2009-09-21

أنت إمرأة ؟؟ إذا عليكِ اللعنة !!

sقضية المرأة شائكة جدا ، لها عدة تفرعات ، يقوم كثيرين جدا بدراسة المرأة من الناحية العقلية حتى يتسنى لهم معرفة كيفية التصرف مع المراة ، من الناحية العاطفية حتى يعرف البعض كيف يتعامل مع المرأة ويكسبها وحتى يقوم البعض الآخر بالضحك عليها وأخذ المراد منها فقط مع تركها محطمة متألمة ، من الناحية الجسدية فكثير ممن يرى المراة جسد فقط ، عندما نسمع كلمة ( إمرأة ) هناك من يترجم الكلمة في عقله كجسد عاري ، وهناك من يرى عقل صغير وهناك من يرا قلب رقيق جدا ، وهناك من يرا في مخيلته امرأة مثيرة من جميع الجهات تجذب الناظرين لها .
في أغلب الأفلام دائما ما تأتي أول لقطة للبطلة ، ان توضع الكاميرا على مفاتن جسدها ومن ثم نراها كاملة ، كتصوير رجلها والتصوير من خلفها لتبرز مفاتها وهي تمشي وشعرها الذي يتطاير مع الهواء في غرفة لا يوجد بها رياح فلا اعلم من أين يظهر هذا الهواء الذي يجعل شعرها يتطاير .
كنت أقرأ مواضيع كثيرة عندما يقوم الآخرين باتهام الدين الاسلامي على انه يقمع حرية المراة ، أفكر كثيرا بهذا الموضوع هل شعر المرأة قضية مهمة لكم يارجال؟ ؟؟
هل رؤية شعر جميع الفتيات مسألة حياة أو موت بالنسبة لكم ؟ ؟ وأرى كثيرين من العالم الخارجي ينادي بحرية التعري واللبس المغري ، لايهم لهم مايريدون فما شأني بهم . ولكن عندما أتابع تلك المواقف المضحكة التي يقوم بها رجل بترصد اي فتاة تمشي مرتدية تنورة قصيرة بتمزيق تنورتها واظهار مؤخرتها @@ ما المضحك في هذا الموضوع ؟
ألا يعتبر تعدي عليها ؟ هل من المسلي القيام بتمزيق تنورة الفتاة والضحك عليها ؟؟ هل التعدي على حرية الغير يعبر عن الحرية التي ينادون بها ؟ أرى تلك الفتاة وهي تركض محاولة الابتعاد بسرعة ويضحك ذاك الرجل وكأنه يتابع حيوان خائف يركض مسرعا .
رائـــــــــــــــع
الكثير من الأفلام الهندية التي تصور حال المرأة لديهم نعم هي مضطهدة ، ولازالت حتى اليوم من يعرف فلم (( النور )) يفهم قصدي وهو قصة لأمرأة حاولت الفرار من زوجها الذي يعاملها كالحيوان ويخونها وعندما يطاردها تكون هي قد تعرفت على أناس قاموا بحمايتها وفي نهاية الفلم يصورها وهي تصرخ وتطلب من الحضور الاستماع لقصتها وقيام الثورة النسائية فيما بعدها بالمطالبة بحقوقهم للعيش ( كإنسان ) لا حيوان مخلوق للجنس والمعاملة القاسية .

لا يجب أن تكون المرأة جميلة حتى ترضي من أمامها ، وان كان تفكير أغلب الرجال الجمال فقط فليذهبوا الى الجحيم . أصبحت الفتيات تتراكضن على عيادات التجميل بشغف وكأن الجمال حلم لابد من معجزة تحققه ، وتكثر البرامج التي تضحك على عقول النساء (( بصراحة أجمل )) وغيره من البرامج الذي تصور المرأة التي أمامهم على انها ( سحت ) وان وضع المساحيق على وجهها سيجعلها اجمل ، ولا ننسى المذيعة التي تثق جدا بنفسها وشكلها على انها هي مصدر الوحي للجمال ، جويل لا أرى بوجهك أي جمال ولا بلبسك جمال ، بل أن جميع من وضعتهن واخترتهن على انهم قبيحات هن أجمل منك بكثير فكفي نفاقا .

