2011-08-31

دعنـــــي أتفلسف !!!







أرجو أن لا تحكموا على موضوعي من عنوانه فانا لا احب علم الفلسفة ولم أختص بهذا العلم ولكني أريد الوصول الى هدف طريف من خلال هذا الموضوع ..
الفلسفة من العلوم المركبة التي تناولتها الحضارات بدءا من الحضارة الاغريقية وحتى يومنا هذا ، والتي وصفها موقع ويكيبيديا بانها محبة الحكمة أو طلب المعرفة ، أيا كان ، فالتعريفات تختلف من شخص لآخر ولكن أعظم وأجمل تعريف للفلسفة وضعتها الحضارة الكويتية ، أتمنى أن لا تسخروا مني فالامور التي تحدث في مجتمعنا لابد وأن تسجل حتى تكتب لنا حضارة ، فاذا مرت القرون والحقب سيصف المستقبليون بحضارة الكويت بأنها حضارة (( المطنزة )) فكان الشعب يحب وينتظر حدوث أي أمر ولو كان بسيط حتى يسخروا منه .




عندما يقول شخص لصاحبه على سبيل المثال : (( يامعود بسك تفلسف )) ، هنا يكون الحديث موضع سخرية ، فلدينا أنواع كثر من الفلاسفة في مجتمعنا والذين سأذكرهم في عدة نقاط ،لا أقصد بهذا الشيء السخرية منهم ولكن حتى أنا دائما ماتقال لي هذه الجملة :q
والامور العدة والمشاكل المعقدة المحيطة في مجتمعنا هي أفضل العوامل كي تنشئ فيلسوف كويتي مبدع .



هناك انواع عديدة من الفلاسفة المحيطة حولنا والذين بالتأكيد موجودين أيضا في مجتمعات تماثلنا ، أرجو أن لا تتشابك الامور لديكم فالفلسفة التي سأذكرها لا تمت بأي صلة مع علم الفلسفة المتعارف عليه .

اذا قال أحدهم بجملة ( بسك تتفلسف على راسنا )) فعليك التوقف والتفكير بعمق ، فأي نوع من الفلاسفة هو أنت ؟؟؟


* الفيلسوف العظيم :

هذا النوع من الفلاسفة يجدون أنفسهم متميزيين بشكل غير طبيعي في المجتمع فدائما ما يكونون وحدهم كي لا يتأثروا بالجهلة المحيطيين بهم ، واذا تحدث فهو يريد الجميع أن ينصت له ، وعلى الجميع أن يصدقه حتى وان كان غير مقنع فهو فيلسوف عظيم وآراءه ذهبية جدا ، لذا فهو يرى بأنه رائع ولابد للجميع من الاستفادة من فلسفته ، ان قال أحدهم له الجملة التي ذكرناها فهو يشعر بالأسف ، ليس لحاله وانما لمن قال له هذه الجملة ، فقد خسروا فيلسوفا عظيما جدا ، هذا النوع ربما يكون قليل جدا في مجتمعنا لأنه كما قلنا يحب الجلوس مع نفسه كثيرا ، ولا يتحدث الا اذا طلب منه ابداء رأيه في شيء معين دائما يُشعر من أمامه بأنه ناقص وعديم خبرة وانه هو من يجب أن يُستمعوا اليه .


* الفيلسوف الملقوف :

هذا الفيلسوف يحب ادراج رأيه في كل موضوع في كل مكان وزمان ، وربما هؤلاء مليئون جدا في مجتمعنا خاصة اذا رأينا رأيه في صفحتين يوميا من كل صحيفة ، هذا الفيلسوف يعتمد في فلسفته على مايذاع ويقال من حوله ، فهو يدون ملاحظات من يتحدث أمامه وبالتالي يعيد صياغتها لتكون هي كلمته المختلفة ، يبحث عن أي مكان يتحدث عن أمور يستطيع هو الفلسفة عن طريقها كي يدخل ويبدي رأيه .


