2012-02-28

بسكم اشاعات !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


من منطلق هذي المدونة أحب أستنكر وأبدي غضبي ممن ينشرون الاشاعات التافهة وخاصة فيما يخص المنحة الاميرية يبا خلاص حلاو اهو كل سنة تبون فلوس ؟؟؟ 

وكل يوم بتويتر طالعين لنا باشاعات لون وشكل وريتويت وحالة ويدزونها وتس اب ، والمصيبة ان اغلبها تثير الفتن مابين الطوائف والقبائل والدول الخليجية بينها وبين بعضها ... متى تشبعون من هالسوالف ؟؟ 


انا ماني عارفة سالفة الكويتي الي طق القطري بسبب اساءة ، بس الي استغربته شلون انتشرت صورة الكويتي بسرعة قبل وبعد الحادث واهله ساكتين ؟ بعدين مصادر امنية تنفي هالاحداث ، حتى بالاعياد الوطنية تنقلون اشاعات ؟؟؟

2012-02-27

أحبج ياكويت

2012-02-22

عيدي ياكويت!!



صبحكم الله بالخير 

كل عام والجميع بخير وعسى الله يرزقنا الأمن والأمان في هذ الوطن في ظل شيخنا وحكومتنا الطيبيين

  أمس كنت رايحة السوق مع اختي على اساس افصل لي ، وأنا ماحب السوق ولا أواطنه كلش واروح له للضروريات واخلص حاجتي وامشي ، فاذا رحت بروحي استانس أخلص بسرعة وارد بس اذا مع اختي ولامرت أخوي لازم اسوي روحي مريضة علشان نرد البيت بسرعة ، ان شاء الله ما يقعدون نص ساعة على كل قطعة بالمحل وبالاخير ماتشتري شي @@ !!! عذاب نفسي والله جد حسيت بالرياييل ( الرجاجييل ) الي تقول له مرته ودني السوق ...



المهم قالت لي اختي عقب ما خلصت من المحل الي بفصل عنده ، قالت خل نتمشى ونشوف شعندهم !! قلت لها : تبين تشترين شي ؟؟ هي : لا ناخذ فكرة ... جملة ناخذ فكرة هذي يعني ان شاء الله ماراح نرد البيت الا باجر ، فقلت لها اي مو مشكلة فكل مادشت محل انا اوقف برا ، علشان تصير بروحها وماتاخذ رايي لأني ماعندي ذوق بهالسوالف ... فصارت تطلع بسرعة والحمدلله ماطولنا . 

الشي الي عجبني بالسوق اهو الاحتفالات الي مسوينها كل شي فيه علم الكويت ... جد استانست مسوين على كل شي علم ، رحت خميت لي اعلام وأوشحة ( جمع وشاح ) اذا كان فعلا هذا اهو الجمع الصحيح ، لقيت حتى مسويين برقع على علم الكويت يبته عجبني حده ، وسويت دعايات للمحلات الي تييب اكثر وعجبتني كل شي كل شي على علم الكويت صج حسيت بعرس داخل المحلات .. 


ان شاء الله راح نختفل بالبر مع يمعة الأهل والأصدقاء ... 

ملاحظة : هل لازم اذا يينا نخيم بالبر لازم احط ميك اب والبس كشخة اذا رحت ستار بكس الي يم استراحة رحال ؟؟ حسسوني جني فضائية شفيها اذا لابسة بيجامة عادية ورايحة اييب لي قهوة وارد ؟؟؟ شدعوة عليهم البنات البس نفنوف عرس يعني ؟؟ ولا منافسة ؟؟ ماحب جذي حلات البساطة وهذا بر موصالة افراح @@ ، ماقلت جذي اتطنز عليهم او انهم ماعجبوني كيفهم بس قلت جذي لأني كل مادشيت خزوني بنظرة الــ ( امبي طالعيها ) المرة الياية بلبس دشداشة وشماغ وفي امها  خير وحدة تتحجى :p



وكل عام وانتوا بخير يارب 
وكل عام وكويتنا بصحة وعافية ... 

اشوفكم قريبا ان شاء الله هالبوست كان شبه تغيير شوي من روتين الملل 

نلقاكم قريبا 


في حفظ الله ورعايته

2012-02-20

إلى أين ستأخذها يا عبيد ؟؟






قبل البدء في سرد وجهة نظري فيما يحدث ، فأنا سأذكر موضوعي ليس لأجل توجه معين ولا لوقوفي مع الحكومة أو المعارضة وإنما لأن الموضوع أتى كالصاعقة قبل أن نستنشق هواء أول شهر برلماني لمجلس الأمة 2012 . 



الدكتور عبيد الوسمي سيقدم استجوابه لرئيس مجلس الوزراء على خلفية الشباب المحتجزين في احداث الوطن ، وما أثر في نفسي هو التسرع في تقديم هذا الاستجواب لأقول في نفسي : هل هو انتقام يا عبيد ؟؟ 

استخدام القبيلة في الموضوع هو نوع من انواع الاسلحة الناجحة ، ولكن لا تنسى ياعبيد أن كثيرا من القبائل تعرضت للضرب من الحكومة وقبل عدة سنوات ماحدث لابناء قبيلة العوازم أيا كانت الاسباب فلقد حدثت مهزلة و ضرب وشد وجذب ، فقبيلة مطير ليست الهدف لا تقلق فالقبائل لن تقف ضدها ان كان كلامه صحيح . 

