2009-11-27

كيف تصبح رجـــل!!!!


في البداية أحب أن أهنئ الجميع بعيد الَأضحى السعيد
(( عيدكـــــــــــم مبارك ))
أعلم أني قصرت كثيرا في حق مدونتي وفي حق الأماكن التي اعمل بها ولكن الدراسة انهكتني وجعلتني لا استطيع التفكير الا بالراحة والنوم ।
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لست رجلا كي أتحدث عن الرجال ولست فيلسوفة أم باحثة في أمور الرجال ولكني أردت أن أكتب وجهة نظري بالمقبلين على البلوغ وخوض مرحلة الذكورة ...
كنت أمارس رياضة المشي في ممشى الكوت كعادتي كل يوم ومعي عبود الصغير صديقي الصديق ، يحب التحدث عن زملائه في المدرسة ويحكي لي قصصا غريبة بعض الشيء فقال لي : عمة تدرين ربعي في المدرسة يقولون لي الي يبي يصير ريال لازم يدش السجن !!!
نظرت اليه نظرة غريبة وقلت : هل هم جادين ؟؟
فأجابني : نعم ।
عندما اتابع الأفلام الأجنبية يعجبني فيها بعض النقاط ولا يعجبني البعض الآخر ، فمثلا الرجل الذي يسجن لا تكون هذه نهاية حياته فبعد خروجه يعامله الناس معاملة عادية جدا ، عكس ما نراه في بلداننا العربية ، نجده يبدأ حياة جديدة وهنا نجده يبحث عن شيء يخفي وجهه من نظرة المجتمع البغيضة له بل وتعاني عائلته بجملة : ماذا سيقول الناس عنا ؟
تلك النظرة المتخلفة من وجهة نظري لا تعني لي شيئا مطلقا بل لم اهتم في حياته بما يقوله الناس من امور سلبية فدائما كنت اردد : استمعي لمن يتحدث معك بايجابية وتجاهلي من يتحدث بسلبية !
ولكن لنعد لنقطتنا المهمة ، ماذا يقصد أولئـــك الصغار بما قالوه ؟
هل يجب ان نقوم بعمل خاطئ ونسجن حتى نصبح رجال ؟؟ لمن يشكك برجولته اذهب الى أقرب سجن حتى تصبح رجل !ماهذا الهراء ؟؟
قلت له : عبود أنا أحب اسمع لخرابيط الصبيان الي كبرك بس تتوقع الشخص لمن يدش السجن أكيد أكيد بيصير ريال ؟؟ وشنو في بالسجن علشان يعلمه الرجولة ؟؟ وليش ما يمارس رجولته واهو بحريته ودون أذية الناس ؟؟
ضحك في وجهي وقال : لست انا من يقول هذا الكلام !
أنا أعلم بأن الأولاد وخاصة في مثل عمر عبدالله المقبلين على سن البلوغ يبدأون بالبحث عن الاساليب السريعة للوصول الى كلمة ( أنا ريال ) كاللذين يتجهون للتدخين وفي أماكن عامة حتى يلفتوا انتباه العامة ، وكالذين يبحثون عن الشجارات والقتال كاللذين يملؤون (( فريجنا )) ، وكالذين يعاكسون (( الصبيان )) الذين تكون ملامحهم أقرب للفتيات أعلم أننا مجتمع محافظ كما يقول ، وأن الدين حرم تلك الامور ولكن هل حقا يستمع الأبناء لهذه الأمور ؟؟
ستكون الاجابات كالمعتاد وأتمنى منكم قرائي عدم ذكرها :
* مشاكل عائلية وعدم تربية ।
* ضعف الوازع الديني ।
* رفاق السوء ।
* الفضول وحب التجربة
ولا اقصد بذلك ان هذه النقاط خاطئة وانما هي نقاط متكررة في كل مشكلة غريبة في مجتمعنا الغريب ، أعتقد أن وجود الشنب في وجه الصبي المقبل على البلوغ لا يكفي لكي يثبت له أنه سيصل لمرحلة الرجولة ، لا اخفي عليكم فأنا أنتظر بلوغ عبدالله سن المراهقة بمتابعتي لصوته حتى أكون معه دائما ولا اجعله يتأثر بما يقوله الصبيان من أمور غبية بعض الشيء ، متابعة الأولاد لتلك الامور هي تماما كمتابعة الفتيات لأنفسهن فنجد الفتيات يكثرن في محلات الملابس الداخلية كي يشترين حمالات الصدر ، و تقرأ كثيرا عن النقاط التي تنبؤها أنها قد وصلت لمرحلة المراهقة ، هذا الشيء ليس غريبا أبدا وكلنا نلاحظ هذه الامور !
ذهبت لداخل الكوت كي اتناول طعامي ، ووجدت سربا من الاقزام قادم نحوي ، ثلاث فتيات لم يتجاوزن سن الرابعة عشر وخلفهن مجموعة من الخراف ... عفوا الأولاد الصغار ، عيناي اصبحت (( @@ )) وما اضحكني حقا هو طريقة مشية بعض الأولاد تماما كما يفعله الرجال الزنوج ، يرتدي الدشداشة ويمشي هذه المشية باختصار (( عبيط )) فقلت لعبدالله : هل تريد أن تصبح مثلهم ।؟ ابحث عن شيء يميزك ولا تكن نسخة متكررة منهم فلن ينتبه لك الجميع مادامت هناك ملايين النسخ منك !!
يقول المثل : ياما في السجون مظاليم ॥
وأٌقول استقبلي ياسجون مجموعة كبيرة من الرجاجيل !!
مامعنى الرجولة بالنسبة لك عزيزي القارئ ؟؟ اتمنى ان تصل اجاباتكم لهؤلاء الصغار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رسالة لوزارة الداخلية ...
أتمنى تحطون كاميرا في الاشارة الي صوب جسر الساحل ترا ملينا من المستهترين والله ستر علينا كل شوي ونسوي حادث ليش شلتوا الكاميرا ؟؟ تبون تكثر فلوسكم ؟؟؟ حطوا كاميرا هناك والله شكثر يعبرون الحمرا ولا دايسين بعد ।

