2011-01-02

اغتصاب امرأة ... لعنة من القدر !!


الخوف ، والقلق ، والحرص على غلق الفم ، عادات تقوم به المرأة في مجتمعنا الشرقي خشية رؤية اصابع الاتهام ، وخاصة عندما تتعود منذ صغرها على كلمة البنت اذا طاحت ماتقوم كلش ، والبنت مو مثل الرجل اذا غلطت خلاص مستقبلها كله يتدمر ويروح ..... الخ
لم أذكر المزيد ولكن قصتي اليوم واقعية جدا وحتى الآن لم أتوقع أن أقابل نساء يقابلن ظلمهن بالسكوت والخوف والخضوع ، حتى الدين لم يقصر في حق المرأة ويرد لها حقها رغما عن أنف كل العادات والتقاليد البالية الرخيصة .
قصة ذكرتها سابقا عن زميلة كانت تدرس معي ، وكيف أنها فقدت عذريتها منذ صغرها على يد أخيها وخوفها منه منذ ذلك الحين وعندما سألتها هل اخبرت زوجة ابيها ، فخافت وقالت : لا سوف لن تصدقني فهو ابنها وانا ابنة زوجها ، حتى وان كانت طيبة معي لن تصدقني ، تعاطفت جدا مع الفتاة وكنت اسأل عنها دائما حتى اختفت وكل يوم ادعو الله ان يستر عليها ويرزقها بزوج صالح يعوضها كل الحرمان والظلم الذي تعرضت له .
قبل عدة أيام كنت أتسوق مع صديقة لي في منطقة الفحيحيل ، فقلت لها : من زمان ما رحت السوق ، بس الفحيحيل متغيرة صايرة تخرع !! قطيعة شنو هذا ؟؟؟؟ ماكو كويتيين كله افغانيين وهنود وكلهم يخزون .
بالنسبة لي من ينظر في وجهي يجب ان يأخذ له كلمة قبيحة مني او نظرة حقيرة حتى يغض نظره .
فقالت لي : سارة ديربالج !!
أنا : من شنو ؟؟
هي : كنا نجلس أنا وزميلاتي المدرسات وكانت بيننا واحدة تتحدث عن احدى قريباتها ، كانت قد خرجت من عملها الساعة التاسعة صباحا فأرادت الذهاب لشراء خام من محل ( سيدتي ) في الفحيحيل ، تقول انها دخلت المحل وأخذت تبحث عن عدة قطع من القماش واعجبتها واحدة فقالت للعامل في المحل : أرني هذه القطعة .
فأخذ العامل صاحب الجنسية الآسوية ، قطعة القماش وما ان نثرها أمامها حتى فقدت الوعي ، تقول آخر شيء أذكره هو عندما فرش القطعة أمامي .
أفاقت المرأة ووجدت حالتها يرثى لها .
ما ان سمعت هذه الجمل ، حتى اتسعت بؤرة عيناي : نعم !!!! اغتصبوها ؟؟
هي : شرايج يعني ؟؟ تقول ان جسمها كان كله قذارة وخاصة في المكان الحساس .
أنا : شنو ؟؟؟؟؟ !!!!@@ انتي من صجج ؟؟؟ اغتصبها العامل ؟؟
هي : كانوا 3 يشتغلون بالمحل والصبح ماكو احد .
أنا : نعم ؟؟؟؟؟ 3 بعد ؟؟؟ ماقالت لاهلها ؟؟ ما اشتكت ؟؟؟
هي : انتي هييييي من صجج ؟؟ شنو تشتكي ؟؟ تفضح روحها وتفضح اسمها واهلها ؟؟ والله يطلقها زوجها ..
أنا ( بصوت عالي ) : شنو تسكت ؟؟؟ يعني قاعدة مع ريلها الحين تحط له الغدا والعشا ، وتنام يمه ، وتغسل ثيابه ، واهو مرتاح واهي من داخلها محترقة خاشة عنه ؟؟؟؟ ليش تسكت جذي تضيع حقها وتغش ريلها الي مايدري شالسالفة .
هي : يعني شنو تسوي بالله ؟
انا : تروح تشتكي بالمخفر ما اييبون اسمها والله وربي ما يتركونهم ياخذون حقها وزود بعد .
هي : صاحية انتي ؟؟ انتي مخرفة يا سارة على بالج قاعدين بامريكا ... بنت عايلة وبدو يا سارة شفيج انتي ؟؟ والله يذبحونها .!!

