2011-07-30

مذكرات رمضانية !!!








في البداية كل عام والجميع بألف خير يارب وياعساه ينعاد علينا كل سنة بكل حب ومحبة وسعادة يارب ...


في كل رمضان من زمنا الدايخ تمر علينا أمور دايخة وكل سنة هالامور تدوخ اكثر واكثر ..


بصراحة كل ما فتحت موضوع نقاش الحين يكون نقاشهم جدا هادف .... !!


تدرون شنو اهو النقاش ؟


تأيدين يعرضون مسلسل ( ...... ) علشان ما اسوي لهم دعاية لانهم مو كفو !!! ولا لا ..


واعتقد ان جريدة الوطن سوت لهم خوش دعاية من خلال نشرها لاستبيان مابين مؤيد ومعارض وكتبت عنهم في اول صفحة في الجريدة ..


أنا بصراحة الاجابة دائما تكون مني .. اني أؤيد ان الناس تسكر التلفزيون وتقعد تجتمع برمضان جمعة حلوة .. افضل من متابعة هذي المسلسلات الي ماتدل الا على رداءة الاعلام وعدم احترامه لصيامنا في هذا الشهر الكريم ..


وعلى رداءة الممثلين الي ما يبدعون الا حق رمضان !!!


أنا مايهمني البنات شيسوون بالمدارس ولا يهمني مشاكل البيوت الي بالناس مكفيها .. الي بعرفه ليش واقعنا الفاسد ما يتم عرضه الا برمضان ؟؟


جم رمضان بالسنة ؟؟ وهل راح نعيش كل رمضان ؟؟؟






حاولت أتذكر رمضان أول !!! صج انا للحين صغيرة ورمضان القديم احلا من رمضان قبل 15 سنة ...

أتذكر مسلسل واحد ينعرض بالتلفزيون وبعد الفطور يحطون لنا مسلسل كارتوني .. وماكو شي مخل للاداب ولا استعراض اجسام واشكال .


كنا قبل الفطور نروح للجيران نوزع الهريس والجريش !!!


أنا آسفة ما أذكر وايد اشياء بس اذكر كنا بالقرقيعان نروح نزور عمتي الله يرحمها ونقرقع عندها ... كانت تملي البيت قرقيعان ونغني مستانسين ..


القرقيعان كان كله حب وان لقينا حلاوة وحدة نتهاوش عليها ..!!


كنا بعد الفطور نبخر البيت !! وننطر قبل صلاة التراويح نتوضى ونروح للمسجد مشي !! نخلص صلاة التراويح أمر الفرع أييب حلاو واكل وانا رادة بالطريج !!


كان رمضان بسيط مافي حريم يقطون فلوس بالهبل علشان بنتها تلبس احلا لبس قرقيعان .. ومنافسة منو الي قرقيعان عيالها أحلا .. !!!


في أشياء كثيرة مع الاسف ما أذكرها بس كان رمضان له طعم .. طعم حلو جدا !!!!!


رمضان اليوم طعمه تلفزيون @@



متى راح يحترمون رمضان ؟؟@@





.



.



.



ـــــــــــــــــــــــــ


مقولة اليوم :






الحكومة ليست سلطة على الناس ، ولكنها سلطة لخدمة الناس ، لذلك فان مقياس نجاح الحكومة هو رضا المتعاملين ...


محمد بن راشد آل مكتوم ...... سياسي اماراتي وحاكم إمارة دبي

2011-07-29

الفتنة الكبرى: المسيح الدجال


بسم الله الرحمن الرحيم



قرائي الأعزاء :


سأذكر في موضوعي هذا أمور كثيرة لا تطرأ على بال كثيريين و وربما استخف البعض منها ، وقد نادى كثيرون بتلك الامور حتى أصبح العديد منهم يعي تماما أن موضوع ( السلام ) الذي يتحدث عنه الحكام ماهو الا نكتة ليضحكوا بها على العالم ، قمت بعدة أبحاث وفي كتب عديدة حول هذا الموضوع والذي عندما انتهيت منه قلت لنفسي (( لا ألوم نفسي ان كرهت اليهود والصهاينة بالذات )) !! ويحق للمسلمين كره اليهود فما رأيناه منهم ليس بالقليل ، وعندما كنت أسأل نفسي ، لماذا يصف الاوروبيون والغربيون العرب بالارهابيين ، مع أن الصورة والأحداث أمامهم مباشرة وتبين لهم من هو الأرهابي ، تأكدت اليوم أنهم مجموعة من الخراف التي تخاف من مؤامرة صهيونية ، كنت أقول سابقا أنني لا أؤمن بالمؤامرات ربما لأنني كنت استخف بها كثيرا وتأكدت اكثر أنني كنت ولازلت اغفل الكثير من الامور ، فحكام هذه الدول مجبرون على ان يكونوا ( عميان ) مطيعين للصهاينة التي تحاول قدر الامكان محو المسلمين والمسيحيين من على وجه الارض وابقاء الأرض سوداء حتى يحين موعد قدوم المسيح الدجال كي يحكم تلك الأمة الحقيرة .





أتعمد أحيانا أن اجلس لوحدي كي أفكر كثيرا وتطرأ علي أفكار عديدة ، وأقول بيني وبين نفسي نحن لسنا أحرارا ، نحن لا نعيش في جو آمن ، أشعر بأن هناك من يراقبني ، لست أنا وحدي بل كل شخص منا مراقب ، وتلك المراقبة ماهي الا مراقبة تبحث عن الضرر لي وليس لمنفعتي ، لا اشعر بالامان ، التفت لأرى الهاتف أمامي فأقول : حتى الهاتف يراقبني !! بدأت أفكر في هذا الموضوع كثيرا عندما قامت صديقتي الصدوقة بعمل موضوع عنه بصورة عامة وكانت تحكي لي عن المعلومات التي تقرأها وقد بحثت عنها في المواقع الالكترونية ولكني لم أجد معلومات كثيرة عربية مقارنة بالمواقع الانجليزية التي تكتب عن هذا الموضوع وبكثرة ، واستيقاذهم من النوم الذي كانوا فيه ، وبحثهم عن امور كثيرة وتفاصيل دقيقة وكما نقول عنها ( مملة ) ربما البعض وخاصة عندنا سيقول ( ويييييييييييييه يتوهم لكم !! أو يتهيء لكم هالسوالف لا تكبرون الامور ) .





أتمنى منكم قرائي الأعزاء بأن تكونوا صبورين وتتابعوا القراءة لأني سأكتب الكثير الكثير ، وهذه الامور هي مهمة لنا لأمة محمد ، يجب أخذ الاعتبار منها وسأذكر أدلة من أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام ، ومن القرآن الكريم ، ومن الانجيل والتوراة ، وكلها مأخوذة من كتب سأذكر اسماءها كي تراجعوها .










الأعور الدجال



في الاسلام يدعى : المسيح الدجال ، النبي الكذاب ، الأعور الكذاب .



في الكتاب المقدس ( الانجيل والتوراة والزبور ) : النبي الكذاب ، ضد المسيح ، انسان الخطيئة ، ابن الهلاك ، اراعي الباطل ، المتعظم على كل إلـــه ... الخ



يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : مابين خلق آدم الى أن تقوم الساعة فتنة أكبر من فتنة المسيح الدجال ) رواه أحمد




المسيح الدجال قد ذكر في الأديان السماوية جميعها وتحدث رسولنا الكريم بكثرة عنه ، حتى أن جاءه تميم الداري الذي أعلن اسلامه بعد أن تاهت سفينته ووصلت الى مكان مجهول ورأى فيه المسيح الدجال مقيدا ، وتحدث معه ، وقال للرسول مادار بينه وبين المسيح الدجال فأكد له الرسول ان من رآه هو حقا المسيح الدجال .


لماذا يجب أن نهتم كثيرا بهذا الموضوع ؟؟





لأننا نعيش وسط جو خطر جدا ، يحضر الكثيرون الأرض لاستقبال المسيح الدجال ، وهم يعيشون حولنا وكانوا موجودين منذ القدم ، يسأل كثيرون : المسلمون والمسيحيون أكثر من اليهود ، ولكن نلاحظ ان قوة اليهود بجميع الامور الاقتصادية والسياسية والدولية والاعلامية والعلمية قوة هائلة جدا . فما هو السر ؟؟





سأنقل لكم في نهاية موضوعي رسالة جعلتني أذرف الدمع ، نحن حقا تائهون في متاهاتهم التي بنوها لنا ، ولكن مادام القرآن في أيدينا وقوتنا في ايماننا بالي خلقنا لن نشعر بخوف أبدا .






يقول فالويل _ الزعيم الأصولي المسيحي _ أن الدجال سيصنع لنفسه تمثالا في المعبد اليهودي بالقدس ويطلب من العالم ان يعبدوه . كتاب النبوءة والسياسة ، جريس هالسل ص52




(( أيها الأحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الأرواح هل هي من الله ، لأن أنبياء كذبة كثيرون قد خرجوا الى العالم ، ... وهذا هو روح ضد المسيح الذي سمعتم أنه يأتي والآن هو في العالم )) رسالة يوحنا الأولى




أين هو المسيح الدجال ؟





أعزائي سوف أذكر بعض الامور بغير تفاصيلها لأنني قرات الكثير من الامور التي تعجبت منها بودي أن أذكرها ولكنها ستأخذ منحنى آخر لذا سأذكر النقاط الأهم .





يقول عليه الصلاة والسلام (( ..... إن عرش إبليس على البحر )) رواه مسلم










في الانجيل : (( ثم وقفت على رمل البحر فرأيت وحشا طالعا من البحر .... )) الوحش يرمز للمسيح الدجال " رؤيا 1:13 نهاية العالم لجوزيف بطرس ص 98 .











في التوراة :




(( في ذلك اليوم يعاقب الرب بسيفه القاسي العظيم الشديد لوياثان الحية الهاربة ، لويثان الحية الملتوية ويقتل التنين الذي في البحر ... )) أشعيا 27





* لوياثان : كلمة عبرية بمعنى ملفوف او ملتوي ويقصد بها الاعور الدجال ، أما التنين فهو الشيطان .




وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم بأن عرش الشيطان تملؤه الحيايا وهذا ما أكدته الأبحاث التي أجريت على بحر سارجاسو التي تذهب اليه الحيايا الأوروبية ومن امريكا كي تتكاثر هناك وتترك بيوضها في ذلك المكان ويذكر أن مثلث برمودا الواقع في بحر سارجاسو بالقرب من ولاية فلوريدا الأمريكية ويضم اكثر من 300 جزيرة اغلبها مهجورة تماما من السكان والتي وقعت عليها أحداثا غريبة من اختفاء السفن والطائرات ، وتسجيل الحوادث التي حدثت مع تسجيل عدة حالات استطاعت النجاة من ذلك المكان الشيطاني .










وقد ذكر النبي أعمال المسيح الدجال والتي يعاونه عليها اتباعه من الشاطين وماقرأته من أحداث وقعت في الأرض على ايدي من يطلق عليهم بالفضائيين يؤكد أن هؤلاء الشياطين يعدون العدة لتجهيز المسيح الدجال واغواء الناس بخدعه التي سيقوم بها والتي سيتبعه العديدون وأولهم اليهود .









هل تؤمن بالأطباق الطائرة ؟





كان اهتمامي بسيط بهذه الامور عندما كنت أسمع عنها منذ صغري وقراءتي لها باختصار في كتب علوم ماوراء الطبيعة ولكن وبعد قراءتي لكل الحالات التي سجلت لأناس قابلوا هؤلاء الغرباء ، وكان اعتقادي صحيحا بأنهم يعون تماما أنهم مرئيين بل وهم أيضا يريدوننا أن نراهم ونعلم بوجودهم وأهدافهم حتى يبثوا الرعب في قلوبنا ، ويوعدوننا باقتراب خروج الاعور الدجال ،قرأت جميع الحالات التي سجلت واعتقد ان تفاصيل أكثر لم تكتب ولكن اغلب المشاهدات أن تلك الأطباق الطائرة كانت تتركز حول مناطق الطاقة كالكهرباء ومصادر المياه والمزروعات والمواشي ، كذلك اغلب من قاموا باختطافهم يحملون نفس التفاصيل والتي يذكر اغلبها انه قد أُخذت منهم عينات من الشعر والمني ، وفحص الاعضاء التناسلية بكثرة واستئصال الرحم من امرأتين تعرضتا للاختطاف ، انهم ليسوا كائنات فضائية إنهم شياطين الدجال من الجن والذين يحاولون دراسة اهل الارض استعدادا لحضور الدجال ، وقد عُرف الجن بذكائهم القوي وما يثبت ذلك ماقاموا به لسيدنا سليمان يثبت بأن الجن أكثر دهاءا وعلما من الانس .




كذلك فقد ذكر العديدون أنهم يشمون رائحة الكبريت في هؤلاء الفضائيين يقول الكاهن سلفادرو فريكسيدو من بورتوريكو في كتابه العقل الباطن الشيطاني (( إن رائحة الكبريت المنبعثة من مخلوقات الأطباق الطائرة لا تدل الا على ان هؤلاء الأشخاص هم الشياطين بالذات )) . و يجب أن نؤمن بوجود مخلوقات غيرنا فكثير من العلم لازال مجهول ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة الحج 18 (( ألم تر أن اللهَ يسجد له من في السمــــاوات ومن في الأرض و الشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس )) . قرات هذه الآية عدة مرات وقلت في نفسي هنالك أمر غريب فقد ذكر الله تعالى هذه الامور كل على حده ، وتدل هذه الآية على وجود غيرنا من يسجد لله ونحن لا نعلم حتى الآن جميع الامور فلاتزال هنالك أمور غيبية .

تلك الشياطين تتابعنا كثيرا وتبعث برسائلها بالعودة مجددا فلا تزال الأطباق الطائرة تعود وتجيء من حين الى آخر كما سجلت وكالة الأنباء الكويتية رؤية طبق طائر في منطقة أم العيش في عام 1983 عند احدى الحقول النفطية . وقد ذكر الله جل وعلا في سورة الأعراف قوله (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم )) 27 ، وهذا ماذكره الشرطي هيربرت شيرمر عام 1967 عند اختطافه من قبل المخلوقات الغريبة والتي قامت بمحادثته عدة مرات واختطافه عدة مرات وقد قالوا له انهم يراقبون البشر منذ زمن بعيد . من كتاب سر الأطباق الطائرة ص 49-66

كذلك يقول معظم اللذين تم اختطافهم ان هؤلاء الفضائيون يضعون شعارا يحمل صورة ( أفعى ) ، والأفعى مقدسة لدى الشياطين وابليس فهي من عاونت ابليس على معصية آدم وحواء لله لذلك فهي مقدسة لدى الشياطين .

كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام من التحذير من الحية : (( الحيات مسخ الجن صورة كما مسخت القردة والخنازير من بني اسرائيل )) رواه الطبراني وابو الشيخ في العظمة باسناد صحيح . كما ان الرسول حذرنا عند رؤية الحية في المنزل بطردها ثلاثا فان لم تخرج وجب قتلها .

* مفكرون مسيحيون ومسلمون يربطون بين الاطباق الطائرة والمسيح الدجال وشياطينه :

1. الدكتور عمر سليمان الأشقر في كتابه عالم الجن والشياطين ذهب الى ان الاطباق الطائرة لابد وان مخلوقاتها من الجن الذي يسكن الارض .

2. القديس ( يوحنا سابا ) كان يحذر الناس من المركبات النارية بقوله : في اي وقت تبصر فيه شبه مركبة نار فاعلم ان هذا فخ الدغل الذي يريد ان يعيدك الى الهلاك ، وان كل ما يشبه قرصا يضيء أمامك او يشبه كوكبا أو قوس قزح يرى بالسحاب أو يشبه مركبة أو خيل نار فهذه كلها من طغيان الشيطان . بستان الرهبان - الطبعة الثانية ص424 مطرانية بني سويف نقلا عن كتاب المسيح الدجال الخطرالقادم - مجدي صادق الطبعة الثانية ص86 .

3 . الاستاذ مجدي صادق المدرس بمعهد الدراسات القبطية التابع للكنيسة المصرية ، في كتابه المسيح الدجال الخطر القادم ، ذهب فيه الى ان الاطباق الطائرة ماهي الا مركبات شيطانية ، وينطبق عليها وصف مركبات الكروبيم الوارد بسفرحزقيال بالتوراة وان هذه المركبات طبقا لما صرحت به بعض الشياطين في جلسات تحضير الارواح انها تابعة للمسيح الدجال .


لقد حذرتنا اذن الاديان السماوية من خطر المسيح الدجال ، اكبر فتنة على وجه الارض . اليكم التالي اعزائي والتي ادعى الكثير من الناس ان ماهي الا اوهام وتخيلات من الكثيرين .







.







.







.







.









وقبل الدخول في العمق اكثر اليكم هذا الفيديو اتمنى متابعته جيدا ،،،

أتمنى متابعة الفيديو للنهاية حيث يضم خطاب الرئيس الامريكي الذي تم اغتياله جون كينيدي ويوضح الخطاب من كان وراء اغتياله ...

















من هم النورانيون ؟؟؟ أو الماسونيون ؟؟







سوف أذكر باختصار من هم وأضع لكم مقطع فيديو يوضح به أحد شيوخ الدين كيف نشؤوا والعديد من الأسماء التي شاركت معهم من حكام عرب وشبه مسلمين .





كما رأينا في الفيديو فان شعارهم هو الهرم والعين التي تعلو الهرم والتي نرا الكثير من هذه الاشكال حولنا في كل مكان حتى أنني بدأت البحث في غرفتي عن هذه الأشكال المتعددة التي وضعها أحباء المسيح الدجال كي يمهدوا الارض لأستقباله .







من أنشأ هذه المنظمة والمؤامرة الكبرى على وجه الارض هم أفرادا من اليهود ، وهم اليوم المسيطرون على الافلام والموسيقى العالمية وعلى الاقتصاد العالمي والسياسة ولا يحدث حدث الا بامرهم ، وسيشرح لكم الفيديو القادم كيف كانوا هم السبب في الحروب العديدة التي نشأت وكيف يثيرون الفتن في الارض لقتل المسيحية ولقتل الاسلام عن طريق نشر فتنهم ، وجعل الناس تعتمد عليهم في كل شي كي يبدو هم الأقوياء والناس هم الضعفاء . ومنذ أن انشئت هذه المجموعة حتى أصبحت الولايات المتحدة ( كلها ) تحت رحمتهم وحكمهم حتى انهم غيروا العملة الامريكية بشكلها الحالي منذ سنة 1776 .









وقد فسر الجنرال وليام غاي كار في كتابه أحجار على رقعة الشطرنج رموز هذا الشعار :

الهرم :يرمز الى المؤامرة الهادفة الى تحطيم الكنيسة الكاثوليكية كممثلة للمسيحية العالمية ، واقامة حكم ديكتاتوري تتولاه حكومة عالمية على نمط الامم المتحدة .

العين : التي في أعلى الهرم التي ترسل الاشعاعات في جميع الاتجاهات ترمز الى وكالة تجسس وارهاب ، أسسها ( وايز هاوبت ) تحت شعار الأخوة لحراسة أسرار المنظمة واجبار الناس على الخضوع لقوانينها عن طريق الارهاب .

والكلمتان المحفورتان في أعلى الشعار ANNUIT COEPTIS ترجمتها : مهمتنا ( مؤامرتنا ) قد تكللت بالنجاح .

أما الكلمات المحفورة في أسفل الشعار NOVUS ORDO SECLORUM فتفسر طبيعة المهمة ومعناها النظام الاجتماعي الجديد .
يدعي الكثيرون ان سنة 1776 المذكور في الدولار الامريكي هي سنة استقلال الولايات المتحدة والامريكية والصحيح هو ان تم اعلان استقلال الولايات المتحدة الامريكية رسميا في معاهدة السلام التي عقدت في باريس في الثالث من ايلول سنة 1783 .

وهنالك تفسير آخر للدولار الصهيوني للاستاذ محمد عيسى داود في كتابيه احذروا المسيح الدجال يغزو العالم من مثلث برمودا وكتابه الآخر الخيوط الخفية بين المسيح الدجال أسرار مثلث برمودا والأطباق الطائرة ، يفسر الاستاذ محمد الدولار الامريكي الصهيوني وهو التفسير الذي طابق افكاري من خلال قراءتي للموضوع ، وكان تفسيره كالتالي :

الهرم : هو بناء حقيقي يقع في قاع المحيط الاطلنطي داخل مثلث برمودا ويمثل قلعة المسيح الدجال ، اما المجال الاشعاعي في اعلى الهرم فهو عبارة عن طبق طائر ضخم او صاروخ ( على شكل مثلث ) صغير في اعلا الهرم مجهز بحيث يمكن للمسيح الدجال الاقلاع به .

