2010-02-27

شنو راح يكون؟؟؟

فلــــوس






تفصخ وتكشخ






بجــــي





واحد يموت






عزاء





صياح ونياح





كيلو ونص ماكياج





فضيحة





اغتصاب





طـــراقات





أزياء




سيارات آخر موديل






هــــــم فلوس





فلان الهيبـــــة





ولد الفقارة






مرت الأب الدلالة






الزوج خروف زوجته





الأم المسكينة





الولد الصغير عنده بلاك بيري





مخدرات





شرب ودق ورقص






سكران وريحته واصلة لآخر الفريج





خذا حلال اخوه





حادث





مستشفى الكل واقف برا يبجي





عزاء ثاني






وبجي مرة ثانية





بالنهاية الكل يموت











=












(( مسلسل خليجي ))











لهالدرجة في بنات مساكين بمجتمعنا مثل هالجمانة ؟؟ يعني تكفة عرضوا شي واقعي حسسوني اشوف مسلسل سندريلا الخليج








ـ ــ ــ ــ ــ ــ



مقولة اليوم :



ليس حرا من لم يَسُد إمبراطورية نفسه

فيثاغورس .... فيلسوف ورياضي اغريقي

2010-02-24

كل عام وكويتنا بألف خير








أحـــــــــــــــــــــــــــــــــبج يا كــــــــــــــــــويت







،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




ملاحظة بسيطة : الي يبي يناقشني اهلا وسهلا بس الي يبي يتدخل ويسأل أسئلة شخصية فلا يحرج نفسه ماراح يعجبه الرد :)


لا توسخون شوارع الكويت على بون تحتفلون بالعيد الوطني ترا تنظيف شوارع الكويت يعبر عن الحب والعكس صحيح :)







................



مقولة اليوم :)




التعقل في الحديث أفضل من الفصاحة



فيلسوف ورجل دولة وكاتب انجليزي فرانسيس بيكون ......

2010-02-18

ردي على العضو علي الدقباسي !!!


بسم الله الرحمن الرحيم
يوميين فقط وأعود لهم الدراسة والفصل الدراسي الثاني في جامعة الهم ( جامعة الكويت ) ، اليوم جاءتني رسالة من دكتوري وأبي الغالي محفوظ الله يحفظه غادر اليوم متجها الى لندن لعلاج الورم السرطاني أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ، أتمنى منكم الدعاء له .
كما أنني اتخذت قرار ترك الصحافة مؤقتا حتى انتهي من دراستي فلم أوفق بينهما لذا ( أكيد ) ستكون دراستي أولا ومن ثم تأتي الهوايات ، لذا اعتذر لزملائي الصحافيين واعتذر للجميع على عدم التعاون لفترة بسيطة والله ولي التوفيق.
ـــــــــــــــــــــــــ






أحب متابعة برنامج لقاء الراي ، على قناة الراي الذي يقدمه الاعلامي عبدالله بوفتين ، حلقة اليوم كانت خفيفة وجيدة مع العضو علي الدقباسي ، قد لا اتفق معه كثيرا ولكن أريد التعقيب على بعض المحاور التي ناقشها وأتمنى أن تصل اليه رسالتي :) .


