2010-08-16

المرأة في المرأى !!!

في البداية أشارككم العزاء بوفاة الأديب والشاعر الذي التقيت به في كتاب اللغة العربية ، وحفظت من قصائده الرائعة الدكتور غازي القصيبي ، سائلة المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته يارب




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.


مضى وقت طويل لم أكتب به موضوعا في مدونتي ولأننا في شهر الصيام والخير ، تذكرت في السنة الماضية عن المواضيع الشيقة التي تتناولها المدونات وكم كنت نشيطة في مدونتي في رمضان الماضي ولكن ، سأكتب بعض الملاحظات وأتمنى أن تكون مختصرة بعض الشيء ، ولكن في موضوعي هذا ربما تكون أفكاري عشوائية ولكني لا أقف فقط مع المرأة في هذا الموضوع وانما ضدها في بعض الامور .... ممممم بما اكثر من كلمة بعض :)




بصراحة لا تستهويني المسلسلات العربية وان كان البعض منها يحمل أفكارا (( مكررة)) باسلوب مختلف اوحى لي بعض الأفكار لرسوماتي الكركتيرية ، والشيء القبيح أن تجد جميع الممثلين في المسلسل الفلاني يتواجدون في المسلسل الآخر لتقول كيف اختلفت القصة ؟ والحقيقة ان الممثلين المتكررين هم من جعلوا المئات من المسلسلات الخليجية اختصروها في مسلسل واحد .

القضية واحدة .. مخدرات .. فساد المجتمع ... زوجة غير مطيعة .. زوج لا يملك شخصية .. التحرر المأخوذ بصورة سلبية كالعادة ، أمور حفظناها بل وعرفنا قصة المسلسل من بدايته وحتى النهاية من الاعلانات التي تقطع علينا متابعة فلم هندي شيق أو فلم أجنبي مشوق ، لذا فانا لست متحمسة وانما أزداد انتقادا لمجتمعنا الذي لا يهوى سوى الفضائح والقيل والقال ، وان كانت قد اعجبتني حلقة طاش التي تتحدث عن القوامة للمرأة وحقها في الزواج من اربعة رجال ، ولكن كانت نهايتها سخيفة بعض الشيء فلا داعي (( للمبررات الكثيرة )) نحن نعلم الهدف من الموضوع او ربما وضعوا الختامية كتجهيز للرد لمن يتهجم باسم الدين ، ولو اني فكرت بيني وبين نفسي لو قاموا بحلقة يتحدثون فيها عن زواج الرجل من رجل او العكس لربما أصبح هناك ضجة اعلامية ، واحتراما للشهر الفضيل .


كنت انوي ان اكتب عن سفري لسلطنة عمان هذا الصيف ولكن أجلتها لما بعد ، ورمضان يحمل الكثير من الأشياء الجميلة كي اعرضها هنا في مدونتي .

كتبت الكثير عن المرأة وناديت بحق انسانية المرأة ، فالمراة نجدها في هذا البيت في المطبخ .. وفي ذاك المنزل في المطبخ ... وفي هذا المنزل في المطبخ ..






ضجرت العديد من النساء من كونهن مخلوقات للمطبخ وللانجاب فقط ، فاتجهن لاتجاه آخر ، للأسف الشديد ساعدها الرجل على الاتجاه في ذاك الطريق الذي سأعرضه في الأسطر القادمة وقد فعل الرجل ذلك كي تقتنع بانها قد حصلت على حقوقها بالكامل .

فمن حقوق المرأة التي جعلها مطمئنة البال اليوم ..أن تحصل على خادمة أو اثنتين ، مع سائق ، وطباخ ، وسرير كبير في غرفة مظلمة تنام بها 13 ساعة على الاقل ، من أهم حقوق المرأة اليوم هو التسابق على التدليل فكل واحدة تتغنى بدلالها ودلعها أمام الاخريات، وكل واحدة تبحث عن شيء يميزها لا شيء تميزه هي .

أصبحت الفتاة التي تطبخ فتاة تقليدية ويضحك عليها الناس ، لأتذكر أحدهن حين قالت : لقد أنزلت من كرامتي كي اطبخ لزوجي .!!!!!!!!!