أما العين التي نراها واضحة داخل هذا الطبق المثلث فهي عين المسيح الدجال ، وهي عين واحدة ،لأن عين الدجال الثانية ممسوخة .

أما العبارة في أسفل الشعار THE GREAT SEAL فهي تعني المهمة الناجحة او الملك الأوحد .

وعليه يمكن الفهم المعاني التي على الدولار الامريكي بالمعنى الآتي : الخاتم الأعظم للملك الأوحد ، فهذا هو خاتم المسيح الدجال الذي يتربع على عرش أمريكا فهو يرى أن أمريكا هي المجال الحيوي لوجوده وأفكاره وتجاربه . ويؤكد زعيم الأصولية البروتستانتية في أمريكا الأب ( بات روبرتسون ) أن هذا الشعار الذي على الدولار لا علاقة له بتاريخ
استقلال امريكا ، انما صاحبه هو آدم وايز هاوبت مؤس المنظمة الشيطانية والحزب الشيوعي في روسيا والمائدة المستديرة في انجلترا ومجلس العلاقات الامريكية ، ومجلس ادارة الاحتياطي الفيدرالي ، ويمكن القول بأن النورانيين او الماسونيين اخترقوا تقريبا كل شيء في أمريكا ، كل بيت ، كل مؤسسة ، كل هيئة وكل حركة . الخيوط الخفية بين المسيح الدجال وأسرار مثلث برمودا والأطباق الطائرة ص203-204 .

وكتب الكاتب بيار هيبيس كتابا بعنوان ( في سبيل ديكتاتورية عالمية يهودية ) قال فيه : ان الدولار الامريكي هو عملة صهيونية خالصة ، فلاغرو ان يضع ملك الصهيونية خاتمه على عملته التي حكم بها العالم ويبشر من خلالها بنظامه العالمي الجديد .






هذا الفيديو يشرح الماسونية بالتفصيل أتمنى متابعته حيث يحمل معلومات مهمة لابد من معرفتها ..















واليكم هذا الفيديو الآخر الذي يحمل ادلو اكثر على دخول ادخال فكرة المسيح الدجال الى عقول الأطفال عن طريق المسلسلات والافلام الكارتونية ، اعجب عندما يتحدثون المسلمون عن هذه الامور فدائما ما يقابلون بالضحك والاستهزاء ، نعم تحدثوا كثيرا ولكنهم كذلك استطاعوا ان يجعلوا الناس تستصغر الامور ، فهم في غاية الذكاء استطاعوا مخاطبة العقل الباطن تاركين العقل البشري تافه يستصغر جميع الامور ، اليكم هذا الفيديو واتمنى متابعته من هم فوق السن الثامن عشر حيث يضم مقاطع مخلة واعذروني ولكن لابد من ايصال الفكرة .




























وتذكرت أيضا الفلم الكارتوني أحدب نوتردام والذي يحمل ملامح مقاربة للمسيح الدجال وكيف كان يعيش وحيدا بين الوحوش الصغيرة وفيما بعد أن خرج للناس وبدؤوا يحبونه ، كذلك اليهود يعتبرون المسيح الدجال هو إلاههم وهم من سيعبدونه ويتبعونه الى ان ينزل سيدنا عيسى لقتله هو واليهود . اعزائي انتبهوا للرسوم التي يتابعها أبناءكم ، فالاسطر القادمة سوف تحمل رسائل قاموا بكتابتها وذكروا هذه الامور فكونوا حذرين وتابعوا القراءة .









هم لا يخشون على انفسهم فهم تماما أكبر من يطبق مقولة ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) باستطاعتهم عمل ما يشاؤون فلا احد يحاسبهم ، بعد ان احتلوا فلسطين واحتلوا 85% من مياهها وتدخلوا بجميع الامور التي تهم الدول العربية وقاموا بفصل السودان والضغط على اثيوبيا لوضع السدود حتى يجف نهر النيل ، وسيطرت على الجولان ، وعلى عقول العرب حتى جعلتهم شعوبا تافهة جل همها الاعلام والتلفاز ، واضحك عندما أرى ذاك العربي يظهر في التلفاز ويقول : لقد شرفت بلدي بأن اخذت جائزة البرنامج الفلاني ، وهو برنامج فاشل يعتمد على الموسيقى وضياع الوقت ، بالنسبة لي ان كان هذا الشخص من بلدي فهو لا يشرفني ، فالشرف بالعلم والتعلم ومعرفة الصواب والخطأ وتطوير الذات لا التقليد .









اليكم ماقاله مورو بيرجر في كتابه العالم العربي المعاصر : ان الخوف من العرب واهتمامنا بالامة العربية ليس ناتجا عن وجود البترول بغزارة عند العرب بل بسبب الاسلام ، يجب محاربة الاسلام للحيلولة دون وحدة العرب التي تؤدي الى قوة العرب، لان قوة العرب تتصاحب دائما مع قوة الاسلام وعزته وانتشاره .









لذلك قاموا بوضع انظمة ديكتاتورية في الوطن العربي وعانت الشعوب العربية من حكام جائريين لهوا تماما بتلك الامور وظلت الحياة بعين العربي قاسية جدا يتمنى الاستقرار والحرية والعيش بكرامة ، وقد قال المستشرق ( و. ك. سميث ) الأمريكي والخبير بشؤون باكستان : اذا أُعطى المسلمون الحرية في العالم السلامي ، وعاشوا في ظل أنظمة ديمقراطية فان السلام سينتصر في هذه البلاد وبالديكتاتورية وحدها يمكن الحيلولة بين الشعوب الاسلامية ودينها .









العديد من الباحثين والمهتمين قاموا بعدة أبحاث وتبين لهم أن كثيرا من الامور التي يضعها الاعلام برأس العرب والسلام ( الارهاب ) ماهي الا دعايات للقضاء على الدين الاسلامي ، واكبر مثال ماقاموا به في برج التجارة العالمي ووضعها على رأس الاسلام وتأييد اسامة بن لادن لاقوالهم ماهو الا دليل على انه احد عملاء الماسونيين ، وحيث تعجب الكثيرون من هذه الخطة المحكمة ، فأول شيئ يفكر به العربي اذا كان يريد تدمير شيء معين بان ينسفه فورا ، او يضع حزاما من المتفجرات ويفجر نفسه بين تلك الاشياء ببساطة ومن دون تخطيط وتعب كما حدث في الحادي عشر من سبتمبر ، كما ان العديد من الافلام الامريكية عرضت اشارات على حدوث هذا الشيء وقد تبين لنا هذا في الفيديو الاول في الاعلا ، ولايمكن ان نقول بانها مصادفة ولا ننسى ان الولايات المتحدة لا تستطيع الوقوف امامهم لانهم هم الولايات المتحدة وهم من يقرروا هدم وبناء هذه الولايات وهم من يقرووا من سيفوز بالرئاسة ويضحكوا على عقول الكثيريين من الامريكيين باسم السلام وبلد الحرية ، هنالك كثيرون ممن لايعلم عن هذه الامور تماما مثل العديدين عندنا ممن يعيش في غفلة ، الامور قد حدثت والرسول اطلعنا عليها فقد تم ربط العناصر بعضها ببعض لكي تتضح الامور بصورة شفافة واضحة .






هذه هي الاشارة التي يستخدمها الماسونييون والتي يعتقد البعض انها علامة عادية ويقومون بالتصوير وعمل هذه الاشارة ، اتمنى ان يكون موضوعي قد اوضح تماما خطورة هذه الامور فلا داعي للقيام بهذه الاشارة التافهة التي يقوم بها رؤساء الولايات المتحدة الامريكية والمطربين والممثلين بعمل دعاية للمنظمة كذلك حركة الهرم على اليد كما يقوم بها المطرب Jay .Z
























وهاهي اغنية ريحانا الشهيرة التي تدعو للماسونية وتتحدث كلماتها عن قدوم المسيح الدجال وغزوها للمدينة .







وفي كتاب ( المسيح الدجال الخطر القادم ) للاستاذ مجدي صادق : يقول روح آخر تسمى باسم برننج ساند إن المسيح لم يوجد بعد ولكنه هو الآن على الارض وله دور هام ، وعندما يظهر المسيح نفسه في مكان معين فسوف تكون له القدرة على اخفاء نفسه والعودة الى الظهور ثانية عندما يريد ... ان حاجات البشر عظيمة متعددة والزمان يقترب من اللحظة التي يصبح فيها اظهار العظمة الإلــهية خلال الدجال شيئا ملموسا ، أنتم تعيشون أيام قلقة جدا ، أيام في حاجة لتجلي قوة الضوء الكاملة للبشرية جمعاء ... تذكروا الأيام التي تعيشون فيها ، أن المعلم والمرشد والاخ العظيم موجود فعلا على الارض منتظرا الساعة التي يسيطر فيها على الجميع ))







ويقول الاستاذ أحمد عز الدين البيانوني في كتابه الايمان بالملائكة ، عن مذهب تحضير الارواح : ان استحضار الارواح الذي يزعمه الزاعمون كذب ودجل وخداع وما الارواح المزعومة الا شياطين تتلاعب بالانسان وتخادعه وليس في استطاعة احد ان يستحضر روح أحد فالارواح بعد ان تفارق الاجساد تصيرالى عالم البرزخ ، ثم هي اما في نعيم او في عذاب )) .




وعن من يقول بانه قد تم تحضير روح فلان وذكرت الروح تفاصيل عديدة عن ذلك الشخص فيفسر الباحثين بان من يتحدث عن قرين الميت وليس روح الميت فكل شخص له قرين من الجن وملاك .













والآن سأنقل لكم بعضا من بروتوكولات الصهاينة :







البروتوكول الخامس : لقد بذرنا الخلاف بين كل واحد وغيره في جميع اغراض الامميين الشخصية والقومية بنشر التعصبات الدينية والقبلية خلال عشرين قرنا ( اي 2000 سنة مضت ) نحن أقويائ جدا ، فعلى العالم ان يعتمد علينا وينييب الينا وان الحكومات لا تستطيع أبدا ان تبرم معاهدة ولو صغيرة دون أن نتدخل فيها سرا .







