2012-02-07

عودة جديدة


قراء مدونة تخاريف طموحة الأعزاء


اشتقت لكم كثيرا وزاد شوقي عند رؤية الردود التي عاتبتني على التأخير في كتابة مقالاتأو مواضيع جديدة لذا شعرت بتأنيب الضمير وكان لابد بأن أكتب وأبعث كل شكري وتقديري العميق لكل من سأل عني شكرا جزيلا لكم .


في كل مرحلة عمرية نمر بها نشعر بتغيرات كثيرة ، بدأنا من الطفولة ومرحلة اللعب طوال اليوم واستمرينا في الدراسة نتعلم حرفا تلو الآخر ونفرح عندما نصل لآخر سنة في مرحلة دراسية في الابتدائية مثلا أو المتوسطة لنشعر بكثير من الثقة فنحن ( نكبر ) وعقلنا في نضوج مستمر ، نأتي فيما بعد بمرحلة البلوغ حيث يأتي الصبي ليسأل (( متى يظهر شاربي ؟؟ )) أو الفتاة عندما تسأل ( هل سأكون أنانية عندما أبلغ ؟؟ ولكنني الآن طيبة لا أريد أن أكون شريرة ) والعديد من التساؤلات التي يجيب عنها الوقت ، ولانزال نسأل الكثير ونتلقى الاجابات من مصادر كثيرة وأحيانا من تجارب تمر بنا .

توقفت عن قراءة الصحف خاصة صحفنا التي طالما كانت ذات  مصداقية خداعة ) وتوقفت عن الكتابة ، وتوقفت عن قراءة الكتب على الرغم من انني كلما ذهبت الى مكان ورأيت كتبا هناك ركضت كالمجنونة كي ابحث عن اي كتابي يرضي شهيتي للقراءة ، لازلت محتفظة بهم دون قراءتهم ماعدا كتابا واحد اقرأه ساعة يوميا ، ذهبت لشراء لعبة بلاي ستيشن واشتريت آي باد وآي بود وجهاز دي في دي والعاب أطفال وأتابع المسرحية مرارا وتكرارا حتى احفظ السيناريو وأستخدم الجمل في أي حديث عائلي لأنني قررت أن أكون طفلة لفترة قصيرة !!! وسألت نفسي ما الذي أقوم به ؟ فوالدتي تسخر مني وتناديني بالطفلة

لأن لدي العديد من الأفكار التي تغيرت مع مرور الوقت ، أصبحت أتحاشى الأصدقاء وأدرس كل شخصية بالتفصيل الممل ، وأي موقف بسيط سلبي أسجله كي لا أضع الثقة بتلك الشخصية وان كانت قريبة جدا مني ، لم اعد أطيق المجاملات وبدأت بتغيير الكثير من القناعات والافكار المثالية التي أعتقدت بأنها مناسبة لي وفي مجتمعنا على وجه الخصوص ، في السابق اعتقدت بأن كل ابتسامة هي صدقة
ولكن الكثير من الوحوش التي تخفي شخصيتها الحقيقة وراء هذه الابتسامة ، كنت في السابق أعتقد بأني اذا خدمت فلان أو فلانة فأقل ما سأحصل عليه هو التقدير ولكن هذا التفكير لا يصلح الا في الاحلام فنحن لسنا في المدينة الفاضلة ، كل من حولي كان يبحث عن مصلحته ، اشمئز من الرجل الذي يكذب ويحلف بالله كذبا ولأجل غاية غبية لارضاء مديرته مثلا او للحصول على ترقية ، أعلم بأن الحياه تعلمنا ولكن لا اريد ان اكون منافقة كاذبة كي ارضي مديري أو أجامل تلك المديرة السمينة كي تحبني ، أنا لا اقبل مجاملات من أحد ولا أحب ان اجامل احد ..




