2011-03-31

سحاقيّات صغيرات !!!





أعتذر ان كان عنوان موضوعي يسبب الازعاج لدى البعض ولكن ... أحببت أن أوضح نقطة مهمة هي غافلة عن أهالينا .



أتذكر عندما كنت في المرحلة الثانوية وكنا نستغرب من وجود ( البويات ) وقد كتب الكثيرون عن ظاهرة البويات حتى اصبح وجودهن اليوم شيئا طبيعي على عكس ماكان في السابق ، الأمور الشاذة موجودة من السابق وذكر الدين كثيرا منها وكيفية التصرف مع هذه الحالات ..


لا أفقه بامور علم النفس ولا استطيع التعامل مع الحالات التي سأذكرها في موضوعي ولكن أتمنى من الاهالي استيعاب عقلية ابنهم او ابنتهم ..


حدث موقف سابق لي مع احدى الصغيرات وهي في المرحلة المتوسطة وذكرت لي اعجابها بصديقة لها ، تذكرت أمور الاعجاب في أيامي كانت مجرد رسائل ولبس قلادة على حرف الصديقة التي تحبها والخروج معها وتعارف الاهل و .. و.. و.. الخ

اعتقدت في البداية ان الموضوع بريء بصراحة ، ولكني تابعت تصرفات الفتاة وقد كانت تتحدث عن صديقتها بطريقة مبالغ فيها حتى اني قلت لها بالنهاية : (( ليش ماتخطبينها وتتزوجون احسن !!!!! )) كانت ردة فعلها قوية جدا أن صمتت فجأة تنظر لي ومن ثم ضحكت بهستيريا وقالت : مو لهالدرجة !! ..

أخبرتها بان تتوقف عن اعجابها بهذه الفتاة والاهتمام بامور اكثر اهمية كدراستها مثلا وممارسة هواياتها، وكنت كلما جلست معها اذكرها بان الموضوع الذي ذكرته تافه وانها ستنتقد نفسها فيما بعد .


جاءت قبل أيام تذكرني بكلامها وكنا نضحك فقالت : امبي مادري شلون كنت افكر الحمدلله والشكر ..

فاجبتها : أمور الاعجاب مافيها شي اعجب بصديقتي بتصرف منها بصفة حلوة فيها ، الامور الي ذكرتيها اعجاب من صورة ثانية هالامور مايحس فيها الا الرجل تجاه المرأة أو العكس ، الامور الشاذة هذي وخري عنها ولا تعطيين نفسج مجال انج تكونين من هالفئة .


بدأت هي بالحديث عن صديقة ثالثة كانت تشاركها الاعجاب بهذه الفتاة ، وحتى اليوم تحاول المنافسة للحصول على قلب فلانة ولنقل مثلا سارة ... أو عبير مثلا ، س و ص كانتا في منافسة شرسة للحصول على قلب عبير . وكانت عبير تلعب دور الملكة او بمعنى اح ( المخرفنة ) فكانت تتدلع على س وعلى ص وهي مسرورة جدا ، حتى ان الآخرى تستأذن منها للخروج لمكان ما ، أو تستأذن منها بان تقوم بقص شعرها وكأنها تستأذن من زوجها .


تتحدث الفتاة عن هذه الامور وانا منصتة ومهتمة جدا وبصراحة أنا أهتم بالاستماع للامور الشاذة ربما يكون عيبا او ميزة لا اعلم ولكني احب الاستماع لهذه الامور ، فقلت لها : تابعي ... !!


فقالت : فلانة التي كانت تنافسني في حب عبير قد جلست أمامي لكي تغيضني فقالت لعبير : عبير هل تحبيني ؟؟؟ فاجابت عبير بالايجاب . فقالت : شكثر ؟؟ قالت عبير : كثر مربعات الي موجودة بارضية ساحة العلم ( عجبتني بصراحة ههههههه ) ، فقالت : صج ، وانا تدرين شكثر احبج ؟؟ تقدرين تعدين تراب العالم ؟؟ اجابتها بالايجاب ( جذابة منو يقدر يعد التراب ؟؟ نصابيين لوووول )

انا احبج كثر تراب العالم كله ...


فقلت لها : واااااو على جذي لازم احنا نروح ناخذ دورات تدريبية عند هالبنتين في فن الغزل والحب . فضحكت وقالت : تدرين ان وايد بنات يتهاوشون وتوصل طق علشان حبيباتهم ؟ وبجي وصراخ !!