(( نعم يمكنني الآن مع المال أن أشرب قدر المستطاع واسافر وامارس الجنس مع أجمل الفتيات يال الروعة )) حوار دائم أراه في اغلب الافلام التي تضع المراة في بار أو مرقص على أنها اداة للتسلية والترفيه عن النفس فقط ، وهذا الرجل باستطاعته بقبح وجهه ورداءة اسلوبه بأن يحظى بأجمل نساء العالم بينما تكون المراة دائما في أضعف المواقف وان وضعوا البطولة للمرأة فتظل في احدى اللقطات كالقطة الأليفة مستلقية على سريرها بانتظار مفترسها كي يمارس معها الجنس ، وفيما بعد يرتكها وتظل محطمة القلب وبالنهاية تحظى برجل آخر يصونها ، ليس شرطا ان تكون النهاية دائما بأن تجد من يشعر بقيمتها ، فكثير من النساء استسلمن ولم يقابلن من يشعر بقيمتهن ولا اعني بقولي هذا ان جميع الرجال يفكر بالناحية الجنسية للمرأة .

أتذكر في حوار لي مع احدهم في أحدى المواقع فقال لي بصريح العبارة (( اسكتي يا حطب النار )) فأصبحت جنهم مرتبطة مع وجود المرأة وكأن المرأة يجب ان تصمت والا دخلت جهنم .

(( قليلة أدب ، شلون تدخن جذي جدام الناس )) ، من وجهة نظري رؤية مراة تدخن ليست بمشكلة كبيرة بالنسبة لي فان كان التدخين حرام فهو محرم للرجل والمرأة ، وان كان عيبا فهو كذلك للرجل عيب ولم اجد شيئا في الدين يحرم ذلك على المرأة ويجيزه للرجل ، فان كان حرام فهو حرام عليهم جميعا وان كان حلال فهو حلال عليهم كذلك ، اذا ما العيب من أن تدخن المراة ؟

ان كان السبب لأن المرأة التي تدخن تضر بصحتها وبالتالي تضر كذلك جنينها ان كانت حامل ، فلا بأس في ذلك ولكن ليكن الحوار مقنع فالتدخين مضر لصحة المراة والرجل والطفل وليس استخدام كلمة ( عيب ) فان كنا سنتابع جميع أمورنا على أساس عيب وعيب فسأستخرج الكثير من الامور التي يردد الكثيرين بأنها عيب وعيب وهم يمارسونها وبشكل يومي .

ان كنت لا تسمح لأختك أو والدتك أو زوجته بالتدخين فامنع نفسك منه أولا ، التدخين لا يعني أنك رجل فكثير من الأمور التي تبني الرجال ليس التدخين .

(( لا أريد الزواج من امرأة أعلى مني من المستوى الثقافي )) ، نعم فعيب على المرأة أن تتزوج من رجل أقل منها علما ، مع العلم الشهادة لا تدل على ان الرجل او المرأة مثقفين ، فكثير من أصحاب الشهادات العليا يملك لسان قذر لا يحترم المرأة ولا يعتبرها انسان ويهينها ويتلذذ بقذفها بأقبح الكلام ، لم لا فأنت صاحب الشهادة العالية ، وكأنك الوحيد الذي تحمل الشهادة ، اعتبار ان المرأة ستتكبر ان كانت تملك شهادة اعلى من زوجها لا يعني ان جميع النساء هكذا . اعرف الكثير من النساء من ساندت زوجها على اكمال دراسته وساندته .

المرأة لم تخلق للجنس ، خُلقت المرأة لتكمل الرجل وتكون الجزء الآخر منه ، فمادام الرجل يتحكم بعقله هو بحاجة عن الناحية العاطفية التي تكملها المرأة وكذلك هي تحتاج لعقل لا لشخص يحسسها كأنها حيوان يُروّض .

..

..

كلمة لـــــــــــكِ ولـــــــــــــــــــــكَ

لك يا رجل : لا تحاول أبدا أن تنعت الفتاة بكلمات قبيحة وان كانت كذلك فاياك وتلويث لسانك بكلمات السب والاهانة لتلك الفتاة ولست مجبورة بكتابة هذه الكلمات .

لكِ : يستطيع الرجل أن يتغير وينسى ماضيه كذلك أنتِ فلا تشعري بالعار ولا تشعري بانك انتهيت ، عانت زوجات الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بالاهانة والسب والقذف في شرفهن وهن أطهر نساء الأرض ، فلا تستغربي ان عانيت انتي كما عانين .

..

..

