2010-06-07

عرض خاص جدا لوليد الطبطبائي !!!

اعلم اني ذكرت سابقا اني سأترك التدوين حتى عودتي من السفر ولكن هذا الموضوع المهم جعلني اترك بقية دراستي لامتحان الغد ، واودع النوم حتى اكتب هذا الموضوع عن الشخص الذي طالما رأيته مدعاة للسخرية ، منذ رفعه للحذاء _ اكرمنا واكرمكم الله _ حتى موضوع القضية الفلسطينية التي لن تنتهي وال4 ملايين دينار التي اعلم انها لن تصل لاطفال فلسطين ولن تصل للناس وستظل الكويت بالنسبة لهم يهود العرب .




على الرغم من اني اعتزلت الحياة الصحافية والنشاطات السياسية التي كنت احب متابعتها سابقا الا اني لازلت على اتصال بجميع المواضيع التي اتشوق لها وخاصة فيما يخص امنا الغالية الكويت .
في احدى الايام قالت لي صديقة مقربة لي ان لديها ابنة خالة مريضة بالقلب ( طفلة ) تبلغ من العمر سنتان فقط ، وتحتاج لعملية خطرة جدا لا يستطيعون اجراءها في الكويت وتكاليف العملية فوق استطاعة اهلها ، كذلك فلديهم ظروف اخرى لا يعلمها الا الله ، وانهم ذاهبون لمناشدة العضو وليد الطبطبائي ، علمت حينها انهم سيخسرون وقتهم وبنزين السيارة ومشوار وصوت ( على الفاضي ) خاصة عندما يذهبون لرجل تهمه التغطية الصحافية جدا ويهمه كثيرا ان يقول الناس انه تبرع لفلان وتبرع للجهة الفلانية .
بعد عدة ايام طردهم النائب بطريقة غير مباشرة لأن لا مصلحة من ورائهم ، فتأكدت حينها من ظنوني بهذا الشخص .
لم أشفق عليك حين أسرت في فلسطين بل اشفقت على من معك فقط ، فلسطين دولة بها مسلمين وهنا ايضا مسلمين لا حول لهم ولا قوة .
عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال : سبعة يظلهم الله يوم لا ظل الا ظله ، إمام عادل ، شاب نشأ في عبادة الله تعالى ، ورجل قلبه معلق في المساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال ،فقال اني اخاف الله ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ماتنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه )) متفق عليه
وما أراه يا نائبنا الفاضل انك من الاشخاص الذين يحبون ان تذكر الناس افضالهم على المجتمع وتذكر لمن تصدقوا والى اين ذهبت صدقاتهم ، لذلك أقدم لك عرضا مغري من مدونتي أن أتحمل كافة التغطيات الاعلامية لك إن وافقت على مساعدة اي عائلة كويتية أو غير كويتية في دولة الكويت وساهمت في فك كرب كويتي _ مسلم _ .
تذكرت قول احد الاشخاص البارزين في الدولة حينما تحادثت معه مرة عن امور سياسية في دولة الكويت وقال : لم يعد الاشخاص يخدمون البلد لله ولاجل هذا البلد بل اصبحوا يلهثون وراء الصحف والاذاعات حتى بقوا سباقيين للمناصب وحفظين على مركزهم ، هؤلاء لا يذكرهم التاريخ أبدا .
أسرع طريقة لمن يريد المناصب والمزيد من الاصوات اليوم :
* ضع شعارك في الحياة (( الدين ثم الدين ثم الدين )) ويفضل تربية اللحية .
* تقوية القاعدة الاعلامية جيدا حتى تكون دائما بالصورة .
* ايهام الناس بانسانيتك وتعاطفك مع المشكلات الانسانية التي تعاني منها الاسر الكويتية .
هذه اهم الامور اللازمة وتأتي الاخرى فيما بعد . لو أننا لجأنا لعضو ليبرالي او غيره ولم نتلق الرد لن يكون غضبنا منه اكبر من شخص يعرف الدين و ويستطيع مساعده الغير ولكن لم يفعل لأن لا مصلحة من وراء هذه الخدمة .
ان كان كلامي قد ضايق النائب الفاضل فليس بقدر ما تضايق منه الشعب الكويتي فنحن اولى من غيرنا ، لن تُحل القضية الفلسطينية على يد الططبائي فان كانت فلسطين تهمه جدا فليبق هناك وليترك غيره يهتم بامور الشعب الكويتي .
اعتقد من حقي ان اعاتب وانتقد فانا لم اسب الذات الالهــــية أو الرسول أو الذات الاميرية . غير ذلك من حقي ان اعاتب وانتقد مرفوعة الرأس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مقــــــــــــــولة اليوم
ثقيل هو الجيب الممتلئ ، وأثقل منه الجيب الفارغ .
فريدريش هاوغ ..... مؤلف الماني

48 comments:

حقوقي يقول...

وان كنت اتفق في حقك في الانتقاد
لكن ارفض الخوض الى النوايا

نحن ننتقد على ظاهر الأمور
ولا ننتقد على نوايا الاشخاص
لأننا ببساطة لا نعلمها :)


يعطيج العافية

علي إسماعيل الشطي يقول...