 ما الذي يحدث لي ؟ ؟؟ دائما ما أسأل نفسي هذا السؤال !! فكل يوم اكتشف شيء جديد حتى وان كنت في غرفتي وفي وحدتي !! بدأت العديد من الأفكار تحوم حولي هنالك العديد من الاشياء التي كنت لا أراها سابقا أصبحت أراها بوضوح أكثر ، هل كنت منومة مغناطيسيا ؟؟ أم كنت غافلة تماما عما يحدث حولي  ؟ حتى بعض العادات التي كنت اراها سابقا بأن لا بأس بها اصبحت أفكر ألف مرة قبل القيام بها ، مضيعة للوقت ؟ معقدة ؟ نعم هو كذلك فالمفكرات حولي أدون كل شيء بها حتى لا انسى تاريخ أو حدث او رقم معين ، حتى أدويتي التي أستخدمها أحتفظ بها لمدة طويلة أو اسجل اسمها ولماذا كنت آخذها ولاي غرض استخدمتها ؟ أتابع الوقت كثيرا ، وكأن شيئا ما سيحدث بعد قليل !! أصبحت مستمعة اكثر من كوني متحدثة ، في السابق كنت احب أن ابدي وجهة نظري حتى وان لم تعجب الكثيرين ولكن اليوم أصبحت اجمع المعلومات من كل فم موجود بالقاعة وأفسرها بيني وبين نفسي وما الذي تقصده فلانة وما الذي لا تقصده فلانة ، وهنالك من الفتيات من تلق الحديث بخبث مثلما نلقبها هنا بـــ النغزات أحتفظ بها بيني وبين نفسي الى اللحظة المناسبة كي أردها لها واشطب اسمها فيما بعد من القائمة ربما يقول الكثيرين بأنها حركة خبيثة ولكن مهلا !! هل تصبر كثيرا على من يقوم بالغلط عليك ؟ او على دينك ؟ أو مذهبك ؟ حتى صديقاتي المسيحيات يستحين من انتقاد ديني ولو بأدب فهن يحترمن كوني مسلمة ومن المذهب الفلاني !! وانا احترم دينهم حتى وان ناقشنا أمور الاديان فكل واحدة تذكر رأي دينها في الموضوع الفلاني دون سب او تلفظ خاطى على سبيل المثال قالت لي احداهن أنها مسيحية ولكنها لا تحتسي الخمر وتعتبره محرم ، ولكن أن تأتي فلانة لتقوم بالتلفظ باسلوب قذر على مذهبي وسكوتي كان سبيلها للاستمرار لابد لي من الرد ولكنني لم أرد بنفس اسلوبها وبمذهبها ولكني انتقدت طائفيتها الشديدة باستهزاء  دون المساس لأي شخص فأنا أفضل منها دون اي شهادة من أحد ، هناك عادة غريبة كذلك فأصبحت اجمع الأوراق كثيرا أي ورقة حتى ولو كانت فاتورة صغيرة فالمواقف علمتني أن احتفظ بأدلة ، ومن العادات الغريبة كذلك أنني أصبحت أفرش أسناني عشر مرات في اليوم وأستيقظ من نومي مسرعة لأفرشها مرة اخرى ولا أعلم ما السبب فهذه عادة لم تكن موجودة سابقا أبدا ولكني تأكدت بأنني لازلت اكبر وأن نمو عقلي لازال في نمو مستمر كما يقول دكتوري بأنني لازلت في مرحلة المراهقة على الرغم من تجاوزي لها ، ولكنني اخالفه الرأي فقد بدأت انتقد المراهقين وأشعر بأنني امرأة كبيرة في السن واحيانا أشعر بلذة للحديث مع الكبار في السن والخوض في نقاشات تاريخية معهم لذلك فهم يستمتعوون بالحديث معي ،لم أعد أكترث بوضع المساحيق كما كنت أقوم سابقا ، افكر كثيرا بأنني أكبر من سني ب10سنوات ولا اعلم متى اتوقف فأنا احس بالتعب الشديد من هذه التغيرات .



أتمنى أن تشاركوني آراءكم بتلك التغيرات لمن هم أكبر مني سنا !! هل تحسون بهذه التغيرات ؟ بالنسبة للنساء والرجال ؟ كذلك لمن هم اصغر مني سنا فأنا أحب الاستفادة من تجاربكم :) 



أعدكم بأنني سأقوم بالكتابة في أقرب وقت كي أكون معكم دائما .... ومبروك لمجلس المعارضة     

10 comments:

Just A Bunch يقول...