هذه الامور لا اريد ان استشرف واقول أول مرة اسمع عنها وامور شاذة وشلون وكيف ؟؟ والخ ... الامور هذه مرت علي جميعها الحب مابين الفتيات والغيرة فيما بينهم رأيت الكثير من هذه الامور ، ورافقت فتيات يحبون تلك الامور ولكن .. أن تصل هذه الامور لفتيات مقبلات على سن المراهقة وفي عمر لم يتجاوز الثانية عشر . ؟؟؟


ان تصبح المرحلة المتوسطة هي مرحلة تعليم السحاق والشذوذ بدلا من ان تكون مرحلة تعليمية ..!!! هذا الموضوع في بالغ الاهمية ولا استطيع ان اقول كما يقول الكثيرون ان تكثروا من الندوات الثقافية وانتشار الاوراق والكتيبات التعلييمية فقليلون من يهتمون بالقراءة وياخذوا هذه الامورعلى محمل الجد ، وكثير من الاهالي من يضع الثقة في التربية ، انا لا اقول بأن لا تعطوا الثقة ولكن الطالب في كل مرحلة تعلمية يأخذ تصرفات ويتربى في المدرسة بين اصدقاءه ولا نستطيع ان نمنع فلان من عدم مصادقة فلان لسوء سيرته وانما يجب ان نعلمه كيفية التصرف في هذه الأمور .




كلمة ( عيب ) و ( تو الناس على هالسوالف بعدهم يهال ) هي من اثرت على سلوكيات الأطفال ، وهي من جعلت الطالبات يبحثن عن الامور الخاصة بالجنس والولادة والدورة الشهرية والحب مابين الاسطر والكتب ومابين القنوات التلفزيونية ، الامور العيبية التي يراها مجتمعنا هي من جعلت الاصدقاء يقفون مجتمعين من وراء اهاليهم ، للبحث في امور هي بنظر الاهل ( عيب ) .



ان كان الاهل يرون ابناءهم أطفال فاتمنى تعديل هذه النظرة فورا ، ويجب على الامهات تعلم كيفية التصرف ومحادثة بناتها وتشعرهن بالراحة والطمأنينة حتى تبدأ الفتاة بالتحدث ، ان المحادثة التي جرت بيني وبني تلك الفتاة الصغيرة كانت من وراء امها والتي كانت كل موضوع تتحدث فيه فهي تسكتها بكلمة ( عييييييب لا تتكلمين بهالمواضيع ) ... الى متى كلمة عيب ؟؟ كما اني اقولها واعترف بأني لا اهتم للامور العيبية بل اني أحادث الصغيرات في سن العاشرة عن امور الدورة الشهرية ، اعلم الكثيرون سيغضبوا مني كما فعلت والدتي ولكني متاكدة تماما أن ما اقوم به هو الصواب !!!!!! الرعب والخوف الذي يأتي للفتاة عندما تأتيها الدورة الشهرية في اول الامر والذي يجعلها في حيرة من امرها ... ماذا ستفعل وماذا ستقول ؟؟ وتخجل من والدها ووالدتها ، تلك الامور لا احب ان تحدث للفتيات لذلك فأنا اخبرهن عن الدورة الشهرية في سن العاشرة ، الى ان تأتي لها الدورة الشهرية وهي في سن الثانية عشر حينها ستكون الفتاة على دراية تامة بما ستقوم به ولا تشعر بأي خوف فهي تعلم كيف تتصرف ..



دعكم من نظرة المثالية ولنعترف .. الم يكن كل واحد منا في سن الطفولة اذاسأل ابواه عن امور واجابوه بعيييييب ، ألا يريد البحث عن الاجابة ؟؟؟ وتختلف المصادر ، اما في الكتب ( افضل مكان ) أو الانترنت ( تعليم خاطئ ففيه الكثير من الامور الشاذة ) والتلفاز ( اردى مكان ) أو الاصدقاء ( كل صديق ووجهة نظره ولكم الحكم ) ..


يغار الفتى من صديقه لأن ابواه يحادثانه ويهتمان لاموره ومتعلمان ومثقفان فهو منعزل ولا يستطيع محادثة أبواه اللذان تهمهما امور العادات والتقاليد والتي تبالغ بكلمة ( عيييييب ) ، فيتمنى لو انه يستطيع ان يستعير والدى زميله كي يحادثهما ويرى منهما الاهتمام بالامور الخاصة فيه .