أتفق معك أختي طموحه فيما ذكرتي بخصوص النائب ( مجاهد الاسطول !!! )

ولكن السؤال المهم ؟

هل فقد الناس عقولهم حتى يصدقوا هذه اللعبة المكشوفة من قبل مجاهدي 2010 ؟

تحياتي لك

طز بالرجالة يقول...

طردهم؟
مغص في بطنه ان شاءالله
زين يسوي الدقس فؤاد الهاشم فيه عيل

تطوع و تطوع و ماكو محطة ما طلع فيها
و اذبحونا الاخوات المؤمنات...خير ان شاء الله؟
فصخونا و مادري شنو بطلات الفرقعة الاعلامية اي مو زمن ردي عادي

تعالي صج ليش اعتزلتي الصحافة؟ مؤقتا يعني؟

ام خالد يقول...

قد يكون هذا المكان الخاطى لتقديم

الشكر الجزيل و امتنان للنائب الانسان

الدكتور محمد الحويله ولكن لااعلم

لماذا كانت صورته ترودنى وانا اقرا

ماكتبته يديك فان كان هناك من يعمل

بصمت ويقف الا جانب المنكوبين

افلاايستحق ان نضعه بدائره الضوء

ابو عبدالملك يقول...

اعتقد ان مثل المواضيع ليس منها فائده
واتهامج للشيخ انه يعمل لاجل الشهره هو دليل باطل لان الحكم على الاشخاص يكون بدليل يقيني وليس دليل ظني
وانت دليلج مبني على الظن لان الطبطبائي ظهر امام الاعلام اذن هو مرائي منافق
هذا باطل لان اذا اخذنا بقولج سوف تصبح مصيبه كبرى

يعني مثلا انتي عملوا معاج اكثر من مقابله صحافيه يعني انتي منافقه مرائيه

اما بخصوص البنت المحتاجه للعلاج للخارج فأن صحة عن الشيخ الطبطبائي فهذه عار على الطبطبائي

اما بخصوص الحذاء فهذا شي طيب والحذاء هذا دخل التاريخ
ولا ننسى الحذاء الذي حضن بوش
فهذا امر طيب وهو نوع من انواع اهانة العدو
فلا اعلم ماذا يضايقج من هذا الفعل

اما بخصوص التبرع فيجوز للشخص ان يكشف للناس ماتبرع به اذا اضطر

وبخصوص الاربع ملايين
ممكن تذكرين لي دليلج ان الاربع ملايين لن تصل؟؟
لان باين عليج واثقه

ابو عبدالملك يقول...

koo

بووليد يقول...

اول شي الله يفوقج بامتحانج..
ثانيا..سامحيني ان راح انتقدج اكثر من اني اكون وياج في هذا الموضوع..

ليش الدخول في النويا ..هل جربتو ورحتو حق الطبطبائي وما ساعدكم..
وبعدين ..كل شخص وله هدف ..ومثل ما يقولون كل شخص وله قضة أو قضايا اساسية.. فمافي شخص يقدر يهتم في كل القضايا بنفس الأهمية..وكل مرحلة ولها قضايا أساسية.. فالطبطبائي كان في وقت من الأوقات متصدي حق قضية الصحة..
واليوم النائب مرزوق الغانم عنده القضية الرياضية هي في المقام الأول..
ومحمد هايف عنده الظواهر السلبية اهي القضية الولى مثلا..
طبعا..
فمو معنى هذا ان النواب ما يهتمون ببقية القضايا..بس مو من اولوياتهم..
وبعدين شوا الدليل ان الأمول لن تصل الى غزة..
اخيرا: مو كل الصدقات لازم تكون بالخفاء.. فبعض المرات قد تكون الصدقة العلنية أفضل من الصدقة التي تكون في الخفاء ..فقد تؤدي الصدقة العلنية الى تحريك قلوب بعض الاشخاص وتثير بعض النخوه فيهم..فيدفعهم للانفاق..
وآسف على الطالة..

مركبنا يقول...

عزيزتى طموحه ..

لم يوفق الطبطبائي فى امر الحذاء (اجلك الله )
والله يشافي مريضكم وكل مريض ما جرى امر خاطئ ان صدق ..


زوز المدونة‎‎Zooz عندها عباره حلوه

‎‎ أعيش في الكويت أحمل ترابها في دمائي ولكني أهيم في دروب البشرية


عزيزتى فكرى وياي
الاستجوابات الاخيره شنوا مواقف الطبطبائي فيها !!!
مواقفه من الحريات مواقفه مع ابناء دائرته موقفه في قانون المراه .. ستعلمين جيدا عندما تبحثين انه يصنف من افضل اداء على مستوى نواب المجلس ..

اختى قللايلا من الاطلاع على النشاط
وقليل من ثقافة الانسانية سيجعل راينا اكثر موضوعية ..

