2010-12-12

حالة نفسية كويتية سيئة !!









في ظل الــــــ : أحسن يستاهلون زين يسووون فيهم قلعتهم خربوا الديرة .



و : نحن لن نرضى بهذه المهزلة وسنرد بالقوة .





يؤسفني يا كويتي الغالية أن أبلغك أن خطط التنمية وحلم التطور قد أصبح خيالا مضحك وبحاجة لأن نقتنع بواقعنا الذي لا يريد ان يتصلح أبدا ..



كويتي الغالية : للأسف يقول المثل ( الي ماله أول ماله تالي ) ونحن نقضي اليوم على الاول ، من يفتخر بماضيه يكون هذا الماضي هو المشجع الوحيد له لاكمال مسيرة النجاح ولكني ياكويتي الغالية اعتذر منك شديد الاعتذار اذا وصلتي لمرحلة الدول المتخلفة .



لاني اليوم اصبحت من الناس الذين انعدم فيهم الامل والتفاؤل ، كانوا يقولون لي ( كفى تحلطم ) واليوم أقول لهم ( كفى سخرية بي ) وانظروا الامل الذي تنادون به الى اين اوصلنا جميعا ؟؟



في جميع الامور تحدث المصائب لا حول ولا قوة الا بالله ، حرام على أبناء اليوم ان يمحوا شقاء آباء أمس ..



وطني الغالي : اليوم أصبح الوضع انا معهم وانت مع هؤلاء لا يوجد حيادية في الامور ولا حلول وسطى وكأن الامور قد دَبرت عمدا كي لا تصل الاوضاع للاستقرار والامن.



مللت من احاديث الصحف التي تنبؤ بالاكثر ومللت من قنوات فتنة تحاول قدر المستطاع ان تزيد الحطب بالنار وأولهم جريدة الوطن



ياجريدة الوطــــــــــــــن : إخرســـــــــــــــــــــــــــــــــي !!!!!





وقناة سكـــــــــــوب : إخرســــــي أنتي الأخرى!!

وكفي اثارة للنزاعات واتركي الامور تهدأ لوحدها مادامت العقول غير قادرة على السيطرة على شجار او اعتدار فكيف باستطاعتها السيطرة على امن وطن كامل ؟؟



مجلس الأمة من سيء الى أسوأ وأول الحلول التي فكر بها هؤلاء النواب هو الاستجواب ، وترك امور البلد واقفة على ماهي عليه !!! يانواب الفساد لم نرَ منكم سوى الأحاديث التي لا تنتهي وحب النفس و العظمة ، ويا حكومة لم تستطع ايقاف الجميع عن حده بالحكمة والموعظة الحسنة بل جعلتنا أضحوكة أمام العالم كي يقوم من حولنا بالضحك والاستهزاء .


4 comments:

بو عبدالملك يقول...

