2009-08-30

تحديث : دعــــــــوتين







برعاية وزير الصحة الدكتور هلال الساير



.




.



.




يتم افتتاح معرض (( ملتقــــى علشانهم )) الذي يضم نخبة من المواهب الشبابية من تصوير فوتوغراف ، فنون تشكيلية وأدب



.



.



.



وذلك يوم الأربعاء القادم 2 سبتمبر 2009 ، في تمام الساعة التاسعة





سيتم عرض وبيع المعروضات ، نسبة 75% من الربح سيكون لصالح بيت عبدالله



.




.



.





المشاركين في المعرض :





تصوير فوتوغرافي : جنان بهزاد - فيصل اشكناني - شريفة دشتي






الفنانيين التشكيليين : وداد المطوع - اسراء شمس الدين - جنان خسروه




الرسم الكركتيري : بدر بن غيث _ سارة النومس






الكتّاب : أحمد الحيدر ، كتاب (( رجال من العبدلي ونساء من الوفرة ))




الشاعر براك الصوري (( ديوان برّاك ))



.




.



.






سيقام هذا المعرض ان شاء الله في مجمع الراية _ كريب كافيه







لمزيد من التفاصيل


منسق المعرض بدر بن غيث 99323538



حضوركم يدعم مشروع بيت عبدالله


.



.



.












ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


.



.



.






أتمنى حضوركم وتفاعلكم مع المعرض يشرفنا جدا حضوركم وتشجيعنا .



بانتظاركم قرائي الأعزاء :)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

دعــــــــــوة لحضور افتتاح مقر صوت الكويت

وذلك يوم الخميس 3 سبتمبر 2009 في تمام الساعة التاسعة

وذلك في منطقة الخالدية بالجمعية الثقافية النسائية .

2009-08-29

دعوة لزيارة بواليع الكويت !!!





لا تخافون ماكو الا العافية بواليعنا مافيها شي لا غازات ولا امراض ولا انفلونزا الخنازير ولاشي ترا المدونين يخرعونكم ماكو الا العافية .
أناشد كل وزارات الدولة بالتدخل وبسهم دلع زايد الوضع مايحتمل اي تأخير .
استغفر الله كل هالبلاوي تصير وكلش عمك اصمخ ولا احد يسمع ولا يفكرون يسوون مناطق سكنية يديدة .
أنا أقول ياشعب الكويت لا تاكل وايد علشان لا تخرج وايد وانتو بكرامة .
ونحن بحاجة لأمساك حاليا لحد ياكل حبوب ملينة لين نلقى حل .
مدونات مهمة تكلمت بالموضوع احسن مني :
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ماقول الا الله يستر بس :(
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2009-08-28

رجاجيلنا ورجاجيلهم !!!