هذا لا يعني أني قد نسيت النساء العاملات في مجتمعنا واللواتي أضفن بصمتهن بقوة وشراسة ، كي يبدأ المجتمع في تجهيز القوات والأسلحة للهجوم عليها ، وأبسط هجوم بامكان المجتمع ان يجعلها تقف فيه (( شرفها )) ، هذا أبسط مثال ، وهذا ماجعل الفساد في ازدياد مستمر ، فما الذي يجعل كثيرات من الفتيات للبحث عن الممنوع ؟

الاجابة بسيطة ... الانتقام من المجتمع








دائما أضع صورة المراة المثالية في رأسي والتي أتمنى ان أكون نصفها ، ألا وهي المرأة التي تتمتع بذكاء ليس فطري وانما من تجارب الحياة ، امرأة تربي أبناءها دون الحاجة الى خادمة أو سائق متعاونة مع زوجها على تربية الابناء ، في عملها هي مثابرة ولا تجلس كثيرا في مكتبها وانما تساهم في تطوير وطنها وتحليل معاشها وتعمل بضمير لا يموت ، تعود للمنزل كي تقوم باعداد الغداء حتى وان كان غداء بسيط جدا المهم بأن تساهمفي اعداده ، تأخذ قسطا من الراحة وتعود لتساعد زوجها ( المثالي ) في تدريس الأبناء والاعتناء بالمنزل . امراة بسيطة لا تكثر الحديث والتفاخر عن نفسها عملية ، لا تهتم بالمظاهر ولا تهتم بما يقوله المجتمع ان ما يرمي اليه المجتمع فأولا وأخيرا هي امراة مساهمة في تربية جيل جديد عل وعسى يكون ذو عقل نير بعيد عن عقل الظلام.

وعندما القب مجتمعنا بعقل الظلام ، فأنا كنت ولا زلت انتقد مجتمعنا الذي تحكمه عادات وتقاليد تضرب بالدين عرض الحائط ، وتضع في مقدمتها كلمة (( ممنوع )) لتشجع أبنائها على البحث عن هذا الممنوع وممارسته بالخفاء ، مجتمع يغضب من امرأة ساهمت مع أخيها في مقاومة المحتلين عندما اغتصبوا أرضها ، مجتمع يصف المرأة (( بالعيب )) كي نرى الأولاد الصغار يبكي أحدهم عندما ينادي شخص باسم والدته ، أين العيب في اسم والدته ؟ هل عيب أن تكون لوالدته اسم ؟ وها هن زوجات الرسول عليه افضل الصلاة والسلام نعرف اسماءهن ولم نسمع بأحد يبكي أو يصرخ لأن فلان نادى يا ابن فلانة .. !! المكتسبات التي يتربى عليها أبناؤنا أمس واليوم عبادة العادات والتقاليد في معابد المعتقدات التي خلفتها الجاهلية !! لازالت تقدس حتى يومنا هذا .. فلا تظلموني إن فقدت الامل في مجتمعي .

فأنا ارى الجانب المشرق من المجتمعات الاخرى ، حتى وان كانت تظلم المراة في كثير من الامور.


.




.




.



.

قـــــــــــــــــــف ..!!!!


.




.



.



.



.

لقد دافعت عنك كثيرا فلم لا ألقي الضوء على سلبية كبيرة خلفها مجتمعنا بسبب كلمة ممنوع ... كثير ممن يقول الغزو الفكري والغزو الغربي ولقد تعلمنا منهم العادات السلبية وهم السبب في الفساد ... لنقف وقفة حق ونحاسب انفسنا . نعم لهم التأثير ولكن لم يضربونا على أيدينا ويجبرونا على تقليدهم . .. نعم اللغة والعادات التي اكتسبتها الدول التي كانت تعاني من الاحتلال ولكن ، نستطيع أن لا نهمش هويتنا .