بالامس كان الجويهل ممن يريد أن يدوس على قبيلة مطير واليوم يقف في صف الدكتور عبيد الوسمي ؟؟ هل هناك ترابط بالموضوع ؟؟ ان هدف الجويهل والفضل والقلاف ودويسان هدف آخر بعيد عن موضوع المحتجزين ، فباعتقادي لو كان رئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد لما تجرأوا على ان يوافقوا على هذا الاستجواب ، اذا الموضوع سيأخذ أبعاد أخرى لن ننتهي منها . 

ماقام به الشباب الكويتي فيما سبق ليس لأجل المحاسبة فقط وانما لأجل مستقبل هذا الوطن وأمنه ومستقبلهم كذلك ، وقامت الحكومة بالافراج عن الشباب اللذين كانوا من ضمن المهاجمين لرئيس مجلس الوزراء السابق دون استجواب !!! تم الافراج عنهم . 

فهل حقا الاستجواب لأجل من تم ضبطهم ؟؟ ثانيا : غلط والف غلط ما يقوم به الوسمي من اثارة الحمية في نفس ابناء القبيلة وعامتها لأن الكثير الآن ممن يحاول زج السموم فيما بينهم ، تلك الشائعات التي تقول بان رجال المباحث قتلوا مطيري آخر فقط لأنه مطيري وانكروا هذه المعلومة ومن يقول بان فلان ضربه شرطي لأنه مطيري !! أرجوكم لا تشعروني بأننا كنا في مجتمع مثالي كثير من أبناء العوائل الحاضرة من يكرهوا البدو والعكس وكذلك بالنسبة للمذاهب ليس كلهم ولكن كثير منهم من اذا حدث موضوع معين قال : احسن انا اكره البدو يستاهل . فقط لأنه بدوي والعكس كذلك ، فلا تشعروني بأن الحكومة قد وضعت هذه القبيلة بالذات في المرمى ولا تنسوا ان كثيرا من الشيوخ من لهم روابط بالدم مع هذه القبيلة . 


أعتقد بان هذا الاستجواب جاء سريعا ، وربما يكون الباب لهدم ما حاول وجاهد به المعارضة اللذين اكتسبوا الكثير من المؤيدين لهم فهم الآن في موقف خطر جدا وربما يكون عبيد السبب في تدمير مايحاولون الوصول اليه لأجل هذا الوطن ، وتتغير الوجهة الى الجويهل مثلا او الفضل ويصبح من كان يسب الجويهل يحيييه ويؤيده في كل شي ، لم أطمئن من عبيد الوسمي منذ زمن فقد دخل المجلس للانتقام وسيخيب ظن من انتخبه . 

أعزائي أبناء القبائل : لا تأخذكم الحمية كثيرا فتبون البيوت سنيين ثم تحرقونها بنصف ساعة !! فكروا قبل أن تتبعوا اي شخص يمثلكم ... فكروا جيدا فكروا بالابعاد الايجابية والسلبية لهذا الاستجواب !!! وادرسوا موقف من أيد الاستجواب فهناك علة بالموضوع لا تنسوا من كان يصفق على ضربكم وشاهدوا مواقفهم اليوم فهم ينادون بكرامة القبائل .. لا تجعلونا صيدة سهلة وفريسة لهم للوصول لما يصبون اليه ... فكروا ، وسنتابع محاور هذا الاستجواب وان كان خيرا فعسى ان ييسره الله وان كان شرا فاسأل الله ان يقينا شره . 

أتمنى أن يفرجوا عن المحتجزين دون خوض هذا الاستجواب


ماتبونا نحتفل بالاعياد الوطنية ؟؟؟ 


حفظ الله الكويت و أميرها وشعبها من كل مكروه .. 

2012-02-19

غبارنا أحلا غبار !!







عدنا للغبار من جديد ، قبل عدة ايام تساؤلت ،،، كيف سأستقبل الغبار اذا عاد من جديد وخاصة في الكويت الخضراء  ؟ أتمنى أن تكونوا بخير وقودوا سيارتكم بحذر شديد
يضحكني من اذا تساقطت الأمطار كثيرا قال هذا غضب من رب العالمين كيف المطر غضب وهو خير ونعمة ؟؟ والغبار غضب والعواصف غضب !!! لم لا ننتحر افضل ؟؟ ؟
بالنسبة لي فكل ظاهرة طبيعية مرحب بها شئنا أم أبينا ولها الايجابيات مع المضار ، كما يقول مديري قبل قليل بأنه يجب أن نضع برناماجا تلفزيوني يتحدث عن فوائد الغبار وجماله كي يعتاد الناس على وجوده دون تذمر .. 
وبالنسبة للفتيات نسبة المساحيق التجميلية يجب أن تخف كثيرا فمع الغبار يتحول لون الرموش من الأسود الى الرمادي او الترابي !! وتنتظر الفتاة العودة الى المنزل بسرعة كي تغسل وجهها ، فالغبار المحمل بالميكروبات والرمال الخفيفة تلتصق بالوجه جربي عزيزتي الفتاة ان تفركي بشرتك قليلا ستجدين العجائب لذا قللي من الماكياج عزيزتي ...
ونصيحتي لجميع البيوت بأن يساهموا في تكثيف التوعية النباتية ويقوموا بتكثيف الزراعة كي يقل نسبة الغبار في الجو  .