لن أتناول جميع النقاط وسأعبر من وجهة نظري الشخصية فإن كانت جيدة فيسكون من دواعي سروري الأخذ بها وان كانت ليست جيدة فاسمحوا لي فلست خبيرة في هذه الأمور ولكن تمر هذه القضايا على جميع المواطنين وانا كوني مواطنة كويتية يحق لي أن أتحدث عنها مادامت هذه الأمور تتحدث عن مستقبلي .
في البداية أحب أن أقول للعضو علي الدقباسي وبداية كل شيء ، ( قليييل ) من يعمل لأجل الكويت ، لو سألت أي شخص لماذا تجتهد وتعمل ؟؟ ستكون الاجابة كالمعتاد ولا أقصد بأن الاجابة ليست صحيحة وانما هي متكررة كـــ :
* أبي معاش
* أبي أكون أسرة
* مابي علي قاصر
* أبي أسافر
* أبي أشتري
* أبي أأمن مستقبلي
وغيرها من الأمور الأخرى وقلييل جدا من يقول ( أريد أن أرد جميل الكويت وأعمل باخلاص لأجل الكويت ) .
مشكلة البطالة قائمة في مجتمعنا وفي تزايد مستمر كما شرحت وبالأرقام ولكن من هو السبب ؟
الكلمة السهلة التي على لسان من لا يريد ان يضع اللوم على نفسه هو : الحكومة :)
لا أريد أن أطبل للحكومة ولكن إن كانت حكومتنا موجودة في بلد من البلدان الأخرى لوجدت الشعب يغرد لهم .
قامت احدى السيدات الكويتيات باللجوء الى المحكمة تقدم شكوى ضد زوجها العاطل عن العمل ، تتوفر له الفرص الكثيرة من العمل ولكنه يرفض بحجة من يأخذ باله على البيت ؟ وبالتأكيد يحصل على مايريده من شقاء وعمل زوجته ولايريد رؤية زوجته الا وكرت البنك في يده .
لماذا لا تطبق العقوبات على هؤلاء و تعليمهم الولاء للوطن عبر العمل الاجباري والتشديد على هؤلاء بدلا من تركهم يتشحذون من النساء ؟؟؟
تضع دولتنا الفرص الجهنمية لكل مواطن ولكن لا حياة لمن تنادي ، هنالك الكثير من الدول من تجد الرجال تدمع أعينهم بحثا عن رزقه ونحن نملك الرزق ولكن لا يوجد من يريد التعب من أجله ، وما يضحكني أكثر الصراخ والمطالبة باسقاط القروض !! هل ننتظر اللعنة التي ستحسف ببلدنا حفظها الله حتى يعي هؤلاء أنهم كانوا يعيشون بنعمة وجحدوا بها ؟
أنا أرى أن البطالة ليست مشكلة في دولتنا وانما الشباب ( الدلوع ) هو المشكلة ، والوافدين من تريد تقليلهم يعملون ليلا ونهارا وهم الوقود في الدولة ولا ننكر هذا الشيء قليل من الكويتيين المخلصيين في عملهم ، الغالبية العظمى ( يطقون لهم كرت وهم مكبرين المخدة ) ويأخذون معاشهم بالتمام والكمان ، و بسبب اعتمادنا الشديد على الوافدين فنتخيل ، وضع 1000 خط تحت كلمة نتخيل ان عددا من المواطنين أرادوا العمل في البناء ، وقلت لأحد المواطنين اختار مابين عمال كويتيين ومابين عمال أجانب ستكون الاجابة بالتأكيد الثانية !!!
تنقصنا الخبرة وسأتحدث عن الخبرة أيضا في نقطة أخرى ذكرتها في لقائك .
قلت بأن والدك ووالدي ووالد فلان وعلان عملوا وتعبوا ، أرجوك أن لا تقارن مابين رجال تعبوا وتحملوا لأجل لقمة العيش ومابين شباب يبحث اليوم عن البلاك بيري والسيارة الموتر ، لا أريد التقليل من شأن الشباب الكويتي ولكن ( فشلة ) أن نقارن مابين الاثنين .
والشباب الكويتي الذي عمل وقت الغزو العراقي هنالك مثلهم كثيريين في يومنا هذا ولكنهم مؤقتين لوقت حدوث الكوارث حفظ الله كويتنا الغالية فهل ننتظر كارثة حتى نقيم الشباب الكويتي ؟ والشباب اقصد هنا نساء وذكور وليس الذكور فقط !!!
أعتقد أن تضع الحكومة ( البيف باف ) على الواسطه وتبدأ بتطبيق العقوبات على المهملين في اعمالهم فلا أرضى ولا غيري يرضى أن أتساوى مع موظف لا يحضر لعمله ومهمل في اعماله ويحصل على نفس راتبي ، كذلك اذا كانت العقوبات بخصم الراتب سيقف قلب الموظف فالمادية تلعب دورا هاما في ضبط الموظف !!
وسأقول مرة أخرى نحن محسوديين على مافي أيدينا ويتمنى كثير من الموظفين في الخارج ان يحصلوا على مانحصل عليه ، موظف في دولة أخرى يعمل 12 ساعة في اليوم ويأخذ راتب أقل من راتب موظف كويتي يعمل 7 ساعات فقط
( قولوا الحمدلله والله انتو بنعمة مو حاسييين فيها ) !!!
النقطه الأخرى وهي ايجاد فرص العمل ، للأسف الكثيرممن يتشرط كثيرا وانت تعلم بذلك وذكرت هذا الشيء وقلت بأن الكثيريين ممن يريد العمل بوظائف حتى لو كانت بسيطه ولكن لو قارنتها مع من يريد ان يصبح مدير ، رئيس قسم أو أي وظيفة تحمل منصب ستجدهم قليييلييين جدا.
كما أنني أضع الجزء الكبير من اللوم على الأسرة فهي من علمت ابناءها الاعتماد على الدولة لا على النفس وما أن تظهر مشكلة قالوا الحكومة !!!
حتى الصغار ابدعوا في انتقاد الحكومة بسبب هذه المشكلات .. وبالنسبة لطلبة الجامعة أنا واحدة منهم من اريد العمل والدراسة بوقت واحد ولكن لم أجد أي جهة استقبلتني مع شديد الأسف الكثير من الجهات من تأتي في معارض الكليات ويسعدونا بالمجاملات نعم نحن نوظف طلبة حتى يتعلموا الخبرة قبل التخرج ولكنها بالاخير أقوال أقوال لا نرى منهم الأفعال ، ذكرت كذلك بأن يجب أن يوظف كويتيين في القطاعات النفطية ، وما رأيك بشكوى القطاعات هذه من خريجي جامعة الكويت لا يفقهون في هذه الأمور ؟؟ أدرس تخصص مجاله الاكبر في النفط ولكن لا أعلم كيف سأتصرف ان تخرجت ودخلت شركة نفطية فنحن نتعلم مافي سطور الكتب ولا نطبقها على أرض الواقع ، فما هو الحل ؟؟ الحل بالتدريب على أيدي خبيريين في هذه المجالات وهم أجانب يأتون من بلدان علمتهم وأسستهم التأسيس الصحيح في هذا المجال ، أعتقد لو تركت المجال فقط لنا في ادارة الامور النفطية لأنقلبت الاحوال الاقتصادية في الكويت رأسا على عقب نعم !! هنا أقول تتحمل الدولة مسؤولية تخريج دفعات فاشلة من جامعة الكويت وسأكون واحدة منهم مع شديد الأسف ولكني بإذن الله تعالى انوي اكمال دراستي في الخارج كي ( أتعلم وأتأسس جيدا ، وأتقن العمل وأمارسه بشكله الصحيح ) وأعود لأطبقه في دولتي فأنا لا أريد العمل ب ( حيالله وآخذ معاشي ) :) .
أوجه رسالة لأولياء الأمور بتعليم أبنائهم التوكل على النفس وليس على الأسرة كي يكبروا متوكلين على أنفسهم لا يبحثون عمن يسندهم بس يتعبوا كي يقفوا لا ينتظرون من الآخرين شيئا . وبالنسبة للاستقرار الوظيفي ، أرى أن البيروقراطية كذلك لا تطبق بشكلها الصحيح ، فكثير ممن ينتقلوا من مكان لآخر لأسباب تافهة مشاكل في العمل تدخلات خارجية وبالتالي العجز عن الانتاجية .
وبالنسبة لشعبنا مع شديد الأسف وأبسط مثال اذا كانت المرأة تعتمد على الخادمة في تغيير ملابس طفلها واطعامه وتربيته دون تعاون منها مجرد مسمى ( أم ) فهل ننتظر منها ان تنتج لوطنها وهل تعتقد بأنها أهلا لتحمل مسؤولية وظيفة كمعلمة أو غيرها ؟ كثير من الموظفات ( في الخارج ) من تنتهي من عملها وتعود لمنزلها لمباشرة زوجها وأبنائها دون وجود خادمة وهي ناجحة في عملها ، ولكن هنا نبحث عن الأسباب كي لا نبرز عيوبنا :) . لذا لا نضع اللوم على الحكومة بل نحمد الله على وجود حكومة تصرف على الجنين منذ خروجه من بطن أمه وحتى يعمل . الحمدلله على النعمة والصحة .
والأفكار التي تريدون البحث عنها أعتقد أن دراسة الحالة النفسية والاجتماعية والاقتصادية للموظف الكويتي هي دراسة معقدة جدا :) ، والحل هو العقوبات القاسية حتى يصبحوا كما قلت مثل آبائنا الذين عملوا وتعاونوا ورضوا بالعيش البسيط !!!
وأرجو أن تُمحى الواسطة والى الأبد لأنها أهلكتنا كثيرا !!! جدا جدا
كنت أتمنى أن يتعلم الشباب من الغرب تقدير العمل بدلا من تعلم السلبيات منهم مع شديد الأسف .
واذا تربى كل مواطن على أن مانقوم به ماهو الا ردٌ بسيط لدولة عززتنا وكرمتنا ، لرأيت المخلصين في أعمالهم والباحثيين عن التطور لبلدهم .
أشكرك على مقابلتك وأتمنى أن يكون كلامك أفعال ليس منك فقط بل من الجميع . وأريد التشديد على طلبة الجامعة فنحن ندرس ولكن لا نتعلم :) والمعنى بأننا ندرس دون تطبيق على أرض الواقع ، أخجل من نفسي بصراحة ولكن ما الحل؟
.
أعتذر اذا أخطأت في حق بعض الشباب ولكن لنكن ( حقانييين ) ونكف عن الدلع :@
.
.
.
just a bounch of thoughts
كل عام وإنتي بألف خير يالديناصورة :D
.
مقـــــــــــــولة اليوم :