الطبطائي في موقفه هذا اعلى من الشان الكويتى وسمعته الى الناس كلها تحسب اننا شعب مترف ندز فلوسنا واحنا قاعدين في مكانا ..

منوا يرضى يعرض نفسه للموت عشان دعايه ولا ولا .. ! فكري فيها


ولا ادافع عن الطبطائي كثر مو قاعده اقرا الساحه ..
كمواطن ابي نائب دولة وليس نائب خدمات
كمواطن ابي نائب يرفع من الشان الكويتى دوليا ..

عزيزتى ..
بشوفين خراب نواب طالعي النواب الى فشلونا سكر في لبنان وفشلونا اداء على الصفر وفشلونا ابناء دائرتهم ينظلمون بسبب الحريات واهم ما يتحركون .. واخرتها يمكسون المكرفونات ويتكلمون عن نوايا النواب !!


تحياتي عزيزتى
وعذرا على الاطاله

عاضـه يقول...

راسج مرفوع بنقدج الموزون .

Seema* يقول...

أتفق مع الأخ "حقوقي"
طموحتنا ما كنت أتمنى أسمع هالكلام منج! :)
الموقف كان مخيب للآمال وما أختلف معاج عليه. لكن يظل الحكم صعب, لا أنا ولا انتي ندري شنو كانت نيته يعني مو على شان انه رد شخص أو عشرة أو ألف حتى لو أنا منهم معناه انه انسان ما يحب يقدم الخير.
حفظج الله :")

طموحة مملوحة يقول...

حقوقي



دام النوايا باينة من عدة مواقف ليش ننطر بعد علشان نتأكد ؟

طموحة مملوحة يقول...

علي إسماعيل الشطي

خبري الي يجاهدون ويتمنون الشهادة لمن يلقون فرصة يروحون هناك والشهادة جدام عينهم يستغلون هالفرصة والجنة لهم مضمونة بس انصدمت بصراحة جان دزوا الماعونات بدون ما يروحون اهم ليش يقولوون للناس تعالوا شوفوا احنا شقاعد نسوي؟ شمودييهم هناك ؟؟

طموحة مملوحة يقول...

طز بالرجالة

اي سوى نفسه ما يطالعوهم يحاجونه حاقرهم .


خليت الصحافة لان نظامهم نتغدا باليديد قبل ما يتعشى فينا .. لا القبس ولا مجلة سوالف فيهم خير يخلون الواحد يكد على الفاضي اهم ياخذون حقهم وتعبهم بس مايعطون اليديد والي يبي يشتغل ويحاول كده وتعبه ... مو بس انا وايد من زميلاتي دشوا معاي واجهوا نفس المشكلة . بس ماراح اسكت عن حقي وجمعية الصحافيين موجودة خل ارد من سفرتي واريح شوي وابدي معاهم شغل العدل .. يمكن الجريدة الوحيدة الي قدرتني وقدرة شغلي عالم اليوم بس .


عرفتي الحين ليش ؟
فانا الحين مرتاحة هني وبمدونتي الثانية اقدر الي يقرون مدوناتي وايد لا رئيس صفحة يتفلسف على راسي ولا محرر ولا مدير تحرير كل يوم له كلمة ماحب اللف والدوران .

طموحة مملوحة يقول...

ام خالد


مدونتي كلها تحت امرج يالغالية كتبي الي تبينه ... الحويلة من الناس الي كدوا وتعبوا لوجه الله وبدون شوشرة اعلامية شنو كان الرد ؟ محد يبيه وواجهوه باتهامات مالها اول ولا اخر كذلك في العديد من الشخصيات البارزة في الدولة والي تشتغل بصمت واتابعها بكل اعجاب وحفاوة واقول حرام هالناس الذهبة ما تنحط على الراس .

طموحة مملوحة يقول...

ابو عبدالملك


يعطيك العافية اول شي ..

ثاني شي المواضيع الي اكتبها سواء كانت مفيدة او غير مفيدة هالشي راجع لي انا لوحدي وايد ناس ماتعجبها مواضيعي عادي هالشي ماراح يزيد او يقلل من قناعاتي .

شغلة ثانية ، على عيني وراسي سيد من السادة السنة لهم كل الاحترام والتقدير بس لا تنسى انه محاسب كذلك دامه دش مجال فيه صواب وخطأ لازم يحط جدامه كل الاحتمالات ، وعندك الطبطبائي بكيفان روح سأله عن الطفلة وان شاء الله ماراح يجذب وبيقول اي نعم حقرتهم وما وفيت بكلمتي لهم بعدين يابوعبدالملك اذا رؤساء الدول طبعا الدول الديمقراطية دايما يحطون ببالهم وجود المعارضيين لهم وشلون يردون عليهم ، توقيع المعاملات هذي مو خدمة ولا انجاز علشان يتفاخر فيها النواب ، واحقد على الناس الي تعطي صوت علشان معاملة شنو معاملة والله اوقف طابور واتعب نفسي وخدم نفسي بنفسي ولا اني اذل نفسي عند نائب واقول له هاك صوتي خلص معاملتي ، الكويت مو واقفة على معاملتي ولا معاملتك ولا فلان ولا علان .