البروتوكول التاسع : إننا أصحاب التشريع وإننا المتسلطن في الحكم والمقررون للعقوبات ، ونحن اولو الامر الاعلون في كل الجيوش الراكبون رؤوسها ، اننا مصدر ارهاب بعيد المدى ، وأننا نسخر في خدمتنا أناسا من جميع المذاهب والاحزاب ، من رجال يرغبون في اعادة انشاء الملكيات واشتراكيين وشيوعيين وحالمين بكل انواع الطوبيات ( الممالك الفاضلة ) وكل واحد منهم على طريقته الخاصة ينسف مابقى من السلطة ويحاول ان يحطم كل القوانين القائمة ، وبهذا التدبير تتعذب الحكومات ، ولكننا لن نمنحهم اي سلام حتى يعترفوا في ضراعة بحكومتنا الدولية العليا ، ... إن لنا يدا في حق الحكم وحق الانتخاب وسياسة الصحافة وتعزيز حرية الافراد والتعليم الذي يكون من الدعامة الكبرى للحياة الحرة ،ولقد خدعنا الجيل الناشئ من الاممين وجعلناه فاسدا متعفنا بما علمناه من مبادئ ونظريات معروف لدينا زيفها التام .







البروتوكول الخامس عشر : الى ان ياتي الوقت الذي نصل فيه الى السلطة ، سنحاول أن ننشىء ونضاعف خلايا الماسونيين الأحرار في جميع انحاء العالم وكل الوكلاء في البوليس الدولي السري تقريبا سيكونون أعضاء في هذه الخلايا.







البروتوكول السادس عشر : ... وحين نستخوذ على السلطة سنبعد من برامج التربية كل المواد التي يمكن ان تمسخ عقول الشباب وسنضع منهم أطفالا مطيعيين يحبون حاكمهم ( الدجال ) ويجدون في شخصه الدعامة الرئيسية للسلام والمصلحة العامة ... ))







نشر الجنرال التركي جواد رفعت أتلخان في كتابه ( الاسلام وبنو اسرائيل ) رسالة بعث بها اليه جنرال امريكي مخلص رفض ذكر اسمه ، وكان مع هذه الرسالة وثيقة سرية موجهة الى المجلس الاعلى للكابالا ( مؤسسة يهودية سرية تدين بطائفة من الأفكار والاعتقادات الدجلية ) من شخص مجهول . والرسالة موقعة في نهايتها حسب ترجمته للنص من الانجلييزية الى التركية باسم ( ملك العالم المفدى لصهيونيته )ووصفها الجنرا بانها رسالة محيرة .




وتم نشر الوثيقة بالعربية في كتاب مؤامرة الصهيونية على العالم للاستاذ احمد عبدالغفور عطار ، ويقول فيها ملك الصهاينة والتي اشاروا الى انها رسالة من المسيح الدجال :







أيها الشعب المختار ، سلام عليكم




نعلم أن معظمنا في قلق ولهفة لمعرفة نهاية مصيرنا في هذا الانتظار وانهم ينتظرون بشوق زائد ساعة ظهورنا بشخصيتنا الحقيقية ، انهم ينتظرون يوما يعرف فيه العالم سيده الحقيقي .




ولربما مللتم جهودنا المتواصلة صباحا ومساء لتكييف الشكل الذي نريد فرضه على الدنيا ، وبفضل هذه الجهود يركع أمامكم غير اليهود منهوكين متعبين ونحن ننتظر ذلك اليوم العظيم الذي سوف نعلن فيه نظامنا .




فلنفرح لأن ذلك اليوم المنتظر قريب ، قريب جدا ، وان مسيحكم ومليككم الصهيوني سيعلن عما قريب سلطانا متوجا على العالم حتما ، أننا على وشك جني ما يسعى اليه حكماء الصهيونية قبل عصور ، وقد تحملوا مصاعب جمة في سعيهم الحثيث . لقد جاء اوان القضاء على غير اليهود اللذين ماهم الا قطيع من الحيوانات الحمقاء ، وينتظر في الاتحاد السوفييتي والصين الشيوعية ملايين من الفدائيين أوامرنا لتنفيذها وسيطيعوننا طاعة عمياء ، وكلهم من غير اليهود ولكنهم نشأوا على الطريقة التي نريدها منهم وغايتهم الوحيدة تمزيق غير اليهود وافتاؤهم ، وقد رأيت مثلهم في المجر .




لقد اقحمنا غير اليهود في موقف احتاروا معه فيه دون ان يشعروا بطبيعة عملهم وذلك بأن أعدنا عليهم الموضوع مرات ومرات مع اضافة مادة زائدة في كل اعادة ، وبتكراره مع تحليله وتعليله على حسب وجهات نظرنا اقتنعوا به وانحطت بذلك هممهم وضعف تفكيرهم فأصبحوا يتخذون من الرذيلة تاجا لهم على حسب استحساننا لها . وسيخضعون لنا تماما في العهد الآتي ، لأنهم بانوا يعرفون فينا أننا نمتاز بحسن التفكير وعظيم التدبير ، لذلك يستشعرون يوما بعد يوم أنهم في حاجة إلينا ، انظروا الى العالم ، وحافظوا على شجاعتكم ، وتذكروا كيف اوجدنا التفرقة العنصرية بين السكان البيض والزنوج السمر في الولايات المتحدة الأمريكية ، وترون الآن اتساع الهوة بينهما وخطورتهما المطردة ، وكذلك الحال بين امريكا الشمالية وبين ولاياتها الجنوبية ، ثم انظروا الي هذه القطعان من غير اليهود ، كيف انهم هجموا على هتلر وموسوليني واليابان بعد ان أصدرنا اليهم أوامرنا فقضوا عليهم ، وعلى حسابهم حيث انهاروا هم ايضا وسقط منهم خلق كثير .




هذا جزء صغير من الرسالة الطويلة التي عندما قراتها ظهرت علامات استفهام عديدة وكثيرة حولي ، نحن نعيش في مؤامرة كبرى ، لا نستطيع عمل شيء نعم لأننا نعلم كيف ستكون نهاية المسيح الدجال وكيف سيكون العالم عند ظهوره والعلامات التي نراها اليوم هي اكبر دليل على قرب خروجه ,,,,, فاقتربوا الى الله والى القرآن الكريم













عن أبي الدرداء ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : من حفظ عشر آيات من سورة الكهف عٌصم من الدجال . أخرجه الامام مسلم







كيفية الوقاية من المسيح الدجال

* كتب مهمة :




اقترب خروج المسيح الدجال : الصهاينة وعبده السيطان يمهدون لخروج المسيح الدجال بأطباقه الطائرة من مثلث برمودا ، هشام كمال عبدالحميد 1996.




الكون والاعجاز العلمي للقرآن الكريم ، د. منصور حسب النبي .







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ













اعلم ان الموضوع يضم الكثير من الامور التي لم تجب على كثير من التساؤلات فهنالك العديد من الامور الغريبة ولكنها لا تكفي بان توضع في موضوع واحد في المدونة لمن يرغب بالاستفسار اكثر عن موضوع معين في هذا الموضوع اتمنى التعليق حتى اتحدث عنه بالتفصيل في موضوع خاص به .




وأتمنى عند نشر الموضوع ان يوضع دون زيادة فلقد بحثت في العديد من المصادر والتي اخذت الكثير من وقتي واتعبتني .










سارة النومس

2011-07-24

اجازة عطلان عن العمل !!






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرائي الاعزاء
ان الفترة التي نجلس بها في ايام الدراسة ( نتحلطم ) نريد العطلة كي ننعم بنوم عميق وأحلام سعيدة لا تنتهي ، عندما انتهت الدراسة واخذت شهادة التخرج قررت بأن لا اتسرع في طلب الوظيفة وبأن آخذ قسطا طويلا من الراحة ، إلا ان تلك الراحة تحولت لسهر وأكل ثم أكل ثم أكل ثم اكتئاب حتى انني اشتريت بعض الكتب لقراءتها الا أنني سرعان ما مللت وابتعدت عن الكتب والرسومات والافكار التي خططت بأن أنفذها لرمضان .
أنا أكـــــــــــــره العطلة ، أنا أكـــــــــــــــره الجلوس دون عمل !!!!!
يقول لي الكثيرون اجلسي واستمتعي بالبرامج الرمضانية !!! كيف استمتع وتلك البرامج تعطلني عن متعة رمضان !! شوجي لازالت تريد الاستمرار ، والمسلسلات الكويتية لازالت تبكي وتدعي الفقر ( استغفر الله ) فحتى الان مسلسلاتنا أناس اغنياء وأناس فقراء ، ولازالت الممثلات كما هن في كل رمضان ، ولاتزال حليمة حتى وهي حامل تريد ان تبطل صوم الرجال بدلعها واستعراضها امام الشاشة !!
إليكم ما سأقوم به ، سأزور المساجد التي تقوم بعرض ندوات دينية وأتمنى نشر الحلقات التي ستُقام ، مادمت بطالية وفي شهر الخير !
وسأضع على قناة الكويت واستمع الى ( عادت عليكم يا هلا .... )
ثالثا : يقوم البعض بارسال اشاعات تافهة عبر الهاتف بحجة الضحك على الناس ، واللعب في أمن الكويت واستقرارها أتمنى عدم نشر هذه الرسائل ( التافهة ) فلا معنى لها ولا اعتقد ان أمن الوطن مدعاة للضحك والاستهزاء ، كما ان الكثيرون ممن يرسل (( راح ندش 2012 ولازالت الفتاة الكويتية ..... لازال الكويتيين .... )) راح تيي القيامة ولاتزال الرسائل التافهة متداولة في الكويت .
ارجوووووووكم حاولوا أن تبحثوا عن امور مهمة .......
وشكريا

2011-07-21

it's TrUe













اطلعتني زميلتي المدونة مبدعة هذا الفلم في السابق والذي ذكرني بكتاب سيكولوجية الرجل والمرأة للدكتور طارق كمال والذي كتبت عن جزء مهم في تدوينة سابقة بعنوان



الرجل والمرأة لمحبي هذه المواضيع انصحكم بقراءة الموضوع والذي عبر عنه الرجل في الفيديو بطريقة مختصرة

شرايكم ؟؟

شرايكم بديزاين المدونة اليديد ؟؟؟ مو اخف من اول ؟؟ حاسة بنقاء بصراحة اول كانت عفسة ...




اشكر نموووول على المساعدة الطيبة ...










وشكرا جزيلا :)






اهداء








2011-07-19

تخاريف محبطة ومتفائلة !!











السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..