المرأة عقل وقلب لا جسد وجنس

مقالة اعجبتني أتمنى أن تعجبكم

هل يكره الرجل الشرقي المرأة المثقفة ؟

39 comments:

رورو الشخبوطه يقول...

السلام..

مادري شنو قصدج بالضبط بالمثقفه؟؟

بس اذا قصدج شهاده فانا للحين احس عادي لانه انا وايد بنات اغلب اللي يوني اذا كلش كلش شاطر طرق الدبلوم اهي اهي ..

ومشكوره خيتو..

elsha3er يقول...

السلام عليكم

عرض اكثر من رائع بجد حاجة جميلة وموافقك فى اللى قلتيه

بس من غير زعل

انا بقرألك مواضيع بقالى كتير ما فيش مرة كتبتى مواضيع تتعلق بين الرجل والمرأة الا وكان الرجل هو اللى غلطان ممكن تكون انتى مكونة فكرة كدة وان حاولتى تبينى ان بعض من بنى جنسك مثل هؤلاء تكون فى سطور مختصرة

انا لا اتعصب ولا اتحامل ولا ادافع عن خطأ بنى جنسى ولكن المساواة فى الظلم عدل

اطرحى وجهت نظرك اوك بس اعرضى النقيض الدنيا مش بس رجلة برجل مسلوخة والستات لملاك اللى ابو رجل مسلوخة بيكله فى ستات بتموت جوازها بحصرتهم

ولصدمة لو قلتلك ان الست دلوقتى بقت احسن من الراجل وبتقرفه فى عشته



انتى عرفة انا بقدر فكرك قد اية وبحب قلمك وكتابتك انا بناقش بس فا اوعى تزعلى منى

تحياتى اختى الغالية


احمد الشاعر

elsha3er يقول...

اة صحيح اللى قالك اسكتى يا حطب النار دة انسان جاهل فاكر نفسه فاهم الدين صح بس هو فاهمه غلط هو استند لقول الرسول

النساء اكثر اهل النار


هو خدها كدة من غير ما يفسر

ولا يفهم دة شخص جاهل للأسف عار على دينه قبل ما يكون عار علينا


تحياتى

احمد الشاعر

CBA Guy يقول...

تمت القراءة.

بطيخٌ.

طموحة مملوحة يقول...

رورو الشخبوطه


الثقافة عند البعض عيب كنت اعرف وحدة ريلها كان يشمئز لمن كانت تكلمه وتكثرتناقشة باسلوب علمي تخيلي طلقها لأنه كان يبي وحدة شهادتها متوسطة ولا ثانوي مايبي اكثر من جذي

طموحة مملوحة يقول...

elsha3er


كتبت بكذا موضوع عن سلبيات المرأة

كنت عاوزة ابين ان التقصير في حق المرأة ليس في الدين الاسلامي كما يدعي البعض وانما في اغلب المجتمعات الموجودة في العالم ...


مشكور اوي اوي يابن خالتي وان اختلفنا يظل رأيك على عيني وراسي والله

طموحة مملوحة يقول...

CBA Guy

المهم قريته


واحلا رقية لولد الادارية :p

Dark angel يقول...

انها العادات والتقاليد الأزلية ولن تختفي حتى لو أصبحت الكويت دولة علمانية - وأتفق معك أن الدين لادخل له في ذلك ربما بنسبة 10% فقط

المرأة فقط هي التي تعالج مشاكل المرأة وأعجبتني جرأتك في التعبير عن رأيك في هذاالموضوع

تحياتي

أبوغرايم يقول...

هذا الشعور الغريب تجاه المرأه , متوارث عبر الأجيال العربيه بالذات !!
و
من الصعب بل مستحيل أننا نغير هذي النظريه الخاطئه عن المرأه !

حتى اللي يبي يغير فكرة و طبيعة تعامله مع المرأه يعتبر شاذ في مجتمعنا !

انا من الناس اللي أحب أرتبط مع إمرأه مثقفه و فاهمه و وكل ما أقول هالشي قدام مجموعة شباب يقولون من صجك أنت ! غلطااان و ماتقدر تتحملها و و و إلخ !!

يعني ,, شي مغروس مع الرجوله عندنا !!

ebtsamh يقول...

حلو الطرح .. وموضوع موفق ..

وبالنسبة لسؤالج ..

اذا كان الرجل عاقل فراح يرتاح ويحب

المرأة المثقفة ..

اما اذا كان جاهل .. فهذا شيء ثاني ..