أنا : يا سلام .. مظلومة وتنذبح ؟؟؟
هي : اي تنذبح وينداس عليها . وتتطلق شلون يلمسها ريلها ويدري ان 3 اغتصبوها .
انا :لا يلمسها ومايدري ان 3 اغتصبوها كره .
هي : ربج يقول (( اذا بليتم فاستتروا )) خل تستر على روحها .
أنا : والرسول صلى الله عليه وسلم قال (( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فان لم يستطع فبلسانه ، فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان )) يعني اذا اهي سكتت حريم غيرها راح يقعون ضحايا حثالة يابتهم الديرة علشان يلعبون بشرف بناتها الطاهرات .
هي : يا سارة السالفة قوية والله محد يتحملها ، واذا اشتكيتي انتي مثلا وقلتي قصتها والله محد بيسمع لج هذا اولا وثانيا مستحيل تطلع وتقول قصتها والي تعرضت له اهي قالت القصة علشان محد يروح هالمحل .
أنا : يا سلام ، وين هالمحل زين ، انا بروح اشتكي واخليهم يراقبونه فوضة الدنيا اشوف بنات ديرتي ينهتك عرضهم وساكتييين ؟؟؟
اهي : انتي وايد مشتطة ترا ، خليهم على ربج يعني شبيسون فيهم ؟ جم طراق ويسفرونهم ديرتهم ماراح يبردون جبدها ..!!!
أنا : اها ..... يعني الحين جبدها باردة يعني ؟؟؟ شلون حالتها النفسية ؟؟؟
اهي : زفت طبعا !!!
اكملنا التسوق وهي تتحدث معي عن امور اخرى وانا احاول قدر الامكان الابتعاد قليلا عنها حتى افكر بالموضوع ، هذه القصة الآن سمعتها وأصابتني بصاعقة فمابالي بالامور التي لم اسمعها بعد ؟؟؟ كم امرأة سكتت عن حقها وشرفها ؟؟؟
خنقتني العبرة واصبحت اتخيل الموقف أمامي ، كيف لهؤلاء الحثالة أن يلمسوا جسم امرأة بريئة خائفة على عرضها وسمعتها ؟؟؟
كيف استطيع ان اوصل رسالتها ؟؟ وكيف استرد لها حقها ؟؟؟ هههههه أنا لا املك سلطة كي أرد لها حقها وانما أطالب عبر مدونتي بالقيام بمراقبة المحل مراقبة تامة وترحيل من يقوم بالعبث في أمن هذا البلد ، وفرض ضرائب قوية على كل من يقوم بتحضير عمالات وافدة كثيرة تسرح في هذا البلد من دون رقيب ولا حسيب فقط لمصالحهم المادية .
رسالة للمرأة العربية والخليجية والكويتية خاصة : حقك في الحياة لا يقع فقط على الحصول على سائق ومعاش شهري وحضانة وبيت يجب ان تتعلمي بعدم الخوف عندما يخص الموضوع عرضك وشرفك .
أطالب لكل النساء اللواتي يهتممن بأمور المرأة وأولهن نائباتنا الأفاضل ، و المحامية نجلاء النقي ، فهي اول من يظهر في الامور التي تخص المرأة
أطـــــــــــــــــــالب :
* بجمعيات حقوق المرأة ، وهنا أقصد لا الهتافات ولا تجمعات وصراخ بل وجود متخصصين يستقبلون نساء كثيرات ممن يعانين في المجتمع وبسرية تامة وأخذ حقهن بالقانون والشرع وتكون هذه المجمعيات محط ثقة حتى تذهب المرأة هناك وهي مطمئنة والعاملات هناك من النساء كي ترتاح أكثر .
* أطالب بتخصيص نوادي للنساء لتعليمهن كيفية الدفاع عن النفس ، وتوفير الاسلحة من علب الغاز المسيل للدموع ويكون بحوزة كل امرأة أو ترخيص الاسلحة وعدم القول ان السلاح فقط للرجل وعيب على المرأة (( اذا كنتم تتابعون صحيفة الرأي قبل عدة ايام ذكروا قصة المرأة السعودية التي انقذت زوجها من فك الذئب )) حينها قلت : كفو والله هذول الحريم الي نبيهم شجاعة وقلبها قوي .
* أطالب بتوفير دروس مكثفة في كل المناطق تذهب لتعليم النساء كيفية الحرص واخذ الحذر في كل مكان عام وان كان في المسجد فاغرب الامور تحدث في اماكن عامة وبوجود الكثير من الناس ،و كيف تحرص المرأة وتتابع خطواتها وخطوات من أمامها وخلفها وكيف تتصرف في حدوث الامور الغريبة .
* أطالب بتوفير متخصصين بمعالجة نفسية كاملة للنساء اللواتي تعرضن للظلم من قبل ذويهم أو أزواجهم أو تعرضن لحالات اغتصاب وطبعا كل شيء يحدث بالسرية التامة .
نحن بحاجة لتثقيف وتعليم أكثر من الامور المادية . المرأة نصف المجتمع اذا سكتت كل امرأة تعرضت لاغتصاب فلا تستغربوا من تفشي الفساد في المجتمع ، ابعدوا الخوف عن قلب المرأة .
بصراحة اكتب الموضوع وفي داخلي قهر كبير لما حل بهذه المرأة وبغيرها ، أتألم لحال هؤلاء النساء ولا يرضيني أن أرى دمعة قهر من ابنة ديرتي التي تربت معززة مكرمة حتى يأتي ذاك العامل الآسيوي بكل خبث ويسلب كرامتها .
ليتني املك الحق كي اذهب الآن واراقب المحل وابحث عن زلة صغيرة حتى انقض عليهم وانهال عليهم ضربا .
مقهووووووووورة جدا
تحديث :
سؤال للرجال ، لا سمح الله والله لا يقوله اذا تعرضت زوجتك لمثل هذا الاغتصاب وكانت بريئة بتوقف معاها ؟ بتخليها ترتاح وتصارحك ولا تتخلى عنها؟؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقولة اليوم :







والعلم إن لم تكتنفه شمائل ... تعليه كان مطية الإخفاق

حافظ إبراهيم شاعر مصري لقب بشاعر النيل

49 comments:

غير معرف يقول...

لاحول ولاقوة إلا بالله
لازم على الأقل تبلغ الداخلية بالتلفون بدون ما يعرفون اسمها، المباحث يقدرون يسوون كمين حق الكلاب اللي بالمحل بالإستعانة بمصادرهم.
لازم اجراءات التبليغ عن حوادث الإغتصاب تتعدل لتتوافق مع طبيعة المجتمع.

MSMAAR يقول...

خطير الكلام
بعلق تالي بس اشغلت حق البيت

le Koweit يقول...

اشعر بالقهر اللي في داخلج
وما الومج والله

لكن بما ان ماكو قضية مسجلة بالمخفر
ماكو اي اجراء قانوني يصير

انا اقولج شنو الحل
بما انج ماشالله جريئة
روحي اقعدي وياها واقنعيها انها تروح تشتكي بالمخفر
وروحي وياها المخفر عشان اتشجع
ومو لازم احد مو اهلها يدري
وصدقيني الضابط اكيد راح يقدر موقفها

وتدرين شنو عقوبة هالحثالة؟
تسفير؟ لا لا لا
عقوبتهم اعداااااام
مواقعة انثى بالاكراه
قانون الجزاء صااارم بل قاسي في القضايا المتعلقة بالعرض

واقتصي لحق رفيجتج وحق كل وحدة مسكينه صارلها هالحادث

هذا اهو الحل الوحيد

غير معرف يقول...

وأنا أضم صوتي لصوتج وكل كلامك صحيح هذا استهتار بأعراض الناس وحيواتهم
المجتمع لا يقوم على فسادوخوف وخرق قوانين الامن والسماح لكل فاسد في أخلاقه التعدي بكل قذارة ووقاحة

I'm a Traveler يقول...

mskeena ! mogtm3na elzft ma ekhaleehum yt7achoon ! esawonha ehya elghal6ana m3ana elregoola ena elryaal yakhth 7aq mrta o ethemha lah eb hl throof ! elzeman ekhare3 wallah e7na 9ar yomeen elaqi e9bay fi 7oshna o elyom dasha 3la beet yerana ! hl walad ahala 7abseena elsebab allah eshafeeh o shab 7reega fi ghrfeta o na6 3la mala7eq elyeeran ! eldnya 9arat etkhare3 :(

Hanan يقول...