الإبتعاد عن مرمــــى النيــــران أفضل درع

فرانسيس بيكون ....... فيلسوف ورجل دولة وكاتب انجليزي


2010-02-17

Super Man Malna :p


مقـــــــــــولــة اليــــــــوم


للسعادة رافدان أزليان: البساطة والطيبة.

كونفوشيوس فيلسوف صيني

2010-02-15

مذكرات مخرفة شوي ..!!!!

مادري ليش اليوم متفاءلة جدا


صباح المدارس وازعاج الاذاعة المدرسية بالمدرسة الي يمنا



احب اسمع النشيد الوطني والقرآن



واتذكر لمن كنت اشارك باذاعة المدرسة وكنت اروح الاذاعة علشان انام هناك لمن اكون نعسانة حدي ..


مدرسات الاذاعة للحين اذكرهم واذكر شلون اكون مشتطة حدي أبي أقدم بالاذاعة المدرسية ، وكنت اتمنى اصير مذيعة حزتها


كانت تجربة حلوة ، أقعد أفكر بكلمات حق المقدمة بدل المقدمة الي (تعودن) عليها الطالبات ، كنت فاشلة بالتمثيل مرة وحدة بس خلوني امثل وخذيت دور الخدامة علشان شعري طويل سوولي عجفة وقصوا علي روحي خمي وانتي ساكتة لوول


أتذكر لمن كنت اغني اغاني وطنية و ( حماة العرين ) لووول كل مدرسات الموسيقى لو شافوني الحين بيعرفوني :q



رحت مدرسة اختي علشان اسوي تغطية لندوة عندهم سبق ونشرتها بمدونتي ، وشفت مدرسات كانوا يدرسوني من أيام المتوسط وحدة من المدرسات انصدمت ( سارة البطة ؟؟ امبي صرتي رشيقة ماشاء الله ) ، بصراحة لا رشيقة ولا شي بس الطول هيبة وقاص على الناس ، وانا مبتسمة واهي تحاجيني جان يعتفس ويهي لمن قالت ( كنتي متسلطة وأنانية ... وتبين انتي بس الي تجاوبين بالصف ) أنا شوي وابجي قعدت افكر امبي ليش كنت جذي ؟؟ لا ومابي احد يجاوب واذا جاوبوا ادور على اجابة ثانية علشان اقولها حتى لو مو صحيحة

وكانوا مدرسات العلوم كل ما يسوون تجربة اقول انا مسويتها في البيت بيصير جذي وجذي ... يزفوني وايد !!


