فتاة ان يظل يسرح خلفها كما تسرح القطيع خلف صاحبها ، وان لم تعطه (( ويه )) رمى عليها كلام قبيح أو سبها او (( تطنز عليها )) ويذهب في حال سبيله .
في حين يتعرف الأجنبي على الفتاة بعد عدة حوارات تحدث بينهم حيث يتم التعرف علي بعض وتبادل الاحاديث العامة بشكل عادي دون الخضوع للمجاملات .
* الرجل عندنا عندما يتعرف على فتاة يقوم بوضع اسم مستعار ويجب ان يكون اسم العائلة من العوائل المعروفة بالكويتي (( الخرافي الرومي ، الغانم .... الخ )) .
في حين الرجل الغربي يذكر اسمه كامل بكل صراحة ودون خوف كم شيء .
* عندما يبتسم الرجل للفتاة فمأكد أن نيته ليست سليمة أو يتشاجر مع الآخر لماذا تبتسم لي ، أما الرجل الاجنبي فهو يمشي ويوزع ابتسامة
للجميع دون استثناء مطبقا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( تبسمك في وجه أخيك صدقة )) .
* تخشى الفتيات الخليجيات الرد على اي شاب خليجي في حين تتحدث مع اللبناني او الهندي او الاجنبي بارتياحية ، شيء طبيعي فالشاب الخليجي ان ردت عليه اي فتاة حتى وان كان سؤال او حديث بريء فهي من وجهة نظره فاجرة ، والعجيب عند سفر الخليجي في الخارج لامانع من التحدث مع فتيات الأجنبيات وان كان قصدهم شريف .
* عندما يتزوج الخليجي فانه حتى بعد الزواج يتعرف على عشرات الفتيات ، أما الاجنبي فانه عندما يتزوج يترك علاقاته السابقة ويتبع اسلوب الجدية في مرحلة الزواج .
* الرجل الخليجي وظيفته بعد العمل النوم والجلوس في الدوانية حتى موعد نومه ، في حين يتعاون الرجل الغربي مع زوجته في تربية الاطفال وتدريسهم وحتى يكونوا بجانب أبنائهم قبل النوم .
* الرجل عندنا دائما هو صح والمرأة خطأ حتى وان اقتنع هو بوجهة نظره الخاطئة عكس الحوارات التي يتحادث بها الاجنبي مع زوجته بعيدا عن انا الصح وانتي الخطأ .
* الرجل الخليجي يبحث عن عروسه (( موظفة ، جميلة جدا ورشيقة ، ماذا كان يعمل جد جدها الأكبر ، ومن هي أمها )) في حين نجد الأجنبي الطويل الجميل ذو العقل المتفتح يبحث عن امرأة تكمل نصفه الآخر مهما كانت . لاعجب أن ارى الامريكي الوسيم يمشي مع زوجته الفلبينية السمينة ، فمادامت هي مكملته لا يهم شكلها وجنسيتها .