أتقدم بالشكر الجزيل ( لطوفة ) غرفتي لأنها تعطيني افكار كثيرة خاصة اذا كنت ابي اعيش بو بروحي وافكر أكثر فكل ما طالعتها عطتني افكار كثيرة ، وعلشان خاطرها راح اخلي البوست هذا برعايتها .









قعدت الصبح قبل جم يوم بطلت التلفزيون ، وشفت قناة الكويت ( الأثرية ) تعرض برنامج لهلا فبراير شخباري @@










المهم ، وكانوا يعرضون ( الفلاعيات ) اقصد الفعاليات الي تفشل ، وكل الفعاليات بل اغلبها بالمجمعات وحياتنا كلها صارت سوق :( . سيدة غيرت القناة وحطيت على فلم هندي يريح الاعصاب أكثر بصراحة .
فكرت ليش ما أقدم لديرتي أفكار وطبعا سارة 1 تتكلم وسارة 2 ترد عليها هذول السارتيين عايشين داخلي وطبعا كل شخص عنده اثنين يكلمونه ويتناقش معاهم بينهم وبين بعضهم واحد يعطيه فكرة والثاني يعارضه فخل نشوف التخاريف الي كونوها لي هالسارتيين من خلال البوست هذا ، في أشياء موجودة بالبوست واقعية واغلب الدول سوتها محافظة على بيئاتها البرية والبحرية والجوية ومحافظة على سلامة مواطنيها ، والي نفتقر لهالشي .

سارة 2: تصدقون عسى ماقلت لاحد انا من الكويت قال :





oooooooooh you drink oil every day !!!


لوعوا جبدي حاسدينا على شي انا اهل الديرة موحاسييين فيه لا حول ولاقوة الا بالله .



سارة 1: شوفي لو برميل واحد من نفطنا يروح برا يخلي منطقة الصليبية جنة وشوفي عاد افكارهم وابداعاتهم وتخطيطهم وشغلهم الي مايوقف ماعندهم مجلس أمة ولا عضو يصرخ ولا عضو سني ولا عضو شيعي ولا تفرقة الشغل شغل مافيها كلام ..!!!!

سارة 2: في ناس للحين ماتعرف الكويت بس لمن تشوف الثروة الي داخل الديرة يحطون ببالهم ان بيوت المواطنين مصنوعة من ذهب .
سارة 1: زين ليش ما نقدم اقتراحات خيالية وواقعية علشان يمكن ( يمــــــــــــــــــكن ) نفيد ديرتنا ولو بالغلط مافيها شي .

سارة 2 : حلفي بس !!! الي احسن منج تحجوا ولاعت جبودهم ولا احد عطاهم ويه تبين الحين يسمعون لج ؟؟ انا مو معاج .

سارة 1 : زين خل نعطي الافكار حق سارة التنفيذية ونشوف راح توافق ولا لا .



سارة 1 : شوفوا بالنسبة لمعاشات الموظفين أنا أشوف ان مصخوها وايد كل همهم الزيادات وكل شوي طالعين لنا يبون زيادة 100 دينار 50 دينار مايحمدون ربهم على النعمة الي عندهم ، ويليت يفيد معاهم ، نفس سالفة كادر المدرسيين الي يشوف خريجي المدارس يحس احفاد آينشتاين طالعة من مدارس الكويت ، مدرسيين مالهم خلق وبس يتحلطمون ، واغلب الي شجعوهم رياييل أولا لأن اغلب الرياييل الحين يتزوجون مدرسات علشان معاشاتهم ، ثانيا النواب بالي يصوتون لهالمشروع لازم يساحلون الحريم علشان يصوتون لهم بعدين ، فالسالفة مثل المرقوق بالضبط بس الفرق ان المرقوق طعمه لذيذ .



سارة 2 : ذبحتينا مرقوق ومرقوق انا أشوف العكس ، من حقهم يزيدون معاشاتهم التجار نهبونا بلعوا فلوسنا حسبي الله عليهم ، بالله ماتقولين لي ليش ادفع حق شركة انترنت شهر كامل 27 دينار وخدمتهم خايسة ، ادق على الموظف اقول له الانترنت بطيء يقول والله مكان بيتكم الانترنت فيه ضعيف زين والله ماقدر اغير مكان بيتنا شسوي اخوي ؟؟ زين اختي طلعي برا الحوش خل نشوف يمكن أحسن @@ ( سالفة صجية ترا ) ان شالله ما اشيل قشي وانام بالحوش علشان الانترنت سريع ، التجار مايخافون الله بشعب الكويت ياكلون بفلوسهم اكل من حقهم يطالبون بالزيادة .








سارة 1 : تتوقعين الزيادة راح تحل المشكلة ؟؟؟ ياسارة التجار ما يصدقون تصير الزيادة والله يفرحون اكثر من المواطنين ويزيدون اسعارهم اكثر ، بس الشرهه مو عليهم الشرهة على الي ساكت عنهم وعاجبه الوضع ، خل يخلون المعاشات نفس ما اهي او اذا قللوها غصبن على التجار ينزلون اسعارهم لمن يشوفون المواطنين متحكمين بفلوسهم .





سارة 1 : الا اقول شخبار قرية الثلج ؟؟



سارة 2 : اي قرية الثلج فشلتينا !!! ماكو الا صالة التزلج ماكو غيرها لا تقولين جذي جدام الناس والله يضحكون عليج .

سارة 1 : شسوي والله على بالي في جذي بالكويت ، ليش مايسوون قرية ثلج عندنا ؟؟ ونحس بالبراد في شهر يونيو ويوليو واغسطس وبدل ما العالم تسافر تدور البراد نقعد بالديرة بهالقرية حتى برمضان نقعد هناك نتفطر ونصوم هناك وحتى لو نعيش مو مشكلة .@@


سارة 2 : مسكينة حدج ومالومج بس الباب مسدود (( الميزانية ماتكفي )) .


سارة 1: كل هالنفط وماكو ميزانية ؟؟




سارة 1 : زين عندي فكرة ثانية ! ليش مانشتري جبل من اي ديرة فيها جبال وايد ونحط لنا جبل يم الابراج ، وواحد عالبحر ، وواحد بالفحيحيل .



سارة 2 : شمعنى الفحيحيل ؟؟



سارة 1: لاني احبها ونشيل السوقة الي مالها داعي ونحط مكانها هالجبل ونزين الجبال بالخضرا والورود شغل عدل والتجار والناس الي يهايطون وايد بالديرة كل واحد فيهم يدفع دم قلبه علشان يحط بيته على قمة الجبل :q



سارة 2: بس خل نكون واقعيين احنا شعب مانخلس شي بحاله النفاورة الصغيرة تعالي شوفيها بع شهر مليانة قواطي بيبسي ووصاخة ومحد يوجه عياله على التصرفات الخطأ والصح تتذكرين لمن قعدنا نحش بالولد الي قاعد يوصخ النافورة الي بكويت ماجيك ( شخباري ) وراحت سارة التنفيذية وزفته .. !! زين ماكفختها ام الولد !!



سارة 1: بعد شتسوي امه شكبرها كبر الدرام ماتعرف تعلم ولدها الصح من الغلط !! يعني مانشتري جبل ؟؟



سارة 2 : لالا خلي الجبال لاهلها احنا شعب مدمر غير معمر .!!













سارة 1 : أقولج !! دام الكويتيين يروحون لبحر وايد وبعز اليف علشان يبردون على نفسهم شوي ليش مانسوي مشاريع ترويحية حق الناس بالشاطئ ؟؟؟











سارة 2 : نبيع خمر بالشاطئ يعني ؟؟











سارة 1: شكو @@ !!!












سارة 2 : شدراني عنج تقولين ترويحية !!











سارة 1 : ياماما ترويحية غير وروحية غير !! ليش مانييب فنانيين وتشكيليين على الشاطئ اييون يسوون اشكال غريبة بالرمل والناس تقعد تطالعهم وتستانس وتصير مسابقات ومشاركات من الناس .











سارة 2 : بس الشمس راح تشويهم D:











سارة 1:انا ماقلت يروحون حزة الظهر ، ثاني شي ماكو شي اسمه مظلات ؟؟ شمسيات ؟؟ شجر يحطونهم يظللون على الناس !!











سارة 2 : ممممم فكرة عادية اهي بس تتوقعين راح يستانسون الناس فيها ؟؟











سارة 1 : والله الي خلا الناس تناقز وناسة علشان ( فوووووم ) يخليهم يستانسون على اشكال من رمل ، بس الله يستر لا اليهال يشوتون فيهم ويخربونهم .... اتوقع يسوونها عادي




سارة 1 : بما ان ديرتنا من احر المناطق بالعالم كله ، وبما ان المطر نادر ما يهل علينا ليش ما نلجأ للمطر الصناعي ؟؟

سارة 2 : لا والله !!

سارة 1 : صج والله سمعي لا تقولين ميزانية احنا ديرتنا صغيرة ماتحتاج ميزانية كبيرة علشانها ، بعدين فكري المطر راح
يسقي الزرع دام في ناس تييب لها زرع وتنساه بعد جم يوم يموت من العطش ، والمطر راح يثبت التربة ويقلل من التصحر والغبار الي كل فترة وفترة هال علينا ، غير جذي الناس راح تستاني عليه واليهال ، ويخفف من حرارة الجو .

سارة 2 : بس طبعا مو نفس المطر الرباني ..!!!؟؟

سارة 1 : أكيد بس فكري فيها ديرتنا وايد حارة والمطر الي يهل علينا شو بس له اثر ايجابي لازم نساعد الجو دامنا قاعدين نضره بهالدخان والتلوث الي حاصل ليش مانفكر بشي يفيد ديرتنا ؟







سارة 1 : ليش مانسوي غابات بمنطقة من مناطق الكويت وتكون غابات فيها شجر وايد هالشي راح يخفف من حرارة الجو والتلوث ونشم هوا منعش ونظيف .








سارة 2 : اولا جونا مايساعد وراح يذبح الشجر مشروعج فاشل !!









سارة 1 : ليش فاشل ؟؟ الفاشل الي مايجرب !!









سارة 2 : تبيني والله ادفع فلوس ووقت علشان نشوف اذا هالمشروع فاشل ولا لا ؟؟









سارة 1 : ليش مافكرتي ان في ناس تدرس نبات موجودة بالديرة ؟؟ الي خلاهم يسوون حديقة كاملة من تربة كانت متلوثة بالنفط يخليههم يسوون غابة بالديرة ، يدرسون الظروف المناسبة لهالمشروع والمكان المناسب لها وحتى لو على موضوع الشمس مومشكلة يغطونها تصير مثل المحمية النباتية بس بشكل اكبر تشكل بالنهاية غابة كبيرة حلوة تفيد بيئتنا وتحسسنا ان بيئتنا فيها شي اخضر مو كله صحرا @@ ..