انشغال الابوين عن محادثة ابنائهما لا يعني انهما معذوران فدائما اقول ( محد قال لهم يخلفون علشان يهملونهم وينشغلون عنهم ...)

الأبناء بحاجة للاستماع .


لذلك اعلم تماما أن لو اي أم قامت بتثقيف ابنتها ورسم الخطوط الحمراء التي لا تستطيع الفناة تجاوزها مع ذكر الاسباب والتوضيح لما بحثت هذه الفتاة عن اجابة اسئلتها عند صديقاتها وتعلمت منهم الامور الخاطئة والتي من بينها أمور ( السحاق ) .


ربما تحسب الام ان ماتقوم به ابنتها هو مجرد طيش مبكر وستتوقف عنه قريبا ، فتعلم هذه الام بانها خاطئة وبأنها ساعدت ابنتها على التوجه لهذه الامور الشاذة وسهلت لها السير في هذا الطريق .


امحو كلمة ( عيب ) من قواميسكم ، فالامور العيبية يراها الفتى والفتاة كل يوم في التلفاز ويستوعبوا ان هذا الامر هو عيب .


شيئا فشيء يصبح امرا عاديا ، ويعي الفتى حينها ان والديه لا يفقهان في كثير من الامور ويبحث هو بعدها عن امور اخرى دون التوجه للوالدين ولماذا يتجه لوالديه وهو في البداية يعلم طريقهما مسدود ؟؟؟


لا تستصغروا الامور ودعوا ابناءكم يتحدثون ، واشعروهم باهمية حديثهم حتى يشعروا بان الحديث معكم ( له فايدة مو مضيعة وقت )


والي ماله خلق لهالشي أقول له مالك خلق لا تتزوج ولا شاطرين تتزوجون وتخلفون وتقطون عيالكم للزمن .... تراهم مو قطاوة :)



2011-03-25

علشان الكويت !!!


بعالي الصوت اصــــــــــــــــــــــــرخ اترك الكويت للي يحبها ويخاف عليها ويحب شعبها ويخاف عليهم ...
منو يدافع عنك ؟؟ شوف الفرق بين الي يدافع عنك والي مايبونك!!!
فرق كبيييييييير حيييييييل
علشان خاطر الكويت وشيوخ الكويت الي خافوا عليها وعطوا الرسالة للي يحافظ عليها ، غمضت عينهم مرتاحيين لا تخيب رجاهم وارحل ..
احب اقول للاستاذة سوسن الشاعر ، اني فديتج وفديت لسانج وقوتج وجرأتج ... ترا نادر مانلقى شخص جريء بالكويت :) تعودنا على المنافقين في المجلس

2011-03-24

بيان هـــام ..!!!

تعلن مدونتي (( تخاريف طموحة )) أنها غير مسئولة عن التعليقات التي تُنشر في مدونتي لأنها لا تمثل توجهات المدونة وإنما تمثل توجهات اصحابها، اذا لم يعجب أحد تعليق موجود في مدونتي فعليه بالرد على صاحب التعليق ولا يحملني مسئوولية التعليق ، مايهمني هو قراءة المواضيع وآراء القراء :) فقط ...
تماما مثل المجلات والمواقع التي تكتب (( دائما )) أنها غير مسؤولة عن التعليقات التي تُنشر ...
أعتقد وصلت الرسالة ، وغير معرف الي تهاوش معاي ، انت ناشر تعليقك بالموضوع الي قبله يليت تجيك عليه وتشوف اني نشرته قبل ما تتهمني :) يليت ياقرائي الاعزاء اذا تبون تنشرون تعليق في موضوع معين تنتبهون على التعليقات الخاصة بالموضوع نفسه لأن وايد ينشرون بالمواضيع الي تحت وعلى بالهم ماسحة تعليقاتهم :)
أتمنى لكم عطلة نهاية أسبوع سعيدة يارب

ـــــــــــــــــــــ

2011-03-22

يا لبّــــى قلبك يابومتعب ...!!!



وكالة الأنباء السعودية : خادم الحرمين يطلب من الجميع عدم مخاطبته بكلمة (( ملك )) وقال : الملك هو الله ونحن عبيد الله عز وجل ..