* الفيلسوف الهادئ :

هذا الفيلسوف بسيط جدا يستطيع استخدام فلسفته متى ما سمحت له الفرصة ، يقرأ الكتب كثيرا ويسجل ملاحظاته في رأسه حتى يستطيع استخدام الاسطر التي أعجبته من اي كتاب ويدرجها في موضوع الذي يرغب في الحديث عنه ، عندما يتحدث بفلسفة عن موضوعه ربما ينتقده البعض ولكن بخفة فهو لا يستعرض فلسفته على الآخرين وانما يستخدمها بذكاء حتى يقي نفسه من الجملة المعهودة .



* الفيلسوف المزعج :

هذا الفيلسوف بوده لو أخذ معه ماكيروفون متنقل حتى يتفلسف على الجميع يحب أن يستمع له الكل داخل وخارج المكان يحب أن يقاطع ويبدأ بعرض فلسفته بصوت عالي وصراخ مع قليل من عدم تقدير من أمامه ولو سمح له الأمر لافتعل سجارا وضربا فهو الصح ( دائما ) معتمدا على موقف او موقفين فيجد أنه هو من عاش القضية أو سمع بحادثتين لهما علاقة بالقضية فبالتالي جميع ما يُقال له مجرد افتراء وكذب وهو الذي ينقل المعلومة الصحيحة بحذافيرها ، عندما يسمع تلك الجملة تجده غاضبا منزعجا لماذا وصفوا كلامه ( بالتفلسف ) ؟؟



* الفيلسوف المثقف :

هذا الفيلسوف هادئ الطبع مرح بسيط جدا ، غالبا ما يلبس العدسات الطبية أو النظارات الطبية ويحمل كتاب وتفاحة>>>>> لحد يقول لي شمعنى تفاحة .؟؟ انا مادري :) هذا الفيلسوف يحبه الناس لأنه يحمل بين كلامه أرقاما وحسابات وأدلة وتواريخ يدرجها مع كلامه كي لا يترك ثغرة يدخل بها من أمامه ويدخله في أمور أخرى فهو يخطط قبل التحدث ، ويفكر بالاحتمالات والاسئلة التي ربما يقومون بسؤالها ، ويبحث لها اجابات حتى يكون فيلسوفا من الدرجة الأولى ، لا يبحث عن الكمال وانما يبحث عن الرضى بالنفس وحتى يشعر بالفوز ، يستمتع اذا قال له أحدهم ( معك حق ) غالبية هؤلاء هم خريجو كلية العلوم أو الحقوق أو اي مجال يدخل فيه الكتاب اكثر من القلم والمسطرة .




* الفيلسوف الساخر :

هذا النوع من الفلاسفة لا يتفلسف وإنما يصطاد المتفلسفييين ، تجد عينيه تارة يمينا وتارة شمالا ، فاذا وجد احدهم يتفلسف قام هو كما نقول بالكويتي ( يضغطه ) ، ويسأله خمسين سؤالا بالدقيقة ويريد من الذي أمامه ان يجيبه على هذه الاسئلة وبالترتيب وبسرعة وإلا قام بالسخرية من الموضوع ، حتى يضحك الجميع أو حتى يقوم أحدهم بتغيير الموضوع وتعود الأمور طبيعية من دون فلسفة ولا متفلسفين .


* الفيلسوف الصغير :

هو طفل ذكي يستمع كثيرا ويسجل آراء من حوله وخاصة اذا كانت آراء والديه في موضوع معين ، يلعب بالقرب من الاماكن التي يكثر بها الحديث من ضيوف أو أقارب ، يستمع لجميع الاراء ويختار الرأي الذي يناسبه وبالتالي عندما يجلس مع زملائه وأصدقائه في المدرسة أو أيا كان المكان فإنه يتحدث عن الموضوع مثلا بكل ثقة وجرأة وطبعا هذا الرأي مقتبس من كلام والده أو والدته أو أيا كان فهو بالتالي يحرص على أن يكون صاحب كلمة بين أصدقائه حتى يتلقى التقدير من زملائه وحتى يثقوا بأنه مُلما لأمور كثيرة يستطيعون فيما بعد الاعتماد عليه .