2009-11-20

برب تدويني !!

أعتذر عن طول غيابي وتقصيري بالمدونة وبعملي وبكل مكان بسبب اختبارات الجامعة التي ستنتهي بتاريخ 24 -11 لذا تمنوا لي التوفيق واعتذر مرة أخرى
.
.
.
.

2009-11-14

وزارة التبلية 2!!!



جلست في يوم أتابع أوضاع التلاميذ في بيتنا :) وبدأت أحادث نفسي :
كم كنت مجتهدة عندما كنت في سنهم ، كنت اقوم بحل جميع واجباتي دون كلل أو ملل خوفا من عقاب المدرسات وكذلك حتى أبقى من الطلبة المتفوقيين وأنال رضا مدرساتي بتقديمي ، ولكن أجد الأطفال أمامي يلعبون دون اهتمام اهمال مفرط وعدم اكتراث لمستقبلهم .
فصرخت فجأة لدرجة أنهم صمتوا فجأة ونظروا الي نظرة خوف : روحوا كل واحد فيكم اييب جنطته خل نشوف واجباتكم يافاشلين .
ركض الأطفال مسرعيين ليجلبوا حقائبهم ، رأيت تلك التلميذة ( العصقولة ) وحقيبتها اكبر من جسمها فأخذت الحقيبة من يدها لتسقط يدي مع الحقيبة من وزنها الثقيل . فقلت في نفسي : هل طلب العلم يحتاج للياقة حتى نحمل كل هذا الكم الهائل من الكتب ؟؟
أليك ياوزارة التربية استعباطي واستخفافي بطريقتكم الغبية في تدريس الطلبة وتوزيع المناهج .
على سبيل المثال ، اللغة العربية وجدت أن اللغة العربية لها 3 كتب ، الكتاب الأساسي الذي يحوي المواضيع وكراسة الكتابة والتدريبات النحوية ، بدلا من هذه المعمة لما لا يضعوا كتابا واحدا ويتم تجزئته الى عدة أجزاء ليساعد على عدم تتويه الطالب وتشويه تفكيره ومشكلة (( نسيت الكتاب في البيت )) وكذلك فاللغة العربية من أيامنا وحتى اليوم لا يدرّس كل صفحة في الكتاب بل مواضيع معينة ، فلماذا أجد حب التشويش وزيادة الوزن على الطالب ؟؟
كنا ندرس في أيامنا مواد الصناعي او الكهرباء لا أذكر بالضبط ماذا كانت تسمى ولكن لا اعتقد انها تحتاج لكتاب كامل يتحدث عن الكهرباء والالكترونيات ، لم لا يتم التركيز على تقوية اللغة العربية والانجليزي ومواد العلوم والرياضيات بدلا من زيادة المواد وتشويش عقل الطالب كذلك ؟ لا اعتقد ان الكهرباء تحتاج لمادة كاملة فهل سيقوم الطالب بتصليح جهاز معطل بفضل هذه المادة ؟
(( القيادة والعمل التعاوني ))