نعيش اليوم في زمن المكشوف ، حيث نعلم عن اخبار جميع الفئات في المجتمع من خلال الصحف والمسلسلات الرمضانية والبرامج والحياة اليومية .
تكثر المواضيع التي يطيح فيها الشاب من مكانة الفتاة الخليجية عبر مقارنتها بالفتيات العربيات او الغربيات .
واليوم أبين وجهة نظري الشفافة والخالية من المجاملات (( لبعض )) الشباب ومقارنتهم بالرجال الأجانب .
* لدينا الشاب الذي يريد ان يعاكس فتاة ان يظل يسرح خلفها كما تسرح القطيع خلف صاحبها ، وان لم تعطه (( ويه )) رمى عليها كلام قبيح أو سبها او (( تطنز عليها )) ويذهب في حال سبيله .
في حين يتعرف الأجنبي على الفتاة بعد عدة حوارات تحدث بينهم حيث يتم التعرف علي بعض وتبادل الاحاديث العامة بشكل عادي دون الخضوع للمجاملات .
* الرجل عندنا عندما يتعرف على فتاة يقوم بوضع اسم مستعار ويجب ان يكون اسم العائلة من العوائل المعروفة بالكويتي (( الخرافي الرومي ، الغانم .... الخ )) .
في حين الرجل الغربي يذكر اسمه كامل بكل صراحة ودون خوف كم شيء .
* عندما يبتسم الرجل للفتاة فمأكد أن نيته ليست سليمة أو يتشاجر مع الآخر لماذا تبتسم لي ، أما الرجل الاجنبي فهو يمشي ويوزع ابتسامة
للجميع دون استثناء مطبقا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( تبسمك في وجه أخيك صدقة )) .
* تخشى الفتيات الخليجيات الرد على اي شاب خليجي في حين تتحدث مع اللبناني او الهندي او الاجنبي بارتياحية ، شيء طبيعي فالشاب الخليجي ان ردت عليه اي فتاة حتى وان كان سؤال او حديث بريء فهي من وجهة نظره فاجرة ، والعجيب عند سفر الخليجي في الخارج لامانع من التحدث مع فتيات الأجنبيات وان كان قصدهم شريف .
* عندما يتزوج الخليجي فانه حتى بعد الزواج يتعرف على عشرات الفتيات ، أما الاجنبي فانه عندما يتزوج يترك علاقاته السابقة ويتبع اسلوب الجدية في مرحلة الزواج .
* الرجل الخليجي وظيفته بعد العمل النوم والجلوس في الدوانية حتى موعد نومه ، في حين يتعاون الرجل الغربي مع زوجته في تربية الاطفال وتدريسهم وحتى يكونوا بجانب أبنائهم قبل النوم .
* الرجل عندنا دائما هو صح والمرأة خطأ حتى وان اقتنع هو بوجهة نظره الخاطئة عكس الحوارات التي يتحادث بها الاجنبي مع زوجته بعيدا عن انا الصح وانتي الخطأ .
* الرجل الخليجي يبحث عن عروسه (( موظفة ، جميلة جدا ورشيقة ، ماذا كان يعمل جد جدها الأكبر ، ومن هي أمها )) في حين نجد الأجنبي الطويل الجميل ذو العقل المتفتح يبحث عن امرأة تكمل نصفه الآخر مهما كانت . لاعجب أن ارى الامريكي الوسيم يمشي مع زوجته الفلبينية السمينة ، فمادامت هي مكملته لا يهم شكلها وجنسيتها .