* الدكتور الفيلسوف :


هذا النوع من الفلاسفة غالبا ما يكون دكتور وحصل شهادته من الجامعات العريقة ، فدائما ما يستخدم كلمة ( أنا ) ، فهو الوحيد في العالم من يستحق الاحترام والتقدير ، يسخر ممن أمامه يسخر من جامعة الكويت مثلا :q يسخر من الطلبة مثلا ، يسخر من طريقة العيش التي نعيشها ويتفلسف بحياته التي عاشها في ولاية من الولايات الاميريكية وكأنه أخذ شهادته من الجنة ، وكأننا لن نستطيه أبدا أن نصل لهذا المكان ، غالبا ما يكونون مجنونين بأنفسهم مولعيين بأصواتهم وكلامهم حتى انهم يبحثون عمن يجاملهم ويبدي اعجابه بكلامهم ، يستخدمون المقارنات كثيرا ( جدا جدا جدا جدا ) ....


الفلسفة اكثر تعقيدا مما ذكرت وانما فلسفة الكويتيين هي أحلا فلسفة علينا دراستها ، بسيطة سهلة يسهل ملاحظتها ودرستها .


اذا ما رأيكم بالمتفلسفييين وهل وجودهم نعمة أم نقمة ...؟؟؟ وهل تحبون المتفلسفيين ؟؟











ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ









مقولة اليوم :
























القراءة تمد العقل فقط بلوازم المعرفة ، أما التفكير فيجعلنا نملك ما نقرأ









جون لوك ..... فيلسوف تجريبي ومفكر سياسي انجليزي





2011-08-30

عــــــيدكم مبارك !!!




2011-08-27

طلب لنادي القادسية ونادي الكويت الرياضي





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



عندي طلب من صديقة عزيزة علي جدا جدا جدا من دولة الامارات العربية المتحدة بلد الحبايب والقرايب ، شقيقها بوده يحصل تي شيرت نادي القادسية ونادي الكويت ويبي الرقم 17 ، قلت لها ان شاء الله أدور لج وهالبنت وايد اعزها جدا جدا ، فيليت اذا احد يقدر يحصل لي اياهم ...



يعطيكم العافية




2011-08-21

حسبي الله ونعم الوكيل !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..








تقبل الله طاعتكم في العشر الأواخر من رمضان المبارك ، ينعاد علينا كل سنة يارب بالخير والأجر للكل يارب ...












الفترة الاخيرة قللت كلام وكنت اختصر بالفيديو ، بموضوعي هذا راح احط كلام وفيديو ...












لماذا بدأت فئة من الأطفال بالكويت والشباب يتحدثون عن الماسونية وبدأت فكرة الماسونية تنتشر ؟؟ بصراحة انا واحدة منهم حتى أصبحت أشغف للقراءة عنهم أكثر ، والقراءة عنهم لله الحمد صلح افكار خاطئة كثيرة كنت مفكرة فيها سابقا لأن ماتوقعت العالم الي اعيش فيه ( أسود ) جدا !!!!
















الموضوع يخص الأمهات والآباء أكثر ، في وايد من الناس شافت هالفيديو وسمعت من قبل ، في ناس تقول لا مو لهالدرجة عاد ماتوصل جذي ، في ناس عبالها ان الشخص الي جدامه شريف وطاهر ونقي نفسه ، نسوا ان العالم مليء بالوحوش ومحبي الأفكار الشيطانية ..












انا عن نفسي أول مرة اشوف هالفيديو وهو جزء من أجزاء سلسلة الحقيقة الي أنصح كل شخص يشوفه في ناس ماتحب تقرا فالفيديو راح يشرح لهم وبطريقة جذابة جدا شلون تكونت الماسونية ؟؟ ومن متى ؟؟ ومنو الي يروج لها ؟؟ وشنو أهدافهم ..؟؟!!!!








