2011-05-30

مما لا شك فيه اني غاضبة ...






( مما لا شك فيه ) هذه الجملة تصيبني بالجنون ، كلما أقرأها في مكان ما ، على سبيل المثال كنت دائما اضجر من الطالبات في المرحلة المتوسطة ، فاغلبهن يكتبن مواضيع التعبير في اللغة العربية بمساعدة الأهل ، واغلب الاهل يحب استخدام هذه الجملة ، فكنت اقول في ساعة اللغة العربية ( يارب محد يقول مما لا شك فيه ) أو ( أكيد وحدة بتقول مما لا شك فيه ) وبالفعل أسمعها من الطالبات اللواتي يقفن لقراءة موضوع التعابير الخاص بهن . في يوم من أيام الاشهر الماضية وانا ذاهبة للعمل قالت لي السكرتيرة بان علي مراجعة بعض التقارير القديمة واعادة صياغتها مع تصحيح بعض المعلومات وتغييرها ، أخذت التقارير للمنزل كي القي نظرة عليها واذا بعيناي اصبحت ناعسة جدا .. وقلت في نفسي ( ماكو كلام عربي يعني الا هالجملة ؟؟ ) @@ كانت اغلب التقارير تبدأ بهذه الجملة .. أحسست بغثيان وان علي ان القي هذه التقارير بسلة المهملات كي يكون السبب لطردي من العمل .


ارجوكم ابحثوا عن جمل اخرى ،،،، نحن لا نشك لا تقلقوا فلا تقولوا مما لاشك فيه @@ حتى وانا اكتبها اشعر بعصبية شديدة جدا @@...




بعد غد ستكون آخر محاضرة لي في جامعة الكويت وثاني اختبار نهائي .. اشعر بملل و كسل فقد ( شفطت ) الجامعة نشاطي وحيويتي .. وها هي تقول لي (( لقد سلبت شبابك يا فتاة فاخرجي للعالم الخارجي هزيلة عجوزة كحيانة ... هههههههه فلا تنسي باني جامعة الكويت )) نصيحة ادرسوا بالخارج :) ..والمضحك بالموضوع عندما تكتب اساميناا بالخط العريض ( عليكم مراجعة مكتب التوجيه والارشاد للاهمية القصوى ) ، اهملت الجمل كلها وركزت على كلمة القصوى فاذا بي اركض بقصوى وقصوى .. فقالوا لي : الموظفة عندها اجتماع .


أنا : زين شصاير شنو في ؟؟ وعيناي كالعادة ( @@ ) .


_ ماكو شي شفيج خايفة ؟؟؟


أنا : تقولون اهمية وقصوى قوى شنو شصاير ؟؟


ضحكت واجابتني : عادي اسئلةحق التخرج يشوفون شنو باجي لج وشنو موباجي لج بس .


_ أنا : قصوى وقصوى وبالاخير هذا بس !!!!!؟؟؟

هي : بس

حتى اليوم لم يروا ( رُقعة وجهي ) ... وطبعا خرجت غاضبة : قصوى وقصوى شنو يلعبون باعصابنا ؟؟


اليوم ذهبت مع صديقتي الصدوقة الى كيفان كلية الآداب للتبرع بالدم ، وبصراحة هذه المرة الاولى التي تبرعت بها بدمي ، ولاني اعاني من فوبيا ابر ، وابكي كالاطفال إلا اني تماسكت وقلت بنفسي باني شجاعة ولا اخشى شيء فعيب علي بان اخشى الابرة @@..
جلست اشجع الجميع حتى اتى دوري .............................................................................. شطبت ماحدث لاني لست طفلة :q من كان موجود اليوم في ذاك المكان يعلم ماحدث معي ولكني ارتحت قليلا فقمت حتى اذهب ،، بعد ساعة تقريبا جاءتني نوبات اغماء كثيرة .. وصديقتاي العزيزتان كانتا معي يخففان من ألمي وكنت ابكي واقول ( ماتسوى علي سحبوا دمي ماتسوى ... ) ولكني اشعر بان دمي خفيف وصرت اضحك كثيرا فهذه السنة بالذات نادرا ما ابتسم واضحك !!! انصحكم بالتبرع وخاصة اصحاب الدم الثقييل ( مثلي ) @@





2011-05-28

سلــــوى يا ســـلوى !!













بصراحة تابعت كذا فيديو لسلوى المطيري عسى الله يرزقها على قد نيتها يارب ..!!!!