اقول لك من اهم الاسباب الي خلتني اتأكد ان ال4 ملايين ماراح توصل .. من زمان والكويت تدز فلوس لهم وما توصل عدل ؟ الحكومة الفلسطينية تاخذ هذي الاموال ولا توزعها على شعبها ووايد لي زملاء فلسطينيي يقولون هالكلام ، ثانيا هناك دول عربية تتعاون التعاون التام مع اسرائيل في وقف ومنع وصول الماعونات الى فلسطيين والمملكة العربية السعودية على خلاف مع هذه الدولة لهذا السبب ..


تدري شنو الي يهمني بالقضية الفلسطينية ؟ الاماكن المقدسة واطفال فلسطين فقط . لا حكومة ولا حماس ولا منظمة التحرير همتني .
ووايد فلسطيينيين يشتغلون عن اسرائيليين مادري شيسمونهم اعتقد عرب 48 مادري الرقم صح ولا لا الي اهم يخدمون اسرائيل والبنى التحتية الاسرائيلية ويعيشون معاهم .
اذا وصلت ال 4ملايين يابوعبدالملك عطني خبر وتقارير وين انصرفت وعلى منو ؟ تالي راح اقول صح كلامك يابوعبدالملك

طموحة مملوحة يقول...

بووليد

ارحب بانتقادك يا بوليد
بووليد اعرف ناس عيال عز وفلوس ومناصب ما يتكلمون ولا يقولون وين يودون فلوسهم الناس اهي الي تذكر اعمالهم الحسنة وتدري وين يقطونها ؟ على الشعب الكويتي من مستشفيات كحيانة يساهمون بترميماتها من مستوصفات من مدارس ... الخ وما يذكرون اساميهم ولا يبونها تنذكر اوكي بعض الصدقات تنذكر بس مو كل مرة يابووليد ، ليش هايف ما يقول انا تصدقت بالمبلغ الفلاني ؟ مو معقولة هايف رجل دين ما يتصدق .. بس الريال ما يبي بهرجة اعلامية على التزام ديني عقيدته تحثه عليه خلاص يحتسب الاجر عند الله .

وعلى سالفة رحتوا له اي وظلوا ايام ويقول لهم برد لكم خبر وبرد لكم خبر اخر شي سحب عليهم سيفون .

النائب بالكويت يقدر يسوي جنة مو كويت من كثر الفلوس الي ياخذونها وقوتهم ومركزهم بالدولة يقدر يساعد بعالج الاف الاطفال مو بس هالبنت بس لأن الظروف ماراح تخليه يبين بالصورة عطى الموضوع طاف ، على فكرة البنت بين الحياة والموت في اي لحظة ممكن تموت ، قلبها مافيه 4 غرف ، غرفة وحدة بس ، قلبها ضعيف حيييل والعملية مكلفة وخطرة جدا ما يبي يتعب علشان ينقذ حياتها ؟

طموحة مملوحة يقول...

عزيزتي مركبنا


محد يعلي شأن الكويت لأنها عالية سواء عجبهم ولا ما عجبهم ....

وعلى فكرة على بالج اهم الحين يقولون الكويتيين طيبيين ؟ بيقولون شوفوا شسوووا واعلامهم شقاعد يقول عنهم يعني باختصار يبون يرفعون من نفسهم على افانا هذا الكلام مو من عندي على فكرة . الحكومة الكويتية ترسل ملايييييييين وبلايييين سنويا لفلسطين من قبل ما ننولد ورزت الفلسطيني وبدته على الكويتي واحسنت معاملته وبالاخير كان الرد بالنكران . الدول العربية تخاف تخليهم عندها جان صدام خلاهم عنده بدل ما يقول لهم ساعدوني بغزو الكويت ، حتى بالنسبة لموضوعي السابق عن لبنان تم طردهم لأنهم سببوا مشاكل وكانوا من اهم الاسباب الي دعت اسرائيل الى مهاجمة لبنان لسنوات عديدة .



مو ناطرين من احد يقول الكويتيين خوش ناس الي عاجبه حياه الله والي مو عاجبه بالطقاق .

وبالنسبة لقضية المرأة 90% من النواب كانوا مع القضية شي طبيعي علشان يكسبون اصوات اكثر . واكثر الخدمات الي يسويها اهو وغير معروفة ( العاملات ) بس في غيرها ؟؟ اوكي مشكورين نوابنا وايد تتحجون بس السؤال اهو : منو الي فعل ؟

طموحة مملوحة يقول...

عاضة



مشكور

طموحة مملوحة يقول...

Seema



تدرين شنو مشكلتنا ؟ان نقول حرام لا مسكين مو لازم نقول عنه جذي ... اي عادي كويتيين مساكيين قلبهم طيب واستغل النواب هالشي . النائب دام يبي هالمنصب لازم يتحمل كل شي اييله حتى لو رد واحد هم نوقف ونواجهه.