حسبي الله عليهم هالحثالة
ديرتنا للأسف مو ديرة قوانين وما يطبقون القانون إلا على عيال البلد الفقارى وهالخمة الوصخين العمالة الوافدة بس يسفرونهم!!! ليش ما تطبقون القانون عليهم؟؟؟؟
فالحين بس بالازالات والخرابيط هذي... والله ماكو قانون بهالديرة يسنع هالأشكال...
لو الكويت تطبق فوانين الشريعه نفس السعودية جان محد اعتدى على الثاني وكل واحد يعرف حدوده ويحترم نفسه
حسافة والله حسافة

جان زين أنا اللي أحط القوانين :p

المشكلة كل وافد سواء عربي أو غير عربي صار ما يحترمنا وفي سالفة قهرتني قالتها وحدة من بنات الأسرة الحاكمة على برنامج تو الليل عن مصرية ما احترمتها ولا حطت لها قدر ولا ما خافت أساسا وقالت انتوا يا الكويتيين ما بتهشوا ولا بتنشوا... بالله هذي شلون مخلينها القذرة تشتغل و تاكل من خيرنا؟؟
صج حرتني كلمتها والله قهرتني!!
ما يقدرون النعمة والخير اللي شايفينه هني ولا يحترمون أحد... والحجي بعد ينطبق على الكويتيين اللي ما يحترمون فلان وعلان عشانه موكويتي...
أدري طلعت برا الموضوع بس قهرتني هالسالفة :@

Hanan يقول...

حسبي الله عليهم هالحثالة
ديرتنا للأسف مو ديرة قوانين وما يطبقون القانون إلا على عيال البلد الفقارى وهالخمة الوصخين العمالة الوافدة بس يسفرونهم!!! ليش ما تطبقون القانون عليهم؟؟؟؟
فالحين بس بالازالات والخرابيط هذي... والله ماكو قانون بهالديرة يسنع هالأشكال...
لو الكويت تطبق فوانين الشريعه نفس السعودية جان محد اعتدى على الثاني وكل واحد يعرف حدوده ويحترم نفسه
حسافة والله حسافة

جان زين أنا اللي أحط القوانين :p

المشكلة كل وافد سواء عربي أو غير عربي صار ما يحترمنا وفي سالفة قهرتني قالتها وحدة من بنات الأسرة الحاكمة على برنامج تو الليل عن مصرية ما احترمتها ولا حطت لها قدر ولا ما خافت أساسا وقالت انتوا يا الكويتيين ما بتهشوا ولا بتنشوا... بالله هذي شلون مخلينها القذرة تشتغل و تاكل من خيرنا؟؟
صج حرتني كلمتها والله قهرتني!!
ما يقدرون النعمة والخير اللي شايفينه هني ولا يحترمون أحد... والحجي بعد ينطبق على الكويتيين اللي ما يحترمون فلان وعلان عشانه موكويتي...
أدري طلعت برا الموضوع بس قهرتني هالسالفة :@

غير معرف يقول...

هل الموضوع حقسقس ام مجر موضوع
للتشهير بسمعه المحل لتصفيه حسابات !

اذا كان حقيقي لابد من ادله على الاقل
تقرير الفحص الطبي ولا كل من قام يألف
ويشهر بفلان و محل علان اتقوا الله

لو حقيقي الاخت ما تسكت عن حقها
والمفروض الزوج هو اول من يطالب فيه
اذا كان الحق معاها انا اقول لا تعلقون
على شي وانتم ماتدرون اذا كام هو حقيقي او مجرد قصه الف ليله و ليله

شكرا لكم

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف



اولا شبي بمحل خام مادري شلون صاير علشان اصفي حساباتي معاه مو لهالدرجة ماعندي سالفة ...

ثانيا يعني الحين انت شايف قلت اسم البنت علشان تقول تشهير بسمعتها لمن تشوفني حاطة معلوماتها الكاملة تعال قول لي اتقوا الله ..

ودام فيها تقوى الله خل الاهل يتقون الله في بناتهم مو يروح شرف البنت والبنت خايفة من اهلها يوقفون ضدها .


وعلان الي حاط محل مو علشان تجارته يحط حثالة يشتغلون بالمحل انا لو من وزارة التجارة اكسر ظهورهم اصلا واحط الف حسيب ورقيب ترا عرض البنات فوق صاحب المحل وفوق فلوسه لابوه لابو محله ..

وللأسف على البنت البنت ساكتة وخايفة على سمعتها والمفروض البنت اصلا لمن تتعرض لهالموقف مايهمها احد وتاخذ حقها لو الناس حطوها بالارض ( الله ) بيرفعها فوق الكل ....

لا تحروني بسالفة اتقوا الله وصاحب المحل وادلة . والله لو اعرفها اقعد ليل ونهار احن عليها لين تشتكي واقل شي نسويه نبلغ على المحل ... مو لازم يروح بدون دليل اقل شي يسوون كمين ...

الخالدي يقول...

اذا مرتي لاسمح الله صارلها هالموقف راح اوقف معاها والعن والدي والدينه راح يتمنى يروح المخفر ولا يعرفني بس لازم تقولي على شان ماادخل عليها اربعين يوم شرعا ونظافه

انسان يقول...

سكوتج على الي ظلمج هو بحد ذاته ظلم لغيرج

العلم يا خيتي العلم والثقافه مفتاح حل لمشاكلنا

وحيد في المنزل يقول...