سارة 2 : سارة انتي مسكينة على بالج عايشة باليايبان ولا ديرة متحضرة ، في ناس قدمت مشاريع احسن من مشاريعج محد عطاهم ويه لان حكومتنا حكومة تدير الكويت من انولدت للحين كل ماقالوا لنا مظاهر السياحة بالكويت نقول ابراح الكويت ونسكت ، علماء وباحثيين من برا اييون يعرضون لديرتج خطط تعميرية كلها تقابل بالرفض بحجة ، الميزانية كبيرة ، اذا ماحطينا هالميزانية على ديرتنا بنحطها لمنو بالله ؟









سارة 1 : قرائي الاعزاء اذا شفتوا موضوع تحلطم بدونتي ولا زف وخناف ترا كله من سارة 2 سلبية جدا هالبنت :( وتحسسني بالاحباط دايما . زين يمكن ديرة من الديار الي برا تتصرف وتسوي لنا مشروع واحد بلاش حقنا !!









سارة 2 : لا حلفي والله ، فاضيين لج الديار الي برا خلصينا يا ام التخاريف قاعدة تقرقين من اليوم شعندج !!




سارة 1 : ليش مانحط نافورة نفس الي بجدة ؟؟ عرضوا هالشي متخصصين من اليابان حق ماي الجون بالكويت وقالوا انه الحل المثالي لتنقية الماي ومنع الملوثات وتقليب الماي لان لا تنسين الحرارة عالية ببحر الكويت .

سارة 2 : زين وشنو ردوا عليهم الكويتيين ؟؟

سارة 1 : قالوا يبيلها ميزانية !!

سارة 2 : الحمدلله جاوبتي على نفسج علشان لا تقولين انا سلبية !!

سارة 1: زين ليش ؟؟ النافورة راح تكون منظرها حلو للناس ومنها تساعد مياه الكويت وتمنع التلوث .

سارة 2 : يا سارة يا خشم الفارة تبيني اذبحج ؟؟
انتي ليش موراضية تستوعبين ؟؟ عطي الحكومة مشروع مميت يموت الحياه البشرية والحيوانية والنباتية بالديرة يحطون ايدهم بيدج ويقولون توكلي على الله ، بالله احنا ويه نووي ؟؟؟ المشاكل الفتفوتة موقادرين نحلها بنتحكم بننوي ؟؟؟ ان فجرناه ترا راح نفجره على انفسنا ، أمور وقضايا تافهة بالبلد محنا قادرين نحلها والله احنا مو قد النووي ومشاكله ، مافكرتوا بماي الخليج شراح يصير فيه ؟؟ مافكرتوا بالحيوانيات الي عايشة بالبحر شذنبها ؟؟ مافكرتوا بالجو بالبر ، باهل الكويت شراح يصير فيهم ؟؟؟ نبي مشاريع تنموية ديرتنا صغيرة ، اذا ام الهيمان مجاري عفست اهلها النووي شراح يسوي فينا ؟؟؟ فكروا عدل ، لا تحلون مشكلة بمشكلة شهالتعقيييييد هذا ؟؟ @@يعني كشخة عندنا نووي؟؟؟ هذا
انتحار مو تنمية .








سارة 1 : : عندنا المدينة الترفيهية ، والشعب ومرح لاند وووو .... بس ؟؟؟

سارة 2 :هذول الكشخة والمشهورين لدى ( الكويتيين ) !!

سارة 1 : اي كشخة صلي على النبي الكويتي لي سافر برا وشاف الملاهي هناك يقعد يلعب هناك لليوم الثاني .

سارة 2 : لا تلومينه ذابحيننا بالمدرينة الترفيهية والشعب ومكالنهم غلط ولا فيهم العاب تونس نفس الخلق ،ماعليه يدفع فلوس حق وناسته برا مو مشكلة .

سارة 1: زين ليش مايسوون مدينة ملاهي كبيرة بالكويت وراقية ومتطورة اكثر ؟؟

سارة 2 : اولا احنا ماعندنا ناس تلعب بالملاهي ، واليهال يالله بعد جم سنة بيصير ريال شكبره عيب يلعب وين قاعدين ؟؟ بعدين نسيتي ان احنا ديرتنا احلا مافيها المجمعات والقعدة والقز ؟؟؟ خلاص ماله داعي مدينة ملاهي .

سارة 1 : يعني الحين اقنعتيني ؟؟

سارة 2 : بالله شسوي لج ديرة ماتعرف تخطط خليها تمشي على عماها وبنشوف شبيصير بعد مايروح النفط ، او بمعنى اصح ايي بديل النفط ، او بمعنى اصح لمنأحد يحاول ياخذ الكويت منا الله لا يقوله :) تالي بنصفق لحكومتنا الي ذبحتنا.






سارة 1 : نرجع لموضوع الجو ، ليش مانسوي اكبر شمسية بالعالم ؟؟








سارة 2 : لا والله !! احنا نسوي اكبر صمونة بالعالم ، اكبر جدر مجبوس بالعالم ، اكبر بيتزا بالعالم ، شي ينوكل يعني !!











سارة 1 : ياربي !!! ياربي !! الاكل بيروح والله بيروح ، لو سوينا هالشمسية الناس راح تستانس والكل راح يتكلم عن هالموضوع واييون اهل الديرة يقعدةت تحت الشمسية شغل عدل ، قهاوي ومقاهي ، وقواري والوضع تمام تلقين الناس بعز الظهرية قاعدين تحت المظلة مستانسين منعنشيين عالآخر .











سارة 2 : فكرة حلوة بس الميزانية @@ الميزانية مابقى منها الا ربع دينار انتي راح تفقريننا يابنية ، قعدي ببيتج احسن ولا طقي لج تذكرة وروحي برا الديرة اذا موعاجبتج يالله !!:q











سارة 1 : انتي من صجج !!؟؟؟ ( @@ ) !!!؟؟؟











سارة 2 : لا قاعدة اقلد النواب والي يطلعون يقولون برا الكويت يالله طلعوا برا !! شعور حلو وانا اطرد على كيف كيفي !!










سارة 1 : دراسات كثيرة تؤكد ان الشعاب المرجانية بالكويت راح يبقى على عمرها شوي وتروح ونقول لها باي باي احا مو كفو مناظر طبيعية ربانية .
سارة 2 : اقول !! شلونج بس ؟؟ بالله شنو هالمناظر ماشوف شي تحت الماي شنبي فيها ؟؟

سارة 1 : حرام عليكم ياناس والله بيموتون من التلوث البحري خل الناس تخفف من زبالتها ، مو كل شي تحذفونه على بحر @@ لازم نغير المثل ونقول ( جمع زبالتك وقطها بحر ) ، اي جمع زبالتك : افعل الخير والي اهو انك جمعت زبالتك ماحذفتها وقطها بحر معروفة .

سارة 2 : انتي شفيج قمتي تتحلطمين ، شتبيننا نسوي ؟؟

سارة 1 : الواحد لازم يتابع جميع الامور الي تدور بديرته ، دام الحدود مرسومة برا وبحرا حوالين ديرته يعني هالشي منا وفينا لازم نحافظ اكثر ، والمصيبة الكبرى ان الوافدين لمن يشوفون اهل الديرة جذي مو مهتميين بديرتهم تلقاهم اهم بعد مايهمهم ، اموت قهر لمن اشوف وافد بالشارع يشرب ماي ويقطه على الارض وصندوق الزبالة يمه ، بس لمن افكر فيها اقول شذنبه اهو ؟؟ دام شاف اهل الديرة مو معطيين ديرتهم اي احترام وتقدير .






سارة 1 : دائما أحط بالمقام الاول ، ان الدولة المتحضرة أساسها العلم مو النفط ولا الطاقة ، ومع الاسف العلم بالكويت موجود ولكن المتعلمين والمحبين للعلم قليلون ، فليش مانسوي مدارس ذكية ؟؟




سارة 2: وهذي شنو بعد ؟؟


سارة 1 : أنا أقول لج ، المدرسة هذي تختص بالطلبة المتفوقيين ، وعلشان ماتصير واسطات والمدرسيين الي ينجحون الطلبة بالدز تسوي هذي المدرسة اختبارات حق المتفوقيين من جميع مدارس الكويت وتختار الي نجحوا تدخلهم المدرسة هذي ، المدرسة هذي تنمي مهارات الطالب وتطور ذكائه ، بس مو بس الطالب ، حتى المدرس لازم تكون عليه شروط يعني اييبون مدرسيين شطار مو حي الله الي داش التربية علشان معاش ، ويكون معاشه اقل من معاش المدرس العادي علشان حزتها نعرف منو الي داش تدريس لله وتطوير عقول الطلبة والي داش علشان بس معاش ويكون المدرس ذكي واتوقع اكثر الي بينقبلون بهالمدرسة مدرسيين اجانب :)


سارة 2 : يحليلج والله تفكرين وايد !!


سارة 1 : الطلبة هذول لمن يتخرجون الف مبروك راح يتمنى يوظفهم علشان عقولهم المنتجة ، حزتها لي دشوا المجلس يفكرون الف مرة قب ما يتكلمون ويدرسون كل قضية من جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية وغيرها ، يعني يصير عقليته دبلات وأضعاف هقلية النائب اليوم ، ماراح نسمع صراخ ماراح نشوف مناقز وتكفخ ، راح نقعد نتابع الجلسة بهدوء كل واحد يعرض قضيته بتحضر وعقلانية ونقعد نضحك نشوف الفرق بين نواب الامس ونواب اليوم ، شي مفرح مبكي بصراحة ، ولا تنسين ان ممكن هالعقول راح تكون جهة ضغط على الحكومة وتحسسها بالغفلة الي كانت فيه راح نلقى ديرتنا خضرا وبحرنا ازرق يلمع ونشم هوا منعش وبيأرئش ، أحلا كلام .





سارة 2 : لحظة لحظة على هالورة قولي بعد تبين الكويتيين يسوقون قواري ؟

سارة 1 : وليش لا @@؟ ؟ سمعيني زين ، انا ماقلت يسوقون قواري بطريج الملك فهد مثلا @@ ، في شوارع معينة محتاجة لتخفيف ازمة السير فيها ، راح يخف الازدحام ثانيا حق الي يعانون من السمنة زين عليهم وتنشيط دور الرياضة في البلد ، اخيرا يخففون من الاستخدام الزايد للسيارات والتسبب بالتلوث . والله خوش فكرة ترا مو حرام ولاعيب .