كلام انا مقتنعة فيه يالغالية ماعليه زعلتي مني بس ماحب اخش بقلبي واقول شي غير عن الي انا مقتنعة فيه . المجلس مو لعبة الي يبي هالمنصب لازم يتحمل ويتعب . ولازم احنا بعد ما نعطي الثقة للكل ... لازم مانقول هذا طيب وهذا لا كل واحد نحط عليه اكس واهو بنفسه يشيل هالاكس يا يشيله بافعاله الطيبة يا يخلي الاكس على ما اهو عليه .

طموحة مملوحة يقول...

بوعبدالملك

نسيت اقول لك شغلة .. بالنسبة للمقابلات الصحافية في فرق بين الرسام الي يسوون معاه مقابلة صحافية وبين شخص عنده منصب كبير بالدولة الصحافة تدور عليه كل يوم علشان يتكلم يعني مقابلة مقابلتين مع رسام ماعنده الا الريشة والالوان ما تتقارن مع نائب سياسي كل يوم يصدر تصريحات واراء :)

غير معرف يقول...

ينطبق عليج قول لسان الحال والذي يقال عنج :

مع الخيل يا شقره

طربق طربق طربق طربق !!!

تشوفين تعليقات ومقالات خصومه وإلي يختلفون معاه بالفكر والمنهج وتروحين تقلدينهم بإسلوبهم المتطرف دون الرجوع من جانبج إلي أسلوب النقد البناء والمنزه والخالي من التشكيك في النوايا !!!

النوايا أو البواطن علمها عند الله وحنا معا علينا إلا بالظاهر وبس .

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


اي انا جذي :)



http://www.youtube.com/watch?v=AqZMFhIE2QE

Q8-HANDICAP يقول...

والله يا اختي كل المجموعه الي راحت شرفونا خصوصا النساء الي مع الاسف مادري امته بيقرون قانونها

لكن مثل ماتفضلتي في موضوعج عن هالنائب بالفعل يوم انا كنت قاعده مع صديقاتي جان اقولهم تتوقعون رايح حق البهرجه ولا منصجه جان ايقولون لي احنا مانحبه لكن اهوا وضميره تخيلي الكل مايحبه مع الاسف

انا حته قلت لهم تتوقعون علشان يبي يكبر بعين الشعب من بعد سواد ويها ولا يبي ايصلح الي سواه

تركيا لمن امسكوها الدينيين من بعد اللبراليه تعدلت 180 درجه لكن لكويت مع الاسف الدينيين الي عندنا حته ماعندنا مصداقيه على ديانتهم

تسلم ايدج على البوست

غير معرف يقول...

يعني سجيتج مطبقة نظريا وعمليا على حسب جزئية مقطع اليوتيوب !!!

لا حول ولا قوة إلا بالله علي العظيم

عليه العوض ومنه العوض :((

يا عزتيلج يا خيتي :((

الله يعافيج ولا يبتلينا

والله يفك عوقتج قولي آآآآمين :((

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف

دامك داش مدونتي وتدعي لي هالدعوة فيارب يتقبل الله هالدعوة لي ولك يارب قول آميين :) .

هذا أولا وثانيا انا حطيت هالفيديو ابي اقيس مدى استيعابك طلعت مثل ما توقعت تدري ليش ؟

لأنك بنيت قناعة من كلام غيرك انت ماقريت انت اول تعليق لك قلت ( يقولون ) وانا انسانة معروف عني ماحب الي يمشي مع كلام الناس منو الي طلع مع الخيل يا شقرة الحين ؟؟

ولو يقولون الي يقولون يصطفلوا عندي قراء محترمين ويقدرون كتاباتي حياهم الي يبي يبني قناعات ويدشون يحللون شخصيتي كيفهم ما اضيع وقتي معاهم ولا ازعل اذا انتقدوني شيء طبيعي لأني انا بعد انتقد شلون ما ابي الناس تنتقدني :)


بس عجبتني توقعت راح تفهمها واهي طايرة طلعت من طقة الي مع الخيل يا شقرة :)

على العموم مدونتي موجودة وقت ماتبي لو تبي تقرا وتقارن ولك خلق اقرا بس نصيحة لا تبني قناعات من كلام الناس وواحد يقول لك شي خلاص تردد الي يقوله لأنها من سمات الشخصية الضعيفة وطبعا محد يرضى هالشي لنفسه عدل ؟ :)


حياك الله بيـــّأ

طموحة مملوحة يقول...