ولو ان لي بعض التعليقات عليها بس ادري كل واحد ونيته ... لذا اتمنى لو تتكرم اي قناة من القنوات الي ماتخلص تعطيها ولو ساعة وحدة تقول فيها الي بخاطرها بدل من برنامجها الي على اليوتيوب ، على الاقل اهون من تنبؤات أم علي وسعود الورع ... :)








مقالة رائعة للزميل مطقوق




2011-05-21

كويتي بالاسم بس أكره الكويت !!!














اعتذر عن عنوان موضوعي اليوم وأتمنى أن تتحملوا ولو لجزء بسيط واقعنا المقلوب اليوم .






بعد جلسة المجلس في ذاك اليوم وقيام القيامة ، بدأت الامور تأخذ محورا مذهبيا وانحرف باتجاه آخر و ( الواتس اب ) خير تجمع للناس كي يعبروا عن آرائهم بخصوص هذا الموضوع ، فعلى الرغم من اني ارسلت للجميع بأن لا أريد من أحد ان يرسل لي امورا تخص ماجرا ، لأني لا اتبع الاعضاء كالبهيمة ، ولا ادافع عنهم بشراسة ولو تعديت شعرة واحدة لسجدت لهم ولكني احمل آرائي الشخصية حتى وان كان عضو واحد يمثل آرائي لا ادافع عنه بهمجية فجميعنا ( انسان ) وجميعنا نخطئ وهم ليسوا برسل أو انبياء حتى نهاجم .






بدأت بالاشعار لقبيلة العضو فلان والعضو فلان ، وارسال النكت والضحك على الطرف الآخر حتى بدأ الطرف الاخر يرسل الرد والاستهزاء ، والدخول بسب الصحابة ( للأسف ) والتفاخر بالمذاهب ، جدا ازعجنيا لمنظر وارسلت من جديد بأن لا اريد استقبال اي نوع من انواع التعصب المذهبي ، لا يرضيني الاستهزاء بالمذهب الاخر ولا يرضيني سب الصحابة والدخول في امور دينية من اجل ( شيخ أو سيد ) .. جدا ازعجني الامر لأقول انظروا ماذا جنيتم يا نواب الفساد ...















بخصوص الامر الآخر وسأتحدث به بكل جرأة واتمنى ان تصل رسالتي لأمن الدولة ولجميع اصحاب المناصب العليا ، بأني مع مراقبة البلاك بيري والآي فون ، و( بالطقاق ) بالحرية الشخصية الي يتغنون فيها كل من هب ودب .






الملاحظ يا اخواننا الاعزاء أنه في الآونة الاخيرة ، تجرأ الكثييير وفشى عن كل مابداخله وامام مسمع ومرأى الجميع من ( ســــب ) الكويت والاستهزاء بالحكم الكويتي ، والتفاخر إما بالولاء لايران او الولاء للسعودية ، الامر الذي جعلني انصب غضبا وادافع عن دولتي بأن الي ماتعجبه حياه الكويت والعيشة باكويت الباب يوسع لالف جمل ، وشعرت بالغضب ممن حضر المكان وسمع طريقة الكلام عن الكويت وسكت عن ذلك ، لماذا ؟؟ لاننا نترس بطووننا من خير الكويت فقط فلا تهمنا شرف الكويت ولا ولاءنا للكويت ، قالت لي احدى الاساتذة ان الخوض في هذا الموضوع متعب جدا وبأني يجب ان لا اتدخل في هذا الامر والسكوت ، ولكني أأسف في داخلي و تعجبت كثيرا (( لقد كُشفت الاقنعة وبانت الوجوه على حقيقتها تماما )) .






أتتني احدى صديقاتي ترتجف وعيناها اصبحت حمراء ، فقالت لي : الله ياخذهم كثروا والله !! فقلت لها : شصاير بعد ؟؟ فذكرت انها كانت بمكالمة هاتفية مع احدى زميلاتها يتحدثون عن الاشاعات التي تحدث في الكويت ليرسلوا الفزع بين الشعب ويشعلوا الفتنة اكثر بين المذهبين . فبدأت الاخرى بسب الكويت والدعاء بان يارب احفظ ايران والسعودية واخسف بالكويت ، على الاقل هالدولتين مسلميين مو الكويت ( @@ ) كلامها جعلني احس بأن الكويت تملؤها البارات والمراقص والعراة .. ، تقول صديقتي بأني بدأت أسبها واشتمها والكويت تاج راسج وراس الي مو عاجبه ، وانتي مو كفو جنسية ، فاجابت الاخرى بكل ثقة : أنا كويتية واخذ حقي حالي من حالج كامل مكمل أحب الكويت ، أكرهها شي راجع لي .!!!! ومحد له شغل بولائي ..!!!