طبعا موضوع يقهر
و هو جزء من كل
مشكلتنا انعدام هيبة القانون
و مشكلتنا الثانية و اللي تطرقتي لها اختي طموحة هي نظرة المجتمع للمرأه
و اسمحيلي اتكلم عن هالموضوع في مدونتي لاني قاعد اتكلم عن ثقافاتنا الخاطئة.
بس اسمحيلي طموحة اختلف معاك في جزئية
الموضوع لا يجب أن يختص فقط بالفتاة الكويتية و بنت البلد
بل هو موضوع يخص كل بنت و كل إمرأة ايا كانت جنسيتها
بل بالعكس
لو كان هذا يحصل لبنت البلد
عيل غيرهم شقاعد يصير فيهم و وين حقوقهم ؟

النقطة الثانيه لا توجد جريمه بدون ضحيه
يجب على الضحية أن تقدم شكوى و يتم التحقق منها

و أخيرا ما تقدمتي فيه من طلبات و مقترحات هي في غاية الاهمية
و هي موجوده في كل مجتمع راقي يهتم بافراده
و اتمنى ان ترسليها للنائبة أسيل العوضي
كونها نشطه في موضوع حقوق المرأه
عل و عسي أن نراها مطبقه ان شالله
شكرا

Bint ilKuwait يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله:)

dazooliiiii qi9at'ha bil bb!!! eni9damt wallah 7atan dazaita BC 7ag 3ashan ilkil edeerbala min hal ma7al!!

Ana weyaach 10000%
Atmana ena e9eer shay eghayer ilwath3 eli e7na feeh

ilmafrooth ma taskit o et7acha hatha feha hatk 3arth mu ayshay bes malomha min ilkhoof eskitat

o hal shay ilmafrooth ma yensiktliaa!!!!

الله يحفظ بناتنا ان شر من كل شر ويستر علينا

sa5er يقول...

جواب واحد على موضوعج :
س: السبب هم تجار الاقامات !

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف 1

اعتقد وزارة الداخلية بحلقة كاملة مع خالد عبدالجليل تطرقوا لهالموضوع وصح كلامك بتلفون واحد ممكن يأمنون لها الحماية وكامل السرية ويردون لها حقها بس آآآآآآآآآآخ على الحريم خوافات مع الاسف

طموحة مملوحة يقول...

مسمار


لمن يخلص البيت الله يعين انا غرفة ومتعومسة بيت كامل ... ناطرينك السنة الياية :)

طموحة مملوحة يقول...

le Koweit

هالامور اعرفها ووالله لو تصير لي او وحدة اعرفها والله ما اسكت لين يرد لها حقها غصبن عليها بس البنت ماعرفها مع الاسف الشديد واتمنى رسالتي توصل ادري وايد يتابعون المدونة ومنهم بوزارة الداخلية يقدرون على الاقل يسوون كمين السالفة مو صعبة هذا اولا وثانيا ترا الفحيحيل تخرع والله ذاك اليوم زافة واحد يخرب بيته يمشي ورقبته ماعورته من الخز لين كلا زف وشكلهم يخرع يعني يلزقون بالحريم عادي يخرب بيتهم ......

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف 2

صح لسانك

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف 2

صح لسانك

طموحة مملوحة يقول...

I'm a Traveler

مجتمعنا مايرحم ... وقصة ولد جيرانكم وايد تحصل مع بيوت وايد مع الاسف للأسف الحين صار يا دلع دلع دلع يا متعقدين اليهال وحالتهم النفسية صعبة .... @@

لازم يتثقف مجتمعنا لاااااااااااااااااااااااااااااااااااازم

طموحة مملوحة يقول...

حنون فديتج

ترا حتى بالسعودية وايد تصير قصص جذي بس الفرق ان بالسعودية لي قضبوهم فصلوا راسهم عندنا بواسطة الكفيل يطلع ولا يسفرون والسنة الياية يرد مرة ثانية والوضع طبيعي ...


بس الاهم لمن يوقف المجتمع مع الدين بشكل صحيح يعني مو الدين صلاة وصيام واحتشام ويخرعون المرأة بسالفة غلطانة مو غلطانة انتي تتحملين ماعتقد هالشي يرضاه الدين والشرع

طموحة مملوحة يقول...

غير معرف 3

رديت عليك

طموحة مملوحة يقول...

الخالدي

كفو والله بس مشكلتنا الحريم يخترعون يعني الي سولفت لي سألتها لو انتي مكانها بتقولين لريلج ؟؟؟ خزتني خزة محترمة قالت لي انتي صاحية ؟؟ والله ماقول واستر على نفسي بصراحة انا الي اخترعت منها ..

الرجل لازم يخلي زوجته تحس بهالشي ، يعني باقل موقف لي وقف معاها وشافت المرأة ان زوجها فعلا اهو الرجل الوحيد الي مهما صار بيوقف معاها ويكون مصدر ثقتها صدقني بيكون اول انسان بيوقف معاها انا حدي مقهورة من السالفة والله ودي اروح اكفخهم ورب الكعبة من الحرة الي فيني ..

عسى الله يحفظ كل قريب لك يارب ويبعد عنكم المشاكل يارب العالمين

طموحة مملوحة يقول...

انسان

وهذا الي ذكرته العلم والثقافة وحسن التصرف وعدم الخووووووووووووووف

طموحة مملوحة يقول...

وحيدا في المنزل

بانتظار الموضوع بفارغ الصبر

طموحة مملوحة يقول...

بنت الكويت


يالله نجتمع كلنا بنات الكويت ونسوي قوة وحدة لووووول
والله جد يبيله يتعلون شلون كل وحدة تدافع عن نفسها بصراحة ولا تنطر شرطي ولاهم يحزنون تفلع راسه ويصير خير بعدين :q

الله يستر علينا وعلى الكل يارب

طموحة مملوحة يقول...

ساخر


وبعدين ؟؟؟ يروح شرف البنات من هالتجار؟؟؟ محد بيوقفهم عيل رحنا وطي

bride ghost يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل
الله يستر علينا ويبعد عنا ولاد الحرام
ويطهر بلاد المسلمين من أمثالهم
طبعا المرة لازم ما تسكت كانت على أقل الإيمان اتصلت من رقم مجهول بلشرطة وخبرتهم يراقبو المحل
إن شالله النداء إلي أطلقتيه أختي طموحة يوصل للجهات المسؤولة والمعنية
والله يجزاك الخير

غير معرف يقول...

على قولتج غير معرف 3
ردا على ردج اختي العزيزه

"اولا شبي بمحل خام مادري شلون صاير علشان اصفي حساباتي معاه مو لهالدرجة ماعندي سالفة ..."