ودمتي ..

Jako يقول...

"كثيرين من العالم الخارجي ينادي بحرية التعري واللبس المغري ، لايهم لهم مايريدون فما شأني بهم "

إذا كان لبس الحجاب حرية شخصية فنزعه أيضا حرية شخصية..لكن الواقع مختلف! كانت لي زميلة قررت تقط الحجاب تدرين شكثر قرضوا فيها هالمسكينة؟

"أصبحت الفتيات تتراكضن على عيادات التجميل بشغف وكأن الجمال حلم لابد من معجزة تحققه "

الله جميل يحب الجمال...إذا الإنسان حاب يعدل وهذا التعديل راح يشعره براحه نفسية ويحس أنه أكثر حلاة فليش لا!

"أتذكر في حوار لي مع احدهم في أحدى المواقع فقال لي بصريح العبارة (( اسكتي يا حطب النار )) فأصبحت جنهم مرتبطة مع وجود المرأة وكأن المرأة يجب ان تصمت والا دخلت جهنم "

في حديث يالمضمون هذا :)
وأترك الميكروفون للأهبل ما غيره ليدلو بدلوه@@ (أنا ضد هالنوعية من الأحاديث ولا اعتقد بصحتها وأرفضها بمجملها).

"(( قليلة أدب ، شلون تدخن جذي جدام الناس )) "

الي يغث أكثر ان من يقولها يكون ماسك زقارتها وهو يتكلم!!!

"(( لا أريد الزواج من امرأة أعلى مني من المستوى الثقافي ))"

كل ربعي من هالنوعية@@ طبعا ليش؟ يقولون عشان ماتشوف نفسها علينا!!! لكن شخصيا ما اعتبر ان الشهادة= ثقافة!

آسف للإطالة :)

غير معرف يقول...

كلام جميل ومنطقي ومقنع جدا

ابو عبدالملك يقول...

طموحه عطيني الزبده من الموضوع؟؟

اللي عرفته انج تبين تقولين ان مافي فرق بين الرجل والمراه اذا ماخاب ظني


وان شنو فيها اذا المراه طلعت شعرها شوفي هي مافيها شي بس الله سبحانه امر المراه ان تلبس الحجاب ما الفائده؟؟
الجواب : الله يعلم وانتم لاتعلمون

يعني ربج اذا قال لج شغله لاتقعدين تتفلسفين وتقولين ليش انا اقولج ليش : لان الله قال فهمتي ليش


ثالث شي
اعتقد ان من يعتبر المراه ماده فهذا انسان فاسق او فاجر او ذو فكر منحرف مثل الليبراليه او العلماني وما شابهها
لان شخص لايعرف الحلال والحرام فكيف تبيه يحترم المراه طبعا مو الكل


وبيني وبينج ان الاسلام اعطى المراه حقوقها لكن بسبب عدم الحكم بشرع تم اعطاء المراه اكثر من حقوقها مثل السياسه
يعني المراه هي تربي عيالها او تربي البشر ولاتنسين انها انسانه عاطفيه ومن يقول انها مو عاطفيه فهذا انسان ماعنده سالفه

بس ارد واقول ما الهدف من الموضوع؟؟
الهدف الحقيقي؟؟

غير معرف يقول...

ويلموني اذا قلت ياجماعه ساره مال زواج والعصمه بإيدها بعد P: ادري داش عرض بس شرايج تشتغلين بارت تايم وانتي تدرسين ؟

Alikingkw يقول...

الثقافة جمال

لا تـــشـــتــــاق يقول...

ايه يااااااابنتى ده
كل سنه وانتى طيبه اولا
ودايما بحب اقرا موضوعاتك لانك بجدى عايشه الحاضر الى حواليكى كويس
المهم
على فكره مش كل الرجاله كده
لكن كتير منهم كده
وفعلا الست مش مخلوق للجنس والمتعه فقط
لكن هى اكتمال لنواقص الرجال كمان اوصانا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم
موضوع التدخين متفق تماما مع كاتب المقال في الى قاله عن التدخين
اخر الكلام
احنا قبل حضارات الغرب دى ماتظهر كنا مثقفين واجدادنا كانوا مناره العلم لكل الغرب
الغرب خد مننا وعمل حضاره لنفسه مننا
لما هو اتقدم عننا ايه الى استفدناه منه
المدنيه والثقافه مش تعري وفسح وخروج وعدم اهتمام لالالالالا
المدنيه احترام من الجميع للجميع
تقدم فكري وعقلي تفتح لكن المدنيه لما تتعارض معظم افكارها مع دينا الحنيف ننفذها ونقول احنا مثقفين ومتحضرين ومدنيين
طيب وربنا فين
كل سنه وانتى طيبه
وميرسي وبشكرك بجد على البوست

طموحة مملوحة يقول...

