2010-08-31

False confession + كركتير رمضان 7

I was surprised from the way he talked ,it's not funny it's a disaster @@








....................................................



شرااااايكـــــــــــــــــم ؟؟








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقــــــــــــــولة اليوم :







التفكير والنظرية يجب أن يسبقا أي تصرف سليم، لكن التصرف في حد ذاته أنبل من التفكير أو النظرية.



وليام وردزورث........شاعر إنجليزي



2010-08-30

كركتير رمضان 6







ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مقـــــــولة اليــــــوم :








من يريد الوصول الى هدف بعيد ، عليه أن يخطو خطوات صغيرة


هلموت شميت ..... سياسي ألماني


2010-08-29

عقولنا والعولمة .!!!!



لست من الكتاب الذين يحبون سرد الامور بتفاصيلها المملة ، ولست من القراء المحبيين للتفاصيل الدقيقة كما تقوم الكاتبة البوليسية التي تجعلني اقرأ رواياتها مجبرة عشقا لأحداثها الروائية أجاثا كرستي . . . سأحاول ايصال رسالتي الغريبة عبر هذا الموضوع متأملة أن لا أطيل الحديث كي لا أمل أنا من المقالة قبلكم .



جلست الفترة الاخيرة وقتا طويلا لوحدي ، أتابع عقلي وكيف يفكر .!!!! وجدته طيلة ال24 ساعة يتحدث معي حتى عند نومي ، عندما أحاول ( ترتيب أفكاري ) لم أجد من الكلمة سوى طمئنة لي وكأني أحاول مذاكرة مادة معقدة الامور ليست بهذه البساطة ، عندما ذهبت للدكتور قبل عدة أيام وذكرت له الآلام التي تأتي لرأسي منذ عدة شهور والتي سببت لي الكثير من حالات الاغماء وكثرة النسيان التي أرهقتني كثيرا ، فقال لي : لابد وأنك تفكرين كثيرا !!!



نعم أنا أفكر كثيرا ... من منا لايفكر كثيرا ؟؟ خاصة في الكويت !! حدث ولا حرج
زرت بعض المدونات أمس وتفاعلت مع بعض المواضيع وكانت اكثر المواضيع تتحدث عن الفضالة لن اسرد موضوعه في مقالتي ،تابعت الردود مابين مؤيد ومعارض ومحايد ، مدونات تهاجم ، مدونات تدافع ، مدونات تعترف ، مدونات تعتذر ، مدونة تغير رأيها ، وهذه المدونات يهمني جدا قراءة أسباب تغيير رأيها في موضوع معين قد ذكرته في السابق.



رمضان .. المسلسل الفلاني ، وقح ، رذيلة ، قلة حياء ، نسر الفساد ، قلة البرامج المهمة لشهر الخير ، اسفنج حليمة العشر الاواخر ، بثينة .. أميمة ... مرزوق ... موزة ... آية ... عايشة .. زهرة .. عبدالكريم .. الخ أسماء كثيرة يتحدث عنها الناس (( شفتي فلانة شسوت ؟؟ )) ، ( مادريتي شصار .. طلقها فلان ) ، ( انحاشت مع اللبناني ؟ )
( هذاك يحب اخت مرته ، وهذي تحب ريل اختها ، وهذاك يحب حماته ، وهذي تحب اخو ريلها ) .. المغرب تهاجم مسلسل بونبيل وبوقتادة (الماصخ ) ...العيد قرب والسوق زحمة وماكو شي بالسوق شراح نسوي ؟ رمضان معقد جدا بالنسبة لهم ولي أيضا .


كتب .. قرأت كتاب موسوعة الظلام واعتقد الكثيرين قرأ هذا الكتاب الذي أدخلني في دوامة لازلت اعاني منها ، كنت اقرأ الكتاب وأحادث صديقتي .. وكلما قرأت كلمة اردت الاستفسار عنها اذهب مسرعة كالمجنونة الى الانترنت لأبحث عن القصة الكاملة التي تتحدث عنها هذه الكلمة ، انتهيت من قراءة الكتب لأقع في حما لمدة ثلاثة أيام ، انتهيت من قراءته ولكني أحاول التخلص منه بصراحة ، فقد جعلني الكتاب افكر كثيرا في كل امر يمر بي وافكر به من ناحية خيالية مبالغ بها كثيرا ...



