2012-04-29

كل عام ومدونتي بخير









هذا التاريخ له مكانة خاصة وجميلة في حياتي فهو يمثل اليوم الذي بدأت فيه التدوين من عام 2008 وحتى الآن كل عام ومدونتي بألف خير وتخريف ... للتدوين مكانة رائعة في قلبي عرفت من خلاله الكثير من الامور التي كنت أجهلها وتعلمت من خلال التدوين التعاون الرائع مابين المدونين وبين العديد من الشخصيات التي كانت تتابع المدونين ومدونتي التي أفتخر كثيرا بأن يكون لها متابعين كثر ومن أماكن مختلفة وأشادة الكثيرين لي بالاستمرار في التدوين من دكاترة الجامعة ومن عائلتي وصديقاتي وزملائي ممن يشاركني الرأي وممن يختلف معي في الرأي هذه المدونة عرفتني بمن يحبني ويحب الخير لي وبمن يريد الشر لي ولله الحمد توكلت عليه ووفقني ولله الحمد.

مدونتي ستستمر في كتابة تخاريفها وستستمر في اعطاء الكثيرين المجال لابداء الآراء والانتقادات أيضا فلقد تعلمت الكثير من القراء . ولأن التدوين ربما يعاني حاليا من ضعف في الاقبال بسبب توجه الناس لتويتر الا ان تويتر لا يستطيع أن يوصل رسالة كاملة وبوضوح وتبقى الرسالة في ارشيف رائع كالمدونة .




غدا بإذن الله سنحتفل جميعا أنا وصديقاتي وعائلتي بحفل التخرج ( وأخيرا ) والتي ستقام في ستاد الجامعة بالشويخ الساعة السابعة مساء سألتقي بصديقاتي اللواتي اشتقت لهن كثيرا . وسأشتاق للجامعة كثيرا فكل مكان بالجامعة له ذكريات خاصة ورائعة حتى ستاد الجامعة كنت أحيانا في الصباح اذهب للدراسة هناك وأرى الاساتذة يقومون بتمارينهم الرياضية والجو كان جدا رائع وان كانت مشمسة اجلس تحت احدى الاشجار هناك واكتب كثيرا خاصة ان كان لدي مواد دراسية في الشويخ وخاصة المادة التي احببتها كثيرا مع الدكتور المرحوم أحمد الميال رحمه الله فقد كنت اذهب الى الستاد بعيدا عن الازعاج وبعيدا عن الثرثرة لأقرأ كتاب المقرر وابدي ملاحظاتي قبل ان يحين موعد المحاضرة .

كل عام ومدونتي بخير

كل عام وجميعكم بخير قرائي

وألف مبروك للخريجيين جميعا

أتمنى لكم كل النجاح والتوفيق يارب لمن يحبني ولمن لا يحبني ايضا :p

2012-04-25

هل أنت يهودي ؟؟






تقوم هذه الأيام حملات شرسة على حكام الخليج وآخر ماوصلني الفلم الذي تم انتاجه بالتعاون مع ممثلين ( أجانب ) لتصوير الملك عبدالعزيز آل سعود بتشويه وأول تعليق طرأ علي : مايقدرون يسوون فلم بدون سكس ؟؟ 

طرق جذب المشاهدين عن طريق وضع مقاطع جنسية حديثة !! لأتساءل بعض القبائل العربية سابقا وربما حتى الآن لايرى الرجل وجه زوجته حتى بعد انجابها الأولاد وبالفلم فقد وضعوا زوجته شبه عارية ... شيء غريب ولكن الواقع انهم يرغبون بمزيد من المشاهدين للفلم ، وعند رؤيتي للتعليقات في الفلم فأغلبهم ممن يناصرون حكومة بشار الأسد لذا إذا عرف السبب يبطل العجب .. الواقع مهما كانت تواريخ الحكام العرب والخليجيين خاصة فنحن لا يهمنا سوى مناهجهم ، وان كانوا يرتكبون الأخطاء فالاخطاء تُرتكب في كل مكان ، واذا نعت الاخر باليهودي الأصل فلا تنسوا أن قبائل العرب اغلبها قبل دخول الاسلام كانت تتبع الديانة اليهودية وبكثرة ، فهذا لا يعني أنهم لا زالوا يهوديين . 