الفيديو ليش قلنا لأولياء الأمور ؟؟ لأن مع الأسف لمن كنت صغيرة أنا وكثيرين غيري كنا نشوف هالرسوم بكل براءة ولاندري الرسايل الي قاعدة تتخزن بعقلنا الباطن شراح تسوي فينا مستقبلا
















هذا الجزء الأول ، والذي يصف كيف ان قصة فلم الأسد الملك lion king ماهي الا مدخل لعالم الشذوذ الجنسي ، ماهي معنى كلمة ( بوكاهونتاس ) ، وماقصة العضو التناسلي الذكري المرسوم على القلعة في قصة فلم little mermaid الحرية الصغيرة ؟؟




هذا كله لو واحد عربي اهو الي طلعه جان ماصدقتوه وقلتوا يخرفون نفس ماضحكوا على الشيخ الي قال ان ميكي ماوس لازم ينقتل :) تذكرونه ؟؟ ولكن ادري راح تصدقون لان اغلب الي بحثوا في هذه الامور من المسيحيين والمسلميين الأجانب !!!

























اعذروني ولكن حجم المشكلة كبيرة جدا اذا ماقارنها بين الواقع وبين رسوم متحركة باعتقادنا انها بريئة وماتمس الاطفال بأفكار جنسية ولكن بالفيديو الثاني ، شوفوا أقذر مقطع بأول الفيديو ، القس الواقف والمصيبة العظمى ( اتمنى انتو تشوفونه علشان تحكمون بدون ما أقول ) !!!! وبالفيديو أيضا أبطال الأفلام الكارتونية يقومون بحركة عابدي الشيطان بدون ما الواحد ينتبه لها ، الحركة الي الناس عبالها انها تعني السلام ، والي ممثلينا العرب ( الأغبياء ) يقومون فيها بأفلامهم ، هل هم علي علم بمعناها أم هن متعمدين حقا نشرها بأفلامهم ؟؟؟ والمصيبة العظمى يليت تشوفون المقطع بالثانية 0:55 بالله عليكم هذي رسوم بريئة ؟؟





























للحين تبون تورون اليهال هالرسوم الشاذة ؟؟؟ يمكن هالشغلة كانت غايبة عن فكر أهلنا قبل بس الامور وضحت ، نصيحة لكل أم وأب لا تجعلوا طفلكم مشروع شواذ جنسي ... وابعدوهم عن التلفاز بشكل عام والله اريح

2011-08-20

ويـــــــــــع !!!












سمعت الفيديو عقب ماطرشوه لي بالوتس اب ، وجد جد جد لاعت جبدي ....






البهرجة الزايدة الي الاعلام حسسنا فيها بملكة الاخلاق حليمة بولند






يليت تسب وتلعن أحد مسها بشي .... يليتها سبت احد طعنها بشرفها نقول ماشي !!!




اسلوب حليمة الواطي يخليني افتشل بصراحة ، ان يقولون عنها المذيعة الكويتية ، لأنها ماتمثل بنات الكويت وانما تمثل تربيتها فقط ...








فأتمنى من حليمة الي كالعادة تطلع لنا وبكل ثقة وتقول وتتحجى ... تطلع وتعتذر للي غلطت عليهم ...






للشعب السعودي والشعب الاردني .... وللشهري مادري منو الشهري بس غلطت عليه !!!!!!


وشنو صومالي يشحت بلندن .. ؟؟؟ عمر الكويتية الأصيلة مهما كان لسانها طويل ما تتعدى وتغلط على ناس ممكن يكونون ضعاف ماديا ، شلون اتطنز على انسان راح يدور رزقه بديرة ثانية ؟؟؟ عيب عليها تسوي هالحركة ، واكره الانسان الي يستقوى على اي ضعيف كان .... شلون اهي تسوي نفسها ملكة الثراء وتتطنز على الأوادم لأن الله رزقهم بالشيء القليل ...!!!!!






وأتمنى من القنوات ماتحط لنا ( هيييك ) مذيعيين نبي مذيعيين على ثقل ترا احنا نقيم المذيع من اسلوبه ورحابة سدره جدام وورا الناس ..