عندما أردت اختصار كل ما يدور في عقلي تذكرت كلمة واحدة ( العولمة ) هذا ما يحدث في عقلي وفي عقل الكثيرييين انا بحاجة لأن ازيل الكثير من الأفكار والمواضيع المتراكمة في عقلي ، أصبحت أفكر بألف موضوع في وقت واحد .. رمضان .. كتب .. كركتير .. جامعة .. تسجيل ... مدرس خصوصي ... تخرج ... وظيفة... سفر .. طموح .. يمكن .. اي ... لا .. مادري ... مادري .. مادري .. مادري .. مادري !!!!!!!
لم اعد قادرة على المواجهة أريد البقاء وحدي محاولة أزالة مافي عقلي ... فأصبحت أتبع نظام تجاهل الآخرين .. أحيانا يتحدث معي الناس وتكون عيناي بأعينهم ولكني اسبح بعييييييييدا جدا في أفكاري ، والمضحك اني اجيب على نفسي ليكتشف من امامي أني بعالم آخر بعيد جدا عنه .



كيف يمكنني ويمكننا من التقليل من العولمة في رؤوسنا ؟؟ بدأت أسمع أصوات كثيرة في رأسي في آن واحد !!!
وكيف أوقف الافكار التي تأتيني فجأة وتغزو عقلي ؟ كيف اوقفها ؟
أحيانا في صلاتي كذلك أشعر بالاسف على حالي ان كنت افكر كثيرا وانا اصلي ، فاصبحت اكثر الاستغفار وهي طريقة جدا رائعة .




أريد منكم قرائي كتابة الافكار الغريبة التي تطرأ على عقولكم وتتمنون ازالتها ..!!!


.


.


.


مقــــــــــــولة اليوم :





غيـــــــاب الحرب ليس ســـــــلاما

هاري ترومان ... الرئيس الثالث والثلاثون للولايات المتحدة الامريكية



2010-08-27

ضيف في مدونتي 3

بسم الله الرحمن الرحيم
قراء مدونتي الاعزاء ... منذ فترة طويلة وقد اخترت هذا الضيف ، ولكن بسبب انشغالي أجلت هذه المقابلة وكما يقولون ( كل تأخيرة وفيها خيرة ) من خلال الفترة الي تأخرت فيها تعرفت اكثر على هذه الشخصية التي أصبحت محببة بالنسبة لي والتقي بها كل يوم تقريبا ..
بالنسبة لي فانا ارى هذه الشخصية مشابهة نوعا ما لشخصيتي خاصة وانها تحمل الطموح الكبير الذي ادعو من الله ان يوفقها دوما ..
هي شخصية نادرة وقليل وجودها تحمل الجدية في طباعها ، والمرح في أناملها ، تحب التعلم ، تحب التعليم ، تحب الانجاز وتطمح للكثير أدعوكم قرائي للتعرف على صديقتي المحامية الاماراتية ايمان صاحبة مدونة روعة الحياة

.
.
.
.