فكرة الفلم ووقتها جاء بعد وقوف الحكام العرب ضد النظام السوري والقمع الذي يمارسه ضد شعبه .. فالتهم تتوالى على الامارات فقطر فالسعودية وغدا الكويت والبحرين وعمان لاشك ، القهر والحقد العربي قبل الاجنبي على دول الخليج واضحة بسبب وجود النفط ، فأقول أحيانا بيني وبين نفسي ربما معمر القذافي لم يسمح للاجانب باخذ النفط من دولته وتوزيع الثروات على شعوبهم لأنه كان يعلم بأن أعين العرب ستقع عليهم وسيصفونهم بأقبح الكلمات لأن أغلب الدول العربية تعيش في فقر وجوع وأنظمة تأكل من ثروات الأراضي دون توزيعها على الشعب ، لا أعلم ان كانت المعلومة صحيحة ولكن سمعت ان الجمهورية العربية المصرية تملك جبال من الذهب ، وأعلم بوجود الغاز الطبيعي بكثرة والنفط لِمَ لَمْ توزع على الشعب بدلا من اعطائها لاسرائيل ؟؟ وعندما اتواجه مع ( معظم ) المصريين فهم يصفون الخليجيين بآكلي النفط هل لأن حكامنا يوزعون ثروات النفط علينا ؟؟؟ نحن لا نلومهم ولكن نلومهم عندما يتحدثون عن أولياء أمورنا بهذه الطريقة  ، نعم يخطئون كثيرا وربما يقع الظلم أيضا ولكن عند مقارنتهم بالحكام العرب فهم أفضل بكثير منهم والأبواب فُتحت للأشقاء العرب للعمل والعيش معنا وأنا أعلم بأن العربي الذي يسكن في دولة خليجية يعرف دول الخليج أكثر من الذين يحكمون على الخليجيين حكامهم وشعوبهم ويعلمون اكثر بأنهم يعيشون حياه أفضل بكثير من الحياه التي كانوا يعيشونها في وطنهم . 

نحن نملك العديد من الامثلة السلبية ولكن لم الحملات الشرسة الآن ؟؟؟ لأن الحرب على ايران قامت من قبل دول الخليج ولأن النظام السوري لا يستمد قوته الا من الذي يشاركه الشيطانية ضد شعبه ..ولأن بريطانيا والدول الاوروبية بانتظار شرارة واحدة ضد الدول العربية والاسلامية ولا يهمها ان وقفت مع دولة عربية ضد شقيقتها ومن ثم تقف ضد الأولى بكل افتخار فلا مصالح تجمعها وانما كره وسنظل نعيش في غفلة غبية نظن بأن تلك الدول الاوروبية عند دفاعها عنا فانها تدافع بكل حسن نية ، ربما نجد الدفاع الشريف من قبل أطراف من شعوبها ولكن السياسات لم تكن أبدا مع الدول العربية والاسلامية . 


نحن شعوب مسلمة مهما ارتكبنا من أخطاء تظل قلوبنا متعلقة بهذا الدين مهما اختلفت توجهاته وعندما يقع الخطأ فهو يقع من أشخاص ( انسان) لذا يضعوا اللوم على الدين ، وقد أشار ديننا بأنه ستقوم حرب قبيل يوم الحساب بين المسلمين ( وليسوا المسلمين العرب فقط ) بل المسلمين جميعا ضد الروم ، لذا نحن نعلم بأنه لن تقوم الا بعد قيام الفتن والتي لا تنتهي وهاهم اليوم يحاربوننا اعلاميا ونفسيا وربما نجحوا ولكن لم يستطيعوا حتى اليوم ( بفضل ) الله أن يزيلوا حب الدين والتعلق به بل العكس فكلما قام من يحاول تشويه هذا الدين بعلم وفلسفة واجتهاد أسلم الكثيرون بسبب القرآن كتاب واحد فقط هو السبب ، انزعج من وجود الملوثين لهذا الدين خاصة ان كانوا بيننا فأنا لا احترم كل من اطلق لحيته فكثيرون ممن يطلقون اللحى دون احترام لسنة النبي ولا أحترم من يزج الدين بالسياسة لأنني على ثقة ويقين بان السياسة فساد حتى وان دخلها شريف روما لذا فمن يحاول الوصول لهدف باستخدام الدين فأنا لا احترمه أبدا ، تقع الاخطاء من سياسيين من رجال دين من علماء من مشايخ من حكام ولكن لايعني ان الكفر قد عم على دولنا ولله الحمد فنحن سباقون في العطاء للدول المحتاجة .



