2009-10-29

دعوة وتغطية 2




ضمن حملة الرقابة تحمي الجهل
تقيم عدداً من جهات وتجمعيات المجتمع المدني إعتصاماً يعبر عن رفض الرقابة الحاصلة على الكتاب.
فشارك معنا تحت شعار " القراءة حق "
وأحضر مقصاً وعبر عن رفضك !!


( فالتجمع عمل رمزي فني يقصد من خلاله تحطيم مقص الرقيب من خلال التخلص منه عبر رمية في حاوية مخصصة له ... لذا برجاء إحضار مقص لكل مشارك)


وذلك مساء يوم السبت 31 أكتوبر، في تمام الساعة 6 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، أمام الصالة (6) ـ بجانب المقهى الثقافي ـ أرض المعارض ـ مشرف.


المشاركون :
مبدعون كويتيون رابطة الشباب الوطني الديمقراطي (لجنة الحريات) في رابطة الأدباء في الكويت تجمع " صوت الكويت"المنبر الديمقراطي الكويتي جمعية الخريجين التحالف الوطني الديمقراطي الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية مجموعة زوايا مركز حوار للثقافية "تنوير" الجمعية الكويتية لحقوق الانسان مظلة العمل الكويتي (معك) مجموعة "سامي محمد للفنون التشكيلية" نادي السينما في الكويت
نترياكم هناك شاركونا ، ودعونا نقرأ ما نريد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي ، أقام قسم علوم الأرض والبيئة في جامعة الكويت ورشة العمل البيئية (( التغيير المناخي )) والذي حضره عضو مجلس الأمة الدكتور علي العمير ، ومدير المكتب الثقافي البريطاني ، ومجموعة من طلبة المدارس .

بدأت الورشة بقص شريط معرض التغيير المناخي ، وألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي :) كلمته مرحبا بالحضور لهذه الورشة وأشاد بدور طلبة قسم علوم الأرض والبيئة وطلبة المدارس في المشاركة في عمل مشترك له دور توعوي للحد من التغيير المناخي ظن وزيادة التوعية البيئية التي بالنهاية سيكون له الأثر الايجابي على العالم وعلى الكويت بشكل خاص .


تلا ذلك كلمة الطلبة التي القتها الطالبة مناير العبدالله ، التي رحبت بالحضور في هذه الورشة التي شارك بها طلبة القسم بعرض 50 بوستر يضم المسببات المختلفة التي أدت للتغيير المناخي في العالم ، وعبرت العبدالله عن الدور الايجابي الذي يقوم به قسم علوم الأرض والبيئة في الجامعة من حث طلبة القسم على العطاء للبيئة بشكل عام والكويت بشكل خاص ودور هيئة أعضاء التدريس والطلبة في التأثير الايجابي على البحث والتعاون من اجل هذه الظاهرة ، وطالبت بالسير على خطا الدول التي حدت من الغازات الدفيئة وخفض نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون كأحد الوسائل المساعدة على تخفيف المشكلة .

كما ألقى الأستاذ الدكتور محمد الصرعاوي كلمته التي شكر به حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي مد يد العون للتغيير المناخي بمنح 150 مليون دولار للباحثيين والمختصيين في هذا المجال ، كما شكر الصرعاوي طلبة القسم على مشاركتهم وشكر الجهات التي شاركت في الورشة .


كما أشاد عضو مجلس الأمة الدكتور علي العمير بدور جامعة الكويت الملحوظ في قضايا البيئة خاصة بعد مرورها بفترة حساسة وتأثرها بالعوامل المسببة للتغيير المناخي وشكر طلبة جامعة الكويت وطلبة المدارس على في المشاركة في خدمة الكون وخدمة الكويت بشكل خاص وذكر اتجاه بعض الدول لتوقيع عدة اتفاقيات تخص التغيير المناخي ودورهم في مطالبة الدول النامية بعدم الاتجاه للصناعة كونها أحد المسببات الرئيسية للتغيير المناخي ، وختم كلمته بدعوة الجميع للمحافظة على البيئة الكويتية .