* يقول احد الرجال الكويتيين : (( الفتاة الغربية أفضل من الكويتية بكثير )) ويقول رجل لبناني (( المرأة الكويتية جميلة ومهتمة بحياتها من جميع النواحي ولكن لم تجد من يظهر جمالها ويبين قيمتها )) .
هذه وجهة نظرهم ولي وجهة نظري أن لكل شخص رأيه الخاص ولكن لاداعي لمقارنة الفتياة الكويتيات مع الأجنبيات ، ان عجبتك الاجنبية فخذ الاجنبية دون حديث زائد ومقارنة ((( الي يسمع كلامه يقول ملك جمال وياي يتكلم )) . لن تعنس جميع الخليجيات ان لم تتزوجهن انت من تفضل المرأة الاجنبية . (( احنا شكو فيك ؟؟؟ ))
* ينظر الرجل الخليجي الى المرأة الغربية انها نحيفة وتحافظ على جمالها وجسمها ، وشيء طبيعي ان تكون المرأة الكويتية سمينة من بعد الزواج ، كيف .
1- الأجنبية بعد الولادة تتبع نظام غذائي مهم لجسمها . يسعى الرجل لمساعدتها في تربية الطفل .
2_ الكويتي يبقى في الدوانية مغلقا هاتفه حتى لاتتصل زوجته اذا احتاجت لمساعدته وتظل هي حائرة بين الطفل وبين الاعشاب ذات الرائحة الكريهة وبين الحفاظات وبين الحليب ، دائما جالسة في السرير ترضع ووجهها يحمل الشؤم والبؤس وكره الحياة .
3_ بعد عدة أسابيع تهم الغربية في لبس ملابسها الرياضية وتركض في الشارع حامله قنينة ماء حتى تروي عطشها وهي تركض . في حين تتلقى الكويتية وجبات النساء الكبار من شوربة ولحم واعشاب وتقول الأم (( اكلي زين علشان صحتج )) ، وان حاولت ان تذهب لشارع المشاه لبست عبايتها خوفا من بروز الزوائد من جسمها الكبير ، وتحاول المشي في خوف وتردد فهي تفكر في طفلها في البيت وتحاول اخفاء وجهها من نظرات الناس لها ، فمن يمارس هواية المشي يجب ان يتلقى (( الخز )) من الجميع .
4_ يساعد الرجل الغربي زوجته في تحضير الوجبات والابتسامة لزوجته وهي تمسك طفلهما ، في حين يتأفف الكويتي لأن زوجته لم تحضر له العشاء باكرا لأن الطفل مريض ومسؤوليته كلها برأسها فتضطر لطلب وجبة من مطعم .
5- تنام الزوجة الاجنبية براحة تامة ويسهر الزوج قليلا مع الطفل حتى تقوم الزوجة بعد ذلك وتجعل الطفل معها في حين يصرخ الكويتي على زوجته عندما يبكي الطفل كثيرا فهو يريد الراحة والنوم ولا يهمه امر الأم والطفل .
* الرجل الكويتي عندما يتعرف على فتاة يقول لها (( شوفي أحبج وتحبيني بس ماقدر اتزوجج وياويلج ان خنتيني )) في حين يعيش الاجنبي علاقته بكل يسر وراحة فان لم يعجب الطرفين ذهبا في حال سبيلها وان توافقا اعلنا الخطبة والزواج وكان الله غفور رحيم .
* اغلب الشباب يهتم كثيرا بأن تكون سيارته غالية الثمن وان اصبها اي خدش فهو يرمي كل امواله في ان يصلح هذا الخدش حتى ترضى به جميع الفتيات ، في حين نجد الغربي صاحب السيارة القديمة مفتخرا بعقله لا بسيارته ويصطحب ملكة جمال معه .
* ان سقطت امرأة عندنا فأغلب الشباب يهموا بالضحك والاستهزاء بها ، وان سقطت امرأة في الدول الاجنبية يقوم الرجال بمساعدتها والسؤال عن صحتها بكل جدية فالموضوع لا يحتمل الاستهزاء أبدا .
* أغلب الرجال لدينا نظرتهم سلبية وأغلب الرجال الغرب لهم نظرة ايجابية زائدة عن اللزون .
* عند حدوث كارثة ما فان اغلب الشباب يفتح هاتفه ويقوم بالتصوير ، وعند الغرب فيضحون بأنفسهم حتى ينقذوا الناس من الموت ، واكبر مثال حريق الجهراء وتأخر الانقاذ بسبب تزاحم الناس التي تشاهد حريق وكأنها لأول مرة ترى حريق ، وذلك الامريكي الذي احترق نصف جسده محاولا انقاذ جاره الذي كان بيته يحترق .
* نظرة الرجل الخليجي لكونه رجل هو الذي يغار بشدة على زوجته واخته ، ويمنعها من أشياء كثيرة ، وفي حين حاجة أهله لأن يوصلهم لمكان ما فعادة ما يتذمر ، وعند قدوم عمال في المنزل فربة المنزل هي التي تشرف على اعمال العمال في البيت ، في حين نظرة الرجل الغربي لكونه رجل بأنه محط مسؤولية يساعد الزوجة في تربية الابناء وفي البيت ولا يتذمر من شيء فقد اختار أن يكون أب فيلتزم بمسؤوليته تماما .
* يهم بعض الشباب للسفر الى (( سوريا ، لبنان ، مصر ، تايلند ، البحرين .. )) بالتأكيد نحن نعرف لماذا ، في حين يكتفي الاجنبي بزوجته وان كان غير متزوج فالجميع يعلم انه يمارس هذه الامور دون أن يتفلسف على المجتمع ويعطيهم نظرة انه التقي النظيف ويسافر الى الدول لممارسة الجنس هناك . نعم نسينا ان لا بأس ان الله يرى فهم لا يخشو من نظرة الله كثر خشيتهم من نظرة المجتمع .
مقارنة قوية ولازال هنالك الكثير فنصيحتي للشاب الكويتي الذي يتذمر من الفتاة الكويتية . (( مو عاجبتك مو غصب تعجبك ما تبيها بلايييييين برا يعجبونك ، لا تدوخنا بمقارناتك في غيرك يعرفون يقدرون بنات ديرتهم فلا تزعجنا بمقارناتك ))
مو يبطون الخشم ؟ ؟
تـــــــــــــــرى مو كلهم علشان لا تاكلوني هالموضوع اهداء حق الي يموتون على ان يقارنون الكويتيات بالاجنبيات ارد واقول هذا رايكم احنا شكو ؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رسمة كركتيرية جديدة