هنالك العديد من الشائعات التي يتحدث الكثير من الناس عنها حتى أنهم بين فترة وأخرى يصدرون شائعات في منتصف الليل قائلين أن سمو الامير سيقوم بألقاء خطاب أميري ، من يرى الوقت حينها وانتشار الشائعة يشعر بأن هنالك امر غريب وخطر سيحدث ، لذا توقفوا أرجوكم عن اصدار الشائعات فلقد مللنا وتعبنا شائعاتكم ، لمن يقول بأن سمو الامير سيقدم منحة اميرية أو اسقاط القروض في العيد الوطني ، عفوا أعزائي فالوطن هو من ضمنا وليس نحن من ضم هذا البلد ، فما الذي فعلنا في حق هذا الوطن كي نستحق كل هذا ؟ هل طالبنا باعماره ؟ هل طالبنا بتطوره اكثر ؟ هل ربينا أبناءنا على العطاء والنجاح لأجل هذا الوطن؟
هل احترمنا قوانين هذا البلد وقمنا بتنظيف شوارعه المسكينة من القاذورات ؟ هل اعتمدنا على انفسنا في تعمير هذا البلد ؟؟
أريد رؤية كويتي واحد قام ببناء بيته بيديه الاثنتين !! لماذا ننكر بأن من يعمر هذا البلد هو الاجنبي ؟ وليس فقط الكويت بل الخليج العربي بشكل عام ؟؟ هل ينقصنا عقل وقوة كي نعتمد على الغير في تعمير بلادنا ؟؟ أنا لا أقصد الاستهانة بشعوبنا الخليجية ولا الانتقاص من قدركم ولكن دولنا تستحق بان نتعب لأجلها لا أن نطالب باسقاط القروض والمنح !! ومن يعاني من القروض لابأس بمساعدته لا ان يتساوى مع من أخذ القرض كي يسافر أو يشتري سيارة أو اي شيء ترفيهي !! عليكم بمخافة الله في هذا الوطن الغالي .



 
 اعلم بأنني أعدت بعض الجمل وكررتها ولكن حب هذا الوطن يجعلني اكرر كثيرا ، دعونا من الشعارات وانا احبك يا كويت وأفديك و .... و.... و.... الخ ، لم لا نطبق هذا القول ؟؟ دعونا من التكبر والتعالي ودعونا نعيش ببساطة ، فهذا الوطن رائع وشعبنا طيب جدا يحبه الكثيرون لا تدعوا الماديات تفرقنا ، واجتهدوا في دراستكم وفي اعمالكم ، لا امتدح نفسي ولكن كلما تذكرت بأن ما أقوم به من عمل لهو لأجل وطني الغالي أشعر حينها بالرضى الشديد على الرغم من اني الكويتية الوحيدة بينهم وهم أقدر مني وأكثر خبرة مني ، إلا أنني متأكدة بأنني الوحيدة التي تقوم بهذا العمل لأجل هذا الوطن وليس لغرض مادي فهم بحاجة لهذا المال لاعانة اسرهم ولكنني بحاجة لأن اجتهد في عملي لأجل الكويت الغالية !! دائما عندما أغمض عيني وأتذكر أمورا كثيرة حدثت وانا صغيرة عندما كنت اغني في الاذاعة المدرسية اغاني وطنية وعندما كنت اقوم بعمل بحث عن ابراج الكويت ولازلت اذكر المعلومات لأنني درستها لأجل وطني ، ولابد لي من حفظها لاجل وطني الغالي لكي يكون في البال دائما ، ولازلت اذكر عندما انتهينا من احتفال العيد الوطني في المرحلة الاولى المتوسطة وأتيت أزيل الاعلام فقالت لي معلمتي : لماذا تزيلين العلم ياسارة .؟ فقلت لها ان العيد الوطني انتهى ، فردت علي : عيدنا لا ينتهي أبدا دعي الأعلام تزين مدرستنا . ولازالت جملتها ترن في بالي ، هكذا تعلمت حب الوطن ، لا كتاب ادرس فيه الوطنية ، ولا دعايات تعلمني كيف احب وطني ، بل هو تطبيق ..... حب الوطن تطبيق 












حفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه يارب
 

2012-02-16

تخاريف طموحة






لحظة واحدة

سأضع سدادة الاذنين المانعة للضوضاء فأنا بحاجة لبعض الهدوء

هكذا أفضل

إنني أستمع للرنين في داخلي ، ولا أعلم من أين يأتي هذا الرنين


جهزت الشاي مع الحليب وأخذت جهاز الحاسوب كي أكتب ملايين الامور التي اناقشها مع نفسي والتي لن تنتهي أبدا


أفتخر ؟؟ لا أفتخر ؟ أفتخر ؟؟ لا أفتخر
هل لي بأن أفتخر بكوني عربية ؟؟ نعم ولكن أحيانا أشعر بأن العرب في نظر العالم كما اليهود في نظر هتلر
لا أعلم
مللت من متابعة الصور والافلام التي تصور معاناة الشعوب ..
صور مليئة بالدماء وأفلام كلها آهات وبكاء ، لماذا يرى العالم هذه الصور ويصد عنها ؟ هل يكفيه ما يمر به ؟ أم أنهم يتلذذون برؤية المسلمين قتلا وفي تناقص مستمر ؟ ونداءات باستعجال الدفاع عن الاسلام والعروبة !! لابد لنا من يوم نعود فيه كما كنا أسودا لا ترحم الأعداء ، ولكن ماهي الخسائر المترتبة على ذلك ؟ لا أعلم