وتلى ذلك التوقيع على الاتفاقية ( مسؤوليتنا إنقاذ البيئة ) والمرور للمعرض الذي يضم أعمال طلبة القسم والتي تنوعت موضوعاته حول الظاهرة ، وكان من هذه المواضيع ظاهرة تسونامي ، وظاهرة النينو والاحتباس الحراري ، والأمطار الحمضية وآلية التنمية النظيفة ودورة الكربون وغيرها من المواضيع التي تخص هذه الظاهرة .

وقد ختمت الورشة بمحاضرتين ألقاها قدم رئيس قسم التوعية في المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية الدكتور علي العبدالله والمحاضرة الأخرى ألقاها مدير ادارة البيئة والتنمية الحضرية في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور ضاري العجمي ، وضمت المحاضرتان أهم المسببات للتغيير المناخي والحلول المقترحة لتفادي تفاقم هذه الظاهرة .





pro . Muhamad Alsaraawi


دوروني هني :q





My Best Friend Manayer Alabdlaa




مسؤوليتنا إنقاذ العالم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حايشتني سخونة قوية وانفلونزا مو طبيعية من امس موراضية تنزل حرارتي :(
الله يستر
ادعوا لي :(


2009-10-26

دعوة وتغطية !!



دعــــــــــــوة


تحت رعاية الأستاذ الدكتور بدر الصقعبي _ عميد كلية العلوم في جامعة الكويت ، يقيم قسم علوم الأرض والبيئة بكلية العلوم _ جامعة الكويت بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة _ بلدية الكويت _ معهد الكويت للأبحاث العلمية _ المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية ( الحملة التوعوية للتغيير المناخي ) _ ادارة التقنية البيئية في كلية البنات _ المكتب الثقافي البريطاني ، ورشة عمل حول أثر التغير المناخي على البيئة وذلك يوم الأربعاء الموافق 28-10-2009 من الساعة 10:00 حتى 12:00 وستعرض ورشة العمل مشاركات طلابية تشمل على 50 بوستر تناقش كافة المواضيع المتعلقة بالتغير المناخي والبدائل والحلول التي تنادي بها دول العالم وموقف الدول تجاه الاتفاقيات الخاصة بالتغير المناخي ، كما سيكون هناك محاضرة خاصة لطلبة المدارس مابين الساعة 11:00_12:00 وأخرى مشاركة عامة تشارك بها الجهات المعنية مابين الساعة 12:30 _1:30 في مبنى أ.د فايزة الخرافي .



البرنامج : الساعة 10:00 الافتتاح واستعراض البوسترات
الساعة 11:00 محاضرة خاصة لطلبة المدارس ومناقشة عامة

الساعة 12:30 محاضرة عامة _ حفل شاي _ التوقيع على مذكرة منهجية العمل للتوعية بمخاطر التغير المناخي







حياكم الله تعالوا شجعوا طلبة قسم علوم الأرض والبيئة :) وزيدوا من معلوماتكم عن الموضوع





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





سويت لكم تغطية بسيطة لرحلة السبت الي فات رحلة حقلية الى رأس كاظمة ومن ثم رأس الزور وجال الزور وأخيرا بنيدر :)








لخصت المعلومات الي محتاجة لها مع المهام الي لازم اسويها مع رفيقة دربي :) منورتي :)







أولا منطقة رأس كاظمة






طحالب






Ripple Mark





سمك نافق وآثار أقدام بطة سارت حولها وشافت ما منها فايدة تنوكل كافي ريحتها :q
مادري ليش هالسمجة خلت غداي يومها تونة لووول


يريور مسكين :(



مقرر علي اني ادرس نوع التربة الي متواجدة في الكثبان الرملية الموجودة في المنطقة وهذي الكثبان الرملية من منطقة رأس كاظمة علي دراسة منطقة الأنف ومنور صديقتي تدرس الذيل ، وهذا النوع من الكثبان الرملية يسمى
(Barchan)





