2009-10-29

دعوة وتغطية 2




ضمن حملة الرقابة تحمي الجهل
تقيم عدداً من جهات وتجمعيات المجتمع المدني إعتصاماً يعبر عن رفض الرقابة الحاصلة على الكتاب.
فشارك معنا تحت شعار " القراءة حق "
وأحضر مقصاً وعبر عن رفضك !!


( فالتجمع عمل رمزي فني يقصد من خلاله تحطيم مقص الرقيب من خلال التخلص منه عبر رمية في حاوية مخصصة له ... لذا برجاء إحضار مقص لكل مشارك)


وذلك مساء يوم السبت 31 أكتوبر، في تمام الساعة 6 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، أمام الصالة (6) ـ بجانب المقهى الثقافي ـ أرض المعارض ـ مشرف.


المشاركون :
مبدعون كويتيون رابطة الشباب الوطني الديمقراطي (لجنة الحريات) في رابطة الأدباء في الكويت تجمع " صوت الكويت"المنبر الديمقراطي الكويتي جمعية الخريجين التحالف الوطني الديمقراطي الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية مجموعة زوايا مركز حوار للثقافية "تنوير" الجمعية الكويتية لحقوق الانسان مظلة العمل الكويتي (معك) مجموعة "سامي محمد للفنون التشكيلية" نادي السينما في الكويت
نترياكم هناك شاركونا ، ودعونا نقرأ ما نريد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي ، أقام قسم علوم الأرض والبيئة في جامعة الكويت ورشة العمل البيئية (( التغيير المناخي )) والذي حضره عضو مجلس الأمة الدكتور علي العمير ، ومدير المكتب الثقافي البريطاني ، ومجموعة من طلبة المدارس .

بدأت الورشة بقص شريط معرض التغيير المناخي ، وألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي :) كلمته مرحبا بالحضور لهذه الورشة وأشاد بدور طلبة قسم علوم الأرض والبيئة وطلبة المدارس في المشاركة في عمل مشترك له دور توعوي للحد من التغيير المناخي ظن وزيادة التوعية البيئية التي بالنهاية سيكون له الأثر الايجابي على العالم وعلى الكويت بشكل خاص .


تلا ذلك كلمة الطلبة التي القتها الطالبة مناير العبدالله ، التي رحبت بالحضور في هذه الورشة التي شارك بها طلبة القسم بعرض 50 بوستر يضم المسببات المختلفة التي أدت للتغيير المناخي في العالم ، وعبرت العبدالله عن الدور الايجابي الذي يقوم به قسم علوم الأرض والبيئة في الجامعة من حث طلبة القسم على العطاء للبيئة بشكل عام والكويت بشكل خاص ودور هيئة أعضاء التدريس والطلبة في التأثير الايجابي على البحث والتعاون من اجل هذه الظاهرة ، وطالبت بالسير على خطا الدول التي حدت من الغازات الدفيئة وخفض نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون كأحد الوسائل المساعدة على تخفيف المشكلة .

كما ألقى الأستاذ الدكتور محمد الصرعاوي كلمته التي شكر به حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي مد يد العون للتغيير المناخي بمنح 150 مليون دولار للباحثيين والمختصيين في هذا المجال ، كما شكر الصرعاوي طلبة القسم على مشاركتهم وشكر الجهات التي شاركت في الورشة .


كما أشاد عضو مجلس الأمة الدكتور علي العمير بدور جامعة الكويت الملحوظ في قضايا البيئة خاصة بعد مرورها بفترة حساسة وتأثرها بالعوامل المسببة للتغيير المناخي وشكر طلبة جامعة الكويت وطلبة المدارس على في المشاركة في خدمة الكون وخدمة الكويت بشكل خاص وذكر اتجاه بعض الدول لتوقيع عدة اتفاقيات تخص التغيير المناخي ودورهم في مطالبة الدول النامية بعدم الاتجاه للصناعة كونها أحد المسببات الرئيسية للتغيير المناخي ، وختم كلمته بدعوة الجميع للمحافظة على البيئة الكويتية .

وتلى ذلك التوقيع على الاتفاقية ( مسؤوليتنا إنقاذ البيئة ) والمرور للمعرض الذي يضم أعمال طلبة القسم والتي تنوعت موضوعاته حول الظاهرة ، وكان من هذه المواضيع ظاهرة تسونامي ، وظاهرة النينو والاحتباس الحراري ، والأمطار الحمضية وآلية التنمية النظيفة ودورة الكربون وغيرها من المواضيع التي تخص هذه الظاهرة .

وقد ختمت الورشة بمحاضرتين ألقاها قدم رئيس قسم التوعية في المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية الدكتور علي العبدالله والمحاضرة الأخرى ألقاها مدير ادارة البيئة والتنمية الحضرية في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور ضاري العجمي ، وضمت المحاضرتان أهم المسببات للتغيير المناخي والحلول المقترحة لتفادي تفاقم هذه الظاهرة .





pro . Muhamad Alsaraawi


دوروني هني :q





My Best Friend Manayer Alabdlaa




مسؤوليتنا إنقاذ العالم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حايشتني سخونة قوية وانفلونزا مو طبيعية من امس موراضية تنزل حرارتي :(
الله يستر
ادعوا لي :(


11 comments:

Heart To Heart يقول...

(( ..... والذي حضره عضو مجلس الأمة الدكتور علي العمير ........ بدأت الورشة بقص شريط معرض التغيير المناخي ، وألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي العمير كلمته مرحبا بالحضور لهذه الورشة ))

عيوني قامت تتزغلل .... جاني عقر بقر !!!!

طموحة مملوحة يقول...

مافهمت :)

Heart To Heart يقول...

(( تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي ..........
وألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي العمير كلمته مرحبا بالحضور ))

:(( !!!!!

Jevons يقول...

ولا انا :]

Jevons يقول...

ومبروك على الشكل اليديد !!

Jevons يقول...

اوه ماتشوفين شر !!

طموحة مملوحة يقول...

Heart To Heart


ماشاء الله ملاحظة قوية :)

طموحة مملوحة يقول...

Jevons


الله يبارك فيك والشر مايييجييك وعسى ربي يحييك :) حلو الديزاين ؟؟ لووول

Heart To Heart يقول...

(( تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي ..........
وألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي :) كلمته مرحبا بالحضور ))

من عم هييييييك نبتسم ونعرف الطموحة :))

هالحـــــزة يقول...

شي جميل ...

Alikingkw يقول...

ما تشوفين شر اختي ولا تحاتين هذا تغيير جو سنوي.. بيتنا كلهم استمرضوا وطابوا..