كيف لنا أن نرى شخصية في مجتمعنا تعاني من الكبت والضيق ، ممنوع أن يبدي فلان رأيه في وجود الرجال كبار السن حتى وان قلنا ان ذلك معناه الاحترام ولكن كيف لنا أن نقول فلان سيكون رجلا ، وهو الآن محاصر بالاعين الغاضبة التي تقول ، لا تتكلم ، لا تتفوه بكلمة لا تتحدث ، شخصية تملؤها علامات الاستفهام ، (( أبي ، أمي .. كيف يأتي الجنين الى بطن الأم ؟؟ )) ، تكون الاجابة في الغالب (( عييييب ،،، لا تسأل هالسؤال ،،، بعدين )) بالامكان الاجابة على هذا السؤال بطريقة أخرى دون المساس بالافكار الجنسية مثلا ، ولكن ان اجبناه بكلمة واحدة عيب ... لا ... مو الحين ، فمؤكد بانه سيبحث ، الانسان موسوعة الحياة يحب البحث والتعلم ولا يرتبط البحث والتعلم فقط في المدارس والمواد العلمية ، كي لا يتجه الى الطريق الخاطئ والذي تضعون اللوم عليه الا وهو افكار الغرب ، وهو الطريق السالك لديه مادام الابوين قد وضعوا السور في طريقه فانه سيلسك ذاك الطريق ويتعلم بعد ذلك الافكار الدخيلة على المجتمع المحافظ جدا ( جدا ) جدا ... ويبدأ كغيره في ممارسة الممنوع بالخفاء .

اليوم ، نخاف من المرأة أكثر من الرجل ، كيف ؟ مرت العديد من القصص التي تجعل الفتيات وخاصة اللواتي يشعرن بالغيرة من بعضهن في البحث عن نقطة الضعف (( الشرف )) كما ذكرت سابقا ، لتساهم الفتاة مع ذلك الرجل في تشويه سمعة فلانة أو فلانة ... وبالتالي تصبح المرأة هنا أداة شرسة ، قاومت مجتمعها بالانتقام من نفسها ومن بنات جنسها .





كنت أتذمر سابقا من فتيات يعانين من الامراض النفسية واللواتي يبحثن دائما وأبدا للايقاع بي ، كنت سابقا اجهل لم هذا الحقد والكره ، واليوم أصبحت لا أثق بأصابع يدي ، فكل من تقف أمامي وبجانبي أتوقع وأتأكد أنها في يوم من الايام ستحاول الايقاع بي .. على سبيل المثال احداهن كانت تراقب مدونتي وتعلق على مواضيعي بتعليقات ساخرة ، لا أنتظر من الجميع المجاملات ولكني احب أحيانا ان اقرأ كلمات السخرية على سبيل التغيير ، لم اكن أجيب على تلك المريضة ،



اقتربت مني كثيرا أقتربت كثيرا وحاولت مصادقتي ، حتى وقعت في الفخ الذي هي نصبته لي وما يفاجؤني هو اني لا اعرفها أبدا ولا أعلم ما الذي تريده حتى اليوم ولكني لازلت ارتقب ان كانت تجرؤ ثانية أم لا

كذلك صفة النفاق أجدها في الكثير من الفتيات تضحك لي وتبتسم وتقول لي (( فديتج )) وبعد ان اذهب تبدأ في سرد القصص الخيالية التي تكون من بطولتي حتى اضحك واقول ( واااااااو حدي قوية عيل ) ، بالمناسبة استمتع كثيرا بوجود هؤلاء فانا انسانة احب الشجارات كثيرا وهن يساعدنني على تغيير المزاج الهادئ

ولست وحدي من مرت بهذه المواقف الصعبة ولي زميلة من الزميلات تعذبت من الجنس الناعم فأصبحن يحاربنها من كل ناحية والرائع فهي تحمل نفس اسمي :) احذروا من المرأة

للأسف عندما أجد كثيرات من هذا الصنف الرديء من الفتيات أردد مقولتي التي أقولها منذ الصغر....

(( ليتني كنت رجلا ))







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






مقـــــــــــــــــــــولة اليــــــــــــــــــــــــوم :








كل التعميمات خطيرة ، بما في ذلك هذا التعميم ذاته .


الكسندر دوما ..... كاتب وروائي فرنسي



.








كركتير رمضان 2

31 comments:

Princess Sara يقول...

الله يرحمه و يغفر له و يجعل قبره روضه من رياض الجنه ~

صح كلامج عن المسلسلات و أنا إذا تابعتهآ فيكون لتضييع وقت الفراغ فقط لا غير ..