يارب يحفظ أولياء أمورنا يارب ويخليهم لنا يارب


2011-03-16

ليش يا كويت ؟؟ ليش ؟






مع الاسف الشديد عندما أجد شقيقي من لحمي ودمي يطلبني العون والمساعدة ، واقدم له العون وفي منتصف مساعدتي اترك يده واقول له سابحث عن حل آخر ، ماهو الا تخاذل كبيييير



عندما نرسل قواتنا لحفظ الامن والسلام في البحرين ليوم واحد ومن ثم أسحب القوات ، هل سيحبني اخي ؟ هل سيثق بي من جديد ؟
لم تتركنا البحرين أيام الغزو العراقي ، ولم تتخاذل أو تفكر بالعواقب عندما ارسلت أبناءها ليساعدوا شعب الكويت .


واليوم لكي نحفظ السلام في وطنهم فنحن متخاذلين ، لكي نوقف المشاكل الطائفية ونوقف القتل ، ونساعد كل صرخة امرأة ونمسح كل دمعة من عين طفل ، ونساعد كل مسكين بحاجة لعون فنحن عاجزين .




أكرهكم يا أعضاء مجلس الامة المتواطئين ، فأنتم في أعيننا مجرد ممثلييين ، تدّعون حب الأمن والسلام وما انتم سوى لعب تحرككم قوى خارجية ، لا تستطيعون العيش أحرار وقول كلمة الحق وحقظ السلام لكل شيعي وسني ويهودي ومسيحي في أراضينا . أنتم لا تستحقون ثقتنا ولا تستحقون ان تكونوا ممثلين لشعب عاش حر ويريد الموت حراً .





ليش يا ابونا الغالي ؟ ليش ؟ ليش
يوم الي بجت المرأة الكويتية تصرخ زوجها وولدها وقفوا معانا ، يوم الي بكينا ارضنا وقفوا معانا ، ليش تردهم يا ابونا ليش ؟ هذيل منا وفينا واهلنا وعزوتنا وشرفنا ، ليش نخاف ليش؟
عندما افتخرنا بالعرب فنحن افتخرنا برجال خاضوا معارك وقاتلوا دون خوف ، فهل خطر ببال هؤلاء حينها ان العرب سيكونون اكثر القوم خوفا في العالم ؟؟
لم نطلب قتل المعارضة ولم نطلب محاربة الجميع طلبنا حفظ الأمن في البحرين والوقوف في صف اخواننا ، لماذا دائما نظهر بصورة الجبناء ؟ لماذا يضحك علينا الجميع دائما ؟
لماذا لا نطبق مقولة العين بالعين والسن بالسن ؟؟؟ لن يتجرأ أحد على التعدي على اراضينا ، وان كنا اليوم نخاف ايران فغدا ستجند اعوانها في الحصول على الكويت ، هل سنقول لهم حينها خذوا ارضنا فهي لكم ؟
أشعر بالعار والضعف عندما أجد المسيحي الذي ترك ابناءه ودولته من اجل الحفاظ على امن ارض العرب ويموت فيها ونحن ابناء الارض لا نستطيع الا ان نضع رؤووسنا على المخدة ونطلب الحماية من الخارج .
يقول بعض أعضاء مجلس الامة _ الله لا يرضى عنهم _ ان وجود القوات في المنطقة ستسبب الرعب للمواطنين ولامن البحريين .
(( حلفــــــــــــوا ؟؟؟ ))
هل الجيش الكويتي متوحش ويقتل كل من تعرض لطريقه ؟ هل قوات الامن الكويتية ستقتل النساء والاولاد او حتى المعارضة نفسهم ؟
هل حقا قلبهم على امن وامان المنطقة ؟ لا تظهر أصوات هؤلاء النواب الا في الامور التي تتدخل فيها ايران كالعادة ، والامور التافهة التي يضعونها زينة ووساما يتحججون بها .
نحن ولدنا أحرار وبإذن الله احرار ، وأرضنا أرض الرسول (( عربـــــــــــــــــــــيّــــــــة )) كانت وستظل ، لن تحتلها بلاد فارس ولا بلاد النصارى واليهود مادامت محفوظة بعون الرحمن ، وجنود الرحمــــــن .
إن كان العديد من بلادي يخافون فانا مواطنة لا اخاف ، وانما اخاف الله في قول الحق ، والامور فاقت النفاق الى حد الجنون ، لن ادافع عن شيعي او سني بل سأدافع عن ارض البحرين ككل .
ابعدوا ايران عن شؤوننا ، واحترسوا فالكويت الهدف القادم ولن اسمح ولن يسمح ابناء وطني بحدوث ذلك وان كان على قص رقابنا ..
اللهــــــم احفظ الاسلام و بلاد المسلمين
اللهم احفظ أرضنا من شرور الطامعين
اللهم احفظ الكعبة المشرفة واحفظ خادم الحرمين الشرفين
اللهم احفظ بلاد العرب كلها يارب العالمين
اللهم احفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه
اللهم وحطم اعداءنا يارب العالمين
اللهم اذقهم شر العذاب
اللهم واذقهم من غضبك في الدنيا والآخرة
اللهم وضع كيدهم في نحورهم
اللهم واقلب شرورهم عليهم
اللهم لا توفق كل خائن يارب العالمين
ولا تذقهم طعم الراحة ..
واحفظ البحرين
شعبها
وحكومتها
برها
وبحرها
يارب العالمين
اللهم منا الدعاء خاضعيين لك يارب العالمين
لا إلــــه غيرك
يامجيب الدعاء
يا حي يا قيوم
يا بديع السماوات والأرض
يا قيوم السماوات والأرض
يا رحمــــــــان
يا رحـــــــيم
برحمتك نستغيث
اللهم منــــــــا الدعــــــاء
ومنك الاجابة
لا مجيب غيرك
ولا حافظ غيرك
ولا إلــــه غيرك
يارب العالمين
يارب
يارب
يارب
يارب
ـــــــــــــ
نوابنا المنافقين : الكلام الي يعجبكم تقولون السمع والطاعة لولي الامر والي مايعجبكم تقومون القيامة علشان مو عاجبكم .. بسكم نفاق ريحتكم خيست الكويت .