47 comments:

غير معرف يقول...

سارونة قلبي بس كنت بسألج سؤال
البنية اللي انتي حاطتها صورتج الرمزية
منو اهيا ؟
ومنو راسمها ؟
اللي شعرها عنقوص
وعلى فكرة
مدونتج صايرة اتينن :)
شووكران

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


بعد عومري انتي والله

هذي ايميلي الي تغني بفرقةEvanescence

حدها تهبل شوفيها بالاغاني والصور مالتها مو طبيعية والي راسمها مادري منو والله بس حده ضابطها ، سكتي وحدة قالت لي لمن ضعفت انتي تشبهين ايميلي وانا حدي متشققة لووول

غير معرف يقول...

هاهاهاهاهاها
واااي ضحكتيني
تدرين ان من كثر ما اهيه مضبوطة قعدت اشبه عليها
احس ان فيها من نيكول كيدمان
اها يعني انتي حاطتها تشجيع لج عشان تضعفين
got you :P
شدي حيلج عووومري انتااااي
اممممممم
وين راح استطلاع الراي ؟ مو جنه كان موجود واختفى ؟
ابي اصير اول وحدة اتصوت :)
:****

Enter-Q8 يقول...

حشى يعني انتم الملائكة

غير معرف يقول...

هاهاهاهاهاها
واااي ضحكتيني
عرفتها هاذي اللي كله متعومسة وضايق خلقها
تدرين ان من كثر ما اهيه مضبوطة قعدت اشبه عليها
احس ان فيها من نيكول كيدمان
اها يعني انتي حاطتها تشجيع لج عشان تضعفين
got you :P
شدي حيلج عووومري انتااااي
اممممممم
وين راح استطلاع الراي ؟ مو جنه كان موجود واختفى ؟
ابي اصير اول وحدة اتصوت :)
:****

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


لوووول وحياتج من قالت لي جذي كليت زيادة لووول


والله ودي ارد اضعف علشان ارد اشبهها لووول حدي معجبة فيها والله اذكر بحفل مدرسة غنيت اغنية لها وزفني الموجه يقول لي اغنية حب مايصير لووووول مع ان كلماتها مو حب لووووول


ايه ده


اي رديت الاستطلاع مرة ثانية لأن كنت بضبطه شوي :)

طموحة مملوحة يقول...

انتر_ كويت


حرية الرأي مكفولة ومثل ما تبون تبطون جبدنا عادي نحجي بصراحة شفيها ؟ لوووول اي ماقلنا احنا ملائكة :q

just a bunch of thoughts يقول...

لووول!

صح البعض منهم (العرب/الكويتيين و الاجانب) البعض!

just a bunch of thoughts يقول...

this is adrawing? ma sha allah! 3alabaly bs black & white pic :)

tawny a3aref eismha malat evanescence :)

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ يقول...