سأقوم باغلاق أحد المصابيح في غرفتي فالضوء الشديد يزعجني
تلقيت العديد من الاتصالات اليوم وأجريت الكثير من الاتصالات وكتبت كثيرا واستمعت كثيرا
المهندسة سارة يجب أن تكوني كما أنتي بنشاطك وذكائك على الرغم من صغر سنك الا ان منصبك كمدير يؤهلك لأن تبني مستقبلك بقوة من الآن ... لم لا ؟؟ على الرغم من انني لم أخض هذه التجربة من قبل إلا أنها تجربة جديدة أنا متأكدة بأنني سأكون على قدر كبير من المسؤولية رغما عن أنف من يحاول اخماد شمعة طموحي !!



وقفت لحظة !! أنظر لذلك الكرسي الذي وضعته بجانب النافذة ! لم يعد مكانه يعجبني سأقوم بتغيير مكانه !!
وضعته بجانب الباب !!!! ممممممم اعتقد بأن ملامح غرفتي قد تغيرت الآن ! رائع 
موقف حدث اليوم في الصباح في غمرة الازدحام في منطقة الضجيج رأيت رجل من الجالية الهندية يريد عبور الشارع ولكنه يقف دون حراك فلقد وقفت كثيرا لأناس ولكنهم لا يستحقون من يقف لأجلهم .. يلتفتون يمنة ويسرة ويغضبوني كثيرا ولكن الشارع كان جدا مزدحم وكنت خلف سيارة كبيرة التفت يمينا كي أرى ان كانت هنالك سيارة في يميني أم لا ، واذا بشخص يقفز أمامي فصرخت بشدة ووقفت صامدة اتخيل لو انني كنت اقود بسرعة وأتى هذا الغبي وقفز امامي هكذا فما الذي سيحدث وقتها؟؟ لم أستطع التعبير الا بالبكاء ، وأخذ ذلك الرجل يأشر لي بأنه آسف ،، تحركت واكملت طريقي ولكن عقلي مازال يردد ، لو انك اصطدمت به فما الذي كان سيحدث له ولك ؟ ربما يموت وتنقطع الاعانة عن عائلته وربما يكون هو الرجل الوحيد في العائلة فمالذي كان سيحدث لزوجته وأبنائه ؟ 



قابلت فتاة سمراء تضع تقويما بأسنانها نحيلة جدا ، سلمت عليها واذا هي تتحدث باسلوب لبق ورائع ، لا اعرف ولكنني حينها أصبحت أراها بغاية الجمال ، لا تسيئوا فهمي فأنا فتاة ولا انظر بنظرات أخرى ولكن تعلمون نحن الفتيات نحب الحكم على المنظر كثيرا ولكنني رأيتها جميلة على الرغم من أنها ليست كذلك لأنها ابتسمت لي وساعدتني ولم تبد أي ضجر وتحدثت معي بكل أدب ورقة ، انها رائعة حفظها الله .


تقلبات النوم تضجرني فاتقلب يمينا ويسارا كي أنام على الرغم من أنني نعسانة جدا ،وأتخيل أمورا جميلة ورائعة ربما تحدث معي ،وأخيرا غرقت في نوم عميق ، ترن ترن ترن ترن ترن المنبه يصرخ كي أستيقظ لحظة واحدة الساعة السادسة الآن انتظر ايقظني بعد خمسة دقائق خمسة فخمسة وخمسة وخمسة حتى تصبح الساعة ثمانية ونصف ، امشي بعين مغلقة والأخرى مفتوحة ومع ذلك فلابد من الارتطام بالحائط أو يتعلق كمي في مقبض الباب خاصة اذا كنت امشي بسرعة فانني مضطرةومغصوبة كي اقف فجأة واعود للوراء وكأني أمثل في فيلم كوميدي ،اخذت حماما ساخنا ولاتزال عيناي حمراء ، قهوة قهوتان ثلاثة اربع ارجوكي يا عيني استيقظي ألم تأخذي حصتك ساعات كافية من النوم ؟


كنت أفكر كثيرا بتأليف كتب عديدة ولكني أبحث عن مواضيع قيمة لا يتم تدوالها كثيرا وكنت أفكر بالكتابة عن امر لا يخص شخصية معينة ولكن بعد أحداث عديدة أصبحت افكر في تأليف كتاب عن النائب مسلم البراك ، لأنني أعتقد بان التاريخ سوف يذكره كثيرا جدا وسيبحث مستقبلا النواب عن شخصية قوية كي يصبحوا مثلها فيكون مسلم البراك خير مثال ، هذا الرجل كلما زاد من يكرهه كلما تيقنت أكثر بأنه انسان ناجح حطم الارقام القياسية ، بالنسبة للارقام ، أفكر بفكرة الدائرة الواحدة ، أليست أفضل من الدوائر الخمس ؟؟ أنا لست مجبورة بأن أصوت لمن هو حصر على دائرتي وأريد التصويت لشخص ما في دائرة أخرى  ,,, اعتقد بأن الدائرة الواحدة ستنصف الجميع 