2011-03-14

يـــــــــــــا بحريـــــن !!


حبيبتي البحرين.................. تحــــمّـــــلي
عسى الله يحفظ البحرين ، أهلها وملكها وأرضها وسماها
يارب احفظها .... وحسبي الله ونعم الوكيل على الي سبب هالفتن الطائفية

2011-03-13

رسالة إلى مدير جامعة الكويت !!!


أستاذنا الفاضل مدير جامعة الكويت الموقر الدكتور عبداللطيف البدر
تحية طيبة وبعد ...
رسالة أحب توجيهها واتمنى ان تصل لك من طالبة في جامعة الكويت ، وبالنيابة عن طلبة قسمي في كلية العلوم .
ناشدَتْ جمعية العلوم في السابق جامعة الكويت عن مشكلة تأخر صرف مكافأة التخصص النادر ( علوم الارض والبيئة ) والتي كان من المفترض منحها لطلبة القسم في نهاية الفصل الدراسي السابق وتحديدا في منتصف شهر يناير ..
للأسف لم نتلق اي اجابة من جامعة الكويت حول هذه المشكلة ، وانزعاج طلبة القسم من التأخر الذي حدث لأول مرة خلال دراستهم .
لذا أتمنى من حضرتك أن تحل لنا هذه المشكلة ان كانت مشكلتنا لا تهمّ الادارة الجامعية .
كما أود تقديم شكوى حول شركات المأكولات في كافتيريات الجامعة والتي تلعب كل يوم في زيادة اسعار الطعام وقد
قدمنا منذ سنتين عدة شكاوى ولكن لا حياة لمن تنادي ، وتحدثنا مع المسؤولين في الشركة ولم نتلق اي تقدير لشكاوى طلبة الجامعة ، أضف الى ان العروض التي تقدم ماهي الا عروض تأكل جيوبنا بدلا من أن تساعدنا على توفير المصروف اليومي .
ربما لا تنتهي المشاكل الجامعية ولكننا نعاني الكثير ولا نتلق اي اهتمام من المسؤوليين ، وعلى الرغم من اني طالبة في آخر فصل
دراسي في الجامعة الا اني اريد ان تنتهي هذه المشكلات التي تواجه زملائي وزميلاتي ، مشكلة تواجد اشخاص من خارج الكلية من
فئة الشباب الذين يسببون لنا الازعاج من ناحية اخذ اماكن سيارات الطلبة الجامعيين ، والتسبب في العديد من التحرشات بالطالبات
والازعاج الصوتي خارج القاعات الدراسية وعلى الرغم من وجود الكثير من رجال الأمن إلا اننا نواجه هذه المشكلات يوميا في
الجامعة .
يحق لنا الدراسة في بيئة جامعية آمنة ..
أتمنى ان تصل رسالتي واتلقى كل الاهتمام ورحابة الصدر منك دكتورنا الفاضل ...
مع كل الشكر والتقدير لك

2011-03-11

هبّـــة إرحـــل !!!