ويكفي أن باستطاعتنا أن ننتقد حكامنا بكل أمانة وثقة دون شعور بخوف من شيء ، عكس بعض الدول العربية التي اذا تحدث شخص واشتكى فإما أن يفصلوا رأسه عن جسده وإما أن يضروا بعائلته وشرفه والحوادث كثيرة وربما غضب هؤلاء من حكام الخليج اللذين فتحوا الابواب والمساعدات لاشقائنا السوريين المظلومين عن طريق الحديث بتواريخ حكام الخليج واصولهم ... وان أردنا التحدث عن أصل كل حاكم عربي وأجنبي فلن ننتهي ولن نسكت ولن يؤثر ذلك شعره واحدة من الحكام الخليجيين وقول ان هذا الفلم فضيحة فانا أنصح حكومنا الخلييجيين بعدم الرد على السفهاء وتركهم يتحدثون كثيرا فالقافلة تسير والكلاب تهوهوووووو

لا اعتب على المخرج فهو لا يحمل ذرة غمن الغيرة على عروبته واستعانته بممثلين أجانب لتصوير عروبته بصورة قبيحة فمن يلحس الأموال من أرجل أسياده لا يفكر بشرف ولا اسلام ولا عروبة 

أسأل الله جل وعلا أن يحفظ بلاد المسلمين ويهدي حكامنا الى طرق الرشاد والدعوة لطاعته ويضع كيد الاعداء في نحورهم يارب




2012-04-11

ويبقى الامل موجود !!




خلال هذه الفتحة الصغيرة يمر خيطٌ من الضوء الأبيض

اطلّع على عالمنا الغريب منها
 ، 
وانا في ظلمتي أفكر متى أضيئ الأنوار من حولي ؟؟ 

همسات تتجه نحوي من كل مكان ... 

انظروا كيف أصبحت ؟؟ 

للأسف هي أفضل مني !!

يسعدني أن أراها منكسرة 

لماذا هي أفضل مني ؟ 


ابتعدت قليلا من تلك الفتحة الصغيرة
فقد رأيت منها مايكفي ليزعجني 
وأرتني كم هو عالم حسود غيور 
عالمنا الذي يريد الخير لنفسه فقط 


عالمٌ يسوده النفاق والكره والبغضاء 
ثقي بربك يا طموحة فهو لن يخيب تعبك 
لقد وثقت بربي ولكن كثرة الناس تزعجني 
اخباري المفرحة تؤلمهم 
واخباري المزعجة تفرحهم 


يحتفلون بحزني 
ويشربون كأس الانتصار لجرحي
ويرقصون على صوت بكائي 
وكأنني عدوتهم الوحيدة 


أي عالم هذا الذي يصفق للخائن ؟ 
ويشجع الكسول 
عالم فيه كبير وصغير 
 لا متوسط بينهم 


فان كنت كبيرا فاسعد بحياتك 
تبني سعادتك على تعاسة الصغير
وان كنت صغيرا فاندب حظك 
وخطط للحرام والتجاوز
حتى تكبر اكثر وتصل لمستوى الكبير
 تنظر لذلك الصغير المسكين 
وتقول بنفسك : كنت يوما مثله 


يال سعادتكم الكبيرة 
ويال همي الكبير الذي ثقُل علي
اذهب لنومي مسرعة 
علّ أحلامي تغيرني 
وتريني ذلك العالم الجميل 
الذي يحب الجميع بعضهم بعضا 

ويبتعدون عن الحسد والكره 
والحفر للاطاحة بمن يكرهون 
يعتقدون بجرحي اني استسلم 
وان الطموح سيكون شيئا من الماضي
وسأسلم أمري للكسل 


يعتقدون بأنني ضعيفة 
وانهم بكثرتهم وقوتهم يدوسوني 
وان سلطتهم تفوق سلطة الله 
وان أتباعهم سيكونون عبيدا لهم 



في يوم من الأيام ستعود بسمتي 
نعم ربما كنت كثيرة الكلام بالعطاء 
أحب لنفسي ما احبه للناس 
وزماننا غاضب !! لم لا يحب الناس بعضهم بعضا؟ 
ويحبون الخير لغيرهم ؟؟ 
لماذا يقصدون عدم ذكر الله 
ويسقطون هذا الشخص بحسدهم ؟؟ 



تلك الفجوة الصغيرة .. 
شرحت لي الكثير 
وعلمتني المزيد
وعلمتني اكثر 
أن الحياه يوم لك ويوم عليك

فان كنت انسانا ضعيفا فاستسلم للكبير 
وان كنت انسانا قويا ستصل لما لا يريده الكبير
وان كنت انسانا حقاً فتيقن بأن لا كبير سوى الله 