توني اقول حق رفيجتي
مادري شحصلنا من ورا هالحلوين
غير جلسة مساج وسنفره كل اسبوع
تقول حريم مو رياييل
النظافه حلوه بس مو بزود عاد
الله يخليلنا عالعاديين عسل على قلوبنا
..
والريال ما يعجبه العجب
لو تنزلين مثل الملائكه عليه هم بيطلعون فيج عيوب p;
اللي يبينا يبينا بعيوبنا ومزايانا
بس حرام هم في رياييل سنعين
ما تهمهم هالسوالف
بس الخير يخص والشر يعم p;
يعطيج العافيه قلبو :*

طموحة مملوحة يقول...

just a bunch of thoughts




البعز البعز لووووول

اي فديتها اتينن والله مرة شلت حواجبي جذي مثلها لووول امي تقول (( انتي وياها زي الشياطين )) لوووول

طموحة مملوحة يقول...

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ


ردج ضحكني احسج توهقني حيادية فديتج

شوفي عندنا الحياة بالكويت شوي عاهة
ان يالج ريال طيب مرته خرفنته وان يالج ريال نجري ويبط الجبد تلقين مرته مسكينة وطايح حظها ، ونشتغل تحلطم ليل ونهار لوول بتزوج جنس خلاص لووول

elq87obi يقول...

لوووووووووووووول

هالبوست حده لا تعليييييييق :) !

مبارك عليج الشهر

و تقبل الله منا و منج صالح الاعمال :)

سلامي لج :)

طموحة مملوحة يقول...

elq87obi


منا ومنك يارب

المهم انك قريته لووول

غير معرف يقول...

هههههههههههههههه
لازم ترضين بالواقع بعدين مووو كل الريايل جذي

يعني تبون الريال خدام حق المره


* يهم بعض الشباب للسفر الى (( سوريا ، لبنان ، مصر ، تايلند ، البحرين .. )) بالتأكيد نحن نعرف لماذا ، في حين يكتفي الاجنبي بزوجته وان كان غير متزوج فالجميع يعلم انه يمارس هذه الامور دون أن يتفلسف على المجتمع ويعطيهم نظرة انه التقي النظيف ويسافر الى الدول لممارسة الجنس هناك


كلام غلط بغلط انزين اشدرااج الحين خلاص اذا الواحد راح حق هدول خلاص راح يخربط والله في ناس ويا اهلهم ويخربطون
اذا الواحد رد من هالديار الي قلتيها يحلف يعني انه ما خربط

وبعدين هذي حريه رأي اذا ماعجبج كلامي مسحي

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف

رايك على عيني وراسي ما اخالفك وانا ذكرت ان مو الكل البعض :)

بس بتأكدلي ان الي يروحون هالاماكن مو علشان الخربطة ..؟؟؟؟


عيل المراقص الي يحطونها باليوتيوب الي فيها خليجيين لاكينها لين قايلين بس ويرقصون مع الرقاصات هذول شنو ؟؟

وقصص شكثر عن شباب التزموا وقالوا انهم كانوا يروحون هالاماكن علشان يمارسون الجنس هذول شنو ؟ ؟؟


المشكلة لمن ايي واحد فيهم يخربط لين يقول بس ولمن يتزوج يبي وحدة اوطة مغمضة ولا اذا خذا وحدة شادة حيلها ومكثرة من برنامج فوزية الدريع بعد اول ليلة يطلقها يقول هذي شعرفها بهالسوالف لووول اكيد كلن يرى الناس بعين طبعه :)

انت انسان نظيف والي حولك نظاف يسافرون حق وناستهم بنظافة بس في غيرك يروحون حق اللك والترقص والليالي الحمرا هالسوالف ماعليها اي علامات تعجب لأن الكل يدري . :)

well_serviceman يقول...

اختي العزيزه

نعم للأسف انه شبابنه اهما اللي شوهوا سمعة البلد اكثر من البنات ، بتفاهة البعض وسذاجة الآخر ، واللي عباله انه اهو توم كروز الكويت ... إلخ

الخلاصه انه للأسف مجتمعاتنا فيها المحافظ للحين او حتى الحر اللي مايطلع حجي على بنات العالم ، بس الفئة الشاذه هذي تصرفاتها تصرفات مراهقين ولو ان الكثير منهم في اعمار كبيره

بالنهايه يظل هناك عامل مشترك بين الفتاة والرجل ، فلا نستطيع القول بان كل فتاة زينه وكل شاب شين وهكذا

تحياتي

Alikingkw يقول...

كل عام وانت بخير :)

أبو الدســتور يقول...

اوووله
كسري فينا أكثر

اجتماعي يقول...

آنسة سارة ..