Dark angel


شكرا لك على ردك :)


نعم تجد النظرة السلبية في المرأة بكل مكان وقصت القصص القديمة معاناة المرأة في كل الدول ، حتى في الدول التي تنادي بالحرية كثيرا ما نجد المراة مظلومة هناك .


شكرا لك

طموحة مملوحة يقول...

أبوغرايم


صح كلامك واستغرب من الرجل الي يهين المرأة ويقول عنها جاهلة وتلقاه من صغره بيد أمه تدرسه هل معناه ان امه جاهلة كذلك ؟
وكذلك من يفسر قول ان المرأة ناقصة عقل ودين على انها جاهلة والدين على انها ستدخل النار او انها جاهلة في امور الدين ، هذه النظرة السلبية لن تختفي أعلم بذلك وما يضايقني اكثر هو استسلام بعض النساء لهذا الواقع :( مع شديد الأسف تجد همها الاكبر والاخير البيت والانجاب دون الاكتراث لعلقها وعلمها .

طموحة مملوحة يقول...

ebtsamh

في ريال يحب يكون مستوى المرأة الفكري مقارب له لأنه يفكر مستقبلا أنها تعاونه في طموحاته وتربية ابناءه على العلم والتعلم ، وفي ريال يبي مرأة مدمغة ما تفتهم جاهلة ، واستغرب من بعض الي عندنا الي يقول أبي بدوية توها ياية من البر علشان ماتكون فاهمة شي وتناقشه ، حرام اذا الزوجة تناقشت مع ريلها ؟

وفي حريم تلقاهم لمن يتزوجون يسوون نفسهم جهلة ماتفهم شي علشان اهو لا ياخذ فكرة سلبية عنها زين ليش؟ ليش التمثيل هذا ؟ يجب ارضاء الذات اولا الوحدة لمن تكون فاهمة بجميع الامور الي حولها لازم ريلها يعرف هالشي بدون ماتمثل عليه دور ال( الاوطة المغمضة ) على قولتهم ، والبعض يشوف انه عيب لمن تكون المرأة ملمة في كثير من الامور حتى الامور العلمية كذلك ، بعض الكتب ممنوع المرأة تقرأها ، ليش ؟؟ بحجة انها راح تقهم هالامور وتعييها تماما ، مو حلو انها تفهمها بطريقة صحيحة من الكتاب ولا انها تتعلمها بصورة خاطئة من فلم او الاقاويل والاحاديث الي تصير بينها وبين مجموعة من النساء .

طموحة مملوحة يقول...

Jako


شكرا على كلامك اخوي ولكني اختلف معاك بشغلة :)

اوكي حريتها الشخصية انها تقط الحجاب كيفها بس بالنسبة لي عندي وحدة مو متحجبة ولا وحدة تقط الحجاب وخاصة اذا كانت من الاول مقتنعة فيه ، شماله تقطه يعني ؟:p

طموحة مملوحة يقول...

راح تتغير شخصيتها اذا قطت الحجاب؟

راح يقلل او يزيد شي اذا خلته ولا قطته ؟؟ من الاول يا تخليه يا تقطه حلات الوحدة تاخذ قرار وتكون قد القرار


يعني مو بس الريال الي كلمته وحدة عدل ؟

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف



اشكرك على المرور والقراءة :)

طموحة مملوحة يقول...

ابو عبدالملك

بوعبدالملك انت فهمت الموضوع غلط :)

اتمنى انك تقرا الموضوع بتروي وتقراه كامل وتقرا ردودي على القراء والمعلقين وراح تعرف الهدف :)

يزاك الله خير

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


تكفة ولي يرحم والديك لا تحسسني اني ام نبيل !! اي عصمة اي بطيخ ياخوك خلنا نهرج بالموضوع وقول لي رايك بلييز

طموحة مملوحة يقول...

Alikingkw


نعم الثقافة جمال :)

بالنسبة لي المرأة

جمال العقل وليس جمال الوجه

طموحة مملوحة يقول...

