2010-04-27

الى مدونتي الغالية !!!


عزيزتي الغالية مدونتي (( تخاريف طموحة ))
أهنئك بمرور عاميين على تخاريفك التي لم أتوقع أن تكون مشهورة بين الكثيرييين والتي كونت لي متابعيين ومعجبين هم في محل احترام وتقدير مني .
مدونتي الغالية ، أتمنى لك طول العمر والسعادة دائما معي ، فانت المتنفس الذي به أكتب كل ما يخطر ببالي ومزيدا من التخاريف يا طموحة
مزيدا من التخاريف يا مدونتي الغالية
كل عام وانتي مخرفة يارب :)
كل الاحترام والتقدير لمتابعي مدونتي العزيزة لهم مني كل الشكر والتقدير فهم مصدر استمراري
اشكر كل من يتابع هذه المدونة
أشكر زميلاتي في الجامعة المتابعات لمدونتي
اشكر جميع النقاد سواء كان نقدهم بناء او غير بناء اشكرهم جزيل الشكر
اشكر دكاترتي في الجامعة على اطراءاتهم لي
اشكر الصحف المتابعة لمدونتي
اشكر الاصدقاء في الدول الشقيقة المتابعين لي دائما
كل الشكر والتقدير لكم واتمنى للجميع التوفيق والسعادة عبر مدونتي هذه :)



2010-04-21

سؤال حلزوني !!

اعتذر لكم مواضيعي صايرة وايد مختصرة بسبب الاختبارات الجامعية الي مو راضية تخلص
للأسف قرائي الاعزاء ساعات تمر علي لحظات أفكر فيها وأقول كنت افكر بناحية ايجابية بالموضوع الفلاني وموبس أنا اغلب الناس جذي بس لمن تعطي شخص ثقة بأنه راح يكون قد هالثقة وخاصة في تحمل مسؤولية دولة مساحتها صغيرة وعدد سكانها قليل ويخيب ظنك بهالشخص وتبدي الصحف العربية والعالمية بالاستهزاء على دولتنا بسبب أشخاص خيبوا الظن مع الاسف الشديد ، هذا الموضوع راح اتناوله مستقبلا بشيء من التفصيل ولكن .......
السؤال يحتاج لتفكير عميق قبل الاجابة عليه وللأسف لم أفكر بهذا الموضوع الا في الوقت الحالي ....
لنأخذ على سبيل المثال ان أجدادي أصلي من المملكة العربية السعودية ، وولدت ونشأت وتربيت ودرست وأكلت وشربت وكبرت و تحدثت ( اي اللهجة ) في جمهورية مصر العربية ، ولدي فقط الجنسية ( الكويتية )على سبيل المثال!!!!!!
؟
؟
؟
؟
لمن سيكون ولائي ؟؟؟؟؟؟
أحتاج لاجابة صريحة وشجاعة منكم قرائي .. انا بانتظار مشاركاتكم :)

2010-04-15

موقف ( يجطع ) القلب !!

ماعليه مواضيع سريع سريع
أذكر بيوم من الايام وفي احدى الاحتفالات الوطنية وبحضور الشاعر العملاق والكبير الفلاني والذي تغنى بحب الكويت في قصيدته والمشاعر الفياضة في حب الوطن و ... و.... و.... و... و... وبالاخير قامت الشيخة بمكافئته بمبلغ مادي لأجل القصيدة هذه .
سؤال :
الي يبي يقصد في حب وطنه ياخذ فلوس ؟؟؟

2010-04-12

StoRm :@


2010-04-06

العائلة تحت منظور تخاريفي !!!!



تقول أمي : حريم أول أحسن من حريم اليوم !! تشيل الريال وعياله والبيت على راسها وتتحمل المسؤوليية !!
أرد عليها : يا يما هذاك زمان أول لمن كان الريال يتحمل مرته وعياله وبيته ويربي عياله ما يهمه مرته متينة ولا رشيقة ، جميلة ولا سحتة ولا يتحلطـــم عليها راضي بعيوبها ويحمد الله ، الزواج أول يا يما يقولون له نص الدين الحين الزواج صار لعب وجنس وعيال وطـلاق وخلاف وخيانة و ... و... و... الخ لا تلومينا اذا ماصرنا مثل حريم أول يا يما .