مكتوب في مقدمة الكتاب : أن تشارك من خلاله في عملية التعليم والتعلم . نعم يشارك الطالب في عملية التعليم فمن سيعلم الطالب نفسه ؟؟ أم مدرسه ؟؟ أم بيته ؟ وهل واجب على الطالب ان يعلّم كذلك ؟ لقد أصبحت مهما الطالب جدا صعبة .
أن تختبر مدى اكتسابك معارف وقيم تضاف الى براتك السابقة . أعتقد أن هذه النقطة مبالغ فيها فالمعارف والقيم تُكتسب في الحياة بشكل طبيعي دون الحاجة الى كتاب ومادة لكي نكتسبها مدى تعاملنا في البيت وفي المدرسة و في كل يوم نكتسب معارف وقيم ، فهل سيتجه الطالب الى كتاب ليتعلم ذلك دون الحاجة الى معرفتها من خلال ممارسته حياته الطبيعية؟؟ لو كنت مكانه لأخترت اكتسابها من الحياة فهي اسهل بكثير .أعتقد أن القيادة والعمل التعاوني ينغرس في شخصية الطالب من البيت أو حتى تشجيع الطالب على المشاركة .
كذلك فأن من اهم الاسباب التي دفعتني لمعارضة منع الاختلاط وتطبيق التعليم المشترك هو خجل الطالب من سؤال المدرس بسبب وجود طالبات والعكس صحيح ، و خجل الطالب من اظهار شخصيته القوية واختيار القيادة لعدم حدوث موقف يحرجه أمام زميلاته .
سيقول البعض مادخل هذا بهذا ؟؟؟ نعم القيادة والعمل التعاوني سيكون فاشل اذا طبق في الكتاب دون تطبيقه في الحياة الطبيعية ، بعض الزملاء والزميلات يأخذوا فكرة سلبية من وجود العمل التعاوني بين الطلاب والطالبات في الفصل فماداموا متعاونيين داخل الفصل دون خارجه بحكم الدراسة فهذا أفضل بكثير من وضع الحواجز بينهم وأخذ شخصية الطالب الخجول .
التوعية البيئية
فرحت كثيرا عند رؤيتي لكتاب التوعية البيئية وعندما فتحته وياليتني لم افتح الكتاب ، وجدت الكتاب كما هو فارغ من التفاعل الفراغات التي وضعت حتى يملؤها الطالب باجاباته خالية من اي حرف ... كأنه كتاب جديد لماذا طبعوا هذا الكتاب ؟؟ حتى تصرف اموال دون الانتفاع به ؟؟ وضحكت كثيرا من توزيع الكتاب فأول درس في الكتاب هو الترشيد ..
(( الكويتيين يموتون على الترشيد حدهم )) أعتقد أن الترشيد هو حل وليس مشكلة فلم لا يوضع في نهاية الكتاب؟؟ فدائما وأبدا تكون التقسيمة ، المشكلة ، الأسباب ، الحلول ، اما عكس الأمور لا اعتقد أنها فكرة ذكية فدائما ما أجد وزارة التربية تريد قلب الأمور على عبط دون الاستفادة من هذه الحركة . فانصحكِ ياوزارة التربية بالتوقف عن طباعة الكتب التي لا نفع منها .