نآطرين بوستج عن عمان :)

ههههه و الله حلوه اللي نزلت كرامتهآ و طبخت بالعكس شي حلو أنه المرأه تكون ناجحه بشغلهآ و بنضس الوقت
في بيتهآ !

عاد تدرين مريت من هالمواقف لما اليهال يسألون أسأله صعبه
أمس أختي و إحنا نتابع التلفزيون سألت شلون هذي حملت و اهي مو متزوجة ، كان ردي لهآ "متزوجة بالسر"
أمي عصبت و قالت ليش قلتيلها جذي يعني يا ناس شقول ؟؟؟
شي أهون من شي
في حين أمي تبي تعطي أختي انطباع انها متزوجه و زوجها مات أنا ببين لأختي أنه العالم مو بيرفكت مثل ما تظن!

طموحه بوست ممتع،
اعذريني لأني طولت :p
تحياتي
و مبارك عليج باجي الشهر :)

أهل شرق يقول...

صباح الخير طموحة

90% من كلامج صحيح وفعلاً مجتمعاتنا

العربية والاسلامية فيها الكثير من

القسوة والنظرة المتخلفة للمراة

وللاسف ان الدين الاسلامي منفتح ويعطي

المراة كافة حقوقها بكل سهولة ويسر

بينما عادتنا وتقاليدنا الخانقة

للمرأة والموروث السخيف والبايخ

المتخلف ينظر للمرأة كانها كائن

معيب ؟؟

آسف على ماقلت لكن هذي حقيقة مجتمعنا

طموحة مملوحة يقول...

سارووون اول شي بزفج يالسمية :@

لاني ماحب احد يقولي سوري على الطوالة يبا سولفوا والله احب سوالفكم ليش موراضيين تقتنعون ؟ لازم احلف يعني ؟

راح اكتب بوست عمان ان شاء الله بس خل تكمل الصورة وناس موصيييني اكتب التفاصيل وبصراحة كنت اكتب مذكراتي هناك بس بتقطع من كثر الضغط الي كان علينا .. .

والله شوفي انا وحدة من الناس ماعرف اطبخ بس ماعندي مانع ادش اعك اخربط بالمطبخ تطلع لي شغلة معينة مو مشكلة المهم اسوي شي كيفهم عاد لووول

وعلى اسئلة اليهال .. شوفي المفروض ناخذ دروس متى نكون صريحيين معاهم يعني في سن معين لازم نعلمهم كل شي قبل ما يعرفونه عن طريق الافلام الخلاعية ولا المسلسلات او ربعهم الي يكبرون الموضوع حييل... سالفة الجنس انا اذكر اول مرة ادري عنها من وحدة كانت معاي بصف ثانية متوسط ويشهد الله اني انصدمت وقتها من كلامها واشمئزيت من الطبيعة البشرية لووول بس قالتها البنت بطريقة غريبة شوي وماكان فيها تفاصيل جان طار قلبي من الخرعة قعدت فترتها افكر وايد عيب وشلون ؟؟ لووول اذكر يومها انصدمت شلون ؟؟ شلون الريال يحترم مرته بعد الي سووه ؟ لوووول يحليلي بس البنت قالتها لسبب الا وهو ان ترا جذي البي بي يصير على فكرة ، وانا اول على بالي البوسة اهي الي تخلي المرأة حامل .. وصدقت هالتفكير ولا كنت احب اسأل احد اذا كنت حاطة شغلة ببالي ومقتنعة فيها فيت هالبنت وغيرت قناعاتي حسيت اني اهتزيت بصراحة لووول

اقرب مثال ذكرني فيج اليوم قبل صلاة الفير قاعدة مع مرت اخوي وبنت اخوي وبنت اختي وعمرهم 12 سنة ، وحاطيين زوارة حثالة ... عفوا زوارة خميس وقاعدة اسولف بشغلة معينة وحدي مندمجة بسالفتي ولا تغمز لي مرت اخوي البنات مو معاي كلش عينهم على التلفزيون ولا اشوف الي مدخل راسه ياعلها البط استغفر الله و ماد ايده يعطيها مفتاح .. @@

قالت لي مرت اخوي الحين لسألوا شنقول ؟ قلت شدراني .. توها خلصت جملتها ولا تقول بنت اخوي عمة هذا مفتاح شنو ؟ قلت لها شدراني يمكن يايب لها سيارة يديدة هدية مع انها مو كفو صح ؟ ولا تضحك بنت اختي خالتي هذا مفتاح شقة .. اهم قالوا ..