ما انا الا رأي من ضمن الاراء
فاحترام آراء الغير واجبه ولا
اذا مو معاي ضدي مثل نواب المجلس
عموما انا ما ادري شيبي فيه خام
ولا يبيع ترمس موضوع تصفيه حسابات
اقصد فيها للتشهير بالمحل جايز بينهم
و بين صاحب الحلال شي والله اعلم !

"ثانيا يعني الحين انت شايف قلت اسم البنت علشان تقول تشهير بسمعتها لمن تشوفني حاطة معلوماتها الكاملة تعال قول لي اتقوا الله .."

ما اقصد التشهير بالبنت ادري ما
كتبتي اسمها اقصد فيها اسم المحل
و انا اقول اتقوا الله بأي وقت
وأي مكان واتقوا الله ماهي مسبه
والعياذ بالله ترى الامر طبيعي
لا تنفعلين على راي قلته !!


"ودام فيها تقوى الله خل الاهل يتقون الله في بناتهم مو يروح شرف البنت والبنت خايفة من اهلها يوقفون ضدها"

بهذه اوافقج الراي فعلا لابد يوقفون
معاها مو ضدها فزوجها هو سترها و غطاها و شرفه من شرفها لابد من
انه يوقف معاها في محنتها ويحل المشكله
لانه هذا فيه خير للمحافظه على البقيه
ان لا يوقعوا بنفس المشكلة وكون انه
البنت تبي تستر على نفسها فهي غلطانه
يعني لو تعلم زوجها بيفظحها مثلا ماهو
زوجها و المفترض يستر عليها افضل من
انها تسكت لانها بسكوتها دليل على تأيدها للحدث اللي صابها والموافقه عليه وبهالحاله هي شاركت بهالجريمه
وبعدين شلون يرتاح ضميرها وهي مع زوجها تحت سقف واحد وهو الفقير ولا يدري شسالفه شلون تعيش باجي عمرها كامته هالسالفه ليمتى تقدر تتحمل ؟؟؟




"وعلان الي حاط محل مو علشان تجارته يحط حثالة يشتغلون بالمحل انا لو من وزارة التجارة اكسر ظهورهم اصلا واحط الف حسيب ورقيب ترا عرض البنات فوق صاحب المحل وفوق فلوسه لابوه لابو محله"


من الطبيعي كل محل وده الزين لنفسه
والاوفر له انتي تييبين ناس يشتغلون
ولا ناس تكسرين ظهورهم اختي عيشي الواقع اللي حنا فيه و بعدي شوي عن العواطف والكلام اللي ما منه فايده
لو فعلا هم يشتغلون بالمحل وين اختفوا
و لو هم اصلا اقامتهم على المحل وين بيروحون اييبونهم من اذانهم مو مشكله
اذا فعلا الكلام صحيح ،،،،

"وللأسف على البنت البنت ساكتة وخايفة على سمعتها والمفروض البنت اصلا لمن تتعرض لهالموقف مايهمها احد وتاخذ حقها لو الناس حطوها بالارض ( الله ) بيرفعها فوق الكل ...."

صحيح البنت غلطانه لو تمت ساكته


"لا تحروني بسالفة اتقوا الله وصاحب المحل وادلة . والله لو اعرفها اقعد ليل ونهار احن عليها لين تشتكي واقل شي نسويه نبلغ على المحل ... مو لازم يروح بدون دليل اقل شي يسوون كمين ..."


عزيزتي اتقوا الله كلمه جميله ليش
تاخوذها بمأخذ اخر ؟؟
نعم احنا بدولة قانون لابد السؤال عن صاحب المحل و لابد من ادله حتى تدين الشخص و تفتح الملفات و يأخذ القانون مجراه ولا كل واحد يروح المخفر المحل الفلاني و الشخص الفلاني قوموا سووله كمين و الشرطه مالها شغله غير انها تخطط لكمين من غير واقع معلوم ولا قضيه ولا اجراء وين قاعدين !!!


احتى انا رايي واضح و منطقي و كل شخص
يعرف بالقانون بيقول لازم وجود مستند و دليل على هذا الفعل حتى يتم اتخاذ اللازم من غير دليل على شنو يستندون
اصحاب المسئوليه خذوه فقلوه ؟؟


اتمنى من كل قلبي تكون السالفه غير حقيقيه وان كانت اتمنى من الاخت اللي
صابها هذا المصاب ان تقرأ ردي و تتحرر من سكوتها و تنطق بصوت الحق لتأخذ حقها
و ان تكون قدوه لغيرها ممن سكتوا عن حقهم و لانعلم لعلها سوف تحمي الكثيرات
ممن ينتظرهم قدرهم بتكرار الواقعه



شكرا جزيلا واتمنى ان تكون الردود
في اطار المنطق .....

طموحة مملوحة يقول...

اخوي غير معرف

انا لمن رديت عليك من القهر الي فيني وانت وغيرك يدرون اني احترم راي الي جدامي ومتى اكون مشحونة ومتي اكون باردة جدا ..

بالنسبة للمحل اخوي الوحدة لو تبي تصفي حساباتها ما تتبلى على نفسها وبشرفها وتقول هالشي صار وياي مع عاملين اسيويين ماكو مراة عاقلة تسوي هالشي ..

واشكرك على كلمة اتقوا الله دايما اسمعها واقراها للي بنحو اخر ..

المهم هالمحل وغيره ... المحلات النسائية ما أأيد وجود ريال فيه ...

شتسوى علينا ندش محل نبي نشتري ايي واحد بطلع لك ملابس تلبئ لجسمك .. نعم اخوي ؟؟ خير ان شاء الله يطالع الجسم بعد الاخ .. حتى الي يلبسون عبايات ما سلموا والي يلبسون نقابات ومستترات ما سلموا والي تمشي مع ريلها ما سلمت .. علشان جذي اكره السوق واكره التعامل مع العاملين في المحلات واغلب الاوقات اتهاوش معاهم وعلى فكرة مو بس هالاخت الي تعرضت للتحرشات وايد سمعت عن هالسوالف بس بصراحة هذي اقوى وحدة لان وصلت للتخدير .. واخوي الي يبي يصفي حساباته مع محل ما يتكلم بهالطريقة اقلها يقول بضاعته اي كلام ولا فيها شي مو بقضية شرف

وانا اعتب على هالمرأة لأن فعلا حرام تستغفل ريلها وتسكت ، كأنها راضية بالي صار لها المفروض الوحدة ماتسكت والمرأة القوية اهي الي تقول بينخرب بيتي خل ينخرب المهم ارد حقي ترد حقها وترتاح تالي تشوف المجتمع شبيقول

طموحة مملوحة يقول...