مهـــــــــــــــارات الحياة
1 (( المحافظة على الممتلكات العامة )) وأموال الدولة من خلال التوقف عن صرف الاموال لكتب لا نفع منها :)
(( نظرا لانتشار وظهور بعض السلوكيات الخاطئة التي تهدر المال العام داخل وخارج سور المدرسة وعلى جميع أنحاء البلاد ، تم تأليف هذا الكتاب ليضع الحد لهذه التصرفات وتوفير مبالغ لا يستهان بها لأستغلالها في أمور ترفع المستوى الثقافي والعلمي وسلوكيات أبنائنا الطلبة لخدمة بلادنا ))
هل تصدقون أن هذه الفقرة كتبت في هذا الكتاب الذي هو للطالب ؟؟ اسمحوا لي بأن أضع
لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
أعتقد أن هذا الكتاب يجب أن يقرأه ويدرسه كل مدراء المدارس مع مساعدي المدراء مع المدرسين والمقصف المدرسي وجميع العاملين في المدرسة دون الطلبة ، الطالب يمتلك رأس ماله يوميا نص دينار الى دينار للأكل فأي مال عام تقصدونه ؟؟؟ وكل طالب مطالب بأن يصرف على المدرسة بحيث يدفع 5 دنانير أو 10 دنانير ( طرارة ) المدرسين الذين بين الحين والآخر يطلبوا من الطلبة هذه المبالغ ، فاذا سرق مدير المدرسة من أموال المدرسة أو المرسين أو المقصف المدرسي الذي يرفع أسعار الطعام ولا يرد باقي المبلغ للطالب فماذنب الطالب لكي يدرس هذه المادة ( السخيفة ) ؟؟
سؤال للطلبة : على ايامنا كانوا بالمقصف اذا بقا لنا 100 فلس ولا 50 فلس مايردونها لنا ويزفونا بعد فللحين هالحالة موجودة ؟
2 (( اللاعنف والتحكم بالذات ))
وضعت هذه المادة للتخفيف عن مدرسي التربية الاسلامية تعليم الطلبة القيم التي حثها علينا الدين الاسلامي من خلال التسامح واللا عنف .
اعتقد ان هذا الكتاب كله ملخص للتربية الاسلامية والتي تضم مواضيع تخص التسامح والتعاطف فلم المتاهات للوصول الى هدف واحد ؟ ؟
(( علوم الاسرة والمستهلك ))
هي نفسها مادة الاقتصاد المنزلي ، والذي لم أستفد من الاقتصاد المنزلي الا في موضوع واحد وهو الموضوع الذي يتحدث عن الدورة الشهرية بحكم صغر سننا وعدم الخوض في دائرة الخوف والصرع من الدورة الشهرية فقد درسناها في الاقتصاد المنزلي سابقا .
كنا نتعلم الخياطة وطبخ عدة اصناف بسيطة من الطعام ولكن اليوم أقرأ عدة مواضيع جديدة دخلت في علوم الأسرة والمستهلك
تكرار مشكلة التلوث واعتقد انها موجودة في كتاب التوعية البيئية ،الترشيد (( يحبون الترشيد وايد وايد ومرّة مرّة ))
اعتقد ان موضوع الملابس لطالبات في هذا السن لا يحتاج لتدخل المدرسة والتعليم ، نعم قلنا بأنها مدرسة ولكن هل ستأخذ المدرسة دور الأم فإن كانت المدرسة ستعلمني كيفية شراء الملابس لم لا تشتري لي المدرسة وتوفر العناء ؟ موضوع الملابس يخص الأم وابنتها فهما من ستشتريان لا المدرسة لذا لا لتضيييع الوقت في مواضيع ليست مهمة ياوزارة التربية ، ولا لتضيييع الورق فكثرة الورق يعتبر تلوث واعتقد ان الوزارة يجب ان تتعلم هذا الشيء كذلك ليس فقط الطلبة فكفى تناقضات .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رأيي في موضوع اقرار مادة التربية الموسيقية كمادة أساسية