شرح :)






صورة أقرب للكثبان الرملية











طريقة جمع العينات
وضع العينات في الأكياس الخاصة بها








الكثبان الرملية من بعيد


وجود هالذيل الطويل من الرمان بسبب تغيير مسار الرياح ، مع العلم ان الرياح السائدة في دولة الكويت هي رياح شمالية غربية :)

مشي مشي مشي وساعات هرولة لووول




أثناء ذهابنا للمنطقة الأخرى



منطقة رأس الزور




بنيدر



بر بنيدر
بحر بنيدر







انتهت الرحلة :)

2009-10-23

الكرة الأرضية والكرة العقلية !!!

لا أعلم ما الذي يدفعنا لقول الكرة الأرضية على الرغم من أنها بيضاوية الشكل ، الكرة الأرضية بطبيعة الحال متقلبة بداخلها وخارجها والعوامل الجيولوجية التي حدثت عبرت لنا عن احداث صارت منذ قديم الزمان ، ولكن الأرض مازالت تحتفظ بنشاطها من حيث الدوران حول نفسها مكونة الليل والنهار وغيرها من الفصول الأربعة وغيرها وغيرها ، كما أن الحوادث الجيولوجية التي صارت من زلازل غيرت من تركيبة ومكان الصفائح التكتونية ، والبراكين لتعرفنا على انواع مختلفة من الصخور وتخرج مافي باطنها على الرغم من خطورة البراكين ، كذلك حادثة تسونامي الشهيرة التي اخفت العديد من الجزر و أظهرت جزر جديدة وأصبحت خريطة العالم اليوم مختلفة عن السابقة.
تلك هي الأرض ، الكرة الأرضية ، ولكن ماذا عن العقل ، وخاصة العقلية الخليجية بالذات ، نعم هي كالكرة تلف حول نفسها كثيرا ولكن دون انتاجية مثمرة ، العلوم التي ندرسها لا نطبقها على أرض الواقع مع شديد الأسف ، فأصبحت عقلية الأكثرية تسرف بأموالها لفتح قنوات مكررة فكل قناة كويتية على سبيل المثال لها نفس الطابع والهدف ، ما الذي تغير في الحياة ؟؟؟ لا شيء طبعا ، هل وجود القنوات دليل على الوطنية ؟؟؟ هل وجود القنوات تزيد من حبنا للكويت ؟؟
المواضيع متكررة في الاهداف كما هي متكررة في اكثر المدونات فنحن ( نتحلطم ) كثيرا ، ولكن يختلف الامر بين من يملك المقدرة ومن يملك التمني ، فبدلا من اهدار هذه الأموال لم لا نستثمرها في مشاريع مفيدة للدولة ؟؟
عقلنا كالكرة يدور دون انتاجية عكس الكرة الأرضية فأصبحنا ننظر للدول الغربية والدول المتطورة بحسرة وألم دون الوقوف والتصرف فنحن لا نملك الا التمني والكتابة ، فمتى سيأتي اليوم الذي أرى فيه عالم كويتي جميع الانظار تلتفت حوله ، و مخترعين كويتيين تهتم بهم الدولة وتشيد بمجهودهم في خدمة الوطن !! ومتى سأرى اليوم الذي تصبح فيه المشاريع كثيرة في الكويت مشاريع على ( سنع ) ونقول هاقد كادت الكويت من جديد رائعة في ظل شعبها المحب لها .
عقلنا كالكرة يلتف ليرى الجمال من حوله ولكنه لا ينتج ولا يستطيع ان يقوم بالمثل . ياللأسف






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رحلة حقلية :)
غدا أول رحلة حقلية لنا في هذا الفصل سنزور رأس كاظمة أولا ومن ثم جنوب الكويت ...
سؤال : خريطة الكويت وايد مأكول منها في الجنوب ، شالسالفة ؟؟؟



2009-10-18

رسالة من طالبة علم ..!!!