* في البداية عزيزتي ايمان احب ان اوجه لك التبريكات بمناسبة شهر رمضان الفضيل ، أرجو منك كلمة لقرائي بهذه المناسبة أولا :
وانتي بصحة وسلامة عزيزتي ، أقول لهم كل عام وانتو بخير والله يعوده علينا وعلى أمة محمد بالخير والبركة.
* صفي لي شخصيتك باختصار حتى ندخل بالتفصيل في الاسئلة القادمة ؟
من منظوري الشخصي أرى اني انسانة مرحة وأحب الخير للجميع ونيتي ولله الحمد جدا صافية مع الكل ، أخفي في جعبتي طاقة عجيبة أعمل على توظيفها تدريجيا ، لا احب الظلم وأتعامل مع الجميع بجدية وصراحة ربما كانت هذه الصفتين هما مصدر المتاعب بالنسبة لي ، كتومة جدا ، واحب ان اعيش حياتي بفرحها وحزنها ولا احب ان اشكي احزاني للغير فالشكوى لغير الله مذلة ودائما أردد بيني وبين نفسي ( اذا انا ما تحملت المتاعب الي اواجهها هل راح يتحملها الغير ؟؟ ) عندما احزن او اتضايق فأحاول ان اسعد غيري فهذه هي الوسيلة الوحيدة التي تطفئ غضبي ، لا أريد الحديث كثيرا ستكون الاسطر القادمة كفيلة بتعريف الغير عني .
* في أي جامعة تدرسين ؟؟ وماهو تخصصك ؟ وسر اختيارك لهذا التخصص؟؟
أدرس في جامعة الامارات العربية المتحدة ، تخصص قانون ، أحب العدل واكره الظلم لذلك اخترت هذا التخصص كما اني دائما اتخيل نفسي في قاعة المحكمة وامام القاضي ادافع عن موكلي وأتابع القضايا في المجتمع واساهم في تحقيق العدالة ، كذلك هنالك سبب بيني وبين رب العالمين هو السبب الذي جعلني اختار هذا التخصص.
* هل تجدين صعوبة في دراستك ؟ وماهي النقاط الصعبة ان وجدت ؟
من يريد النجاح في حياته وفي مستقبله فهو يجعل من كل درب صعب في حياته سهلا جدا ، أحيانا أواجه الصعوبة في دراسة المواد وخاصة المتعلقة في العوبات والمواد المتعلقة بالجنايات ، على الرغم من حبي الشديد لهذه المواد الا انها تتميز بالصعوبة البالغة ولكن بالنسبة فهي معرقلات بسيطة لن انساها أبدا وهي البوابة لنجاحي ، أحيانا في وقت الاختبارات اكون قد بذلت جهدا كبيرا في دراسة المواد وأخيرا أجد الامتحان يحمل طابعا مختلفا يصيبني بالارباك ، لاسيما واني بطيئة جدا في حل الاسئلة .
* من خلال متابعتي لمدونتك ومحادثاتي معك ، لمست اللهجة الاماراتية الممزوجة باللهجة الكويتية ! فماهو السر؟
الكويت اسم ارتبط بي منذ الصغر ولا اعلم ماهو سبب هذا الحب ولكن حبها يسري في دمي فاذا توقف سريانها مع الدم سأموت لا محالة ، هي الحياة والروح هي بالقلب سكناها ، كل يوم يزداد حبي لها أراها دائما أمامي وفي أحلامي وخيالي كل بصمة اضيفها تحمل رائحة الكويت ، والجمل التي ذكرتها ماهي الا جزء قليل من حبي للكويت التي تستحق الكثير .
* منذ متى بدأتي في الكتابة ؟
لا اذكر متى بالضبط ولكن منذ صغري كنت دائما ما أصف نفسي ببضع كلمات فهي تعبر اكثرعني وعن مواقفي التي تمر علي يوميا ، انا احتفظ بها لنفسي فلا أحد يراها سواي فقط تماما كالمذكرات ، تطورت الكتابة معي في الأونة الاخيرة حتى اصبحت أكتب عن المواقف التي تدور حولي وعن حالاتي النفسية ومزاجي .
* هل ننتظر منك رواية مستقبلا تحمل اسمك ؟
أتمنى هذا الشيء بإذن الله تعالى
* مارأيك في الكتاب العرب ؟ وهل تفضلين الكاتب العربي أم الغربي؟
هنالك العديد من الاسماء العربية ليست بالقليلة التي تستحق المتابعة كذلك الكتاب الغربيين ، بالنسبة لي فأنا أقرأ ما أراه أمامي يستحق القراءة لأني متأكدة من اني سأستفيد منه في يوم من الايام ، استمتع بقراءة كتب التطوير والتنمية البشرية والكتب النفسية ، والقصص البوليسية والروايات وغيرها من الكتب المشوقة .
* لمن من الكتاب تقرأني ؟
لا توجد أسماء معينة أقرأ للكثيرين ولكني أحب القراءة للدكتور عائض القرني وملكة الغموض اجاثا كرستي .
* مارأيك في المسلسلات الرمضانية ؟ وكثرة اعمال الكتاب في هذا الشهر الفضيل ؟
لا تعجبني كثرة المسلسلات في هذا الشهر الفضيل ، والضجة التي يحدثها الكثيريين بسبب هذه المسلسلات على الرغم من اني من متابعي الاعمال الدرامية وخاصة الخليجية ، وبعض الاعمال بسيطة جدا ولكنها تحجب الاعمال الكبيرة التي تحمل قضايا انسانية تستحق المتابعة خاصة ان المسلسلات الاخرى تحمل اعمال مكررة لا معنى لها .
* هل لنا ان نشاهد بعضا من تصاميمك ؟