Q8-HANDICAP


فديت عمرج يالغالية شوفي بالنسبة للطبطبائي مابيني وبينه اي خلاف شخصي ولا فكري ولا عقائدي ، بس طريقته ما تعجبني ، شوفي انا هايف بيوم من الايام كنت ضده بس لو تقارنينه بالطبطائي اهون بوايد منه ، حلات الشخص يسوي الشي لله ماله داعي اقول تعال يافلان وشوف وبالنسبة للعناصر النسائية انا بعد والله فرحت لهم بس المشكلة ان شنو الحكمة من روحتهم هناك ؟؟ لو يروحون يجاهدون آمنا بالله بس روحة وتصوير ومشكلة بالله ليش ؟

هذا أولا ثانيا ، بالنسبة لاسرائيل فحتى اسرائيل دولة كيانها ديني بحت وقريت اليوم خبر عدم اكتراث اسرائيل لتركيا ولن تعتذر منها ودخلت النظام العلماني بالموضوع لأن اسرائيل تكره النظام العلماني ولا تؤيد تطبيقه بتاتا ، ويبون الدولة العربية كلها تكون يهودية طبعا هذا حلم الفقير !!
علشان جذي دورت الزلة الي تقطع علاقاتها مع تركيا، لمن كانوا يقولون اول لا تتصادق مع يهودي اسرائيلي كنت اقول ليش وشحقة بس عرفت الحين شكثر يحبون نفسهم ويسوون نفسهم طيبيين ويبون السلام وبنفسهم ومن داخلهم كارهين حاقدين للعرب والمسلمين بشكل خاص ، واشفق على بعض الزملاء والاخوة الي اشوفهم وايد يمجدون باسرائيل مادري شنو الانجاز الي سوته اسرائي بحقنا @@

غير معرف يقول...

هههههههههههه

شر البلية ما يضحك , أنتي صار عندج لغط ( سوء فهم ) في جملة أنا ذكرتها :

ينطبق عليج ( قول لسان الحال ) والذي يقال عنج

إلي أقصد يا فاهمة لسان الحال الصادر من تعليقي فيج , أن قاعد أحاول أجسد تعليقي الأول وكأنه له لسان ويذكر حالتج , ما أدري شلون فهمتي جملتي وفسرتيها وكأني مقتبس القناعة من كلام غيري !!!

على العموم أشكرج على التحامل الممتلئ :))

ويا ليت هالجملة تستفيدين منها وتطبقينها في واقعج :

لا تصدق كل ما تسمعه أذناك وصدق نصف ما تراه عيناك ودع نصفه الآخر لعقلك

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف

ياعني على الفلسفة العجيبة

دام يقال .. المفروض تقول يقال فقط وليس يقال عنج :) لأن فهمهتها بهالطريقة ، قول المثل الي يقال والي ينطبق عليج جذي الناس تقول عدل؟

ولا تحاتي لا تحامل ولا شي خل اخلص امتحاناتي انا قاعدة افش خلقي بالتعليقات في المدونة :)

حياك الله اخوي

Princess Sara يقول...

السلآم عليكم و رحمة الله

أعتقد صعبه يآ طموحه نحكم و نقول شنو نيته !
الطبطبائي مو من النواب المحببين عندي لكن يوم راح بأسطول الحريه ، حاله حال كل الكويتيين دعيتلهم يرجعون بالسلامه !

بس أعترفلج يوم دريت علقت بأنهآ حركة سيآسية نآجحة أعتقد ضمن أصوآت وآآآآيدة في الإنتخآبآت القآدمة !
(أصوآت متعآطفه)

بعد أتفق معآج في سالفة أنه الكويت أولى ، مع خالص إحترامي للشعب الفلسطيني و دولتهم.

لكن حالنا حالهم أهمآ يسبوننا و يذموننا و احنا نقآبل الإساءة بالإحسان؟ طيب ليش؟

الكويت أولى و آحنا مو شعب كآمل أو دولة متكاملة في وايد ناس و جهات بالدولة أولى بهالفلوس.

الفئة الفقيرة بالمجتمع الكويتي أكبر من ما نتصور بس لأنه أحنا صدقنا كلام الناس انه الدنيا بخير و الكويت غنية و الكل ماشي فيها!!

بس يبقى السؤال: إلى متى على هذآ الحال؟

أرق التحية
في أمان الله

نجــــري يقول...

احترم انتقادج لاسطول الحرية ,فاتح القسطيطينة وسيف هذة الامة المسلول علي اعداء الله,لكن النوايا فلا اعلم بها ,والانسان لا يحكم علية من موقف واحد,وموكل مانسمعة نصدقة,تسلمين علي الموضوع

غير معرف يقول...

منو انتي عشان تطببين بنوايا الناس
ترى عيب وحرام

ان بعض الظن اثم يا حبيبتي.
ومخليه دراستج عشان هالموضوع !!

نوايا الناس ما يعلم فيها الا رب الناس..
يمكن البنت اللب تعرفينها فهمت او فسرت الموضوع غلط

او اهو سارت لها ظروف

الخلاصه هي مجرد ظنون

Ahmed Al-salami يقول...

طموحه..
اسعد الله ايامك بكل الخير..
هكذا أصبحت الحياة.. الاغلبية(يلهثون) خلف الظهور .. الاغلبية يبحثون عن أدوار (البطولة) .. الاغلبية يريد لنفسه أن يصبح (بطلا) قومياً.. الأغلبية ينافقون ويجاملون على حساب انفسهم وسمعتهم وكرامتهم في بعض الأحيان من أجل مظاهر كذابه.. ودنيا (زائله).!

طموحة مملوحة يقول...