عروسة التدوين


الله يسمع منج يارب

مجرد أمنيـــــات يقول...

أول شي ببدي فيه حسبي الله ونعم الوكيل...وبصراحة الكلام الي كتبتي جدا مؤلم لدرجة اني مو قادر أكمله خصوصا ان عاداتنا وتقاليدنا بالمجتمعات الخليجيه فرضت قوانين على المرأة تحط من كرامتها أحيانا وتتعارض مع ديننا...مثلا البنت دخلتها للمخفر عيب عندنا ...لكن الاسلام ماحرم هالشي والقصاص يطبق على المرأة والرجل...يعني لما تروح وتاخذ حقها من وجهة نظر الاسلام مو حرام...لكن العادات الشرقية تحرم هالشي وللأسف الضحية الوحيدة في هالحالة البنت الي راح تموت ألف مرة والقاتل بنظري اهو الصمت الي اختارته حل .....

الله يستر من الياي.....

دمتي بخير حبوبة

خادم العترة يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي


واقعا إن صح الخبر الذي نقلته نقول هنا الدين ليس شعار نرفعه وليس قلاده نعلقها حول عنقنا ، ولعق نلعقه حول الستنا

فالمسألة كبيرة جدا على قلب كل رجل ومن الممكن ان تكون هذه المرأة اختي ، امي ، ابنتي وحتى زوجتي

واللائمة تقع على الرجل لا غير فكيف له جعل زوجته تخرج لوحدها ، نعم قد تعترض المرأة وأغلب الأخوات قد يعترضن على هكذا قمع من قبل الرجل وهو حقه الشرعي

ولكن من أجل سلامة المرأة وصون عرضها إما أن يكون معها وهذا دوره الطبيعي في الحياة أو أن تكون لها صحبه صالها سواء كن صديقاتها أو أخواتها وذوي رحمها

وطبعا المشكلة التي سردتها صاعقه ولا يصمد فيها سوى من لديه دين فإنه ثقيل على القلب والعقل والنفس

وأنا أعرف رجال واقعا صدموا بزوجات قد فقدن عذرياتهن في صغهرن فأحدهم استمر معها حيث أن أهلها أجمعوا على مسألة أن سبب فقدان العذرية كان من سقوط لها والاخر تزوجها وستر عليها ومن بعد مده طلقها حتى لا يتم فضحها وهناك من استمر مع زوجته بعد ان توسلت واعلنت توبتها

فكما قلت تحتاج الى قلب كبير متمسك بدين ، فالدين والتدين على الاثنين سواء الرجل او المرأه فهما متساويان في العقاب والثواب

فالزاني عندما يتوب مغفور له من قبل الله والمجتمع ولكن الزانية ان تابت فقط الله يغفرلها ولكن المجتمع لا اعتقد

والمغصوبة والمغصوب لا جناح عليهما ولا ذنب ومع ذلك المجتمع لا يرحم

واجابة على سؤالك العفن ( اسمحيلي :) ) فلو حدث هذا الامر مع احد من اهلي سوف اكون صاحب دين ، فالتدين ليس فقط لحية وزكاة وصيام وخمس وحج فالدين مجموعة من الاحكام والمعاملات وفي هذه مسألة من المسائل التي يجب ان اكون متشرعا بها واعكس عليها ما تعلمته من ديني ، واجابتي سوف تكون الستر قدر الامكان والحق سوف يؤخذ سواء بالقانون أو بغير القانون والطريق الثاني أستر ولكن قبل القانون سوف ارجع الى الشارع المقدس في تلك المسألة حتى يكون الامر واضح وحتى لا ارتكب جرم ومحرم في ذلك الوضع ( وفالج ما قبلناه)

تقبلي تحياتي

خادم العترة يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي


واقعا إن صح الخبر الذي نقلته نقول هنا الدين ليس شعار نرفعه وليس قلاده نعلقها حول عنقنا ، ولعق نلعقه حول الستنا

فالمسألة كبيرة جدا على قلب كل رجل ومن الممكن ان تكون هذه المرأة اختي ، امي ، ابنتي وحتى زوجتي

واللائمة تقع على الرجل لا غير فكيف له جعل زوجته تخرج لوحدها ، نعم قد تعترض المرأة وأغلب الأخوات قد يعترضن على هكذا قمع من قبل الرجل وهو حقه الشرعي

ولكن من أجل سلامة المرأة وصون عرضها إما أن يكون معها وهذا دوره الطبيعي في الحياة أو أن تكون لها صحبه صالها سواء كن صديقاتها أو أخواتها وذوي رحمها

وطبعا المشكلة التي سردتها صاعقه ولا يصمد فيها سوى من لديه دين فإنه ثقيل على القلب والعقل والنفس

وأنا أعرف رجال واقعا صدموا بزوجات قد فقدن عذرياتهن في صغهرن فأحدهم استمر معها حيث أن أهلها أجمعوا على مسألة أن سبب فقدان العذرية كان من سقوط لها والاخر تزوجها وستر عليها ومن بعد مده طلقها حتى لا يتم فضحها وهناك من استمر مع زوجته بعد ان توسلت واعلنت توبتها

فكما قلت تحتاج الى قلب كبير متمسك بدين ، فالدين والتدين على الاثنين سواء الرجل او المرأه فهما متساويان في العقاب والثواب

فالزاني عندما يتوب مغفور له من قبل الله والمجتمع ولكن الزانية ان تابت فقط الله يغفرلها ولكن المجتمع لا اعتقد

والمغصوبة والمغصوب لا جناح عليهما ولا ذنب ومع ذلك المجتمع لا يرحم

واجابة على سؤالك العفن ( اسمحيلي :) ) فلو حدث هذا الامر مع احد من اهلي سوف اكون صاحب دين ، فالتدين ليس فقط لحية وزكاة وصيام وخمس وحج فالدين مجموعة من الاحكام والمعاملات وفي هذه مسألة من المسائل التي يجب ان اكون متشرعا بها واعكس عليها ما تعلمته من ديني ، واجابتي سوف تكون الستر قدر الامكان والحق سوف يؤخذ سواء بالقانون أو بغير القانون والطريق الثاني أستر ولكن قبل القانون سوف ارجع الى الشارع المقدس في تلك المسألة حتى يكون الامر واضح وحتى لا ارتكب جرم ومحرم في ذلك الوضع ( وفالج ما قبلناه)

تقبلي تحياتي

الخالدي يقول...