* متى بدأ اهتمامك بالتصميم ؟
منذ المرحلة الدراسية في المتوسطة وانا الان اعمل على برامج الفوتوشوب محاولة التطوير والعمل على البرامج الاخرى .
* ماذا تعني لك كلمة ( طموح ) ؟
الطموح تعني ايمان ، وهي حياتي كلها ، أرى هذه الكلمة أمامي في حياتي وحتى في منامي فعندما اعجز عن القيام بعمل ما اتذكر هذه الكلمة فأقول بنشاط للقيام بهذا العمل وباتقان ايضا ،هي كلمة اراها في السماء ورائع جدا الوصول اليها .
* أمنية تتمنين تحقيقها ؟
رضى والدي اولا ، وحفظ كتاب الله كاملا ، وراحة البال واكون محامية قوية بارعة امثل بلدي بقوة ، واتمنى ان تعرض كتاباتي في مسلسلات خليجية ، وأخيرا اتمنى زيارة الكويت ولو ليوم واحد :) .
* كلمة أخيرة لمدونتي ؟
كلمة شكر اوجهها لك اختي الغالية ، وكلمة شكر لقرائك المتميزيين ، واوجه لهم دعوة بمتابعة قراءة مدونتج المتميزة مثلكِ .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مقـــــــولة اليوم :




السعادة ليست هدف إنما هي غرض جانبي .
الينور روزفيلت .... زوجة الرئيس الامريكي فرانكلين روزفيلت

2010-08-24

كركتير رمضان 5





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مقــولـــــــــــــــة اليوم :










الــوعي والحـــرّية شــــيء واحد


كمال جنبلاط ..... مفكر وفيلسوف وسياسي لبناني


2010-08-23

كركتير رمضان 4









ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مقـــــــــــــولة اليوم :








مهنة الكاتب ليست سوارا من ذهب، بل هي أقصر طريق إلى التعاسة الكاملة.



حنة مينة كاتب وروائي سوري

2010-08-21

كريكاتير رمضان 3







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




مقــــــــــــولة اليوم :






الانسان هو الحيوان الوحيد الذي يكذب


مارك توين ..... كاتب وصحفي أمريكي















2010-08-16

المرأة في المرأى !!!

في البداية أشارككم العزاء بوفاة الأديب والشاعر الذي التقيت به في كتاب اللغة العربية ، وحفظت من قصائده الرائعة الدكتور غازي القصيبي ، سائلة المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته يارب




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.