قارنتي سلبيات الشاب الكويتي ..
مع ايجابيات الشاب الأجنبي ..

باختصار ..

قارنتي عيال الشوارع بالكويت ..
مع أبطال الأفلام الاجنبية ..

esTeKaNa يقول...

بدعتي فيهم ماقصرتي
hehehe

ابن السور يقول...

لا يمنع بان نقرأ لها هذا الكلام عنا
فهي ايضا قرأت منا مايسد النفس
ويكدر الخاطر ..
وهي تتألم من مقارنتها بالمرأة الاجنبية
وقد تكون من القلائل انها ترد
فهي لا ترفض المقارنه
لكنها تطالبنا بان لا نرفض المقارنه
وتقول
ان كانت الاجنبية بنظر الشاب الكويتي
هي الافضل
فهاهو الرجل الاجنبي بكل محاسنه نعرضه عليكم
لكن الفارق
ان القليل من الكويتيات اقبلن عليه
والكثير من الشباب الكويتي اختار الاجنبية
الرد هنا لا ينفع
الذي ينفع هو تغير السلوك والنمط والاكتساب .. وهذا لا يمكنه ان يكون
الا بتغيير نظرة المجتمع ككل نحو المرأة ككل

إيلاف يقول...

شيء طبيعي فالشاب الخليجي ان ردت عليه اي فتاة حتى وان كان سؤال او حديث بريء فهي من وجهة نظره فاجرة

.
.

أصبتِ بهذه النقطة

داماً ما أتسائل , لماذا نستطيع أن نتعامل مع الأجانب بأريحية عند الحاجة طبعا
ولكن لا نستطيع أن نمشي دون خوف بجانب الخليجي !




ههه الموضوع جميل ولكن قسوتِ قليلا على الرجل الخليجي , فهناك من هم أحسن مما ذكرتِ بكثير

عنيف يقول...

لا عاد نطيت بيت جيرانا وقت الي احترق وانقذتهم وحالتي حاله لوووول

يبا عندنا احنا ناس خبال زايد فيهم فيهم مرض اللقافه من كثر ما ياكلون دياي ووقت فيها احد يبي يموت يقول يالله السلامه لي ويموت غيري طبعاً مو الكل نقدر نقول عنهم اغلبيه

نمووول يقول...

يا صاجة ويا صاجة ......

عاد مو كلهم 99.9% منهم ههههههههه
والله صاجة باغلب الي قلتيه بس ما نلوم الشباب بس المجتمع له دور بهالخلطبيطه

وما اوافقج بالنقطة
وعند الغرب فيضحون بأنفسهم حتى ينقذوا الناس من الموت
هاذي بالافلام صح بس بالصج محد يدري عن الثاني مو نفس اهل الخليج اهل نخوة وشهامه اقعد ...
لا صج ان سلبياتنا طاغية بس ما يمنع ان عندنا ايجابيات ومنها الشاب هناك اذا شاف وحدة لاقينها مجرمين ما يتدخل على عكس عندنا يتدخل ويخلصها منهم عشان تاخذ رقمة ههههههههه

الله كريم

ومرة ثانية كتبي عن البنات بعد وخلج عادلة شكراً ..

طموحة مملوحة يقول...

ياجماعة بعض الردود تدل على انهم يقرون على السريع السريع وحسبالهم كاتبة عن كل الشباب هذا أولا وثانيا للي ماكان يتابع مدونتي من البداية ترا كنت اكتب مواضيع عن البنات شفيها يعني ؟

طموحة مملوحة يقول...

well_serviceman


اكيد وبزيادة التفاهة من الطرفين صرنا فعلا نشوف شلون الشر يعم :)

بس في بعضهم الي يتبع صفة الاستشراف هذا كلش ماحبه يا انهم يكونون كافيين خيرهم شرهم ولا يقعدون يتفلسفون على الاوادم . وهالموضوع حطيته لهالفئة استغرب من الي يرد على بهجومية لووول الي على راسه بطحة ....


مشكور وايد احس دايم تفهمني والله

طموحة مملوحة يقول...

Alikingkw



وانت بخير يالي ماتطلع الا مرة بالسنة

طموحة مملوحة يقول...