أخضر

أسود

أحمر

أبيض


هذه هي الوان  علم بلادي ، ربما لا يعرف المعظم بأن هذه الالوان هي موجودة في علم الكويت ، أي أن علمي يحمل الالوان هذه  ، أي أن هذه الالوان موجودة في علمنا اتعرفون الكويت ؟؟؟ علم الكويت يحمل هذه الالوان المذكورة في الأعلا !! هل اللون الاحمر موجود في علم الكويت ؟؟ لماذا اللون الاخضر في علم الكويت فوق والاحمر في الاسفل؟؟؟ ما الحكمة من ذلك ؟؟ هل تعلم ان علم الكويت يحمل اللون الأبيض ؟؟

اعلم بأن هذه الجمل مزعجة بأن أكررها كثيرا ولكن هنالك اناس تحب الاسئلة كثيرا فأريد تجربة هذا الشعور بأن اعيد السؤال  ولكن بصياغة أخرى ، كما أن بعض الشعوب اذا سألته مالون علم بلادك فأنه يبتسم لاتعليق ..



سابعد السدادة عن أذناي الآن وسأعرض لكم الآن مقطع دعاية شركة زين ...


وسأودعكم الآن الى ان التقي بكم مع تخاريف جديدة ...

سأشتاق لكم


الى اللقاء


2012-02-15

أهلا بعودتك

عاد الرجل المناسب لمكانه

2012-02-11

ومـــــع ذلــــك !!!




بعض الحروب لا تحتاج لاسلحة وقتل وسفك دماء وسلب ونهب كي تؤخذ أرض معينة ، بل انتظار اللحظة التي تكون فيها هذه الارض بكامل ضعفها حتى يتم الانقضاض عليها  فورا ، الكويت اليوم في كامل ضعفها فهي الآن كالكعكة المكشوفة للذباب الذي يريد التهامها ،
قرأت احدى المقالات التي نشرها احد الاخوة عن نية اسرائيل وامريكا في الفترة الحالية من سلب جزء من بلدان الشرق الاوسط ، هي نية قديمة ونعلم تمام العلم بان الولايات المتحدة لم تكن يوما صديقتنا لذا الرجاء ثم الرجاء من اطفاء نار الفتنة لأجل الكويت ولأجل كل من يعيش في هذه الارض الطيبة ، فلن نصل لحل مادام كل طرف يريد الشر للآخر ولن أعمم ولكن هنالك العديدين ممن يتحدث من كلا الطرفين بامور تثير الجنون لينهض الجميع ويتبادلوا الشتائم فيما بينهم ، والأمر الذي زاد من الغرابة عندما تحدث البعض عن السعودية والبحرين في مشكلة أثيرت بيننا ، أولا شبه الجزيرة العربية وماتحمله من 6 دول كانت ولاتزال وستظل على قلب واحد فيجمعنا دين واحد وعادات وتقاليد واحدة ولهجة واحدة حتى زي واحد فلو فرضنا أننا تجمعنا واصبحنا دولة واحدة لن تتغير محتويات الذرة بمعنى أدق لن نموت لهذا السبب لأن حياتنا لن تختلف بشكل كبير جدا ، هذا لأننا تعلمنا باننا خليج واحد منذ القدم ، لن أقول لا اعلم ما السبب من ذكر هذه الدول ولكن سأكتفي بهذا القدر واتمنى أن تطفؤوا نار الفتنة في فبراير نريد الافراح بدلا من الاحزان والشتم والسب ....

ولا تنسوا أخواننا في سوريا بالدعاء دائما بأن ينصرهم الله ويصبرهم على بلواهم






***********************************



أتتني قبل قليل ابنة اخي الصغيرة تريد مزيل لألوان صبغ الأظفر ، فابتسمت لها وقلت لها  : أها أهلا بالعودة للمدارس والعودة للمخالفات !!!!!

نظرت لي بنظرة حزن كبيرة وذهبت ، غريب هذا المجتمع اغلب الطلبة يكرهون الدراسة وينتظرون العطلة بشغف شديد وان اتى من يدرس وينجح ويتفوق كما نقول هنا بالكويتي يصكون وحدة يطيحونه تأكله العين الحاسدة ، لا مجال للفرار عليك بالتمثيل ولعب  دور الطالب الكسول كي لا يحسدك زملاؤك حتى الطالب في مجتمعنا الكويتي يتضايق في اسلوب التدريس ويلقي التهم واللائمة على المدرس والمدرس يلقيها على الطلبة ويتعاون الاثنان في القاء اللائمة على الوزارة والوزير في النهاية لا تعجبهم الدراسة وانا معهم فمناهجنا ضعيفة تحتاج لتقوية وتصعيب ( أتمنى أن لا تلعنوني ) فاذا تربى الطفل على الدراسة القوية منذ الصغر سيكون أهلا لشهادته مستقبلا ، لن احزن اذا رأيت ابني يبكي من صعوبة دروسه لم لا أساعده ؟ لم لا نحاول ايجاد حلول حتى يتعلم مستقبلا ان يجد الحل بنفسه ؟ سيكون محور موضوعي هو المقارنات نحن شعب يحب المقارنات كثيرابمجرد أن نرى مثالا واحدا كاملا من دولة اخرى نعتقد بأن هذه الدولة متميزة جدا ... ويكون محور الحديث هو أنهم أفضل منا ونحن لسنا مثلهم !! وبالحقيقة اعتقد بانهم يتمنون لو كانوا مكاننا لأنهم لا يتعلمون بالمجان ولا يملكون كتبا مجانية مهداة من حكوماتهم .. فيدرسون على قدر مايملكون من مال وأغلبهم جاهل ابحثوا عن المقاطع المعروضة في اليوتيوب التي تسال اشخاص من الشارع عن معلومات بسيطة وتخص بلدهم واجاباتهم في منتهى الغباء . لا تعتقدوا بانهم أفضل منا 