مضى وقت طويل لم أكتب به موضوعا في مدونتي ولأننا في شهر الصيام والخير ، تذكرت في السنة الماضية عن المواضيع الشيقة التي تتناولها المدونات وكم كنت نشيطة في مدونتي في رمضان الماضي ولكن ، سأكتب بعض الملاحظات وأتمنى أن تكون مختصرة بعض الشيء ، ولكن في موضوعي هذا ربما تكون أفكاري عشوائية ولكني لا أقف فقط مع المرأة في هذا الموضوع وانما ضدها في بعض الامور .... ممممم بما اكثر من كلمة بعض :)




بصراحة لا تستهويني المسلسلات العربية وان كان البعض منها يحمل أفكارا (( مكررة)) باسلوب مختلف اوحى لي بعض الأفكار لرسوماتي الكركتيرية ، والشيء القبيح أن تجد جميع الممثلين في المسلسل الفلاني يتواجدون في المسلسل الآخر لتقول كيف اختلفت القصة ؟ والحقيقة ان الممثلين المتكررين هم من جعلوا المئات من المسلسلات الخليجية اختصروها في مسلسل واحد .

القضية واحدة .. مخدرات .. فساد المجتمع ... زوجة غير مطيعة .. زوج لا يملك شخصية .. التحرر المأخوذ بصورة سلبية كالعادة ، أمور حفظناها بل وعرفنا قصة المسلسل من بدايته وحتى النهاية من الاعلانات التي تقطع علينا متابعة فلم هندي شيق أو فلم أجنبي مشوق ، لذا فانا لست متحمسة وانما أزداد انتقادا لمجتمعنا الذي لا يهوى سوى الفضائح والقيل والقال ، وان كانت قد اعجبتني حلقة طاش التي تتحدث عن القوامة للمرأة وحقها في الزواج من اربعة رجال ، ولكن كانت نهايتها سخيفة بعض الشيء فلا داعي (( للمبررات الكثيرة )) نحن نعلم الهدف من الموضوع او ربما وضعوا الختامية كتجهيز للرد لمن يتهجم باسم الدين ، ولو اني فكرت بيني وبين نفسي لو قاموا بحلقة يتحدثون فيها عن زواج الرجل من رجل او العكس لربما أصبح هناك ضجة اعلامية ، واحتراما للشهر الفضيل .


كنت انوي ان اكتب عن سفري لسلطنة عمان هذا الصيف ولكن أجلتها لما بعد ، ورمضان يحمل الكثير من الأشياء الجميلة كي اعرضها هنا في مدونتي .

كتبت الكثير عن المرأة وناديت بحق انسانية المرأة ، فالمراة نجدها في هذا البيت في المطبخ .. وفي ذاك المنزل في المطبخ ... وفي هذا المنزل في المطبخ ..






ضجرت العديد من النساء من كونهن مخلوقات للمطبخ وللانجاب فقط ، فاتجهن لاتجاه آخر ، للأسف الشديد ساعدها الرجل على الاتجاه في ذاك الطريق الذي سأعرضه في الأسطر القادمة وقد فعل الرجل ذلك كي تقتنع بانها قد حصلت على حقوقها بالكامل .

فمن حقوق المرأة التي جعلها مطمئنة البال اليوم ..أن تحصل على خادمة أو اثنتين ، مع سائق ، وطباخ ، وسرير كبير في غرفة مظلمة تنام بها 13 ساعة على الاقل ، من أهم حقوق المرأة اليوم هو التسابق على التدليل فكل واحدة تتغنى بدلالها ودلعها أمام الاخريات، وكل واحدة تبحث عن شيء يميزها لا شيء تميزه هي .

أصبحت الفتاة التي تطبخ فتاة تقليدية ويضحك عليها الناس ، لأتذكر أحدهن حين قالت : لقد أنزلت من كرامتي كي اطبخ لزوجي .!!!!!!!!!