بعد تفكير مطول ماذا أكتب بمدونتي ؟ ولم أجد المواضيع التي تستحق المناقشة عليها لأني وباختصار في عالم آخر بعيدا عن عالم التدوين . لكن بعد محاضرتي اليوم قررت كتابة موضوع عل وعسى أن يفيد طلبة الكويت .
رسالة قصيرة للقوائم الطلابية :
(( أقدر جهودكم جميعا دون استثناء في اثراء الحركة الطلابية ، الحياة النقابية رائعة ولكن لا يجب ان تطغى السياسة على المصلحة الطلابية ، هنالك العديد من الامور التي يحتاج اليها الطالب غير الامور التي تنادون بها والتي تتكرر في كل عام ومللنا من أموركم هذه . ))
سوف أذكر مثال تخصصي في جامعة الكويت لأني لست على خبرة تامة بالتخصصات الأخرى في جامعة الكويت .
في محاضرتي اليوم والتي أحببتها بشدة وربما بإذن الله إن استطعت اكمال دراستي فسأكمل في مجال الجيولوجيا الفيزيائية أو الجيولوجيا البيئية ، ذكرت دكتورتنا العزيزة زينب المسلم المجالات الرائعة في هذا العلم ( الجيوفيزيائي )
وذكرت لنا عدة امور يجب أن تكون موجودة لطالب هذا العلم و كلما ذكرت أمر قلت لها ماذا يعني ؟؟ تجيبني للأسف جامعة الكويت فقيرة لتحضر هذه المعدات لنا ، للأسف جامعة الكويت لم توفر لنا هذه الأمور يجب علينا زيارة شركة النفط الكويتية حتى نستطيع استخدامه هناك ، للأسف جامعة الكويت لم تجب على مطالباتنا بتوفير هذه المستلزمات .



إحبــــــــــــــــــــــاط إحبــــــــــــــــــــــاط إحبـــــــــــــــــــاط
قلت في نفسي : اذا لماذا ندرس هذا العلم ؟؟؟ حتى نعشقه ولا نبدع به ؟؟
هذا العلم من أهم العلوم الجيولوجية ، به الكثير من المعلومات الرائعة ، ألا يستحق الاحترام ؟؟
للأسف ففي كليتي ، نشحذ الأماكن حتى ندرس بها ، 6 مختبرات فقط لجميع المواد الجيولوجية ( بكاليريوس وماجستير) ، وهنالك مخزن صغير جدا جدا اعتقدت انه مخزن لتخزين المعدات ولكنني وجدته مختبر صغير لطلبة الجيولوجي الاقتصادية ... أهكذا يكرم العلم ياجامعة الكويت ؟؟
إياكم وقول انتظروا الشدادية فلا أملك الشدة للبقاء سنوات اكثر حتى اصل للشدادية ، أنا طالبة علم ومن حقي أن أدرس في بيئة تعليمية راقية تليق بمستواي العلمي وتليق بمكانه الجيولوجيا التي نراها بأرقى مستوياتها في الخارج وأقبح مستوياتها في الكويت .
لدينا هيئة أعضاء تدريس من أروع مايكون ولكن عددهم قليل جدا ، لا نملك المساحة المكانية ولا نملك جانب الابداع شر البلية مايضحك حتى الكراسي التي نجلس عليها من أرخص الكراسي وأردى النوعيات .

ان كانت المصلحة الطلابية تهمكم حقا ياقوائمنا الطلابية فابحثوا وتدارسوا في كل تخصص في جامعة الكويت وان كنت حقا قويا يا اتحاد الطلبة بأن تجبر الجميع على اقرار قانون منع الاختلاط ودفع الملاييين لأجله بامكانك الوقوف والتحدث بكامل قوتك ان كانت حقا تهمك المصلحة الطلابية .