القصيدة للشاعر أحمد مطر


أنا ضد أمريكا إلى أن تنقضي هذي الحياة ويوضع الميزان
هي جذر دوح الموبقات وكل ما في الأرض من شر هو الأغصان
من غيرها زرع الطغاة بأرضنا وبمن سواها أثمر الطغيان
حبكت فصول المسرحية حبكة يعيا بها المتمرس الفنان
هذا يكر وذا يفر وذا بهـــــ ـــــذا يستجير ويبدأ الغليان
حتى إذا انقشع الدخان مضى لنا جرح وحل محله سرطان
وإذا ذئاب الغرب راعية لنا وإذا جميع رعاتنا خرفان
هي فتنة عصفت بكيدك كله فانفذ بجلدك أيها الشيطان
ماذا لديك غواية صنها فقـد أغوى الغواية نفسها السلطان
قرنان ويلك عندنا عشرون شيـ ـــطانا وفوق قرونهم تيجان
يا أيها الشيطان إنك لم تزل غرا ولــيس لمثلك الميدان
أنبيك أنا أمة تباع وتشترى ونصيبها الحرمان
أنبيك أنا أمة أسيادها خدم وخير فحولهم خصيان
أسد ولكن يحدثون بثوبهم لو حركت أذنابها الفئران
متعففون وصبحهم سطو على قوت العباد وليلهم غلمان
متدينون ودينهم بدنانهـــم ومسهدون وسكرهم سكران
عرب ولكن لو نزعت قشورهم لوجدت أن اللب أمريكان
تخصى لنا الأسماع منذ مجيئا شرعا ويعمل للشفاه ختان
ونصير مقلوبين حتى لا ترى مقلوبة بعيـــوننا البلدان
والدرب متضح لنا فوراءنا متعقب وأمـــامنا سجان
لو قيل للحيوان كن بشرا هنا لبكى وأعلن رفضه الحيوان
كم باسمنا نشب النزاع ولم يكن رأي لنا بنشوبه أو شــان
صحنا فلم يشفق علينا عقــرب نحنا ولم يرفق بنا ثعبان
ومن المجير وقد جرت أقدارنا في أي يجور الأهل والجيران
قلنا ومطرقة العذاب تدقنا سيجيء دورك أيها السندان
حتى إذا ما سكرة راحت وجـا ءت فكرة وتثاءب النعسان
لكننا في الحالتين سفينة غرقت فقام يلومها الربــان
أمن العدالة أن نشك ونشتكي أو أن نباع وجلدنا الأثمان
في لحظة لعنت مصانها الدمى وتبرأت من نفسها الأدران
وانساب سيرك المعجزات فيها هنا قدم فم وفصاحة هذيان
يلقي بها الإعلام فوق رؤوسنا صحفا يقيء لعهرها الغثيان
فزبالة واستبدلت بزبالة أخرى ولم تستبدل الجرذان
وهنا مليك مغرم بتراثه يحثو الخمور وكأسه فنجان
وهناك ثوري يؤسس دولة في كرشه فتصفق الثيران
وهنا مليك ليس يملك نفسه فمه صدى وضميره دكان
ومفكر متخصص بعلوم فر ك الخصيتين ففكره سيلان
وشواعر كيلا أسمي واحدا يتسترون وسترهم عريان
يزنون بالقبان أبيــــاتا لهم فيميل من أوزاره القبان
في كفـة تسبيلة ودراهم وبكفة تفعيلة وبيان
متفاعلة متفاعلن علانة متفاعلة متفاعلن علانة
وتقرقع الأوزان دون مبادىء لمبادىء ليست لها أوزان
فالحاكم المغتال طفل وادع والمودعون بسجنه غيلان
وابن الشوارع فارس في ساعة وبساعة هو غادر وجبان
هل ينثني الجزار عن جرم وهل ترتد عن أخلاقها الفرسان
كلا ولكن (الأنا) ورم وإن زادت فكل زيادة نقصان
يبدو التناقض عندها متناسقا واللون في صفحاتها ألوان
هو فارس ما دام يفترس الورى فإذا قرضت فإنها قرصان
يا آية الله الجديد ومن لقى آيـــــــتاته الحشرات والديدان
آمنت أنــك آيــة فبحدك اتحد الهوى وتفرق الفرقان
وكأن خارطة الجهاد أعدها (ميخا) وأكد رسمها (المعدان)
لا بل قضى شرع الأهلة أن تخو ض جهادها وسيوفها الصلبان
كرم الضيافة دائما يقضي بأن تطوى الجفون وتفتح السيقان
معنى الجهاد بعصرنا إجهادنا أو عصرنا وثوابنا خسران
عثمان يقتل كل يوم باسمنا وتخاط من أطمارنا القمصان
ماذا على شجر إذا طرد الخريـ ــف هزارها لتغرد الغربان
في الكحل لا تجد الأذى إلا إذا عملت على تكحيلك العميان
أعلمت أن الدراعين تدرعوا بطنينهم وسلاحهم أطنان
وبدوا فهودا عند منسكب الندى وإذا بهم عند الردى حملان
صمتوا لديك لتلفظي النفس الأخيـ ــر وبعدها عزفت لك الألحان
ولطالما وعدوا بنصرك في الوغي وعدوا وأبلغ نصرهم خذلان
لم يمتشق سيف ولم تسرج لهم خيل ولم تقطع لهم أرسان
فجميعهم قد كذبوا وجميعهم قد مثلوا وجميعهم قد خانوا
قالت لي المأساة أن وليها ظلم الولاة وأمها الإذعان
قالت ويحمل جثتي الطاوي ويهـ ــرب من حنيف ثيابي الشبعان
قالت ويقدح ناري الجبناء لــــ ــكن يكتوي بحريقي الشجعان
وأقول كل بلادنا محتلة لا فرق إن رحل العدا أو رانوا
ماذا نفيد إن استقلت أرضنا واحتلت الأرواح والأبدان
ستعود أوطاني إلى أوطانها إن عــاد إنسانا بها الإنسان

oyoon al maha يقول...

طموحة .. اقول ضحكي :)

من عمر السياسة وهي على هذا الحال

لاتشغلون نفسك بالأوضاع السياسية

طموحة مملوحة يقول...

بوعبدالملك

صح لسانك ولسان الشاعر

طموحة مملوحة يقول...

oyoon al maha

شلون اضحك وديرتي ينضحك عليها ؟

موشرط السياسة اهي الي تخسف الدول بس احنا مو مترقعين من كل صوب يحق لي ازعل واتضايق واطالب يوقفون هالمهزلة