* يقول احد الرجال الكويتيين : (( الفتاة الغربية أفضل من الكويتية بكثير )) ويقول رجل لبناني (( المرأة الكويتية جميلة ومهتمة بحياتها من جميع النواحي ولكن لم تجد من يظهر جمالها ويبين قيمتها )) .
هذه وجهة نظرهم ولي وجهة نظري أن لكل شخص رأيه الخاص ولكن لاداعي لمقارنة الفتياة الكويتيات مع الأجنبيات ، ان عجبتك الاجنبية فخذ الاجنبية دون حديث زائد ومقارنة ((( الي يسمع كلامه يقول ملك جمال وياي يتكلم )) . لن تعنس جميع الخليجيات ان لم تتزوجهن انت من تفضل المرأة الاجنبية . (( احنا شكو فيك ؟؟؟ ))
* ينظر الرجل الخليجي الى المرأة الغربية انها نحيفة وتحافظ على جمالها وجسمها ، وشيء طبيعي ان تكون المرأة الكويتية سمينة من بعد الزواج ، كيف .
1- الأجنبية بعد الولادة تتبع نظام غذائي مهم لجسمها . يسعى الرجل لمساعدتها في تربية الطفل .
2_ الكويتي يبقى في الدوانية مغلقا هاتفه حتى لاتتصل زوجته اذا احتاجت لمساعدته وتظل هي حائرة بين الطفل وبين الاعشاب ذات الرائحة الكريهة وبين الحفاظات وبين الحليب ، دائما جالسة في السرير ترضع ووجهها يحمل الشؤم والبؤس وكره الحياة .
3_ بعد عدة أسابيع تهم الغربية في لبس ملابسها الرياضية وتركض في الشارع حامله قنينة ماء حتى تروي عطشها وهي تركض . في حين تتلقى الكويتية وجبات النساء الكبار من شوربة ولحم واعشاب وتقول الأم (( اكلي زين علشان صحتج )) ، وان حاولت ان تذهب لشارع المشاه لبست عبايتها خوفا من بروز الزوائد من جسمها الكبير ، وتحاول المشي في خوف وتردد فهي تفكر في طفلها في البيت وتحاول اخفاء وجهها من نظرات الناس لها ، فمن يمارس هواية المشي يجب ان يتلقى (( الخز )) من الجميع .
4_ يساعد الرجل الغربي زوجته في تحضير الوجبات والابتسامة لزوجته وهي تمسك طفلهما ، في حين يتأفف الكويتي لأن زوجته لم تحضر له العشاء باكرا لأن الطفل مريض ومسؤوليته كلها برأسها فتضطر لطلب وجبة من مطعم .
5- تنام الزوجة الاجنبية براحة تامة ويسهر الزوج قليلا مع الطفل حتى تقوم الزوجة بعد ذلك وتجعل الطفل معها في حين يصرخ الكويتي على زوجته عندما يبكي الطفل كثيرا فهو يريد الراحة والنوم ولا يهمه امر الأم والطفل .
* الرجل الكويتي عندما يتعرف على فتاة يقول لها (( شوفي أحبج وتحبيني بس ماقدر اتزوجج وياويلج ان خنتيني )) في حين يعيش الاجنبي علاقته بكل يسر وراحة فان لم يعجب الطرفين ذهبا في حال سبيلها وان توافقا اعلنا الخطبة والزواج وكان الله غفور رحيم .
* اغلب الشباب يهتم كثيرا بأن تكون سيارته غالية الثمن وان اصبها اي خدش فهو يرمي كل امواله في ان يصلح هذا الخدش حتى ترضى به جميع الفتيات ، في حين نجد الغربي صاحب السيارة القديمة مفتخرا بعقله لا بسيارته ويصطحب ملكة جمال معه .
* ان سقطت امرأة عندنا فأغلب الشباب يهموا بالضحك والاستهزاء بها ، وان سقطت امرأة في الدول الاجنبية يقوم الرجال بمساعدتها والسؤال عن صحتها بكل جدية فالموضوع لا يحتمل الاستهزاء أبدا .
* أغلب الرجال لدينا نظرتهم سلبية وأغلب الرجال الغرب لهم نظرة ايجابية زائدة عن اللزون .
* عند حدوث كارثة ما فان اغلب الشباب يفتح هاتفه ويقوم بالتصوير ، وعند الغرب فيضحون بأنفسهم حتى ينقذوا الناس من الموت ، واكبر مثال حريق الجهراء وتأخر الانقاذ بسبب تزاحم الناس التي تشاهد حريق وكأنها لأول مرة ترى حريق ، وذلك الامريكي الذي احترق نصف جسده محاولا انقاذ جاره الذي كان بيته يحترق .
* نظرة الرجل الخليجي لكونه رجل هو الذي يغار بشدة على زوجته واخته ، ويمنعها من أشياء كثيرة ، وفي حين حاجة أهله لأن يوصلهم لمكان ما فعادة ما يتذمر ، وعند قدوم عمال في المنزل فربة المنزل هي التي تشرف على اعمال العمال في البيت ، في حين نظرة الرجل الغربي لكونه رجل بأنه محط مسؤولية يساعد الزوجة في تربية الابناء وفي البيت ولا يتذمر من شيء فقد اختار أن يكون أب فيلتزم بمسؤوليته تماما .
* يهم بعض الشباب للسفر الى (( سوريا ، لبنان ، مصر ، تايلند ، البحرين .. )) بالتأكيد نحن نعرف لماذا ، في حين يكتفي الاجنبي بزوجته وان كان غير متزوج فالجميع يعلم انه يمارس هذه الامور دون أن يتفلسف على المجتمع ويعطيهم نظرة انه التقي النظيف ويسافر الى الدول لممارسة الجنس هناك . نعم نسينا ان لا بأس ان الله يرى فهم لا يخشو من نظرة الله كثر خشيتهم من نظرة المجتمع .
مقارنة قوية ولازال هنالك الكثير فنصيحتي للشاب الكويتي الذي يتذمر من الفتاة الكويتية . (( مو عاجبتك مو غصب تعجبك ما تبيها بلايييييين برا يعجبونك ، لا تدوخنا بمقارناتك في غيرك يعرفون يقدرون بنات ديرتهم فلا تزعجنا بمقارناتك ))
مو يبطون الخشم ؟ ؟
تـــــــــــــــرى مو كلهم علشان لا تاكلوني هالموضوع اهداء حق الي يموتون على ان يقارنون الكويتيات بالاجنبيات ارد واقول هذا رايكم احنا شكو ؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رسمة كركتيرية جديدة

2009-08-26

نداء الى صاحب السمو !!!



بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه
كل عام وأنت بألف خير
والدي العزيز ، لشد ما اعجبني اهتمامك ووقوفك مع الشعب الكويتي والحفاظ على امن هذا الوطن الغالي .
واليوم أدعوك ياوالدي لوقف تدهور البيئة الكويتية ، نعم الشعب يتحمل جزء كبير والجهات المختصة بالبيئة تتحمل أكثر .
كارثة منطقة مشرف تدعونا للتفكير مليا ببقية مناطق الكويت ، البيئة الجوية والبيئة البحرية والبيئة البرية في الكويت تعاني من التدهور
الشديد ، والدي العزيز ، بحثت منذ 4 سنوات عن مواضيع تخص محطات التحلية في دولة الكويت وحصلت على معلومات من مصادر
مختلفة أن أجهزة التحلية قد تلفت وتكلفة صيانتها غالية ، كذلك عمليات وقف تدهورالبيئة تحتاج لميزانيات محطات الكهرباء والماء بحاجة
للصيانة .
والدي الغالي أصبحت دولة الكويت من الدول المتصدرة لجميع انواع الأمراض حفظنا الله منها ، أصبحنا نخشى الحياة وسط بيئة متلوثة
ازداد عدد مرضا السرطان في الكويت عن السابق بسبب السكن في مناطق قريبة من مناطق صناعية ، لقد عدموا الحياة الحيوانية في الكويت
من أجل بناء الأسواق والمجمعات التجارية ، لن تفيدنا هذه المباني مستقبلا فحياتنا تتعرض للخطر ، وبدأنا نقرأ الكثير ويزداد ألمنا لما تمر
به الكويت من أوضاع لا تحسد عليها ، يتم علاج التلوث الهوائي عن طريق تلويث مياه البحر ، وقد تم منع الناس من السباحة والصيد في
مياه الكويت لأسباب التلوث ، نحن على انتظار قدوم كارثة نفوق الأسماك من جديد وتدهور مياه البحر الكويتية .
نحن على انتطار تفاقم الاحتباس الحراري واستنشاق الغازات السامة المحيطة بنا من كل اتجاه ، نحن على انتظار زيادة التصحر في الكويت
وزيادة امراض الربو .
والدي الغالي ، نحن نخشى على دولتنا وعلى أجيالنا القادمة ، نرجو منك الاهتمام بهذا الموضوع ووضع القوانين الصارمة التي تدعو الناس الي الكف عن الضرر بالبيئة ووضع العقوبات القاسية لمن يخالف هذه القوانين ، لن نسافر كي ننعم بهواء نقي ونعلم أن دولتنا تعاني .
تلك الميزانيات الهائلة التي تصرف لدفن مياه البحر وقتل الكائنات الصغيرة التي تتغذى عليها كائنات البحر وبناء المجتمعات الكبيرة ، وتلك
الميزانيات التي تصرف لأمور لا داعي لها والتصدي للتجاوزات ، أموال الدولة نريدها للدولة ، نريد معالجة البر والبحر والهواء .
نريد زيادة الزراعة في دولتنا ووقف مشاريع البناء التي تهدم الحياة الحيوانية والحياة النباتية في الكويت ، نريد حلولا لعلاج جون الكويت
وبحر الكويت من الصرف الصحي والنشاطات البشرية الملوثة ، نريد مناطق سكانية بعيدة عن المصانع ، نريد علاج اجهزة تحلية المياه
نريد الحلول المثلى ياوالدي العزيز .
وأقسم لك بأني سأقف مع كثير من المواطنين لنخدم هذا البلد دون مقابل مادي ، أرجوك ياوالدي العزيز وأتمنى أن تصل رسالتي لك .
البيئة الكويتية تموت فلنعالجها .
البيئة الكويتية بحاجة لنا .
وسأحاول قدر المستطاع أن أنشر رسالة الوعي لكل من أعرفه وأنصح زميلاتي وزملائي بحمل هذه الرسالة على محمل الجد .
ورقة واحدة تسقط في الشارع تتراكم وتصبح دمار يقتل هذا البلد .
والدي العزيز
لا نريد مجمعات ولا نريد مشاريع لا نستفيد منها ، وحتى الجهات المهتمة للبيئة فهي تشرع و تتكلم كثيرا ولكننا لا نجد أي تحركات .
وأني أعدك مع المواطنين المخلصين لهذا البلد أن نحاول قدر المستطاع ونضع يدنا بيدك حماية لبلدنا العزيز وننعم بحياة نظيف خالية من
التلوث حياة يحبها أبناؤنا وأجيالنا القادمة ، حياة توضع فيها مصلحة هذا الوطن فوق كل اعتبار .
نتحمل المسؤولية مسؤولية تلويث الشوارع والحدائق والشوي فوق الاعشاب وقتلها ورمي المخلفات في الشواطئ وهدم الحياة البرية وقتل
الحياة الحيوانية ولكننا سنقوم بكل ما نملك من جهد حتى نخفف من هذه الاخطاء التي تعلمناها مع شديد الأسف في حياتنا اليومية دون
احساس بمعاناة وطننا الغالي وسنجتمع شبابا وصغارا نزيل كل القاذورات . ونحمي بيئتنا من المخاطر .
أكتب رسالتي هذه مع أمنياتي القلبية بان تصل لك وتأخذها بمحمل الجد ، لن أنتظر ذوي المناصب وأبحث عن الواسطات للوصول اليهم ثم الوصول لحلول لا ترضي طموحنا .
أرجو من الله أن يحفظ بلدنا من كل مكروه
وأرجو من الله أن يحفظك لنا دائما والدا محبا لشعبه ووطنه .
ويحفظ شعب الكويت من كل مكروه .
نضع يدنا بيدك للبدئ بحلول صارمة دون أي تأخير .