للأسف فأنا لا ألوم ضياع الابناء وتشتتهم الفكري في المدارس فليس هنالك ما يشجعهم وان تشجعوا سيجدون العوائق الكثيرة التي ستعرقل حركتهم التعليمية .

ان كنا نهتم بتقليد الغرب في البس والعادات وحتى في طريقة حياتهم فلنهتم بحبنا للعلم كما يفعلون .

وأتمنى من التجار عدم التعرض للمناطق التي يدرس بها طلبة جامعة الكويت تخصص علوم الأرض والبيئة يكفي شح دولة الكويت بالمظاهر الجيولوجية فلا تقوموا بهدم هذه المظاهر وتحرموننا من أقل شيء نقوم به .

لست بحاجة لقائمة حتى أتحدث

ولست بحاجة لأن انتظر حضرة اتحادنا الوطني لجامعة الكويت

ولست بحاجة لأي شخص يوصل رسالتي

ستصل للجميع وسيعرف الجميع أين تذهب الميزانيات الداهية التي تصرف لجامعة الكويت والتي لا نرى منها الا تعديل الممرات . كل سنة تتجدد الممرات وتبقى المختبرات ( زي ماهي ) لا تعديل ولاهم يحزنون .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مشهد مبكي :)

في بعض المحاضرات في تخصص علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم ( جامعة الكويت ) يكون عدد الطلبة جدا كبير في المختبر ولقلة الكراسي المتوفرة يضطر الطالب للجلوس فوق الطاولة ، وأعترف اني في مرة من المرات جلست على الأرض وأستمع للشرح :) .



2009-10-17

خواطر إنسانة


أنت آخر فنجان قهوة سأتناوله
لقد اجبرتني القهوة أن أكون لها مطيعة في كل وقت أتناول فنجان قهوة ، وفي أي حالة مزاجية أتذوقها وكأني أشرب الماء .
الكثير ممن يتخيل حياته قصة مسلسل تلفزيوني يومي ، فانا أعيش قصتي لنفسي وخاصة اذا كانت مليئة بالاحداث الكثيرة والتي لا تنتهي أبدا
في يوم من الأيام قررت أن أغير نمط حياتي فذهبت الى ثلاجتي ورميت كل علب المياه الغازية والحلويات والقهوة ووضعت مكانها قنينات
مياه كثيرة ، واجبرت نفسي على شرب لترين من الماء يوميا حتى تعوضني عن القهوة اللعينة ، قررت أن أغير نظامي الغذائي وطريقة
ممارستي للرياضة حتى اصبحت يوميا وكل صباح امشي مع الأطفال والناس أمام البحر لساعات طويلة وأقول لنفسي : يالروعة ها أنا
أتصبب عرقا الآن لابد وأني خسرت الكثير من السعرات الحرارية .
ابتعدت كثيرا عن حياة الانتخابات وسط تشجيع ممن حولي على هذا القرار ويكفي بشعوري بالراحة على الرغم من الاشاعات الكثيرة التي
قيلت ولكن يكفي ان اكون راضية عن نفسي ويكون احبائي من حولي راضيين . سأستغل كل دقيقة لنفسي .
كنت أفكر كثيرا في السابق أن أغير نمط حياتي ولكنها كانت مجرد ثرثرة لا حدوى منها ، حتى اصبحت الآن أقلل من الحديث وأقلل من
( التحلطم ) وأتابع تمارين اليوغا .
هكذا هي حياتي الآن بعيدة عن الهموم والمشاكل وقريبة من نفسي أكثر
ربما جعلني هذا التغيير ابتعد قليلا عن مدونتي وعن الرسم والكتابة ، ولكني كنت بحاجة لراحة نفسي بسيطة حتى اعود باسلوب مختلف
فنحن في كل يوم نتعلم الكثير واعلم ان هنالك كتابات قديمة لي تنم عن عقلية طفولية ترى الأمور بجوانبها الغير صحيحة .
كنت اقول سابقا اذا ارتدت التغييير فابدأ بنفسك وها انا اليوم قد بدأت بنفسي
هذه مجرد خواطر لا اعتقد ان لها فائدة للقراء لكنها مجرد حروف زائدة في عقلي واردت ان افرغها هنا
هاقد عدت من جديد
*********************************
Miss You ALL