لن تؤلموني .... ولن تقتلوني 

فأنا قادمة بطموحي وبقوتي من جديد 

وسأغلق تلك الفجوة الصغيرة 

وأضيء النور في محيطي 

واعيش بعالمي المضيء 

واترك عالم النفاق لمن يريد 


سأعود من جديد 

2012-04-06

ركبتج سودا ..؟؟؟؟ انتحري






عنوان الموضوع مجرد سخرية لكبر حجم هذا الموضوع التافه الذي شغل بال الكويتيين والكويتيات لفترة ومن ثم انتشرت لدول الخليج فدول المغرب العربي ، وبدأت الشرارة بفيديو لفتاة مستلقية على السرير تخاطب حبيبها وتستهزئ بركب بنات الكويت ( شريفة البنت ترا ) ، ومن ثم قامت ( الله يهديها ) سلوى المطيري بالرد على الفيديو ومن ثم الاعتذار ... ومن بعد ذلك انتشرت المقاطع التي تتهم شرف وعرض ( عموم ) بنات الكويت ، لا استطيع الاكمال فلسنا بحاجة لأن يحبنا جميع الناس من مختلف انحاء العالم ... ولكن نأتي الى المضمون المهم وهو ..... هل الموضوع يستحق التضخيم والقلق من أجل الركب السوداء ؟

هل حقا هذا الموضوع يجعل الفتاة تشعر بالحرج كي تذهب للبحث عن علاج للركب السوداء ؟؟ التقيت بقتاة في النادي تعالج ركبتها فقلت لها : مايستاهلون تسوين جذي عشانهم .. فابتسمت قائلة / مسوية هالشي حقي بس مو اكثر !!!


اخبرت صديقتي اللبنانية ونحن في العمل أنني أعاني من وجود لحم زائد بجانب الركبة واستغرب من وجود نساء سمينات جدا ولا يملكن هذه القطعة  ، فقالت انها تعاني مثل المشكلة على الرغم من أنها نحيلة جدا ، تركنا أعمالنا وقررنا البحث في العم قوقل ... فكتبت ركب .... فاتت الخيارات فورا في الاسفل (( الركب السودا )) انفجرنا ضحكا ... وعلقنا على الموضوع بأنه قد أخذ ينتشر بشكل خيالي .

ليتني أجد شباب المغرب أو الدول العربية الاخرى يذمون في بنات دولتهم ... مثل ما يقومون الشباب هنا .. هل نحن فقط من نملك السلبيات ؟؟ في كل دول العالم هنالك سلبيات ولكن من الأدب واللباقة وحسن التربية أن يحترم كل شاب ابنة بلده والعكس فأنا ل يعجبني موضوع (( ابو سروال وفانيله )) اشعر من خلال هذه المواضيع اننا شعوب متخلفة مسكينة تبحث عن موضوع تافه كي يتم ادراجه .. وكأننا لا نملك مواضيع مهمة في هذا البلد يستحق متابعته ..

أريد أن أصل من خلال موضوعي هذا بأن الثقة بالنفس أمر في غاية الاهمية ، لذا لا بأس من وجود ركب سوداء ... لن ينتهي العالم على هذا النحو ... نحن خلقنا هكذا ... تقبلي عزيزتي هذه الخلقة ولا تتألمي لكلامهم الجارح وتنتقمي منهم ...!!! أنا أعلم ان الشاب الكويتي المثقف والمحترم والخلوق لا يرضى أبدا أن ينعت ابنه بلده بهذا اللقب ...

واليكم عزيزاتي حتى لا تبحثن عن أعذار غير مقبولة كحرارة الجو التي جعلت ركبكن سوداء .. أو وضع اللوم على الامهات الاتي لم يلبسنكن ملابس تحمي عندما كنتن تحبون وتحتك الركبة في الأرض ، وكثرة السجود التي تسود الركب .... هذه كلها اعذار غير مريحة فلا تقلقي هنالك العديد ممن يحمل هذه الركب السوداء ويظهرن بكل ثقة أما الملأ وتملك اكثر من مليار معجب ومعجبة دون الشعور بالخجل من هذه الركب .. فها هي تظهر جينيفير لوبيز بركبها السوداء دون شعور باحراج ، حتى بريتني سبيرز وكيم كيرداشين .... ولكن لم أشأ وضع تلك الصور هنا لأنهن شبه عاريات واغلب الصور التي يصورونها في الاستيديو تقوم بتضبيط الاولوان وتعديل شكل الجسم ... فلا تقلقي ...

واليك صورة لساندرا بولوك بركب سوداء بكل ثقة عمياء :)








وحتى لا تشعري ان الامر متعلق بك وحدك ، إليك رابطين من الروابط العديدة ( الانجليزية ) التي زرتها والتي تتحدث عن احدث العلاجات للركب السودا ... اذا فلديهم من يملك نفس الصفة هذه وليست حكرا على بنات الخليج فقط ...مارأيكن ؟؟







وإليك نصيحتي الذهبية ، اتركيها كما هي و ثقي بنفسك أكثر ، فلاشيء يستحق أن تتغيري ( شكليا ) لأجله . ومن أحب بصدق فلن يبحث عن عيوبك أبدا ...


لا خجل بعد اليوم ... :)