استغربت كثيرا .. اين هم أمن الدولة ؟؟ ولا الوم الدول الديكتاتورية عندما تغلق افواه الكثيريييين ممن يتعدون على شرق بلدهم ! هل وصلنا لهذه المرحلة ؟؟ والمصيبة ان اغلبهم لهم وجهين ، امام الناس فهم شرفاء مخلصيين للكويت ومن خلفهم يظهر قناع الكره والبغض للكويت !! كان الكثيروون ممن يتهمون البدون بانهم الفساد وهم من يضروا بامن الوطن !!!












لا تلوموني عندما أكره اغلب النواب فعندما يخص الموضوع مصلحتهم فهم يقومون باخراج القاتل من سجنه ، ولا تهمهم سمعة وشرف فتاة، ولا يهمهم مصلحة البلد والوطن، هؤلاء من يدعون بأنهم ممثلي دولة الكويت .






والشعب اليوم لا نعرف من هو محب ومخلص للكويت ومن هو منضم الينا حتى ينتظر لحظة ايقاعنا بفخه وايذائنا ، عندما اسمع عن اجدادنا أصاب بالكآبة قد علمونا حب الوطن ، تراثهم لا يزوره الا القليلوون وبوابة واحدة بقيت في وسط دوار كبير وتحت الترميم لا يعلم الصغار ماقصة هذه البوابة ، على الرغم من اضافة التربية الوطنية في المناهج ، الا ان القبيلة والمذهب قد طغى على حب الوطن لم ينفع هذا الكتاب أبدا ولا هذا المنهج في غرس حب الوطن ، فحب الوطن تعلمناه من اهالينا من المناسبات التي كنا نحتفل بها بكل بساطة من دون فوووم ولا مسيرات كلها ( تضبييط وترقييم ) ، كنا نرقص في مدارسنا بثوب بسيط وشعر مفلول لا صالون ولا منافسات على اجمل طفلة بوضع المساحيق .


















أتمنى أن أغمض عيني وأفتحها وأرى أرضي ووطني خالي من الحاقدين والفاسدين ، وتعود كما كانت وكما قرات عنها في زمن مبارك الكبير وفي زمن عبدالله السالم .









رب اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا يارب العالمين

2011-05-17

تخاريفي عادت من جديد !!

السلام عليكم ورحمة الله

كيف حالكم قرائي الاعزاء


لقد عدت من جديد وكان لاغلاق مدونتي هدف اتمنى ان لا تتضايقوا من اغلاقي للمدونة ، ولكني عدت من جديد ، وربما عودتي لن

تكون بقوة لأني مللت الاحداث التي وقعت في الايام الماضية والاشهر الماضية وجلست بين دراستي وكتبي حتى انني لم ارسم رسمة

واحدة وانما رتبت افكاري ورتبت جدول اعمالي ..


أشهر قليلة وأودع جامعة الكويت واحصل على شهادة التخرج باذن الله ، لاتابع فيما بعد رحلة التعلم والعمل ...


تعلمت امرا مهما جدا في حياتي ، ان يوما واحدا فقط بامكانه ان يبني حياة كاملة او ان يهدم حياة كاملة .... واستغلال الفرص جدا مهم

أصبت ببعض الاحباط خاصة وان اغلب شركات النفط بدأت بتجاهل طلبة جامعة الكويت وفضلت طلبة التطبيقي وحاملي شهادة الدبلوم في التوظيف .. ولكني قطعت عهدا على نفسي بان لا امسك طباشورة لاكتب على السبورة وقلم احمر لاصلح دفاتر الطلبة واجلس عند باب المدرسة انتظر اخر طالبة تخرج حتى اعود للمنزل لاجل مبلغ مالي مغرٍ ...

فانا لم اتعب في الدراسة حتى اعلم الطلبة وأدرس وخاصة عندما تحمل المدرسة طالبات سليطات اللسان ، فاتوقع بان كل يوم ستحدث مشاجرة بيني وبين اولياء الامور ...

سادخل في مشروع بيئي صغير مع مجموعة من الدكاترة حتى أحصل على واسطة ( من تعبي ) وليس واسطة وانا جالسة ومرتاحة ..

نعم !! ربما ابالغ كثيرا في كلامي ولكنني انسانة عملية واحتاج لمكان استطيع من خلاله ان اقدم خدمات لديرتي الغالية التي اكن لها كل
( الــــــولاء ) والحب والاخلاص ...


ايام قليلة وتنتهي رحلة العذاب مع جامعة الكويت سأشتاق اليها والى قسم الجيولوجيا ولكن هذه الحياه لابد ان تتغير الوجوه حتى لا
( تلوع الجبود ) :)