2011-03-10

ثقافة الغرب وأخطاؤنا !!!



نحن مجتمع لا يعترف بالاخطاء ، ولا يعترف بالضعف ، ويتفاخر كثيرا بتاريخه دون اكمال نجاح هذا التاريخ .

في ظل كل حديث عن سلوك خاطئ أو خطأ معين في مجتمعنا فإن أغلب الاسباب التي تُكتب (( ضعف الوازع الديني ، والتأثر بالغرب )) لنترك السبب الأول ونأتي للسبب الثاني . هل ضربنا الغرب على يدنا وقال لنا : ارجوكم تأثروا بسلوكنا ؟؟ وهناك من يقول ان الاثر الاكبر كان للاستعمار الذي هدم الحضارات وخاصة العربية ، وسيقول كثيرون أن هنالك العديد من الاساليب التي يتبعونها كي نتأثر بهم كالتلاعب بعقلنا الباطن ..

والكثير الكثير الكثير من الأقاويل التي يقولها الكثيييرون ، ولكن لنقف لحظة واحدة ونفكر من نحن ؟؟؟

نحن أمة تتأثر تأثيرا طردية مع الزمن فكلما زادت السنين قل الذكاء وزاد التخلف في الوطن العربي ، نحن أمة تحب تقليد الاساليب الخاطئة من جميع الحضارات ، فالغرب قد وصلوا للفضاء وصوروا لنا الكرة الأرضية ودرسنا من بعدهم علومهم وأصبحنا نطالبهم بحمايتنا ننظر لهم نظرة العبودية فهم فوقنا في كل شيء.

ولكن لنتحدث عن الامورالتي على اثرها يضعون اللوم على الثقافة الغربية ، التصرفات الخاطئة من قبل المراهقين هي تصرفات طبيعية ولم تتغير وانما تغير الاسلوب ،فلم نضع اللوم على الغرب اذا عاكس شاب اي فتاة ؟؟ ولماذا نقول ان الغرب يتحمل نتيجة تربيتي الخاطئة لأبنائي ؟؟

نحن نستخدم اختراعاتهم جميعها بلا استثناء ونأتي فيما بعد كي نضع سلبيتنا على رؤووسهم ، نعم ينتشر عندهم الفساد ومع ذلك فهم لم يهملوا العلم والتطوير والاختراع بل ان علماء كثرْ وعرب قد وجدوا أنفسهم في تلك الدول وتم تقدير عقلياتهم وصقلها ، نقرأ كتبهم التي تنتشر بكثرة ، ونعلم ان اسايبهم رائعة في نقل المعلوم والتدريس ومع ذلك فنحن لا نتأثر الا بالامور السلبية ولا نتعلم ونتطور مثلهم وتأثر ايجابيا بهم .

أمر آخر ، كثير من الرجال من يقتدي بعاداته وتقاليده ودينه ولكنه لا يستطيع ايقاف الشرب ، وشرب الخمر كان موجودا منذ زمن الجاهلية وقبل البعثة النبوية ، حتى اليوم كثيرون من يقدسوا الكأس ، فهل هذا يعني تأثرهم بالغرب ؟؟؟

كنت اتمنى ان اجد كثيريين من يعترف بأننا نتحمل اخطاءنا جميعها ، هاهي الهند قد عانت من الاستعمار وتأثر بها الكثيرون ونرى ذلك كثيرا في أفلامهم ، ولكنها مليئة بالباحثين والعلماء حتى الصغار منهم شديدوا الذكاء ، وقد تفاءلت بمستقبل الهند الذي سيؤدي الى وقوفهم وعدم اعتمادهم على الغير ، وفاجأني الفتى ذو التسع سنوات ويعالج الناس ويقوم باجراء عمليات جراحية ناجحة ، أحَبّ العلم ومسك الكتب ولم يتأثر التأثير السلبي الذي نتأثره نحن ونضع الغرب شماعة نعلق بها اخطاءنا .