لا تـــشـــتــــاق


وانت طيب يارب

كلامك عين العقل واختصار لموضوعي

اشكرك اوي على كلامك الطيب ما ننحرمشي من ردودك يارب

SHAHAD يقول...

ساارونة
لاا فض فووك
وبصراحة تستاهلين صفقة على كلامج الرائع : )

وعيدج مبارك يالغالية : ))

أبو الدســتور يقول...

الظاهر كاتبته وناطره العيد عشان تحطينه
:))

ماراح اعلق لانه متعلق فيكم يانون النسوة

lwatan-ajmal يقول...

كل عام وانته بخير وتقبل الله طاعتك

طموحة مملوحة يقول...

SHAHAD

ابي منج شربكة :p

فديتج والله يالغالية

طموحة مملوحة يقول...

أبو الدســتور


لا والله كتبته بيوم العيد عدية لكم يالرياييل لووول بس مو قصدي بهالشي اني اوجه التهمة للرياييل لأن حتى الحريم حطوا ببالهم هالشي وان بكل حركة محسوبة عليهم

طموحة مملوحة يقول...

lwatan-ajmal


وانت بخير وبصحة وسلامة يارب


منا ومنك صالح الاعمار يارب

محمد سعد القويري يقول...

الأخت الفاضلة :: طموحة مملوحة ::
بادئ ذي بدء ..
كل عام وأنتِ بخير ..
عيدكِ مبارك ..
وعساكِ من عواده ..

ثم

"أنتِ امرأة ؟؟ إذًا عليك اللعنة !!"
العنوان استفزازي بعض الشيء .. لي همسات سريعة .. أرجو أن تتقبليها ..
- بالنسبة للـ "المرأة المدخنة" أنا أعتبر هذا المنظر غير مقبول .. بالرغم أن التدخين محرم على الرجال والنساء .. لماذا غير مقبل ؟؟ إن لتدخين المرأة إيحاءات ودلالات تحط من قدرها وشخصها .. أذكر أني شاهدت صورًا لنساء في أحد المقاهي وقد وضعوا في أفواههم خراطيم ( الشيشة ) فكان المنظر أكثر من مقزز .. لماذا ؟؟ لأنهن نساء ناعمات رقيقات ..)
- أختي الفاضلة .. أظن أن كثيرًا من المشاكل التي ذكرتيها .. علاجها الحجاب .. نعم .. الحجاب .. إنها ليست مجرد شعرات .. عندنا في السعودية وخاصة مدينتي الأحساء .. المرأة محتشمة بالحجاب الكامل " مع تغطية الوجه " ولا أريد أن أدخل في الخلاف الشرعي : هل الوجه حلال أم حرام ؟؟ لكن بغض النظر .. إن تقييمي لمجتمع تغطي المرأة فيه وجهها .. مجتمع يحفظ المرأة ويصون كرامتها .. طبعًا لكل قاعدة شواذ قيوجد لدينا متبرجات ولكن قلة ..
- أختي طموحة .. الإسلام لا يقيد المرأة .. فأنتِ مثلاً .. ما شاء الله .. مبدعة .. ولديك مدونة .. وتطرحين أفكارك .. وأنتِ امرأة وأنا رجل .. ونحن في نقاش هادف .. إذًا توجد مساحات من الحرية في ديننا فلنبحث عنها .
- أيضًا .. كنت أتحدث مع أحد الإخوة بالأمس فقلت له :
أتعلم يا صاحبي أني أحمد الله ليل نهار أني ولدت هنا في مجتمعي ؟؟ حقيقة .. أنا لا أقوى أو أستحمل مرأى ومشاهدة النساء الكاشفات .. فكيف لي أن أتزوج بهن ؟؟ أختي .. قد يكون في كلامي مثالية .. لكن الواقع .. الذي نشاهده والذي ذكرتِ جزءًا وطرفًا منه يجيب عن التساؤل الكبير .. المرأة درة مكنونة ..لؤلؤة محفوظة داخل صدفتها .. متى ما كشفت وأصبحت استعراضية .. طمعت الذئاب بها .. فتنتهك وتخدش وبعد ذلك تلقى على الأرض .. ليأتي زبائن آخرون جائعون .. فيكملوا سيمفونية المعاناة ..
أليس هذا واقع كل أمة تخلت عن الحجاب ومبادئ الإسلام ..
أختي .. أنا قرأت روايات من الأدب العربي والإنجليزي والتركي فلا تكاد رواية تخلو من قصص الخيانة .. لماذا ؟؟
أترك الجواب لك ..
أخيرًا .. قد يكون حديثي انطلاقًا من ثقافة مجتمعنا والتي بالتأكيد تختلف عن ثقافة بلدكم .. لكن بالتأكيدوقطعًا أن موضوع الحجاب يجعل الرجل -مهما يكن صنفه- يحترم ويقدر ذلك الطهر ..

