2009-10-17

خواطر إنسانة


أنت آخر فنجان قهوة سأتناوله
لقد اجبرتني القهوة أن أكون لها مطيعة في كل وقت أتناول فنجان قهوة ، وفي أي حالة مزاجية أتذوقها وكأني أشرب الماء .
الكثير ممن يتخيل حياته قصة مسلسل تلفزيوني يومي ، فانا أعيش قصتي لنفسي وخاصة اذا كانت مليئة بالاحداث الكثيرة والتي لا تنتهي أبدا
في يوم من الأيام قررت أن أغير نمط حياتي فذهبت الى ثلاجتي ورميت كل علب المياه الغازية والحلويات والقهوة ووضعت مكانها قنينات
مياه كثيرة ، واجبرت نفسي على شرب لترين من الماء يوميا حتى تعوضني عن القهوة اللعينة ، قررت أن أغير نظامي الغذائي وطريقة
ممارستي للرياضة حتى اصبحت يوميا وكل صباح امشي مع الأطفال والناس أمام البحر لساعات طويلة وأقول لنفسي : يالروعة ها أنا
أتصبب عرقا الآن لابد وأني خسرت الكثير من السعرات الحرارية .
ابتعدت كثيرا عن حياة الانتخابات وسط تشجيع ممن حولي على هذا القرار ويكفي بشعوري بالراحة على الرغم من الاشاعات الكثيرة التي
قيلت ولكن يكفي ان اكون راضية عن نفسي ويكون احبائي من حولي راضيين . سأستغل كل دقيقة لنفسي .
كنت أفكر كثيرا في السابق أن أغير نمط حياتي ولكنها كانت مجرد ثرثرة لا حدوى منها ، حتى اصبحت الآن أقلل من الحديث وأقلل من
( التحلطم ) وأتابع تمارين اليوغا .
هكذا هي حياتي الآن بعيدة عن الهموم والمشاكل وقريبة من نفسي أكثر
ربما جعلني هذا التغيير ابتعد قليلا عن مدونتي وعن الرسم والكتابة ، ولكني كنت بحاجة لراحة نفسي بسيطة حتى اعود باسلوب مختلف
فنحن في كل يوم نتعلم الكثير واعلم ان هنالك كتابات قديمة لي تنم عن عقلية طفولية ترى الأمور بجوانبها الغير صحيحة .
كنت اقول سابقا اذا ارتدت التغييير فابدأ بنفسك وها انا اليوم قد بدأت بنفسي
هذه مجرد خواطر لا اعتقد ان لها فائدة للقراء لكنها مجرد حروف زائدة في عقلي واردت ان افرغها هنا
هاقد عدت من جديد
*********************************
Miss You ALL

17 comments:

صوت الكويت يقول...

عدنا والعود أحمد

المزاج له دور كبير في التاثير على نمط حياتنا أحيانا
والحاجة للتغيير يكون في كثير من الأحيان رغبة داخلية تدفعنا إلى تغيير بعض من أنماط حياتنا
والإنسان في كل الأحوال يحتاج بين فترة وأخرى إلى الإنفراد بنفسة لبعض الوقت وبإعتقادي يعود السبب إلى رغبة العقل الباطن إلى الراحة من مشاكل الحياة

مو جني قمت أتفلسف :)

reemas يقول...

عودا حميدا :))
اسعدني قراءة هذا البوست
من الاشياء المهمه في حياة الانسان ان يجد السعاده و الطمئنينه داخله
و لا يبحث عنها في الخارج
الله يزقج الطمزنينه و السلام و السعاده دائما

عاد انا كاتب موضوع عن القهوه .. ما انصحج تقرينه الحين ههههههه

تحياتي لج طموحتنا

هالحـــــزة يقول...

يبيله فنجان (( ئهوي ))

سلة ميوّه يقول...

جميل أن يكون المرء مايريده..


كوني كما تشائين..أينما تشائين...


كوني جميله كما أنت


حبي

Heart To Heart يقول...

الظاهر إني راح آخذلي كورس في علم النفس الشخصية ^_^


دمتم بود ،،،

مواطن مصري يقول...

بوست جميل بس صعب أستغنى عن النسكافية

انا ممكن ماكلش أو اشرب مية بس اشرب نسكافية

transs help يقول...

مرحبا اختي طموحة

عودة حميدة
في زمن السرعة الي احنا عايشينه والمسؤوليات وشي ورااا شيي و ..و..ووووالخ
مع كل هالاشياء الواحد يحتاج اكيد فترة راحة وانه يبتعد وصفي ذهنه وباله شوييي
وبعدها يرد.....وبقوة اكبر باذن الله

ناطرين منج كل جديد ومميز انشالله من بعد هالعودة

ومن طول الغيبات ياب الغنايبم على قولتهم :)

تابعي اداعاتك فنحت متابعييين

تحياتي
سالم

طموحة مملوحة يقول...

صوت الكويت


مشكلتي مزاجية بدرجة كبيرة حييل واذا قلت ابي اتغير ما اتغير بس تلقاني فجأة متغيرة بدون تخطيط :)

واعتقد هذا افضل تغيير صار بحياتي صراحة

طموحة مملوحة يقول...

reemas

اشتقت للقهوة بس انا بمرحلة تحدي مع نفسي فما ابي نفسي تغلبني صراحة :)

طموحة مملوحة يقول...

هالحـــــزة


إقلط إقلط :q

طموحة مملوحة يقول...

هالحـــــزة


إقلط إقلط :q

طموحة مملوحة يقول...

سلة ميوّه



فديتج والله صج يبيله ميوة :)

طموحة مملوحة يقول...

Heart To Heart



لووووول انت مو اول واحد يبي يدرس شخصيتي بس اول وحدة خالتي ناطرتها ترد من السفر علشان تدرس شخصيتي لوول

طموحة مملوحة يقول...

مواطن مصري

أنا كنت زيك بس دلوأتي أنا بمرحلة تحدي جامد اوي مش عاوزة اتغلب

طموحة مملوحة يقول...

transs help

والله بصراحة نفسيتي وايد زينة بس مادري ليش مالي خلق اكتب بوست :)

إنسانة يقول...

ولكم باااك ،،
و صحيح كل تغيير يحتاج خطوة جريئة ،،
الله يعينا ،، هع ،،
دمتي بود حبوبة ،،


:)

مواطن مصري يقول...

اظن ان انا صعب ابطل الموضوع بقى في الدم