ان كان العرب كما يقولون اعداءالغرب ،ويريدون نشر الفساد في الدول العربية والمسلمة ، فاستطيع القول بأننا لسنا اغبياء كي نتأثر بهم وان كنا قد تأثرنا فاعذروني الخطأ ناتج منا نحن لأننا لا نملك آليات مفكرة ولا نملك الوقت للقراءة وتطوير عقولنا وذاتنا ، ولا نملك الوقت كي نتعلم ولا نملك الوقت والجهد كي نربي مدرسين مجدّين حتى يولد على ايديهم اجيالا محبة للعلم والتعلم والتطوير ، الخطأ يقع على عاتقنا نحن وليس الغرب ، الخطأ بداخلنا نحن ، نحن من استسلمنا وسلّمنا مفاتيح العلم لهم ، نحن من نتحمل الحماقات التي يقوم بها المراهق او الطفل او حتى الرجل كبير السن.

هذا هو الواقع لنواجهه ونعترف بهذا العيب فهو عيبنا نحن ونحن من يملك الثغرات الكثيرة التي من خلالها يستطيع الكثيريين توجيه الضربات لنا ، هاهي اسرائيل تعيش بين العرب والمسلمين تحمل الكثير من السلبيات والفساد والفواحش وكل المعاني الشيطانية ولكنها في نفس الوقت مليئة بالعلماء والمخترعيين لم تتأثر وتستلم وتعيش في ظلام الجهل كما نعيش نحن مع الاسف .

ثانيا اضع العتب واللوم على الدول العربية التي لا تتكفل بتعليم مواطنيها وتفرض عليهم بأن يدفعوا اموالا مقابل تلقي العلم ، والفقير لا حول له ولا قوة انتشرت الامية والجهل وانتشر الفساد اكثر من السابق ، ونأتي اليوم لنضع اللوم على الغرب .

ولا ننسى ان هنالك عديديين من الغرب من يحب التاريخ العربي فكثرت مدارس الرقص الشرقي وأخذت دروس في اللغة العربية وتسارع الكثيرون لاكتشاف الشرق والحضارة العربية والاسلامية ولازلنا نحن نقول فسادنا ناتج منهم .

افيقوا واعترفوا بأن العيب فينا نحن ...




ـــــــــــــــــ

مقولة اليوم :









في بلد طيب متسامح مثل مصر يمكن للحمار أن يظل مستورا وأن يأمل في وجبة العشاء


أحمد خالد توفيق ... أديب مصري

2011-03-08

Before & After

Billion of people in the whole world cann't find one cent or let's say 1 fils to have a sandwich or juice or whatever , they live in poorly environment , at the same time we can see many people who have many many many million(zzzzz) & they can't find the way to spend their money so any kind of flaw they find it on the face or body or even their butt :p


Quickly to the plastic surgeon , feel comfortable after they signed the check , but wait a minute let's have fun and watch the differences between the past & the present :p


enjoy :D






















































Finally you should thank your god for giving you your beautiful wife :p
&
for girls stay away from the plastic surgery wait until you reach 70 :p







لمحبي تربية الحيوانات .!!! في الكويت


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التقيت موقع كويتي وبادارة كويتية لبيع وشراء الحيوانات الأليفة في الكويت

الموقع حلو وحبيت اسوي له دعاية للي يحبون هالامور

وهذا اهو الموقع

Q8Pets


ــــــــــــــــــــــ
مقولة اليوم :




لا ترسل رسولك جاهلا، فإن لم تجده حكيما فكن رسول نفسك .

لقمان الحكيم ... حكيم أفريقي ذُكر في القرآن الكريم



2011-03-04

في بــــدون !!؟؟


2011-03-01

ولــــد جيرانّـــــا بــــِدونْ !!!





جلست في يوم من الأيام الماضية اتعشى مع عائلتي ونادرا ما اتعشى معهم كوني أعيش في عالم خاص بي في غرفتي :) لايهم !!!

وجدت خبزة ايرانية واحدة واخذت قطعة منها فقلت : وااو طعمها لذيذ !! شهالفقر مو يايبيين الا وحدة ؟؟

شقيقتي : استحي على ويهج زين منهم يابوا لنا !!

انا : منو ؟؟

هي : جيرنا !!

وانا في داخلي اقول :زين اي جيران بالضبط كلهم مقتدرين ماقدروا الا يعطونا خبزة وحدة ؟؟ طعمها لذيذ ودي اكل خبزة كاملة !!