2009-08-25

حلم مضحك وعين حزينة !!

انعكاس وجهي في المرآة
يملؤه الحزن واليأس
قد ظللت أنادي للنجاة
من غرقي وسط بحيرة دموعي
.
.
.
.
سندت ظهري للحائط
وضوء الليل عبر النافذة يبين نصفي
نصفي المضيء
والنصف الآخر المظلم
أحرك رأسي يمنة ويسرة
وأغني أغنيتي المفضلة
( مكانه الخالي )
عندما انتهيت من احدى الجمل
( حزين على حالي ياحالي أنا )
بكيت بشدة وكأني فقدت نفسي
بدأ ضوء الليل يتلاشى
حتى اصبحت لا أرى يدي أبدا
فنمت في الارض وبكائي لا يتوقف
وأصبحت أرى الظلام فوقي وعيناي جاحظتان
العب بخصلات شعري
حتى نمت نوما عميقا
.
.
.
.
متى أنتهي من هذا ؟
وأنام نوما عميقا وسط احلام ملؤها السواد
تلاحقيني الصراصير كثيرا
فاستيقظ فجأة مذهولة
ماذا كانت تريد بي هذه الصرصير؟
5 أيام متتالية أراها تلاحقني !!
فماذا تريد ؟
.
.
.
عيناي مرهقتان من البكاء
وقلبي يضرب بشدة ..
لماذا أنا هنا وحدي ؟
ومتى سأظل على انتظار ؟
هل أستحق ما يحدث لي ؟
هل حقا سأظل وحيدة مع نفسي ؟
.
.
.
.
أتجه للنافذة وأرى الشمس كيف انارت كوكبنا كاملا
لتؤكد لي ...
أنه مهما ظلمت أيامنا وأصبحنا حزينيين على حالنا
سيأتي اليوم الذي تضيء فيه أنفسنا
ونرى الجانب المشرق من حياتنا
أعلم بهذا
وأعلم بأني وُلدت سعيدة
وسأفارق الحياة وأنا سعيدة
طموحة مملوحة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بصير أحسن من مسابقات الرمضانية وياخذون من الناس فلوس على الرسايل سؤالي اهو منو هالشخصية الي بالصورة ؟؟ لووول والهدية اهي الابتسامة وخاصة برمضان :)



تقول الفنانة احلام رحمها الله دنيا وآخرة : يقولون الثقل صنعة !!

أهدي هالاغنية حق حليمة وحق برنامجها

2009-08-23

ذكرياتي في أنشودة ..!!