أول شي أهليييييييييين!!!

Welcome back!

و الله اني استانست لمن شفتج منزلة بوست يديد! عفية، لا تغطين وايد، زين؟ :)

بالنسبة للموضوع حده طبيعي الوضع! و الله و انا قاعدة أقرا متفهمة الوضع اللي تمرين فيه لأني أنا و الكل مرينا و بنمر فيه.

in English, that's part of growing up

اكتساب عادات جديدة (قد تكون غريبة أحيانا)، التساؤلات اللي تهل بلا إحم و لا دستور...الخ

بالنسبة لي ما أحب أعور راسي و قلبي (عورتهم بما فيه الكفاية!) فعلمت نفسي ان ادور على الدروس و العبر من ورا أخطائي آو اي تغييرات تطرأ علي.
يعني لا تعورين راسج، اعتبري كل تغير درس تعلمين فيه أكثر عن ذاتج و نفسج ، ماكو أحلى من الغوص في أعماق الذات :)
أتمنى لج كل الخير، حبيبتي :)

طموحة مملوحة يقول...

حبيبتي فديتج

تسلمين قلبووو عاد انتي موجودة عندي بكل مكان بس اكثر وحدة تشتاق لمدونتي انتي وود الله يخليكم لي يارب

عارفة هالشي حتى ناقشت الموضوع مع الوالدة تقول شي طبيعي واحسن في تغيرات ايجابية من وجهة نظرها ونظري بس التفكير مجرد التفكير متعب والله :(

يعني كل شي افكر فيه حتى النملة الي تمشي بروحها افكر فيها وين رايحة وين رادة شعندها شماعندها وانا شكو فيها ؟@@ تفكير فاضي هههههههه

ادري انتي نايمة الحين اذا قعدتي وقرييتيه ردي علي :**

نوم العوافي بنشيتي

TM يقول...

حبييييييي وانا اقرا الموضوع اندمجت لان معظم اللي كتبتيه قاعد يصير معاي!! عشان جذي كرهت القعده بالبيت و بشتغل الواحد و اهوا فاضي يصير يتذكر مواقف و امور مرت عليه و يستوعب شغلات توي الناس يعني وانتي عارفه هالزمن ما يمشي فيه غير المنافقين والمصلجيين مالت

ناعمة الهمس يقول...

عودة حميدة " تخاريف "

ويبدو ان المثل يطبق عليك بالظبط
"من طول الغيبات جاب الغنايم"

بالنسبة لي لا اعلم ان كنت اكبر منك او اصغر او بنفس العمر
لكني اجزم اني اكبر منك بالخبرة
لما مررت به من حياتي من تجارب كبرتني من 10 -20 سنة
نعم لقد تغيرت كثيرا
لم اعد نفس السابق
شكلي وضعي جدا متهالك
لكن من داخلي تغيرت عدة قناعات
اصبحت اكثر هدوء و صبرا و تأملا
هكذا انا الان
اصبحت اكثر نضوجا من قبل
لدرجة اني اصبحت انضج من هم اكبر مني سنا

تقبلي مروري

t7l6m.com يقول...

عودة حميدة إن شاء الله
رغم حيادية وصفك لحالتك شعرت بشيء من الحزن والألم يمتزج بكلماتك
أنت تستنكرين بعض تصرفاتك ولا تقتنعين فيها
قد لا أحمل حلا سوى أن أقول غستفتي قلبك فهو من سيجيبك عن صحة ماتفعلين أو مبالغتك فيه.
أتمنى لكم السكينة والسلام والرضا.

Just A Bunch يقول...