2009-10-14

بريك بسيط

أول شي مشكورين لكل الي عايدوني بعيد ميلادي فيهم الخير والله وهذا من طيب اصلكم يالغالييين
بصراحة الفترة الأخيرة وايد مشغولة وحدي افكر بموضوع احطه بمدونتي بس محتاجة راحة والله
وحشتوني وايد ترا :)






2009-10-10

كــــل عام وسارة طموحة :)
















اليوم أحلا تاريخ بحياتي :)








10-10 أكمل 22 سنة الحمدلله








كل عام وأنا طموحة وبخير يارب

2009-10-07

دعــــــــوة لتشجيعهم




تحت رعاية الشيخة انتصار المحمد الصباح والشيخ طلال المحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي للبولنغ




تقييم مجموعة همتنا لديرتنا التطوعية البطولة الأولى للبولنغ لذوي الاحتياجات الخاصة ونزلاء دور الرعاية بالتعاون مع مركز كوزمو للترفيه



.


.






وستقام البطولة اليوم في تمام الساعة السادسة مساء في صالة البولنغ في سيتي سنتر السالمية







أدري دعوتي متأخرة سامحوني واجهتني ظروف شوي اتمنى تحضرون وتشجعونهم راح اكون هناك ويشرفني اني



اكون هناك اتابع اخواني ذوي الاحتياجات الخاصة ، همتهم لديرتهم وهمتنا نشجعهم .








يعطيكم العافية وبـــــــاجي يومين :)

2009-10-03

اطلبوا لهم الشفاء يارب .. !!!