أتذكر احدى الأناشيد التي أحب أن استمع اليها وتجعلني أنشدها كل يوم في اذاعة المدرسة :)
وجدت هذه الانشودة التي تحمل كل معاني الحزن والانسانية :) أكيد راح تعجبكم :)
أتذكر في المرحلة الابتدائية عندما أنشدتها في اذاعة المدرسة وتأتيني صديقتي الرائعة ابنة الشهيد سعد العنزي رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته لتقول لي : ياسارة ماقدرت امسك دموعي تذكرت أبوي .




شلون رمضان وياكم على اول يومين ؟ ؟

2009-08-21

كم أكره زوجي !! متى تختفي زوجتي ؟

تحادثت أمس مع زميلي فنيس العجمي ، الذي يعتبر من المشجعين لي والذي أقدر فكره النير في كثير من الامور ، تحادثنا عن أمور كثيرة تخص الحياة الكويتية من مختلف النواحي وذكرنا عدة نقاط مهمة ، من هذه النقاط أتت لي الفكرة كي أكمل على موضوع (( زوجي العزيز دعني أخونك )) فكان موضوعي كالتالي :






تقول هي : (( لقد مللت من زوجي ومن كثرة علاقاته حتى أصبحت غير متفاجئة حين علمت بأنه على علاقة مع زوجة صديقه المقرب وطبعا دون علمه ، ووصول صورها في هاتفه النقال ))
يعلم الكثير وملت الصحف من هذه القصص المتكررة وملأت المجلات من هذه القصص حتى أصبحنا نقرأ العنوان دون قراءة المضمون فلقد مللنا من تكرار هذه القصة ، ولكن وبصراحة أقولها ، لم لا يعطي الأهل ثقة بأبنائهم ؟
التقييد المتشدد بالعادات والتقاليد هي ماتجعل الفتاة عند زواجها او الشاب عندما يتزوج ويخرجون من قيد الأهل فيهم يتجهون لتكوين العلاقات اشباعا لرغباتهم ومقاومة كلمة (( عيب )) .
(( عائلتي تقيدني كثيرا ولا تعطيني نقطة من الحرية فدائما ما أكون مهانة في المنزل لكوني فتاة أدرس ليلي حتى لا اتعرف على الفتيات من مختلف الجهات واللواتي ينعمن بشيء من الحرية ، وأسجن في غرفتي دون تلفاز أو هاتف ، حتى أصبحت أشبع رغباتي الجنسية مع صديقتي التي تزورني في المنزل دون علم أحد من عائلتي ))
كثيرا من شبيهات هذه الفتاة في مجتمعنا وللأسف وبصراحة أغلبهن من فئة البدو ، لا اقول كلامي هذا بان فقط هذه التصرفات تصدر من بدو ولكن بسبب الغيرة الشديدة والعادات والتقاليد التي يرفضها الشاب والفتاة دون القدرة على الاعتراف بذلك أمام الملأ جعلهن يظلمون أنفسهم بعد مرحلة الزواج .
نعم الكثير من الأزواج يخونون زوجاتهن ، فأصبح الأمر طبيعي جدا ، لم لا يعترف الزوج لزوجته بذلك ؟؟
لم لا يقول لها أنا بحاجة لصديقة أدردش معها بعلمك أفضل من أن أقوم بذلك من ورائك ؟؟
إلا اذا كانت العلاقة من أجل الجنس فالشرع حلل ال4 زوجات :) .
(( انظري الى ذلك الرجل ، لقد كان يجلس وظهره أمامنا ولكنه بعد ذلك جلس أمامنا كي يبقى نظره امامنا ، وعندما تنظر اليه زوجته يغير اتجاه نظره بسرعه ، ألا يحترم وجود زوجته وأبناءه امامه ؟ ؟ ))
