أعتذر عن الإطالة
فنحن في عيد
لكن موضوعك أبى غير ذلك

تحياتي

عين بغزي يقول...

موضوع جميل جدا و غريب ان يطرح بالطريقه هذي المبتكره المؤثره!!!

تحيه و احترام لكِ ...


عين بغزي

أسيرة اللوحة يقول...

غاليتي ,,

هكذا هم في نظري و اسواء بكثير ,,

اتعلمين في حين ينظر لي الرجل كعقل ناقص ,,
أنظر له كمخلوق بلا عقل ( حيوان ) بالمختصر ,,

بامكاننا التعميم في حاله الرجال ,,
بان نقول انهم ذوو نظرة جنسية بحته للمرأة ,,
و ان اي رجل يستحق اقسى معامله من المرأة بغض النظر عن مكانته في حياتها ,,

ودي اناقش كل نقطة تطرقتي لها ,,
لكن وجهت نظرك مشابهه لي فما ابي اطول عليك ,,

امدك الله بصحه العقل و الجسد ,,
و حفظك بستره و رعايته ,,
قولي آمين ^^

طموحة مملوحة يقول...

محمد سعد القويري


أخي محمد يسعدني جدا مشاركتك وابداء رأيك في الموضوع ، اجل العنوان استفزازي لأن هناك من يرى المراة ملعونة ولابد لنا وان نكون صريحين لا اقصد بكلامي ان جميعنا نجدها ملعونة وانما في كثير من المجتمعات وحتى المنادون بحريتها نجد مفهوم الحرية بشكل خاطئ وحتى في كتب الدين ذكرت كيفية هضم حق المرأة في كثير من المجتمعات الأخرى ونذكر على سبيل المثال الهند والصين وكثير من الدول كحرمان المرأة من الميراث وكذلك الاحتفاظ بالمرأة للمتعة اذا فقدت زوجها ، قد يكون لنا آراء مختلفة في بعض الأمور ولكننا قد تعودنا رؤية الزقارة في فم الرجل لذلك نعتقد ان الزقارة فقد للرجال مع العلم انني قرأت سابقا ان الزقارة عند صنعها كانت مخصصة للنساء فقط ، ولكن فيما بعد اصبح الرجال يدخنونها في اي حال من الاحوال انا اجدها ممنوعة على الطرفين وليس للمرأة فقط عندما يدخن الرجل بحضور زوجته فكأنها دخنت معه لأن الهواء الذي ستستنشقه مليء بالدخان الذي صدر منه .


اخي محمد حتى وان اختلفت الثقافات فالكويت مليئة بالفتيات السافرات وبالفتيات اللواتي يلبسن العباءة ويغطين وجوههن هنالك من يرغب بتلك وهنالك من يرغب بالاخرى لا يعني ان الكويت كلها فتيات سافرات او متغطيات .


ولكن من وجهة نظري فانا لا يهمني حرية تلك او الاخرى مايهمني هو حرية عقل المرأة فقط بعيدا عن الناحية الجسدية والمظهر .

طموحة مملوحة يقول...

عين بغزي

أشكرك أخي الفاضل على كلامك الطيب :)

طموحة مملوحة يقول...

أسيرة اللوحة


آمييين يارب اجمعين :) فديتج والله يالغالية :)

قانونى كويتي يقول...

مساء الخير وكل عام وانتى ابخير

وباختصار شديد اللى جعل النساء سلعة رخيصة هم انفسهم النساء عاد لا تقولين شنو الدافع وشنو الاغراءات اللى اخذوها البعض منهم

بس الشى المهم ان مو الكل يفكر بالنساء كجسد للجنس فقط لاغير

والدليل على كلامى شوفى اغلب اماكن العمل الحين اكثريتهم من النساء

يعنى فيهم الخير ويطلع منهم الكثيروالكثير

وبلاش النظرة التشائمية هذى


تحياتى لج