من فترة مو طويلة حييل شفنا موضوع ببلوق عمتي حاط موضوع عن الي يسفطون بمكان ذوي الاحتياجات الخاصة وبعدها بفترة مدونة المدينة الفاضلة والمصيبة الاكبر ان السيارة الي كانت سافطة دورية .
اليوم ومو بس اليوم كل يوم ، بجمعية الصباحية يسفطون بمصافط ذوي الاحتياجات الخاصة ، رحت الجمعية اليوم آخذ لي غرض ولا اشوف الكل سافط حدي عصبت والله جان امسك تلفوني وادق على 777 .
سارة : السلام عليكم اختي
الموظفة : وعليكم السلام ...... >>>>> ماذكر شقالت الكلام الي يقولونه مالوت الطوارئ مادري المهم
سارة : اختي صح وزارة الداخلية حاطة قانون يمنع الناس تسفط بمسافط ذوي الاحتياجات الخاصة ؟
اهي : اي عدل
سارة : زين ليش ماتعاقبونهم ؟؟ انا بجمعية الصباحية الحين وفوق ال10 مصافط مالوت ذوي الاحتياجات الخاصة ناس مافيها الا العافية صافطة مكانهم ، وفي مصافط شكثرها حق الناس ليش ما تخالفونهم ترا المخفر ورا الجمعية معقولة ماكو شرطي يخالف ؟؟؟ مو لازم كل سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة يحطون ستيكر ؟؟ هذول ماكو بسياراتهم .
اهي : بس يا اختي متأكدة ان كلهم مافيهم شي ؟ وبعدين مو شرط في ناس من ذوي الاحتياجات الخاصة ومايحطون ستيكر .
سارة : اختي شباب يسفطون هنود يسفطون وينزل ايييب غرض معزبين ، حريم يسفطون مافيهم الا العافية والله من القهر دقيت شدعوة مخفر وراهم كل شوي مارة دورية بالجمعية ما يخالفونهم ؟
اهي : اختي زين ماكلمتي ادارة الجمعية مو حاطيين سكيورتي شي ؟
سارة : والله مادري اختي بس المفروض تكون في دورية علشان يراقبون المكان مايصير .
اهي : صح كلامج
سارة : يعطيج العافية اختي ويليت تبلغينهم الموضوع لازم ينوخذ بكل جدية ماتحطون قوانين والناس تستهر بهالقوانين والله شي يقهر .
اهي : يعطيج العافية اختي ان شاء الله .
وخلصت مكالمتي ومن الحرة الزايدة الي فيني دشيت ادارة الجمعية ولا واقف واحد مصري قال لي : ايوة انتي الي جيتي مرة كنتي عايزة تصوري الجمعية .
سارة : ههههه اي انا وييت ابي استفسر على شغلة !!
اهو : أأمري ..
سارة : الحين مصافط ذوي الاحتياجات الخاصة الي برا مسؤوليتكم انتو ولا الشرطة ؟
اهو : والله انتي مش اول وحدة تيجي تتكلم بس نعمل ايه الناس هنا مابتحترمش القوانين وان عملوا حاجة نتصل على الشرطة ما بييجوش الا بعد ساعة وساعات ييجوش خالص .
سارة : زين وين السكيوريتي مايصير .
اهو : والله الناس هنا ما بيتبعوش حد حطينا كتير وبيسفطوا بالمكان وما بيردوش على حد ، هي وقفت على المسافط بس اصلهم حتى جوا الجمعية مدهولين الدنيا ، بيشربوا البيبسي ويسيبوه بمكان ماخده ولا بدفع فلوسه وان كلمناه بيصرخ في وشنا ويقول انا مش حرامي .
سارة : لا حول ولا قوة الا بالله والله مايصير جذي لازم احد يتكلم .
هو : الادارة بلغت المخفر كذا مرة وتكلمت كتير بس محدش رد عليها ، هو يعني حيحطوا دورية توأف تشوف مين الي يسفط بمكانهم ولا لأ .؟؟؟
سارة : اي ليش لأ ؟؟ مو الشرطة في خدمة الشعب ؟؟ بدل ما يوقفون 5 دوريات بكل مجمع يخالفون الناس خل يوقفون دورية وحدة بكل جمعية مايصير ..
هو : والله حتى الناس هنا بيقصروا كتير وما بيتبعوش القوانين شوفي كم علامة حطيناها ومافيش فايدة .
الحين جمعية الخالدية على قلة مصافطها ماشوف احد يوقف مكان ذوي الاحتياجات الخاصة دوريات توقف تراقب ينطرون لين يلقون مسفط عندنا يالله اول ما يا سفط بهالمسفط مو حرام ؟؟ وماكو رقيب ولا حسيب
على شنو حاطين قوانين عيل ؟؟ مو الشرطة يحبون يخالفون والله شكثر راح يخالفون اذا يوا جعيتنا بيحصلون كنز من كثر المخالفات . والله بطة جبد حدي انقهرت ودي اكسر كل سيارة توقف مكانهم .
دودة ذابحتهم ما يقدرون ينطرون ولا يسفطون بمكان عام ؟؟ لازم بهالمكان ؟؟
ماقول الا عسى الله يشافيك يالي مافيك شي وتوقف بمصفطهم والله محد معاق الا انت .
سامحوني والله من حرتي على الي قاعدة اشوفه خبري سيارة سيارتين تخالف بس الكل ؟؟ مصيبة شهالمنطقة الي أغلب اهلها معاقين ...؟؟؟
ما اقول الكل لأن وايد من اهل منطقتي فيهم الخير ومثلهم ماشفت بس عيب الي شفته .. يعني لا كبار يحترمون ولا شباب ولا هنود ؟؟؟ مصيبة هذي والله
والشرطة ساكتة وعاجبها الوضع ؟؟؟ عيل وين أمن الوطن والمواطن ؟؟؟
قلبي متروسة ولاعت جبدي من التحلطم والله
استغفر الله العلي العظيم من كل ذنب عظيم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بـــــاجي 5 أيـــــــام :)








أحب هالاغنية والله عسى الله يحفظها لنا يارب

2009-10-02

اتحادهم .... الله بالخير !!!


