2010-06-07

عرض خاص جدا لوليد الطبطبائي !!!

اعلم اني ذكرت سابقا اني سأترك التدوين حتى عودتي من السفر ولكن هذا الموضوع المهم جعلني اترك بقية دراستي لامتحان الغد ، واودع النوم حتى اكتب هذا الموضوع عن الشخص الذي طالما رأيته مدعاة للسخرية ، منذ رفعه للحذاء _ اكرمنا واكرمكم الله _ حتى موضوع القضية الفلسطينية التي لن تنتهي وال4 ملايين دينار التي اعلم انها لن تصل لاطفال فلسطين ولن تصل للناس وستظل الكويت بالنسبة لهم يهود العرب .




على الرغم من اني اعتزلت الحياة الصحافية والنشاطات السياسية التي كنت احب متابعتها سابقا الا اني لازلت على اتصال بجميع المواضيع التي اتشوق لها وخاصة فيما يخص امنا الغالية الكويت .
في احدى الايام قالت لي صديقة مقربة لي ان لديها ابنة خالة مريضة بالقلب ( طفلة ) تبلغ من العمر سنتان فقط ، وتحتاج لعملية خطرة جدا لا يستطيعون اجراءها في الكويت وتكاليف العملية فوق استطاعة اهلها ، كذلك فلديهم ظروف اخرى لا يعلمها الا الله ، وانهم ذاهبون لمناشدة العضو وليد الطبطبائي ، علمت حينها انهم سيخسرون وقتهم وبنزين السيارة ومشوار وصوت ( على الفاضي ) خاصة عندما يذهبون لرجل تهمه التغطية الصحافية جدا ويهمه كثيرا ان يقول الناس انه تبرع لفلان وتبرع للجهة الفلانية .
بعد عدة ايام طردهم النائب بطريقة غير مباشرة لأن لا مصلحة من ورائهم ، فتأكدت حينها من ظنوني بهذا الشخص .
لم أشفق عليك حين أسرت في فلسطين بل اشفقت على من معك فقط ، فلسطين دولة بها مسلمين وهنا ايضا مسلمين لا حول لهم ولا قوة .
عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال : سبعة يظلهم الله يوم لا ظل الا ظله ، إمام عادل ، شاب نشأ في عبادة الله تعالى ، ورجل قلبه معلق في المساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال ،فقال اني اخاف الله ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ماتنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه )) متفق عليه
وما أراه يا نائبنا الفاضل انك من الاشخاص الذين يحبون ان تذكر الناس افضالهم على المجتمع وتذكر لمن تصدقوا والى اين ذهبت صدقاتهم ، لذلك أقدم لك عرضا مغري من مدونتي أن أتحمل كافة التغطيات الاعلامية لك إن وافقت على مساعدة اي عائلة كويتية أو غير كويتية في دولة الكويت وساهمت في فك كرب كويتي _ مسلم _ .
تذكرت قول احد الاشخاص البارزين في الدولة حينما تحادثت معه مرة عن امور سياسية في دولة الكويت وقال : لم يعد الاشخاص يخدمون البلد لله ولاجل هذا البلد بل اصبحوا يلهثون وراء الصحف والاذاعات حتى بقوا سباقيين للمناصب وحفظين على مركزهم ، هؤلاء لا يذكرهم التاريخ أبدا .
أسرع طريقة لمن يريد المناصب والمزيد من الاصوات اليوم :
* ضع شعارك في الحياة (( الدين ثم الدين ثم الدين )) ويفضل تربية اللحية .
* تقوية القاعدة الاعلامية جيدا حتى تكون دائما بالصورة .
* ايهام الناس بانسانيتك وتعاطفك مع المشكلات الانسانية التي تعاني منها الاسر الكويتية .
هذه اهم الامور اللازمة وتأتي الاخرى فيما بعد . لو أننا لجأنا لعضو ليبرالي او غيره ولم نتلق الرد لن يكون غضبنا منه اكبر من شخص يعرف الدين و ويستطيع مساعده الغير ولكن لم يفعل لأن لا مصلحة من وراء هذه الخدمة .
ان كان كلامي قد ضايق النائب الفاضل فليس بقدر ما تضايق منه الشعب الكويتي فنحن اولى من غيرنا ، لن تُحل القضية الفلسطينية على يد الططبائي فان كانت فلسطين تهمه جدا فليبق هناك وليترك غيره يهتم بامور الشعب الكويتي .
اعتقد من حقي ان اعاتب وانتقد فانا لم اسب الذات الالهــــية أو الرسول أو الذات الاميرية . غير ذلك من حقي ان اعاتب وانتقد مرفوعة الرأس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مقــــــــــــــولة اليوم
ثقيل هو الجيب الممتلئ ، وأثقل منه الجيب الفارغ .
فريدريش هاوغ ..... مؤلف الماني

2010-06-02

رسالة لجريدة الدار !!!