Princess Sara

حمدلله على سلامته بس مولعبة يروحون ويرد وبس حجي حجي فاضي ما منه فود ويقولون يمثل الكويت لا يبا الكويت الدول الغربية تذكرها بالخير هذول يسمونها يهود العرب شنبي فيهم ؟ وبسنا هذرة زايدة بيسوي نفس انجلينا جولي يعني ؟

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


منو انا هذي مو شغلك ولا شغل غيرك .. مثل ما انا مايهمني منو انت فعليك بالموضوع ومالك شغل منو اكون ماله داعي اعرف عن نفسي ...

موضوعي انا راح اتحاسب عليه عاجبك حياك مو عاجبك بلا منو انتي ومنو انت ..!! اعتقد لوكنت طابة بواحد من الاعضاء الي تكرهونهم ماقلتوا جذي ولا علشان ملتحي و سيد يعني ؟ حط نفسه بهالمكان خل يتحمل انتقاداتنا واذا مو عاجبه عن موضوع النية خل يسوي له فعل يعكس كلامي ... والبنية الي تقول يمكن ويمكن ماتعرفها ولا تعرف شنو ظروفها وشنو الي صار لأني متابعة موضوعها من زمان واعرف كل شي ومن قالوا لي الطبطبائي قلت ماراح يسوي شي وفعلا لأني اعرف متى يخدم ويفزع للناس ومتى يقول والله مالي خلق ولا مامن ورا هالقضية اي فايدة لي :)


مو مقتنع بكلامي روح كلمه وقول له ليش ما حركت قضية الطفلة المريضة راح يقول لك عدد من الاسباب واهي الي خلتني اكتب هالموضوع :)

طموحة مملوحة يقول...

Ahmed Al-salami



ماقدر اضيف على كلامك الطيب اخوي احمد يزاك الله خير على هالتعليق الي يبرد الجبد

ابو عبدالملك يقول...

ياشباب لاتتعبون عمركم مع طموحه
ترى المسأله مو مسألة اسطول حريه
طموحه تكره الطبطباائي من زمان
لكن وجدت الفرصه اللي تتيح لها ان تطب بالطبطبائي فقالت استقل الفرصه واطب فيه
والله على مااقول شهيد

أم الخــلـود يقول...

أرجوا المساهمة في دعم الحملة لو تكرمتم

(حملة الجسد الواحد)

أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة في الشريط الجانبي لمدوناتهم تضامنا مع أمة محمد !!

صورة الشعار .. في مدونتي أعقل مجنونة في الوجود .. ويكتبون فوقها ..

(حملة الجـسد الواحـد)

رابط المدونة

http://dndanh111.blogspot.com/2010/06/blog-post_14.html

جعله الله في ميزان حسانتكم .. آمين

Alikingkw يقول...

ارسال المساعادات الإنسانية الى من هم في امس الحاجة لها وفي ظروف خطرة أمر غاية في النبل وأتمنى أن لا تنحصر المساعدات الإنسانية في إطار ((انحيازي)) أو لأغراض سياسية..وبغض النظر عن نية النائب نتمنا أن يستمر بأعماله الإنسانية ولتكن المحطة القادمة دارفور وغيرها من المناطق التي تعج بالمعاناة الإنسانية.

أتفهم تماما رسالتك اخت سارة فعلا نحن بحاجة ماسة للإصلاح بمختلف المجالات في البلاد وعلى رأسها الأمور التي تؤمن صحة المواطن الكويتي

الأستاذ حمام يقول...

الرياء ماسخ اذا كان من رجل دين.. الله يخلص نوايانا له وحده لا شريك له

غير معرف يقول...

حارق قلبكم الطبطبائي انتي و ربعج
موتو بغيضكم
:)
لان انتو اللي صرتو مكشوفين حق الناس كلها
أي شي يتعلق بالدين و لا شخص ميوله دينيه تهاجمونه
لانة باختصار هالطاري يعكر مزاجكم و يثير بنفوسكم الحسد لان في ناس متفوقين عليكم من جانب الالتزام بالضوابط الشرعية

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف


زين يابو تفوق :)

bo_sale7 يقول...

الحقيقة كلامج صحيح 100 بال 100
صديقي وراني ايميل دزه للطبطبائي يوم صارت سالفة معبد البهرة وكانت حجة الطبطبائي انه الجيران تأذوا من زحمة السيارات والازعاج فكانت هذي مطالبه الاساسية لاغلاق المعبد فصديقي دزله ايميل قاله بومساعد ترى جمعية احياء التراث وجمعية الاصلاح شقت الاوادم بالزحمة والازعاج والناس اشتكت وايد وسياراتهم سادة بيوت الاوادم ويوم انك تحتج على معبد البهرة من باب الازعاج للجيران الاولى تقول حق ربعك وللحين مارد مع انه دزله اكثر من ايميل يذكره ويبي منه رد !!
ناس حق الشو بس

bo_sale7 يقول...

اضافة ثانية لموضوع البنت اللي رفض مساعدة اهلها
هل هي من نفس مذهب السيد ؟؟
جني عرفت الاجابة :)

نمووول يقول...

