2012-02-20

إلى أين ستأخذها يا عبيد ؟؟






قبل البدء في سرد وجهة نظري فيما يحدث ، فأنا سأذكر موضوعي ليس لأجل توجه معين ولا لوقوفي مع الحكومة أو المعارضة وإنما لأن الموضوع أتى كالصاعقة قبل أن نستنشق هواء أول شهر برلماني لمجلس الأمة 2012 . 



الدكتور عبيد الوسمي سيقدم استجوابه لرئيس مجلس الوزراء على خلفية الشباب المحتجزين في احداث الوطن ، وما أثر في نفسي هو التسرع في تقديم هذا الاستجواب لأقول في نفسي : هل هو انتقام يا عبيد ؟؟ 

استخدام القبيلة في الموضوع هو نوع من انواع الاسلحة الناجحة ، ولكن لا تنسى ياعبيد أن كثيرا من القبائل تعرضت للضرب من الحكومة وقبل عدة سنوات ماحدث لابناء قبيلة العوازم أيا كانت الاسباب فلقد حدثت مهزلة و ضرب وشد وجذب ، فقبيلة مطير ليست الهدف لا تقلق فالقبائل لن تقف ضدها ان كان كلامه صحيح . 

بالامس كان الجويهل ممن يريد أن يدوس على قبيلة مطير واليوم يقف في صف الدكتور عبيد الوسمي ؟؟ هل هناك ترابط بالموضوع ؟؟ ان هدف الجويهل والفضل والقلاف ودويسان هدف آخر بعيد عن موضوع المحتجزين ، فباعتقادي لو كان رئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد لما تجرأوا على ان يوافقوا على هذا الاستجواب ، اذا الموضوع سيأخذ أبعاد أخرى لن ننتهي منها . 

ماقام به الشباب الكويتي فيما سبق ليس لأجل المحاسبة فقط وانما لأجل مستقبل هذا الوطن وأمنه ومستقبلهم كذلك ، وقامت الحكومة بالافراج عن الشباب اللذين كانوا من ضمن المهاجمين لرئيس مجلس الوزراء السابق دون استجواب !!! تم الافراج عنهم . 

فهل حقا الاستجواب لأجل من تم ضبطهم ؟؟ ثانيا : غلط والف غلط ما يقوم به الوسمي من اثارة الحمية في نفس ابناء القبيلة وعامتها لأن الكثير الآن ممن يحاول زج السموم فيما بينهم ، تلك الشائعات التي تقول بان رجال المباحث قتلوا مطيري آخر فقط لأنه مطيري وانكروا هذه المعلومة ومن يقول بان فلان ضربه شرطي لأنه مطيري !! أرجوكم لا تشعروني بأننا كنا في مجتمع مثالي كثير من أبناء العوائل الحاضرة من يكرهوا البدو والعكس وكذلك بالنسبة للمذاهب ليس كلهم ولكن كثير منهم من اذا حدث موضوع معين قال : احسن انا اكره البدو يستاهل . فقط لأنه بدوي والعكس كذلك ، فلا تشعروني بأن الحكومة قد وضعت هذه القبيلة بالذات في المرمى ولا تنسوا ان كثيرا من الشيوخ من لهم روابط بالدم مع هذه القبيلة . 


أعتقد بان هذا الاستجواب جاء سريعا ، وربما يكون الباب لهدم ما حاول وجاهد به المعارضة اللذين اكتسبوا الكثير من المؤيدين لهم فهم الآن في موقف خطر جدا وربما يكون عبيد السبب في تدمير مايحاولون الوصول اليه لأجل هذا الوطن ، وتتغير الوجهة الى الجويهل مثلا او الفضل ويصبح من كان يسب الجويهل يحيييه ويؤيده في كل شي ، لم أطمئن من عبيد الوسمي منذ زمن فقد دخل المجلس للانتقام وسيخيب ظن من انتخبه . 

أعزائي أبناء القبائل : لا تأخذكم الحمية كثيرا فتبون البيوت سنيين ثم تحرقونها بنصف ساعة !! فكروا قبل أن تتبعوا اي شخص يمثلكم ... فكروا جيدا فكروا بالابعاد الايجابية والسلبية لهذا الاستجواب !!! وادرسوا موقف من أيد الاستجواب فهناك علة بالموضوع لا تنسوا من كان يصفق على ضربكم وشاهدوا مواقفهم اليوم فهم ينادون بكرامة القبائل .. لا تجعلونا صيدة سهلة وفريسة لهم للوصول لما يصبون اليه ... فكروا ، وسنتابع محاور هذا الاستجواب وان كان خيرا فعسى ان ييسره الله وان كان شرا فاسأل الله ان يقينا شره . 

أتمنى أن يفرجوا عن المحتجزين دون خوض هذا الاستجواب


ماتبونا نحتفل بالاعياد الوطنية ؟؟؟ 


حفظ الله الكويت و أميرها وشعبها من كل مكروه .. 

12 comments:

حـمد يقول...