سارة 2 : خل ننتقل للنقطة الي وراها .

سارة 1 : ماكو نقطة وراها اهو المفروض فيه بس تعبت من القرقة واكيد القراء لايعة جبودهم ونصهم قروا اول سطرين وقالوا ماراح تخلص فيابخت من كتب وخفف :q










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





















مقولة اليوم :

















من لا يخشى الحقائق ، لا يخشى التفاصيل










توماس جفرسون .... الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية







2011-07-18

مساعدة من قراء تخاريفي !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




كما هو واضح أمامكم ، كنت احاول تغيير شكل مدونتي ورغبت ان تكون بسيطة جدا من بدون اي اضافات اخرى ، ولاني احب التغيير كثيرا ، ولكن التغيير لم يعجبني ولست من الخبيرين بهذه الامور .




لذا أطلب المساعدة من المتابعيين ممن يهتم بهذه الامور أرغب في تغيير الديزاين :)



وتقبلوا مني كل الشكر والتقدير

2011-07-08

واقع اليوم رواه الأمس !!



في الايام الماضية كنت مشغولة بقراءة كتاب لم يشبع تساؤلاتي حتى الآن ولكنه كان يضم المعلومات القيمة عن شخص لازال العرب يقدسونه أو لنقل ( بعض ) العرب ويلقبون أنفسهم بلقبه مفتخرين بالعار الذي جلبه هذا الرجل لهم ، والذي قيل بأنه حاكم العرب الغير متوج .
الكتاب بعنوان لغز الجزيرة العربية لورانس للكاتبين لويل توماس و انتوني ناتنغ .


إن قراءتي للاحداث والملامح التي كانت موجودة منذ أيام الخلافة العثمانية في الجزيرة العربية وحتى اليوم تؤكد لي أن العرب لازالوا على غفلة ، ولا تزال أوراقهم مكشوفة للجميع ، ولازالوا كالاطفال يبحثون عن من يحملهم ويلفهم بقماش حتى ينعم بنوم هادئ دون تفكير بوضعهم أو الى أي مدى وصلوا ..!!!


باختصار كانت الاحداث لا تحتاج لقوة ولكن تحتاج لتخطيط كما فعل لورانس عندما درس شبه الجزيرة العربية جيدا ودرس أماكنها وعاش مع العرب فترة بسيطة وعرف أطباعهم بل وقرأ اسرارهم بسهولة من دون أن يشعروا بالخطر الذي كان يسكن معهم . كانت الحرب مسلمين مع بريطانيا ضد مسلمين ، كانت تحاول بريطانيا وقتها أن تسيطر على شبه الجزيرة العربية وكان لابد لها من القتال مع الاتراك لذا كان المقاتلين من العرب والمسلميين ودفة السفينة كانت تقودها بريطانيا . اعتقد العرب حينها أن بريطانيا كانت تحبهم كثيرا وانها تحاول مساعدتهم لوجه الله فقط ، وظهرت امام العرب بانها معهم ضد فرنسا والحقيقة المضحكة انها كانت تقوم بعمل مسرحية صغيرة لتطمئن العرب بأنها معهم ، كما نقول نحن بالكويت (( أمريكا صديقتنا )) ولكن الواقع المؤلم أثبت لهم أنهم كانوا غافلين جدا عما يدور حولهم فقد كانت بريطانيا وفرنسا يخططون منذ السابق ولا تستطيع بريطانيا أن تعادي زميلتها فرنسا ، ولأجل من ؟؟ فكان العرب ولازال مجرد حشرات ضارة لابد من ابادتها وباسرع وقت ممكن ..!!!

أصبحت فلسطيين هدية اليهود التي تعاون العرب على تحضيرها كي تأخذها على طبق من ذهب ، رجل واحد استطاع أن يضحك على أمة كاملة ، امة تحمل في صفحاتها العديد من الحضارات والتواريخ الزاخرة بالعلم والقوة والاحداث التي لا يتوقع اي شخص بان تكون سهلة جدا حتى اليوم ماتزال سهلة ، فتفكك المسلميين مفتاح لحدوث أي خلاف ، كالمشاكل المذهبية التي تحدث اليوم ، كذلك القبائل البدوية التي لاتزال حتى اليوم منشغلة بالتفاخر بأصالتها وبعدائها لبعض القبائل الاخرى وتحدث لورانس عن أولئك الذين انشغلوا بالخلافات والعداوات ، حتى اليوم لا يزالون على خلاف الى قيام الساعة طبعا .

إن تلك الاحداث التي جرت والتي اعدت صياغتها في مخيلتي ، شعرت حينها بالعار وقلت في نفسي اي اسلام هذا الذي قام به الاتراك والعرب عند قيام الثورة ؟؟؟

الصراع في شبه الجزيرة العربية نشطٌ جدا كما هي الكرة الأرضية النشطة جدا الى ان يشاء الله ويوقفها ، كان لورانس يعتبر سوريا هي جنة شبه الجزيرة العربية وكان على استعداد ليخسر مئات الارواح كي يتوج الأمير فيصل الهاشمي والذي كان ساعتها كما يقولون العرب بأنه قد خان الامانة واصبح خادمًا للكفار ، لاتزال سوريا محط الانظار ومرغوبة فكانت فرنسا تريدها هي ولبنان لأسباب دينية ولحماية المسيحيين في تلك الاراضي ، وكانت تريدها بريطانيا واليوم زادت الانظار فأصبحت جهات عديدة تحاول السيطرة على سوريا .

توماس ادوارد لورانس ، لازال حتى اليوم محط اعجاب البريطانيين ، وقد قاموا بتكريمه بوضع تمثال لذكراه ومتحف و مناسبات عديدة تقام لأنه كان السبب من الاسباب العديدة في الضحك على العرب ، لورانس الرجل الذي ولد بعلاقة غير شرعية والذي كان يشعر بالعار لهذا الموضوع ، والذي كان يعاني من مشاكل نفسية و شذوذه الجنسي ورغبته بالجنس مع الرجال فقط غير مهتم للعلاقات مع النساء هذا الرجل كان لديه حاسدين وغيوريين لأنه بذكاء وتخطيط استطاع ان يضحك العالم على العرب .

ولأن العادات والتقاليد العربية كانت السبب في جعل الجميع يضحك عليهم ، بما فيها أن الرجل العربي يهتم كثيرا بهذه العادات حتى لو كان السيف على رقبته ، في حين لايبالي البريطاني بمسألة الرجولة والشجاعة انما يكترث بالنهاية ، من سيضحك بالنهاية هي ما يهم البريطانيين والفرنسيين وغيرهم ممن كان يضحك على الامة العربية .

تذكر الصفحة 450 من الكتاب ( نجد أن منبع ومصدر الفكر الغربي الأوروبي بشأن الوفاء بالوعود ، والصدق في العهود موجود في كتاب مثل كتاب ( الامير ) لمكيافيللي اذ يقول في الفصل الثامن عشر من كتابه في هذا الشأن بالحرف الواحد " والحاكم الحاذق اذن لا ينبغي أن يحفل كثيرا بالوفاء بالعهود ، والصدق في الوعود ، عندما يكون الوفاء ضد مصالحه ، وعندما تكون الاسباب التي تضطره الى الوفاء غير قائمة ، ولم يعدم أمير من الأمراء الأسباب والذرائع لتبرير عدم الوفاء " ......

وقال لورانس في كتابه أعمدة الحكمة السبع : ان وعود بريطانيا للعرب لن تكون سوى حبر على ورق ، ولو كنت رجلا شريفا وناصحا أمينا لصارحتهم بذلك وسرحت جيوشهم ، وجنبتهم التضحية بأرواحهم في سبيل أناس لا يحفظون لهم إِلاً ولا ذمة ، أما الشرف فقد فقدته يوم اكدت للعرب بأن بريطانيا ستحافظ على وعودهم ، لقد جازفت بخديعة العرب لاعتقادي بأن مساعدتهم ضرورية لانتصارنا القليل الثمن في الشرق ، ولاعتقادي أن كسبنا للعرب مع الحنث بوعودنا أفضل من عدم الانتصار .

وانظروا كيف يرى البريطاني لاخيه البريطاني في حين نرى العربي اليوم يخاف على نفسه ولا يكترث لما يحدث لاخيه العربي قال لورانس : إني أكثر ما أكون فخرا أن الدم الانجليزي لم يسفك في المعارك التي خضتها لأن جميع الأقطار الخاضعة لنا لم تكن تساوي في نظري موت انجليزي واحد . ليت الحكام العرب يتعلموا منه هذه الحكمة .

وفي الوثائق السرية التي حصلوا عليها يقول لورانس : أهدافنا الرئيسية تفتيت الوحدة الاسلامية ، ودحر الامبراطورية العثمانية وتدميرها . ويقول في وثيقة أخرى : إن شئنا ضمان السلام في جنوبي سوريا ، والسيطرة على جنوبي بلاد مابين النهرين ( العراق) وجميع المدن المقدسة ، فيجب أن نحكم قبضتنا نحن على دمشق ونمتلك زمام امرها بأنفسنا ، أو نفعل ذلك بواسطة قوة صديقة من غير أمة محمد . ويقصد بذلك اسرائيل .


بعد قراءتي للكتاب ووضع ملاحظاتي ، ووجدت بعض التناقضات البسيطة جدا فيه ، شعرت بخيبة الأمل الشديدة فلا يزال هؤلاء يدرسون شخصية لورانس كي يرسلوا 1000 لورانس بدلا من لورانس واحد ، ويتدارسوا وسائله ووثائقه حتى يطبقوها على أرض الواقع فكما ذكرت صفات وأحوال العرب لاتزال كما هي ولا يزال العربي ينتظر من يرضعه و يحرسه ، في حين لايزال العرب مخلوقات مقززة هي بحاجة للابادة ، وتاريخنا ؟؟؟؟ كان مجرد تاريخ اعتقد علماؤنا أننا من سيستفيد من تلك الاختراعات انما نُقلت هذه الاختراعات لهم وطوروها ولازلنا نحن نتحدث عن تاريخنا الذي انكروه واصبح تاريخ على ورق فقط ، فلايزال الكثيرون يعتقدون بان ماجلان رجل صالح عالم ، في حين كانت لديه نوايا اخرى ( دينية ) ، واينشتاين الرجل المخترع الذي يقتدي به الكثيرون كان على وشك بان يقود اسرائيل ويصبح رئيسها ، نحمل أعلام دولهم في كل مكان ونفتخر بوضع علمهم على القميص الذي نرتديه او نضعه في حقائبنا وكأننا ابناؤهم ، ولا ارى اي منهم يفتخر بحمل علم عربي ، نحن نفتخر بمن يريد لنا الهلاك ولا نبحث في داخلنا عن نهايتنا هل ستصبح على أيديهم ؟؟









لا اعني بذلك ان أقلل من شأن العربي ومكانته ولكن العربي كريم ، شجاع ، ذكي ، ولكن بحاجة للتخطيط ، وسائلنا الدفاعية لاتزال قديمة ومعروفة ، تحركاتنا مدروسة من قبلهم ، ولا نعلم من سيدافع عنا ان اقبلت اي دولة تغزونا ، فلا زلنا نتكل عليهم ولازلنا نعتقد بانهم يحموننا (( للأسف )) .