جان زين ظليت أم قليب للجامعة الحين بس ابي انام ومالي خلق ادرس متى اتخرج بس ..


الي تدرس بمدرسة انصحها تستمتع بالمرحلة هذي لأنها احلا مرحلة بصراحة وانا قزرتها حدي بالمدرسة بكل النشاطات كنت اشارك ومجلس الطالبات كنت ما اتعب نفسي ارسم للبنات رسمات كركتيرية واعلقهم على الطوف وافوز ، ولا مرة دشيت غصب وحطيت ورقة وحدة بس ما اذكر تفاصيلها بس اذكر اني قلت اني دشيت غصب مو بكيفي والي يبي يصوت اهلا وسهلا وماعندي وقت اسوي حملة اعلامية اكتفي بهالورقة والانتخابات افعال مو بس ورق ونقطه بعدين ، و كنت مريحة اعصابي لمن فزت تضايقت بصراحة :)


أذكر وحدة من البنات يايتني : تكفين سارة توسطي لي بيفصلوني تكفين سارة تكفين !!

دشيت انا حدي عايشة الدور جني عضو مجلس أمة ، سولفت مع الاخصائية ونقعت البنت برا ، وضحكت وخلصت جان اقول للخصائية ماعليه علشان خاطري والاخصائية قاعدة تضحك واحسها بنفسها تقول : مو جنه عطيناج ويه سارة ؟؟!!!

راحت البنت وهي مستانسة وتسولف للبنات حسيت اني هيبة




وكل ماشوف مدرسة برا اخزها وتخزني جن بنتكافخ بعدين اروح لها ابلة فلانة ؟؟؟ انا شطولي واهي قزمة شكلنا يفشل صراحة ..


ولا الفشيلة اذا مدرسة من اهلي كانت تدرسني وللحين اسميها أبلة :q


الشغلة الأساسية الي تخليني ما اصير أبلة إني ما أبي وحدة تييني شكبرها تقول لي انا درست عندج ابتدائي ، راح احس اني احفورة تصارع للبقاء حية .



حتى الموجهات الله يذكرهم بالخير يذكروني ، ويسألون عني ذاك اليوم لمن قالوا لي حسيت ببجي لهالدرجة يحبوني ؟؟




الشي الوحيد الي حبيته من الروضة للحين اهو المايكروفون ، ما اخاف منه كلش واحبه حييييل بشكل رهيب




ولو اني مالي خلق ادرس بس مشتاقة للجامعة لاعت جبدي من الاجازة بصراحة


فرفشة ومذكرات فرفوشيت ادري مالها هدف بس مزاج الصباح العليل :)



شوفوا رسمتي اليديدة بمجلة سوالف العدد اليديد وابي تعليقاتكم لو سمحتوا :)


واقروا لقاء ملكة جمال العراق ردودها راكزة وحلوة وعجبتني بصراحة مو خبلة وتتصنع الخفة غصب :)
أحب أوجه رسالة الى قناة MBC3
أقول فيها : يا تحطون الرسوم كاملة يا ما تعرضون شي كلش ،@@ يعني بعرف الباباي مافيه لا بوس ولا سكس شكو يحذفون مقاطع من كيفهم ؟؟ مالكم خلق ترا احنا لنا خلق نشوف ، حلايا البابايات الي تحطونها اشوف كارتون نت وورك احسن ، غثوني ولا ايي الباباي الي حافظة كل الكلام الي فيه اهم يتكلمون وانا اتكلم انا اكمل كلامي وانصدم الباباي خلص اقول لحظة في بعد مقاطع شكثر حاذفينها ، شدعوة يعني شدعوة !!!! رجاء لا تحذفون شي ولا حولوها قناة ثانية عيل شلون تبون الأطفال يتابعون واهم ساكتين ومو مسويين ازعاج لأهلهم مثلي ؟ :q



والى مقولة اليوم الي حبيتها بصراحة





لا تثق فيمن لم يجلب معه كتاب



دانيال هاندلر ....... مؤلف أمريكي

2010-02-13

في النار لأنك امرأة !!

لا أقصد الاساءة ولكن عجبتني هذه الصور التي وصلتني بالايميل واحببت نقلها :)



لا تحتاج لأن اشرح فهي تشرح نفسها بنفسها









ـــــــــــــــــــــــ
































مقــــــــــولة اليـــــــوم

الله لا يعرف الأشياء... بل هو الأشياء

ديفيد هوبرت لورانس .... روائي وشاعر ومسرحي انجليزي

2010-02-12

I Really Hate You ... Mr.Bush






أنا قلت أن بينك تعجبني وايد واليوم اول مرة أسمع اغنيتها هذي وعجبتني وايد ، ذكرتني بأحد المدونين الي كاتب شعر بمستر بوش الله لا يعود أيامه ، الي ماجرب المعاناة لا يحكمون على بوش انه جيد وانه كان ينادي بالسلام ، جم سنة مسك بوش وجم من الخساير الي يت من ورا افاه ؟؟









أترككم مع الاغنية ومع كلماتها ، تتوقعون راح يرد عليها ؟ مادري لأن الاغنية مادري اذا كانت قديمة ولا يديدة بس عجبتني وايد






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ









Dear Mr. President



Come take a walk with me.