اي كنت حدي مستعيلة بسكر الكمبيوتر (أحس ما عطيت الكومنت حقه! لووول)

اي أكيد أشتاق! كتاباتج مبدعة ما شاء الله وايد تعجبني :)

التفكر شي حلو يزيد الوعي و يفتح العقل ، بس مثل ما يقولون كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده . ديري بالج حبوبة ، لا تخلين مخج يشطح وايد مو زين ، يعني لا تحرقين طاقته لا ينفجر عليج! اسم الله عليج و على مخج! يعني انتي شكو و النملة وين رايحة خليها تسرح بأرض الله الواسعة! هههه عاد أنا أموت عالنمل أستانس أطالعهم و اهم "يكدحون" رايحين و رادين! جان زين نتعلم منهم و نكدح مثلهم في خدمه ديننا و ديرتنا :)

بس جد والله ، كثرة التفكير اللي ما له معني ممكن تييب أمراض نفسية صعب التخلص منها ، اسم الله علينا

اتمنى لج ولنا أجمعين راحة البال :)

طموحة مملوحة يقول...

TM

لالاالسالفة موسالفة فراغ سالفة تغيير مع الوقت ، تذكرني لمن خالتي اقول لها المنافقين الي يمرون علي بالدوام بالجامعة بحياتي اليومية تقولي احسن علشان تتعلمين ؟ زين شنو اتعلم من هالشي ؟ اصير منافقة مثلهم يعني علشان يمشي حالي مثلا ؟


في ناس تحس النفاق شي ممزوج بحياتها ماتقدر تستغني عنه هذول اتحاشاهم لأني ما اقدر اتحمل شخصيتهم كلش

طموحة مملوحة يقول...

ناعمة الهمس

بصراحة في وايد اشياء تغيرت فيني ، ماقام لي خلق اتهاوش نفس اول !! مطولة بالي بس في شغلة توترني حييييل طقة باب الغرفة اي احد يطق باب غرفتي اقعد اصرخ ما اتحمل والله قلت لاهلي ابي اشيل الباب لان صوت طقة الباب تزعجني جدا @@

بس من الناحية الجسمانية اهتميت ببشرتي بس لأني حسيت ويهي قاعد يكبر بسرعة وعلامة التقدم بالسن مبينة لوووول حتي شعري مليان شييييب @@

طموحة مملوحة يقول...

تحلطم


اهو مو حزن يمكن الهروب من السلبيات الي تحيطني باني ادور شي فيه براءة فالجأ للاشياء الي يحبونها اليهال يمكن والله بس من ناحية الحزن قدرت اتغلب على احزاني بنسبة 40% واعتبره انجاز بصراحة خخخخخ

طموحة مملوحة يقول...

بنشية

تؤمنيين بالاسرار العلمية ؟ علوم ماوراء الطبيعة هالسوالف ؟ انا وايد اؤمن فيها وبديت احس فيها من كثر ما افكر اقول لج موقف بس ماتنصدمين ؟ لمن قلت لامي ضحكت وقالت داخلج يني خخخخخخخ

تخيلي قاعدة فوق كرفايتي افكر وايد واااايد لابعد الحدود اول ما عيني راحت فوق عالثريا ولا تنفجر اللمبة يليت بس انفجرت طلعت نار جنه مطر وطاح انا كل الي سويته حطيت ايدي على راسي خفت شعري يحترق لوووول وامس دشيت على اختي كانت تناديني جان اقول لها تتوقعين غرفنافيها كهربا زايدة ؟ جان تقول ليش ؟ اول ماخلصت جملتي ولا صارت بلمبتها نفس السالفة اهي اخترعت عيونها صارت جذي ( @@ ) لووووول مادري هالشي كان اييني اول وقالوا لا تقولين لأحد علشان مايحسدونج بس اي حسد لو اني محترقة وميتة الحين ؟ لوووول يعني اييج احساس ان هالشغلة بتصيير فيها جذي ويصير فعلا وبنفس الحزة!! شي مخيف بصراحة

بنشية جد والله شجعتيني ارد اكتب هني ، تويتر مليق اغلبهم يتفلسفون والي يسوون لج فولوا عشان تسويين لهم فولوا باك بعد يومين ماسحيينج ملاقة ولا الي تحط صورة براطمها ... والمصيبة اغلب الي يسوون لي فولو مفاصيخ خخخخخخخخ

يالله خل افكر بموضوع اكتبه هاليومين انا سهرانة ولازم اليوم اروح المخيم مع اهلي :s