تصفحى على القوقل على المدونات ودورت ورحت وييت ولا اصيد جريدة الدار ناشرة مقالتي الاخيرة ..

مشكورين وماقصرتوا ...






بس لحظة جيكوا على الكلام الي مكتوب ...








((اطلعت بشكل سريع على الحروب التي قامت على الدول العربية وبالاخص مع اسرائيل .وبالطبع معروف انها خاضت الحرب مع الدول العربية ولم تتلق اي هزيمة الا من مصر المحروسة في اكتوبر عام 1973ونتمنى ان يتكرر ذلك مرة اخرى ))


الفقرة السابقة موجودة بمقالتي ؟؟ لا اطلعت بعد يتحجون باسمي يحليلهم .... ومن ياب سيرة مصر ؟؟؟ وحاط التاريخ بعد

ماعتقد لو احد قال شغلة باسم الدار والدار مو ما قالته راح تسكت وتقول ماعليه ... ترا المدونات مو حجي قص ولزق على فكرة ، حقوق الطبع محفوظة بمدونتي يا تنقلون الحجي مثله حتى لو بالمختصر يا ما تنشرون مقالاتي دام بتضيفون حجي من عندكم ، ما احب احد يكتب باسمي رجاء .

ويكون افضل اتلقى منكم اعتذار على الخطأ المتعمد من المحرر الي كتب .




ان كان كل صحفي ما يرضى احد يعدل بكلامه يضيف اشياء من عنده فانا هم ما ارضى واذا الي نقل مقالتي وايد مشتط مع الموضوع حل يكتب موضوع بروحه مشابه له .








اختصر كلامي ورسالتي لجريدة الدار بكلمة وحدة فقط (( عيـــــــــــــــب ))


ــــــــــــــــــــــــــــــــ


حبيت أقول ان كل التعليقات من القراء احبها حيييييل واتشوق لكلامهم وايد لأن اتعلم منهم الكثير فلهم مني كل الشكر الجزيل واعتذر لهم على التقصير لأني بفترة اختبارات الفاينل وتحسفت اني درست عند دكتورات لا للدكاترة الاناث ونعم للدكاترة الذكور والعكس صحيح بالنسبة للشباب ، اغلب الدكتورات بجامعة الكويت نذالة من قلب وخاصة لي يت كويتية يااااابوووووووووووووووي محد خذا الدكتوراة الا اهي لووول


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



قاعدة اتخيل بيني وبين نفسي لو العرب وصلوا الفضاء .. ولو يتسابقون بالاختراعات والاكتشافات وتخيلت لو عندهم قاعدة عسكرية قوية اكل يخاف من الدول العربية وعندهم اسلحة نووية امريكا تخاف منهم ... !!


ولو العرب استغلوا الثروات الي عندهم وصاروا دول صناعية قوية وصار الرجل العربي اكثر تحكما بنفسه يحترم قوانين الطبيعة والبيئة ويطبق القوانين بحذافيرها يحترم ابن ديرته قبل الضيف ...




بعدين قلت انتي لو تمسكين كتابج وتقرين عن العلماء الالمان الجيولوجيين احسن من هالخيالات المخيفة لووول

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


راح اقطع عن التدوين لمدة شهر وفوق عندي رحلة جيولوجية لدولة عمان دراسة مادة حقلية ... مرحبا بالتان لوول

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعني لازم احط رسوماتي هني علشان تعلقون عليهم ؟؟ :@
دشوا مدونتي الثانية زوروها وعلقوا على الرسومات :( موتنطروني احط الرسومات هني هالمدونة مو حق الكركتير





دعواتكم لي واتمنى لكم التوفيق يارب






اشوفكم على خير يارب






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








مقولة اليــــــــــــــــــــــــــوم


الخيال مضطر الى التمسك بالاحتمالات لكن الحقيقة ليست كذلك .

مارك توين ... كاتب وصحفي أمريكي


تعليقي : انا قمت احط وايد احتمالات بالاشياء الي راح تصير لي وشلون اتصرف في كل موقف بس فعلا كلامه صحيح كله خيال وتعقيد :)