انا ما انصدمت كل شي يصير في هالعالم جان اقول لها والله يمكن يصير المرة طول المسلسل قاعدة بسيارتها بيضفها بالشقة علشان لحد يتحرش فيها جان تقول مرت اخوي زين وين ريلها ؟ هني انا تعومست ياربي خربوا علي الخيال الي رسمته بمخي لووول المهم اخر شي قلت يبا هذول يبون يسوون بلاوي من ورا الناس ... فهمتوا !!
سكتوا وتسكر الموضوع والله اكبر وتوضينا وصلينا اشرف من مجابل هالمسلسلات الخايسة

طموحة مملوحة يقول...

أهل شرق

ليش تعتذر هذا الي صاير ليش نعتذر على شغلة احنا شايفينها قاع تصير ؟

والله للحين اذكر دروسنا بمادة التربية الاسلامية والدرس الي يقول نظرة الرجل للمراة في الدين الاسلامي نظرة احترام وتقدير وما الخ ....

كنت اقرا الكلمات واحس ان مجتمعنا اوووف ماكو مثله وكنت حاطة ببالي ان الناس تمشي على ما يملي عليه الدين .. لين تأكدت أن المراة في مجتمعنا ماهو الا وسيلة لترفيه الرجل مع الاسف وعسى ماصار شي قال لها حمدي ربج والف وحدة تبيني حسسونا ان المراة عالة على المجتمع .. فخلاص بعض الحريم خذوا فكرة احنا جذي خلاص اهي خاربة خاربة ... ويدرون ان المرأة تتحكم فيها عواطفها فليش يستغلون نقطة الضعف هذي ؟ ويخلونها تنتقم من المجتمع بهالصورة بعدين يحطون اللوم عليها .. ؟

she is me يقول...

البوست في وايد أفكار وأشياء

يعجبني بكتاباتج شغلة .. أحسج تقولين كل الي تبين بالطريقة الي تبين بأسلوب محبك ومقال متراص .. هالقوام وايد يعجبني
أيضا .. أحس هالميزة الي موجودة بكتاباتج موجودة بشخصيتج .. وهني النقطة الي أعشقها بقراية المقالات .. إني أجد روح الكاتب في كتاباته ..
تكلمتي عن المرأة المثالية .. أنا أقول هذي المرأة الطبيعية .. بس بسبب المجتمع والناس ماعاد في مرأة طبيعية .. الا نادرا ..

قلب طفله يقول...

الله يرحمه و يغفر له

صدقتي المره في مجتمعاتنا اللي يتحكم
فيها عقل الرجل و تقاليد باليه .

لكن بالنهايه اهي انسانه حالها حال الرجل لها عقل و دين يبعدها عن
اي انحراف او سلوك غير سوي بحجة
ظلم المجتمع .

عاضـه يقول...

طموحه :)

ناطر سالفة القلعه
التفاصيل اهم شي التغاصيل


شكلها فيها سواليف تضحك لوووول

ابو عبدالملك يقول...

المرأه ماخذه حقوقها وزياده

يعني دخلت بمجلس الامه والوزاره
والشرطه والمطافي وحماية شخصيات
ويقولون بأن ايران كان لها نيه بقصف الكويت بنووي لكن سمعوا خبر دخول المرأه الكويت للشرطه فتراجعوا عن قرارهم قالوا هذي ديره مافيها رجال لان المرأه بهذه الديره اخذت حتى حقوق الرجل
فمثلا الرجل هو من يصرف على المرأه لكن بسبب عقليت الحكومه المتخلفه التي حشرة المرأه في جميع الوظائف مما ادى الى كثرة البطاله عند الرجال وهذا أحد اسباب كثرة العونسه عند النساء وتسلط الرجال على راتب المرأه
مما ينتج عن فساد المرأه الكويتيه ويؤثر ذلك على الأبناء ويصبح الأبناء
(أرهابيين) (تكفيريين) يأذون الجهات المسؤوله والبنات يصبحن بويات مسترجلات تريد الزواج من نفس جنسها وتأتي المرتده أبتهال الخطيب وتطالب بسماح زواج المثليين مما يساعد ذلك على انهيار اركان المرأه الكويتيه بسبب البويات
ولاننسى المطبلين للمرتدين مما يزيدهم حماسا بنشر رذيلتهم الفكريه