Let's pretend we're just two people



and You're not better than me.






I'd like to ask you some questions



if we can speak honestly.



What do you feel when you see all the homeless on the street?



Who do you pray for at night before you go to sleep?



What do you feel when you look in the mirror?



Are you proud?


How do you sleep while the rest of us cry?



How do you dream when a mother has no chance to say goodbye?



How do you walk with your head held high?



Can you even look me in the eye And tell me why?


Dear Mr. President,



Were you a lonely boy?



Are you a lonely boy?


Are you a lonely boy?


?How can you say No child is left behind


We're not dumb and we're not blind.



They're all sitting in your cellsWhile you pave the road to hell.






What kind of father would take his own daughter's rights away?



And what kind of father might hate his own daughter if she were gay?



I can only imagine what the first lady has to say You've come a long way from whiskey and cocaine.



How do you sleep while the rest of us cry?



How do you dream when a mother has no chance to say goodbye?



How do you walk with your head held high?



Can you even look me in the eye?









Let me tell you 'bout hard work



Minimum wage with a baby on the way



Let me tell you 'bout hard work



Rebuilding your house after the bombs took them away



Let me tell you 'bout hard work



Building a bed out of a cardboard box



Let me tell you 'bout hard work



Hard Work



Hard work



You don't know nothing 'bout hard work



Hard Work



Hard work



Oh How do you sleep at night?






How do you walk with your head held high?



Dear Mr. President,









You'd never take a walk with me.















كـــل القردة تؤدي إلــي بـــــــــــــوش :)

















مقــــــــــولة اليوم :













أشدّ الناس حماقة أقواهم اعتقادًا في فضل نفسه ، وأثبت الناس عقلا أشدهم اتهاما لنفسه







أبو حامد الغزالي .... فقيه وفيلسوف مسلم

2010-02-08

ســـــوالف حريـــــم !!