يقول هو (( رأيت زوجتي مع شاب في سيارتها وعندما أبلغت عنها ، ردت على الشرطي قائلة : هذا رفيجي شتبون ؟؟ ))
نعم زوجتي تخونني !!
كيف لها أن تتجرأ على ذلك ؟؟؟
وهل قصرت في حقها كي تقوم بهذا الفعل وبكل جرأة وعدم حياء؟ ؟؟
(( حتى رقم زميلي في العمل ورئيس القسم أضعه باسم فتاة ، أخشى ان يفهم زوجي الموضوع بشكل آخر ))
انعدام الثقة أحيانا يلجئ المرأة للقيام بأشياء غير طبيعية كي تشبع رغباتها .
(( زوجي يجعل عاطفته لصديقاته فبدأت اتعرف على رجال متزوجين ورأيت كيف يكره هؤلاء الازواج زوجاتهن ويشبعوني بأحلا الكلام الذي كنت أطلبه من زوجي ))
فترة ماقبل الزواج من المفترض ان تكون هي فترة الوقاية فالوقاية خير من العلاج ، كان لابد أن يتتوفر الوقت المناسب لكلا الطرفين ان يفهما بعضهم ويبحثا عن التكافؤ فيما بينهم .
يقول الكثيرين (( كاهم أهلنا تزوجوا زواج عادي لاهي شافته ولا اهو شافها والحمدلله عايشين بسعادة ))
أعتقد لو تشابه زماننا بزمانهم لوجدتهم الامر مشابه ولكن مع مرور الوقت تختلف الحياة وتزداد صعوبة ، كلا الطرفين على يقين ان تكوين الصداقات امر عادي جدا ولكنه غير عادي اذا علم أحدهم بهذا الامر ، فيجلس الرجل في دوانيته واصدقائه على علم بأنه على علاقات مع مجموعة فتيات وهو مرتبط بزوجة او اثنتين او اربع ، كذلك بالنسبة للمرأة ، لتقوم بافتعال المشاكل مع زوجها حتى يتم الطلاق وتنعم بالحرية التي تجعلها تمارس علاقاتها وصداقاتها دون وجود القيود التي فرضت عليها سابقا .
فهل ممارسة العلاقات بالخفاء رائع ؟
ولماذا لا يصداق الرجل بناته ويشكي لهن ويناقشهن بدل من البحث عن امرأة غريبة غير زوجته كي يناقشها ان كان قصده بعيدا عن الجنس ؟
لماذا لا يتشارك الرجل والمرأة الصدق والثقة فيما بينهم ؟
على الجميع البحث عن طرق عدم الملل في العلاقات الزوجية واعتقد أن وجود الدكتورة فوزية الدريع لصالح الجميع بدلا من سبها والابتعاد عن كلامها العلمي والجدي والصادق البعيد عن المجاملات الزائدة .
ابحثوا في العلاج من دون حياء وطوروا من اساليب العلاقات الزوجية بدلا من البحث عن صديقة او صديق !!
أعلم ان الموضوع متكرر ولكن المشكلة بدأت بزيادة غير طبيعية
الأمور وصلت لحدود جريئة وغير طبيعية جدا فهل هذا الشيء يرضي مجتمعنا المحافظ ؟
وهل يرضي الأهالي نتيجة تعقيدهم في تربية ابنائهم وجعلهم يبحثون عن الممنوع ؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كـــــــــــــــــــل عام والجميع بألف خير يارب :)
وبسكم مسلسلات ودوروا على برامج ونشاطات دينية الي تارسة المساجد والحسينيات أحسن من التلفزيون :) ترا كلها شهر واحد :)
يعطيكم العافية
.
.
.
ملاحظة :
الحديث بين الاقواس حقيقي وليس من واقع الخيال .

2009-08-19

حتى نتفادى الأخطاء !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواني واخواتي المدونين ، قرائيي الأعزاء