كذلك الأم الكويتية عندما تجد في الفلم الاجنبي مثلا فتاة صغيرة تلعب بكل براءة وتقبل امها قائلة أحبك يا امي  لتلتفت لأبنتها قائلة : شوفي البنت شحلاتها متربية مونفسج كشة ماتمشطين شعرج وعالتني  !!عزيزتي الأم الكويتية ان كنتي تقارنين ابنتك ام كشة بهذه الفتاة الشقراء الجميلة ، فلا تنسي بعد عدة سنوات ستحصل هذه الفتاة على الفرضة للابتعاد عن اسرتها والعيش لوحدها ، وان رغبت بالصراخ على والدتها فلها كل الصلاحية لذلك وان ارادت صفع امها فلن يردعها أحد ولن تفكر بعيب وحرام وحلال ، بل ان اغلبهن ان اتصلت والدتها تصرخ لا تتصلين بي وابتعدي عن طريقي !! هل تريدين ابنتك أم كشة أن تكون كهؤلاء ؟؟ 




يتحدث الكويتييون كثيرا عن رداءة المستشفيات في الكويت ورداءة الطاقم الطبي في جميع مستشفيات والأخطاء التي تنجم من العمليات الكثيرة هنا في الكويت في المسرحيات في الصحف في التلفاز وغيرها من المواقف التي تمر علينا ، أنا لا اريد الرفاع عنهم ولكن لكل من ذهب لرحلة علاج في الخارج وعاد يمدح ويمجد الطب في الخارج ، هم لم يقوموا بالعلاج على اكمل وجه الا بعد ان ملؤوا جيوبهم لذلك يشعر الآخرون بأن هذه الدولة تهتم كثيرا بالطب والعلاج والحقيقة أن هنالك عديدون من ابناء البلد من يموتون عند باب المستشفى دون اكتراث له لأنه لا يملك باوند واحد يعالج به نفسه ، واخطاء طبية عديدة حدثت هناك وصحفهم تشهد على ردائتهم ، فان لم تكن تملك المال ولم ترسلك دولتك بحسابها الخاص لقالوا لك : فل نعالج أبناءنا أولا كي نعالجك بالمجان



بعض الرجال هنا من يحب انتقاد المراة العربية فالخليجية فالكويتية بالتدريج ، في وصف ملامحها وشعرها وجسدها و ... و... وحتى وان قامت بعمل تعديلات تجميلية تظل محط انتقاد الرجل فيقول لها : انظري الى انجلينا جولي كيف هي رشيقة وجميلة !! اذا ايها الرجل دع زوجتك تدخل المجال الاعلامي في كل فلم لها ترا اربع خمس ست مقاطع قبلات حارة بينها وبين الممثل الآخر ، ودعها تستيقظ صباحا كي تذهب للتدريب الرياضي ومن ثم تأخذ حماما ساخنا وتستعد للذهاب لموقع التصوير وربما تبقى للساعة السادسة لليوم التالي فتتصل عليك وتقول لك عزيزي سأعود غدا صباحا لأن لدي عمل كثير ( هذا ان دقت بعد ) وتنتظرها انت فهاهي صاحبة الجسم الممشوق والجمال الصارخ التي لها الاف المعجبين من جميع انحاء العالم ، بعدها تأتي الفتاة لتنتقد رجال الخليج انهم لا يشعرون بالرومانسية أبدا ويستغلوا براءة الفتيات ولم يروا الغرب اذا احب واحدة حبا حقيقيا تزوجها وعاش معها وضحى من أجلها ، عزيزتي الفتاة ، هو لم يتزوجها الا بعد ان شبع منها وشعر بعدها بأنه لازال يحتاجها ، لأنهم يختبرون حبهم هذا بالعيش سويا وانجاب الاطفال ومن ثم اتمام الزواج اذا ارادوا ، فلا تعتقدوا بأنهم أفضل منا ، ومن يقول بأن زوجته اكلت جميع حقوقه بعد الطلاق وبأن الفتاة الاجنبية لا ترضى الا بالقليل ، فدعك من هذه المهاترات فالمرأة هناك تحصل على نصف املاك الزوج اذاما تم الطلاق بينهم ، فلا تعتز كثيرا بمديحك لها 