بس عيب عليها الي سوته صج صج حسيت باشمئزاز ...




غرور تعالي .... وقاحة ... قلة أدب






أعتقد إننا بحاجة لاعتذار رسمي منها حالها حال كل ممثلة ومطربة ومذيعة تعدت على جمهورنا وطلعت تالي تعتذر !!!






جد شي ينقرف الواحد يسمعه ... بس الشرهه مو عليها الشرهه على الي ينافقونها ويرفعون فيها لين حست انها وصلت لمنزلة الالوهية استغفر الله ..






واتمنى دامها طلعت على حقيقتها تظل جدام الناس بهالاسلوب ماترد تسوي نفسها الطيوبة الحبوبة وبداخلها شي ثاني .. عيب عيب




والله عيب فشلتينا وانقصت ويوهنا الي كنا لمن ناخذ الاساءة نردها بالاحسان بس جذي سب ولمن تطلع الكاميرا يطلع الويه الثاني ...




الله يرحم ايام مذيعات قناة الكويت .... صج قناة الكويت قديمة بس لمن ترفع المذيع ترفعه باعتدال علشان ما يصدق روحه زيادة عن




اللزوم :)








ادري عندها معجبين وايد يدافعون عنها ،بس اكره المنافقين لي الوحدة تحجت وتعدت حدودها فتتعداها على الي يتطاول




عليها ان شاء الله ما اصير أم حرة وابي الكون كله ملكي استغفر الله حتى لو كانت قليلة أدب فالجمهور له حق عليها لأنه اهو الي




وصلها .. بس نوعها الي تصعد على ظهور الناس بعدين تعطيهم واحد صفر ..


2011-08-19

شالسالفة ... ترا دخنا !!!

اول شي شوفوا الفيديو .....















قمت أشك ان حتى بيتنا لهم علاقة مع اسرائيل ... !!!!@@






قريت بحث قام به عدة دكاترة في جمهورية مصر العربية الي خلتني ما انصدم من هالفيديو بصراحة ... بس الي حز بخاطري الشعوب العربية .... والله مسكينة ... كل واحد يسب أمير دولة الثاني وانتوا عملاء لاسرائيل وانتوا وانتوا ...















خلاص بعد النصر من الله ماراح ننطر منهم شي ...!!!!!! شيء مخيب للآمال ....












طبيعي كل دولة شعبها يحب أميره وحكومته ، بس لا يتضايق اذا أحد من ديرة ثانية سب حكومته وولي أمره ، لأن الكل يشوف عيب الثاني ... لو دققنا بالموضوع راح نلقى الميزات معدومة عندنا وخاصة العرب ...






وبعد قراءتي المكثفة للمخططات الصهيونية في العديد من الكتب أقدر ألخص كلامي وتعليقي في كتاب واحد ..









ألا وهو القرآن الكريم












ملاحظة : الي يعرف شي عن هالدكتور خل يفيدني انا اول مرة اشوف الفيديو بس خلاص ماقمت استبعد شي كلــــــــــــــش !!!!






2011-08-15

مقطع طريف !!





والله الفيديو ضحكني بس سؤال !!! ليش اغلب اللاعبين خفّة ؟؟؟؟ يعني يلعب بدفاشة ورجولة بس ياخذ طراق يسوي نفسه متعور ويطيح ويتألم !!!؟؟؟؟


ياترى شناطرين والكاميرات حولهم وعيوننا تطالعهم ... نجذب عيوننا يعني؟ ؟؟ :q



بس يستاهل الحكم ...

2011-08-12

صج صج ؟؟!!

يا جماعة قام توصل لي رسايل بالوتس اب يقولون مسلسلاتنا كثرت فيها التبوّس !!!



هل هذا صحييييح؟؟؟؟

2011-08-11

أحلا شي :)





أحلا شي ملاعيين الوالدين لوووول




ـــــــــــــــــــــــ


بس شوفوا اول مقطع ..... بس لاتشوفون الي بعده فاطمة عبدالرحيم مصدقة حالها كيم كرداشين @@

2011-08-08

فصلة رمضانية !!!