في يوم من أيام هذه العطــلة الشبه سعيدة ، قالت لي شقيقتي الكبرى بأن الفتيات العزيزات بحاجة لنقاهة خارج البيت ومحد له خلق يوديهم :) ومادمت انا عاطـله عن العمل والدراسة فانا ملزومة اني اطــلعهم
هاليوم هذا كان غريب شوي وديتهم كذا مكان وماحسينا بالوقت أقعد انا بالكافيه اكتب مذكراتي او ارسم واهم يقعدون يسولفون سوالف غريبة شوي .,,,
الشخصيات الموجودة معاي ( فاطــمة ، مريم ، شهد ، منى ) أول ثنتين على وشك دخول سن المراهقة أعتقد مو متأكدة المهم اعمارهم 12 سنة
شهد 11 سنة ومنى 9 سنوات
مريم : تصدقين ياخالتي سارة أنا احب اطــلع معاج احسج تونسين .
سارة : خير خلصيينا بس طـلبي الي تبينه .
فاطـمة : اي والله صج عمتي كنا نسولف عنج انتي لج خلق لنا صج وايد تزفينا وعصبية حييل بس اذا مزاجج كان اوكي نحب نسمع سوالفج ونسولف معاج لأن تفهمينا .
سارة : انا ما افهمكم انا ابي افهمكم هذا أولا وثانيا أنا بعرف انتو شتبون لوول ؟
كملت قهوتي وقلت لهم قوموا علشان اوديكم مكان ثاني . ركبنا السيارة واهم ظلوا يسولفون يسولفون وراسي متصدعة حدي . حطــيت الاغاني وقعدت اسمع اهون من سوالفهم شوي .
لفيت ويهي ببطــــء ولا انصدم بالي مطـلعة من جنطـــتها بودر اساس و اديها على ويهها لووول والثانية ماسكة حمرا .
جان اشيل السماعة قلت : لحظة لحظة قلنا سارة وناسة وتحب تونسنا وفري كويت بس سالفة تستغفلونها هذي انا ماحبها .
مريم : خالتي شفيج ترا احنا كبار .
سارة : نعم ، اقول عيشي طــفولتج مالت عليج .
مريم : اشمعنى انتي ؟
سارة : لا تقارنين بين وحدة بعمري و طــــولي وبينج ... نطــــري لاحقة خلصينا مسحي .
فاطــــمة : هههههههه عيل ماشفتي فلانة الي معانا بالصف الي حافة حواجبها .!!!!
سارة : عفوا !!!!
فاطـــمة : اي والله حافة حواجبها وتروح الصالون تسوي سوالف الحريم .
سارة : خبلة تبين تصيرين خبلة مثلها ؟
مريم : خالتي والله في بنات عندنا يحفون ويحطــــون ماكياج كامل بالحفلات العادية .
من أيامنا والى اليوم والأمهات عندنا يبون بناتهم احسن من بنات الناس ، ( شي حلو ترا ) بس مو بالعقل ولا التفكيرولا الدراسة...... بالشكل ،وخاصة بنات المدرسات كانوا يغثوني دايم اهم قبل الكل واهم الي يرقصون بالمقدمة واهم الي ياخذون مكان البنات واهم الي يصفون أول شي .. لا تلوموني كنت نجرة مع بنات المدرسات من صغري لوول
المهم المدرسات استغفر الله مايعرفون يخلون بناتهم ياخذون درجاتهم بمجهودهم سوالف الواسطــــات ماتخلص ، على ايامي كانوا يفلون شعرهم ويحطــــون لهم كحلة وحمرة وبس ، اليوم الأمهات والمدرسات ينافسون بعض ببناتهم كل وحدة تكشخ بنتها على الآخر فأشوف الوان واشكال بنات يحطــــون ماكياج كامل عمرها ما يتجاوز ال10 سنوات .
الله يرحم ايام عجايفي وكنت ابجي عند امي اقول لها : بسوي تغيييير ابي عجفتين لوووول
الي حبيت اوصل له ان البنت الحين الي عمرها 10 سنوات اهتماماتها اهتمامات بنت ام 20 سنة
تذكرت بنت صغيرة عمرها 9 سنوات تشتغل مع امها في مشغل ، البنت تلف وتدور صوبي وتبي تسمع سوالفي مع البنات
قلت لها : مو عيب تتسمعين لسوالف الناس ؟
اهي : بعرف شتسولفون عنه !!
رديت عليها : عيب عليج هالكلام روحي يالله عند امج .
اهي : امي تعرفج تدرين ؟
انا : زين !!
اهي : مو انتي سارة بنت فلان الفلاني بيتكم قطــــعة الفلانية و .... و.... و...
انا : شهالكمبيوتر ؟ انتي شنو تقديرج بالمدرسة ؟
اهي : مولازم تعرفين .
بنت اختي تناديني وتيي صوب اذوني تقول لي : كلش مو شاطـــرة خالتي اصلا ما تداوم .
انا : عيل شلون حافظة كل هذا ؟؟؟
رديت للبنت قلت لها : روحي روحي ذلفي عن ويهي ياهل وياية تتحجى روحي قولي لأمج عيب تسولفين مع الحريم جدامي .
اهي : عادي اصلا امي تناديني علشان اسمع سوالف الحريم
قلت لها : روحي عيل لها الحين شوفي شتقول للحريم فكيني من ويهج .
اهي : ليش تحاجيني جذي ؟
انا : لأني ماعرفج ومادري شلون يبتي هالحجي هذا كله وعيب بنت بكبرج تنقل حجي وتتسمع لسوالف الحريم .
الي بعرفه الحريم يقولون التربية والتربية ومايعرفون يربون بناتهم ويخلونهم يعيشون كل مرحلة عمرية بدون مايخلون البنات يفكرون اكبر من سنهم .. الشي الي كنت اتمنى اني اكبر بسرعة علشانه هو ان امي ماتزفني وتقول لي نامي مبجر واسهر معاهم .
شرايكم بالي يشيلون حواجبهم وللحين ماكملوا ال11 سنة ؟؟
أحلا مقطـــــع :)







......
مقــــــولة اليوم






لا يبنـــي الثقة بالنفس واحترامها مثل الإنجـــــــاز

توماس كارليل ...... كاتب ومؤرخ إسكتلندي

2010-02-06

ننافسكم يالبنات ;)





في قديم الزمان .... موقديم حيييل أكيد


كنت أشوف مواضيع يحطــــونها الشباب بالمنتديات ، بالمدونات .. مو شرط يكون هالشاب كويتي بس العربي بشكل عام .


كانوا ينتقدون فيه صور البنات الي تنعرض في كل مكان ، الي تصور ايدها


والي تصور خشمها والي تصور عيونها والي تصور شفايفها المهم انا ما انتقد هالشي بس بنتقد شغلة الحين لحظة ...


كانوا يضحكون على هالبنات ، يمكن في بنات يحبون يحطون الصور هذي تبرز الجهة الجميلة فيها وتبين للكل ان ترا انا مو جيكرة ولا


سحت .. والي تصور عيونها بالنقاب آل عيوني حلوة حييييل والله مكثر الفيديوات الي باليوتيوب الي فيها صور عيون البنات


كانوا الشباب يضحكون على هالبنات ، ويعتبرون هالبنات يحطون هالصور علشان يغرون الي جدامهم .


وعلشان يعجبون فيها الشباب .


هالسالفة قديمة وكلنا شايفين وايد مواضيع جذي شبعنا منهم .




بموضوعي راح أتكلم عن الشباب الي ماعندهم ثقة بنفسهم وتارسين نوادي الصحية غصب طيب تطلع عضلاته ، يمكن في بنات يحبون جسم الريال اكثر من اخلاقه وشكله بس احب اقول للرياييل ، ترا هالاعجاب مايستمر يعني جسم بدون عقل البنت شتبي فيه ؟


استغربت من الشباب الي يسوون نفس البنات الحين


يصور عضلاته ويصور نص ويهه وعضلات المعدة أهم شي :)




هل لهم نفس اهداف البنات؟؟









موقف


اشمئزيت من أحدهم كنت ضايفته بالفيس بوك كان يحط صور جذي .. بل يليت يعرضهم واهو ساكت غصب يخلي الناس تعلق على الصور .