كالعادة يختلف المجلس مع الوزير وبلبلة الصحف ومشاكل مشاكل والمتضرر الأخير هو (( الطالب )) الموضوع جدا بسيط ياوزيرة التربية اتركي المادة اختيارية ، فاذا كنت احب التربيةالموسيقية لا يعني ان جميع الطلبة يحبونها كذلك وليسوا مجبرين على العنف ، وهنالك من يمتلك مبادئ وقيم تمنعه من الاهتمام بالمواضيع الموسيقية فلم لا تحترموا رغبات الطلبة وتجبرونهم على عمل أشياء يستحيل أن يبدعوا بها ؟
نعم كنت أحب التربية الموسيقية واشارك مهم كثيرا ولكني أقف مع من يطالب بعدم اقرارها مادة اساسية ، من بين 100
طالب تجدون 10 طلاب فقط من يحب الموسيقى فقط .
ثانيا : أتمنى تغيير المقدمة في كتاب التربية الموسيقية فهي مضحكة بعض الشيء :)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يهتم المدرس للطالب الذي يسأل كثيرا ويهتم بدرجاته ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, (( سابقا ))
كنت اقوم بتدريس ابنة اخي مادة التربية الاسلامية وكان من بين الاسئلة سؤال لم أستطع حله ولو بحثتهم في الكتاب في اسئلة الفراغات لوجدتم فراغات لا تستطيعون اكمالها وبحثت في الدرس المخصص لهذه الاسئلة لم اجد جملة مماثلة للسؤال فقلت لها بأن تذهب للمدرسة قبل طابور الصباح وتسألها بأن تساعدها . وقد قلت لها ذلك لأنني عندما كنت في مثل سنها واذهب لأسأل مدرساتي كنت اجد الترحيب الكامل لي ، ولكن اليوم الذي تلاه فتحت الكتاب فلم اجد الحل وعندما وبخت ابنة اخي قالت بأن المدرسة قالت لها : أنا لست مجبورة بأن احل واجباتكم ولن اساعدك بل ساعدي نفسك .
لم أستطع تمالك اعصابي وقررت الذهاب للمدرسة حتى اتناقش معهم آلية عمل المدرسات الفاشلة ، والمصيبة كذلك بأن المادة تربية اسلامية ، ولكن قامت ابنة اخي بالبكاء كي لا أذهب خشية توبيخ المدرسة لها !! @@
لووووول بكتب بالعامي ، أول لي راحوا اهلنا وحاجوا المدرسات نلقى المدرسات يهتمون فينا بعدها اليوم اشوف اهل يتكافخون مع مدرسين ولسان طويل وحالتهم حالة وهم المتضرر منو ..... (( الطالب ))
ماقول الا عمار ياوزارة البلاوي ...
وأقول شي ثاني ، ترا الترشيد هو الحل لمشاكل الكويت السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكل شي كل شي كل شي حله شنو ؟؟؟ الترشيد
.....................................................
نصيحة : ماكو أحلا من المدراسة الخاصة تقط فلوس وانت مرتاح احسن من مستقبل فاشل بتقولون لغة عربية وتربية اسلامية ، ترا ماكو احسن من أستاذ حمزة .