نظر الي ابن اخي الصغير وقال : حراااام عمة فقارة ومساكييين مومثلنا غير عنا !!

أنا : شلون غير يعني ؟؟

هو : بدون !! تصدقين؟؟ حرام

أنا : ليش حرام واهم عاييشين علشان يشوفون نظرة الشفقة منا ؟؟؟ لا تقول هالشي مرة ثانية وادعي لهم ان الله يفرج عنهم ..



أرى طفلا صغيرا كل يوم يلعب مع ابناء اخوتي ، واليوم رأيته واقفا عند باب البيت يسألني عن ابن اخي وانا خارجة فقلت له انه غير موجود فقالت اختي الصغيرة : حرام يكسر خاطري هالولد !!!هذا ولد البدون !!

لم أعلق على كلامها وانما اكتفيت بالحديث في داخلي ، نعم ذلك الولد يتصف بالسمعة والسيرة الحسنة ، ربما هو الآن لا يعلم بمدى حجم المشكلة التي يعيشها أبواه ، حاله كحال أي طفل بدون صدمه الواقع عند الكبر لا مستقبل ، لا وظيفة حسنة ولا شهادة زواج ولا يُكتب اسمه ضمن الوفيات ويأخذ شهادة وفاة باختصار لا يُحترم في حياته ولا مماته ، بعض هؤلاء الاولاد زرع في داخلهم الغيرة لماذا لست كفلان ؟؟ ولم أنا بدون ؟؟ يتصف بالعدوانية ويلجأ للتصرفات الغير قانونية حتى ينتقم من مجتمع لم يرحمه منذ ولادته ، ولا تصدق الصحف تلك الاخبار حتى تكتب بخط عرضه عرض ( رأس الجويهل ) .... يكتبون الخبر وكلمة بدون اكبر كلمة موجودة !!!

اشمئزيت من موضوع قرأته لمدونة بوراشد موضوع حديث والكلام القذر الي صدر في حق البدون والذي نقله لنا بالصورة حتى اشمئزيت من ذلك الشخص الذي كتب ... نحن نعيش في زمن القوي هو المسيطر ... من عثر على شخص اضعف منه مارس جبروته عليه ، للأسف فبعض شباب ديرتي يشعروني بالغثيان ، أعتذر لكم ولكني استحقر من يتكابر على الآخرين وتسيطر عليه افكار القوة والمقدرة على الضعيف .

اغلب الدول العربية تنكر جميل الكويت عليها ، كفوا ارسال المليارات واستغلوا هذه الميزانية في تجنيس أبناء الوطن ، نحن بحاجة لزيادة عدد السكان ، في السنوات القادمة لا نعلم ان كانت العمالة ستستمر أم لا ،بعض الدول الفقيرة عثرت على مصادر طاقة ولن تصبح بحاجة لموال الخليجيين ومذلتهم ، لن يحمل هذا الوطن إلا ابناءه .

البدون لهم حق وواجب كما هو علينا نحن ، أشعر بالاسف عندما ارى كثيرا من الاولاد البدون من تربوا احسن تربية واخشى على مستقبلهم ، واتذكر زملاء شقيقي عندما كنت صغيرة أراهم معه في السراء والضراء كل منهم هاجر الى دول اوروبية واليوم يحملون اعلا الشهادات ويعيشون معززين مكرميين في دول متطورة ليست بحاجة لنفط كي ترتقي وليست بحاجة لشباب متكبر متواكل كي تتطور .. وانما بحاجة لعقول ... وعندنا فنحن لا نعتمد الا على ،،، ولد فلان الفلاني ... بنت فلان العلاني ... اذا ماعنده واسطة الله يعينه ... هذا بدون شنبي فيه ؟؟

هل حقا تطبقون المادة الثانية من الدستور يامن تقولون ان الدستور ولد فقط للكويتيين ؟؟

السويدان والراشد يناشدان بتجنيس البدون

تكفون يا اهل الكويت والي يحملون ريحة اهلهم واجدادهم الانسانيين الطيبييين طالبوا بحقهم طالبوا ولا تسكتون ..

ــــــــــــــــــ

مقولة اليوم:








الطبيب يشاهد كل الضعف البشري ، والمحامي كل الشر ، ورجل الدين كل الغباء

آرثر شوبنهاور ... فيلسوف الماني