جان اقول له : ليش كل صورك نفس الشي؟ يعني كلهم جبال المنظرة ومصور نفسك تعرض عضلاتك ؟


هو : شنو يعني مو عاجبج ؟؟؟


انا : مو سالفة مو عاجبني بس ليش ماتحط صور لك نستفيد منها رحلة سفرة شي الناس تستفيد منه ترا شفت صور شكثر نفس الحركة ونفس الوقفة بس الويه غير .


اهو ( بدلع ) : انتي وحدة ماتعرفين تجاملين وانا غلطان باخذ رايج ديليت ديليت


لا تكفة ببجي لا تسوي لي ديليت ( لوووووول )



اوكي صور بس لا تتدلعون نفس البنات اتمنى مايصيرون نفس هالشخص بصراحة


علشان جذي أقول للكل


الي يبي الناس تعجب فيه خل يخلي الناس تعجب بعقله وتفكيره اول ، بعد هالمرحلة الناس راح تشوف كل شي فيه حلو ، بس اذا قالت الناس مثلا فلان شوف شكله بس لا تسمع سوالفه ولا شكله كووووول واخلاقه بالحظيظ .






هذا رأيييييي :D


ابي راي الشباب بلييييز






هذا تقليييييد ولا شسالفتكم بالله ؟؟؟








ـــــــــــــ





مقولة اليــــــــــــــــــــوم :






يمكنك الذهاب الى مدى بعيد بابتسامة ، ويمكنك الذهاب الى مدى أبعد بكثير بابتسامة ومسدس .
آل كابوني ....رجل عصابات ايطالي أمريكي
لا يحوشك :q

2010-02-04

إبتعد عنها وكن في الوسط !!!









في البداية وجدت صعوبة في كتابة مقدمة موضوعي اليوم ، أخذت أفكر كيف سيكون ترتيبها ؟






عالمي _ عربي _ كويتي ؟ أم العكس







فوجدت أن أتحدث بها من ناحية عامة ومن ثم نخصص واكتب عن الكويت .











تحدثت الكثير من المدونات عن موضوع التعصبات من مختلف نواحيها الدينية المذهبية القبلية وغيرها من التعصبات التي لم تسيطر عليها الاقلام ولا الأفلام ولا القوانين ولا النظم .





شاهدت فيديو في مدونة الزميل انسان كويتي والتي تحدثت عن التعصبات الدينية ، ربما كان الكثيرين ممن يربطون التعصب الديني بالاسلام ، وللأسف كثيرين من الزملاء الليبراليين لا يضعون جام غضبهم الا على الدين الاسلامي دون سواه ، ولكن يبين ويكشف هذا الفيديو نوايا البقية بالتأكيد النوايا السيئة جدا جدا .




من الناحية الدينية صعبا جدا ان تقول لمن تمسك بدينه بشكل كبير_ اي دين كان _ لا تكن متعصبا ، لذا فمن الأولى أن يبقى كل شخص بنفسه ينتقد دون تجريح او قذف وبالنهاية فالجميع محاسب دون تمييز .


لله الحمد في الكويت لا يوجد تعصب ديني وان وجد فهو قليل جدا ونتمنى زواله بسرعة ، لأن الشعب الكويتي معروف بتعاونه الكبير وحبه لأحترام أديان الآخرين ، وتعلمنا هذا الشيء من أجدادنا وآبائنا فهو ليس شيء جديد علينا .




نأتي الى الأسوأ ... دائما ما أقول لنفسي كثيرين من المتعصبين للكرة يتشاجرون ويقذفون بعضهم البعض ويتصرفون تصرفات الأغبياء !!! فما بالنا بالمتعصبيين من النواحي الأخرى ؟





من ناحية التعصب المذهبي ، للأسف كانت موجودة في السابق وهي بازدياد مستمر جدا ، يحاول الطرفين القاء اللوم على الجانب الآخر وبالتالي تبح الاصوات وتستنزف القوى للا شيء ، فما الذي سأحصده عندما احاور شخص هو مقتنع ولو تكلمت من اليوم وحتى بعد 100 سنة لن يقتنع ؟؟


التعصب موجود ، وكل شخص يحب مذهبه ، لن نستطيع محاربة التعصب المذهبي ولكن نستطيع ان نحترم بعضنا دون اثارة المشاكل والنزاعات البعيدة المدى .




التعصب القبلي












بعد مشاهدتي لهذا الفيديو ومتابعة البطل الجبار الذي لا يُـــــقهر الجويهل وترقيع الرجل الذي بجانبه بقوله






( لا ترد ... لا ترد ) :)






اعتقد ان التعصب القبلي موجود من قبل مئات السنين ، هنالك العديد من العادات التي لم تزل حتى الآن موجودة في الكثير من القبائل فكيف تستطيع القوانين الغاء هذا التعصب او محيه ؟






والتعصب القبلي هذا اشبهه بالتعصب الموجود في أمريكا من قبل ذوي البشرة السمراء ، ولكن الفرق بأن التعصب الذي تكون في أمريكا هو ناتج عن التفرقة العنصرية ولكن يحملون الدم الحار الذي يحمله كل بدوي في حق قبيلته .






فلا يحاول جويهل ولا غيره اثارة اي مشاكل قبلية لأنه لن يخرج بنتيجة مرضية .