ومن ثم يتحرك بعض المصلحين ليخبروا الجهات المسؤوله عن الوضع لكن الجهات المسؤوله ليس بيدها شي بسبب أن القرارات الفاسده يتم اصدارها من الكونغرس الامريكي لا مجلس الوزراء

------------------

أما بخصوص الهالك القصيبي
فأقول: لامحسوفه عليه

ماتلاحظون شي

بأن رؤوس الكفر والرده تساقطة هذه السنه بكثره وبسرعه

فأولهم الهالك أبو زيد
ومن ثم المرتد البغدادي لعنة الله عليه
ومن ثم عميل أل سلول القصيبي
وأن شاء الله ابتهال الخطيب على الطريق بأذن الله

ولله الحمد والمنه

ابو عبدالملك يقول...

بخصوص المسلسلات
فأنا لااشاهد المسلسلات

الا احيانا وبالصدفه

فمثلا صوتك وصل اللي اسس لضرب الاعضاء

ومسلسل أخوان مريم عايشين ببيت شعر ومسوي قفل وسنفره

لا تعليــق يقول...

علقتي على نقطة حيييل اعجبتني

الا وهي انه بعض الرياييل المتخلفين ما يحبون احد يعرف اسم زوجاتهم الكرام

بس على ايام الرسول عليه الصلاة والسلام كان امر عادي وطبيعي

جزاج الله خير

استمتعت بالقراءة

طموحة مملوحة يقول...

she is me


قلبي متروسة

فديتج ياقلبي احرجتيني بكلامج يالغالية
بالنسبة لي اشوف هذي مرأة مثالية بصراحة تدرين لو كل الحريم صاروا جذي جان شوي الرياييل قللوا تحلطم لوول

طموحة مملوحة يقول...

قلب طفله



صح لسانج يابعد قلبي ..

طموحة مملوحة يقول...

عاضـه

سالفة القلعة عادية :) بس سوالف تضحك في سوالف تضحك وتبجي وتفطس لووووول

اصبر شوي في مواضيع بحطها اول

طموحة مملوحة يقول...

بوعبدالملك


وجهة نظرك وفي ناس تأيدك فيها ولو اني عارفة انك كالعادة ماتفهم المغزى من كلامي بس المشكلة مو فيني في تفكيرك هذا أولا .

هذا اولا ثانيا في ناس تربيتها واخلاقها تمنعها انها تتكلم بهالشكل عن الموتى ايا كانوا وعلى ما اعتقد مادري اذا كان انت ولا غيرك الي قالوا لا تتكلمون عن صدام بهالطريقة دامه ذكر الله زين اذا هالناس ذكرت الله وقلت عنها جذي فليش هالتناقض؟ زين على سبيل المثال الي صار بمكة مثلا وماتوا مسلمين وايد بوقت واحد هم عقاب من الله ويستاهلون ؟
والمصيبة برمضان تقول هالكلام .... الله يهديك يارب


ولا تنسى يابوعبدالملك ان في واحد فوقك وفوقنا اهو الي يحاسب يعني عليك من نفسك ..

طموحة مملوحة يقول...

لا تعليــق


وانا استمتعت بتواجدك وتعليقج لا تحرمينا من وجودج :)

ابو عبدالملك يقول...

ممكن توضحين النقطه الاولى لاني موفاهم

طموحة مملوحة يقول...

والله يابو عبدالملك كلامي واضح وغير مبهم وينفهم منو ياب سيرة حقوقها السياسية ؟ انت فتحت موضوع ثاني

:)

اقصوصه يقول...

مبارك عليكم الشهر

وكل عام وانتم بخير

نجــــري يقول...

اذهلتني كلمة ليتني كنت رجل,مواضيع حساسة وجميلة تنتظر تنمية عقول مجتمنا قبل تنمية الماديات

طموحة مملوحة يقول...