آخر شي صج صج صج أفصل عليه كل ماشوفه .... يحليله عبدالناصر درويش له ألف سلام مني ...

2011-08-05

تذكـــــــروون؟؟؟



أول شي شوفي الفيديوات حتى لو ماشفتوا هالفوازير علشان اتكلم عنه بموضوعي في الاسفل ...

































مثل ما شفتوا بالفيديو الفوازير ( الصجي ) الي فعلا كنا نستمتع بمتابعته فوازير شيريهان ونيللي وسمير غانم ..


هالفوازيرات كانت جدا بسيطة فرفوشة مايبيلها تكفلة ولا يبيلها مرأة خارقة تكون ممثلة ومطربة ومغنية ورقاصة ومذيعة بنفس الوقت ...


الفوازيرات هذي كنت أتابعهم يوميا ، ولمن شفتهم قبل ماحطهم بموضوعي خنقتني العبرة ، وشفت نفسي جدامي وانا أقلدهم وأقلد حركاتهم .. وكانت أختي العودة تسجل لي الحلقات باشرطة علشان أشوفهم وأعيد وأزيد ... فيها أشياء تجذب موبس رقص ومثل وسلام عليكم ...



مثلا فوازير نيللي ( عالم ورق ) في مقطع كانت ماسكة نفنوف ونزلت ورا الصندوق بثانية وقامت إلا اهي لابسة النفنوف الي كان بيدها .. ولأني كنت صغيرة وقتها ما أفهم بأمور القص واللزق الي بالعرض فكنت أقول انها عجيبة شلون لبست نفنوف بثانية وحدة وتخيلوا أقعد بالساعات اقلدها لين مليت وقلت خلاص ماقدر أغلبها :) ...



فوازير شيريهان تسوي حركات خبلة وتونس يعني تكفون قولوا حق حليمة سوي حركات شيريهان تتوقعون تسويها ؟؟؟ حركات اليهال الخبلة !! طبعا ماراح تسويها ،كنت أحسدها لأن عندها ملابس وايد ملونة ومرقعة لأني أحب الترقيع وايد فكنت أقول حظها كل ثانية لابسة نفنوف ملون أزرق بأحمر بأصفر كل الاولوان بنفنوف واحد ...



طبعا حليمة وايد مقلدة من موديلات شيريهان بس طبعا الأصل هو الأحلا ...!!!!



فنصيحة لوجه الله يا حليمة اخذي لج اجازة طويلة الأمد تفرغي فيها حق البيبي ، و نصيحة لميريام انتي حلوة حدج حلوة ملكة بس تكفين لا تشوهين الفوازير ، ويليت القنوات يحطون لنا فوازيرات القديمة علشان نسترجع ذكريات الطفولة ...!!!!




مادري شلون اوصف شعوري بس ، مومصدقة اني كبرت ... ولا أبي أصدق برد أطالع الفيديوات وأتذكر طفولتي :( ....




كاريكاتير رمضان 2 _ البطون مابعد الفطور



2011-08-04

so it's definitely a conspiracy

2011-08-03

لن ننسى ولكــــــن !!!








أول ذكرى للغزو العراقي على الكويت تحدث في رمضان .. أعتقد ذلك !!!


رحم الله أبناء الكويت الأبرار وأسكنهم فسيح جناته يارب




نعم لم ننسى ولن ننسى ، ولا زلنا متيقنين و مقتنعين بأن المحافظة التاسع عشر لا زالت في بال العراقيين !!! ليسوا جميعهم ولكن الاغلبية من تربى على ان الكويت هي للعراق !!! تلك الأمور سأتحدث عنها مستقبلا عندما انهي أبحاثي ليس للتذكير وإنما للطلبة اللذين أزيلت من مناهجهم العديد من الامور المهمة التي تخص وطننا الغالي ، فلابد لهم من معرفة الكثير من الحقائق حتى لا يتلعثموا فيما بعد اذا تم النقاش معهم بخصوص هذه الأمور .