مثال : أنا أعلم بأن هذا الأسد اذا اقتربت منه وحاولت ايذاءه سيقوم بمهاجمتي ، اذا فأنا ابتعد واحترم وجوده ووجودي .











هكذا هو الحال بالنسبة لوجود القبائل لايجب اثارة النزعات القبلية بينهم ولا محاولة التحدث بقبيلة ضد الأخرى او شيء من هذا القبيل .






محو التعصب القبلي صعب جدا ، ولكن بامكاننا أن نتجنبه وايقاف اي محاولة لتكوين النزاعات .












كذلك لا ننسى دور الكثير من أعضاء مجلس الأمة بتفعيل المشكلات ودور الحكومة في رش الملح في الأكل والمتضرر الوحيد هو الشعب مع شديد الأسف .







نأتي الآن للموضوع الأهم والأقوى وهي الكويت .


قبل يومين اتصلت بي صديقتي المقربة لي تقول لي : شفتي اوبرا وينفري المليقة تتطنز على الكويت والكويتيين تقول ان الكويتي تربي عياله فلبينية ويبني بيته المصري وتنظف بيته سيلانية وينظف ديرته الهندي والي حرر ديرته الامريكي والكويتي يعيش مثل ماتعيش باريس هيلتون .


ضحكت على كلام صديقتي وقلت لها لا تنسي ان جزء كبير من كلامها صحيح فقالت لي : سارة احنا مافي خدامة ببيتنا ومعتمدين على نفسنا بكل شي امي الي ربتنا ولا دخلت اي خدامة بالبيت وابوي اهو الي يقوم بكل شي واحنا الي ننظف من ورانا مانخلي احد ينظف زبالتنا وانتي بكرامة .



وتعقيبا على ماقالته محبوبة الجماهير ومحبوبتي اوبرا وينفري ، أنه من الطبيعي أن يقول الآخرين عن الكويت هذا الكلام من بعد متابعة المسلسلات الرائعة التي تعرضها القنوات عن المجتمع الكويتي ولكن هل دخلت اوبرا جميع بيوت الكويتيين ؟







الصورة التي ينقلها التلفزيون ان جميع الكويتيين اغنياء هي صورة خاطئة فالكويتييين حالهم من حال الشعوب الأخرى ولكن في نسبة كبيرة من الذين يحبون أن ( يهايطون ) المسلسلات تنقل لنا صورة الرجل الثري جدا الذي يطمع بالمعاش الذي تتلقاه ابنه اخيه اليتيمة ، ربما حدثت في بيت بيتين لا يعني ان الكويتيين كلهم يتصرفون بهذا الجشع ، اكره عندما أرى الممثلة التي تقوم في المسلسل بمناداة الخادمة بصوت كصوت الحمار _ أعزكم الله _ وتصرخ بوجهها كأنها حيوان لا بشر ، موجود هذا الشيء ولكنه ايضا موجود بكثر في جميع الدول وحتى في أمريكا قرأت العديد من القصص التي تتحدث بهذا الشأن لذا فهو ليس حكرا على الكويتيين .


نعم الهنود والوافدين هم اكثر بكثير من السكان الكويتيين ولكن مثلما يوجد عامل مصري يقوم ببناء البيوت فهنالك مدير مصري ومحاسب ومراقب من الجنسية المصرية وهذا مع الأسف ينم على الكبرياء الذي لايسمح للكويتي بأن يشغل وظيفة عادية فجميعنا نريد ان نكون مهندسيين دكاترة مدراء او اي وظيفة عريقة ولا نريد ان نشغل وظيفة بسيطة .


وللأسف يا اوبرا اكثر الجرائم التي تحدث في الكويت والخليج بشكل عام اكثرها من الوافدين وخاصة الآسيويين مع شديد الأسف .


أما بالنسبة لماقالته بأن من حرر الكويت هي أمريكا أحب أن أقول لها بأن أمريكا لم تقم بذلك بالمجان ، ليس لأجل خاطر عيون الكويت واهلها بل لأجل ما نحمله من النفط فلا مانع لأمريكا من أن تخسر جنودها لأجل حمل ثرواتنا في جيبها :) ولا تنسى اوبرا ان كثير من الكويتيين راحوا شهداء لأجل هذا الوطن ، ولا تنسى دور الدول العربية التي ساندتنا كالسعودية ومصر وسوريا والامارات التي فتحت ابوابها للكويتيين وترحيب الشيخ زايد آل نهيـــان _ رحمه الله تعالى _ للكويتيين ومساندته لنا .. وكثير من الدول العربية التي دافعت لأجل العروبة والحق فلا تحاول اوبرا ان تتفلسف على راسنا .


واذا شبهت الكويتي بباريس هيلتون فهناك فروقات كثيرة فالكويتي لا يحمل كلب_ عزكم الله _ على كفته اينما ذهب ، الكويتي لا يتعرا من أجل البحث عن الشهرة :) .



هل ردي كافي ؟ أم تحتاج اوبرا الى المزيد ؟






ردي هذا لا يعني ان أتكبر كما يقوم بعض الكويتيين مع شديد الأسف فكلنا أمام الله سواسية وأتمنى أن لا تنسوا جملة وتضعوها دائما أمامكم


( الحمدلله على النعمة )








مقــــــولة اليوم





حيثما ذهبت ، فاذهب بكل قلبك


كونفوشيوس .... فيلسوف صيني