هذا لا يعني أني قد نسيت النساء العاملات في مجتمعنا واللواتي أضفن بصمتهن بقوة وشراسة ، كي يبدأ المجتمع في تجهيز القوات والأسلحة للهجوم عليها ، وأبسط هجوم بامكان المجتمع ان يجعلها تقف فيه (( شرفها )) ، هذا أبسط مثال ، وهذا ماجعل الفساد في ازدياد مستمر ، فما الذي يجعل كثيرات من الفتيات للبحث عن الممنوع ؟

الاجابة بسيطة ... الانتقام من المجتمع








دائما أضع صورة المراة المثالية في رأسي والتي أتمنى ان أكون نصفها ، ألا وهي المرأة التي تتمتع بذكاء ليس فطري وانما من تجارب الحياة ، امرأة تربي أبناءها دون الحاجة الى خادمة أو سائق متعاونة مع زوجها على تربية الابناء ، في عملها هي مثابرة ولا تجلس كثيرا في مكتبها وانما تساهم في تطوير وطنها وتحليل معاشها وتعمل بضمير لا يموت ، تعود للمنزل كي تقوم باعداد الغداء حتى وان كان غداء بسيط جدا المهم بأن تساهمفي اعداده ، تأخذ قسطا من الراحة وتعود لتساعد زوجها ( المثالي ) في تدريس الأبناء والاعتناء بالمنزل . امراة بسيطة لا تكثر الحديث والتفاخر عن نفسها عملية ، لا تهتم بالمظاهر ولا تهتم بما يقوله المجتمع ان ما يرمي اليه المجتمع فأولا وأخيرا هي امراة مساهمة في تربية جيل جديد عل وعسى يكون ذو عقل نير بعيد عن عقل الظلام.

وعندما القب مجتمعنا بعقل الظلام ، فأنا كنت ولا زلت انتقد مجتمعنا الذي تحكمه عادات وتقاليد تضرب بالدين عرض الحائط ، وتضع في مقدمتها كلمة (( ممنوع )) لتشجع أبنائها على البحث عن هذا الممنوع وممارسته بالخفاء ، مجتمع يغضب من امرأة ساهمت مع أخيها في مقاومة المحتلين عندما اغتصبوا أرضها ، مجتمع يصف المرأة (( بالعيب )) كي نرى الأولاد الصغار يبكي أحدهم عندما ينادي شخص باسم والدته ، أين العيب في اسم والدته ؟ هل عيب أن تكون لوالدته اسم ؟ وها هن زوجات الرسول عليه افضل الصلاة والسلام نعرف اسماءهن ولم نسمع بأحد يبكي أو يصرخ لأن فلان نادى يا ابن فلانة .. !! المكتسبات التي يتربى عليها أبناؤنا أمس واليوم عبادة العادات والتقاليد في معابد المعتقدات التي خلفتها الجاهلية !! لازالت تقدس حتى يومنا هذا .. فلا تظلموني إن فقدت الامل في مجتمعي .

فأنا ارى الجانب المشرق من المجتمعات الاخرى ، حتى وان كانت تظلم المراة في كثير من الامور.


.




.




.



.

قـــــــــــــــــــف ..!!!!


.




.



.



.



.

لقد دافعت عنك كثيرا فلم لا ألقي الضوء على سلبية كبيرة خلفها مجتمعنا بسبب كلمة ممنوع ... كثير ممن يقول الغزو الفكري والغزو الغربي ولقد تعلمنا منهم العادات السلبية وهم السبب في الفساد ... لنقف وقفة حق ونحاسب انفسنا . نعم لهم التأثير ولكن لم يضربونا على أيدينا ويجبرونا على تقليدهم . .. نعم اللغة والعادات التي اكتسبتها الدول التي كانت تعاني من الاحتلال ولكن ، نستطيع أن لا نهمش هويتنا .