ربما هذا الموضوع جدا خطير ومهم وهو شعورنا بعدم الأمان من وجود مشاكل مابين المذاهب على الرغم من تقارب الكثير من الأفكار بين هذين المذهبين ويكفي  شهادتهم بوجود الله ووحدانيته ، ليشعر الكثيريين بأنها مشكلة خطيرة وان الخارج لا يعاني منها ، فلا تشعروا بالرهبة هي مشكلة بسيطة وحلها باخماد النار البسيطة كي لا تكبر ، نحن لا نعاني من التميز العنصري والديني ، اعلم بأن كثيرا من الدول من يحترم وجود المسلمين في اراضيها ولكن في مناطق معينة فقط وهي لم تستقبل هؤلاء المسلمين الا لوجود أهداف قوية فكيف اكره اليهودي وأجعلها يعيش معي في منطقة واحدة ؟ ربما بالنسبة لنا كمسلمين لأننا لا نؤذي الضيف ولكن ما الذي يجعلني اوفر له المأكل والمشرب والملبس على الرغم من اني اكرهه كرها شديدا ؟ لابد من وجود اهداف عديدة ، فطيبتهم المصطنعة لم تأت من فراغ ، ربما يصور الاعلام عن وجود فئات مضطهدة وأناس تموت ظلما ، لم تفكروا حقا بمن هو حقا مضطهد ، الارض التي احتلت من قبل ولم يستطع احدا حتى الان استرجاعها من ايدي الخونة اليهود ، هؤلاء هم حقا المضطهدين ، ان كانت المشكلة في انظمة فاشلو فبالامكان اصلاحها ولكن ان كانت ارضا مسلوبة لا تجد من يعاونها في استرداد حقها فمن سيرد حق فلسطين ؟ لا احد طبعا فالجميع لاه بمشاكله نعلم كيف ستعود فلسطين !! ولكن كيف ستحل هذه المشاكل الواقعة اليوم ؟


كذلك تلك المسلسلات التي تصور لنا كم هم بارعين في اسطياد القتلة واستخدام كل الطرق والاساليب لفك الالغاز ومعرفة تفاصيل الجرائم واعادة الحق لأصحابه ، هو مجرد تمثيل بارع لا صحة له ، فلهم أماكن يمشي الناس بين موتى ملقيين على الأرض دون احداث اي ردة فعل من المارة ! لانهم اعتادوا على هذه المظاهر يوميا ، فلا تشعروا ان الفساد فقط في ارضنا نحن . ولا تقولوا هم أفضل منا ونحن أردى منهم



لا أقصد بهذا بأن أصف ضد من يريد الاصلاح ولكن ما أردت توصيله هو بأن لا نبني قناعاتنا على مشهد واحد فقط وهذا ماكنت اعتقده سابقا ايضا وابني آرائي على مشهد واحد فقط ، أحب هذه الحكمة من قبل ولكنني اليوم طبقتها في حياتي ليــــس كل مايلمع ذهــــــــب   






مع اشواقي وتقديري لكم 

  

2012-02-07

عودة جديدة


قراء مدونة تخاريف طموحة الأعزاء


اشتقت لكم كثيرا وزاد شوقي عند رؤية الردود التي عاتبتني على التأخير في كتابة مقالاتأو مواضيع جديدة لذا شعرت بتأنيب الضمير وكان لابد بأن أكتب وأبعث كل شكري وتقديري العميق لكل من سأل عني شكرا جزيلا لكم .


في كل مرحلة عمرية نمر بها نشعر بتغيرات كثيرة ، بدأنا من الطفولة ومرحلة اللعب طوال اليوم واستمرينا في الدراسة نتعلم حرفا تلو الآخر ونفرح عندما نصل لآخر سنة في مرحلة دراسية في الابتدائية مثلا أو المتوسطة لنشعر بكثير من الثقة فنحن ( نكبر ) وعقلنا في نضوج مستمر ، نأتي فيما بعد بمرحلة البلوغ حيث يأتي الصبي ليسأل (( متى يظهر شاربي ؟؟ )) أو الفتاة عندما تسأل ( هل سأكون أنانية عندما أبلغ ؟؟ ولكنني الآن طيبة لا أريد أن أكون شريرة ) والعديد من التساؤلات التي يجيب عنها الوقت ، ولانزال نسأل الكثير ونتلقى الاجابات من مصادر كثيرة وأحيانا من تجارب تمر بنا .

توقفت عن قراءة الصحف خاصة صحفنا التي طالما كانت ذات  مصداقية خداعة ) وتوقفت عن الكتابة ، وتوقفت عن قراءة الكتب على الرغم من انني كلما ذهبت الى مكان ورأيت كتبا هناك ركضت كالمجنونة كي ابحث عن اي كتابي يرضي شهيتي للقراءة ، لازلت محتفظة بهم دون قراءتهم ماعدا كتابا واحد اقرأه ساعة يوميا ، ذهبت لشراء لعبة بلاي ستيشن واشتريت آي باد وآي بود وجهاز دي في دي والعاب أطفال وأتابع المسرحية مرارا وتكرارا حتى احفظ السيناريو وأستخدم الجمل في أي حديث عائلي لأنني قررت أن أكون طفلة لفترة قصيرة !!! وسألت نفسي ما الذي أقوم به ؟ فوالدتي تسخر مني وتناديني بالطفلة