كانت هذي مقدمة موضوعي :)

صارت بيني وبين احدى المتابعات لمدونتي دردشة عن موضوع الزواج وتطــرقنا لعدة أمور ماكملناها لأن نبي نتناقشها هني وندردش مع التعليقات الي راح تعلقون عليها اعزائي
مريم : وناسة فترة الجهاز بصراحة اشتري الي ابيه والناس كلها حولي واحس بعالم ثاني جم مرة بنجهز بعمرنا كلها مرة وراح نذكرها بعدين .
سعاد : اذكر يوم تزوجت طـــلب مني ريلي أطـبخ له من ثاني اسبوع ، وبصراحة قلت له أنا ببيت اهلي ما أدش المطــبخ كلش ومو بس أنا اغلب بنات اليوم جذي !!!
مناير :q : ذكرتوني أنا بأيام الملجة كانوا كل ما زارونا أهل ريلي قعدت امي والطــباخ يتفننون بالطــبخات الي تحبها نفسكم ، وتقول لهم أمي هذا كله من ايد مناير !!! لزوم الترفع خـــــــو ... !!!!
مريم : بس ماتحسون ملاقة ؟؟ شنو كل البنات اليوم يشابهون بعض ، لا تلومون ريايييلنا لي تزوجوا من برا ترا ملاقة كل من تزوجت قالت انا ما أطـــبخ أنا دلوعة اهلي انا كنت أكل بصحن من ذهب ، شدعوة علينا !!
سعاد : والله الريايييل لو تحطـــين لهم الشمس بيد والقمر بيد ماتعجبينهم .... ولو وقفوا ملكات جمال العالم جدامهم بيختارون السحتة الي قاعدة بروحها !!!!
قبل الزواج تهتم الفتاة بأمور زفافها لتتابع فلانة ماذا اشترت فلانة ماذا فعلت وما الذي قامت به ، وتخطــطــ كي تكون الافضل بالمبالغة بالتأكيد .
تشترطــ بعض الفتيات قبل الزواج بالخادمة قبل كل شيء ، أفكر في بعض الاحيان عن كسل النساء في التنظيف ومتابعة البيت ، لأقول أن بعض النساء لو كان بيدها أن تحممها الخادمة لفعلت !!!
أكتب هذا الموضوع من منظور تخريفي لاغير فلست دكتورة اجتماعية ولست عالمة في أمور المنزلية والزواج والعائلة ولكن لنقل أن العائلة وتكوين العائلة كالدورة الهيدروجينية في الحياة .
نبدأ باساسها الرجل ، اذا كان الرجل ذو شخصية قوية ( بالعقل وليس العضلات )، متحكم ، واعي في أمور الزواج ، ليس بخيلا ولا
مبذرا ، مثقف حتى وان كان فاشل دراسيا .
يتجه السهم بعد ذلك للمرأة ، لتصبح ذات شخصية قوية مساعدة لزوجها ، مقدرة للظروف التي يعاني منها جميع الازواج وخاصة ( الكويتي ) :q ، متحكمة في أمور المنزل ومرنة في الاعمال المنزلية ونشيطـــة ، تعتمد على نفسها في امورها وامور زوجها .
يأتي الآن الابناء فأول قدوة لهم الوالدين ، أعتقد أن وجود والدين واعيييين سيؤثر على تكوين العقل لدى الأبناء ليصبح اهتماماتهم علمية أكثر من كونها تسلية واهمال ، أبناء يتحملون المسؤولية .
باختصار ، وكنت اود ان ارسمها في رسمة خاصة ولكن الوقت لم يسمح لي للأسف .
هنالك العديد من الزوجات من تهتم ببيتها بشكل ( مبالغ ) والرجل يحب ان تكون المرأة ممتازة في جميع الأمور لتصبح كآلهة الهندوس تمتد منها أيادٍ كثيرة ، يحب الرجل أن تكون المرأة معطـــاءة ( الله يكون بالعون ) ، ولكن ان اهتمت المرأة بمبالغة بأمور منزلها هاملة نفسها ستترك المجال للرجل كي تأمره عينه بالانحراف والبحث عن البديل ، ولو ان أغلب الرجال يحبون ( البدائل ) وليس البديل الواحد فلا بأس ان تحاول المرأة أن تكون مثالية جدا .
هي تقول : اهتممت كثيرا ببيتي وأبنائي وجعلت اهتمامي الاكثر بملابس زوجي أن تكون أنيقة قبل ذهابه الى العمل وان يكون المنزل براقا وأن يدرس أبنائي بانتظام ، ليتذمر زوجي من روتيني هذا يأمرني بترك المنزل واهماله والتفرغ له فأصبح بيتي كومة من القمامة واصبح ابنائي مهملين جدا ، واصبحت أنا أتزين لزوجي كل يوم حتى لا يتذمر ، ويقول لي لا بأس اتركي البيت والأولاد واهتمي لي أنا وحدي .
اذا كان اهتمام المرأة والرجل اليوم بالزواج على أنه جنس ، أبناء ، مصرف ، سوق ، سفر ....الخ فتلك الامور لا جدوى منها مادام عقل المرأة والرجل لم يتبرمج على تحمل المسؤولية والتخطــيطــ لتحمل أعباء الحياة الزوجية .
رجال يملؤون الديوانيات والقهاوي يتذمرون من الحياة الزوجية ، ونساء يكثرن الحديث في الهواتف يشتكين من الحياة الزوجية وأبناء لا حول لهم ولا قوة .
الزواج سهل ولكن تحمل مسؤولياتها صعب جدا ، جميعنا لم ندخل المطــبخ في بيوت أهالينا ولكن هذا الامر لا يستدعي ان نفتخر فهو ليس انجاز عظيم كي نقوله لذا لا بأس من التعلم لما بعد كثير من النساء أصبحن ماهرات في الطـــبخ بعد الزواج .
الرجل ان لم يضع جدول و قوانين أمامه وامام زوجته فيسترك الريح هي التي تسير قاربه .
موضوعي هذا يضع اللوم على الرجل والمرأة معا ، واتمنى اني لم اكثر الحديث لأن بقية الموضوع سيكون في التعليقات التي سيشارك بها قرائي الاعزاء .
بانتظار تعليقاتكم ومابي احد يكتب بعدين يقول سوري هذرت وايد المجال للنقاش مفتوح مابي مجاملات ابي نقاش وكلام وايد بدون سوري رجاء :)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
تعليق ونقد
مادري ليش وايد اعلق واتحلطم ، قلنا مبالغييين وايد بالدعايات بس تكفون خل نكون واقعييين بالله دعاية وحدة تقول للثانية شعرج عاجبني الثانية تطلع الكريم أو الشامبو من جنطتها !!! شدعوة وين قاعدين بالله ؟؟ ماحب المبالغة والخبال الزايد بالدعايات بصراحة .
ــــــــــــــــــــ
الأيام القادمة ان شاء الله راح تكون مواضيع مدونتي ان شاء الله مقابلة مع شخصية مبدعة تحمل جميع معاني الابداع في حياتها كونوا على ترقب .
ومواضيع أخرى تتناول كيفية الضحك على عقول النساء وخاصة في الكويت تحت مسمى ( الحقوق السياسية ) :)
كوني امرأة راح اكون صريحة بالموضوع بالكامل والي يبي يزعل خل يزعل ماقدر انافق او اجامل الحريم بصراحة بشي انا وايد مقتنعة فيه :)
بعد هالهذرة هذي راح اترك المدونة لمدة ثلاث اسابيع لظروف دراسية وظروف خاصة جدا جدا جدا جدا :)
ـــــــــــــــــــــــ
اهـــــــــــــداء