أبو الدســتور



يبا هالموضوع مو عن كل الشباب والله في شباب فيهم خير وحريمهم الي اعوذ بالله بس لا تاخذون الموضوع على ان كل الشباب حسستوني بالذنب لوول

طموحة مملوحة يقول...

أبو الدســتور



يبا هالموضوع مو عن كل الشباب والله في شباب فيهم خير وحريمهم الي اعوذ بالله بس لا تاخذون الموضوع على ان كل الشباب حسستوني بالذنب لوول

طموحة مملوحة يقول...

اجتماعي


اجابة معقولة بس تبي تقول لي ان الاجنبي بس الي بالأفلام ؟

والله اعرف رفيجات اجانب ياحلو اهلهم بكل شي معاهم ولا رافعين خشومهم وينطرون متى الطلعة من البيت حاصل لهم جذي ؟؟ استغفر الله

شوف في سلبيات وايدة لهم بس لو تشوف حتى حياة دول لبنان وسوريا ومصر وغيرها شوف شلون الام والاب يتشاركون الحياة الاسرية مو قصدي هني ماعندنا جذي بس شغلتهم واضحة الكويتي ينطر اهله عند باب المحل ، واللبناني يدش يدور مع بنته نفنوف حلو :)

طموحة مملوحة يقول...

esTeKaNa


مو بس اهم الي يكتبون فينا لازم نرد عليهم ولا نظل ساكتين نتحلطم بس :)

طموحة مملوحة يقول...

ابن السور



اجابة حلوة وحيادية شكرا لك وايد ومشكور ماقمت علي لووول

طموحة مملوحة يقول...

إيلاف


أقول لج اقرب مثال بالجامعة :)


تلقين الشخص نيته زينة ونظيفة عسى ماكلم البنت فهمته انه يبي يغازلها والشاب كذلك ان حتى قالت البنت السلام عليكم قال خلاص هذي تبيني .


لوووووول والله صارت هالشغلة بس نرد ونقول مو كلهم علشان الفئة الي عصبت علي بعد

طموحة مملوحة يقول...

في غير معرف

كاتب صخلة الفريج ماتحب الا التيس الغريب .


غريبة ماحطوا مثل حق تيس الفريج مايحب الا الصخلة الغريبة :)

طموحة مملوحة يقول...

عنيف



لووووووووول صج عنيف من قلب

ابوالوليد يقول...

قالوها بالامثال

عنز الفريج ماتبي غير التيس الغريب

وهذا ينطبق على بعض البنات
لأنهم مايشوفن غير عيوب اهل الدير ومحاسن الناس الاغراب

طموحة مملوحة يقول...

نمووول

والله العظيم لو تشوف برامج الخطر والحرايق الي يحطونها بام بي سي 4 وغيرها من البرامج الخطرة تلقى اغلبهم جذي والله وحاطين صورته الي احترق نص جسمه .

اذكر يوم كنا صغار اخوي غرق في البحر ووالله الناس قعدت تطالع تدري منو ساعده ؟؟؟ شايب امريكي يعني يالله فيه الحيييل وراح ساعده والناس قاعدة بس تتفرج ينطرونه يموت مثلا ؟ علشان يسوون افلام ويقولون اي احنا كنا موجودين نفس القصص الي طلعت بعد حريجة الجهرا كل واحد يقول كنت صوب الحريجة والي يقول توني مطلع اهلي بدقايق لو للحين موجودين جان احترقوا يسوون من نفسهم ابطال الحمدلله والشكر .

طموحة مملوحة يقول...

ابوالوليد


زين اذا شفت موضوع من واحد يقارن بين بنات ديرته وبين الاجنيات من الراس والجسم والطبع لي اصابع ريلها شتقول له ؟

كبرياء وردة يقول...

ههههههههههه

يعطيج العافيه

عندج ياهم :p

غير معرف يقول...

قووووووة حياتي طموحة...
انا بنك سمايل ^_^ حبيت امر واسلم ^_^


اي هني باعلق على موضوع الاستشراف...
يالله شنو تبط جبدي هالفئة....

وانا بصراحة اي واحد او وحدة يدش معاي بموضوع انا مااسوي وانتي لازم تسوين جذي وماجذي....