مرحبا
وينج عسى ما شر ؟
من زمان ما كتبتيلنا شي ؟
طمنينا عليج وترى اشتقنا حق كتاباتج ,,
تحياتي ,,

نبراس يقول...

صباحك جميل ياطموحة
منذ مدة طويلة جدًا وانا اقرأ لك
اتفق معك بأشياء واختلف معك بشيء .

ولكن صدمتني هذه المقالة ايعقل ؟
انسانه بفكرك ووعيك وو ثقافتك
تبني مقالة باطلة على ظنون
ولا نعلم ظنون صحيحة او خاطئة ؟

اولاً: سأتكلم معك من جانب ديني
ديني ودينك الاسلام , لن اتحيز
لأي مذهب انا وانت نشهد
ان لا اله الا الله , اما اخبرنا الاهنا
في القرآن الكريم
"يقول الله سبحانه: " يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم"
حسبت ان تقواكِ قبل فكركِ ووعيكِ
لن يسمحان لكِ بسوء الظن هذا !
و أأسف ان ظني لم يصب ؟

ثانياً : سأتكلم معك بجانب
نقاشي عادي ,
هل يعقل ان انسان يعرض حياته
للخطر من اجل البهرجة ؟
هل هناك عقل يصدق هذا الشيء؟
ومن اجل ماذا من اجل منصب ؟
سؤال هل ستتقدمين وتذهبين
لو كنت مكان الكويتين بأسطول الحرية؟
هذا امر يتطلب شجاعه وكل من شارك
بأسطول الحرية يعتبر امر نبيل منه

امم بعض الكويتين لا بل الاغلب
اصبح تفكيرهم سلبي ؟
من يفعل هذا من اجل البهرجة
والصيت الشهير ومن يفعل هذا
من اجل مصلحته , طمسنا
كلمة " من اجل الله " ودخلنا بالنوايا
وحرفناها ؟ ايعقل هذا

والدي علمنا دائمًا ان لا نحكم
لشخص من من كلام الناس ,
فنحن بهذا نصبح اسئنا لانفسنا !
قبل ان نسيء لغيرناا ؟ ,

وكل انسان له مساوئ
شخص بمنصب وليد الطبطائي
لانقدسه وننزه قط يخطأ
مثلما نخطأ نحن ! ولكن لن نشكك
بنيته لاننا لانعلمها

غفر الله لنا ولكِ ما اسرفنا من الحديث

طموحة مملوحة يقول...

نمول

انا بعمان راح اردالاسبوع الياي

نبراس


الظنون هذي مايت مني والطريج من عدة مواقف اثبتت هالشي ، اعتقد لو كان هذا العضو شخص عادي ماكان احد التفت له ولو تعد وتشوف المواضيع الانسانية التي تحتاج للطبطبائي اكثر من هذا الموضوع ولا يرد عليهم ولا يعطيهم اي بال كنت وقفت معاي انا اتحمل كل كلامي واعلم تماما ان كثيرين يختلفون معي بالراي ولكن هذه الظنون لم تبنى في يوم وليلة وانما من مواقف حية رأيناها أمام اعيننا ، ولو تبي الصراحة في ناس وايد تعرض حياتها للخطر علشان تصير معروفة والكل يتكلم عنها ...

اروح علشان فلسطين مو لازم اسوي عرس واصور واصور وشوفونا ترا رحنا هناك ياما عرب واجانب راحوا فلسطين يآزرونهم بدون هليلة وبلبلة وبالاخير الفلسطينييين يلعنون الكويتيين..
الي يبي يسوي خير يسوييه بدون ما يقول للكاميرا تعالي وراي :)

الطبطبائي وكثبيرين غيرهم يدورون هالشي مثل المطرب لمن يألف قصص ومواقف علشان الاعلام يتكلم عنه وبعد جم سنة يصير من العمالقة ومطربين العصر :) هالشي طبيعي ومعروف والصحافة تدور هالقصص علشان تترزق من وراهم يعني اهم مستفيدين والصحافة مستفيدة والناس ضايعة بالطوشة :)

طموحة مملوحة يقول...

bo_sale7



لا نفس المذهب بس في سبب اقوى من جذي خلاه يمتنع من مد يد العون والمساعدة :)

نبراس يقول...

صراحة منطق مايدش العقل
!

بعدين هالبهرجة ماصارت
الا لما اسرائيل اعلنت اعلاميًا
ودوليًا لدول انها راح تقدم
على ضرب السفينة ! بعدين
عرفنا ان فيه منهم مشاركين الكويتين


جدًا منطقج مبني ع اساس غلط .!
شلون تبنين اساس على عمدان ممكن
تكون مو صلبة لانها مو أكيده ؟
اتمنى تعيدين قيمج و نقاشج بهالموضوع
النقاش يكون بنقاط ثابته و واثقة ,
على العموم نيااات الناس
ماتدعي للمناقشة ياعزيزة
حتى يبقى قلم الكاتب
نظيفًا من اي زيف واي تخبيط
ويبقى قلبه نظيف من اي نكته
سوداء تكتب على قلبه ! ..