لأن لدي العديد من الأفكار التي تغيرت مع مرور الوقت ، أصبحت أتحاشى الأصدقاء وأدرس كل شخصية بالتفصيل الممل ، وأي موقف بسيط سلبي أسجله كي لا أضع الثقة بتلك الشخصية وان كانت قريبة جدا مني ، لم اعد أطيق المجاملات وبدأت بتغيير الكثير من القناعات والافكار المثالية التي أعتقدت بأنها مناسبة لي وفي مجتمعنا على وجه الخصوص ، في السابق اعتقدت بأن كل ابتسامة هي صدقة
ولكن الكثير من الوحوش التي تخفي شخصيتها الحقيقة وراء هذه الابتسامة ، كنت في السابق أعتقد بأني اذا خدمت فلان أو فلانة فأقل ما سأحصل عليه هو التقدير ولكن هذا التفكير لا يصلح الا في الاحلام فنحن لسنا في المدينة الفاضلة ، كل من حولي كان يبحث عن مصلحته ، اشمئز من الرجل الذي يكذب ويحلف بالله كذبا ولأجل غاية غبية لارضاء مديرته مثلا او للحصول على ترقية ، أعلم بأن الحياه تعلمنا ولكن لا اريد ان اكون منافقة كاذبة كي ارضي مديري أو أجامل تلك المديرة السمينة كي تحبني ، أنا لا اقبل مجاملات من أحد ولا أحب ان اجامل احد ..




 ما الذي يحدث لي ؟ ؟؟ دائما ما أسأل نفسي هذا السؤال !! فكل يوم اكتشف شيء جديد حتى وان كنت في غرفتي وفي وحدتي !! بدأت العديد من الأفكار تحوم حولي هنالك العديد من الاشياء التي كنت لا أراها سابقا أصبحت أراها بوضوح أكثر ، هل كنت منومة مغناطيسيا ؟؟ أم كنت غافلة تماما عما يحدث حولي  ؟ حتى بعض العادات التي كنت اراها سابقا بأن لا بأس بها اصبحت أفكر ألف مرة قبل القيام بها ، مضيعة للوقت ؟ معقدة ؟ نعم هو كذلك فالمفكرات حولي أدون كل شيء بها حتى لا انسى تاريخ أو حدث او رقم معين ، حتى أدويتي التي أستخدمها أحتفظ بها لمدة طويلة أو اسجل اسمها ولماذا كنت آخذها ولاي غرض استخدمتها ؟ أتابع الوقت كثيرا ، وكأن شيئا ما سيحدث بعد قليل !! أصبحت مستمعة اكثر من كوني متحدثة ، في السابق كنت احب أن ابدي وجهة نظري حتى وان لم تعجب الكثيرين ولكن اليوم أصبحت اجمع المعلومات من كل فم موجود بالقاعة وأفسرها بيني وبين نفسي وما الذي تقصده فلانة وما الذي لا تقصده فلانة ، وهنالك من الفتيات من تلق الحديث بخبث مثلما نلقبها هنا بـــ النغزات أحتفظ بها بيني وبين نفسي الى اللحظة المناسبة كي أردها لها واشطب اسمها فيما بعد من القائمة ربما يقول الكثيرين بأنها حركة خبيثة ولكن مهلا !! هل تصبر كثيرا على من يقوم بالغلط عليك ؟ او على دينك ؟ أو مذهبك ؟ حتى صديقاتي المسيحيات يستحين من انتقاد ديني ولو بأدب فهن يحترمن كوني مسلمة ومن المذهب الفلاني !! وانا احترم دينهم حتى وان ناقشنا أمور الاديان فكل واحدة تذكر رأي دينها في الموضوع الفلاني دون سب او تلفظ خاطى على سبيل المثال قالت لي احداهن أنها مسيحية ولكنها لا تحتسي الخمر وتعتبره محرم ، ولكن أن تأتي فلانة لتقوم بالتلفظ باسلوب قذر على مذهبي وسكوتي كان سبيلها للاستمرار لابد لي من الرد ولكنني لم أرد بنفس اسلوبها وبمذهبها ولكني انتقدت طائفيتها الشديدة باستهزاء  دون المساس لأي شخص فأنا أفضل منها دون اي شهادة من أحد ، هناك عادة غريبة كذلك فأصبحت اجمع الأوراق كثيرا أي ورقة حتى ولو كانت فاتورة صغيرة فالمواقف علمتني أن احتفظ بأدلة ، ومن العادات الغريبة كذلك أنني أصبحت أفرش أسناني عشر مرات في اليوم وأستيقظ من نومي مسرعة لأفرشها مرة اخرى ولا أعلم ما السبب فهذه عادة لم تكن موجودة سابقا أبدا ولكني تأكدت بأنني لازلت اكبر وأن نمو عقلي لازال في نمو مستمر كما يقول دكتوري بأنني لازلت في مرحلة المراهقة على الرغم من تجاوزي لها ، ولكنني اخالفه الرأي فقد بدأت انتقد المراهقين وأشعر بأنني امرأة كبيرة في السن واحيانا أشعر بلذة للحديث مع الكبار في السن والخوض في نقاشات تاريخية معهم لذلك فهم يستمتعوون بالحديث معي ،لم أعد أكترث بوضع المساحيق كما كنت أقوم سابقا ، افكر كثيرا بأنني أكبر من سني ب10سنوات ولا اعلم متى اتوقف فأنا احس بالتعب الشديد من هذه التغيرات .



أتمنى أن تشاركوني آراءكم بتلك التغيرات لمن هم أكبر مني سنا !! هل تحسون بهذه التغيرات ؟ بالنسبة للنساء والرجال ؟ كذلك لمن هم اصغر مني سنا فأنا أحب الاستفادة من تجاربكم :) 



أعدكم بأنني سأقوم بالكتابة في أقرب وقت كي أكون معكم دائما .... ومبروك لمجلس المعارضة