تعمدت بالعنوان أقول اتحادهم لأني دائما ما أردد ان الاتحاد الوطني لجامعة الكويت يمثل بعض او خل نقول الاكثرية من طلبة جامعة الكويت وليس شرطا ان يكون كلهم .








في يوم من الأيام ذكر لي شخص من الطلبة الذين يعملون في الاتحاد الوطني أنهم يفتخرون بالوقوف ضد الادارة الجامعية في كل قرار .






ووضعت في بالي ان القرارات ان كانت في صالح الطلبة او مو لصالحهم المهم الاتحاد يوقف ضد القرارات هذي .








قريت أمس في احدى الصحف المحلية عن عزم الادارة الجامعية انها تأجل الانتخابات لتاريخ 25 -10 اعتقد المهم ان يأجلون لأسباب صحية ومشكلة انفلونزا الخنازير وغيرها الله يعطيكم الصحة والعافية .

ولو اني اشوف ان المرض هذا مو خطير جدا مثل ما اهم مصرقعينا فيه ، بس تأجيل الانتخابات اشوفها لصالح الطلبة وعلى قولتهم الوقاية خير من العلاج .

بكتب وجهة نظري بالموضوع ولو انها مشابهة لوجهة نظر بعض القيادات الي وقفت مع الادارة الجامعية .

للأسف توقعت الوسط الديمقراطي راح يأيد هالشغلة وأصلا لصالح الوسط انه يأجل لأن مثل ما نعرف المهم ان الطالب يتعرف على القوائم الطلابية أكثر عدل؟

بعض الطلبة المستجدين أول أيامهم يكونون مخترعين من اندفاع أعضاء القوائم لهم ، فتلقاه يتخذ قراره بسرعة وبدون دراسة مسبقة أو شي يشوفه جدام عينه .

اذا حقا يا الاتحاد تشوفون مصلحة الطلبة قبل كل شي فالتأجيل لصالح الطلبة ، وقضية ان الطالب يكون عنده وقت يدرس ، على فكرة سالفة الانتخابات ماتستحق نعطيها كل وقتنا او نطلع من محاضراتنا علشان الانتخابات ، يقدر عضو القائمة انه يساعد الطلبة ويساعد نفسه بنفس الوقت مو شرط يساعدهم اول العام بعدين يصير خير طول السنة ننطر على ما يفضى من محاضراته وامتحاناته ، فموضوع ان الطالب اول السنة يكون ما عنده ضغط دراسي اشوف هالعذر ضعيف جدا خاصة الدراسة بالجامعة ضغط من أول يوم وتعودنا هالضغوط بصراحة مو شي يديد .

وماداموا في خدمة الطلبة يا اتحاد اخدمهم علشان يشوفون المستجدين ، مو من أول السنة يصوتون واهم مايدرون شالسالفة !!!

المستجدين بحاجة لوقت علشان يعرفون القوائم عدل وعلشان يشوفون منو الي ينافق ومنو الي يخدمهم (( لله )) !!!

اليوم الواحد في الحياة الجامعية يتعلم منها المستجد كثير من الأمور ، فأتوقع لو تتركون لهم المجال انهم يتعرفون على جميع القوائم يكون أفضل ، وبنفس الوقت ماتكثر التجمعات وتساعد على انتشار المرض مثل ما قالت الادارة الجامعية .

نصيحة للقوائم الطلابية كلها :

اذا تبون تنشرون فكر قائمتكم فابتعدوا عن القذف و تشويه السمعة والاشاعات والحجي المأخوذ خيره ، واشتغلوا لله اذا كان فعلا (مصلحة الطلبة) أهم شي عندكم :)