اقصوصة

علينا وعليج يارب

كل عام وانتي مرمضة يارب

طموحة مملوحة يقول...

نجري


هذي الصراحة :)

نهايتي حزينه يقول...

شكرا ياطموجه لى ترحمج على الأديب والأستاذ الرائع الرقي الدكتور ازي القصيبي

استاذي اللذي تعلمت منه الكثير بفترة معرفه كانت بسيط...

ابوعبدالملك ...يبكيني اسلوبك بقدر مايضحكني ....

ابكي لأجلك ...شخص محدود ساذج واكثر من تافه ....


فأنت لست سوى شخصيه ضبابيه شخصيه لاتجد نفسها..إلا بالظلام ..لاتمتلك الشجاعه بظهور بأسم حقيقي...

ابوعبدالملك ...
ماذا قدمت القاعده للمسلمين؟؟؟ماذا قدم الرجعيين او التافهين السذج عن الإسلام ؟!!!!!

هل يعادل ربع ماقدمه الدكتوروالصديق والإستاذ غازي القصيبي؟؟

للأسف يبوعبدالملك لست ذوي قدر فانا سوف اكتفي بهذا القدر من الكلام ...

رفعت الأقلام وجفت الصحف

طموحة مملوحة يقول...

نهايتي حزينة


اشكرك على ردك اللبق :)

بس توقع منه اللامتوقع صرت اقرا ردوده للتسلية فقط بس اذا وصل ان الواحد يغلط على ميت ( اذكروا محاسن موتاكم ) استغفر الله ماراح يسعده لو اعداءه (بالفكر ) قالوا نفس الكلام عنه لمن يموت بس شنقول ؟ الله يهداه بس

ابو عبدالملك يقول...

أنا لااعلم ماهي قصتك معي؟!!
لكن نرد على سؤالك

اللي اهو : ماذا قدمت القاعده للمسلمين؟
الجواب:
1_ أعادة الفريضه الغائبه الا وهي ذروة سنام الأسلام (لعلك لاترى بأن ماتفعله القاعده جهاد وهذا يرجع الى عدم ايمانك بالكتاب والسنه اي يعني الخلل بك)

2_ أحياء فريضة قتال الطوائف المرتده والممتنعه وركز لي على المرتده

3_ أسقطة الأتحاد السوفييتي مع تحالفها للأحزاب الافغانيه

4_ كسرت القوه العسكريه والتكنولوجيا الامريكيه مما ادى الى سقوط امريكا أمام العالم ( خذ مثال
http://www.archive.org/download/Bgdadyi/1-High_512kb.mp4
)

5_ أنتشار المد الجهادي عند الشباب المسلم

6_ فضحت علماء السؤ

7_ أقامة خلافه أسلاميه في العراق لكن سقطة بسبب خونة الصحوات

8_ ارهاق الميزانيه الأمريكيه مما أدى الى أنهيار الاقتصاد الامريكي قبل عدة سنوات

9_ أسأل اهل العراق عن أبو مصعب الزرقاوي رحمة الله عليه وأسأل اهل افغانستان عن الشيخ أسامه

وهناك أمور كثيييييييره

لكن يجب أن تعلم بأن تنظيم القاعده هو حاليا خلص من تنفيذ اول خطه له الا وهي ( النكايه بالعدو) وهو حاليا بالخطه الثانيه الا وهي (أدارة التوحش) وأن شاء الله بعد خروج أمريكا نهاية السنه الحاليه وأسقاط حكومة كرزاي المرتده سوف يدخلون بالخطه الثالثه الا وهي ( أقامة خلافه أسلاميه في افغانستان) مما يمهد لهم ضم وادي أسوات ووزيرستان الى افغانستان وبالتدريج يتم ضم باكستان بأكملها والامر يطوووول


لكن بالنهايه الامر يطووول ولن تفهم ماتريده القاعده الا اذا تابعت الاعلام الجهادي لتنظيم القاعده بجميع فروعه ولا أظن أنك تتابع اعلامهم

وهذا أحد مواقعهم
http://www.shamikh1.net/vb/index.php


والله أكبر والعزة لله ولرسوله ولمؤمنين
ولكن المنافقين لايعلمون

ابو عبدالملك يقول...