وطني الغالي ،،،،،




تربيت على حبك وحب ترابك ، وحب من يحبك يا وطني فانت الاب والام والحضن الدافئ الذي لم يرض الذل لاي مواطن كويتي ...


اكتسبت امورا كثيرة وفرتها لي يا وطني واعلم كثيرين يتمنون هذه النعم وإنني لا أجحد بتلك النعم ولا أريد المزيد بل أريد الخير


لوطني الغالي ، أريد أن أوصل رسالتي مع كثير من الكويتيين الذين يفكرون أولا (( بالكويت )) وقبل كل شيء ..


اتركوا عنكم الحقد والغل ولنفكر بكثير من التدقيق والتعمق ...



هنالك أمورا تافهة وكثيرة وسابقة قديمة جدا ، لم تستطع الحكومات الكويتية على حلها ، وعرقلة مسيرة التطور في الكويت


تراكمت المشاكل كثيرا ، وأصبحنا لا نعرف من أين نبدأ وكيف سنستمر ..؟؟


حتى انشغلنا بمشاكل أعضاء مجلس الأمة الشخصية بل ، حتى أصبح الشارع الكويتي في كل يوم يتحدث عن بطل جديد ...


فأصبح التويتر موطن الشجعان في الكويت ، من لا يستطيع ايصال صوته يدخل في تويتر كي يغلط على اولياء الأمور أو التدخل


في مذهب معين أو دين معين ، حتى يصبح له أعداء ويتدخل النواب في الوقت المناسب للتطبيل والتهديد والتوعيد ويصبح هذا


الشخص غاندي جديد استطاع ان يجعل اسمه مدروجا في الصحف وعلى كل لسان ، فهناك من يقف معه ( كثيرون ) وهناك


من يقف ضده ( كثيرون ) ، واعتبر هؤلاء شبه نجوم خاصة وانهم يظهرون كل يوم بقضية جديدة ، والنواب ينتظرون واحد جديد


كي يصرخوا باسم الحرية وباسم الدستور وباسم الوطنية الفذّة ، الــــــــــى متى ؟؟؟



تلك الامور الغبية التي يمارسها النواب و بعض الشجعان من أفراد الشعب ماهي الا أمور تضيع الوقت الذهبي ... تماما كالاغاني يستمتع الكثيرون بها ولكنها تلهي عن الصلاة هؤلاء أيضا يستمتعون بتلك الامور فالصحف تتحدث والشارع يتحدث والامور الهامة التي تخص الوطن قد تم نسيانها ، والاستمتاع بالتهديد والتوعيد والصرخات التي ازعجتنا .





اذا أردنا ان نقارن بيننا وبين وطن متقدم من الأوطان التي وصلت للتقدم والتطور ( الله لا يغير عليهم ) ، فلابد لنا من اصلاح الذات أولا قبل التقليد الأعمى .


أتمنى أن يظهر العديدون من الباحثون والمتخصصين كي يدرسوا الأوضاع المعقدة التي تحدث في الكويت . عندما وجدت العلم الكويتي وقد تم احراقه في شوارع العراق ، لم اشعر بأي غلَ او ضيق فهذا المشهد يتكرر باستمرار ، ولكن لنفكر جديا بالموضوع ...


نحن منزعجون من البرنامج النووي في ايران ، وكيف لا نزعج العراف ببرنامجنا الننوي الذي لا يبعد عنهم اميال واما عدة كيلومترات ؟



أعلم أن اغلب الموافقين على هذا الموضوع لم يوافقوا الا ( عنادا ) على الحكومة العراقية والشعب العراقي ...

انا لا أقف معهم مع العلم أنه حقهم في المطالبة بصحتهم وعدم اضرارهم ، ولكن افكر بوطني المسكين ، لم يستطع ان يحل اتفه الامور كي يضع برنامجا نوويا يحتاج لعقول معقدة ، تستطيع حل المشكلات وبسرعة كبيرة وعدم الخضوع لمجلس كمجلس الامة وانما حل المشكلة وبأسرع وقت ممكن ....!!!!!!