لنبتعد قليلا عن وسائل الاعلام ، ونضع في رأسنا جملة واحدة ألا وهي : لنضع الاحتمالات !!!!




باب النقد مفتوح للجميع على هذه الاحتمالات وأتمنى بوضع اضافات كذلك من القراء الاعزاء .



لنترك موضوع حرب صدام حسين على الكويت فلا مجال للشك فيه من قتل وتعذيب لأبناء الكويت ، صدام حسين قبل احتلاله للكويت وقبل خلافه مع حكام دول الخليج ، كانوا ولازال بعض العرب يلقبونه بسيف العرب ، أو حامي الأمة ، وقال لي والدي ان كثيرا من الكويتيين كانوا يحبون صدام حسين بل ان البعض منهم اذا رُزق بولد كان يسميه صدام من شدة حبه لهذا القائد ، اغلب القادة العرب أو لنقل جميعهم مسيرون وليسوا مخيرين في الحكم ، لو لم يغزو صدام الكويت ، هل كان سيحرر الدول العربية من الافكار الغربية ؟؟ ويحل السلام لهم ؟ ؟ هناك دلائل وادلة ظهرت اكثر بعد حرب امريكا على العراق تثبت بأن صدام كان قد خُدع من قبل امريكا ، فكما اغرته امريكا بدخول الكويت ، ومن بعدها ركضت للكويت كي تمد يدها وكأنها شريفة روما ، انما هي اعمال عديدة يحاول افتعالها أحفاد لورانس كي يستمتعوا برؤية المسلمين وهم يقاتلوا بعضهم بعضا ، لقد خسر صدام الكثير الكثير حتى وان لم يكن ميتا ، فمجرد رؤية استسلامه لهؤلاء كيف هزت من قدره الكثير ، فلا ننكر انه الحاكم العربي الوحيد الذي لا يخاف ايران وحاربها لمدة 8 سنوات متتالية فلماذا لم يضع العروبة والدين في فكره قبل ان يغزو الكويت ؟؟ قبل ان يخون الدولة التي كانت تسانده دائما ؟؟ لو لم تحدث هذه الحادثة لانقلبت الموازيين كثيرا ولاصبح العراق في وضع اخر غير الوضع الذي اصبح فيه ، اعتقدت بأن زوال صدام سيحل السلام في العراق ولكن مع الاسف ظهرت أمورا أخرى لم تكن بالحسبان وخسر العراق الكثير من الارواح ، كم تمنيت لو يوفر الحكام العرب قوتهم لاعدائهم الحقيقييون بدلا من اظهارها على شعوبهم وعلى من يمائلهم بالدم والدين .










ماذا لو كان معمر القذافي على حق ؟؟؟







ضحكنا كثيرا على هذا الرجل وتأملنا لما قام به من سفك دماء شعبه وتهديداته لهم ، ولكن !!!! بعض الاقوال التي يقولها القذافي تدعوني للتفكير كثيرا فأقول في نفسي ... ماذا لو كان معمر القذافي هو العاقل ونحن المتخلفون ؟؟انا لا اقصد الاساءة الى أنفسنا ولكن لنفكر قليلا بالعكس !!! كان يقول القذافي بأن الحكام العرب سيزولون وكانوا يضحكون عليه وهذا مانراه اليوم !! في السابق كانت الدول القوية هي من تسيطر على الحكام في الحكم على الشعوب العربية ولكن اليوم قامت بالعكس فقد سيطرت على الشعب ضد حكامها باسم الحرية والسلام ، ولكن هل مانراه اليوم في مصر هو ماكانوا يخططون له سابقا قبل الثورة ؟؟ نحن لا نعلم بالامور التي تحدث في تلك الدول ولكننا نتابع الاعلام ، ولكن عزيزي القارئ ، هل تثق بالاعلام ؟؟؟ لا تنسى ان حتى الاعلام العربي لا يتمتع بالحرية ومسير من قبل جهات خارجية حتى تنقل وقائع أخرى ، ونستنتج ونبني ملاحظات زائفة عبر تلك القنوات التي تدّعي بأنها تنقل الاحداث بشفافية ومداقية !! تقول احدى الدكتورات في مصر انها دخلت شقتها فوجدت اناس قد سكنوا فيها غير راغبين بالخروج من الشقة !! اختفاء الامن في مصر وتزايد المشاكل مابين المسيحيين والمسلمين ، لماذا لم ينتظروا ؟؟ نعم نحن ضد محمد حسني مبارك ، ولكن حتى وبعد سقوطه ستأتي حكومة أخرى تصادق اسرائيل ان كان همهم الاكبر ان حكومة حسني مبارك كانت صديقة لاسرائيل ، فالحكام مجبرون على طاعة اسرائيل والمسير على شروطها ، فهي المتحكم بالاقتصاد والاعلام والسياسة اليوم ، والجميع يمشي تبع اوامرها ، فلا تستعجلوا ولا تتأملوا خير فالحرب طويلة جدا .




إن تدافع الدول الاوروبية وبشغف وتهور في حماية الدول العربية وكما يقولون باسم السلام ، و محاولة امريكا أخذ قطعة من الكعكة العربية وخاصة ليبيا ( نفط ) ماهي الا عودة جديدة لتوزيع الولائم .







أفكر أحيانا ان كان العرب يحبون الغرب بهذه الصورة ويحبوا تقليدهم ، لم لا يقتدون بهم في حماية حقوق الانسان وحماية مستقبل المواطنين ومنح فرص للمواطنين كي لا تحدث الهجرات ويتعرضوا للظلم امتلئ العرب في اوروبا واصبحت موطنهم الذي حافظ على كرامتهم من بعد اهانتها من قبل الحكومات العربية التي لم تحفظ كرامة الانسان فيها ، اهذه المعاملة التي تستحقها أمة محمد من أنظمة تفكر بيومها فقط ؟؟ اعتقد لو قام حاكم اوروبي بتولي دولة عربية لجعلها في قمة ازدهارها ، هذا ليس مدحا كي لا تعتقدوا باني متناقضة وانما لاني اشعر بالحزن هم يريدون الارض العربية فقط ، فلا ننسى ان ديننا الاسلامي يحثنا على تعمير الارض وبالواقع نرى من لا يعتبر الدين الاسلامي دينه هو من يعمر ، امرنا ديننا بالعلم والتعلم ، ولكن الشهادة نأخذها بسهولة ومدفوعة الاجر في حين تزخر تلك الدول بالعلماء والمؤتمرات العلمية والاكتشافات والاختراعات .







انظروا في صفحة جريدة الوطن أمس صفحة كاملة عن المخترعين الكويتيين ، ماذا لو كان فنان قد قدم من برنامج Star Academy أو برنامج Arabs got Stupid كما اسميه ؟؟ لاصبحت جميع الصحف تتحدث عنه وبصفحتان وثلاث ويملؤ الناس المطار بالزهور والتعليقات والتصوير والاغاني . لأقول بيني وبين نفسي (( حســــــــــافة ))







نحن نمشي عكس التطور ، نحو نتجه الى الجهل والهاوية ، ان ذلك الكتاب الذي ألفه كاتبان ( غير عربيان ) أقرأ بحروفهم التأسف والشفقة للعرب الذين هم ( دائما ) موضع سخرية وسهل خداعهم ، وللأسف لا يتعلمون من أخطائهم أبدا وهذه الجمل لم أستنتجها وانما قرأتها من حروف لورانس نفسه وحروف هذان الكاتبان .










فالى أين سيصل حالنا ؟؟ ولنفكر قليلا بالاحتمالات التي ذكرتها وبودي ذكر العديد من الاحتمالات ولكنها ستقودني الى مالا أتمناه فلا نستطيع الاستمتاع بالحرية التي لدينا ونتحدث على قدر هذه الحرية لا أستطيع ان آخذ جرعة أكثر منها ، ولكن اتمنى أن تقرأوا في تلك الامور ، لابد لنا أن نقرأ كي نتأكد ونبحث فلا يعجبني من يلقب نفسه بلورانس باعتقاده انه صديق العرب وحبيب العرب ولا تأخذنا العزة كثيرا بأن نفتخر كثيرا بهم ، لا بأس من التعامل معهم كما يعاملوننا بسطحية ، ولا اعتقد بان تشعروا بالخذلان ان وضعتهم صور اعلامكم بدلا من علم اسبانيا او فرنسا أو غيرها :) الا اذا رأيت فرنسي يضع علم الكويت مثلا !! او اي علم عربي !! احترمهم ولكن لا تجعلهم يتأكدوا من ان العرب لا يستطيعون الاستغناء عنهم !! اعلم انها حقيقة ولكن لنشعر قليلا بأنفسنا فنحن بشر مثلهم وهم ليسوا أسيادنا . فكروا قليلا ، واملؤوا فراغكم بالقراءة بدلا من التسكع في الاسواق والشعور بالملل لوجود الوقت الكثير .







سارة النومس



.







.







.








بودي التحدث اكثر وذكر العديد من الأمثلة ولكني اعلم بأن هنالك العديد من القراء ممن هم أفقه مني بهذه الامور أنا بحاجة لقراءة تعليقاتهم واعتبروا هذه بساطة مني..... لا تلوموني في ناس تدري انها افقه مني بس تتفلسف على راسي ماحب جذي :)


















مقــــولة اليوم :




















الاحبة الذين يحبون بصدق لا يكتبون عن سعادتهم . >>>>>>>> :")






أناتول فرانس ..... روائي وناقد فرنسي