خلاص احط عليه اكس...والحين الوحدة تتزوج يذبحها يحط نفسه بعمره ما سولف مع بينة حتى امه واخته ما يسولف وياهم غير بالمسجات ^_^
بس والله احنا نهبل ....واذا اهم ما يبونا بالطقاق....بس خل المجتمع يخلي اللي يقدرنا ياخذنا ^_^
ومشكوووووووووورة حياتي

she is me يقول...

بما انج ما عممتي ما نقدر انقول شيء
ولكن
خليني أقول أني أجزم
بوجود شباب كويتيون وخليجيون فيهم كل الخير والبركة
وعيونهم ما تزوغ الا على حلالهم
وحاطين خواتهم وزوجاتهم بعيونهم
ولي شفتِ الصجية فهم أول ناس
ويفتخرون بانتمائاتهم وأصولهم

والمقارنات ما نبيها
نبي نقد بناء
نبي نقول
الشاب في كذا وكذا
والبنت فيها كذا وكذا
اذا لنغير ونحسن
والي يقارن خنخليه لقراءه فلا يؤثر فينا
خليه يقارن ويقارن لين يعيز
فان كان يضحك.. خل يستانس
واذا يعيب ويطنز .. تحجى بعمره وبديرته

صفو النية يا بنات وشباب جلدتي
وتفاؤلوا
ولنجعل عقولنا وأمورنا مرنة
تسعى للتحسين والتطوير لنكون
وإلا سنبقى نقارن أبد الدهر
(لا أقصدكِ أختي .. أقصد من ذكرتيهم في أول المقال)
دمتِ

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


امبي من صجج

والله عمري بحياتي مابطلت سالفة انا وانا وعيب ولازم وسوالف الاستشراف بس اشوف ناس جدامي تحب تقرض ببعضها وتفضح الناس وتسوي نفسها شريفة روما


يبطون جبدي يعني سدوا حلوجكم ومالكم شغل بالناس لوول

طموحة مملوحة يقول...

she is me


والله ادري ان وايد فيهم الخير وحطيت هالموضوع مجرد رد مو لازم اكون مقتنعة بطريقتي بس ببرد حرتي شوي لأن لوعوا جبدي هالشباب الي يهايطون والف احسن منهم ماتحجوا جذي

كاريكاتير يقول...

بالاول اخليج تطلعين حرته برياييل الخليج

بعدين

هذا الحوار الجدلي بين الريال والمره في الشرق ترا موجود بالغرب

لو تلاحظون هناك مسلسلات وافلام وكتب تتكلم عن حالة عدم الرضا بي الطرفين

وهذه قصة من القرن الثامن عشر..

احد الاثرياء كان يحب وحده وهذه الوحدة شوي متروسة لحبها للأكل فطلب منها الدخول إلى مصحة علاج وفعلا طاعته حبا فيه..

ووصل الدكتور اللي يقوم بتوجيه النساء لإتباع حمية معينة وكان في عشرات النساء اللاتي يرغبن بالنحافة واخريات بالسمنة قليلا

في احد الليالي منح الدكتور راحة للاكل لكل من في المصحة

واجتمعت النساء في حفلة للأكل وجلست تلك الحبيبة مع رفيقة لها بالمصحة كانت بمنتهى النحافة حتى ان عود الكبريت اثقل منها!!

جلست وبعد حوار طويل قالت النحيفة هل تعلمين ان حبيبي "فلان الفلاني" طلب مني ان اسمن قليلا !!

هذا الثري يحب الثنتين ولاعب على الحبلين!!

طموحة مملوحة يقول...

كركتير

كلامك صحيح 100%

شفت برنامج امريكي بيوم من الايام هم يتحلطمون على بنات ديرتهم وهم تضايقت حدي شفيهم هذول مو عاجبتهم الامريكية مو مجبورين يتزوجون امريكية .

على قولة اجتماعي لا تنزلين لمستوى الشباب الي يتطنزون على الكويتيات بس انا مو مشكلة عندي انزل من مستواي لمستواهم علشان اوصل لهم رسالة ان مستقبل بنات الكويت ماوقف على رايهم ولا عليهم .

عليهم بألف عافية ان خذوا غير كويتية بالعكس بيعدلون الاقتصاد الكويتي لأن ماراح ياخذون ال4000 مالت المهر لوووول

ابوالوليد يقول...

هذا تيس الفريج ومعجب بالعنز الغريبة

:)