امين انشاءالله ويحفظنا جميع

وانا بروح المحل واتابع الموضوع ماراح اسكت

abdullah khalil يقول...

عفواً يا طموحه..
رغم أهمية ما طالبت به، إلا أن أهم المطالب وتأتي على رأسها من حيث الأولويه - من وجهة نظري طبعاً - بأن يتم تثقيف المجتمع ، وخصوصاً الرجال بكيفية التصرف السليم بمثل هذه الأمور، فليس كل من تم اغتصابها باتت "مكروهه" ويجب الابتعاد عنها، وليست كل من انتهك عرضها أصبحت "رجساً من عمل الشيطان"، ولا كل من تعرضت لمضايقات أو تحرشات من هنا وهناك تصبح بالتالي "ماجنة" وتحرض على الفسق والفجور ويجب أن نعمل وفق "النار ولا العار"...
لا أقصد التعميم كون هناك فئة من المجتمع بالفعل تنظر للأمور نظرة عقلانية منطقية واقعية بعيدة عن أي تعصب أو "تهور" فكري، لكننا نحتاج بالفعل لعملية تثقيف واسعة لتغيير النظرة لمثل هذه الأمور، وتغيير التفكير الشائع بأن "خطأ المرأة يتبع الآيةالكريمة : إن الله شديد العقاب" و "خطأ الرجل يتبع الآية الكريمة : إن الله غفور رحيم"..
عذراً عالإطالة

طموحة مملوحة يقول...

مجرد أمنيات


بالنسبة لدخول البنت المخفر مادري احسها مو حلوة الا اذا كان الموضوع قوي وعندها اهل يوقفون معاها ماتدش بروحها ، او اذا كان عندها محامي يكون وكيل عنها او احد من اهلها يكون وكيل عنها انه يدش اهو فمافيه مشكلة ..ومخافرنا مو مثل مخافر الي برا مخافرنا تخرع بصراحة :) يعني الواحد يحاول قدر المستطاع يكون اليف علشان ما يدش مخافر اما اذا كان الوضع ما يستحمل الشكوى لله ينجبر الواحد بصراحة ، بالنسبة للبنت اغلب الناس تفتحوا وصاروا ينظرون نظرة عقلانية بس مع الاسف لازال في ناس تخرع ابناءها والبنت لمن تشوف ردة فعل اهلها بالامور الي تصير تخاف وصارت معاها سالفة قوية طبيعي ماراح تروح لاهلها لانها تدري ماراح يفهمونها ... وطبعا هالامور مو بس بالكويت حتى بالدول العربية .

يعني قبل امس قارية قصة واحد ذبح مرته الي توه متزوجها لأن واحد يدق عليه يشككه باخلاقها زين يا نغل تأكد دور دليل !! ماكو ذبحها علطول

طموحة مملوحة يقول...

خادم العترة

ادري ان سؤالي عفن ادري بهالشي بس الواحد لازم يبني قناعاته استغفر الله ساعات الواحد مايقدر شيسوي حزتها فيحط احتمالات ، بالنسبة لردة الفعل الي ذكرتها انا وياك ، يكفي الحالة النفسية الصعبة ويكفي تفكيرها الناس شراح تقول عني ؟ هالشي البنت وايد تسأل نفسها فيه .

بالنسبة لخروجها أنا معاك ، بس البنت مأمنة علبو الصبح ، بالفعل لازم يكون في أحد معاها ، بس سمعت قصة امس بعد وحدة اغتصبوها شباب اهي ورفيجتها وجدام عين ريلها الي مربطينه .. بصراحة اشياء تخوف قاع تصير بالديرة وشلون هالاشياء تصير بالعلني يعني صوت صراخها مثلا دخول الشباب لشقتها في عمارة مكتظة بالسكان ؟؟؟ اغلب هالسوالف تصير باوقات وباماكن كلها ناس واحنا علبالنا هالاماكن أمان .

طموحة مملوحة يقول...

الخالدي

يزاك الله الف خير . والله يليت اقدر اسوي هالشي لأني محترة حدي من الموضوع والدوريات الي توقف برا بالشوارع المفروض يدشون ينتبهون كاميرات تنحط بكل محل ، مراقبة تامة .

عسى الله يحفظك اخوي

طموحة مملوحة يقول...

اخوي عبدالله الخليل

وهذا الي ذكرته التثقيف وخاصة عن طريق الجمعيات والمؤسسات الي راح تساهم في الوقوف مع المراة والرجل كذلك لا ننسى ان في رجال هم تعرضوا للاعتداءات هالشي بحاجة لوقفة المجتمع والوقوف معهم بشتى الاحوال حتى لو كان المجتمع من داخله متألم على الي صار ، هالامور ماصارت بس اليوم هالامور صارت امس واليوم وباجر بعد الواحد ما يسكت عن الغلط لازم يطالب وينادي ، محاميين ترس الديرة فتحوا جمعيات محاميين متخصصين لهالامور موجودين ماراح يخسرون شي هالامور تصير دائما وبشكل يومي في الكويت ، ومو بس لبنات وعيال الديرة حتى الي يايين من برا الموضوع مانحطه كله بيد وزارة الداخلية لأن لو حطوا موضوع واحد بايد جهة وحدة شراح تشوف ولا تشوف قضايا ترس الديرة ايد وحدة ماتصفق المجتمع كله لازم يوقف معاهم ويوقف نظرة التشاؤم والتعاطف هالناس لازم يتعالجون ويردون طبيعيين و يخلفون يهال ويكون هالموقف الي صار درس علشان ينتبه مو عالة على حياته كل ما تذكرها نفسيته تعبت .. الانسان لازم يواصل حياته مهما واجه من امور واحنا لي شفنا مشاكل غيرنا حمدنا ربنا الف مرة على النعمة الي احنا فيها وبنفس الوقت مو علشان احنا بخير خلاص ، لا نوقف ونطالب وننادي بالامور الي تحفظ سلامة الناس .

MSMAAR يقول...

