2012-07-18

قدّم قبل نهاية العمر





بسم الله الرحمن الرحيم


وبه نستعين ...


يوم يأتي يذهب ويأتي يوما آخر جديد ... هنالك من يخطط ليومه دقيقة بدقيقه وساعه بساعه وهنالك من يقضي يومه كماهو يخطط بنفس اللحظة أين سيذهب وماذا سيفعل

نقرأ التاريخ وأسماء كثيرة تمر بنا ونقرأ عنها كل يوم وأقرب مثال وأكبر مثال هو رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وماتركه لنا ولغيرنا من تأثير ايجابي فقد كان خير مثال للرجل الصالح الشجاع الحكيم ... نستفيد من كل صفة اتصف به رسولنا الكريم كذلك الكتب الزاخرة بأسماء العلماء والشعراء والمأرخين والفلاسفة ... حتى المطربين امثال عبدالحليم حافظ وأم كلثوم فمازال الكثييرون يرون بأنه لم يولد حتى الآن من يستطع أن يأخذ مكانهم .. هؤلاء الناس برعوا في شيء معين جعل من اسمهم وحياتهم اهتمام الكثيرين فأقل معلومة عنهم تهم الكثيرين من المحبين لهم وقراء التاريخ .. فنَشرت الكتب التي تتحدث عن حياتهم من الصغر وحتى لحظاتهم الآخيرة .

على الرغم باهتمامي بالكثير من الامور التي يحبها قرائي والمحبين لشخصيتي إلا أنني أخاف كثيرا من أن أغيب عن الدنيا وأنا لم أقدم شيئا يستفيد منه ولو شخص واحد في هذا العالم .... ما الذي سنقدمه للتاريخ ؟؟؟

ليس شرطا أن نكون علماء أو كتّاب أو مشهورين كي نقدم للعالم وانما بعض العلماء اشتهروا بعد موتهم ، وليس مهما ان نكون معروفين عالميا وتكون الاضواء والكاميرا أمامنا كي يعرفنا الناس ولكن أن ينتقل ابداعك من شخص لآخر وتبتكر شيئا يفيد الناس ويكثر الدعاء لك هو السبيل لنيل الرضا النفسي وتقديم الخير لأهلك ولغيرك من الناس .


إن الشهرة والابداع ليسوا بالطريق السهل كي نحلم به ونحققه وانما يحتاج لسنين وتخطيط للوصول للنجمة التي سيكتب عليها اسمك ويستمتع الناس ببريقها ... فالنجوم كثيرة في السماء وتختلف كل نجمة بضوئها التي تزين الكون به ، فاما ان تختار نجمة براقة جدا او ان تختار نجمة ذات بريق خفيف جدا او متوسطة البريق.

ما الذي ستقدمه للعالم قبل ان تموت ؟؟؟؟ هل اخترت شيئا معينا لتنقله وتفييد به غيرك من علم او فكر أو ابداع معين ؟

ما الذي سنقدمه للعالم ؟؟ هل سنقدم السوء كي يفرحوا بموتنا ام سنقدم لهم الخير كي يدعو لنا بالخير

فلنقدم الصدقات لكل فقير كي نكسب الرضا الرباني ويكسب هو السعادة والقنوع ولربما يكون ذلك الفقير هو مفتاح الخير للعالم بتقديم شيء مفيد ....


ها هو رمضان قادم ..... فلنسارع لتقديم الخير والعطاء في هذا الشهر الكريم


كل عام وانتم بألف خير وعطاء يارب

6 comments:

نور القمر يقول...

كلمات رائعه ومشجعه .. فعلى كل انسان ان يقدم شي يستفاد منه الاخرين .. مبادره طيبه منك .. تحياتى لك
نور

نور القمر يقول...

فعلا شي محزن :(
تحياتى لك
نور

Entrümpelung يقول...

شكرا على الموضوع

الجودي يقول...

مبارك عليج الشهر ..

Umzug Wien يقول...

شكرا على الموضوع

Räumung يقول...

شكرا ع الموضوع