مرحبا عزيزتي طموحة

لايجب ان نضخم في الامر , والممارسة جدا عادية وطبيعية :

1- هناك فارق مابين ما تعرض له مطير وبين ما تعرض له العوازم , فالعوازم تحركوا وهم مدركين خطأهم , في حين ان ازمة الجاهل مستمرة لعدة سنوات .

2- عبيد مطيري وفزع لمطير , ولكن لا اعتقد بأن له ذنب بتردد الاخرين او تراجعهم , ماذا لو تقدم احد من النواب من غير ابناء مطير لأتخاذ نفس موقف الوسمي ؟ , وكما قيل اعرف الحق تعرف اصحابه .

3- لا علاقة لعبيد بمواقف الاخرين , الجويهل عاوز شوية شو او ان كتلته متفقه على اتخاذ موقف المتردد وبالتالي ابتزاز الرئيس الجديد , هذا شأنهم وشأن المراقبين وشأن من انتخبهم بالدرجة الاولى .

هناك تمييز , بين متجاوزين على القانون وبين متجاوزين اخرين على القانون , ولو لم تكن قبيلة ولو كان فردا واحدا فيجب الدفاع عن حقه .

تحية لك زميلتي العزيزة وسأفصل اليوم في مسألة الواقع والاحلام .. والاوهام

t7l6m.com يقول...

أعتقد عبيد ضيع البوصلة
وكما يقولون ضيع صيده بعجاجه
الحمدلله تراجع عن نفخة الإستجواب لكن مع الأسف سبب تصدع في تكتل الأغلبية
ويستحق صفر من 5 لمافعله.


http://t7l6m.com/2012/02/20/%d8%ac%d9%88%d9%8a%d9%87%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%aa/

بو عبدالملك يقول...

ناس فاضية
الرافضة ماسكين أسلحتهم
بجنوب العراق ينتظرون الفرصة للهجوم على
اهل السنة بالكويت
وربعنا الله يهداهم
يركضون وراء توافه الامور

والله انكم دايخييين

طموحة مملوحة يقول...

العزيز حمد

معك حق في كل ماذكرته ولكننا في بداية الطريق المخطئ لم يحاسب ومن أتى بعده هو من سيتلقى المواجهة ، القضية ليست قضية قبيلة واحدة القضية قضية شعب وقد جرحتها الحكومة في كثير من الامور يجب علينا ان نوجه لها اصابع الاتهام فالشعب لا يريد المادة فقط بل يريد الامان يريد أن ينام ليله هانئ لا يخشى أحد ...

نفتقد الامن في وطننا مع الاسف الشديد

طموحة مملوحة يقول...

تحلطم

اي والله تراجعه كان خير لله الحمد اعتقد بان سلبيات الاستجواب ستصبح اكثر من ايجابياته والايجابية الوحيدة التي تعلمنا منها من خلال هذا الحدث أنها بينت الاصيل من المنافق من الكذاب ..

طموحة مملوحة يقول...

بوعبدالملك


كل الامور واضحة أمام الجميع ولكن هناك من يحاول التستر خاصة بعد موضوع الجاسوسة العراقية وتهديدات شخصيات سياسية عراقية بأن لا يتم مسها او محاكمتها ..
شنسوي احنا الشعب يعني ؟؟

مجرد أمنيـــــات يقول...

ما قول الا الله يحفظج يا كويت
ويتمم علينا هالاعياد الوطنية بدون مشاكل

أتوقع آن الأوان للكويت وشعبها يفرحون شوي :)

موضوعج حلو :)

دمتي بخير

بو عبدالملك يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
طموحة مملوحة يقول...

بوعبدالملك

اذا ( الله لا يقوله كان كلامك صحيح ) صدقني أنا أول وحدة بوقف ضد من يتعرض لمذهبنا ووطننا ، هذا أولا وثانيا لو هاجموا بصراحة ماراح استغرب هالشي لأن وضع الكويت اكثر من ضعيف ومعتمدين على السعودية في دعمنا هالشي خطأ المفروض تقوي الدولة من نفسها بس مع الاسف الشديد ماتقدر من المشاكل الي الكل داري عنها

بو عبدالملك يقول...

يابنت الناس الرجال ثقة
وهو مجاهد بالعراق
وحالياً يجهزون تكوين جماعة بسوريا

فمشكلة الكويت
تقاتل من
الرافضة الخونة
ام
الايرانيين
ام
اللبنانيين تبع حزب الشيطان
ام
اللي ينتظرون بجنوب العراق لغزو الكويت

وضحي للناس ووعيهم اللي تعرفينهم
خطر ايران والرافضة
لاتقولين اخوان ووحدة وطنية
كثير غيرج قالوها واكلوا تراب
وخير مثال سنة العراق ولبنان والبحرين وسوريا

بو عبدالملك يقول...

هذي كلمة جديدة ومفيدة
أتمنى سماعها ونشرها
للأهمية

http://www.archive.org/download/forkan-abimouhamed/irq1_High.mp3

غير معرف يقول...

اللعنة إذاً على الأعياد الزرقاء .. والكفرة الفجرة المحتفلين بها أيضاً.