أرجوكم لا تقارنوا دولة الكويت مع الدول الأخرى ، فالدول الأخرى قامت بعمل هذه البرامج ترديجيا بعد ان استطاعت ان تقف وتحل مشاكلها وتضع برامج ( جدّية ) لحل المشاكل وعدم الوقوع بها مرة أخرى ...



ولكن أن تكون المسألة ( عناد ) وأن نرضى بوضع تلك البرامج النووية الضارة التي تضر ببيئة الكويت وشعب الكويت وأرض الكويت باعتقادنا ان البرنامج النووي يعني أننا دولة متحضرة ، اعلموا ان وجود النووي ماهو الا بداية لنهاية دولة الكويت ...!!!!!


سامحوني على هذا الكلام أرجوكم سامحوني !!!!! ولكن سلبيات الموضوع اكثر من ايجابياته ...



نحن دولة فقيرة ، بدون النفط نكون دولة فقيرة جدا !!!!! فلماذا الطمع والبحث عن الامور التي لا تضعها الا الدول المتقدمة التي تملك علماء وباحثين متمكنين في هذه الامور ..... اسمحوا لي فنحن في ابسط المؤسسات لا نستطيع حل اتفه الامور فكيف لنا ان نحل الامور المعقدة كتلك ... هل سنعتمد على الغربييين في ذلك كالعادة ؟؟؟




ان ما حدثت من مشكلات مابين الكويت والعراق على هذا الموضوع زاد من الاصرار على المضي في هذا المشروع ولكن هل نستخدم تلك المشكلة كحجة لنا لأننا نكرههم ؟؟؟



اذا لم تفكروا بهذا الموضوع بصورة جدية ، فسوف تخسر الاجيال التي بعدننا وسوف تلعننا لأننا لم نستطع ان نوفر لهم بيئة صالحة للحياة ... ان هذا المشروع له اضرار بيئية كبيرة ، ويكفي ان مياه الخليج وخاصة بالكويت تعانى كثيرا من التلوث فكيف سنستمر في ( عفس ) الامور وليس ترتيبها ؟؟؟




كل انسان على وجه هذا الأرض له الحق بالمطالبة بالعيش في بيئة صالحة نحن لنا الحق وهم لهم الحق ، أتمنى ان تقوم حكومتنا بدراسة كل مشروع بتفصيل ممل وليس بترقيع و ( تدزيز ) قد لا أفهم الامور بتفاصيلها ولكني أفكر بصورة عامة أفكر بوطني الأرض الصغيرة لا تستحمل مثل هذه المشاريع وفي مكان حساس كجزيرة بوبيان وعند مصب دجلة والفرات ..... السنون تمر ولابد من زيادة العمران والمساكن فهل سنصل الى مرحلة أن يصبح بيتي مقابل تلك المشاريع ؟؟؟ بدلا من ان تكون في منطقة معزولة بعيدة جدا ؟؟؟ لا اعتقد بأن هذه تعتبر مشكلة لدى حكومتنا فقد قامت بها سابقا في بيوت أم الهيمان وحتى اليوم لا تستطيع التفكير في الحلول ..


واعتقد ان الشعب بحاجة لأن يعي مسؤولياته وواجباته امام هذا الوطن ، لقد سئمت من الكثيريين ممن يريد المزيد ولا يفكر بالقليل بواجباته أمام هذا الوطن .....


ارجوكم استيقظوا وفكروا بمستقبل الكويت ، والانسان الكويتي في الأجيال القادمة إلا اذا سهلنا الامر على من يريد القضاء على دولتنا وقمنا بهذه المهمة بانفسنا .....



استيقظوا .....!!!!!!!!!!

2011-08-01

كاريكاتير رمضاني _1_




ــــــــــــــــــــــــــــــــ














ـــــــــــــــــــــــ






مقولة اليوم :








المتواضع هو من يمتلك الكثير ليتواضع به .




ونستن تشرشل ...... رئيس وزراء بريطاني سابق