كيف لنا أن نرى شخصية في مجتمعنا تعاني من الكبت والضيق ، ممنوع أن يبدي فلان رأيه في وجود الرجال كبار السن حتى وان قلنا ان ذلك معناه الاحترام ولكن كيف لنا أن نقول فلان سيكون رجلا ، وهو الآن محاصر بالاعين الغاضبة التي تقول ، لا تتكلم ، لا تتفوه بكلمة لا تتحدث ، شخصية تملؤها علامات الاستفهام ، (( أبي ، أمي .. كيف يأتي الجنين الى بطن الأم ؟؟ )) ، تكون الاجابة في الغالب (( عييييب ،،، لا تسأل هالسؤال ،،، بعدين )) بالامكان الاجابة على هذا السؤال بطريقة أخرى دون المساس بالافكار الجنسية مثلا ، ولكن ان اجبناه بكلمة واحدة عيب ... لا ... مو الحين ، فمؤكد بانه سيبحث ، الانسان موسوعة الحياة يحب البحث والتعلم ولا يرتبط البحث والتعلم فقط في المدارس والمواد العلمية ، كي لا يتجه الى الطريق الخاطئ والذي تضعون اللوم عليه الا وهو افكار الغرب ، وهو الطريق السالك لديه مادام الابوين قد وضعوا السور في طريقه فانه سيلسك ذاك الطريق ويتعلم بعد ذلك الافكار الدخيلة على المجتمع المحافظ جدا ( جدا ) جدا ... ويبدأ كغيره في ممارسة الممنوع بالخفاء .

اليوم ، نخاف من المرأة أكثر من الرجل ، كيف ؟ مرت العديد من القصص التي تجعل الفتيات وخاصة اللواتي يشعرن بالغيرة من بعضهن في البحث عن نقطة الضعف (( الشرف )) كما ذكرت سابقا ، لتساهم الفتاة مع ذلك الرجل في تشويه سمعة فلانة أو فلانة ... وبالتالي تصبح المرأة هنا أداة شرسة ، قاومت مجتمعها بالانتقام من نفسها ومن بنات جنسها .





كنت أتذمر سابقا من فتيات يعانين من الامراض النفسية واللواتي يبحثن دائما وأبدا للايقاع بي ، كنت سابقا اجهل لم هذا الحقد والكره ، واليوم أصبحت لا أثق بأصابع يدي ، فكل من تقف أمامي وبجانبي أتوقع وأتأكد أنها في يوم من الايام ستحاول الايقاع بي .. على سبيل المثال احداهن كانت تراقب مدونتي وتعلق على مواضيعي بتعليقات ساخرة ، لا أنتظر من الجميع المجاملات ولكني احب أحيانا ان اقرأ كلمات السخرية على سبيل التغيير ، لم اكن أجيب على تلك المريضة ،



اقتربت مني كثيرا أقتربت كثيرا وحاولت مصادقتي ، حتى وقعت في الفخ الذي هي نصبته لي وما يفاجؤني هو اني لا اعرفها أبدا ولا أعلم ما الذي تريده حتى اليوم ولكني لازلت ارتقب ان كانت تجرؤ ثانية أم لا

كذلك صفة النفاق أجدها في الكثير من الفتيات تضحك لي وتبتسم وتقول لي (( فديتج )) وبعد ان اذهب تبدأ في سرد القصص الخيالية التي تكون من بطولتي حتى اضحك واقول ( واااااااو حدي قوية عيل ) ، بالمناسبة استمتع كثيرا بوجود هؤلاء فانا انسانة احب الشجارات كثيرا وهن يساعدنني على تغيير المزاج الهادئ

ولست وحدي من مرت بهذه المواقف الصعبة ولي زميلة من الزميلات تعذبت من الجنس الناعم فأصبحن يحاربنها من كل ناحية والرائع فهي تحمل نفس اسمي :) احذروا من المرأة

للأسف عندما أجد كثيرات من هذا الصنف الرديء من الفتيات أردد مقولتي التي أقولها منذ الصغر....

(( ليتني كنت رجلا ))







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






مقـــــــــــــــــــــولة اليــــــــــــــــــــــــوم :








كل التعميمات خطيرة ، بما في ذلك هذا التعميم ذاته .


الكسندر دوما ..... كاتب وروائي فرنسي



.








كركتير رمضان 2

2010-08-10

كـــــل عام وأنتم بألف خير يارب





مبارك عليـــــكم الشــــــهر
....................................