كتبت تعليق طوويل بس أن شاء الله وصل

واذا ماوصل التعليق


أنا أختصر وأقول لك( تابع الاعلام الجهادي)
بعدها تحدث معي عن تنظيم القاعده

ابو عبدالملك يقول...

ونسيت لااقول لك

بأن اول رساله وصلتني على البريد بلاب توبي الجديد هي رسالتك

نجــــري يقول...

قاعد اقرة ولا جذبني موضوع ابوعبدالملك لجهاد وتبرة الجدال,حاب اسال سوال ماهي احكام الجهاد,ماهي اوقات الجهاد,هل الاسلام طلب منا ان نعيش في كيوخ وننسي عمارة الكويت وقولة تعالي ولا تنسىى نصيبك من الدنيا,هناك جهاد طلب وجهاد فرض,هل الدولة الاسلامية تقاتل المسلم,هل الدولة الاسلامية تدمر المساجد والكنائس ,الفاروق صلى بكنسية لكل يجمع ويالف القلوب,الاسلام ليش بالسلاح وانما بالخلق الحسن,وجادلهم بالتي هي احسن,كفاني تشويها لصورة الاسلام,واخر سوال ماذا قدمت انت للسلام,وجزيل الشكر

ابو عبدالملك يقول...

نجري

قبل لا أجاوب
ماهي مصادر اعلامك؟

علشان اشوف اذا اقدر اناقشك ولا لا

نجــــري يقول...

مصدر اعلامي لاالة الا الله محمد رسول الله,سنة نبية دستور ايامي,واسمحلي لا ادخل في مهاترات لا فائدة منها,لكن اهديك هذة الجمل البسيطة لابد من الأعتراف أننا نحن المسلمين أخفقنا في الدعوة اللى ديننا و أننا لم نبلغ الأسلام بقيمه الرفيعة و معانيه السامية الى العالم...و أننا كنا أنفسنا أسوأ دعاية للاسلام و أسوأ صورة للمسلم ...و أننا رغم كنوز الطاقة و الثراء الباذخ الذي أنعم علينا به المنعم (( نحن ورثة أغنى منطقة في العالم بثرواتها الطبيعية )) تخلفنا في ال...علم و في الأقتصاد و في السياسة و في الآخذ بالديموقراطية... و لم نتعلم من قرآننا كيف نتعامل مع الأعداء و الخصوم...ولك الحب والتقدير

ابو عبدالملك يقول...

كلامك جميل
لكن يجب أن نفرق بين السلم والحرب
فمثلا اذا كنا بوقت سلم يجب علينا ان ندعي الكفار الى الاسلام بالحسنى

لكن ياأخي اذا كنا بأرض حرب فيجب القتال
فمثلا صدام حارب الكويت فالشعب الكويتي حارب صدام

وكذلك افغانستان امريكا حاربتها فوجب على المسلمين محاربت امريكا
وكذلك العراق امريكا حاربتها فوجب على المسلمين محاربة امريكا لدفع شرها عن المسلمين

فيجب التفرقه بين السلم والحرب لان شرعا وعقلا يجب ان تحارب من يحاربك

فلماذا تلومون من يحارب عن دينه ووطنه؟؟

لعلك تتسائل وتقول بأنكم تقتلون الابرياء؟

نقول لك هذه اخبار كاذبه يروج لها الاعلام العميل
فمثلا اليوم الناتو قتل عدة اطفال
ولم نسمع احد تكلم عن الناتو

واذا تريد الحق فعليك بالاعلام الجهادي

لاتكن لعبه بيد الاعلام الامريكي يحركك ضد اخوانك المسلمين عن طريق الكذب
تحرى الصدق

ابو عبدالملك يقول...

أما قضية تخلف الامه الاسلاميه
فهذا موضوع طويل

بعكس المجاهدين انا ارى أنهم هم في تطور في الجانب العسكري والسياسي والعلمي والاقتصادي ايضا

فأنصحك بمشاهدة أصدار
( عامان لدولة العراق الاسلاميه)
وأصدار ( صيادوا الكاسحات)
وأصدار (قاذفوا الحمم)

فسوف ترى اشياء تفرحك
ملاحظه: الاصدارات تجدهم بالقوقل