السلام عليج طموحه
لا عندي الولد دعلة بمعني الكلمة:)

صراحه موضوعج خطير وأدري بنفس الوقت فيه تعقيدات مجتمعية مثل اللي دشت المحل وصار اللي صار فيها الله بالعون.
مثلا اهيا تقول خايفة من الفضيحه وادري حتي لو راحت للمخفر بروحها على انهم يسترون عليها ..راح تكون البيانات عندهم ووهم راح تنفضح خاصة اني كنت اشتغل بمختبرات الادلة الجنائية ماكو شي يستخبي


ماعندي حل صراحه بس اهل الشهامه موجودين المفروض تروح المخفر وهما يسترون عليها وبياخذون حقها غصب ماكو احد يرضي بالشي هذا اهما لهم طريقتهم بالبحث من دون يدري ريلها


سؤال دعله ..عفوا شنو تخصص مالج كنتي حاطه كاركاتير عن مبني 3 خ بكلية العلوم؟ فضول بس..تري اعرض خدماتي بالمجان :) كله الدكاترة بالجيب العلوي انتي بس اشري

طموحة مملوحة يقول...

هههههههه الله يغربل ابليسج وانتي وين عني من زمان خلاص بتخرج الكورس الياي ماكو فايدة :q انا علوم جيولوجيا

بالنسبة لموضوعها انا ادري ان يعرفون بياناتها بس مثل ماقلتي يسترون عليها ، شوفي اغلب البنات ليش يخافون لأن مثلا تقول اهلي يشتغلون بالداخليه ربع اخوي كيت كيت هالحجي عرفتي فاذا وصل لهم خبر راح يكون شي ثاني فاهي سكتت وغيرها وايد سكتوا ومثل ماقلت وذكرت مو بس البنات حتى الشباب يتعرضون لاعتداءات والله من فتحت المدونة وكانت توصل لي ايميلات مشاكل شكثر كان منهم شباب تعرض للاغتصاب والاعتداء من صغره والحين حالته النفسية صعبة والناس ماتقدر المشكلة الي صارت وياه والي يلعنونهم ، ومثل ما حط الاخ ساخر عن الجنس السعودي الي ببريطانيا والله كسر خاطري لان الي شافه واهو صغير اهو الي خلاه جذي لو كان متربي تربية سوية وتعاقب الي تجرأ ولمسه ماكان وصلت حالته لهالمستوى مع الاسف الشديد

Manal يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

اتوقع الكلام الي تطرق له المعلقين منتوع وكافي وما اتوقع اني راح ازيد شي

رايي ان الموضوع جدا حرج بمجتمعاتنا العربية

مسلسل قضية راي عام للفنانة يسرا المفترض ان عمل تغطية كبيرة على حيثيات هذا النوع من القضايا

اوافقج الراي سارونة على ان التثقيف مطلوب لكن لا يعتمد على الجمعيات والهيئات الخاصة دام المدرسة موجودة

هذا جزء من المنهج الدراسي على مر السنين والمراحل الدراسية التي ان غيرت فانها تتغير لتحث الناس على التفرقة الطائفية

احيي الدكتورة فوزية الدريع على جرأتها لطرح مواضيع من هالنوع في برنامجها على قناة الراي

والله يستر على بناتنا

طموحة مملوحة يقول...

مسمار



والله والله والله والله والله آسفة ورب الكعبة اسفة على بالي العكس

طموحة مملوحة يقول...

منول


تتوقعين لو بالمدارس المدرسين لهم خلق يشرحون ؟ هذا اولا وثانيا لا تنسين ان مدرسينا الافاضل الحين يشرحون وفق مذاهبهم ووفق معتقداتهم مو المنهج او على حسب راي الطلبة .. وثانيا ماعتقد بيشرحون من قلب او يعطون المادة اهمية ..انتي شرايج ؟؟

Manal يقول...

سارونة

بسؤالج دخلنا على موضوع ثاني وثالث
الموضوع الثاني هو
المدرسين الاناث منهم والرجال وطريقة تدريس المنهج
والثالث هو المنهج المعد للتدريس وكيفية تقييمة وهو ما يتعلق بالامتحانات والتحليل النتائج

المدرسين كافة ملزمين من قبل وزارة التربية بان يقدمو افضل الاداء
وان يلتزموا بالمنهج وبينهم وبين ربهم ملزمين باداء الواجب تجاه عملهم
وهنا ياتي دور المفتشين الي ما ادري شنو قاعدين يسوون غير اسم ومنصب

رايي ان يكون هناك ضمن مادة التربية الاسرية بالتثقيف والتوعيه الجنسية للطلبة والطالبات

هؤلاء المدرسين يجب ان يتم تدريبهم وتاهيلهم لمثل هذه الموضوعات

وان لم ينوجد
فهناك متخصصين
منهم نفسيين او دكاترة امراض نساء
وهناك امثال فوزية الدريع
ممكن الاستفادة منهم ولكن في حدود سور المدرسة

وممكن ايضا استضافة اولياءالامور لمثل هذه الندوات
وايضا ضمن اطار المدرسة

ولا شنو دور المدرسة ووزارة التربية

هي الاساس والارتكاز الاول وتعمل بشكل موازي مع البيت والاسرة

تحياتي لك غاليتي
:)

panadool يقول...

بالنسبة لهذا المحل يجب الإبلاغ عنه وعدم السكوت حتى لايزداد عدد الضحايا

أما عن المغتصبة فالموضوع محير
وليس عندي جواب

وقد إستمتعت بقرائة تعليقات الزملاء


موضوع مهم جدا تشكرين عليه مملوحه

طموحة مملوحة يقول...

منول

هذا اهو ان احنا نبي ناس متخصصة يعني مدرس توه متخرج من الكلية مو مطبق هالكلام على ارض الواقع ماراح ينقل النقطة بصورة مؤثرة وقوية مثل الي جرب وشاف نماذج كثيرة من المجتمع

فديتج منول عساني ما انحرم من طلتج قولي آميين

طموحة مملوحة يقول...

بندول اسعدتنا بردك واهتمامك للموضوع يكفي الواحد يناقش هالقضايا بقعدة اهل مثلا ولا بمكان فيه تجمع علشان الواحد ياخذ الحذر وعسى الله ييسر الامور ويستر على الجميع يارب