2009-11-12

سارة في رابطة رسامات الكركتير العرب !!




السلام عليكم ورحمة الله






يشرفني انضمامي في رابطة رسامات الكركتير العرب




بصراحة انضمامي لهم كان قبل عدة شهور واليوم قد انضميت كذلك في موقعهم الرسمي الذي أتمنى منكم زيارته ومتابعة رسومات زميلاتي الفنانات في الرسم الكركتيري واللواتي انتظر الفرصة القريبة للالتقاء بهن ، فهن أهلا للاهتمام ويمتلكن ريشة مبدعة جريئة قابلة للمنافسة وبكل جدارة .




,






,






,












,






,








,
























,








,








,






,


نسيت : أقدم شكري الجزيل للرسام الكركتيري حمد الغائب من دولة البحرين الشقيقة على تواصله معي وايصالي لهذه الرابطة فله مني جزيل الشكر والتقدير

.

.

.














سؤال مهم : لماذا تقبل الرسمات الكركتيرية الجريئة جدا من الرجل ولكنها غير مقبولة للرسامة المرأة ؟ ولماذا يجب أن تجامل المرأة كثيرا في رسوماتها بينما يستطيع الرجل الرسم بمطلق الحرية دون مخافة الانتقاد؟

2009-11-09

ماكو شغل

بريك بسيط لين اخلص امتحاناتي ومارديت على مسجات ولا تلفونات فبلييز لحد يدز لي مسج يقول لي انتي مزاجية ومن هالحجي لأن بتابع امتحاناتي وماراح اكون فاضية 24 ساعة .... نفسيتي صارت صفر الحين أعتذر على اسلوبي هذا بس جد جد تضايقت من الي يتهموني بالغرور علشان ما ارد يبيله اسوي استنساخ حقي علشان اعرف اخلص وافك الي حولي واخلص لهم اشغالهم.
شكلي بسوي مثل الحبيب الي بالفيديو
ادعوا لي بامتحان باجر
اشوفكم على خير يارب



2009-11-07

آلاء الطموحة !



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لأن مدونة تخاريف طموحة تقدر الطموح وخاصة اذا كان هذا الطموح كويتي 100% تفتخر مدونتي بعرض طموحات شباب كويتيين لهم من الابداع في مجالات عديدة مايدعو للفخر والاعتزاز ويشكر ذويهم على تربية شباب لهم هدف واضح في الحياه .
.
.
.
آلاء الظـــــفيري
.
.
.
جمعتني بها زمالة رائعة كونها تعمل في مجلة أبواب التي تضم مجموعة من الزملاء والزميلات اللذين اعتز بمعرفتي بهم ولكنها لم تكن مجرد محررة فقط ، بل كانت صاحبة قلم مبدع وفكر نير يحمل الكثير من الأفكار التي مؤكد أنها بالمستقبل ستكون أداة فعالة في خدمة هذا الوطن الغالي .











هذه الفتاة الطموحة قد تم تكريمها في جامعة الكويت لحصولها على لقب الطالبة المتميزة في جامعة الكويت . بصراحة لم أستبعد هذا اللقب عنها لأنها وبكل صراحة تستحق اللقب ولو كان هنالك لقب أكبر منه لاستحقته كذلك .

لذلك أبارك لها عبر مدونتي لحصولها على هذا اللقب وأشيد بما تقوم به من نشاطات رائعة تزيد من حصيلة السيرة الذاتية لآلاء .

صديقتي آلاء ، أدعو الله جل وعلا أن يحرسك من كل عين لامة تكوني فخر لعائلتك ولوطنك ولنا نحن اخوانك وزملاؤك لذا واصلي التقدم وكوني من الفتيات المتميزات في مجتمعنا اللواتي يقل وجودهن ، تابعي السير وسنتابع دعواتنا لكِ بكل نجاح وتوفيق .

للمزيد من المعلومات اتمنى زيارة مدونة آلاء الظفيري :)

كلمة لآلاء : أنا أرى مرآة نفسي بك لذلك أفتخر بوجودك في جامعتي وفي عالم التدوين كذلك :)


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعتذر لعدم نشري رسومات جديدة في مدونة كركتير طموحة لأني أرسلت الرسومات الجديدة لمجلة ماري كليرز والتي سوف تعرض مقابلة حصرية معي قريبا ان شاء الله ترقبوها :)
وأعتذر لقلة مواضيعي بسبب انشغالي بعدة مواضيع اتمنى الانتهاء منها قريبا
تقبلوا احترامي وتقديري لكم جميعا








2009-11-04

كلمة شكــــــر!!!





هنالك أناس ألفوا في حياتي كتبا كثيرة تعلمت منهم الكثير واقتديت بكثير منهم ، اعلم اني لا أعرف الكثير عن حياتهم اليوم ولكني لم أنسَ أي شخص كان له التأثير الايجابي علي حتى وان كان صغيرا في السن .



وأهدي موضوعي هذا الى زميلتي عائشة الحشاش أحد الناجحين الذين اقتديت بهم في حياتي .




مديرة ثانوية هدية السيدة لولوة السعيد ، كانت من أهم الأشخاص الذين يباشروني وكانت تقول للمدرسات : أتوقع أن تكون سارة بالمستقبل في منصب كبير أما عضو في مجلس الأمة أو وزيرة .

ربما ساعتها كنت ابتسم وبقلبي اقول (( الله يسمع منج يارب )) ولكن اليوم أقول (( ابعد عن الشر وغني له )) :)

لذا أوجه كلمة شكر كبيرة الى السيدة الغالية لولوة السعيد على عطائها ومباشرتها لي .

