2009-12-27

مشاهد مهمــــــــة !!!



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المنطــق هـــو أكبــــر هـــدايــــا الله للإنسان

.

.

سوفوكليس كاتب مسرحي إغريقي

2009-12-24

ترشيد مو للشعب !!!

السلام عليكم ورحمة الله
تمر علي لحظات أود فيها كتابة موضوع في مدونتي ولكن فترة بسيط ة وأقول سأكتب فيما بعد .
في البداية يسعدني أن تكون بدايتي الجدية في الكركتير في مجلة سوالف واول مشاركة لي في العدد الجديد أتمنى ان تعجبكم الرسمة :)
في العدد نفسه احببت أن أنتقد الأخ مصعب الفيلكاوي بجملة واحدة فقط ( عيب على الرجل انه يتكلم عن حياته الزوجية الخاصة جدام الناس شبقى اسرار ؟؟ خاصة اذا كان قايل هالحجي هذا كله ( ذكر ) شخليك حق حكي النسوان ؟ )
أعتقد بأنه ليس من الضروري ان نذكر للصحافة تفاصيل حياتنا الشخصية .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحيانا أجلس في الحديقة التي بجانب كلية العلوم ، اليوم كنت جالسة أتحدث مع صديقتي فوقعت عيناي على الماء الذي وضع في مكان لا فائدة منه .
حديقة الخالدية المجاورة للجمعية الثقافية النسائية
تجد النباتات والاشجار في كل ناحية ولكن يوضع الماء في مكان لا يوجد به نبات ليكون بحيرة من الماء لا فائدة منها .
اذا وضعت الملصقات والدعايات التي تحذرنا من الاسراف في الماء واستخدامه بشكل صحيح فأتمنى ان تركزوا على توعية الجهات المسؤولة وليس للشعب فقط .


في النهاية قمت باغلاق صنبور الماء حفاظا على ثروات بلدي العزيز . :)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


2009-12-16

فعاليات وتغطيات




مؤتمر كبســــــــــي





.





.





.







في أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء الماضيين أقيم مؤتمر كبسي للبترول وشاركت جهات عديدة في المؤتمر الذي اقيم في منتجع الهلتون بالمنقف





ومن الرعاة المتميزين



شلمبرجير ، جامعة الكويت ، شركة نفط الكويت ، شركة شيل ، كويت انيرجي وغيرها





حبيت استفسر عن بعض الجهات الموجودة بالمعرض وطبعا اشتغلت مع زملائي وزميلاتي الجيولوجيين في مكانا المخصص لAAPG الي اهي الجمعيةالامريكية لجيولوجيا البترول .





فشركة KUWAIT ENERGY شركة يديدة حق الجيولوجييين شغلهم كله خارج الكويت حق الي غاوي سفرات وايد :)





وطبعا التقيت كذلك بمجموعة من طلبة هندسة البترول خذيت معلومات بسيطة عن جمعيتهم الي مستقبلا راح اسوي مقابلة كاملة معاهم في مدونتي نتعرف عليهم اكثر .







اترككم مع بعض من الصور الي التقطتها بعدستي في المؤتمر




















































ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أقامت مدرسة الصباحية المتوسطة للبنات ندوتها الصحية بعنوان ( السكر والملح وأثرهما على صحة الجسم ) التي حاضرها الدكتور أحمد شعيب استشاري باطنية وغدد صماء ، وقد أقيمت الندوة صباح أول أمس 15 من ديسمبر 2009 وقد حضر الندوة وفد امريكي ممثلا لمعهد دسمان لأبحاث وعلاج مرض السكر ،وتم عرض فقرات مسرحية تتناول موضوع مرض السكري، وفي نهاية الندوة تم افتتاح المعرض الذي شارك به مركز دايت كير وجمعية الهلال الاحمر الكويتية وخارجها .






بس هذي المعلومات الي عندي خذيت لي جم صورة وطرت على المعرض الي بكلية العلوم .

























.








.








.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.ـــــــــــــــــــــــ






.








.








.










معرض المواهب في كلية العلوم

































هالصورة انباقت اليوم .... مادري شوظيفة السكيوريتي ولا شوظيفة الكاميرات الي تارسة الكلية :)





يعطيكم العافية وسوري ماصورت وايد لأني ماحب اصور :S


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


























2009-12-12

وين العيب بالموضوع ؟؟



جاءتني شقيقتي تدرس في المرحلة الاخيرة من الثانوية وأرادت مني ان اكتب لها مقالة تتعلق بتأثير القنوات السلبي على المجتمع ، أعلم بأنها ليست صغيرة لكي تجعل الآخرين يقوموا بعمل واجباتها المدرسية ولكن الشكوى لله :)








كتبت لها المقالة ولكنها صعقت عند قراءتها للمضمون فرفضت ان تكتبه بحجة ان المدرسة سوف توبخها لا أرى بموضوعي ان خلل قررت ان اكتبه في مدونتي مع العلم انه مكرر ولكن كي لا يذهب تعب قلمي هدرا :) .








ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يمر الوقت سريعا وتتطور التكنولوجيا شيئا فشيء ونتعجب نحن من الاختراعات والاكتشافات والتغيرات التي تطرأ علينا من حولنا . التلفاز اخترعه عاِلــــــمُه كي نستفيد منه ، في البداية كان التلفاز فقيرا بالقنوات الفضائية فيتابع الناس قناة واحدة فقط ولفترة بسيطة .

اليوم أصبح التلفاز هو النافذة التي نرى من خلاله عالما آخرا وكأننا نسافر كل دقيقة الى بلد معين ومكان معين .

تم اختراع التلفاز كي نستفيد منه ، كان لابد من ذلك ولكن كثرة القنوات الفضائية وحصول كل شخص على قناة خاصة به شتت عقل المتابع فأصبحت تلك الفضائيات عاملا قويا من عوامل تغيير الثقافات والقناعات وزرع الخلافات على سبيل المثال تلك القنوات الكثيرة التي تتحدث عن سياسة الكويت ، وكل قناة تفرض وجهة نظرها كي يصبح المتابع تابعا لقناة معينة ضد الأخرى وكأنه يشجع فريق كرة قدم . كذلك أصبحت القنوات تتنافس للوصول لنجاحها عن طريق عرض الأجساد العارية واستخدام اساليب رخيصة للفت انتباه المشاهد ، بل وأصبحت القنوات اليوم تهدف الى الربح عن طريق وضع المحادثات الكتابية التي يقضي الشاهد كل وقته في ارسال الرسائل ومتابعة الردود ، فأصبح التلفاز مع شديد الأسف جهاز لعرض قذارة ومخلفات المجتمع الضارة .

من وجهة نظري فأنا أرى كثرة تلك القنوات دليل على صعوبة وصولها للنجاح خاصة تلك القنوات التي لها توابع وافرع كقناة للموسيقى وأخرى للافلام القديمة واخرى للمسلسلات وغيرها .... تلك أمور يتم اتباعها ختى لا يمل المشاهد من القناة ويبحث عن بديل لها .

وأرى ان معالجة هذا الخلل ليس في التلفاز نفسه بل بنا نحن باستطاعتنا حل هذه المشكلة عن طريق متابعة البرامج المفيدة وعند انتهائها نغلق التلفاز وكذلك البث عن اساليب لعرض الامور المفيدة غير التلفاز.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2009-12-07

بريك بكركتير


2009-12-04

البقاء لــــله

اليوم سيكون من الأيام التي لن أنساها لفقدان عزيز على قلبي
أعتذر لكِ لعدم رؤيتي لك وسماع اخبارك
أعتذر لأني لم أزركِ منذ مدة طويلة
أعتذر لأني قصرت بحق صلة الرحم معك
ولكن هل ينفع الاعتذار بعد فوات الأوان ؟؟؟
.
.
.
.
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ . ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً . فَادْخُلِي فِي عِبَادِي . وَادْخُلِي جَنَّتِي ))*
.
.
.
انتقلت الى رحمة الله عمتي الغالية
.
.
.
اللهم اغفر لها وارحمها برحمتك الواسعة
.
.
إنا لله وإنا إليه راجعون
.
*سورة الفجر : ( الآيات : 27 – 30 )