اليوم وبعد تفكير كثير ليلا ونهارا ومتابعة مستمرة لحادث الجهراء من جميع وسائل الاعلام الكويتي ، والارهاق الشديد الذي آلمني من شدة التفكير وتخيل احداث الكارثة أمامي .
تتعدد الأسباب والموت واحد ، وهذه ارادة الله ، نؤمن بقضاء الله وقدره ، لذا سأوجه رسالتي هذه للجميع وحتى لأعضاء مجلس الأمة الذين لا نراهم الا في وقت المصائب ، ولا نتلقى منهم اهتمام بحجة اشغالهم ولكنهم وقت المصائب موجودين كي لا يذكر الاعلام غيابهم .
الجزئية الاولى من رسالتي هذه ستتضمن التوعية ، نعم يجب علينا جميعا ان نكون ملمين بأمور التوعية ، لايجب الاعتماد على بعضنا بل الاعتماد على النفس ، جمعية الهلال الأحمر ، الدفاع المدني وغيرها ... أين أنتم من برامج التوعية التي يجب ان يكون المواطن على دراية بها ، برامج التوعية أتذكرها منذ أيام الحرب على العراق فهل يتضرر الانسان فقط من الحروب ؟
يجب علينا كمواطنين أن نعي بجميع الامور ونأخذ احتياطاتنا ، في حالة الحروق في حالة الغرق في حالة الاختناق يجب ان نعرف كيف نتصرف ، وكذلك علينا اتباع قوانين الدولة ، ووضع اماكن الزفاف والحفلات في الاماكن المخصصة لها ، كذلك فاني اطالب بوضع اجهزة اطفاء الحرائق في جميع صالات الافراح في الكويت .
الحل العشوائي لن يولد الا الكوارث لذا يجب على المواطنين اتخاذ اجراءات التوعية ، ويجب علينا كمدونين نقل هذه الرسالة بين الجميع ويجب علينا نحن الشباب ان نتطوع في الجمعيات التي تحاول نشر التوعية بين المواطنين الرجال والنساء الكبار بالسن بحاجة لنا تعلمنا منهم فلم لا نعلهم ؟؟؟
الجزئية الثانية من رسالتي ، هل كل كارثة تحدث بارادة الله يجب ان نبحث المسؤول عنها ؟؟
سخرت كثيرا من البعض من يقول ( من المسؤول عن الحريق ) ؟؟ هل يجب ان نبحث عن امور تافهة كي نفتعل المشكلات وينسى الناس أمر الضحايا ويلهى بأمور انت المسؤول وانا المسؤول؟؟؟ هذه ارادة الله فكفاكم بحثا عن المسؤول ، لن يعود الميت الى الحياة ان كان هناك مسؤول وان لم يكن .
أعضاء مجلس الأمة الذين لا نراهم الا وقت الكوارث : عودوا من حيث أتيتم وكفاكم بحثا عن الاعلام والكاميرات كي تقول فلان كان متواجدا وقت الكارثة ، أين كنتم عن الجهراء كلها ؟؟؟ من قبل ولادتي وحتى اليوم واهالي الجهراء يناشدونكم أين أنتم عنهم ؟
أغلبكم مساهمين في شركات ولكم اعمال ربحية لم لاتبنون مستشفى لهم أو تتعاونوا مع الحكومة بدلا من التأفف من الحكومة والتذمر المستمر ؟؟
كلامكم الزائد لا جدوى منه وصوركم في الصحف أصبحت أكثر من صور الكوارث والشعب الذي ينادي ، فأصبحت الصحف لكم تطبل لكم وتنجز أهدافكم ، جميع مستشفيات الكويت تعاني ، وهل تحتاجون لكوارث أيضا حتى تعوا أن طريقتكم خاطئة ؟
باستطاعتكم ايجاد الحلول بدلا من وضع الوزراء على المنصة وفرد عضلاتكم وكأن مجلس الامة حلبة مصارعة بين الحكومة والأعضاء .
رسالتي للشباب التافه المتفرغ : كفاكم نشر رسائل هاتفية (( تتشمتون )) على الحادثة ، حتى المصائب تضحكون عليها ؟
ارسال نكت سخيفة لا تدعو للضحك وارغامنا على الضحك على حساب الجثث التي احترقت لا يعكس الا شباب تافه (( ماعنده سالفة)) بدلا من الجلوس والضحك على الناس والمصائب ، ادعوا لهم بالرحمة والمغفرة ، وكفاكم ضحكا اعتقد لو كنتم مكان من يرى امه واخته تحترق أمامه لما أتتكم الجرأة بالتفكير لاستخراج نكتة تافهة سخيفة كهذه .
صحافة الكويت : أرجوكم كفاكم عبثا بالقصص والاحداث والوقائع واكتبوا بمصداقية (( لوعتوا جبدي لي متى نتكلم يعني )) ؟؟
أشكر حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح على رعايته الكريمة للقضية ولذوي الضحايا .
وبالأخير اسأل الله العظيم الرحمة والمغفرة لضحايا الحريق والصبر لذويهم .
جريدة الأنباء (( انتي وسكوب واحد )) حسبي الله ونعم الوكيل فيج من جريدة