كذلك كلمة شكر كبيرة لوالدتي الحبيبة الناظرة السيدة صبيحة العميري التي كانت ناظرة مدرستي في المرحلة الابتدائية والتي حتى اليوم اذا رأتني عرفتني وسلمت علي . بسيطة طيبة أم حنون كلمات بسيطة تصف هذه الانسانة التي كانت اقرب للأم من ناظرة لمدرسة فلها كل التحية والتقدير على جهودها التي بذلتها .

لدي لستة كبيرة بأسماء مدرسات عملن جاهدات حتى يخرجوا دفعات من الطالبات على قدر عالي من المهارات التي تساعدهن مستقبلا على اكمال مسيرة ( طالب علم )

فأقول لمدرسات اليوم : ليتكن تصبحن ربع ربع هؤلاء المدرسات :)

وهنالك أناس في حيااتنا لازالوا على تواصل معي وهنالك من قطعت تواصلي معهن لضيق وقتي ، أقول لهم شكرا لكم جزيل الشكر على مساعدتي للوصول . وان لم أصل يكفي أني قد التقيت بأناس ناجحين يستحقوا بأن يرفعوا اسم هذا الوطن عاليا .





2009-11-02

إنت ملقوف ؟ أنا بعد ملقوف







أعتبر نفسي من المواطنين الملقوفين الموجودين على أرض الكويت ولكني ، وبعد أن رأيت المواقف الحية التي تحدث كل يوم أمام ناظري وناظر الجميع أعلنت التوقف عن اللقافة وأن أطبق القوانين حتى وان رأيت من لا يطبقها من يصير أعصابي كثيرا .
في السابق كنت أذهب الى كلية العلوم عبر اشارة جسر الخالدية التي نكون في أول السيارات القريبة من الاشارة ولكننا لانزال عالقين بسبب ( الملاقيف ) الذين يأتون بعدنا بعدة دقائق ويقفوابجانب الاشارة في الطريق الفرعي المؤدي لطريق آخر ، وبذلك نقف نحن من أتينا أولا ويتفضلوا حضرات الملاقيف بايقاف الشارع والتسبب في الازدحام ويعبروا وكأنهم الوحيدين الذين تأخروا عن أعمالهم , ومايزعجني حقا مرور دوريات الشرطة وتجاهلهم تلك المناظر لنقول للشرطة مرحبا بكم في دائرة الملاقيف .





اشتكى لي احد الزملاء تصرف زميل لنا ( ملقوف جدا جدا جدا ) قوله : ياخي بط جبدنا فلان .. اوكي قلنا انت شاطر بس مو معناه تتليقف وعسى ما الدكتور شرح لنا شي وطلب منا الاجابة تتليقف انت وتجاوب بصوت عالي ماتخلي لنا مجال نتكلم ، المصيبة لمن الدكتور ايي يبي يشوف شغلنا ايي اهو ويقول دكتور تعال شوف شغلي ويسحب الدكتور محتقر وجودنا وشغلنا .
يازميلي العبقري توقف عن اللقافة أرجوك . ...
هنالك الكثير من المواقف الملقوفة التي تمر علينا ، قد نعتبر اللقافة أحيانا تصرف مضحك ولكن كثرته تجعله تصرف وقح .. لذا كفوا يا أصحاب السيارات الملقوفة عن ازعاج يومنا الكئيب ، وكف يازميلي عن اللقافة واترك مجالا لزملائك .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بين الحين والآخر نعتبر جزءا كبيرا من حياتنا قد انقشع فجأة فتتغير ملامح شخصيتك وترغب أن تكون مستقلا لذاتك ، دون تدخل الكثيرين في حياتك , تركت أناسا كثيرين ولكن أقول لهم : لم اترككم عبثا بل سأبدأ حياة جديدة صعب هو الوداع ولكن ان تركت لكم جرحا فسامحوني .
اسبوعين امتحانات وعسى الله يكون في عون جميع الطلبة ..
تقبلوا تقديري وشكري وامتناني لكل من يتابع مدونة تخاريف طموحة
أختكم
سارة