2009-12-02

رد علـــــــــى رد

سبق أن نشرت جريدة الدار مقالة لي بعنوان وزارة التبلية 2 وقرأت اليوم تعليق الأستاذة الفاضلة هدى العميري على مقالتي وذلك في الرابط أدناه
.
.
.
عانى ويعانون وسيعاني الطلبة من مشكلة نسيان احضار الكتاب في اليوم المخصص له ، لنتحدث عن كتب البلاغة والنحو بشيء من التفصيل فعلى سبيل المثال ، سنأخذ اليوم الدرس الفلاني في كتاب النحو ، والجميع يحضر كتابه معه ، يقوم المدرس والطلبة بفتح الصفحة الخاصة بالدرس وكذلك نسخ الأمثلة الموجودة في الكتاب على السبورة يقوم الاستاذ بشرح الامثلة وشرح القاعدة الفلانية ومن ثم يقوم الطلبة بكتابة كل ما في السبورة في كراسته الخاصة ، عند البدء بدراسة اللغة العربية للامتحان فان اغلبية الطلبة يجأؤون لدراسة النحو من كراسته الخاصة ، ربما أرى هذا الموضوع من زاوية صغيرة ولا علم لي بشأن جميع الطلبة ، ولكن أنا متأكدة ان عددا كبيرا من الطلبة من يدرسها من كراسته الخاصة ، من تجربتي الشخصية فأنا احب اللغة العربية وادرس جميع كتبها بل وكتب خارجية كذلك ( عندما كنت من الطلبة المتفوقين ) ولكن لم تكن جميع الطالبات تتفقن معي على هذا الشيء لأن ما يأتي في الاختبارات هي نسخة مطابقة لما توضع في الكراسة الخاصة للطالب فلماذا يدرس الكتاب ؟ ؟
أعتقد ان فكرة جعل الشرح والامثلة في كتاب خاص للمدرس ويقوم الطلبة بنقل ما يكتبه المدرس ويشرحه هي افضل من وجود كتب كثيرة ينتهي العام الدراسي ولم يقم الطالب بفتحها مطلقا . وهذه أيضا للنقطة التي ذكرت ان اهمال الطالب للنحو او البلاغة وغيرها لا يتوقف على وجود الكتاب ام عدمه بل على توزيع المواضيع ، فجميعنا يعلم بأن لكل درس لغة عربية له ساعة خاصة للقواعد والنحو لنقل انه في هذا الفصل ندرس 12 موضوع فهل سيهمل الطالب 12ساعة من النحو ؟؟؟ دروس النحو مهمة ولكن وجود كتاب مع عدم شرح لا فائدة منه ولكن وجود شرح مع عدم كتاب لهي طريقة أسهل لأن مايوجد في الكتاب من شرح وأمثلة هو نفسه مانقوم بنقله على الكراسة .
لازلت اتذكر قيام بعض مدرسات اللغة العربية بعد دراستنا لدرس النحو نكتب في الختام الخلاصة ، وتقوم المدرسة بفتح الكتاب ( الذي يوجد لدينا نسخة منه ) وتقوم باملائنا ماكُتب ونكتبه في كراستنا فلم الجهد والتعب فماهو موجود في الكتاب نفسه الموجود في كراستنا الدراسية ، لا شيء جديد .
أقدم شكري مرة أخرى
.
.
.
.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.
.
.
تقييم الرابطة الأمريكية لجيولوجيا البترول
محاضرة بعنوان
How To Present A Presentation
يحاضرها الدكتور : عرفات الشعيبي
غدا في كلية العلوم جامعة الكويت قسم علوم الأرض والبيئة في تمام الساعة 12:00 في مبنى 3خ قاعة 217 .
.
.
.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.
.
.
اخواني واخواتي المدونين الأفاضل :
يؤسفني ما عانيتم به من محاولة لتشويه أقلامكم ، وللأسف فنحن لسنا من الدول التي تقدس الاقلام الحرة التي تطالب بعدم وضع قيود على رقابها واقلامها وحريتها ، ماقمنا به امس من الامتناع عن الكتابة اعتقد انها رسالة قوية بمفهومها ولكن ليس عندنا مع شديد الأسف فلا اعتقد ان موضوع كهذا سيهتم به أولئك الاشخاص فان لم نكتب سيكون ذلك لصالحهم ، نعم هي رسالة قوية وقد شاركت بها بكل فخر فأنا مواطنى ولي حق بممارسة حريتي مادمت قد وضعت الحدود قبل ان يأتي من يحاول فرضها علي بطريقة أخرى غير لائقة كما نراه بين الحين والآخر مايقومون به ضد المدونات التي تتكلم بكل حرية وجرأة وشفافية ، لم تقم مدوناتنا بدور شرفاء زمانهم ولم تقم بدور الفهيم والفيلسوف بل هي نظرة مواطنين لا ينتظرون من الكتابة اي رد مادي بل يحاولون ارسال آرائهم وأفكارهم لمن يحب ان يهتم وخاصة وان كانت تلك الآراء تخص وطننا الغالي ، ( فيابختج ياكويت بوجود مدونين يحبونج ويكتبون لج ) ، ان كانت تلك الطريقة لم تجدي نفعا ، فلتصل رسالتنا للجميع بأننا لن نتوقف ولن ننتظر من يفرض علينا قوته الخائبة , هذا القلم وذاك القلم وهؤلاء الاقلام لن يتوقفوا عن الكتابة أبدا . ومادمت قد وضعت أمامي مخافة الله في كتاباتي فلن اكترث لكل من يحاول فرض قوته وزرع الخوف في نفوسنا ، حبا للكويت لن نتوقف .