ـــــــــــــــــــــــــــــــ




مـــــــــــقولة اليوم




إن التأدب بالألم وحده خَلَقَ حتى الآن كل ترقيات الإنسان.



فريدريش نيتشه فيلسوف ألماني

2010-04-02

فاهم الرجولة غلط !!!

اهداء حق اغلب الشباب الي يشوفون الرجولة مجرد شكل لا جوهر !!!










ـــــــــــــــــــــ

مقولة اليوم



زبائنك الأكثر غضباً هم أعظم مصدر تعليم لك (( هذي حق القراء الي ينتقدون مدونتي ألف وشكر لهم ))

بيل غيتس مؤسس شركة ميكروسوفت

.

.

.

******

علشان مايزعلون الرياييل من رسمتي البوست القادم راح يكون مضمون البوست عن النساء ودور الرجل في تفعيل دور المرأة في المجتمع أو دوره كذلك في افساد دورها .

لذا اوجه شكري العميق لاحدى المتابعات لمدونتي العزيزة التي فتحت لي المجال في النقاش بهذا الموضوع واتمنى كذلك ان تشاركونا النقاش فيه لذا تابعوا مدونتي وضعوها من بين المواقع المفضلة ( لوووول ) كيفكم !!


2010-04-01

البقاء لله !!!

“بسم الله الرحمن الرحيم “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم.

أسأل الله جل وعلا أن يتغمد الفقيد فسيح جناته ، ويرحمه بواسع رحمته ومغفرته .

إنـــــا لله وإنـــــا إليه راجعون

.

.

ـــــــ.

مقولة اليوم

.

.


العلم شيءٌ رائعٌ إذا لم تكن تعتاش منه.



ألبرت أينشتاين عالم فيزياء نظرية ألماني